حجز طيران
حجز فنادق
حجز طيران
حجز فنادق

السياحة في بتايا وأهم 22 مكان يستحق زيارتك

السياحة في بتايا

عندما يرغب السائح العربي في الحصول على الاستجمام، غالباً ما يتوجّه إلى قارة آسيا، لامتلاكها أجمل بقاع الأرض، السياحة في بتاياوتعتبر السياحة في تايلاند أحد أهم الوجهات السياحية في آسيا، والكثير ممن يسافرون إلى تايلاند يفضلون السياحة في بتايا. فالسياحة في تايلاند تعتبر أحد أهم مصادر الدخل القومي، وقد أكدت الاحصائيات أن العاصمة التايلاندية بانكوك في عام 2013 كانت الأكثر زيارة في العالم.

لكن على الرغم من شهرة بانكوك العالمية، إلا أنها ليست الوجهة السياحية الوحيدة في تايلاند، فهناك وجهات سياحية أخرى تستقطب الملايين في كل عام، مثل مدينة بتايا، تلك المدينة الصغيرة التي تقع شرق بانكوك، تتميز بتايا بتنوع المناطق السياحية، واليوم سنتحدث عن أهم أماكن السياحة في بتايا، وسوف نستعرض معاً أهم معالم هذه المدينة المبهرة.

  • أهم معالم بتايا:

[toc]

أهم شواطئ بتايا

1- شاطئ جومتين Jomtien Beach

شاطئ جومتين اماكن سياحية في بتايا تايلاند
شاطئ جومتين

على الرغم من تنوع شواطئ بتايا؛ إلا أن شاطئ جومتين يمتلك سحراً خاصاً، فهو ليس الشاطئ الأرقى، ولا الشاطئ الأكثر هدوءاً في بتايا، لكنه هو الشاطئ الأكثر استقطاباً للسيّاح وسكان المدينة، لما يمتلكه من رمال بيضاء ناعمة على امتداد 6 كيلومترات، بالإضافة إلى شاطئ البحر ذو اللون الأزرق الذي يجذب محبّي السباحة والأنشطة المائية.

على شاطئ جومتين يمكنك الاستلقاء على الرمال، والحصول على حمام شمس، وكذلك يمكنك التجول على طول هذا الساحل بصحبة الأصدقاء، كما يمكنك تناول المأكولات البحرية اللذيذة ذات الأسعار المعقولة، المتاحة بالأكشاك الموزّعة على الشاطئ، وإن كنت من محبّي المطاعم الراقية، فبإمكانك التوجه إلى أحد المطاعم المتواجدة بالقرب من شاطئ جومتين.

2- شاطئ بتايا Pattaya Beach

شاطئ بتايا شواطئ بتايا تايلاند
شاطئ بتايا

إن لم يتثنى لك التوجه لشاطئ جومتين، فلا تضيع فرصة الذهاب إلى شاطئ بتايا، إنه الشاطئ الذي يستقطب محبي التزلج على الماء، وكذلك يثير اهتمام محبّي الغوص، فهنا ستجد مجموعة كبيرة من قوارب الغوص، بالإضافة إلى القوارب السريعة، التي تمنحك مغامرة مائية لا تُنسى.

نذكّرك أيضاً بالتوجه إلى أحد المطاعم العائمة، وتناول طبق من المأكولات البحرية اللذيذة، المُنفذة على الطريقة المحلية للمدينة، يمكنك كذلك إجراء جولة تسوق بالقرب من الشاطئ، ولا تنسى التقاط مجموعة من الصور الفوتوغرافية بصحبة أشجار النخيل المتواجدة بالمنطقة، فهي أحد العلامات المميزة لشاطئ بتايا.

3- شاطئ دونغتان Dongtan Beach

شاطئ دونغتان رحلات بتايا السياحية تايلاند
شاطئ دونغتان

ربما لا يكون شاطئ دونغتان هو الشاطئ الأفضل في بتايا، بينما لا يمكن إنكار جمال طبيعته وهدوئه الرائع، فهو من الشواطئ التي ستتمتع فيها بقسط من الاستجمام على ساحل البحر، فالدخول إلى شاطئ دونغتان مجاني، مما جعله من أشهر الاماكن السياحية في بتايا، ويمكن اعتباره من أفضل الاماكن في بتايا للشباب.

فالمناخ العام لشاطئ دونغتان يتلائم مع الشباب من محبي المغامرات، لذا قد ازدادت شهرته بصورة كبيرة خلال الفترة السابقة، خاصةً بعد قيام المدينة بأعمال النظافة لتجميل الشاطئ، وجعله أكثر استقطاباً لسيّاح المدينة.

أهم حدائق بتايا

1- الحديقة الاستوائية نونغ نوتش Nong Nooch Tropical Garden

الحديقة الاستوائية نونغ نوتش الاماكن السياحية في بتايا للعوائل تايلاند
الحديقة الاستوائية نونغ نوتش

السير وسط المساحات الخضراء أمر رائع، يعمل على تصفية الذهن والتخلص من الطاقة السلبية، لذا إن كانت وجهتك القادمة هي السياحة في بتايا، لا تضيع الفرصة وتوجّه فوراً إلى الحديقة الاستوائية نونغ نوتش، هذه الحديقة الرائعة ذات المناظر الطبيعية الخلابة.

الجدير بالذكر أن حديقة نونغ نوتش تعتبر من أفضل الاماكن السياحية في بتايا للعوائل، نظراً لهدوئها وهوائها النظيف، بالإضافة إلى توفير القائمين على الحديقة مجموعة من الدراجات، التي تمنحك فرصة التجول بين ارجاء الحديقة في وقت وجيز، وذلك من خلال استئجار أي منها بسعر رمزي.

تحتوي الحديقة الاستوائية في بتايا على حدائق النخيل الاستوائي، وكذلك على مشاتل الأوركيد الرائعة، بالإضافة إلى حدائق مخصصة للصبار والنباتات النادرة، لذا لا تفوّت الفرصة وتوجه فوراً إلى الحديقة الاستوائية في بتايا.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى لحديقة الاستوائية نونغ نوتش: 500 بات تايلندي.
  • الوقت المرجح لزيارة الحديقة الاستوائية نونغ نوتش: ساعتين ونصف.

2- حديقة ميني صيام Mini Siam

حديقة ميني صيام رحلات سياحيه في باتايا تايلند
حديقة ميني صيام

الترحال والتنقل بين أنحاء العالم أمر مثير، وسوف تمكّنك مدينة بتايا التايلاندية من ذلك، وهذا من خلال التوجه إلى حديقة ميني صيام، هذه الحديقة التي تعدّ بمثابة قرية عالمية صغيرة، يعتبر الكثيرين حديقة ميني صيام الوجهة الأولى لرحلات بتايا السياحية، لكوْنها تضم أهم المعالم البارزة في العالم.

فالحديقة تحتوي على مجسمات تتماثل تماماً مع أهم معالم الدول، وأشهرها المجسم الخاص بمعبد بوذا الزمردي، بالإضافة إلى مجسم تمثال الحرية، التجول بين أرجاء الحديقة سيثير اهتمامك، خاصةً أنه سيشعرك وكأنك سافرت بالفعل إلى بلاد العالم، لذا تعد حديقة ميني صيام من أمتع وجهات السياحة في بتايا.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى حديقة ميني صيام: 300 بات تايلندي.
  • الوقت المرجح لزيارة حديقة ميني صيام: ساعة.

3- حديقة كرتون نتورك أمازون Cartoon Network Amazone

حديقة كرتون نتورك أمازون السفر الى باتايا تايلاند
حديقة كرتون نتورك أمازون

لا تخلو رحلات بتايا من زيارة حديقة كرتون نتورك أمازون، هذه الحديقة المائية ذات الألعاب الترفيهية الممتعة، لا يمكن أن نعتبر حديقة كرتون نتورك أمازون مقتصرة على الصغار فحسب، لأنها حديقة ملائمة لجميع الأعمار، فهي تنقسم إلى قسمين، الأول خاص بالصغار، والقسم الثاني يضم مجموعة متنوعة من الألعاب المائية الخاصة بالكبار.

تتيح لك حديقة أمازون فرصة ذهبية لتصفية الذهن، والاستمتاع بوقتك مع العائلة والأصدقاء، كما أنها توفر لك قضاء يوم كامل من المتعة، لكوْنها تضم مجموعة من المطاعم، منها ما يقدم الطعام المحلى، ومنها ما يوفر لك الطعام العالمي كالبيتزا والبرجر، لذلك لا تفوّت هذه الفرصة الذهبية للترفيه، والاستمتاع بأجمل وقت على الإطلاق في بتايا.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى حديقة كرتون نتورك أمازون للكبار: 1890بات تايلندي.
  • أسعار تذاكر الدخول إلى حديقة كرتون نتورك أمازون للأطفال: 1290بات تايلندي.
  • الوقت المرجح لزيارة حديقة كرتون نتورك أمازون: 5 ساعات.

4- عالم تحت الماء بتايا Underwater World Pattaya

عالم تحت الماء بتايا اماكن السياحه في باتايا تايلاند
عالم تحت الماء بتايا

السفر إلى بتايا سيأخذك إلى حدود تصل إلى عالم تحت الماء، هذا المركز المميز الذي سيمنحك فرصة التوغُل بأعماق البحار، والاطلاع على الشعاب المرجانية ومجموعة متنوعة من الأسماك، منها أسماك القرش وكذلك أسماك الزينة ذات الألوان المبهرة، فهذا المركز يضم ما يزيد عن خمسة آلاف نوع من المخلوقات البحرية.

إن كنت من المهتمين بعالم البحار ننصحك ألا تفوّت زيارة عالم تحت الماء، فهو من أمتع الاماكن السياحية في بتايا، وأكثرها جذباً للسيّاح، ومحبّي هذا العالم الأزرق المليء بالأسرار.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى عالم تحت الماء بتايا للكبار: 500 بات تايلندي.
  • أسعار تذاكر الدخول إلى عالم تحت الماء بتايا للأطفال: 300 بات تايلندي.
  • الوقت المرجح لزيارة عالم تحت الماء بتايا: ساعة.

5- حديقة صخرة المليون سنة ومزرعة التماسيح Million Years Stone Park & Pattaya Crocodile Farm

حديقة صخرة المليون سنة ومزرعة التماسيح رحلات باتايا تايلاند
حديقة صخرة المليون سنة ومزرعة التماسيح

التوجُه إلى حديقة صخرة المليون سنة ومزرعة التماسيح يمكن أن تكون جزءاً من رحلتك بمدينة بتايا، فهذه الحديقة الواسعة تتمتع بعوامل جذب متنوعة للسائح، منها الطبيعة الخضراء التي تحيط بك من كل اتجاه، بالإضافة إلى العروض الممتعة للتماسيح، لذا عليك اصطحاب الكاميرا الخاصة بك، لالتقاط أجمل الصور بصحبة التماسيح، والحيوانات الأخرى كالزرافة والفيلة، وتصوير العروض الشيقة التي يقوم بها المدربين.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى حديقة صخرة المليون سنة ومزرعة التماسيح للكبار: 400 بات تايلندي.
  • أسعار تذاكر الدخول إلى حديقة صخرة المليون سنة ومزرعة التماسيح للأطفال: 200 بات تايلندي.
  • الوقت المرجح لزيارة حديقة صخرة المليون سنة ومزرعة التماسيح: ساعة ونصف.

6- حديقة حيوان سريراتشا تايجر Sriracha Tiger Zoo

حديقة حيوان سريراتشا تايجر بتايا سياحة تايلاند
حديقة حيوان سريراتشا تايجر

زيارة حديقة حيوان سريراتشا تايجر أمر ممتع ومثير، خاصةً إن كان السفر إلى بتايا بصحبة العائلة، فهذه الحديقة من أمتع الوجهات السياحية في المدينة على الإطلاق، هنا تستطيع مشاهدة العروض الممتعة لكل من النمور والتماسيح والفيلة، لذا عليك اصطحاب الكتيب الخاص بمواعيد العروض؛ حتى تتمكن من مشاهدتهم جميعاً.

تستطيع كذلك التقاط أجمل الصور بأنحاء الحديقة، بصحبة النمور المدربة، بالإضافة إلى التقاط الصور المميزة بصحبة المجسمات العملاقة التي تتواجد بالأنحاء، إنها حقاً وجهة سياحية مميزة للغاية.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى حديقة حيوان سريراتشا تايجر للكبار: 450 بات تايلندي.
  • أسعار تذاكر الدخول إلى حديقة حيوان سريراتشا تايجر للأطفال: 250 بات تايلندي.
  • الوقت المرجح لزيارة حديقة حيوان سريراتشا تايجر: 3 ساعات.

7- راميانا واتر بارك Ramayana Water Park

راميانا واتر بارك رحلات بتايا شهر العسل تايلاند
راميانا واتر بارك

يعتبر راميانا واتر بارك من أفضل الاماكن السياحية في بتايا، لكوْنه منتزه ممتع لجميع الأعمار، فالألعاب المائية ذات التقنيات العالية تتناسب مع الصغار والكبار، لذا فهذا المنتزه يعد ملاذاً مفضلاً للعائلات، من الجدير بالذكر أن راميانا واتر بارك يتميز بإتاحة كل الخدمات التي يحتاجها الزائر.

يوفر المنتزه عدد كبير من المطاعم المحلية والعالمية، وقد أكد زائريه أن أسعار الوجبات المقدمة بالمطاعم معقولة، لذا فهو من أفضل مراكز السياحة في بتايا، وأكثرها متعة وإثارة.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى راميانا واتر بارك للكبار: 1,190 بات تايلندي.
  • أسعار تذاكر الدخول إلى راميانا واتر بارك للأطفال: 890 بات تايلندي.
  • أسعار تذاكر الدخول إلى راميانا واتر بارك لمن هم أكبر من 60: 590 بات تايلندي
  • الوقت المرجح لزيارة راميانا واتر بارك: 5 ساعات ونصف.

8- قرية الفيلة في بتايا Pattaya Elephant Village

قرية الفيلة في بتايا رحلات سياحية في باتايا تايلاند
قرية الفيلة في بتايا

إن كنت من محبّي الحيوانات وخاصةً الأفيال، ننصحك ألا تفوّت زيارة قرية الفيلة في بتايا، هذه القرية الرائعة التي تختص فقط بالفيلة، يمكنك في هذه القرية المميزة مشاهدة عروض الفيلة الممتعة، التي تجذب الأطفال بشكل خاص، فهنا يمكنك أن تشاهد مبارة كروية للأفيال، إنه حقاً شيئاً مدهشاً.

ليس عرض الكرة هو العرض الوحيد الذي تقدمه الحديقة، فهناك توليفة متنوعة من الأنشطة التي يمكنك التعرف عليها، كذلك يمكنك التعرف عن قرب على نمط الحياة اليومي لهذا المخلوق المسالم، لذلك ننصحك بزيارة قرية الفيلة إن كانت السياحة في بتايا هي وجهتك المقبلة.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى قرية الفيلة في بتايا: 1600 بات تايلندي.

أهم متاحف بتايا

1- معرض جنة الفن بتايا ART IN PARADISE

معرض جنة الفن بتايا سياحه تايلاند
معرض جنة الفن بتايا

البحث عن أهم اماكن سياحية في بتايا سيقودك للتعرف على معرض جنة الفن، هذا المعرض الفني الذي قد يغيّر مفهومك التقليدي عن المعارض الفنية في العالم، لأنه ليس معرضاً يختص بعرض اللوحات بواجهة تقليدية، بينما يعتمد على مجموعة من الحيل والخدع البصرية النموذجية، التي ستشعرك بالتواجد الحقيقي داخل اللوحة.

ستتمكن أيضاً من التقاط مجموعة من الصور المميزة، ستبهر متابعينك على مواقع التواصل الاجتماعي، فوضع اللوحات نفسه يجعل الصورة تبدو حقيقية تماماً، فعلى سبيل المثال إن قمت بالتقاط صورة بصحبة لوحة الببغاوات، سيعتقد مشاهدي الصورة أنك قد كنت بصحبة الببغاوات في الحديقة، وذلك من شدة واقعية اللوحة، إنها حقاً وجهة مثالية لمحبّي التصوير.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى معرض جنة الفن بتايا للكبار: 300 بات تايلندي.
  • أسعار تذاكر الدخول إلى معرض جنة الفن بتايا للأطفال:  200 بات تايلندي.
  • الوقت المرجح لزيارة معرض جنة الفن بتايا: ساعتين.

    2- متحف تيدي بير Teddy Bear Museum

    متحف تيدي بير المناطق السياحية في بتايا تايلاند

    متحف تيدي بير

    السياحة في بتايا تتلائم تماماً مع اهتمامات الأطفال، ففي هذه المدينة الصغيرة سيستمتع الأطفال بوقتهم بالشكل المثالي، خاصةً إن قاموا بالتوجه إلى متحف تيدي بير، هذا المتحف الرائع، الذي يحتوي على مجسمات ضخمة للدببة، لذا فسوف يجد أطفالك متعتهم بهذا المتحف المثير.

    تستطيع التقاط أجمل الصور بصحبة تلك المجسمات، كما يمكنك الحصول على الهدايا التذكارية من قبل منافذ البيع، تلك التي تتواجد بالقرب من المتحف، بالإضافة إلى ذلك يمكنك تناول وجبة الغداء بأحد المطاعم المتواجدة بساحة المتحف، فلا تفوت فرصة التوجه إلى متحف تيدي بير، لإضافة المتعة على رحلتك في بتايا.

    • الوقت المرجح لزيارة متحف تيدي بير: ساعة ونصف.

    3- عالم ريبلي بتايا Ripley’s World Pattaya

    عالم ريبلي بتايا افضل الاماكن في بتايا للشباب تايلاند

    عالم ريبلي بتايا

    يعتبر عالم ريبلي بتايا من أشهر الاماكن السياحية في تايلاند، إن شهرته لم تنحصر على السياحة في بتايا فحسب، وهذا لأنه ليس متحفاً عادياً، فهنا سترى كل ما هو غير عادي، ستتعرف على أشياء غير مألوفة، لذا إن كنت قد مللت من الأماكن التقليدية، ننصحك بالتوجه فوراً إلى عالم ريبلي في بتايا.

    بهذا العالم الغريب ستجد متحف الشمع، والمتاهة اللانهائية، وبيت الرعب، وأيضاً مسرح متحرك D4. سترى هناك قناع مصنوع من الجلد البشري، وستنبهر بآلات التعذيب البدائية، كما ستندهش عندما ترى رجل بأربعة عيون، إنها حقاً وجهة سياحية مثيرة ومرعبة، لذلك فهذا المتحف يعتبر من أمتع الاماكن السياحية في بتايا.

    • الوقت المرجح لزيارة عالم ريبلي بتايا: ساعتين ونصف.

    4- فروست ماجيكال ايس سيام Frost Magical Ice of Siam

    فروست ماجيكال ايس سيام اجمل الاماكن السياحيه في باتايا تايلاند
    فروست ماجيكال ايس سيام

    التوجه إلى فروست ماجيكال ايس سيام يمكن أن يكون محطة أساسية برحلتك في بتايا، إنه الوجهة المثالية لمحبّي التزلج على الجليد، لأن هذا المكان يعد بمثابة مدينة ثلجية صغيرة، تستطيع التجول بين المجسمات الثلجية الهائلة، والتزلج على الجليد بصحبة الأصدقاء.

    ننصحك بالحجز في فروست ماجيكال ايس سيام على الانترنت قبل الذهاب إليه، فقد أكّد الزوار أن التكلفة ستكون أقل، وإن أردت التوفير بشكل أكبر احرص على اصطحاب قفازاتك الثقيلة، لأنك ستحتاج إلى استئجار قفازات وزوج من أحذية التزلج قبل الدخول، ولا تنسى احضار عصا السيلفي لالتقاط أجمل الصور على الجليد.

    • الوقت المرجح لزيارة فروست ماجيكال ايس سيام: ساعة ونصف.

    أهم أسواق ومولات بتايا

    1- سوق بتايا العائم Pattaya Floating Market

    سوق بتايا العائم اماكن التسوق في بتايا تايلاند
    سوق بتايا العائم

    يعتبر هذا السوق من أشهر اسواق بتايا على الإطلاق، لأنه ليس مجرد مركز للبيع والشراء، فهو رحلة متكاملة لكل أفراد الأسرة، يمكنك في سوق بتايا العائم التجول بين المحلات التجارية التي تبيع أغراض متنوعة، كما يمكنك تناول الأطعمة التايلاندية المحلية، ومنها ستتمكن من أكل لحم التمساح المشوي لأول مرة، لذا لا تفوّت الفرصة إن كنت من محبي تناول الأطعمة الغريبة.

    كذلك يوفّر سوق بتايا العائم فرصة ركوب القوارب الصغيرة، والتجول بين الأكواخ، بالإضافة إلى مشاهدة العروض المتنوعة، التي تبهر الأطفال، لذا يعدّ هذا السوق من أبرز مراكز التسوق في بتايا وأكثرها متعة.

    • الوقت المرجح لزيارة سوق بتايا العائم: ساعة ونصف.

    2- مول سنترال فيستيفال بتايا بيتش Central Festival Pattaya Beach

    مول سنترال فيستيفال بتايا بيتش اسواق بتايا تايلاند
    مول سنترال فيستيفال بتايا بيتش

    على الرغم من تنوع اماكن التسوق في بتايا، إلا أن مول سنترال فيستيفال بتايا بيتش هو الأفضل للسائح المُحبّ للتسوق، والتبضع بالعلامات التجارية العالمية، فهذا المول يوفر لك أهم العلامات التجارية بالعالم، كما أنه يوفّر وجهات ترفيهية متنوعة، مثل صالات السينما، وملاعب البولينج، بالإضافة إلى ساحات الترفيه الخاصة بالأطفال.

    داخل مول سنترال فيستيفال بتايا بيتش ستجد مطاعم متنوعة، منها المطاعم التايلاندية المحلية، وكذلك المطاعم العالمية، لذا فالطعام الذي يقدمه المول يرضى مختلف الأذواق، لهذا يعتبر هذا المول التجاري من أفضل الاماكن السياحية في بتايا، وكذلك من الأماكن الأكثر شهرة بين سكان المدينة المحليين.

    • الوقت المرجح لزيارة مول سنترال فيستيفال بتايا بيتش: ساعتين ونصف.

    أهم الأماكن السياحية في بتايا الأخرى

    1- شارع الممشي Walking Street

    شارع الممشي رحلات بتايا السياحية
    شارع الممشي

    شارع الممشى يعتبر من أهم اماكن السياحة في بتايا، لكوْنه مركزاً هاماً لتجمُع العديد من المطاعم المحلية والعالمية، وبالأكثر مطاعم المأكولات البحرية الشهيرة، والحانات الراقية، بالإضافة إلى العديد من الفنادق والملاهي الليلية.

    يعتبر هذا الشارع الشهير مركزاً لالتقاء محبّي الحياة الليلية، حيث الموسيقى الصاخبة، والعروض الراقصة المثيرة، لذا فالتجول بأنحاء شارع الممشى سيكون مناسباً لفئة الشباب بشكل أكبر من العوائل.

    2- معبد الحقيقة Sanctuary of Truth

    معبد الحقيقة الاماكن السياحية في بتايا تايلاند
    معبد الحقيقة

    السياحة في بتايا لا يمكن اعتبارها سياحة ترفيهية فحسب، لأن المدينة كذلك تمتلك آثاراً فريدة من نوعها، وأحد تلك الآثار الهامة “معبد الحقيقة”، هذا المكان الذي يعتبر هجيناً بين القصروالمعبد، إذ يعتبر مركزاً للثقافة والفن والفلسفة.

    أكثر ما يميز معبد الحقيقة هيكله الفريد، وقاعته المذهلة التي يبلغ طولها 105 أمتار، بالإضافة إلى تماثيله العظيمة التي تجسد الآلهة في أساطير القدماء، عند الذهاب إلى معبد الحقيقة لا تنسى اصطحاب هاتفك المحمول، لالتقاط أجمل الصور على الإطلاق بين جدرانه العتيقة، التي تحكي عن حضارة عظيمة عاصرتها مدينة بتايا.

    • أسعار تذاكر الدخول إلى معبد الحقيقة للكبار: 500 بات تايلندي.
    • أسعار تذاكر الدخول إلى معبد الحقيقة للأطفال: 300 بات تايلندي.
    • الوقت المرجح لزيارة معبد الحقيقة: ساعتين.

    3- عرض تيفاني بتايا Tiffany’s Show Pattaya

    عرض تيفاني بتايا افضل الاماكن في بتايا للشباب تايلاند
    عرض تيفاني بتايا

    ستأخذك السياحة في بتايا إلى عرض تيفاني، ذلك العرض الراقي المتميز، الذي أبهر كل من شاهده، فسوف تتمكن من مشاهدة مجموعة متنوعة من العروض الراقصة المحلية الرائعة، تلك العروض المُتقنة ذات الأزياء المتميزة.

    الجدير بالذكر أن عرض تيفاني بتايا يعد من العروض الأشهر في المدينة، بل في مدن تايلاند بشكل عام، لذا لا تفوّت زيارته عند التواجد في بتايا.

    • أسعار تذاكر الدخول إلى عرض تيفاني بتايا: تبدأ من 850 بات تايلندي.

    4- معبد بوذا الكبير Big Buddha Temple

    معبد بوذا الكبير افضل الاماكن السياحية في بتايا تايلاند
    معبد بوذا الكبير

    من أجمل الاماكن السياحية في بتايا وأكثرها إبهاراً “معبد بوذا الكبير”، ذلك المعبد الذي يقع على تل مرتفع يطل على المدينة بأكملها، رحلة التوجه إلى المعبد ممتعة، والدخول إليه أكثر إمتاعاً، نظراً لعظمة ذلك المعبد الرخامي.

    الدخول إلى معبد بوذا الكبير مجاني، وموقع المعبد متميز، لأنه على تل مرتفع، مما يسمح لك برؤية مدينة بتايا من منظور آخر، إذ يمكّنك من التقاط أجمل الصور مع المدينة بأكملها، حيث شلالات بتايا المميزة، وطبيعتها الخلابة، لذا فهذا المعبد من أهم مناطق الجذب السياحي في المدينة.

    5- كوه لارن (جزيرة المرجان) Koh Larn (Coral Island)

    جزيرة المرجان كوه لارن رحلات بتايا تايلاند
    جزيرة المرجان كوه لارن

    بعد إنهاء جولتك السياحية في مدينة بتايا، تحتاج إلى يوم للاستجمام والابتعاد عن صخب المدينة، لذا ننصحك بالتوجه إلى كوه لارن، أو كما يطلق عليها “جزيرة المرجان”، تلك الجزيرة التي يعتبرها السياح جنة الله على الأرض، إنها حقاً وجهة ممتعة، وجاذبة لمحبّي الاسترخاء وممارسة الأنشطة المائية الممتعة.

    على أرض جزيرة المرجان ستقضي أمتع الأوقات، حيث يمكنك الاسترخاء على رمال الشاطئ البيضاء، أو السباحة في مياه الشاطئ ذات اللون الفيروزي الدافئ، بالإضافة إلى إمكانية التزلج على الماء، وتجربة الغطس في المحيط لأول مرة، لذا تعتبر تلك المنطقة من أمتع المناطق السياحية في بتايا التي يوصى بزيارتها.

    الحصول على عطلة لتصفية الذهن أمر رائع، خاصةً إن كانت عطلتلك لهذا العام على أرض مدينة بتايا، هذه المدينة الساحرة، التي تعتبر من أهم المدن في تايلاند، لذا ننصحك عزيزي الزائر بخوض تجربة السياحة في بتايا، التي ستكون تجربة عظيمة بالتأكيد.

    أبرز الأسئلة عن السياحة في بتايا

    ما هو أشهر شاطىء في بتايا؟

    أشهر شاطىء هو شاطئ جومتين Jomtien Beach

    ما هو أشهر متحف في بتايا؟

    أشهر متحف في بتايا هو معرض جنة الفن بتايا ART IN PARADISE

    ما هي أشهر حديقة في بتايا؟

    أشهر حديقة في بتايا هي حديقة الحديقة الاستوائية نونغ نوتش Nong Nooch Tropical Garden

    ما هو أشهر سوق في بتايا؟

    أشهر سوق في بتايا هو سوق بتايا العائم Pattaya Floating Market

    قد يعجبك ايضا
    WhatsApp