حجز طيران
حجز فنادق
حجز طيران
حجز فنادق

السياحة في إندونيسيا وأفضل 9 مدن وجزر تستحق زيارتك

السياحة في إندونيسيا

إن كنت تبحث عن قضاء عطلة قصيرة في منطقة معزولة بعيدًا عن البشر للتمتع بقدر من الاسترخاء والاستجمام قبل العودة إلى صخب وتزاحم مسئوليات الحياة التي لا تنتهي،السياحه في اندونيسيا فأهلًا بك في الأرخبيل الإندونيسي الذي يضمن لك قدرًا لا يُنسى ولا يُقاوم من المُتعة عبر جزره المُنتشرة بطول حدوده والتي يصل عددها إلى 13 ألف و500 جزيرة.

ولا تتوقع أن السياحة في إندونيسيا باعتبارها مجموعة من الجزر تقتصر فقط على السياحة الشاطئية والنشاطات المائية، فالبلد المُذهل لديه الكثير ليُقدمه لك من طبيعة خلابة تُجسدها الشلالات والجبال البركانية ومراعي المُنحدرات وقرى الريف، ومعالم تاريخية تُجسدها المتاحف والمعابد والمواقع الأثرية التي ترجع لأقدم العصور، وصولًا للأسواق الشعبية المُزدحمة أو مراكز التسوق الراقية التي تُلبي مُختلف الأذواق.

وهو ما يجعل من السفر إلى إندونيسيا خيارًا مثاليًا للعائلات والأزواج والأصدقاء وحتى الرحلات الفردية، هذا بالاضافة لكونها من أرخص الدول السياحية في العالم، ونُقدّم لك خلال الموضوع أفضل المناطق السياحية في إندونيسيا الأولى بالزيارة.

أهم مدن إندونيسيا

[toc]

السياحة في بالي

اندونيسيا بالي
جزيرة بالي

تُعد جزيرة بالي هي الوجهة الأولى للسياحة الشاطئية عند السفر لإندونيسيا لما تتمتع به من شواطئ خلابة ومتنوعة تُلبي كافة احتياجات ورغبات مُختلف السياح، فهي من واحدة من أجمل جزر العالم السياحية ومصنفة ضمن أجمل مدن العالم من حيث الجذب السياحي.

فإن كنت تبحث عن الود والدفء والتعرف بثقافات وعادات مُختلفة فإليك شاطئي كوتا وسانور الأكثر شعبية في بالي حيث يُمكنك الاستمتاع بالشمس المُشرقة وممارسة الرياضات المائية والاختلاط مع السكان المحليين الذين يتسمون بالود والترحاب والعيش كأنك واحدًا منهم في تجربة قصيرة ولكنها مُمتعة ومُثيرة.

أما إن كنت لا تُفضل الاختلاط وتبحث عن أجواء هادئة تُشجع على الاسترخاء أو كنتما عروسين جئتما لقضاء عطلة شهر العسل في إندونيسيا فإن شاطئ نوسا دوا هو وجهتكم المُثلى، أو منطقة أوبود الجميلة المناسبة لشهر العسل وأيضاً للسفر وحدك.

  • أهم 3 مناطق في جزيرة بالي:

1- منطقة كوتا

من أهم المناطق السياحية في إندونيسيا وأكثرها شعبية بين السياح للاستمتاع بجمال الشاطئ الباهر والخدمات الترفيهية التي يُقدمها المنتجع الأشهر من نوعه في بالي وبأسعار مقبولة.

فإلى جانب الشمس المُشرقة التي تجعل من الشاطئ وجهة مثالية لاكتساب لون برونزي مُميّز والخدمات الفندقية الفاخرة ومناطق التسوق الراقية، يوفر المنتجع لنزلائه وزواره فرصة لا مثيل لها لمُمارسة التزلج على الأمواج وسهولة الانتقال بين منتجعات الجزر القريبة، ولكن إن كنت من مُحبي الهدوء فابتعد عن المنتجع خلال العطلات الرسمية وعطلة عيد الميلاد.

ويقع شاطئ كوتا الشهير غرب مضيق بالي بالقرب من مطار نجورا راي بمدينة توبان والذي يُصنّف كأحد أشهر مطارات إندونيسيا.

2- منطقة نوسا دوا

السفر لاندونيسيا
منطقة نوسا دوا

من أفضل المنتجعات السياحية مُتكاملة الخدمات التي يُمكنك زيارتها مع العائلة عند السفر إلى إندونيسيا، هذا إلى جانب كونها وجهة مثالية لاستقبال رحلات شهر العسل في إندونيسيا، فهي تضم شاطئ نظيف وخلاب وسلسلة من أرقى الفنادق العالمية ومراكز التسوق العملاقة وملاعب الجولف والحدائق التي تُقدّم للأطفال مجموعات مُتميّزة من الألعاب التي تُناسب الأعمار المُختلفة.

وإلى جانب السياحة الشاطئية والمُتع الترفيهية التي يعجز اللسان عن وصفها في نوسا دوا، تضم المنطقة أيضًا عدد من المعالم الثقافية التي لا تفوّت مثل المعابد البوذية والمتاحف التراثية والمعارض التي تُقدّم للزائرين أجمل المشغولات اليدوية المحلية والإقليمية بهدف المشاهدة للأثري منها أو شراء التذكارات.

3-منطقة سيمينياك

من أفضل مناطق جذب السياحة في إندونيسيا لما تتمتع به من منتجعات شاطئية هي الأرقى والأكبر من نوعها في البلاد بطول شاطئ سيمينياك.

وتوفر ضفاف الشاطئ الأهم والأشهر من نوعه في المنطقة حياة صخب لا تتوقف ليلًا نهارًا من خلال مطاعمه الترفيهية الفاخرة وخدمات فنادقه الراقية وأسواقه العصرية ومتاجر الأزياء التي تُميّزه عن جزر إندونيسيا الأخرى، والتي يعمل جميعها على مدار الساعة.

أما إن كانت حياة الصخب الليلية لا تستهويك أو لا تستطيع تحمّلها للكثير من الوقت فإليك شاطئي بيتيتينجيت وكايو آيا البقعتين الساحليتين الأكثر انعزالًا وهدوءً في سيمينياك حيث يُمكنك الاسترخاء مُستمتعًا في استجمام بأجمل المناظر الطبيعية من حولك.

السياحة في بونشاك (الجبل الاخضر)

السفر الى اندونيسيا
مدينة بونشاك

من أكثر المناطق السياحية في إندونيسيا مُلائمةً للباحثين عن وجهة هادئة بعيدة عن صخب وزحام المدن ومتاعب المسئوليات.

ففي بونشاك أو الجبل الأخضر كما يدعونها ستجد سلاسل الجبال التي تكسو المزارع قممها العالية والحدائق والمروج منحدراتها الحادة تُحيط بك من كل مكان مع نسمات باردة لطيفة ومُنعشة وكأنك سقطت على قطعة من الجنة.

وعلى نحوٍ آخر يُمكنك الاختلاط بثقافة السكان المحليين الذين يخرجون للتنزه في المدينة ذات الطبيعة الجبلية الخضراء خلال عطلات نهاية الأسبوع.

كما يُمكنك بعد زيارتك للمدينة التي صُنفّت كوجهة مثالية لسياحة العائلات وعطلات شهر العسل المرور ببوكور وسيانجور الواقعتين على نفس الطريق الجبلي.

  • أهم 3 معالم في مدينة بونشاك:

1- بحيرة الليدو

شهر العسل في اندونيسيا
بحيرة الليدو

من أجمل الأماكن الطبيعية الساحرة والخلابة التي يُمكنك زيارتها في بونشاك أثناء رحلة السياحة في إندونيسيا.

إذ تُعد بحيرة الليدو “تيلاجا وارنا أو البحيرة الملونة” من أكبر وأجمل بحيرات جزر إندونيسيا بسبب مساحتها التي تصل لنحو هكتار ونصف من أصل 5 هكتارات هي مساحة المحمية الطبيعية التي تضمها.

وتشتهر البحيرة التي تقع بالقرب من مقاطعة بوجور أيضًا بتدرجات ألوانها الرائعة المُستمدة من ألوان الأزهار والحياة النباتية المُحيطة بها من كل جانب في رونق مُنقطع النظير لابد حتمًا أن يُغري السائح للسباحة بها ولكن احذر فإن هذا الأمر من المُحرمات في تيلاجا وارنا التي قد تُعرّضك للمُساءلة القانونية.

2- حديقة سفاري بونشاك

من أفضل الأماكن في إندونيسيا لتنظيم رحلات السفاري البرية بين قطعان الحيوانات التي تبدو للزائرين كما لو كانت في بيئتها الطبيعية بدون حواجز أكثر من نافذة سيارتك أو عربة التجوّل التي توفرها الحديقة.

وتتميّز سفاري بونشاك التي تُمثل وجهة مثالية لنزهات العائلات والأطفال بتنوع وتعدد صنوف الحياة البرية داخلها لتشمل نحو 2500 حيوان بعضها نادر ومُهدد بالانقراض، هذا بالإضافة إلى مجموعة من الأنشطة والمواقع الترفيهية التي تضمها الحديقة مثل الحديقة المائية، بيت الرعب، عروض الكاوبوي والحيوانات اللطيفة، مسابقات الدراجات النارية، رحلات السفاري والتخييم الليلي التي تُشعرك وكأنك بقلب الغابة.

3- الشلالات السبعة

من أجمل المواقع التي يُمكنك زيارتها عند السفر إلى إندونيسيا إن كنت من مُحبي المُغامرات والإثارة حيث مساحة شاسعة من الشلالات يتعدى ارتفاعها 100 م تفوح منها رائحة المياه العذبة وهي تتدفق من بين صخور الجبال الحادة إلى البرك والأنهار.

وتستمد الشلالات الأشهر من نوعها في إندونيسيا اسمها من عددها فهي سبعة شلالات أكثرها شعبية بين السياح كوروج ناجا، كوروج بارونج، كوروج بريوك والتي توفر لك فرصة للطفو على مياه الشلال في تجربة مثيرة فريدة من نوعها.

 أما إن كنت من أصحاب القلوب الضعيفة فننصحك بالاكتفاء بالسباحة والغوص في البرك الصافية أو القيام برحلة نهرية بزورق تقليدي بالقرب من شلال بريوك.

السياحة في جاكرتا

جزر اندونيسيا
منتزه تامان ميني اندونيسيا انداه بمدينة جاكرتا

عاصمة إندونيسيا ومركزها الثقافي والمالي تقع شمال غرب جزيرة جاوة وتُشكّل أول ما تطأه قدما السائح عند السفر إلى إندونيسيا حيث تفد مئات الآلاف من الرحلات السياحية سنويًا إلى مطار سوكارنو الدولي أحد أهم مطارات إندونيسيا الرئيسية لذا تجد جاكرتا مزدحمة دومًا طيلة العام.

وتتسم المعالم السياحية في جاكرتا بالتنوع حيث تشمل المتاحف التاريخية التي لا تغفل الجانب التراثي والترفيهي مثل متحف الدمي والمتحف الوطني، والمتنزهات البرية والمائية مثل منتزه عالم البحار ومدينة ملاهي أنكول والألف جزيرة وحديقة الحيوان الوطنية وحديقة إندونيسيا المُصغرة ومُتعة ركوب القوارب واليخوت من مرسى آتشول، ثم القيام بجولة تسوق مُميّزة في أسواقها الشعيبة والعصرية.

  • أهم 3 معالم في مدينة جاكرتا:

1- منتزه تامان ميني إندونيسيا انداه أو حديقة إندونيسيا الجميلة المصغرة

من أفضل المناطق السياحية في إندونيسيا بقلب العاصمة حيث الاسترخاء والاستجمام في نزهة أو جولة وسط الطبيعة الخضراء التي يوفرها المنتزه وكأنه بقعة مُنعزلة وسط صخب المدينة المُزدحمة المُحيط.

يُمكنك بقلب تامان بارك مُمارسة رياضتك المُفضلة أو ركوب دراجتك الهوائية أو التجوال وسط الخُضرة أو حتى مُجرد الاكتفاء بالجلوس في سلام وسكون على المقاعد الحجرية المتوفرة بالمكان مع الاستمتاع بإطعام أسراب الحمام أو عزف الموسيقى الهادئ الذي يُمارسه بعض الهواة من الموجودين في المكان والذين يُمكنك أن تنضم إليهم إن أردت.

2- النصب التذكاري الوطني (موناس) National Monument

السفر لإندونيسيا
النصب التذكاري الوطني موناس

من أهم المعالم السياحية التي تُميّز جاكرتا عاصمة إندونيسيا وتُخلّد تاريخها من خلال مبنى مهيب يصل ارتفاعه إلى 115 متر تعكس تصميم معماري فريد من الخارج.

يعلو قمته أيقونة ذهبية على هيئة لهب ويوفر إطلالة رائعة على عموم المدينة، أما من الداخل فيضم المبنى متحفًا يستعرض تاريخ البلاد وعاصمتها الرئيسية.

3- حديقة انكول دريم لاند Ancol Dreamland

من المناطق الترفيهية المُميّزة التي عليك ألا تفوت زيارتها أثناء السياحة في إندونيسيا خاصةً إن كنت بصُحبة أطفالك أو كنتم مجموعة من الشباب تملؤكم روح المُغامرة التي ستُخرجها حتمًا واحدة من أكبر مدن الملاهي في إندونيسيا وهي دنيا فانتاسي بارك أو أنكول دريم لاند نسبةً إلى الفندق الترفيهي الضخم الذي يقع بالقرب من المُنتزه ويتميّز بإطلالته الرائعة على ساحل البحر.

يُمكنك أيضًا مُمارسة السباحة والغوص بين كم هائل من المخلوقات البحرية، وهو ما يجعل من رحلتك إلى انكول دريم لاند بمثابة عدة رحلات في رحلة واحدة مليئة بالمتعة.

السياحة في باندونج (باندونق)

السياحة في اندونيسيا
مدينة باندونج

من أكثر مدن إندونيسيا متعة وإثارة للذواقة الذين يُحبون فنون الطهي وتجربة ألوان مُتنوعة من الطعام من مطابخ العالم المُختلفة حيث يُمكنهم تجربة أكلات إندونيسية شهية لا مثيل لها في باندونج بمُقاطعة جاوة الغربية.

وإلى جانب خيارات الطعام المحلي المتنوعة واللذيذة التي تُقدمها باندونج مدينة الزهور سابقًا، تُعد المدينة ذكية الرائحة وجهة مثالية لقضاء عطلات نهاية الأسبوع منخفضة التكلفة بين جمال معالمها الطبيعية ومغامرات مجمعاتها الترفيهية وروحانية مساجدها العريقة رائعة البُنيان.

  • أهم 3 معالم في مدينة باندونج:

1- معلم ترانس استديو باندونق Trans Studio Bandung

اندونيسيا سياحة
ترانس استديو باندونق

من أنسب مواقع السياحة في إندونيسيا للزيارات العائلية بصُحبة الأطفال، فالمكان بمثابة مجمع ترفيهي ضخم يُقدم مُحاكاة لأشهر معالم السياحة حول العالم مثل برج إيفل الفرنسي، مدينة هوليوود الأمريكية، هذا إلى جانب مدينة ملاهي مُتكاملة تضم سلسلة من الألعاب المُثيرة والمُمتعة التي تُلائم مُختلف الأعمار والرغبات، مع عروض السيرك والليزر المُسلية.

2- بركان تانكوبان Tangkuban Perahu

تُعد زيارة جبل تانكوبان البركاني ذي القمم الأربع من التجارب الفريدة التي يُمكنك أن تعيشها عند السفر إلى إندونيسيا، فمن حيث تتواتر الأدخنة البيضاء الكثيفة إلى السماء كالضباب وتنبع الانفجارات الكبريتية الطفيفة والآمنة ستجد كاميرتك نفسها مُحاصرة بين كل هذا الكم من الجمال الإلهي لتلتقط لك أروع وأندر الصور التذكارية التي لا تُنسى ولن تجد لها مثيل في مكان آخر في العالم.

ويقع البركان الشهير الذي حيكت حوله الأساطير لقرون طويلة في منطقة تانكوبان التي تبعد عن مدينة باندونج قوام الساعة ونصف تقريبًا.

3- مسجد رايا الكبير باندونق Grand Mosque of Bandung

من المعالم الدينية التي تجذب آلاف السياح أثناء السياحة في إندونيسيا وزيارة باندونج، إذ يتميّز مسجد المدينة الرئيسي بمساحته الكبيرة وتصميمه المعماري المُبتكر من رخام القرميد والأعشاب الاصطناعية التي تُزيّن فنائه، هذا إلى جانب مُتنزه كبير يصلح لاستضافة الأطفال حين مُمارسة آبائهم للشعائر الدينية مع قربه من الفنادق وأماكن الإقامة الرئيسية في باندونج.

السياحة في لومبوك

عاصمة اندونيسيا
جزر جيلي في جزيرة لومبوك

من أفضل مواقع السياحة في إندونيسيا فيما يتعلق بالسياحة الشاطئية والرياضات المائية بفضل احتوائها على شواطئ رملية نظيفة ونقية مثالية لأجواء الاستجمام والاسترخاء، مع أفضل مواقع للغطس والغوص وتكوينات مرجانية شاطئية مُبهرة للأعين يُمكنك الوصول إليها بسهولة ودون عناء.

وبالإضافة إلى ذلك يُمكنك خلال زيارتك إلى لومبوك التي يُمكن القول إنها تُنافس بالي على لقب أجمل جزر إندونيسيا الاستمتاع بزيارة وتسلق جبل رينجاني البركاني الشهير ومشاهدة آثاره الكبريتية وضبابه المُذهل.

  • أهم 3 معالم في جزيرة لومبوك:

1- جزر جيلي Gili Islands

من أجمل المعالم الطبيعية وأكثرها تنوعًا وإثراءً لزيارتك أثناء السياحة في إندونيسيا، فجزر جيلي هي ثلاث جزر مُتقاربة ومتفاوتة في المساحة أكبرها على الإطلاق جزيرة جيلي تراوانجان أو يُمكنك تسميتها بنجمة الليل بفضل حاناتها ونواديها الليلية التي توفر عروضًا ليلية لا تُقاوم للرقص والموسيقى الحية.

أما جيلي إير فهي أفضل الجزر الثلاث من حيث مواقع الغوص والغطس بين حدائق المرجان والسلاحف البحرية التي تحتل بقع قريبة من الشاطئ تجعل من السهل عليك رؤيتها دون عناء.

وأخيرًا هناك جيلي مينو وهي أصغرهم وأكثرهم هدوءً مما يجعلها بقعة مناسبة لقضاء عطلات شهر العسل في إندونيسيا دون أن تغفل أيضًا نصيب العائلات.

2- جبل رينجاني Mount Rinjani

سياحة اندونيسيا
جبل رينجاني

من أفضل الأماكن السياحية في إندونيسيا لمُحبي أجواء الإثارة والمُغامرة حيث تسلق جبل أو فوهة بركان رينجاني النشط والذي يُعد المعلم الأكثر شعبية في لومبوك بما يوفره من إطلالة بانورامية رائعة على المدينة الجميلة ومناظرها الطبيعية الخلابة.

لذا فإن اخترت واتخذت قرارك بخوض هذه المُغامرة المجنونة فما عليك إلا الانضمام إلى إحدى الرحلات الجماعية المُنظمة للسفاري وتسلق الجبال في هذه المنطقة، ولكن احرص أيضًا على أن تكون في صحة جيدة تسمح لك بمُمارسة نشاط وعر كهذا.

3- الشاطئ الوردي Pink Beach

من أجمل بقاع السياحة في إندونيسيا لهواة الرياضات المائية، فعلى شاطئ تانجسي المُلقّب جدلًا بالشاطئ الوردي يُمكنك الاستمتاع بجمال وصفاء المياه الملونة من خلال السباحة أو التجديف، أو الاستمتاع بالغطس بين التكوينات المرجانية الخلابة التي تتناثر حولك على الشاطئ في كل مكان دون الحاجة لبذل أي مجهود للوصول إليها.

كما يُمكنك أيضًا الاستمتاع بأخذ حمام شمسي رائع على الشاطئ الذي تتدرج رماله ما بين اللونين الوردي والأحمر بفضل ظلال شمسه المُشرقة ومناخه الدافئ الذي يعكس استوائية مناخ إندونيسيا كأحد الأركان المُميِّزة للسياحة في البلاد.

السياحة في سومطرة

السياحه في اندونيسيا
بحيرة توبا في جزيرة سومطرة

من أكثر جزر إندونيسيا شهرة بين الأفواج الوافدة من كل مكان بالعالم من أجل السياحة في إندونيسيا إذ ترجح كفتها كأحد مناطق الجذب السياحي جنبًا إلى جنب مع بالي ولومبوك.

وتتكوّن جزيرة سومطرة من عدة مدن هي الأشهر سياحيًا على مستوى البلاد فيها مثل ميدان وباتاك وبادانج وباندا آتشيه.

كما تتميّز بكثرة شواطئها الرملية الخلابة وغاباتها المطيرة الكثيفة وتعدد وشهرة حدائقها الوطنية التي تُقدّم للزائر صنوف متنوعة مما تشتهر به البلاد من حيوانات برية نادرة.

وبالإضافة إلى طبيعتها الخلابة تُقدّم سومطرة فرصة رائعة للاختلاط بالثقافة والتقاليد المحلية من خلال التواصل مع سكانها الودودين.

  • أهم 3 معالم في جزيرة سومطرة:

1- بحيرة توبا Lake Toba

من أهم معالم جذب السياحة في إندونيسيا وأكثرها شعبية في سومطرة بفضل تصنيفها كأكبر بحيرات العالم.

إلى جانب طبيعتها الخلابة وموقعها المُميّز وكم الأساطير المُحاكة حولها وأكثرها تصديقًا تلك الأسطورة التي تدعي أن توبا تفجّرت نتاجًا لنشاط بركاني هائل حدث منذ القدم وهو ما يعكسه بالفعل موقع البحيرة أعلى فوهة بركان.

في توبا يُمكنك الاستمتاع بنزهة مُميّزة بالقارب أو السباحة في مياهها الصافية حتى الوصول إلى جزيرة ساموسر القريبة وتسوق ما تشتهر به من مشغولات نسيجية مع الاستمتاع بمناظر منازلها الخشبية التقليدية.

كما يُمكنك أيضًا زيارة المناطق الجبلية القريبة والاستمتاع بينابيعها الحارة وجمالها الريفي مع استكشاف البحيرة خلال طريق الرحلة.

2- قصر ميمون Maimun Palace

جزر اندونيسيا
قصر ميمون

من الأماكن الأثرية ذائعة الصيت عالميًا والتي تشتهر بها سومطرة وتستقطب أعداد ضخمة من السياح سنويًا خلال رحلة السفر لإندونيسيا.

يُمكنك عند زيارتك لقصر ميمون الاستمتاع بمشاهدة والتقاط أروع الصور لتصميمه الخارجي الذي يشتهر بقبابه المُتعددة التي يعلوها الهلال الرمز المُميِّز للعمارة الإسلامية والحدائق المُزهرة الشاسعة، أما من الداخل فيُمكنك الاستمتاع بالزخارف والجدران الملونة وتصاميم المداخل والشرفات المُميّزة مع مشاهدة الأجنحة والمقصورات الملكية وما تضمه من قطع أثاث وزينة راقية ومُقتنيات السلاطين القُدامى.

بينما تعد تجربة الزي الإندونيسي التقليدي من الأنشطة الأكثر تميُّزًا التي يُمكنك القيام بها في قصر ميمون والتي يُمكن تصنيفها كأحد أهم أنشطة الجذب السياحي في المكان.

3- مسجد ميدان الكبير Great Mosque of Medan

من أهم وأقدم المعالم الدينية في سومطرة التي يجب عليك عدم تفويتها عند السفر لإندونيسيا، فإلى جانب الروحانية العالية التي يتمتع بها المسجد الكبير يُمكنك الاستمتاع بمعماره الخارجي الذي يتميّز بالقباب المُتعددة الضخمة والملونة والمدخل المُزخرف إلى جانب الزخارف والنقوش والأعمدة الضخمة التي تُميّزه من الداخل والتي يرجع تاريخها إلى تاريخ تأسيسه في بدايات القرن العشرين.

وعلى بعد خطوات من المسجد الرئيسي في منطقة ميدان السومطرية يقع منتزه أخضر يُتيح للأطفال اللعب حتى ينتهي آبائهم من الصلاة أو زيارة المسجد الذي يشترط ضرورة التقيُّد بالزي الإسلامي خلال الزيارة، هذا إلى جانب سوق قريب.

السياحة في سورابايا

الاماكن السياحية في اندونيسيا
مدينة سورابايا

سورابايا عاصمة جاوة الشرقية وواحدة من أهم مدن إندونيسيا الحافلة بتاريخ طويل وعريق من المقاومة والنضال والكفاح وبقعة من أهم البقاع الهادئة التي لا يجب أن تُفوّت زيارتها أثناء السياحة في إندونيسيا خاصةً خلال رحلات السياحة العائلية، وهي من أجمل الاماكن السياحية لقضاء شهر العسل، حيث تضم مدينة الأبطال كما تُلقّب عدد كبير من المُتنزهات الترفيهية المُسلية وأماكن التسوق الراقية، إلى جانب معالم ثقافية وتاريخية مُعاصرة تُقدّم للزائر تاريخ البلاد المُتشابك وثقافتها العريقة على طبق من ذهب.

  • أهم 3 معالم في مدينة سورابايا:

1- حديقة بونجكول سورابايا Bungkul Park

السياحه في اندونيسيا
حديقة بونجكول سورابايا

من الأماكن المثالية لممارسة الرياضات الترفيهية في سورابايا والتي يجب ألا تفوّت زيارتها عند اتخاذ قرار السفر إلى إندونيسيا.

حيث توفر حديقة بونجكول للسائح عدة مسارات لممارسة أنواع مُختلفة من الرياضات مثل التزلج على الألواح أو الركض أو ركوب الدراجات، هذا إلى جانب مسارات خاصة لهواة التجول وأماكن خاصة للجلوس في استرخاء وسط مساحات الخُضرة اليانعة ونسيم الهواء العليل للباحثين عن أجواء هادئة.

وإلى جانب الأنشطة المُميّزة توفر بونجكول سلسلة من الخدمات عالية المستوى مثل المطاعم التي تُقدم أكلات إندونيسية شعبية شهية وخدمات الواي فاي والهواتف العامة.

2- حديقة حيوانات بونبن Bonbin Surabaya Zoo

تُصنّف حديقة حيوان سورابايا ضمن مجموعة أماكن سياحية في إندونيسيا مُناسبة لرحلات العائلات مثالية جدًا للأطفال حيث الاستمتاع بمشاهدة مجموعة كبيرة من الحيوانات البرية سواء تلك المحلية أو المُستقطبة من كل مكان في العالم وإطعامها والتقاط أطرف الصور الفوتوغرافية معها مُقابل رسوم زهيدة قد يُضاف إليها رسوم إضافية في أجزاء معينة من الحديقة، هذا إلى جانب مجموعة من الشجيرات تُحيط بها من كل مكان.

ويُنصح باصطحاب الطعام والشراب وواقي الشمس معك، فبونين زو ينقصها جودة الخدمات فضلًا عن أشعة الشمس الحارقة رغم ما يتخللها من مساحات خضراء.

3- نصب الأبطال التذكاري Heros Monument

هذا النصب يرتفع إلى 41 متر، بُني في العاشر من نوفمبر عام 1945 تخليدًا لذكرى دور مُحاربي المدينة الأبطال في معارك الاستقلال ضد القوات الهولندية، وهو مكان صالح لالتقاط أروع الصور الخالدة كخلود المدينة الباسلة.

وبعد التقاطك لأجمل الصور التذكارية بصُحبة نصب الأبطال أو توجو بهلوان كما هو مشهور في الأوساط المحلية، يُمكنك زيارة متحف أبطال 10 نوفمبر الذي يقع أسفل النصب ويستعرض آليات الحرب وخطط القتال خلال فترة معارك الاستقلال التي قادتها سورابايا.

السياحة في سيانجور

مدن اندونيسيا
موقع جونونج بادانج بمدينة سيانجور

وهي من المناطق السياحية في إندونيسيا التي تتميّز بالجمع بين روح التاريخ العريق الذي تمتد جذوره لأقدم الحقب الإنسانية على وجه الأرض وبين جمال الطبيعة الساحر الخلاب والموقع المُتميّز الذي يربط بين أهم مدن إندونيسيا السياحية إذ تقع سيانجور في طريق وسط بين مدينتي جاكرتا وباندونج، وهو ما يجعلها وجهة مثالية لرحلات اليوم الواحد في أثناء الانتقال بين المدينتين خلال جولة السياحة في إندونيسيا.

  • أهم 3 معالم في مدينة سيانجور:

1- حديقة الزهور نوسانتارا Nusantara Flower Garden

السياحة في اندونيسيا
حديقة الزهور نوسانتارا

من أفضل الأماكن في إندونيسيا مُلائمةً لنزهات العائلات بصُحبة الأطفال الصغار حيث الاستمتاع بمشاهدة والتقاط أجمل الصور للأشجار المُزهرة المُصممة على هيئة حيوانات تجذب انتباه الصغار كما تُبهر أعين الكبار.

وتتميّز حديقة الزهور أيضًا بوجود ما يُشبه المتاهة أو الدهليز الذي سيوفر حتمًا أجواء من الإثارة والمُغامرة للأطفال المُحبين لحل الألغاز، مع ركن مُميّز ومُمتع للألعاب مُخصص إليهم.

أما على مستوى الخدمات فتفتقر الحديقة إلى المطاعم والمقاهي باستثناء القليل منها الذي لا يتميّز بخدمة جيدة لذا فمن الأفضل جلب أطعمتك ومشروباتك معك مع جعل زيارتك إما في الصباح الباكر أو عصرًا بعيدًا عن عطلات نهاية الأسبوع لتجنب الزحام وحرارة الشمس.

2- موقع جونونج بادانج  Gunung Padang Megalithic Site

من المعالم الأثرية الضخمة التي ستُميّز رحلتك عند زيارتها أثناء السياحة في إندونيسيا، فموقع جونونج بادانج من المواقع التاريخية المُثيرة للجدل العلمي بسبب الاختلاف حول نشأته التي يُقدرها البعض بستة قرون ونصف قبل الميلاد.

فبينما يرى الجيولوجيون أن الموقع نشأ نتيجة لنشاط بركاني خلال 4 حقب زمنية، يرى علماء الآثار أن التكوينات الحجرية الهرمية المُميّزة للمكان خرجت نتيجة لإبداعات بشرية.

ويُمكنك خلال زيارتك للموقع الذي يقع أعلى تلة على ارتفاع 885 متر وعلى بعد 30 كم جنوب غرب المدينة مشاهدة التلة البركانية الهرمية المكوّنة من أحجار مُتراصة مُتفاوتة الأحجام مع حفريات بشرية ومصنوعات يدوية صنعها الإنسان القديم، والتقاط أروع الصور.

3- شلال سيكونداج Cikondang Waterfall

لا يُعد شلال سيكونداج من معالم جذب السياحة في سيانجور فحسب، فقد اكتسب الشلال شهرة وشعبية سياحية واسعة جعلته واحدًا من أهم معالم جذب السياحة في إندونيسيا ككل.

وجاءت هذه الشعبية بعدما أن وصفه موقع ناشونال جيوجرافيك النسخة الإندونيسية بأنه النسخة المُصغّرة من شلالات نياجرا الكندية الشهيرة المُصنفة كواحدة من أعلى شلالات العالم رغم صغر ارتفاعه الذي لا يتعدى 50 مترًا.

يُمكنك بمنطقة شلال سيكونداج الذي يبعد مسافة 37 كم عن سيانجور و7 كم عن موقع جونونج بادانج الأثري التقاط أجمل الصور وعيش مُغامرة تسلق الشلال، مع مُغامرة جنونية أخرى بتجربة سفاري التجوال وصولًا إلى جونونج بادانج عبر الطريق الوعر.

السياحة في بوكور (بوقور)

السياحة في إندونيسيا
مدينة بوكور

إن كنت لا تُفضل حياة المدن المُزدحمة والصاخبة ونظمت رحلتك من أجل السياحة في إندونيسيا بحثًا عن الهدوء والاستجمام فإن بوجور خيارًا مثاليًا مُميّزًا عن غيرها من مدن إندونيسيا إذ تُعد المدينة الجميلة الهادئة التي تنضم لمُقاطعة جاوة نموذجًا مُصغّرًا من العاصمة جاكرتا ولكن على نحو أكثر هدوءً وعُزلة بفضل بُعدها عن أعين السياح برغم جمالها الساحر ومُناخها البارد اللطيف الذي قد يختلف قليلًا عن مُناخ إندونيسيا الاستوائي.

وتبعد بوكور نحو ساعة بالقطار عن العاصمة الإندونيسية جاكرتا، في حين تقع على خط واحد مع مدينتي بونشاك وسيانجور الجبليتين، وهي وجهة مثالية لرحلات اليوم الواحد.

  • أهم 3 معالم في مدينة بوكور:

1- حدائق بوجور النباتية Bogor Botanical Gardens

اكلات اندونيسية
حدائق بوجور النباتية

من أشهر المعالم الطبيعية وأكثرها تميّزًا وشعبية بين آلاف السياح الوافدين إلى بوجور خلال رحلة السفر إلى إندونيسيا بفضل جمالها الباهر ونسماتها الباردة اللطيفة.

وتشتهر الحدائق النباتية في بوجور بكونها سلسلة من المروج الخضراء المُتداخلة التي تربطها متاهة مُمتعة ومُثيرة عليك التنقّل خلالها في تركيز وتمعن بحثًا عن مخرج.

 ولعل أشهرها الحديقة الفرنسية وحديقة زن اليابانية وحديقة بالية، والتي لا تقل شهرة وأهمية تاريخية عن جدار طروادة الأثري الذي يعود تاريخه إلى قرون مديدة سابقة.

2- ملاهي ارض الادغال ادفنشر  JungleLand Adventure Theme Park

من أفضل أماكن سياحية في إندونيسيا مُخصصة للنزهات العائلية بصُحبة الأطفال حيث عشرات الألعاب المائية التي تصلح لمُختلف الأعمار من مسابح الأطفال إلى المُنزلقات المحدودة أو الطويلة العملاقة وحتى المسابح الدافئة التي تصل درجات الحرارة فيها إلى 40 درجة مئوية.

أما إن كنتم تبحثون عن عروض ترفيهية أو وجبة في أجواء مُميّزة، فيوفر لكم المكان مسرح كبير يُقدم عروضًا فنية ترفيهية من التراث الشعبي المحلي أو الفنون المُعاصرة إلى جانب فرصة لتناول وجباتك أمام المسبح.

3- قصر بوكور Bogor Palace

يُمثل قصر بوكور واحدًا من أهم معالم المدينة الأثرية التي ننصحك بالمرور عليها خلال رحلة السياحة في إندونيسيا.

 فالقصر الذي يعود تاريخه إلى العام 1870 يتميّز بأهميته التاريخية كمقرًا للحكم منذ عهد الاحتلال الهولندي مرورًا بحقب تاريخية ورئاسية مُختلفة ومتواترة حتى وقتنا هذا.

وفي بوكور بالاس يُمكنك الاستمتاع بالتجوال بين الحدائق الواسعة التي تُمثل مرعى جميل ومُتميّز لقطعان الغزلان اللطيفة، إلى جانب زيارة متحف الرئيس الإندونيسي الشهير سوكارنو والذي يضم مُقتنياته الشخصية.

ولكن لابد من الإشارة إلى أن القصر القريب من الحدائق النباتية لا يقبل إلا زيارات الأفواج السياحية التي تبدأ من 10 أفراد وفق موعد مُسبق.

وفي نهاية جولة السياحة في إندونيسيا التي تعتبر كنز ثمين ورائع بسبب الكم الهائل من المعالم والاماكن الترفيهية والمميزات التي تقدمها، إذاً فأي مكان ستختار لتزوره عند السياحة في إندونيسيا؟

معلومات عن إندونيسيا

علم إندونيسيا علم اندونيسيا
أين تقع إندونيسيا جنوب شرق آسيا
عاصمة إندونيسيا مدينة جاكرتا
عملة إندونيسيا روبية أندونيسية IDR
لغة إندونيسيا اللغة الإندونيسية
توقيت إندونيسيا المحلي (GMT+7)
رمز هاتف إندونيسيا الدولي 62+
مطار إندونيسيا الرئيسي مطار سوكارنو هاتا الدولي (CGK)
معلومات عن تأشيرة إندونيسيا

أسئلة متكررة عن أبرز معالم سياحية في إندونيسيا

ما هي أشهر جزر اندونيسيا السياحية؟

أشهر جزر اندونيسيا هي جزيرة بالي وجزيرة لومبوك وجزيرة سومطرة

ما هي أشهر المعالم الأثرية في اندونيسيا؟

أشهر معلم أثري في اندونيسيا هو موقع جونونج بادانج Gunung Padang Megalithic Site

ما هي أشهر حديقة في اندونيسيا؟

من أشهر حدئق اندونيسيا هي حديقة سفاري بونشاك

ما هو أشهر معلم سياحي في اندونيسيا؟

من أهم معالم السياحة هو النصب التذكاري الوطني (موناس) National Monument

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WhatsApp