حجز طيران
حجز فنادق
حجز طيران
حجز فنادق

السياحة في جاكرتا وأهم 27 مكان يستحق زيارتك

السياحة في جاكرتا

جاكارتا أكبر مدن إندونيسيا وعاصمتها الإدارية، والإقتصادية، والتجارية، فهي أهم مدن إندونيسيا على كافة المستويات. جاكارتا مدينة تتمتع بتاريخ عريق يمتد منذ تاريخ تأسيسها في القرن الرابع، ومرت عليها العديد من الأحداث الهامة التي تركت خلفها إرثاً تاريخياً، وثقافياً لا يمكن تجاهله.السياحة في جاكرتا

السياحة في جاكرتا تشكل الجزء الأبرز من دليل السياحة في إندونيسيا؛ وذلك لعدة عوامل هامة، أبرزها الموقع المتميز عند السواحل الشمالية الغربية لجزيرة جاوة؛ فهي تعد المدخل الرئيسي لإندونيسيا، كذلك تتمتع مدينة جاكرتا بالطبيعة الخلابة، والمتنزهات الغناء، والمعالم الأثرية، والأسواق الشعبية، والمولات الحديثة، بالإضافة إلى شواطئها المميزة.

جاكارتا تكاد تكون المدينة الكاملة، كل ما تحلم به؛ لتتمكن من قضاء عطلة مميزة، ستجده داخل مدينة جاكارتا، التي سنأخذك في جولة سريعة حول أبرز الأماكن السياحية بها.

  • أهم معالم جاكرتا:

[toc]

أهم حدائق جاكرتا

1- منتزه تامان ميني إندونيسيا انداه Taman Mini Indonesia Indah

منتزه تامان ميني إندونيسيا انداه معالم جاكرتا
منتزه تامان ميني إندونيسيا انداه

يعد “منتزه تامان ميني إندونيسيا انداه” أو “حديقة إندونيسيا الجميلة المصغرة” من أشهر الاماكن السياحية في إندونيسيا عموماً، فهو منتزه ترفيهي متكامل، سيمنحك فرصة التعرف على ثقافة وتراث إندونيسيا، عن كثب؛ حيث يحتوي على مجسمات لكافة مقاطعات أندونيسيا ال 27.

يعد منتزه تامان ميني إندونيسيا انداه ضمن أهم اماكن سياحية في جاكرتا للعوائل، فهو يحتوي على متاحف، ومدن ملاهي، وحدائق نباتية، ومسجد، ومطاعم، ومقاهي، وقاعات للمناسبات، وبحيرة صناعية ضخمة.

يقع المنتزه على أطراف مدينة جاكارتا، في الجنوب الشرقي، على طريق “بوقور- بونشاك”، ويمتد على مساحة تبلغ 250 هكتاراً، فهو ضخم بكل ما في الكلمة من معنى. كما انه لديك أكثر من خيار؛ للانتقال بين أجزاء المنتزه، إما عن طريق القطار الصغير الموجود داخل المنتزه، أو عن طريق عربات التلفريك، أو عن طريق رحلة القارب داخل البحيرة.

  • الوقت المرجح لزيارة منتزه تامان ميني إندونيسيا انداه: 3 ساعات.

2- حديقة انكول دريم لاند (Ancol Dreamland (Dunia Fantasi

حديقة انكول دريم لاند رحلات اندونيسيا جاكرتا
حديقة انكول دريم لاند

حديقة انكول دريم لاند هي من أكثر الحدائق الترفيهية شعبية في إندونيسيا، فكل ما تتخيله من ألعاب ترفيهية، توجد داخل تلك الحديقة الممتعة. تقع الحديقة شمال مدينة جاكرتا، ويمكنك الذهاب إليها عن طريق الحافلات، أو سيارات الأجرة.

تحتوي حديقة انكول دريم لاند على كافة عناصر الجذب السياحي، من مدينة ملاهي للكبار، والصغار، وملاهي مائية، وبحيرة صناعية، وقاعة للمؤتمرات، ومركز للفن، ومسرح في الهواء الطلق، وبازار للحرف اليدوية. يمكنك أنت وأفراد أسرتك القيام داخلها بالعديد من الأنشطة الممتعة، أبرزها ركوب الخيل، وركوب الزوارق، وصيد الأسماك، وكذلك الاستمتاع بركوب الألعاب المشوقة.

3- حديقة الحيوانات راجونان Ragunan Zoo

حديقة الحيوانات راجونان رحلات جاكرتا شهر العسل اندونيسيا
حديقة الحيوانات راجونان

تبعد حديقة الحيوانات راجونان حوالي 20 كم عن وسط مدينة جاكارتا ويمكن الوصول إليها عن طريق سيارات الأجرة أو حافلات ترانس جاكارتا.

تعد حديقة الحيوانات راجونان من أهم الاماكن السياحية في جاكرتا للعوائل؛ لما تقدمه للأطفال من أنشطة ممتعة، أبرزها مشاهدة الحيوانات والتفاعل معها، كما تحتوي الحديقة على العديد من المرافق الخاصة بهم أبرزها حديقة حيوان مصغرة للأطفال، وملاعب، وبحيرة للقوارب، ونوافير راقصة، ومجسمات رائعة للحيوانات.

حديقة الحيوانات راجونان هي في حقيقة الأمر، تضم حديقة حيوانات تجمع ما بين أكثر ما بين 2000 حيوان، وحديقة نباتات تمتاز بتنوعها البيولوجي المذهل. ستجد داخل الحديقة العديد من الحيوانات المهددة بالانقراض، وأعداد من الطيور، وكذلك أحواض مائية، تحتوي على الكثير من الكائنات البحرية، والأسماك الملونة.

  • الوقت المرجح لزيارة حديقة الحيوانات راجونان: ساعة ونصف.

4- حديقة تامان سوروباتى جاكرتا Taman Suropati Jakarta

حديقة تامان سوروباتى جاكرتا اندونيسيا سياحه
حديقة تامان سوروباتى جاكرتا

حديقة تامان سوروباتي جاكارتا هي جزءاً من متنزه سوروباتي الترفيهي، الواقع في وسط العاصمة جاكارتا. المنتزه مفتوحاً طوال ال 24 ساعة، ولكن من تجارب السياح أكدوا على أن الأجواء داخل تلك الحديقة ليلاً أفضل كثيراً، حيث أنها خلال النهار تكون أكثر ازدحاماً، كما أنه ليلاً، تتوافر عربات الأطعمة المتنقلة، ويتواجد بعض المغنيين المحليين، كما أنه بإمكانك ركن سيارتك إلى داخل المنتزه.

يوجد داخل حديقة تامان سوروباتي جاكرتا 6 نصب تذكارية، كما تمتاز بالمساحات الخضراء الشاسعة، والأشجار المورقة، وفوق كل ذلك تمنح للزائرين فرصة التعلم، عن طريق التعرف على بعض المعالم الأثرية داخلها.

  • الوقت المرجح لزيارة حديقة تامان سوروباتى جاكرتا: ساعة ونصف.

5- وتربوم جاكرتا Waterbom Jakarta

وتربوم جاكرتا رحلات شهر العسل جاكرتا اندونيسيا
وتربوم جاكرتا

تعد حديقة الألعاب المائية وتربوم جاكرتا من أمتع اماكن سياحية في جاكرتا للعائلات؛ لما تقدمه من ألعاب وأفعوانات ضخمة داخل حمامات سباحة متعددة المساحات. تقع الحديقة بالقرب من منطقة المطار الدولي سوكارنو هاتا.

وتربوم جاكرتا تقدم لك ولعائلتك أمتع الأوقات وسط العديد من الألعاب المائية الرائعة، كما ينتشر داخل الحديقة عدد من المصورين، الذين لديهم عدداً من الكاميرات للتصوير تحت الماء، في حال رغبت في ذلك. كما يوجد في وتربوم جاكرتا أماكن لتغيير الملابس، ومحلات لبيع الملابس والهدايا التذكارية، وأماكن لبيع الأطعمة الخفيفة.

  • الوقت المرجح لزيارة وتربوم جاكرتا: 4 ساعات ونصف.

6- مينتينج بارك Menteng Park

مينتينج بارك رحلات شهر العسل في اندونيسيا جاكرتا
مينتينج بارك

مينتينج بارك هو عبارة عن مجمع سكني جديد وسط العاصمة جاكارتا، يتكون من 3 أبراج، بعدد 37 طابقاً، بمساحات متنوعة للشقق، تتراوح من 28 م2 حتى 72 م2. لا يمكن القول إن  موقع مينتتينج بارك هو موقع استراتيجي جداً، ولكن ميزته أنه يقع في حي هادئ، يسهل الوصول منه إلى وسط مدينة جاكارتا، حيث يبعد حوالي 75 دقيقة عن المطار.

ستجد حول مينتينج بارك العديد من المقرات الحكومية، والفيلات الراقية المصطفة على الجانبين، كما يوجد بالقرب من مينتينج بارك ما يعرف بالمركز الثقافي في جاكارتا، أو تامان اسماعيل مرزوقي، حيث ستجد بداخله، سينما، ومسرح، وقبة سماوية، والعديد من المعارض، وكذلك الحدائق الشاسعة.

7- تامان ويساتا الام مانجروف Taman Wisata Alam Mangrove

تامان ويساتا الام مانجروف السفر الى جاكرتا اندونيسيا
تامان ويساتا الام مانجروف

تعد تامان ويساتا الام مانجروف هي الوجهة الأمثل لهواة الأجواء الطبيعية وسط الهواء الطلق. تقدم لك غابة المانجروف مساحات شاسعة من النباتات، كما يمكنك الاستمتاع داخلها بمشاهدة العديد من صور الحياة البرية المشوقة، المتمثلة في العديد من أنواع الطيور والزواحف، كما توجد بحيرة المانغروف التي يمكنك أخذ رحلة بالزورق داخلها، لمشاهدة المنطقة حول الغابة، في رحلة تستغرق حوالي 20 دقيقة.

حديقة تامان ويساتا الام مانجروف هي حديقة مسلية جداً للأطفال، ولكن لا ينصح بزيارتها في عطلات نهاية الأسبوع؛ لازدحامها بالسكان المحليين، خاصة وأن تذكرة الدخول لها قيمة بسيطة، بالمقارنة بالأسعار المخصصة للسياح.

  • الوقت المرجح لزيارة تامان ويساتا الام مانجروف: ساعتين.

8- منتزه المغامرات المائية أطلنطس Atlantis Water Adventure

منتزه المغامرات المائية أطلنطس معالم اندونيسيا جاكرتا
منتزه المغامرات المائية أطلنطس

منتزه المغامرات المائية أطلنطس من أكثر وجهات السياحة في جاكرتا رواجاً، لما يمنحه لرواده من أوقات ممتعة، وسط الألعاب والأنشطة المائية المثيرة. يحتوي المنتزه على مسبحين كبيرين أحدهما للبالغين، والآخر للأطفال، ويوجد بهما أجمل الزلاقات المائية، بارتفاعات مختلفة، وموجات صناعية؛ لإشعار الزوار وكأنهما يسبحان في البحر، كما يوجد به القناة المائية الدائرية، والتي يصل عمق المياه بها إلى مستوى الركبة.

عند الانتهاء من السباحة، والألعاب المائية المثيرة، يمكنك الحصول على وجبة طعام أو مشروب من أحد الأكشاك المخصصة لذلك، والمنتشرة في كافة أنحاء منتزه المغامرات المائية أطلنطس الواقع داخل منطقة أنجول دريم لاند الترفيهية، التي تعد واحدة من أبرز المناطق السياحية في جاكرتا للعائلات.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى منتزه المغامرات المائية أطلنطس: 140 ألف روبية.
  • الوقت المرجح لزيارة منتزه المغامرات المائية أطلنطس: 4 ساعات.

9- الحديقة المائية سنوباي SnowBay Waterpark

الحديقة المائية سنوباي فنادق جاكرتا اندونيسيا
الحديقة المائية سنوباي

لا تجعل الإسم يخدعك، حيث أن الثلج يتعلق فقط بالديكور العام للحديقة، ولكنها في حقيقة الأمر هي قرية ملاهي مائية متكاملة. توجد الحديقة المائية سنوباي ضمن منتزه ترفيهي كبير، ويوجد بها العديد من حمامات السباحة، والزلاجات الضخمة، والأفعوانات المائية.

كما يوجد في الحديقة المائية سنوباي خزائن أمانات، وكبائن للتأجير، والعديد من أكشاك لبيع الأطعمة السريعة والمشروبات. تعد الحديقة من الأماكن الترفيهية الرخيصة، والغير مبالغ في رسوم دخولها، ولكن يفضل تجنب زيارتها خلال العطلات الرسمية، وأجازات نهاية الأسبوع؛ لازدحامها الشديد خلال تلك الأوقات.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى الحديقة المائية سنوباي: 1000روبية.
  • الوقت المرجح لزيارة الحديقة المائية سنوباي: 4 ساعات.

أهم مولات وأسواق جاكرتا

1- مول جراند إندونيسيا Grand Indonesia Mall

مول جراند إندونيسيا جاكرتا سياحه
مول جراند إندونيسيا

لا يمكنك السفر الى جاكارتا دون المرور على هذا المول المذهل في كل تفاصيله. يعد مول جراند إندونيسيا من أفخم وأهم المولات داخل العاصمة الإندونيسية، فيكفي فقط أن تشاهد تصميمه المعماري الفريد، الذي سيجبرك على إخراج كاميرتك؛ للالتقاط أجمل الصور التذكارية.

أما داخل مول جراند إندونيسيا ستجد مئات المتاجر، التي تقدم أفخم الماركات العالمية، جنباً إلى جنب مع عشرات المطاعم والكافيهات العالمية، التي تمتاز بتصميماتها الراقية، وصالة سينما، وصالة أخرى للألعاب. مول جراند إندونيسيا سيمنحك أجواء ممتعة خلال رحلة التسوق داخلها، فاستمتع بكل لحظة وأنت تتجول داخل أروقته.

  • الوقت المرجح لزيارة مول جراند إندونيسيا: 3 ساعات ونصف.

2- سنترال بارك جاكرتا Central Park Jakarta

سنترال بارك منتجعات جاكرتا اندونيسيا
سنترال بارك جاكرتا

يعد مجمع سنترال بارك جاكرتا من أهم المجمعات التجارية الواقعة غرب العاصمة. تصميم المجمع غاية في الروعة، فهو عبارة عن مبنى بيضاوي، يتوسط الأبراج الشاهقة، ويتألف من 5 أدوار، ويحتوي بداخله على العديد من المتاجر، التي تقدم باقة متنوعة من أشهر الماركات العالمية.

لكن ما يميز سنترال بارك جاكرتا حقاً، الأجواء الساحرة التي يمنحها لرواده، في الهواء الطلق، من المطاعم والمقاهي العالمية، المتواجدة في حديقة المول، التي بها نافورة راقصة، وعازفين موسيقى. سنترال بارك جاكرتا يفتح من الساعة 10 صباحاً حتى 10 مساءاً.

  • الوقت المرجح لزيارة سنترال بارك جاكرتا: 3 ساعات.

3- كوتا كازابلانكا مول kota Kasablanka

كوتا كازابلانكا مول فنادق اندونيسيا جاكرتا
كوتا كازابلانكا مول

كوتا كازابلانكا مول هو واحداً من أكثر المراكز التجارية ازدحاماً في جاكارتا، حيث يستقطب هذا المول ملايين الزوار سنوياً؛ لما يعج به من متاجر تقدم أفخم الماركات العالمية، والمحلية، سواءً على مستوى الملابس، أو الاكسسوارات، ولعب الأطفال إلخ.

يوجد في كوتا كازابلانكا كذلك العديد من المرافق الهامة، أبرزها صالون للتجميل، ومنطقة ألعاب للأطفال، ومسبح على السطح، وصالة لسيارات الأجرة، وحضانة، وصالة عمل، ومسجد، بالإضافة إلى جزء مخصص للمطاعم المحلية، والعالمية، حيث يمكنك تناول أشهى الأصناف. يعد كوتا كازابلانكا مول منذ تأسيسه عام 2012، وحتى الآن من أهم وجهات السياحة في جاكرتا التي ستمنحك أنت وعائلتك أجواء الترفيه والتسوق في آن واحد.

  • الوقت المرجح لزيارة كوتا كازابلانكا مول: 3 ساعات ونصف.

4- السوق الصيني في جاكرتا China town

السوق الصيني في جاكرتا بالي اندونيسيا
السوق الصيني في جاكرتا

هو مزيج رائع بين الثقافتين الصينية والإندونيسية حيث يعد السوق الصيني من أشهر اسواق جاكرتا ويمتاز بأسعاره الرخيصة، وتنوع البضائع التي يقدمها لرواده. يقع السوق الصيني في جاكرتا والذي يطلق عليه Glodok ضمن نطاق الحي الصيني.

لو كنت تبحث عن مكان لشراء ملابس في متناول اليد، أو بعض الهدايا التذكارية؛ فالوجهة الأمثل هي السوق الصيني في جاكرتا ولا تنسى كذلك تذوق بعض الأطعمة، والحلويات الصينية، من أحد المطاعم الموجودة داخله بكثرة. ستشعر داخل السوق الصيني في جاكرتا بكم هائل من الزخم الثقافي، خاصة وأنت تتجول بين أروقته الضيقة؛ ليذكرك بالأسواق الشعبية القديمة، في تجربة مميزة للغاية.

أهم المعالم الدينية في جاكرتا

1- مسجد الاستقلال جاكرتا Istiqlal Mosque Jakarta

مسجد الاستقلال جاكرتا سياحة اندونيسيا
مسجد الاستقلال جاكرتا

يعد هذا المسجد أشهر وأهم معالم جاكرتا الدينية على الإطلاق، فهو أكبر مسجد في شرق آسيا، وثامن أكبر مساجد العالم من حيث المساحة والطاقة الاستيعابية؛ حيث يتسع لأكثر من 200 ألف مصلي، بطوله البالغ 50 م، وعرضه حوالي 55 م.

يتمتع مسجد الاستقلال جاكرتا بمكانة عظيمة في نفوس الشعب الإندونيسي، ويستقطب الآلاف يومياً، فهو صرحاً دينياً وثقافياً بارزاً للغاية. يقع المسجد في ساحة مارديكا بجوار كاتدرائية جاكارتا، في منظر بديع للتعايش السلمي بين الأديان. يمتاز مسجد الاستقلال جاكرتا بتصميمه المعماري الرائع، والزخارف الإسلامية البديعة، التي تزين سقف المسجد، وواجهته الرئيسية.

  • الوقت المرجح لزيارة مسجد الاستقلال جاكرتا: ساعة ونصف.

2- كاتدرائية جاكرتا Jakarta Cathedral

كاتدرائية جاكرتا اندونيسيا سياحة
كاتدرائية جاكرتا

كاتدرائية جاكرتا للروم الكاثوليك تقع في ساحة مارديكا بالقرب من أهم معالم إندونيسيا، وأبرزها قصر مرديكا، ومسجد الاستقلال. تعد الكاتدرائية رمزاً دينياً وتاريخياً هاماً، حيث يعود تاريخ بناءها إلى عام 1901م، وتمتاز بهندستها المعمارية الفريدة على الطراز القوطي الحديث، الذي كان سائداً حينها.

كاتدرائية جاكرتا هي مقر رئيس أساقفة الروم الكاثوليك في جاكرتا، وسر تميزها أنها من الأماكن السياحية القليلة الخاصة بالديانة المسيحية، وبالتالي تعد مقصداً هاماً للسياح الروم الكاثوليك؛ خاصة وأن الدين الإسلامي هو الدين الرسمي للدولة الإندونيسية.

  • الوقت المرجح لزيارة كاتدرائية جاكرتا: ساعة ونصف.

أهم متاحف جاكرتا

1- متحف جاكرتا التاريخي Jakarta History Museum

متحف جاكرتا التاريخي معالم جاكرتا اندونيسيا
متحف جاكرتا التاريخي

إذا كنت تريد التعرف على تاريخ مدينة جاكرتا منذ عصور ما قبل التاريخ وحتى الآن؛ عليك بزيارة متحف جاكرتا التاريخي، المسمي “متحف باتافيا أو فتح الله”، والذي يقدم لك وجبة تاريخية وثقافية دسمة للغاية عن العاصمة الإندونيسية جاكرتا.

يوجد متحف جاكرتا التاريخي داخل مبنى تاريخي، يعد من الممتلكات الثقافية للدولة، والذي تم بناءه من عام 1707 حتى 1710. يقع المتحف جنوب ساحة المدينة القديمة باتافيا، بالقرب من متاحف هامة أخرى، أبرزها متحف الدمى التاريخي، ومتحف الخزف والفنون الجميلة.

يحتوي المتحف على أكثر من 23,500 قطعة أثرية متنوعة ما بين الآثار، والأسلحة ومعدات الحروب، ولوحات فنية وخرائط، بالإضافة إلى قاعة تضم أقيم أنواع الأثاث التي تعود إلى القرن 17، كما يوجد أسفل مبنى المتحف، سجن على شكل نصف دائرة، وبه الكرات الحديدة التي كانت تربط في أرجل السجناء؛ لشل حركتهم وتعذيبهم. يقدم لك المتحف عدة مرافق مميزة، أبرزها متجراً؛ لشراء الهداء التذكارية، وسينما، ومكتبة، وحديقة رائعة.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى متحف جاكرتا التاريخي: 2,738 روبية.
  • الوقت المرجح لزيارة متحف جاكرتا التاريخي: ساعتين.

2- المتحف الوطني جاكرتا National Museum Jakarta

المتحف الوطني جاكرتا سياحة اندونيسيا
المتحف الوطني جاكرتا

يعد المتحف الوطني جاكرتا هو المتحف الأثري والتاريخي الأول في جاكرتا. يقع في جالان ميدان ميرديكا بارات، وسط جاكرتا. يطلق عليه كذلك “متحف الفيل”؛ نسبة إلى تمثال الفيل البرونزي، المتواجد في الحديقة الأمامية للمتحف، والذي قام بإهداءه للقائمين على المتحف، الملك التايلاندي “راما الخامس”؛ لشدة إعجابه بالمتحف عندما زاره عام 1871 م.

المتحف الوطي جاكرتا سيأخذك في رحلة سريعة؛ للتعرف على تاريخ إندونيسيا في مختلف العصور، وصولاً للعصر الحالي، عن طريق مشاهدة أكثر من 140 ألف مجموعة أثرية، متنوعة ما بين التحف النادرة، والتماثيل، واللوحات، فهو بدول جدال أهم المتاحف القيمة في إندونيسيا، حيث يتدفق إليه السياح من كل حدب وصب.

  • الوقت المرجح لزيارة المتحف الوطني جاكرتا: ساعتين.

3- متحف بنك إندونيسيا Museum Bank Indonesia

متحف بنك إندونيسيا شهر العسل جاكرتا
متحف بنك إندونيسيا

يقع متحف بنك إندونيسيا في مدينة جاكرتا القديمة داخل مبنى أثري، كان أول مقر للبنك المركزي للهند الشرقية الهولندية اثناء فترة الاستعمار، ولكن بعد الاستقلال، تم تأميم البنك وتحويل المبنى إلى متحف.

متحف بنك إندونيسيا من المتاحف الفريدة من نوعها، من خلاله سوف تتعرف على تاريخ العملات داخل إندونيسيا، وتاريخ الاقتصاد الإندونيسي منذ العقد الملكي، وحتى الآن، وتاريخ البنك، وتأثيره في انتعاش الاقتصاد. الجدير بالذكر أن كافة أقسام متحف بنك إندونيسيا مزودة بالوسائط المتعددة، والتكنولوجيا الحديثة.

  • الوقت المرجح لزيارة متحف بنك إندونيسيا ساعتين.

أهم معالم جاكرتا الأخرى

1- النصب التذكاري الوطني (موناس) National Monument

النصب التذكاري الوطني أو برج موناس معالم جاكرتا اندونيسيا
النصب التذكاري الوطني أو برج موناس

يقع النصب التذكاري الوطني أو برج موناس في منتصف ساحة ميرديكا في قلب العاصمة جاكارتا. يبلغ إرتفاع البرج حوالي 132م، وتم بناءه؛ كرمز لاستقلال اندونيسيا، ويعتبر الآن من أهم وجهات السياحة في جاكرتا، منذ افتتاحه للعامة عام 1975 م، وحتى الآن؛ لما يتمتع به النصب التذكاري الوطني من هندسة معمارية رائعة، وشعلته الموجودة بالأعلى، والتي طيلت بحوالي 50 كجم من الذهب.

المنطقة المحيطة بالنصب رائعة، حيث يوجد حديقة مميزة، وبركة ماء مساحتها 25×25م، لتعزيز جمال المكان، كما يوجد تمثال للبطل القومي الاندونيسي ديبوينغور. يوجد أسفل النصب التذكاري الوطني متحفاً للتاريخ الوطني، وقاعة يطلق عليها “قاعة الاستقلال”، يوجد بها النص الأصلي لإعلان استقلال إندونيسيا في صندوق زجاجي. يمنحك النصب التذكاري الوطني أجمل فيو للمنطقة المحيطة، من إرتفاع 115 م، حيث توجد المنصة التي تتسع لحوالي 50 شخصاً.

  • الوقت المرجح لزيارة النصب التذكاري الوطني (موناس): ساعتين.

2- عالم البحار إندونيسيا Sea World Indonesia

عالم البحار إندونيسيا فنادق جاكرتا
عالم البحار إندونيسيا

يعد عالم البحار إندونيسيا أو ما يطلق عليه أيضاً “سي ورلد أنكول” من أجمل وجهات السياحة في جاكرتا للعائلات، حيث ستقضي داخله أنت وأسرتك أمتع الأوقات، وسط أكثر من 3500 نوعاً من الأحياء المائية.

عالم البحار إندونيسيا هو عبارة عن متنزه ترفيهي تحت الماء، ويعد الأول من نوعه في جاكرتا وإندونيسيا بشكل عام. يحتوي المتنزه على حوض سمك رئيسي، وآخر لأسماك القرش، وكذلك معرضاً للتمساح الأبيض، ومتحف للأسماك، وسينما، ومدينة ألعاب ترفيهية؛ وذلك لوقوع عالم البحار إندونيسيا ضمن مجمع جايا انكول دريم لاند بارك شمال جاكارتا.

يوجد داخل المجمع كذلك العديد من المقاهي والمطاعم، ومحلات بيع الهدايا التذكارية، كذلك لا تفوت الساحة الخاصة بعروض الدلافين وأسود البحر، والتي توجد بالقرب من عالم البحار إندونيسيا.

  • الوقت المرجح لزيارة عالم البحار إندونيسيا: 3 ساعات.

3- جزر الالف الاندونيسية Thousand Islands

جزر الالف الاندونيسية اماكن سياحية في جاكرتا اندونيسيا
جزر الالف الاندونيسية

تعتبر جزر الألف الاندونيسية من أروع الأماكن الطبيعية التي قد تقع عليها عينيك يوماً، جمال، وسحر، وطبيعة بكر؛ ستأسرك منذ الوهلة الأولى، فهي عبارة عن مجموعة من الجزر المتشابكة مع بعضها حيناً والمنفصلة عن بعضها حيناً آخر، بعضها مقام عليها الكثير من المرافق السياحية، كالفنادق والمنتجعات متكاملة الخدمات، والبعض الآخر لم يمسها البشر، وتمتاز بطبيعتها البكر. التنقل بين جزر الألف الاندونيسية يكون عن طريق القوارب التي تأخذ في رحلات بحرية بين الجزر؛ للتمتع بطبيعتها وشواطئها ومياهها الفيروزية.

4- البلدة القديمة في جاكرتا Jakarta Old Town

البلدة القديمة في جاكرتا الاماكن السياحية في اندونيسيا
البلدة القديمة في جاكرتا

ستأخذك البلدة القديمة في جاكرتا في رحلة تاريخية مميزة للغاية، بأبنيتها وأروقتها القديمة، والتي جعلتها من أهم الوجهات؛ للسياحة الثقافية في العاصمة الإندونيسية جاكرتا. التجوال داخل أروقة البلدة القديمة في جاكرتا ومشاهد الأبنية التاريخية، الموزعة حول الممر المائي، يضفي على الصورة جمالاً خاصاً.

ننصحك بزيارة البلدة القديمة في جاكرتا؛ لو كنت تبحث عن مكان هادئ للاسترخاء، وتريد التعرف عن كثب على جاكرتا الحقيقية، حيث ستجد داخلها العديد من المتاحف، والعروض المميزة، والكثير لتكتشفه من عادات السكان المحليين، كذلك يمكنك تذوق الأطعمة المحلية من الأكشاك المنتشرة في كل مكان.

5- شاطئ انكول Ancol Beach

شاطئ انكول الاماكن السياحية في جاكرتا اندونيسيا
شاطئ انكول

لو كنت عاشقاً للحياة الشاطئية الترفيهية؛ فلا تفوت زيارة شاطئ انكول الخلاب، والذي يعد من أجمل الشواطئ القريبة من جاكرتا. سيمنحك الشاطئ يوماً كاملاً من المرح والمتعة، وسط أجمل المناظر الطبيعية، وحوله العديد من المطاعم، ومراكز التسوق، والمتنزهات.

شاطئ انكول يتمتع بموقع متميز بالقرب من أهم الأماكن الترفيهية في جاكرتا، وأبرزها ملاهي فانتازيا، وعالم بحار سي ورلد، بالإضافة إلى الأنشطة الترفيهية التي يقدمها لرواده، من ألعاب شاطئية مميزة وغيرها الكثير؛ التي جعلت من شاطئ انكول من أهم وجهات السياحة في جاكرتا على مدار العام، وليس صيفاً فقط.

6- شارع سورابايا Surabaya Street

شارع سورابايا اماكن سياحية في اندونيسيا جاكرتا
شارع سورابايا أو سوق التحف

يقع شارع سورابايا في منطقة “مينتينج” في قلب العاصمة جاكرتا، ويطلق عليه السياح والسكان المحليين “سوق التحف”. لو كنت من هواة التسوق، وتريد شراء أجمل الهدايا التذكارية؛ عليك على الفور بالتوجه إلى شارع سورابايا والذي يسهل الوصول إليه، من أي مكان داخل العاصمة الإندونيسية جاكرتا.

ستجد عند دخولك الشارع، الأكشاك الخشبية المصطفة على الجانبين، والتي تعج بالمنتجات المحلية، والتحف، والحلي، والملابس القديمة، وغيرها الكثير من البضائع التي يوفرها هذا الشارع المميز، والذي يعود تاريخه إلى عام 1974 م.

7- ساحة فتح الله Fatahillah Square

ساحة فتح الله اماكن سياحية في جاكرتا للعوائل اندونيسيا
ساحة فتح الله

يطلق على ساحة فتح الله أيضاً “ميدان فتح الله” أو “ميدان مدينة باتافيا”، وأطلق عليها هذا الإسم؛ نسبة إلى البطل الأندونيسي “فتح الله”. تقع الساحة غرب العاصمة جاكرتا، وتعود أهميتها؛ كونها تضم أهم المزارات السياحية في جاكرتا، وأبرزها متحف التاريخ جاكرتا، ومتحف وايانغ، ومتحف الفنون الجميلة وغيرها.

يوجد في ساحة فتح الله الكثير من عارضي الخدع والفاعليات الممتعة، كما تنتشر في جنباتها المقاهي، وأكشاك بيع الأطعمة. تلك العوامل تجمعت سوياً؛ لتجعل سحة فتح الله من أشهر الساحات التاريخية والسياحية في جاكرتا.

  • الوقت المرجح لزيارة ساحة فتح الله: ساعتين.

8- بحيرة سيتو باباكان Setu Babakan

بحيرة سيتو باباكان الأماكن السياحية في جاكرتا للعوائل اندونيسيا
بحيرة سيتو باباكان

توجد بحيرة سيتو باباكان جنوب العاصمة جاكرتا، حيث تبعد حوالي 5 كم جنوب شرق حديقة الحيوانات راجونان، وهي عبارة عن بحيرة صناعية، تستمد مياهها من نهر سيليوانج الذي تنبع مياهه من جبل جاوه.

بحيرة سيتو باباكان تم افتتاحها عام 2000م، وتعد من أجمل وجهات السياحة في جاكارتا حيث تقدم للسياح العديد من الأنشطة الممتعة، أبرزها الجولات داخل البحيرة بالقوارب، وصيد السمك، كما تنتشر حول البحيرة العديد من القرى ذات البيوت الريفية الجميلة، ويقام بها الكثير من العروض، والاحتفالات التراثية المميزة جداً. لا تنسى تناول وجبة طعام محلية، من أحد الأكشاك المنتشرة حول البحيرة، والمتوافرة بأسعار مناسبة.

9- ساحة ميرديكا Merdeka Square

ساحة ميرديكا السياحة في جاكرتا اندونيسيا
ساحة ميرديكا

ساحة ميرديكا هي ساحة شهيرة تقع في قلب العاصمة الاندونيسية جاكرتا، وتستمد شهرتها من كونها موطناً للنصب التذكاري الوطني، والذي يرمز إلى الكفاح من أجمل استقلال إندونيسيا، حيث يمتد هذا البرج لأكثر من 132 م.

داخل ساحة ميرديكا يمكنك الاستمتاع بوقتك؛ بالجلوس على الساحات الخضراء المنتشرة بها، وتناول إحدى الوجبات المحلية المتوافرة بأسعار زهيدة، كما تنتشر في كافة أرجاء ساحة ميرديكا العديد من متاجر الهدايا التذكارية المميزة للغاية، كما يقع بالقرب من الساحة العديد من المواقع والمعالم التاريخية المميزة.

وأخيراً وصلنا معك عزيزي المسافر لنهاية رحلة السياحة في جاكرتا الخلابة، ونتمنى أن نكون قد استطعنا أن ننقل لك ولو جانب بسيط من جمال تلك المدينة التي يتمازج فيها الحداثة مع الطبيعة البكر، في تناغم رائع.

أسئلة مهمة عن السياحة في جاكرتا

ما هو المول الأشهر في جاكرتا؟

المول الأشهر في جاكرتا هو مول جراند إندونيسيا Grand Indonesia Mall

ما هو أشهر متحف في جاكرتا؟

أشهر متحف في جاكرتا هو متحف جاكرتا التاريخي Jakarta History Museum

ما هي أشهر حديقة في جاكرتا؟

أشهر حديقة في جاكرتا هي منتزه تامان ميني إندونيسيا انداه” أو “حديقة إندونيسيا الجميلة المصغرة”

ما هي أشهر المعالم الدينية في جاكرتا؟

أشهر معلم ديني في جاكرتا هو مسجد الاستقلال جاكرتا Istiqlal Mosque Jakarta

قد يعجبك ايضا
WhatsApp