حجز طيران
حجز فنادق
حجز طيران
حجز فنادق

السياحة في بونشاك وأهم 13 مكان سياحي يستحق زيارتك

السياحة في بونشاك (الجبل الأخضر)

تعد بونشاك من أجمل الاماكن السياحية في إندونيسيا والتي تتمتع بشعبية كبيرة لدى السياح العرب بشكل خاص؛ لما تتمتع به من طبيعة أسطورية خلابة، تتمثل في الغابات، والسهول الخضراء، والجبال التي تتدفق خلالها الشلالات، وصولاً للبحيرات المتلئلئة.السياحة في بونشاك

تلك الألوان الجامعة بين كافة درجات الأخضر والأزرق، اجتمعت سوياً في بونشاك؛ لمنحك أجمل لوحة طبيعية قد تشاهدها يوماً عينيك، ولكن أهم ما يميز بونشاك هو المتنزهات والحدائق ذات الأجواء الهادئة الحالمة؛ الأمر الذي جعلها من أبرز وجهات السياحة في بونشاك لرحلات شهر العسل، ورحلات الشباب ممن يهوون السفاري والتخييم.

تقع بونشاك على بعد حوالي 100 كم عن وسط العاصمة الأندونيسية جاكارتا، فهي منطقة جبلية تمتاز باعتدال الطقس بها بشكل كبير، ويمكن الوصول إليها إما عن طريق المواصلات العامة، أو السيارات الخاصة، ولكن ينصح بالابتعاد عن زيارتها في الأجازات، وعطلات نهاية الأسبوع؛ لازدحامها، وكذلك لارتفاع قيمة الحجوزات بها.

  • أهم معالم بونشاك:

[toc]

أهم حدائق بونشاك

1- حديقة سفاري بونشاك Taman Safari

حديقة سفاري بونشاك اندونيسيا
حديقة سفاري بونشاك

هل تخيلت نفسك وجهاً إلى وجه أسد بدون أقفاص؟ هذا ما ستختبره من أجواء مشوقة، ومفعمة بالإثارة داخل حديقة سفاري بونشاك والتي تمتاز عن غيرها من حدائق الحيوان التقليدية، بأنها تترك الحيوانات تتحرك بحرية داخل بيئتها الطبيعية، والزوار هم من يقومون بالتجول فيما بينها، سواء من داخل سياراتهم، أو عبر الحافلات التي توفرها الحديقة.

تعد حديقة سفاري بونشاك من أجمل الاماكن السياحية في بونشاك للعوائل، حيث سيستمتع أطفالك للغاية، خاصة مع تفاعلهم مع الحيوانات، والقيام بإطعامهم بأنفسهم. يوجد في مركز الحديقة كذلك مسابح، وهناك عروض السيرك المسلية للغاية. تعتبر حديقة سفاري بونشاك من أفضل مراكز تربية الحيوانات في إندونيسيا، وستجد بداخلها أكثر من 2500 حيوان وطائر من كافة أنحاء العالم.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى حديقة سفاري بونشاك للكبار: 195 ألف روبية.
  • أسعار تذاكر الدخول إلى حديقة سفاري بونشاك للأطفال: 170 ألف روبية.
  • الوقت المرجح لزيارة حديقة سفاري بونشاك: 3 ساعات.

2- حديقة العطلات تامان ماتاهاري Taman Wisata Matahari

حديقة العطلات تامان ماتاهاري السياحة في بونشاك
حديقة العطلات تامان ماتاهاري

لو كنت تفكر في السفر الى بونشاك بحثاً عن المرح والبهجة بصحبة عائلتك؛ عليك بالتوجه على الفور إلى حديقة العطلات تامان ماتاهاري التي تعد من أفضل المناطق السياحية في بونشاك للعوائل. ستجد داخل الحديقة العديد من الألعاب الكهربائية للأطفال، وكذلك مجموعة متميزة من الألعاب المائية المتمثلة في الزحاليق المائية، وبركة أمواج.

توفر حديقة العطلات تامان ماتاهاري كذلك كافة المرافق والخدمات السياحية، من وحدات إقامة، ومتجر لبيع الهدايا التذكارية، وكذلك مجموعة من منافذ بيع الأطعمة والمشروبات السريعة.

  • الوقت المرجح لزيارة حديقة العطلات تامان ماتاهاري: ساعة ونصف.

3- حديقة الفواكه بونشاك ميكاساري Taman Wisata Mekarsari

حديقة الفواكه بونشاك ميكاساري بونشاك سياحه
حديقة الفواكه بونشاك ميكاساري

تعد حديقة الفواكه بونشاك ميكاساري من أكبر وأقدم حدائق إندونيسيا، وهي من الحدائق الفريدة من نوعها، وذلك بسبب تواجد الحديقة على الطريق بين جاكرتا والجبل الأخضر، وامتدادها على مساحة 264 هكتار، وتضم أكثر من 37,000 شجرة فاكهه من كافة أصناف الفاكهة الموجودة في إندونيسيا والتي يمكنك تذوقها والاستمتاع بها.

تتميز حديقة الفواكه بونشاك ميكاساري بأجواء ممتعة للغاية، مع ما تحتويه من أنشطة متنوعة، أبرزها قطف الفواكه وتذوقها، أو الركوب في قارب والصيد في بحيرة الحديقة، أو التخييم بالقرب منها، وإقامة حفلات الشواء المميزة مع العائلة، كما يوجد داخل حديقة الفواكه بونشاك ميكاساري العديد من المتاجر؛ لبيع الهدايا التذكارية، وكذلك توفر لك مجموعة من المطاعم، التي تقدم أشهى الوجبات المحلية.

4- حديقة الزهور بونشاك نوسانتارا Taman Bunga Nusantara

حديقة الزهور بونشاك نوسانتارا سياحه بونشاك اندونيسيا
حديقة الزهور بونشاك نوسانتارا

تعد حديقة الزهور بونشاك نوسانتارا الوجهة المثالية لهواة الطبيعة، والتصوير؛ فبداخلها ستحصل على أجمل الصور التذكارية مع زهور ونباتات ستشاهدها للمرة الاولى في حياتك في تلك الحديقة الغناء، الممتدة على مساحة 35 فدان.

ستمنحك حديقة الزهور بونشاك نوسانتارا شعوراً تلقائياً بالبهجة والصفاء النفسي، مع هذا الكم الهائل من الورود ذات الألوان الخلابة، والتنسيقات المجسمة للأشجار، والنباتات التي تم استحضارها من كافة أنحاء العالم سواء كانت نباتات استوائية، أو نباتات المناخ البارد؛ تلك الأمور جميعها جعلت الحديقة تكتسب شهرة عالمية، كواحدة من حدائق إندونيسيا النباتية الفريدة من نوعها.

  • الوقت المرجح لزيارة حديقة الزهور بونشاك نوسانتارا: ساعتين ونصف.

5- الحديقة الوطنية جونونج جيدي بانغرانجو Gunung Gede Pangrango National Park

الحديقة الوطنية جونونج جيدي بانغرانجو بونشاك الجبل الاخضر
الحديقة الوطنية جونونج جيدي بانغرانجو

تعد الحديقة الوطنية جونونج جيدي بانغرانجو من وجهات السياحة في إندونيسيا الرائجة للغاية والأكثر زيارة؛ وذلك لقربها من العاصمة جاكارتا المكتظة بالسكان، والتي تبعد عن جنوب العاصمة بحوالي 60 كم فقط، وتقع في منطقة جاوة الغربية وتمتد على مساحة 22 ألف هكتاراً من الغابات المطيرة، والجبال البركانية الخامدة.

لو كنت من هواة الطبيعة تأكد بأنك ستخسر الكثير إن لم تمر على تلك الحديقة المليئة بالكنوز الطبيعية، والتي تقدم لك بيئة جغرافية متنوعة، ما بين الجبال، والشلالات، والبحيرات، ومجموعات متنوعة من النباتات النادرة، والحيوانات المحلية المميزة.

داخل حديقة جونونج جيدي بانغرانجو الوطنية يمكنك القيام بعدة نشاطات ممتعة، أبرزها السير على المسارات المخصصة للتنزه؛ للوصول إلى الينابيع الحارة، أو تسلق الجبال، أو التخييم في أحد المراكز المنتشرة بها. مع التنويه على أن أفضل فترة لزيارة الحديقة هي بين شهري مايو وأكتوبر.

6- حديقة تشيبوداس Cibodas Botanical Garden

حديقة تشيبوداس الاماكن السياحية في بونشاك اندونيسيا
حديقة تشيبوداس

حديقة تشيبوداس تعد من أجمل معالم بونشاك الطبيعية، فهي حديقة نباتية مميزة للغاية؛ لما تزخر به من أشجار خضراء مورقة، ومساحات خضراء شاسعة. تتألف حديقة تشيبوداس من عدة مناطق ساحرة الجمال، أبرزها منطقة الشلال الصغير والنهر، ثم التوجه إلى منطقة بحيرة زيلامسي بونشاك بأجوائها الغائمة الخلابة، والتي توجد بالقرب منها مجموعة من الفيلات الخاصة بالإقامة، وأخيراً يمكنك الصعود بعد ذلك إلى منطقة الشلال الكبير أو ما يطلق عليه شلال تشبوريم Cibeureum Waterfall.

ليست هناك كلمات تصف جمال أجواء حديقة تشيبوداس الطبيعية، فهي ستمنحك الهدوء والراحة النفسية وسط الطبيعة البكر.

  • الوقت المرجح لزيارة حديقة تشيبوداس: ساعتين.

أهم معالم بونشاك الأخرى

1- بحيرة الليدو Lido Lake

بحيرة الليدو رحلات اندونيسيا بونشاك
بحيرة الليدو

تعد بحيرة الليدو من الأماكن السياحية الرائعة في بونشاك فهي من أجمل بحيرات المدينة. يمكنك الوصول بسهولة إليها عن طريق سلك الطريق ما بين مدينتي سيكابومبي وبونشاك، حيث تبعد عن الأخيرة حوالي ساعة ونصف بالسيارة، وحينما تصل إلى بحيرة الليدو سيأسرك المنظر الخاص بها.

تقدم لك بحيرة الليدو العديد من الأنشطة الممتعة، يمكنك أخذ جولة في البحيرة؛ باستئجار القارب الخشبي، والقيام بصيد الأسماك، أو الذهاب إلى أحد مطاعم الأسماك الموجودة داخل البحيرة، وتناول أشهى وجبة سمك، وسط الطبيعة الساحرة، أو أخذ الوجبة معك وتناولها على القارب. ففي كافة الأحوال ستمنحك بحيرة الليدو نزهة عائلية مميزة للغاية، ستعلق تفاصيلها في ذهنك لأعوام.

2- الشلالات السبعة Cilember Waterfall

الشلالات السبعة رحلات بونشاك اندونيسيا
الشلالات السبعة في بونشاك

تعد منطقة الشلالات السبعة من أهم معالم إندونيسيا بشكل عام وليس على نطاق مدينة بونشاك فقط، فمنطقة الشلالات السبعة عبارة عن منطقة غابات استوائية مطيرة، تزخر بشلالات متنوعة الارتفاعات والتي يصل بعضها إلى أكثر من 40 متراً، إلا أن أشهر تلك الشلالات على الإطلاق، هو الشلال الأخير الذي يمتاز، بكون مياهه هي الأكثر نقاءاً ونظافة، كما يمتاز بمناظره الطبيعية الخلابة.

سر شهرة هذا الشلال بشكل أدق، هو كم الأساطير المتداولة عنه، والخاصة بكونه يتمتع بقدرات علاجية مذهلة، تمنح الشخص الذي يسبح به، الشباب الدائم، وكذلك لو استحم به الزوجان؛ فإنه يأجج مشاعر الحب والشوق بينهما.

  • الوقت المرجح لزيارة الشلالات السبعة: ساعة ونصف.

3- مزارع جونونج ماس Gunung Mas Agro Tourism

مزارع جونونج ماس اماكن سياحية في بونشاك اندونيسيا
مزارع جونونج ماس

تقوم العديد من المكاتب السياحية بتنظيم رحلات إلى مزارع جونونج ماس الرائعة في بونشاك، والممتدة على مساحات شاسعة تقدر بحوالي 170 فداناً، من الغابات المليئة بأشجار الصنوبر والخيرزان، إلى مزارع وحقول الشاي، المزروعة على منحدرات منسقة بشكل مذهل يسر الناظرين.

يمكنك التجوال وسط مزارع جونونج ماس، عن طريق ركوب الخيل، والتعرف على طريقة زراعة الشاي، والتفاعل مع المزارعين، وتذوق أشهى كأس من الشاي الطازج. كذلك داخل مزارع جونونج ماس ستتمكن من مشاهدة أجمل أنواع الحيوانات البرية كالقرود والأفيال وغيرها الكثير.

4- مسجد التعاون Masjid Atta’awun

مسجد التعاون في جبل بونشاك اندونيسيا
مسجد التعاون في بونشاك

يعد مسجد التعاون من أبرز وجهات السياحة في بونشاك الدينية؛ وذلك لموقعه المتميز أعلى تلة بوجور، وسط أجواء جبلية ساحرة، بنسماتها العليلة، والتي تزيد من جمال وروحانية المكان، لكن الأمر لا يتوقف هنا، بل يعد مسجد التعاون تحفة معمارية مبهرة للناظرين، بقبته المستديرة، ومأذنته الشاهقة، كما يحيط بالمسجد من الخارج أحواض ماء، مليئة بأسماك الزينة ذات الألوان الخلابة.

يوجد بالقرب من مسجد التعاون شلال التعاون الرائع، ومزارع الشاي الشاسعة، كما تنتشر حوله المقاهي، في حال رغبت في تناول كوباً من الشاي الطازج، لذلك سيمنحك مسجد التعاون مشاعر مختلطة ما بين هدوء الروح وتمتع النظر بما سيراه من جمال حوله، فعندما يرفع الآذان به، ستشعر أن الجبال، والوديان المحيطة به، تنطق به أيضاً.

5- البحيرة الملونة (بحيرة وارنا) Lake Warna

البحيرة الملونة وارنا فنادق بونشاك
البحيرة الملونة وارنا

تقع البحيرة الملونة أو كما يطلق عليها بحيرة وارنا وسط جزيرة جاوة وتعد من أجمل معالم بونشاك، فزيارتك إلى المدينة لن تكتمل روعتها؛ دون المرور على تلك البحيرة المذهلة التي أطلق عليها اسم “البحيرة الملونة”؛ بسبب الظاهرة الطبيعية التي تتمتع بها؛ والتي تؤدي إلى تغير لون المياه بها، ما بين الأزرق، والأصفر، والأرجواني، وأوقات أخرى تتخذ ألوان قوس قزح، وتلك الظاهرة أرجعها العلماء إلى ارتفاع نسبة الكبريت داخل مياه البحيرة.

تمنحك البحيرة الملونة، والغابات المحيطة بها، جواً روحانياً فريداً من نوعه، مع الطقس البارد ونسماته العليلة، مع وجود الضباب الأبيض، الذي يضفي على المشهد لمحة أسطورية خاصة.

6- الشلال التوأم Curug Kembar

الشلال التوأم في بونشاك سياحه اندونيسيا
الشلال التوأم في بونشاك

الشلال التوأم يطلق عليه أيضاً شلالات جيموغ، وتعد من أجمل وجهات السياحة في بونشاك حيث ترتفع لأكثر من 25 متراً. يقع الشلال التوأم في ريجينسي كارانجانيار، وبالتحديد في جرجوغان سو في جبل لو. أطلق على شلال التوأم هذا الاسم لأنه ينقسم إلى قسمين متطابقين، ويمكن الوصول إليه عن طريق مسار مخصص للمشاة، في رحلة تستغرق من 10 إلى 15 دقيقة.

المنطقة المحيطة بالشلال التوأم مجهزة بالكامل؛ لاستقبال الزائرين الراغبين بالجمال الاستثنائي للشلال والمنطقة المحيطة به؛ حيث يوجد بالقرب منه مسجد صغير، كما توجد أماكن مسورة بالخشب حول الشلال؛ لمراقبته بأمان تام، يتوافر أيضاً أماكن للتخييم، وحمامات سباحة، وألعاب للأطفال، ومطاعم بسيطة.

7- فينسيا الصغرى كوتا بونجا Kota Bunga

فينسيا الصغرى كوتا بونجا الاماكن السياحية في بونشاك
فينسيا الصغرى كوتا بونجا

ستمنحك بحيرة فينسيا الصغرى كوتا بونجا أجواءً رومانسية وحالمة للغاية، مع مجموعة من الأنشطة الترفيهية الممتعة؛ التي جعلتها من أهم وجهات السياحة في بونشاك للعوائل. تقع البحيرة ضمن مجمع كوتا بونجا الترفيهي، وأطلق عليها “فينسيا الصغرى” لتشابهها إلى حد كبير مع مدينة فينيسيا الإيطالية، بجداولها المائية الصغيرة وسط البيوت الملونة والمتراصة على الجانبين.

الدخول إلى بحيرة فينسيا الصغرى سيتطلب منك دفع رسوم، وفي الداخل يمكنك استئجار قارب؛ لأخذك في نزهة رائعة داخل البحيرة، ومشاهدة كامل المنطقة المحيطة بها. بعد انتهاءك من الجولة، يمكن لأطفالك الاستمتاع بالأنشطة المخصصة لهم، وأبرزها الزوارق البلاستيكية الصغيرة التي يتم التحكم بها عن بعد، وركوب القوارب الصغيرة، بالإضافة إلى لعبة سباق السيارات، وغيرها الكثير. الجدير بالذكر أنه يوجد بالمجمع فيلات للإقامة، قريبة من البحيرة، في حال رغبت في البقاء داخل المجمع لعدة أيام.

السياحة في بونشاك ستجدد روحك، فالطبيعة ستداهمك داخلها من كل حدب وصوب، وعند رجوعك منها، ستتأكد بأن زيارة واحدة لا تكفي للإلمام بكنوز تلك المدينة الخلابة.

أسئلة متكررة عن أبرز المعالم السياحية في بونشاك

ما هى أشهر البحيرات في بونشاك (الجبل الأخضر)؟

أشهر البحيرات هو بحيرة الليدو Lido Lake

ما هو أشهر الشلالات في بونشاك (الجبل الأخضر)؟

أشهر شلال في بونشاك هي الشلالات السبعة

ما هي أشهر حديقة في بونشاك؟

أشهر حديقة في بونشاك (الجبل الأخضر) هي حديقة سفاري بونشاك Taman Safari

ما هو المعلم الديني الأبرز في بونشاك؟

مسجد التعاون من أبرز معالم السياحة الدينية في بونشاك

علاوة على السياحة في بوشناك، يمكنك أيضاً أن تتعرف معنا على أفضل الأماكن السياحية والمدن والجزر في إندونيسيا بشكل عام من خلال الضعط على “السياحة في إندونيسيا“.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. ابو راشد يقول

    اجمل دول العالم من حيث الاحترام وشعب جميل بأخلاقه وحسن تعامله مع الزوار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WhatsApp