حجز طيران
حجز فنادق
حجز طيران
حجز فنادق

السياحة في لومبوك وأهم 15 مكان يستحق زيارتك

السياحة في لومبوك

جزيرة لومبوك واحدة من أجمل الجزر في العالم وأكثرها سحراً، فتلك الجزيرة التي تقع شرق جزيرة بالي في إندونيسيا، تحديداً في مُقاطعة نوسا الغربية، ويفصل بينها وبين جزيرة بالي مضيق لومبوك، تجذب آلاف السائحين في كل عام، إذ يعتبرها الزوّار وجهتهم الرئيسية للاستجمام، ووجهة تنقلهم إلى عالم آخر ذو سحر مختلف، السياحة في لومبوكنظراً لتمتُع الجزيرة بشواطئ فيروزية رائعة، ورمال بيضاء كالثلج.

إلى جانب ذلك تتمتع الجزيرة بالمساحات الخضراء الشاسعة؛ التي تزيل كل طاقة سلبية تتواجد بداخلك، لنتعرف أكثر على السياحة في لومبوك، وأكثر ما يجذب السائح في السفر إلى لومبوك؛ تلك الجزيرة ذات الطبيعة المثيرة والشواطئ الساحرة كل ذلك ساعد كثيراً على ازدهار السياحة في إندونيسيا.

هذا بالإضافة إلى ما تحويه من معالم سياحية تدعوك إلى السفر الى لومبوك مُتلهفاً للاستمتاع بها، ومنها الشاطئ الوردي وشاطئ تانجونج آن وجُزر جيلي وجبل رينجاني، وغيرهُم وسوف نتعرف عليهم في السطور التالية.

  • أهم معالم لومبوك:

[toc]

أهم شواطئ لومبوك

1- الشاطئ الوردي Pink Beach

الشاطئ الوردي في لومبوك اندونيسيا سياحة
الشاطئ الوردي في لومبوك

على الرغم من تواجد العديد من الشواطئ الساحرة بجزيرة لومبوك، إلا أن للشاطئ الوردي طابعاً خاصاً، فهو أحد أهم الشواطئ في العالم، لكونه يتمتع بمياه وردية اللون، قد تكوّنت نتيجة لإفراز بعض الكائنات الدقيقة التي تنمو فوق الشعاب المرجانية، مادة ذات لون مائل إلى الأحمر، ليختلط بمياه البحر فيحوّلها إلى اللون الوردي الذي نراها عليه.

من الجدير بالذكر أن الشاطئ الوردي يعد من أهم الأماكن السياحية في إندونيسيا، ليس فقط لكونه ذو لون مختلف عن باقي الشواطئ؛ لكن لأن الشاطئ ذو طابع مثير للاهتمام، له طابع محلّي فريد من نوعه، فهنا لن تجد المطاعم الفخمة المكيّفة، ولا المقاهي التقليدية التي تتواجد بمعظم الوجهات السياحية، بل ستجد مطاعم بسيطة، تقدم الطعام المحلي بشكل أنيق.

وستجد كذلك بيوت الضيافة المحلية التي تتميز بالبساطة، مما يغيّر من الروتين الذي اعتدت عليه بجولاتك السياحية الأخرى، لذا يفضّل الكثيرين السياحة في لومبوك عن غيرها من الوجهات الأخرى.

2- شاطئ كوتا لومبوك Kuta Beach Lombok

شاطئ كوتا لومبوك سياحة اندونيسيا شهر العسل
شاطئ كوتا لومبوك

أكثر ما يميّز السياحة في إندونيسيا؛ تواجد العديد من الشواطئ الساحرة بها، فكل جزيرة من جزر إندونيسيا، تحتوي على عدة شواطئ ذات شُهرة عالمية، وتمتلك جزر لومبوك كذلك عدد من الشواطئ الساحرة، ذات الرمال البيضاء والمياه الفيروزية الصافية، ويعدّ شاطئ كوتا أحد أهم معالم لومبوك وأكثرها زيارة من قبل السائحين.

شاطئ كوتا يعدّ من أهم ركائز السياحة في لومبوك، فعلى الرغم من شُهرة نظيره الذي يتواجد بجزيرة بالي، إلا أن شاطئ كوتا الذي يقع بجزيرة لومبوك كذلك يمتلك طابعاً ساحراً، فهنا ستجلس أمام المياه الصافية، التي يمكنك رؤية ما تحتها من شعاب مرجانية من شدّة صفائها، وكذلك يمكنك أن تتجول على رمال الشاطئ البيضاء وسط الطبيعة الخلابة.

فأنت تستطيع من خلال السفر إلى لومبوك ممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية، مثل السباحة، والغوص، والتجول بين المناظر الطبيعية الخلابة بصحبة الأصدقاء، إنها بالفعل وجهة رائعة لاستعادة نشاطك من جديد.

3- شاطئ تانجونج آن Tanjung Aan Beach

شاطئ تانجونج آن شواطئ اندونيسيا لومبوك
شاطئ تانجونج آن

إن كنت تبحث عن الهدوء والاسترخاء، ننصحك بقضاء إجازتك وسط الطبيعة الخلابة التي تحيط بك في شاطئ تانجون آن، ذلك الشاطئ الساحر، الذي سيمنحك الاستجمام الذي تبحث عنه، على هذا الشاطئ الرملي الرائع ستتمكن من البعد عن ضجيج العالم، والبقاء في معزل عن الصخب الذي اعتدت عليه في المدينة.

يُذكر أن شاطئ تانجوج آن يعد من أهم الأماكن السياحية في لومبوك، والتي يأتي إليها السائحين من كل مكان بالعالم للاستمتاع بقدر من الخصوصية، التي طالما بحثَ عنها في مدينته ولم يجدها، يمكنك هنا التقاط أروع الصور أمام الشاطئ الفيروزي، فوق الرمال البيضاء، بأحضان جنة خضراء تحيط بك من كل اتجاه.

4- شاطئ سنجيجي Senggigi Beach

شاطئ سنجيجي اندونيسيا شهر العسل لومبوك
شاطئ سنجيجي

السياحة في لومبوك ترتكز على مجموعة من الشواطئ الساحرة، التي يأتي إليها السائحين من كل دول العالم، للاستمتاع بمشاهدة الطبيعة الخلابة، وممارسة أجمل الأنشطة الترفيهية، وشاطئ سنجيجي يعتبر أحد أهم معالم إندونيسيا على الإطلاق، فهو يستقطب الآلاف بكل عام، خاصةً محبي الرياضات المائية، كالسباحة، والغوص، والتجديف، وركوب الأمواج.

إذ يعدّ شاطئ سنجيجي الوجهة الأولى للمغامرين، هؤلاء الذين يعشقون الاستكشاف، فتلك الفئة تفضل الغوص لاكتشاف ما يقع تحت هذا البحر، وبالفعل يمكّنهم الغوص لمشاهدة التنوُع المرجاني المُبهر، الذي يكشف عن طبيعة خلابة من نوع آخر تحت ذلك البحر، كذلك ستجد على هذا الشاطئ العديد من المطاعم المحلية، يمكنك التوجُه إليها لتجربة الطعام المحلي في لومبوك.

5- شاطئ سيلونج بيلاناك Selong Belanak Beach

شاطئ سيلونج بيلاناك شهر العسل في اندونيسيا لومبوك
شاطئ سيلونج بيلاناك

إن كنت من محبّي الصيد، ننصحك بالسفر إلى لومبوك، تلك الجزيرة الإندونيسية التي تمتلك أحد الشواطئ المثالية للصيد، ونتحدث هنا عن شاطئ سيلونج بيلاناك، فهذا الشاطئ الهلالي الذي يقع بجزيرة لومبوك، سيُمكّنك من خوض تجربة صيد مثالية، لذا ننصحك باستئجار قارب والاستمتاع بالتجربة الأفضل على الإطلاق في لومبوك.

على شاطئ سيلونج بيلاناك يمكنك قضاء وقتك بالاسترخاء، فعلى الرغم من توافد الكثير من الزوّار إلى الشاطئ بالعطلات، إلا أنه يظل هادئاً ساكناً، بعيداً عن صخب العالم الخارجي، وإن كنت من محبّي السباحة ننصحك كذلك بممارستها بهذا الشاطئ، لتميُزه بالأمواج الهادئة، والمياه الصافية، بالإضافة إلى الرمال البيضاء التي تكتسب لوناً ذهبياً عند انعكاس أشعة الشمس عليها.

6- شاطئ ماوون Mawun Beach

شاطئ ماوون رحلات شهر العسل لومبوك اندونيسيا
شاطئ ماوون

شاطئ ماوون يعتبر من أجمل المناطق السياحية في لومبوك، إذ يقع في القسم الجنوبي من الجزيرة، فعلى الرغم من عدم تمتُع هذا الشاطئ بالكثير من اهتمام الزوّار، إلا أنه يمتلك طبيعة خلابة، فهو يتمتع برمال بيضاء ناعمة، بالإضافة إلى تمتعه بِتَل يحدّه من جهة اليمين، والآخر يحده من اليسار، لذا ستتمكن هنا من التقاط أجمل الصور.

في الغالب يتوجّه إليه السكان المحليين من أهل الجزيرة، والقليل من الزوّار محبي الهدوء والاسترخاء تحت أشعة الشمس. إن كنت من محبي السباحة، ننصحك بممارستها في الجهة الشرقية والغربية، بينما منطقة المنتصف لا ينصح بممارسة السباحة بها؛ لكونها منطقة ذات أمواج عالية.

أهم معالم لومبوك السياحية الاخرى

1- جزر جيلي Gili Islands

جزر جيلي جزر اندونيسيا لومبوك
جزر جيلي

السفر إلى لومبوك سيحقق لك ما تحلم به، خاصةً إن توجّهت إلى جزر جيلي، إنها مجموعة جزر تقع في شمال غرب لومبوك، وهي الجزر الأقرب إلى بالي، يمكن لزائر بالي أن يتوجه إلى جزر جيلي بواسطة القوارب السريعة، المتوفرة على مدار اليوم.

تتألف جزر جيلي من 3 جزر، الأولى هي جزيرة (جيلي تراوانجان)، فهي الجزيرة الأكبر والأكثر زيارة، يمكنك بتلك الجزيرة ممارسة العديد من الأنشطة، أهمها السباحة والغوص وركوب الدراجات للتجوُل بين أنحاء الجزيرة في غضون ساعات قليلة، كذلك إن كنت من محبي الموسيقى الصاخبة والرقص، تمكّنك جزيرة جيلي تراوانجان من خوض تلك التجربة.

أما عن جزيرتيّ جيلي مينو وجيلي آير، فهُم أصغر من تراوانجان، لكنّهم ليسوا أقل أهمية منها، فسوف تتمكن بتلك الجزر من القيام بالغوص وسط تنوع عجيب من الشعاب المرجانية الرائعة، والحصول على الاسترخاء الذي تحتاجه بمراكز السبا التي تشتهر بيها جزر جيلي في لومبوك.

2- جبل رينجاني Mount Rinjani

جبل رينجاني رحلات لومبوك اندونيسيا
جبل رينجاني

إن كنت من محبّي المغامرات والرحلات المثيرة، التي تتميز بالتجارب الجديدة، ستجد ما تبحث عنه عند السفر إلى لومبوك، لأنك بزيارة هذه الجزيرة ستتمكن من استكشاف جبل رينجاني، ذلك الجبل البركاني النَشِط، الذي يعتبر ثاني أعلى جبل بركاني في إندونيسيا حيث يبلغ ارتفاعه حوالي 3726 متر، ومحبّي السياحة في لومبوك يعلمون جيداً قيمة هذا الجبل، ومدى أهميته في المنطقة الشمالية من الجزيرة، ويوجد عند قمته بحيرة وبها بعض الينابيع الساخنة المناسبة للاسترخاء.

3- شلال سيندانج جيل Sendang Gile Waterfall

شلال سيندانج جيل معالم لومبوك الطبيعية اندونيسيا
شلال سيندانج جيل

السياحة في لومبوك تنقلك إلى عالم آخر، عالم مليء بالمناظر الطبيعية الخلابة، التي ربما لن تجدها في العديد من دول أوروبا، وتتجلى هذه الطبيعة في أبهى صورها بالشلالات المتواجدة بالجزيرة، فإن انتقلت إلى شمال جزيرة لومبوك ستجد شلال سيندانج جيل المُبهر، ذلك الشلال الرائع الذي يعكس طبيعة المنطقة الخلابة.

يمكنك الوصول إلى هذا الشلال بكُل سهولة، فهو يقع في شمال جزيرة لومبوك، التي يمكنك استخدام وسائل النقل المحلية للوصول إليها، أمام هذا الشلال تستطيع التقاط أفضل الصور في رحلتك على الإطلاق، لذا ننصحك بالتوجه إلى شلال سيندانج جيل إن كنت من محبّي الطبيعة.

4- تل ميريس (Bukit Merese (Merese Hill

تل ميريس اماكن السياحة في لومبوك اندونيسيا
تل ميريس

على الرغم من تواجد العديد من المناظر الطبيعية الخلابة بجزيرة لومبوك، إلا أن تل ميريس يمتلك من الجمال ما يجعله الأكثر زيارة بالجزيرة، فعلى هذا التل يقضي محبّي الهدوء والجمال الطبيعي أسعد أوقاتهم، ولأنه تل هادئ ذو طبيعة ساحرة؛ قد أعتبره الوافدون المكان المثالي لقضاء عيد الحب.

يمكنك الوصول إلى تل ميريس فور الهبوط على مطار لومبوك الدولي، ففي غضون ثلاثون دقيقة ستتمكن من الوصول إلى هذا التل ذو الطبيعة الساحرة، كما يمكنك التقاط أروع الصور أعلى التل، بصحبة شاطئ تانجونج آن حيث المياه الفيروزية، والسماء الصافية ذات اللون الأزرق الأخاذ.

5- لومبوك ايبينتروم مول Lombok Epicentrum Mall

لومبوك ايبينتروم مول اسواف لومبوك اندونيسيا
لومبوك ايبينتروم مول

لعل السياحة في لومبوك لا تقتصر على الشواطئ والمنتجعات السياحية الرائعة، لأن الجزيرة كذلك تمتلك أكبر مركز تجاري عصري، وهو “لومبوك ايبينتروم مول”، ذلك المركزي العصري الذي يحتوي على الكثير من المحال التجارية ذات الطراز الحديث.

في لومبوك ايبينتروم مول يمكنك التسوق بأكبر مراكز بيع العلامات التجارية العالمية، بالإضافة إلى مشاهدة أحدث الأفلام السينمائية بدور العرض الراقية المتواجدة في المول، بالإضافة إلى ذلك تستطيع تناول الطعام الذي تختاره، فالمول يحتوي على العديد من المطاعم المنوّعة التي تلبّي رغبات السائحين.

  • الوقت المرجح لزيارة لومبوك ايبينتروم مول: ساعتين ونصف.

6- قرية ساد Sade Village

قرية ساد الاماكن السياحية في لومبوك اندونيسيا
قرية ساد

تعتبر قرية ساد من المراكز الهامة بجزيرة لومبوك، تلك القرية التراثية سوف تأسرك منذ اللحظة الأولى، بزيارتك لهذه القرية ستتعرف على سكان الجزيرة الأصليين، الذين لازالوا يحتفظون بالتراث القديم لبلادهم، وهذا يبدو على ملابسهم وأكشاكهم الصغيرة التي تبيع مشغولات يدوية من صنع سكان القرية.

قرية ساد ستعيدك إلى عصر ما قبل الانترنت، فهنا لن تجد واي فاي، فقط ستغوص في تفاصيل أخرى أكثر إثارة وسحراً، تلك التفاصيل التي تتمثل في طقوس أهل الجزيرة المحليين، ورقصاتهم الشعبية الرائعة، وعزفهم المميز على آلات متعددة، كل تلك العناصر تكوّن توليفة مثيرة لن تغيب عن ذاكرتك قَط.

7- الحديقة الوطنية جونونج رينجاني Gunung Rinjani National Park

الحديقة الوطنية جونونج رينجاني رحلات لومبوك اندونيسيا
الحديقة الوطنية جونونج رينجاني

تستقطب الحديقة الوطنية جونونج رينجاني آلاف الزائرين على مدار العام، لذا فهي من أهم مراكز السياحة في لومبوك، قُرب الحديقة من جبل رينجاني البركاني المثير، يجعلها ذات شهرة واسعة بين محبّي المغامرات، في هذه الحديقة يمكنك القيام بالعديد من الأنشطة المثيرة.

يمكنك التجول بين المناظر الطبيعية الأخاذة على الجزيرة، بالإضافة إلى صيد الأسماك من البحيرة المتواجدة بالحديقة، والتقاط أجمل الصور الفوتوغرافية بصحبة الشلالات والأشجار الكثيفة، التي تكوّن لوحة فنية متكاملة.

8- تانجونج رينغيت Tanjung Ringgit

تانجونج رينغيت رحلات اندونيسيا شهر العسل لومبوك
تانجونج رينغيت

محبّي التقاط الصور سوف يلتقطون أروع الصور على أرض تانجونج رينغيت، ذلك الخليج الذي يقع بالساحل الشرقي من جزيرة لومبوك، الجدير بالذكر أن الكثير من محبّي الترحال يتوجهون مباشرة إلى هذا الخليج ليكون مركز انطلاقتهم بجزيرة لومبوك.

ستجد في تانجونج رينغيت كذلك عدد من الشواطئ الرائعة، ذات الرمال البيضاء، التي تمكنك من السباحة والتجوّل بين الطبيعة الخلابة والهدوء لتقضي امتع الأوقات التي لن تنساها أبداً.

9- بحيرة سيجارا أناك Lake Segara Anak

بحيرة سيجارا أناك رحلات السياحة في اندونيسيا لومبوك
بحيرة سيجارا أناك

من أشهر مراكز السياحة في لومبوك “بحيرة سيجارا أناك”، تلك البحيرة المثيرة، التي تعدّ ملاذاً لمحبي المغامرات وتسلق الجبال، فهي تتواجد على ارتفاع 2,004 متر من سطح البحر، لذا فهي مقصد للكثير من الرحالة الذين يعشقون المغامرات المثيرة.

يمكنك ممارسة العديد من الأنشطة بصحبة الأصدقاء، والتقاط العديد من الصور المبهرة بهذه المنطقة بالتحديد، حيث البحيرة ذات اللون الأزرق المميز، ومنحدرات الجبال المحيطة بك من كل اتجاه، إنها بالفعل وجهة مميزة وتستحق الزيارة.

السياحة في لومبوك ستأخذك إلى عالم آخر، ووجهات ساحرة لن تجدها سوى بإندونيسيا أرض الأحلام، لذا إن كنت من محبي المناظر الطبيعية الخلابة، والمغامرات المثيرة، والرياضات المائية المتنوعة، ننصحك بالتوجه فوراً إلى جزيرة لومبوك لأنها بالفعل وجهة مثالية.

أسئلة متكررة عن السياحة في لومبوك

ما هي أشهر شواطىء لومبوك؟

أشهر شاطئ هو الشاطئ الوردي Pink Beach

ما هو أشهر مول في لومبوك؟

أشهر مول في لومبوك هو لومبوك ايبينتروم مول Lombok Epicentrum Mall

ما هي أبرز جزر لومبوك؟

من أبرز جزر لومبوك هي جزر جيلي Gili Islands

ما هي أبرز حديقة في لومبوك؟

أبرز حديقة في لومبوك هي الحديقة الوطنية جونونج رينجاني

قد يعجبك ايضا
WhatsApp