حجز طيران
حجز فنادق
حجز طيران
حجز فنادق

السياحة في انسبروك وأفضل 10 أماكن سياحية تستحق زيارتك

السياحة في انسبروك

السياحة في انسبروكهل تريد قضاء أمتع أوقاتك وسط أجواء يغمرها الانسجام، ما بين الماضي العريق والحاضر الحي، بين الطبيعة الخلابة والعمارة الحديثة، بين المغامرة والإثارة وبين الهدوء والشعور بالحرية؟

كل ذلك ستحصل عليه وأكثر، مع السياحة في انسبروك تلك المدينة التي لا يمكن اختزال جمالها في بضع كلمات، فهي من أجمل وجهات السياحة في النمسا على الإطلاق.

تقع مدينة انسبروك غرب النمسا، فهي لؤلؤة جبال الألب، وعاصمة إقليم تيرول الرائع، والوجهة الأهم لمحبي الطبيعة، والتاريخ، والترفيه، ستمنحك معالم انسبروك المتنوعة، وجبة سياحية متكاملة العناصر، مهما كانت ميولك، ستجد لها صدى داخل تلك المدينة الساحرة.

والآن استعد معنا لأخذك في جولة سريعة لأهم الأماكن السياحية في انسبروك والتي يتوجب عليك زيارتها.

  • أجمل الأماكن السياحية في انسبروك:

[toc]

أهم معالم انسبروك التاريخية

1- متحف جولدن روف Golden Roof

متحف جولدن روف السياحة في انسبروك
متحف جولدن روف

ترتبط مدينة إنسبورك تاريخياً بالإمبراطور الروماني ماكسيمليان الأول، الذي جعلها مقر حكمه، وكان يقضي بها معظم وقته، وله العديد من المعالم التي خلفها، وتعكس حبه للعلم، والفن، والأسلحة، وأشهر تلك المعالم متحف جولدن روف أو السقف المُعلق، وهو عبارة عن سقف لشرفة مبنى، يتكون من 2.657 بلاطة من النحاس المطلي بالذهب، وقد أقام الإمبراطور ذلك المبنى؛ تخليداً لزواجه، وحبه لثرية إيطالية.

يقع متحف جولدن روف في أهم شوارع البلدة القديمة، وهو شارع Herzog Friedrich، ويعتبر من أشهر وجهات السياحة في انسبروك، ولا يوجد سائح يذهب إلى هذا المعلم دون التقاط صورة “سيلفي” يُشكل السقف الذهبي خلفية رائعة لها.

  • الوقت المرجح لزيارة متحف جولدن روف: ساعة ونصف

2- قلعة أمبراس Ambras Castle

قلعة أمبراس السياحة في انسبروك
قلعة أمبراس

تعتبر من أجمل الأماكن السياحية في النمسا لهواة التاريخ، حيث تقبع قلعة أمبراس على أعلى تلة، ومحاطة بحديقة خلابة على الطراز الإنجليزي، لا يُعرف تاريخ إقامة تلك القلعة بالتحديد، ولكن أقدم ذِكر لها، كان في وثيقة تعود إلى القرن العاشر.

بُنيت قلعة أمبراس على طراز العصور الوسطى، وتعتبر من أشهر وجهات السياحة في انسبروك حالياً، حيث تم تخصيص جزءاً منها كمتحف يحتوي على أقدم الأعمال الفنية، والتحف النادرة، ومخازن لأقدم الأسلحة التاريخية في أوروبا، ويمكن لزائر مدينة انسبروك الوصول إليها؛ عن طريق حافلة سياحية متوافرة لهذا الغرض.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى متحف جولدن روف: 4 يورو
  • الوقت المرجح لزيارة قلعة أمبراس: ساعة ونصف

    3- عمود سانت ان St. Anne’s Column

    عمود سانت ان السياحة في انسبروك
    عمود سانت ان

    لا يمكنك الاستمتاع بأوجه السياحة في انسبروك المتنوعة، دون مشاهدة عمود سانت ان الواقف منتصباً في قلب البلدة القديمة، على ارتفاع 150 م. بني هذا العمود ما بين عامي 1442، و1450، على الطراز القوطي؛ ليكون مئذنة للإعلانات، وكذلك نقطة مراقبة للمدينة.

    ستصعد على درج داخل عمود سانت ان؛ ليصل بك إلى شرفة؛ تمنحك رؤية رائعة لكامل المدينة، وفي خلفية المشهد؛ ستشاهد سلسلة جبال نورديكيت الساحرة، ولا تنسى أخذ جولة داخل البلدة القديمة لانسبروك وتمتع بالأجواء التاريخية البكر التي ستمنحك إياها.

    • الوقت المرجح لزيارة عمود سانت ان: 30 دقيقة.

    4- قوس النصر Triumphal Arch, Innsbruck

    قوس النصر السياحة في انسبروك
    قوس النصر

    يعتبر قوس النصر أو بوابة النصر من أشهر الأماكن السياحية في انسبروك وأكثرها جذباً للزوار. يقع هذا المعلم السياحي البارز عند نهاية شارع ماريا تيريزا، وعلى غير المتوقع، لم يتم إنشاءه؛ لأجل تخليد نصر حربي ما؛ ولكن ترحيباً بعروس إبن الإمبراطورة ماريا تيريزا، وكان ذلك في شهر أغسطس عام 1765.

    ستلاحظ أن قوس النصر له جهتين، الجهة المقابلة لدخول المدينة، رُسمت بوجوه ضاحكة لاستقبال العروس، والجهة الأخرى رسمت بوجوه باكية؛ حزناً على رحيل الإمبراطور فرانسيس الأول، الذي توفي في نفس الشهر.

    • الوقت المرجح لزيارة قوس النصر: 25 دقيقة

    5- قصر هوفبورغ Hofburg

    قصر هوفبورغ السياحة في انسبروك
    قصر هوفبورغ

    يعد قصر هوفبورغ من أهم معالم النمسا التاريخية، ومن أهم وجهات السياحة في انسبورك حيث يشغله الآن متحفاً على مستوى عالمي؛ يُمكنك من خلاله التعرف على حكايات القصر، والحقبة التاريخية الشاهد عليها.

    يمتاز قصر هوفبورغ بطرازه المعماري الرائع، وقد تم إجراء له عملية ترميم؛ عاد على إثرها، إلى روعته، التي كان عليها في القرن الثامن عشر. زيارتك لجنبات قصر هوفبورغ وقاعاته؛ وخاصة قاعة العملاق، وقاعة الحراس، وغرفة لورين، وبالأخص جناح الإمبراطورة إليزابيث، سيجعلك تستشعر كم الألق، والثراء للعائلة الإمبراطوية آنذاك.

    • الوقت المرجح لزيارة قصر هوفبورغ: ساعتين ونصف.

    6- متحف بانوراما تيرول Tyrol Panorama Museum   

    متحف بانوراما تيرول السياحة في انسبروك
    متحف بانوراما تيرول

    متحف بانوراما تيرول هو من أفضل الاماكن في انسبروك للتعرف على تاريخ المدينة، وأهم الأحداث التاريخية التي مرت بها.

    تم افتتاح متحف بانوراما تيرول عام 2011، وأهم معلم من معالم المتحف، هي اللوحة البانورامية العملاقة التي تم إنشاءها عام 1896، وتمتد بشكل بانورامي 360 درجة، على مساحة ألف م2، تلك اللوحة تجسد بشكل تفصيلي، معركة تيرول من أجل الحرية، وهي المعركة التاريخية التي دارت ما بين قوات الفلاحين التيروليين، وبين قوات نابليون بونابرت وحلفاءه.

    كل ما عليك فعله هو الوقوف في وسط الصالة، وتشاهد مجريات المعركة وهي تدور من حولك بكل تفاصيلها.

     أفضل الأماكن الترفيهية في انسبروك

    1- حديقة حيوان جبال الألب إنسبروك Alpine Zoo Innsbruck

    حديقة حيوان جبال الألب إنسبروك السياحة في انسبروك
    حديقة حيوان جبال الألب إنسبروك

    المميز حقاً في حديقة حيوان جبال الألب إنسبروك أنها تختص بحيوانات الألب مثل الدببة البنية، وثعالب الماء، والنسور الذهبية، والذئاب، بالإضافة إلى أكثر من 100 نوع آخر من الحيوانات، التي توفر لهم الحديقة محيط يحاكي بيئتها الأصلية.

    تتميز الحديقة كذلك بموقعها المرتفع فوق مدينة انسبروك، وأسفل سلسلة جبال نورديكيت، مع العلم أن هناك محطة تلفريك تؤدي مباشرة إلى تلك الحديقة، فهي مكان مناسباً جداً لاسترخاء الكبار، ومرح الصغار، حيث يمكنهم اللعب مع حيوانات أليفة مثل الدجاج، والبط، والماعز.

    • الوقت المرجح لزيارة حديقة حيوان جبال الألب إنسبروك: ساعتين ونصف.

    2- تلفريك نورديكيت Nordkette Cable Car

    تلفريك نورديكيت السياحة في انسبروك
    تلفريك نورديكيت

    بلا شك تعتبر رحلة تلفريك نورديكيت من أمتع مغامرات السياحة في انسبروك فخلال 25 دقيقة فقط؛ ستنتقل من قلب مدينة انسبورك إلى قمم سلاسل جبال Nord Kette الشاهقة، والبالغ ارتفاعها قرابة ال 2250 م.

    تلفريك نورديكيت من تصميم المهندسة زها حديد، والذي وضعت له 3 محطات، ذات تصميم رائع، على شكل مظلات من صخور الجبل الجيرية. خلال رحلتك داخل تلفريك نورديكيت يمكن التوقف؛ للاستمتاع بأشهى الأكلات في المطاعم المتوافرة هناك، والتي تمنحك إطلالة ولا أروع من ذلك لمدينة إنسبروك.

    • الوقت المرجح لزيارة تلفريك نورديكيت: 15دقيقة

    3- منطقة بيرجيسيل للتزلج Bergisel Ski Jump

    منطقة بيرجيسيل للتزلج السياحة في انسبروك
    منطقة بيرجيسيل للتزلج

    ستجد مدينة انسبروك في الشتاء أمتع من أي فصل آخر؛ وذلك يرجع في المقام الأول إلى الرياضات الثلجية بها، وعن أبرز وجهات اماكن سياحية في انسبروك لذلك النوع من الأنشطة الشتوية؛ منطقة بيرجيسيل للتزلج وأشهر معالمها بالطبع، برج التزلج الأوليمبي، من تصميم المعمارية العالمية زها حديد. يرتفع البرج لحوالي 2000 م؛ ليتيح لك أجمل تجربة لخوض رياضة التزلج، وكأنك طائر في سماء المدينة، كما يمكنك التمتع برؤية بانورامية لجمال مدينة انسبورك؛ بالجلوس في المقهى الموجود أعلى البرج.

    • الوقت المرجح لزيارة منطقة بيرجيسيل للتزلج: ساعتين ونصف.

    4- حديقة انسبروك الملكية Innsbrucker Hofgarten

    حديقة انسبروك الملكية السياحة في انسبروك
    حديقة انسبروك الملكية

    بكافة المقاييس تعتبر حديقة انسبروك الملكية من أجمل وجهات السياحة في انسبروك الترفيهية. تقع الحديقة عند حافة المدينة القديمة، بجوار مسرح الدولة، ومنطقة هوفبورغ الشهيرة.

    ستمنحك حديقة انسبروك الملكية راحة، واستجمام، وتجديداً في نفسيتك؛ لما تمتاز به من تنوعاً في طابعها النباتي، حيث ستجد نباتات وزهور ملونة، وأشجار معمرة يزيد عمرها عن 6 قرون، كما توفر للزائرين أماكن للجلوس حول البحيرة الموجودة بها، والنوافير، كما تتوافر بعض المرافق الترفيهية للأطفال، وفي نهاية جولتك يمكنك تناول وجبة نمساوية شهية في أحد المطاعم المتوافرة في أحد جوانب الحديقة.

    • الوقت المرجح لزيارة حديقة انسبروك الملكية: ساعة

    بعدما تعرفت معنا على أبرز وجهات السياحة في انسبروك نرجو أن تكون قد تأكدت بأنها المدينة المثالية التي ستمنحك الترفيه، والتثقيف، والاستجمام وسط الطبيعة الغناء، ماذا تنتظر للذهاب؟!

    قد يعجبك ايضا
    WhatsApp