حجز طيران
حجز فنادق
حجز طيران
حجز فنادق

السياحة في سانت بطرسبرغ وأهم 9 أماكن سياحية تستحق زيارتك

السياحة في سانت بطرسبرغ

أينما ذهبت في أوروبا فلن تجد مدينة ذات سحر خاص، وأناقة معمارية يمتزج بها الماضي والحاضر كمدينة “سانت بطرسبرغ” السياحة في برطسبرغواحدة من أهم وأعرق مدن روسيا، إنها المدينة التي تشبه جدران المتاحف، فقد امتزج بها عبق الماضي وعصرية الحاضر.

فور الهبوط على أرض مدينة سانت بطرسبرغ أو كما كان يطلق عليها “لينينغراد”؛ ستتملكك رغبة التجول بين الشوارع، ومتابعة المارة، ستشعر بألفة غريبة في هذه المدينة، كما لو كانت مدينتك الأصلية.

السياحة في سانت بطرسبرغ مختلفة تماماً عن السياحة في أي مدينة أخرى، لذا سنأخذك في جولة سريعة للاطلاع على أهم الأماكن السياحية في سانت بطرسبرغ، مدينة الثقافة والفن والحب، التي تستقطب الملايين من كل أنحاء العالم للاستمتاع بمعالمها وطقسها وروحها الفريدة.

  • أهم معالم سانت بطرسبرغ:

[toc]

أشهر الأماكن السياحية في سانت بطرسبرغ

1- متحف الهيرميتاج أو قصر الشتاء (The Hermitage The Winter Palace)

(متحف الهيرميتاج (قصر الشتاء المناطق السياحية في سانت بطرسبرغ
متحف الهيرميتاج (قصر الشتاء)

تقودك مدينة الثقافة والفن “سانت بطرسبرغ” إلى تحفة معمارية فريدة، تتمثل في “قصر الشتاء”، إنه الملاذ المفضل لمحبّي الفن المعماري، ففي هذا القصر يتمثل الطراز المعماري القوطي في أبهى صوره.

يعود تاريخ قصر الشتاء إلى القرن الثامن عشر، حيث تم تأسيسه آنذاك لكي يكون المقر الرسمي لقياصرة روسيا، فقد تم تأسيسه للأمبراطورة اليزابيث، واستمر مقراً للحكم حتى أوائل القرن التاسع عشر، حيث انتهاء حكم القياصرة في البلاد.

أبرز ما يميز هذا القصر بنائه الخارجي ذو الزخارف البارزة، التي تكشف عن روعة الهندسة المعمارية القوطية، كما يتميز القصر باللون الأخضر المتدرج، لذلك فهو خلفية نموذجية لمحبّي التصوير الفوتوغرافي، إذ يمكنك التقاط أجمل الصور بصحبة زخارف القصر الفخمة.

بدخولك إلى القصر؛ أو بمعنى أدق إلى “متحف الهيرميتاج” ستغوص لأول مرة في أحضان الفن، فالمتحف يضم ما يفوق 3 مليون قطعة فنية فريدة، يمكنك التجول بين أرجائه والتعرف على تاريخ هذه القطع الفنية المبهرة، فهو من أهم الأماكن السياحية في روسيا، ولا يمكن لزائر سانت بطرسبرغ أن يفوت فرصة زيارة هذا الصرح الفني العظيم.

  • الوقت المرجح لزيارة متحف الهيرميتاج أو قصر الشتاء: 3 ساعات.

2- قصر بيترهوف Peterhof Palace

قصر بيترهوف المناطق السياحية في سانت بطرسبرغ
قصر بيترهوف

من الرائع أن تتعرف على ماضي المدينة التي تقوم بزيارتها، وذلك بزيارة أهم قصورها ومتاحفها التي تحمل عبق التاريخ، والسياحة في سانت بطرسبرغ بإمكانها أن تطلعك بصورة أكبر على التاريخ الروسي، نظراً لامتلاك هذه المدينة مجموعة معالم سياحية ذات طابع تاريخي أحدها قصر “بيترهوف”.

قصر بيتر هوف أو كما يطلق عليه “فرساي الروسي“، واحد من أهم معالم سانت بطرسبرغ، فهو أحد آثار أباطرة الروس التي تركوها للأحفاد حتى تكون اليوم فخراً لهم.

تم تشييد قصر بيتر هوف في القرن الثامن عشر، كمقراً ريفياً للأباطرة الروس، وكأي قصر ملكي يتميز بيتر هوف بالفخامة المعمارية ذات الطابع الباروكي المميز، فور دخولك لساحة القصر ستنبهر بالحدائق الشاسعة، والنوافير المدهشة، بالإضافة إلى المنحوتات المطلية بالذهب والتي تكسب الساحة المزيد من الفخامة.

أما عن القصر من الداخل فهو بمثابة كنز ثقافي روسي، يمكّن الزائر من الاطلاع على الحياة التي عاشها أباطرة الروس بالقرن الثامن عشر، لذا فهو يعتبر أحد أفضل الأماكن في سانت بطرسبرغ.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى قصر بيترهوف: 900 روبل روسي.
  • الوقت المرجح لزيارة قصر بيترهوف: ساعتين ونصف.

    3- كاتدرائية القديس إسحاق St. Isaac’s Cathedral

    كاتدرائية القديس إسحاق المعالم السياحية في سانت بطرسبرغ
    كاتدرائية القديس إسحاق

    زيارتك لكاتدرائية القديس إسحاق ستجعلك أكثر شغفاً بالتعرف على التاريخ الروسي القديم، فهذه الكاتدرائية الفخمة ذات القباب المذهبة لازالت تحتفظ برونقها لليوم، حتى بعد مرور ما يفوق مائة وثمانون عاماً تظل قبة القديس إسحاق لامعة مذهبة تبهر الزوّار.

    تم تأسيس كاتدرائية القديس إسحاق في القرن التاسع عشر، لتكون في ذلك الوقت أكبر كاتدرائية في البلاد، إذ تم الاهتمام بتصميمها المعماري ذو الزخارف البارزة، والقباب المُذهبة التي تكشف عن فخامة البناء، والأعمدة الشامخة في المدخل.

    حرص المهندس المعماري أوغست مونتفراند على فخامة الكاتدرائية، وجعلها أثر يثير إعجاب كل من يزوره، وبالفعل تحقق ما كان يخطط له المهندس الفرنسي؛ فاليوم تعتبر الكاتدرائية أحد أهم الأماكن السياحية في سانت بطرسبرغ؛ بل من أهم الأماكن السياحية في روسيا بشكل عام.

    أما عن الكاتدرائية من الداخل فهي تحمل المزيد من الفخامة، حيث الأعمدة الجرانيتية المزخرفة، واللوحات الفنية المصممة بالفسيفساء بدقة فائقة، والجدران التي تزدان بأناقة المعمار الباروكي، كل ذلك يجعلها أحد أهم وجهات السياحة في سانت بطرسبرغ.

    • أسعار تذاكر الدخول إلى كاتدرائية القديس إسحاق: 250 روبل روسي.
    • الوقت المرجح لزيارة كاتدرائية القديس إسحاق: 45 دقيقة.

    4- قلعة بطرس وبولس Peter and Paul Fortress

    قلعة بطرس وبولس اماكن سياحية في سانت بطرسبرغ
    قلعة بطرس وبولس

    تعد قلعة بطرس وبولس أحد أهم مواقع السياحة في سانت بطرسبرغ، فعلى الرغم من عدم تمتعها بالشهرة التي تتمتع بها المواقع السياحية الأخرى، إلا أنها من المواقع الأثرية التي تستحق الزيارة، نظراً لأهميتها التاريخية لدى الروس، فهذه القلعة كانت مركزاً للعديد من الأحداث، فقد كانت قاعدة عسكرية، وفي فترة من الفترات اتخذت كسجن عسكري مشدد، بالإضافة إلى اعتبارها موقع لإجراء التجارب العلمية في البلاد.

    يتميز البناء الخارجي للقلعة بالشموخ، ففور وصولك للقلعة ستنبهر بتصميمها المثير، الذي سيجعلك وبدون تفكير تقوم بالتقاط مجموعة من الصور له، خاصة أن القلعة ذات موقع استراتيجي في المدينة، وهذا ما يجعلها من أهم وجهات التصوير الفوتوغرافي بسانت بطرسبرغ.

    وما جعل القلعة واحدة من أهم المناطق السياحية في سانت بطرسبرغ؛ هو استضافتها للمعارض الفنية الدائمة والمؤقتة، بالإضافة إلى وقوعها على شاطئ البحر الذي يستضيف المهرجانات الموسيقية على مدار العام، لذا فهي الآن تعتبر وجهة هامة جداً للترفيه بالمدينة.

    • أسعار تذاكر الدخول إلى قلعة بطرس وبولس: 550 روبل روسي.
    • الوقت المرجح لزيارة قلعة بطرس وبولس: ساعة ونصف.

      5- كنيسة المُخلص على الدم المراق Savior on the Spilled Blood

      كنيسة المُخلص على الدم المراق معالم سانت بطرسبرغ
      كنيسة المُخلص على الدم المراق

      إذا كنت مهتماً بمشاهدة أهم المعالم السياحية في سانت بطرسبرغ؛ فلا يمكن أن تترك المدينة من دون زيارة كنيسة المخلص على الدم المراق، إنها أحد أهم وجهات السياحة في روسيا، نظراً لقداستها الدينية، وكذلك لفخامة معمارها، لذا فهي الملاذ المفضل للسائحين بشكل عام من مختلف الديانات والأعراق.

      الكنيسة تمثّل مزيجاً مثيراً للعمارة، فهنا تجد امتزاجاً عجيباً بين العمارة الباروكية والعمارة الكلاسيكية والعمارة الحديثة، لذا سبّب تصميم هذه الكنيسة جدلاً كبيراً في القرن التاسع عشر، لكنه كان جدلاً إيجابياً حول روعة تصميمها، وهذا ما جعلها اليوم أحد أبرز المعمالم السياحية في سانت بطرسبرغ.

      جدران الكنيسة من الداخل تعرض لوحات فنية مبهرة للسيد المسيح، ومنحوتات من الفسيفساء تكسب الجدران فخامة وعظمة، هذا بالإضافة إلى مجموعة من الأيقونات البيزنطية المدهشة التي تجبرك على التدقيق بها مبهوراً بدقة صنعها.

      • أسعار تذاكر الدخول إلى كنيسة المُخلص على الدم المراق: 300 روبل روسي.
      • الوقت المرجح لزيارة كنيسة المُخلص على الدم المراق: ساعتين.

      6- المتحف الروسي State Russian Museum

      المتحف الروسي معالم سانت بطرسبرغ
      المتحف الروسي

      السفر إلى سانت بطرسبرغ سينقلك إلى كنز من الكنوز الروسية، وهو المتحف الروسي، إنه واحد من أهم المعالم السياحية ذات الطابع الفني في روسيا، ستشعر بسعادة غامرة بدايةً من دخولك إلى ساحة المتحف، حتى الغوص في تفاصيله.

      هنا ستجد مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية لكبار فناني روسيا وكذلك لفنانيها المغمورين، على نفس السياق سيجعلك المتحف تتعمق بشكل أكبر في الفن الشعبي الروسي، كما سيطلعك على أهم الأيقونات الأرثوذكسية عند الروس، إنها جولة فنية وثقافية متكاملة ستجذبك إليها السياحة في سانت بطرسبرغ.

      لذا لا تفوّت هذه الفرصة الذهبية وتوجه فوراً إلى المتحف الروسي لإشباع شغفك في هذا المكان المُلهم.

      • أسعار تذاكر الدخول إلى المتحف الروسي: 400 روبل روسي.
      • الوقت المرجح لزيارة المتحف الروسي: ساعتين ونصف.

        أهم الأماكن الترفيهية في سانت بطرسبرغ

        1- ساحة القصر Palace Square

        ساحة القصر المناطق السياحية في سانت بطرسبرغ
        ساحة القصر

        الإبداع المعماري والتناسق الفني يجتمعان في ساحة واحدة بمدينة سانت بطرسبرغ، ألا وهي ساحة القصر، الساحة الأكبر والأهم في المدينة، تعتبر ساحة القصر واحدة من أهم أماكن سياحية في سانت بطرسبرغ وأكثرها ازدحاماً في المناسبات والأعياد.

        هنا يجتمع سكان المدينة، وكذلك السياح الذين يقومون بجولات السياحة في سانت بطرسبرغ يومياً، فالساحة متناسقة بشكل مبهر، لذا فهي كذلك تعتبر الملاذ المفضل لمحبّي التصوير الفوتوغرافي الذين يتوافدون على المدينة.

        من الأسباب التي جعلت ساحة القصر ذات أهمية عظيمة؛ كونها شهدت العديد من الأحداث التاريخية التي غيّرت من مجرى الأحداث في البلاد، كما أنها تطل على القصر الشتوي الذي يعد أحد أهم الأماكن السياحية في سانت بطرسبرغ.

        • الوقت المرجح لزيارة ساحة القصر: 30 دقيقة.

        2- حديقة الصيف Summer Garden

        حديقة الصيف المناطق السياحية في سانت بطرسبرغ
        حديقة الصيف

        كما لاحظت أن أماكن السياحة في سانت بطرسبرغ كثيرة، لكن المكان الذي سنتحدث عنه الآن يختلف عن باقي الأماكن السياحية، إنها حديقة الصيف؛ أحد أجمل الأماكن السياحية في سانت بطرسبرغ، فهي حديقة رائعة، ذات تصميم متقن ومتناسق يعبّر عن إبداع المصمم.

        تقع الحديقة في مكان مميز من المدينة، وتتلقى آلاف الزيارات بصفة يومية، لكن على الرغم من كثرة زائريها؛ إلا أنك ستتمكن من الحصول على قسطاً من الراحة والاسترخاء بها.

        تضم الحديقة مساحات خضراء شاسعة، بالإضافة إلى مجموعة من التماثيل الرخامية الفريدة، وكذلك مجموعة من النوافير المبهرة، لذا نضمن لك أن تحصل على جولة مميزة داخل حديقة الصيف.

        • الوقت المرجح لزيارة حديقة الصيف: ساعتين.

        3- شارع نيفسكي Nevsky Avenue

        شارع نيفسكي السفر الى سانت بطرسبرغ
        شارع نيفسكي

        ترغب بالتسوق أثناء جولة السياحة في سانت بطرسبرغ ؟

        لن تجد مكان أفضل من “شارع نيفسكي” مركز المدينة، وواحد من أهم شوارع سانت بطرسبرغ وأكثرها حيوية على مدار العام.

        تجد هنا مئات المراكز التجارية والمحال التي تقدم مختلف أنواع السلع، كما ستتمكن من العثور على أنواع متفاوتة من المطاعم؛ حيث المطاعم الفاخرة، والمطاعم المتوسطة، والمطاعم التي تقدم الوجبات السريعة.

        وإذا كنت ترغب في الحصول على فنجان قهوة مميز؛ ففي شارع نيفسكي ستجد مجموعة من المقاهي المصممة على الطراز الأوروبي الراقي، تستطيع الحصول على قهوتك ومن ثم بدء جولة التسوق وسط مجموعة متنوعة من أرقى المحال ومراكز البيع.

        السياحة في سانت بطرسبرغ سترغمك على العودة إلى حياتك بروح جديدة وشغف كنت تفتقده لفترة طويلة..
        هذه المدينة ستعيد إليك العفوية والحيوية من جديد، لذلك ندعوك إلى رحلة بين معالمها وشوارعها التي تشبهت بجدران المتاحف، إنها حقاً وجهة مذهلة فلا تفوّت الفرصة وابدأ بالتخطيط لرحلتك من هذه اللحظة!

        قد يعجبك ايضا
        WhatsApp