حجز طيران
حجز فنادق
حجز طيران
حجز فنادق

السياحة في النمسا وأجمل 6 وجهات سياحية تستحق زيارتك

السياحة في النمسا

السياحة في النمسا رحلة لن تنساها طوال حياتك، فكل من جرب السفر إلى النمسا وزار هذه الدولة الأوربية الجميلة استطاع أن يحظى بمتعة لا حدود لها، فالنمسا التي تتوسط القارة العجوز من أكثر الدول السياحية التي يفضلها المسافرون العرب.

مدن النمسا

تبلغ مساحة النمسا حوالي 83 كم مربع، أما لغة النمسا فهي الألمانية بالإضافة إلى وجود عدة لغات أخرى كالهنجارية والبولندية والكرواتية، ومستوى المعيشة فيها من أعلى المستويات حول العالم، فقد حلت في المرتبة 19 حول العالم من حيث كم الناتج المحلي العام. عندما تحصل على فيزا النمسا فسوف تقترب من عالمها الساحر، فرحلة للسياحة في النمسا تجربة فريدة سوف تذهلك بمعالمها الحضارية ومناظرها الطبيعية الخلابة، فالعديد من الأماكن السياحية في النمسا تنتشر بطول البلاد وعرضها في كل المدن النمساوية.

أهم مدن النمسا

[toc]

السياحة في فيينا

سياحة النمسا
مدينة فيينا الجميلة

فيينا عاصمة النمسا وأهم مدنها وأجملها وأكبرها من حيث المساحة وعدد السكان، فيبلغ سكانها ما يزيد عن مليون وسبعمائة ألف نسمة، وبها أهم مطارات النمسا، كما يوجد بها المقرات الدبلوماسية والقنصليات والسفارات لعدد كبير من دول العالم. قد تم اختيار فيينا عدة مرات كونها أفضل مدينة في العالم بالنسبة لمستوي جودة المعيشة، وتشتهر فيينا بلياليها الصاخبة وقصصها التي لا تنتهي وقديمًا غنت لها أسمهان: “ليالي الأنس في فيينا”.

  • أهم 3 معالم في مدينة فيينا:

1- قصر شونبرون

السياحه في النمسا
قصر شونبرون

مر على بناء هذا القصر التاريخي أكثر من ثلاثة قرون، وكان المقر الصيفي للقيصر، وهو من أفضل أماكن النمسا السياحية الذي يتكون من أكثر من 1440 غرفة جميلة، حيث يتميز بمتاهته العجيبة وألعابه المثيرة، كما يمكنك اكتشاف شكل حياة الأسرة القيصرية من خلال الانتقال بين مكونات القصر الكثيرة، ويمكنك إجراء جولة بصرية ممتعة وأنت تشاهد مداخله وأسواره المتعددة.

2- حديقة ملاهي براتر

السفر للنمسا يمنحك الفرصة لتتعرف على واحدة من أقدم مدينة ملاهي في أوروبا الا وهي “حديقة ملاهي براتر”، توجد بها الكثير من الأنشطة الترفيهية والرياضية، وقد تم تجديدها عام 2004 وفيها يمكنك الاستمتاع بممارسة رياضة الفروسية ومشاهدة العديد من العروض الموسيقية الجميلة، فالمدن في النمسا تجمع بين الحداثة والتاريخ وهو ما يجعل السياحة في النمسا تجذب الملايين من السائحين كل عام.

3- قصر هوفبورغ

لكي تستمتع برحلة السياحة في النمسا لابد أنك ستزور هذا القصر التاريخي ” قصر هوفبورغ”، الذي كان مقراً لحكم مملكة الهابسبورغ لأكثر من سبعة قرون حتى خسارة النمسا للحرب العالمية الأولى وتحولها للنظام الجمهوري عام 1918، أما الآن فيوجد به مقر رئيس الجمهورية ومركز للمؤتمرات. قد تم بناء هذا القصر على الطراز المعماري المعروف باسم العمارة الباروكية، وهو يعد من أهم معالم النمسا السياحية للزيارة بسبب روعة البناء وجماله الاخاذ.

السياحة في زيلامسي

السياحه في النمسا
بحيرة زيل بمدينة زيلامسي

مدينة زيلامسي من أجمل مدن النمسا التي تتميز بالمناظر الطبيعية الخلابة، وفيها ستتمكن من ممارسة رياضة التزلج على الجليد إذا زرت النمسا في الشتاء، فالسياحة في النمسا لا تكتمل بدون ممارسة هذه الرياضة المثيرة. كما تقع زيلامسي على ضفاف بحيرة زيل الجميلة المعروفة بمياهها الزرقاء، والتي تمنحك فرصة رائعة لممارسة رياضة السباحة والغوص والاستمتاع بشلالاتها المتدفقة صيفاً.

  •  أهم 3 معالم في مدينة زيلامسي:

1- بحيرة زيل (Lake Zell)

من أجمل أماكن السياحة في زيلامسي التي تتميز بجمالها الخلاب ووجودها بالقرب من منتزه اليزبيث الشهير، فهناك حتماً ستتمتع بركوب القوارب في البحيرة ومشاهدة الطبيعة الساحرة لمدينة زيلامسي عن قرب، فالسياحة في النمسا لا تخلو من متعة الغوص في البحيرات الصافية ومنها هذه البحيرة المميزة التي تعتبر من الأماكن المثالية للسباحة والغطس صيفاً، ويمكنك الاستمتاع بزيارتها مع الأسرة بلا خوف، فهي مكان مناسب جداً للسياحة في النمسا للعوائل.

2- قمة شمتنهوه Schmittenhöhe

السياحة في النمسا
قمة شمتنهوه

تشتهر مدن النمسا بتعدد المناطق الجبلية التي يغطيها الثلج شتاءً، ومن الأماكن المحببة لهواة ممارسة التزلج على الجليد جبل شمتنهوه، الذي يبلغ ارتفاعه حوالي 2000 متر تقريباً، فهو من أجمل الجبال في أوروبا حيث يمكنك الاستمتاع ركوب التلفريك للوصول لقمته الثلجية لتشاهد معالم زيلامسي الخلابة ومناظر الريف النمساوي والطبيعة الساحرة من فوق.

3- منتزه اليزابيث  Elizabeth Park

منتزه اليزابيث من أجمل المنتزهات والأماكن الطبيعية المعروفة في مدينة زيلامسي خاصة للسكان المحليين، لان فيه ستجد الهدوء والراحة والطبيعة الساحرة الجميلة بعيداً عن صخب المدينة. يقع هذا المنتزه عند ضفاف بحيرة زيلامسي الجميلة لذا ستشاهد أروع المناظر للبحيرة مع نافورتها ذات المناظر الجميلة. يضم منتزه اليزابيث طبيعة خضراء مميزة وأشجار كثيفة وتنتشر فيه النباتات والأزهار الملونة، كما يوجد مسارات عديدة لمحبي ممارسة رياضة المشي والجري، لذا هو من الأماكن المحببة لنزهة العائلات.

السياحة في سالزبورغ

النمسا سياحة
مدينة سالزبورغ

مدينة سالزبورغ تقع بالقرب من جبال الألب الشهيرة، وهي مسقط رأس الموسيقار العالمي موزارت، وتعتبر من أجمل مدن النمسا حيث ستجد بها البحيرات الزرقاء الرائعة والجو الجميل الممتع والأنشطة الترفيهية المتنوعة، ومن خلال السياحة في النمسا ستتعرف على الحواري الضيقة والمناطق الشعبية وتتذوق الأطعمة والمشروبات المحلية في المقاهي والمطاعم المنتشرة في هذه المدينة العريقة.

  •  أهم 3 معالم في مدينة سالزبورغ:

 1- قلعة هوهن سالزبورغ

معالم النمسا
قلعة هوهن سالزبورغ

هي قلعة تاريخية تتميز بمبانيها الحجرية وارتفاعها عن سطح الأرض حيث بنيت على قمة جبل فيستونجسبيرج، فينتقل السائحون إليها عبر عربات التلفريك ليتمتعوا بأجمل المناظر الطبيعية من فوق لنهر السالزاك الذي يمر بجوارها، ومما يميز هذه القلعة التاريخية احتفاظها بمعالمها بدون تغيير رغم مرور مئات السنين عليها، وهي بذلك تعد من أهم معالم النمسا السياحية الخلابة.

2- قصر ميرابيل

يتميز هذا القصر الفخم بدرجه الرخامي الجميل وبحديقته الرائعة، والتي تعتبر متحفاً نباتياً مفتوحاً طوال العام، وبنافورته المتدفقة المميزة، كما تقام بالقصر العديد من الأنشطة الفنية والثقافية التي تمثل التراث الشعبي في النمسا، وما يميز هذا البناء هو جمعه بين الطراز الفرنسي والايطالي في التصميم، كما يضم هذا القصر العديد من التماثيل المميزة منها تمثال ملاك الدرج الشهير.

3- محل ميلاد موزارت Mozart’s birthplace

يقع هذا المكان في مدينة سالزبورغ، لتخليد حياة الموسيقار العالمي “موزارت” الذي ولد عام 1756، وهو من أشهر المتاحف في النمسا التي تمثل جزء كبير من حياة هذا الفنان العالمي صاحب الأوبرات الشهيرة، وتنتشر به كثير من المظاهر الثقافية من ورش فنية ولقاءات بين محبي الموسيقى والفن الرفيع، وهو مقصد الراغبين في السياحة في النمسا وخاصة المغرمين بتاريخ الفنون والموسيقى.

السياحة في انسبروك

السياحة في النمسا
مدينة انسبروك

مدن النمسا متعددة وتنتشر بها المزارات السياحية في كل مكان، والسياحة في النمسا تتطلب منك الانتقال بين مقاطعات ومدن النمسا المختلفة عن طريق السيارات والقطارات ايضاً؛ لتستمتع بأجمل مدن النمسا ومنها مدينة انسبروك التي تتميز بجمال طبيعتها الخارق ووقوعها في وادي نهر الإن.

فمدينة انسبروك التاريخية تضم عدد غير قليل من أجمل معالم النمسا السياحية المميزة، وتنتشر بها المزارات والمقاهي والفنادق والمطاعم وأماكن الترفيه المختلفة خاصة في الشتاء حتى انها حصلت على لقب “مركز الرياضة الشتوية” لوجود جبال الالب الشاهقة المناسبة لممارسة رياضة التزلج على الجليد.

  •  أهم 3 معالم في مدينة انسبروك:

1- مبنى السقف الذهبي The Golden Roof

النمسا سياحة
مبنى السقف الذهبي

يقع المبنى في الحي القديم من المدينة بجوار عدد كبير من المعالم التاريخية المميزة، ويتميز المبنى بجماله الذي يخطف العقول؛ فقد تم تزيين سقفه ببلاط مصنوع من النحاس اللامع، وهو ما جعله مقصد لمن يرغب في السفر للنمسا، اما جدرانه فتزينها الكثير من اللوحات الفنية الرائعة، ويستمتع زوار هذا المبنى بشرح وافي لطريقة بناءه وتاريخه من المرشدين السياحيين به.

2- حديقة حيوانات الألب

 من أشهر معالم السياحة في النمسا، فهي حديقة حيوان مفتوحة ترتفع عن الأرض لأكثر من 250 متر، وقد تم تأسيسها في نهاية الستينيات من القرن العشرين، وتوجد بها أنواع متعددة من الحيوانات الأليفة والمفترسة، ويمكنك مشاهدتها في بيئة تحاكي بيئتها الطبيعية كما تحتوي الحديقة على مساحات واسعة من المناطق الخضراء والأشجار النادرة، رسوم دخولها 10 يورو للكبار، و5 يورو لمن هم أقل من 15 عام.

3- قلعة امبراس

يطلق عليها لقب “قلعة النهضة”، وهي واحدة من أشهر معالم النمسا السياحية، وترتفع عن سطح البحر حوالي 580 م، قد تم تأسيسها في القرن 16 م، وتحتوي على العديد من الأقسام والقاعات المميزة منها قاعة معرض الدوق للفنون وقاعة عجائب الدنيا، بالإضافة إلى تواجد الحصون ومخازن الأسلحة الملحقة بها وقاعة الآثار التي تضم كماً كبيراً من السيوف والرماح وأدوات الحرب الرومانية القديمة.

السياحة في كابرون

معالم النمسا
كابرون

واحدة من أجمل مدن النمسا التي تقترب بشدة من جبال الألب الشهيرة، ويمكنك الاستمتاع برحلتك للسياحة في النمسا بها سواء في الشتاء أو الصيف، فانتشار رياضة التزلج على الجليد في الشتاء؛ جعلها مقصداً هاماً لمحبي المغامرة والاستكشاف، اما محبي تسلق الجبال في الصيف سيجدون متعتهم بين مرتفعاتها الجميلة، وكذلك يمكنك الانتقال بين المعالم السياحية بها في أمان، فهي من أفضل أماكن السياحة في النمسا للعوائل.

  •  أهم 3 معالم في كابرون:

1- جبل كتز شتاين هورن كابرون Kitzsteinhorn

مدن النمسا
قمة جبل كتز شتاين هورن كابرون

يتميز هذه الجبل بقمته التي تشرف على العديد من المناطق المفتوحة والثلوج التي تغطيه على مدار فترات طويلة طوال العام، فالجبل مقصد هواه الرحلات المفتوحة والتزحلق على الجليد ومن معالمه الرائعة قمة كابرون الشهيرة، والتي ترتفع لأكثر من ثلاثة آلاف متر عن سطح البحر، وتتميز بوجود الجليد على سطحها طوال أيام العام، مما يتيح الفرصة لهواة التزلج ممارسة هذه الهواية حتى في فصل الصيف. بإمكانك مشاهدة مناظر الريف النمساوي والطبيعة الساحرة وأنت على قمة هذا الجبل الثلجية.

2- زحليقة كابرون Familienberg Maiskogel

معلم سياحي حديث لا تخلو خريطة السياحة في النمسا من زيارته، فهي تضم العديد من الملاهي والألعاب الترفيهية الحديثة، ويمكنك قضاء وقت ممتع من الأسرة بين أجنحتها المتعددة، فالسفر للنمسا لا يكتمل بدون زيارة هذه الملاهي الضخمة، وهي في نفس الوقت بالقرب من متحف كابرون، مما يعني إمكانية القيام بجولة سياحية تاريخية وترفيهية في نفس الوقت.

 3- قلعة كابرون

تقع القلعة على مرتفع صخري تحيط بها مناظر الطبيعة الخلابة، حيث الريف النمساوي بما يحتوي من معالم فريدة، ومن خلال جولتك بها يمكنك أن تتعرف على تاريخها ومعالم البناء في القرون الوسطى، فقد بنيت في القرن 12 الميلادي، وتتميز بوجود قطع من الأواني المزخرفة والتي تعبر عن الحياة في ذلك الوقت، كما تعتبر المساحات الخضراء حولها عاملاً مهمًا للاستمتاع بالطبيعة والهواء العليل وأصوات الطيور المغردة، ويمكنك التجول في ممراتها المتعددة والتقاط الصور بين جنباتها.

السياحة في هالشتات

مدن النمسا
قرية هالشتات

يمكنك مطالعة أجمل المناظر الطبيعية في النمسا من خلال زيارة هذه البلدة الريفية التي تطل على نهر هالشتات، وتتميز بوجود الكثير من المزارات الأثرية، وتستقطب ملايين السائحين كل عام من هواة التعرف على معالم الريف في النمسا، كما أن القرية تتوسط العديد من مدن النمسا، فالوصول إليها لا يستغرق كثير من الوقت خاصة بالقطار.

  •  أهم 3 معالم في قرية هالشتات:

1- بحيرة هالشتات

هذه البحيرة الفريدة والتي تقع على ارتفاع متوسط بين جبال الألب، وتتميز بمياهها الزرقاء الصافية ويبلغ عمقها حوالي 125 متر تقريبًا، وتحيط بها العديد من الممرات التي يمكنك استخدامها في جولتك حول البحيرة وممارسة رياضة ركوب الدرجات أيضاً، والبحيرة مكان محبب للرسامين والفنانين التشكيلين الذين يصورونها في أعمالهم حيث تجاورها الكثير من النباتات النادرة مما يجعلها من أفضل أماكن السياحة في النمسا كلها.

2- مدينة هالشتات القديمة

سياحة النمسا
مدينة هالشتات القديمة

من أهم معالم النمسا السياحية، وتضم مدينة هالشتات القديمة العديد من المعالم الدينية، وتعتبر أيقونة السياحة في الريف النمساوي، بسبب انتشار الكنائس العريقة بها والتي تحكي بمبانيها الأثرية تاريخ المنطقة كلها، وتضم العديد من العجائب مثل مقبرة العظام والجماجم وكنيسة سيدتنا الرومانية القديمة، كما يوجد بالمدينة ساحة للتسوق بالقرب من حي برومشس المليء بالمقاهي والمطاعم وأماكن الترفيه.

3- ساحة السوق Markt platz

عبارة عن حي كامل داخل المدينة القديمة يتميز بتنوع البضائع التي تحمل طابع الثقافة النمساوية، ويمكنك شراء التذكارات والهدايا لتظل ذكريات السفر إلى النمسا حاضرة في بالك، ومن خلال جولتك بالسوق سوف تستمتع بجو من البهجة والمرح،ٍ وبالقرب من السوق يوجد متحف التراث العالمي للقرية الذي يضم الكثير من الآثار التي يرجع تاريخها إلى أكثر من 5000 سنة.

وبعد أن تناولنا في هذا المقال أجمل المدن السياحية في النمسا وأهم المعالم السياحية المميزة فيها، ماذا قررت، هل تريد السفر بمفردك إليها أم تريد اصطحاب من تحبه معك؟

معلومات عن النمسا

علم النمسا علم النمسا
أين تقع النمسا وسط أوروبا
عاصمة النمسا مدينة فيينا
عملة النمسا يورو EUR
لغة النمسا اللغة الألمانية
توقيت النمسا المحلي (GMT+2)
رمز هاتف النمسا الدولي 43+
مطار النمسا الرئيسي مطار فيينا الدولي
معلومات عن تأشيرة النمسا
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WhatsApp