حجز طيران
حجز فنادق
حجز طيران
حجز فنادق

السياحة في بافوس وأهم 19 معلم يستحقوا زيارتك

السياحة في بافوس

مدينة بافوس اليونانية واحدة من أشهر المناطق السياحية في العالم التي تشهد تنوع جذاب في المعالم السياحية بها، فكونها مسقط رأس أفروديت إلهة الحب والجمال؛ السياحة في بافوسجعلها تتمتع بالعديد من المعالم الأثرية والتاريخية القديمة، إلا أنها في ذات الوقت تزخر بمعالم الحياة الحديثة والعصرية التي تنبض بالحيوية والحياة وهذا أهم ما يميزها.

عند السفر إلى بافوس يمكنك أن تنعم برحلة سياحية مميزة ما بين الماضي العريق والتراث القديم وما بين الحداثة والاستجمام والمتعة والترفيه، الجدير بالذكر أن بافوس إحدى أهم مدن قبرص قد حملت لقب عاصمة الثقافة الأوروبية عام 2017 الأمر الذي أثر كثيراً على السياحة في بافوس.

فهيا بنا نتعرف على أهم المعالم السياحية في بافوس والتي تستحق الزيارة.

  • أهم معالم بافوس:

[toc]

أهم معالم بافوس الاثرية

1- صخرة أفروديت Aphrodite’s Rock

صخرة أفروديت في بافوس اليونانية
صخرة أفروديت في بافوس

تعد صخرة أفروديت إحدى أبرز معالم السياحة في بافوس، وأفروديت هي إلهة الحب والجمال في الأساطير اليونانية، ويرجع مزار أفروديت في مدينة بافوس إلى القرن الثاني عشر قبل الميلاد، وقد اتُخذ مركزاً دينياً بينما كانت الإلهة ممثلة بالحجر المخروطي الممسوح بالزيت وليس في شكل بشري، ويتميز مزار أفروديت بالتصاميم المعمارية القديمة مع بعض الإضافات الرومانية.

أما عن الجناح الجنوبي للمزار فهو الجزء الأفضل من البناء وكان يضم معبداً فينيقياً في فناء صغير، إلا أن التعديلات التي أضافها الرومان غيرت في التصميم الأصلي للمزار، وعن الجزء الغربي من مزار أفروديت فهي بقايا رومانية من بينها منزل كبير يرجع للعام الأول الميلادي، وكان بمثابة مكان لإقامة كهنة الحرم المقدس.

  • الوقت المرجح لزيارة صخرة أفروديت: ساعة.

2- مقابر الملوك في بافوس Tombs of the Kings

مقابر الملوك في بافوس قبرص
مقابر الملوك في بافوس

مقابر الملوك من أشهر معالم بافوس الأثرية التي ترجع للقرن 14 قبل الميلاد، وهي عبارة عن مدافن تحت الأرض محفورة من صخور صلبة تزينها بعض الأعمدة، ويعتقد أنها شيدت من أجل كبار الموظفين والمسئولين خلال الفترات اليونانية والرومانية، وعددها سبعة مقابر، أجملها هو الثالث؛ بسبب ما يميزه من بناء معماري غاية في الروعة والجمال، ويمكن اعتبار مقابر الملوك واحدة من أهم معالم السياحة في بافوس ذات الجذب السياحي المتميز.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى مقابر الملوك في بافوس: 2.50 يورو.
  • الوقت المرجح لزيارة مقابر الملوك في بافوس: ساعة.

3- الحديقة الأثرية كاتو بافوس Kato Paphos Archaeological Park

الحديقة الأثرية كاتو بافوس سياحة
الحديقة الأثرية كاتو بافوس

حديقة كاتو بافوس الأثرية واحدة من أشهر أماكن السياحة في بافوس وتقع بالقرب من المرفأ، وتستحوذ الحديقة الأثرية على إعجاب زوارها لكونها من أقدم معالم السياحة في قبرص حيث تعود لعصور ما قبل التاريخ، إلا أن ما تبقى منها الآن يعود إلى العصور الرومانية، كذلك فإن تصميمها المميز يجسد مشاهد من الأساطير الرومانية القديمة.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى الحديقة الأثرية كاتو بافوس: 4.50 يورو.
  • الوقت المرجح لزيارة الحديقة الأثرية كاتو بافوس: 45 دقيقة.

 4- قلعة بافوس Paphos Castle

قلعة بافوس من معالم بافوس
قلعة بافوس

قلعة بافوس أو قلعة القرون الوسطى واحدة من أبرز أماكن السياحة في بافوس ذات التاريخ المتقلب، فقد اُستخدمت في القرون الماضية كسجن ومستودعاً للملح، ولكنها الآن معلماً سياحياً وثقافياً وتعتبر كذلك شعار لمدينة بافوس.

وقد بنيت قلعة بافوس الحالية بواسطة العثمانيين عام 1592 بعد السيطرة على قبرص وجاءت بدلاً من القلعة القديمة التي فككها البنادقة، وتطل على الميناء؛ الأمر الذي جعلها تمنح زوارها مشاهدة مميزة عبر البحر المتوسط، ولذلك تعد من المناطق السياحية المميزة عند السفر إلى بافوس والتي يحرص السياح على زيارتها ضمن برنامج السياحة في قبرص.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى قلعة بافوس: 3 يورو.
  • الوقت المرجح لزيارة قلعة بافوس: ساعتين ونصف.

5- دير أجيوس نيوفيتوس Agios Neophytos Monastery

دير أجيوس نيوفيتوس بافوس سياحة
دير أجيوس نيوفيتوس

يقع الدير في الشمال الشرقي من مدينة بافوس؛ وبالتحديد على بعد 10 كم بالقرب من قرية تالا، وقد بني الدير بعد منتصف القرن الثاني عشر بواسطة الناسك القبرصي نيوفيتوس ليكون مكاناً خاصاً بالعزلة والتعبد، وقام الناسك بنحت هذا الدير في الجبل، ثم تم تغطيته فيما بعد بلوحات بيزنطية غاية في الروعة تعود للقرنين الثاني عشر والخامس عشر، مما جعل الدير من الأماكن الهامة للسياحة في بافوس.

6- بيت ديونيسوس House of Dionysus

بيت ديونيسوس سياحة بافوس قبرص
بيت ديونيسوس

أرصفة بيت ديونيسوس واحدة من أبرز الأماكن السياحية في بافوس التي تم العثور عليها عن طريق الصدفة من قبل أحد المزارعين أثناء العمل في حقله.

وتعد هذه التحف والرسومات من أجمل الاكتشافات الفنية المذهلة ذات الشكل الرائع مع ألوان طبيعية من الحجر الجيري التي تصور مشاهد من الميثولوجيا اليونانية عن طريق رسومات مختلفة تحكي أحداث تاريخية ومعارك متعددة، كل هذا جعل بيت ديونيسوس من المعالم السياحية في بافوس التي تتميز بالجمال والروعة ويحب زيارتها السياح من جميع أنحاء العالم.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى بيت ديونيسوس: 4.50 يورو.

7- أجيا كرياكي كريسوبولتيسا Agia Kyriaki Chrysopolitissa

أجيا كرياكي كريسوبولتيسا السياحة في بافوس قبرص
أجيا كرياكي كريسوبولتيسا

بنيت كنيسة أجيا كرياكي كريسوبولتيسا في عام 1500 م ككنيسة لاتينية في موقع كنيسة أخرى كانت قد دمرت بفعل الزلزال عام 59 م، وقد قام القديس بولس بزيارة قبرص عام 45 ميلادية من أجل التبشير بالمسيحية، إلا أن مصيره كان الصلب على عمود بولس الذي سمي على اسمه، والجلد 39 جلدة قبل أن يستطيع دعوة الحاكم الروماني سيرجيوس باولوس إلى المسيحية وأصبح بذلك أول حاكم مسيحي، وكانت قبرص هي أول دولة مسيحية، وتعد الكنيسة مع عمود القديس بولس من أهم مناطق السياحة في بافوس.

  • الوقت المرجح لزيارة أجيا كرياكي كريسوبولتيسا: ساعة.

8- حمامات أدونيس Adonis Baths

حمامات أدونيس من معالم السياحة في بافوس قبرص
حمامات أدونيس

حمامات أدونيس من الأماكن السياحية في قبرص ذات الشهرة الكبيرة والتي ترتبط بأسطورة أدونيس أحد آلهة الحضارة الفينيقية الذي يرمز إلى الربيع والإخصاب، وتقع حمامات أدونيس على بعد 12 كم من مدينة بافوس وتحديداً بالقرب من قرية كيلي، ويحرص كثير من السياح على زيارتها كأحد أشهر معالم السياحة في بافوس بغرض الغوص بها، اعتقاداً في أسطورة أدونيس بأنها تمنح النساء الجمال الدائم والرجال الخصوبة وتعالج العقم.

  • الوقت المرجح لزيارة حمامات أدونيس: ساعة.

9- المدينة القديمة في بافوس Old Town of Paphos

المدينة القديمة في بافوس سياحة قبرص
المدينة القديمة في بافوس

تبعد المدينة القديمة في بافوس مسافة 15 دقيقة من وادي الملوك سيراً على الأقدام وتتمتع مدينة بافوس القديمة بجو معتدل خلال فصل الربيع وهو أنسب الأوقات لزيارتها، وتنتشر بالمدينة المحلات التجارية المختلفة، إلا أن الشائع في تلك المدينة أن تغلق جميع المتاجر أبوابها خلال فترة ما بعد الظهر من أجل أخذ استراحة قصيرة حتى أن الشوارع تكاد تكون خالية تماماً من الناس.

تضم المدينة القديمة في بافوس عدداً من الشوارع حتى أنها قد تشبه المتاهة وتضم عدداً من المعالم مثل ساحة كيندي ومسجد المطلوس ومسرح ماركديو بالإضافة للعديد من المتاجر والمقاهي، الأمر الذي جعلها من أماكن السياحة المفضلة لكثير من الزوار عند السفر إلى بافوس.

أهم معالم بافوس الترفيهية

1- خليج كورال Coral Bay

خليج كورال في بافوس التركية قبرص
خليج كورال في بافوس

واحد من أهم المناطق السياحية في بافوس هو خليج كورال الذي يبعد مسافة 6 كيلومترات عن المدينة، ويناسب كثيراً محبي الرحلات البحرية باليخت السياحي أو بالقوارب بالإضافة لما يقدمه من خدمات ومرافق مميزة ساعدت في جذب السياح إليه عند السفر إلى بافوس، كذلك فإنه يناسب جميع الأعمار من الكبار والصغار ويتيح لزواره ممارسة رياضات متعددة مثل ركوب الأمواج والتزلج على الماء، كما يتوفر به الزلاجات النفاثة، بالإضافة لما يتوفر به من مطاعم ومقاهي مميزة جعلت من زيارته أمراً ممتعاً أثناء السياحة في بافوس.

  • الوقت المرجح لزيارة خليج كورال: 3ساعات.

2- جبال ترودوس Troodos Mountains

جبال ترودوس في بافوس قبرص التركية
جبال ترودوس

جبال ترودوس واحدة من أهم معالم السياحة في بافوس وهي مجموعة كبيرة من الجبال من بينها أعلى قمة جبلية في قبرص وهو جبل أوليمبس، كذلك تمتلئ قمم الجبال بأشجار الصنوبر وفي الشتاء تكون مكاناً رائعاً لممارسة التزلج، وعند سفوح الجبال هناك قرى قديمة بجانب بساتين الزيتون وكروم العنب، كما أدرجت الكنائس والأديرة في ترودوس على قائمة اليونسكو للمناطق الأثرية على الرغم من الشكل الخارجي المتواضع لها إلا أنها تحتوي بداخلها على لوحات جدارية غاية في الروعة.

3- حديقة حيوان بافوسPaphos Zoo

حديقة حيوان بافوس قبرص اليونانية
حديقة حيوان بافوس

قرر رجل الأعمال كريستوس كريستوفرو المهتم بالحيوانات تثقيف الآخرين بأهمية الحيوانات وكيفية الحفاظ عليها، فقام بفتح حديقة حيوان بافوس التي تضم أنواعاً متعددة من الحيوانات المختلفة مثل القرود والزرافات والنمور والأسود البيضاء والكنغر، بالإضافة لأكثر من 200 نوع من الطيور بينها مجموعة كبيرة من الطيور الجارحة، وتعد الحديقة واحدة من أهم معالم السياحة في بافوس.

تقع حديقة الحيوانات في بافوس على بعد حوالي  19 كم عن وسط مدينة بافوس.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى حديقة حيوان بافوس: 16 يورو.
  • الوقت المرجح لزيارة حديقة حيوان بافوس: 3ساعات.

 

4- حديقة بافوس أفروديت المائية Paphos Aphrodite Waterpark

حديقة بافوس أفروديت المائية قبرص اليونانية بافوس
حديقة بافوس أفروديت المائية

تعتبر حديقة أفروديت المائية بمدينة بافوس أكبر المعالم السياحية في قبرص من نوعها، وتمنح زوارها من الكبار والصغار متعة كبيرة من خلال قضاء وقت ترفيهي مميز، فبالإضافة للمناظر الطبيعية الفريدة من نوعها تحتوي الحديقة على زلاقات مائية عالية السرعة ومسبحاً ذو موجات كبيرة والكثير من مناطق السباحة.

كما تقدم الحديقة للأطفال منطقة ألعاب مائية رائعة وتحتوي كذلك على مناطق لتناول الطعام والمشروبات، بالإضافة للعديد من الخدمات المميزة التي تقدمها حديقة بافوس أفروديت المائية مثل خدمة الواي فاي المجانية وأنشطة ترفيهية مميزة ومرافق لذوي الاحتياجات الخاصة، وبذلك فإنها توفر لزوارها متعة وإثارة ومغامرات مائية لا مثيل لها مما جعلها من أجمل أماكن السياحة في بافوس.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى حديقة بافوس أفروديت المائية: 30 يورو.
  • الوقت المرجح لزيارة حديقة بافوس أفروديت المائية: 5 ساعات ونصف.

    5- شاطئ لارا Lara Beach

    شاطئ لارا سياحة في بافوس قبرص
    شاطئ لارا

    تتميز مدينة بافوس بطقس دافئ طوال أيام السنة مما يجعل شواطئها وجهة تميز السياحة في قبرص، وأحد أهم هذه الشواطئ هو شاطئ لارا والذي يبتعد عن مدينة بافوس بمسافة 26 كم شمالاً وتحديداً على مرتفعات أكاماس.

    يمكن اعتبار شاطئ لارا من أفضل الشواطئ في مدن قبرص المختلفة بل إنه قد صنف كأحد أفضل الأماكن على الجزيرة بأكملها، الأمر الذي جعله يؤثر كثيراً على السياحة في بافوس من خلال جذب السياح من مختلف أماكن العالم للتمتع برماله الناعمة وشمسه الدافئة ومياهه الزرقاء الصافية مع التمتع بمشاهدة السلاحف الخضراء أثناء بناء الأعشاش الخاصة بها.

    6- تلال مينثيس Minthis Hills

    تلال مينثيس بافوس قبرص سياحة
    تلال مينثيس

    يقع منتجع مينثيس على ارتفاع 560 متر فوق سطح البحر ويتميز بنسيم بارد ورطوبة منخفضة ومناخ معتدل، وتتميز تلال مينثيس برؤية متميزة ومثيرة تجاه جبال ترودوس على الرغم من بعد المسافة بينهما، كذلك فإن ما يتميز به المنتجع من هندسة معمارية رائعة جعلت هذا المكان وجهة جذابة للزوار حيث التهوية الطبيعية والهواء المتجدد.

    بالإضافة لما سبق، يتميز البناء المعماري للمنتجع بالأناقة والجمال مع وجود حمامات السباحة والمساحات المفتوحة المخصصة لأوقات مميزة في الهواء الطلق والتي تضم تراسات واسعة ومدافئ متعددة، وفي منتجع تلال مينثيس هناك فلل فاخرة متاحة للبيع من أجل العيش والترفيه في قبرص.

    7- شاطئ اليكس Alykes Beach

    شاطئ اليكس سياحة بافوس قبرص
    شاطئ اليكس

    يقع شاطئ اليكس في منطقة كاتو ويتمتع بعدد من المميزات التي تجعل منه مكاناً مناسباً للسياحة في بافوس، فنجد بالقرب من الشاطئ فنادق متاحة للإقامة الشاملة بالإضافة إلى محطة الحافلات القريبة منه، فضلاً عن جودة مياه الشاطئ وتنظيفه بشكل متكرر في الفترة من منتصف إبريل وحتى نهاية أكتوبر، بالإضافة لوجود مظلات متاحة للإيجار مع وجود المنقذين من أجل أمن وسلامة الزوار، مما يجعل السياح يفضلون الإقبال عليه وقضاء وقت ممتع عند السفر إلى بافوس.

    8- سوق بافوس Paphos Market

    سوق بافوس التسوق في بافوس قبرص
    سوق بافوس

    دائماً ما يحرص السياح على تجربة التسوق عند السفر إلى بلد معين من أجل التعرف على عادات وتقاليد البلد التي تظهر واضحة في أسواقها والسلع المباعة فيها، كذلك فإن اقتناء الهدايا والتذكارات متعة عند كثير من السياح، وفيما يتعلق بمدينة بافوس فقد شهد التسوق في بافوس الكثير من التحولات خلال العقد الأخير مع ظهور العديد من المحلات التجارية والأسواق جنباً إلى جنب مع إدخال علامات تجارية معروفة في الشوارع الرئيسية.

    يعد ممر التسوق في بافوس الرئيسي الذي يوازي نزهة الشاطئ مكاناً مثالياً للسياح للتسوق بالإضافة إلى الأسواق المفتوحة في الهواء الطلق مع المطاعم المحلية كذلك محلات الهدايا التذكارية التقليدية، ولذلك فإن هذه الأسواق والمحلات التجارية جعلت من السياحة في بافوس متعة كبيرة.

    9- شبه جزيرة أكاماس Akamas Peninsula

    شبه جزيرة أكاماس جزر قبرص السياحية
    شبه جزيرة أكاماس

    شبه جزيرة أكاماس واحدة من أجمل مناطق السياحة في بافوس والتي تعتبر وجهة مفضلة لمحبي الهدوء والطبيعة الرائعة، كما تناسب أيضاً محبي رياضة المشي لمسافات طويلة حيث تمنح زوارها فرصة المشي لمدة أربع ساعات متواصلة من خلال درب أفروديت.

    أما درب أدونيس فيستغرق المشي خلاله مدة ثلاث ساعات متواصلة، وتضم كذلك شبه جزيرة أكاماس مجموعة مذهلة من النباتات والحيوانات وتعد موطناً لـ 35 نوعاً من النباتات التي توجد فقط في قبرص، الأمر الذي يجعل زيارة أكاماس أثناء السفر إلى بافوس أمراً مميزاً وممتعاً.

    10- شاطئ لايت هاوس Lighthouse Beach

    شاطئ لايت هاوس بافوس السياحية قبرص
    شاطئ لايت هاوس

    يقع شاطئ لايت هاوس في منطقة ليماسول وهو واحد من الشواطئ الأكثر روعة وأكثر ما يميزه مياهه الزرقاء الصافية والاستمتاع بالغوص والسباحة بها، كذلك يمكن للسياح الاستمتاع بالحمامات الشمسية على كراسي الاستلقاء المريحة للتشمس أو زيارة المطاعم المجاورة وتذوق أشهى الأطعمة، ولذلك يعد شاطئ لايت هاوس من أجمل أماكن السياحة في بافوس.

    مدينة بافوس إحدى مدن قبرص ذات التنوع السياحي المميز الذي جعل منها وجهة سياحية مميزة يسعى إلى زيارتها كثير من السياح حول العالم، فطابعها الخاص الذي يجمع بين التراث والحداثة جعلها من أهم المدن السياحية في العالم.

    قد يعجبك ايضا
    WhatsApp