جدول سياحي في بوكيت

لتتمكن من عمل جدول سياحي في بوكيت مميز. يجب عليك التعرف على أغلب المعالم السياحية التي تحتوي عليها المدينة بمختلف أنواعها. وذلك لتكون على قدرة لاختيار أفضل المعالم بالنسبة لك. لذا سيقدم لك موقع تورفلاج جدول سياحي يتناسب مع رغباتك. حيث سنضع العديد من الاختيارات التي يمكنك انتقاء ما تفضله منها. 

[ez-toc]

جدول سياحي في بوكيت

حتى يكون جدولنا السياحي متناسب مع الجميع سنحاول أن نضع فيه أكثر من معلم في اليوم الواحد لتتمكن عزيزي السائح من اختيار المعلم الذي تُفضله.

ومن الجدير بالذكر أن مدة الجدول السياحي الخاص بنا هو 6 أيام. ولكن إن كنت ترغب في قضاء فترة أكبر من ذلك يمكنك إضافة المعالم الزائدة في يومك في هذه الفترة التي تتعدى مدة الجدول الذي سنعرضه لك فيما يلي:

اليوم الأول 

في الغالب يكون السائح في اليوم الأول له في المدينة السياحية هو يوم التسكين بالنسبة له. فبالتالي يكون من المفضل الذهاب إلى مكان سياحي قريب من المنطقة التي يسكن بها.

بالإضافة إلى أنه من الأفضل اختيار معلم هادئ لا يحتاج إلى بذل مجهود حتى لا تتعب في يومك الأول ببوكيت.

فننصح في هذا اليوم إما بالذهاب إلى شاطئ من شواطئ المدينة كشاطئ كاراون على سبيل المثال أو الذهاب إلى الغابة والاستمتاع بالطبيعة الخلابة.

وإذا وصلت إلى بوكيت في وقت الظهيرة وكنت ترغب في قضاء سهرة ليلية مميزة فعليك بالذهاب إلى Grifterz Cannabis Lounge وهو عبارة عن نادي ترفيهي يشبه الكافيهات.

لكنه يضم العديد من الأنشطة الترفيهية التي تجعلك مستمتع بكل دقيقة تقضيها به كالحفر على الخشب وغيره من الأنشطة المميزة.

اليوم الثاني 

يجب عليك بدء هذا اليوم من الصباح الباكر لتتمكن من قضاء يوم سياحي متكامل تزور فيه الكثير من المعالم السياحية. ويمكنك قضائه كما يلي:

  • إن كانت رحلتك مصيفية فيمكنك الذهاب إلى الشاطئ في بداية اليوم ومن أفضل شواطئ المدينة شاطئ كامالا المميز فهذا الشاطئ هادئ يبعدك عن صخب الحياة ومتابعها.
  • من ثم عليك التوجه لتناول الطعام في أي مطعم تفضله وننصحك بالذهاب إلى Malika Sky Bar By Kalima Resort أو Rim Talay حيث تعتبر هذه المطاعم هي الأفضل في المدينة ككل.
  • في المساء يمكنك قضاء وقت ممتع في Music Matter فهو من الأماكن التي يكون بها عروضًا فنية مختلفة ومتتعة للغاية ويتمم تقديم مختلف المشروبات الكحولية والخالية من الكحوليات كذلك في المكان.

اليوم الثالث 

يعتبر هذا اليوم هو منتصف الرحلة فبالتالي سيكون الأكثر متعة مشقة في الوقت ذاته. حيث يكون هذا اليوم في الغالب هو الأكثر اكتظاظًا بالمعالم مقارنةً بالجدول كله.

فيمكنك بدء هذا اليوم بالذهاب أيضًا للشاطئ ومن ثم التوجه للتجول والاستمتاع بحديقة حيوانات بوكيت الشهيرة. ففي هذه الحديقة ستحظى بمتعة ومغامرات متعددة.

فلن تزورها للتعرف على أنواع الحيوانات الموجودة في المدينة فقط. بل يسمح لك بإطعامهم والاستمتاع بالعروض الفنية الترفيهية الخاصة بالحيوانات التي يتم تقديمها عبر متخصصين في ذلك.

ولكن يجب علينا التنويه إلى ضرورة التعرف على مواعيد هذه العروض قبل التوجه للحديقة. مع حجز تذاكرها كذلك على الأقل قبل الزيارة بيوم.

لا تنهي يومك هكذا بل أذهب لقضاء سهرة ولا أروع في مكان يعتبر من أفضل أماكن السهرة في جنوب آسيا بأكمله وهو Massi Sport Bar.

وهو مكان يضم العديد من الأنشطة بداخله كالعروض الفنية الغنائية مع وجود أماكن مخصصة للعب وهناك ألعابًا متنوعة بالمكان كالبلياردو على سبيل المثال.

عوضًا عن الطاولات المخصصة لتناول الطعام والاستمتاع بمشاهدة العروض سالفة الذكر.

اليوم الرابع

بعد يومً شاقًا ستحتاج إلى الاسترخاء وسط الطبيعة الخلابة التي تتميز بها مدينة بوكيت السياحية. فيمكنك الذهاب إلى شلال بانغ باي.

وهو شلال وسط الغابات يحظى بأفضل إطلالة في المدينة إذ يطل على النباتات الخضراء التي تعكس لونها الأخضر على مياهه الشفافة.

إلى جانب أنه منسدل على جرف مرتفع قليلًا أي يمكنك السباحة فيه كذلك وليس الاستمتاع بالجلوس أمامه فقط. كما يوجد هنام إمكانية ركوب المراكب الصغيرة للتنزه وسط البحيرة التي يصنعها الشلال.

والتي يكون بها بعض الكهوف أو المناطق الداخله قليلًا وسط الجبال التي تحيط بالشلال تقريبًا.

أو يمكنك الذهاب إلى خليج بان ناه الذي يعتبر من أشهر الأماكن الساحلية في تايلاند ككل وهو عبارة عن شاطئ يحيط به الجبال من جميع الجهات عدا الجهة الشمالية له.

ويقع في منتصفه صخرتين ضخمتين يقللون من الأمواج الآتية على الشاطئ. ليتناسب الشاطئ مع الجميه خاصةً من لا يتنقنون السباحة جيدًا.

يتميز هذا المكان بجمال طبيعته التي تتمثل في المياه الفيروزية الصافية والجبال البنية التي تكسوها النباتات الخضراء بشكل كامل تقريبًا.

ومن مميزاته كذلك أنه يحتوي على أنشطة سياحية رائعة كركوب القوارب الصغيرة وأخذ جولة بحرية جميلة ورؤية الأسماك الملونة تسبح حولك في المياه الشفافة.

مع إمكانية تسلق الجبال مع إشراف متخصص والسباحة وغيرهم من الأنشطة الرائعة.

اليوم الخامس 

يفصلك هذا اليوم عن آخر يوم في رحلتك بمدينة بوكيت الجميلة. فيجب أن تسترجع نشاطك وطاقتك مرة أخرى لتزور أكبر قدر من المعالم قبل انتهاء الرحلة. فيمكنك قضائه كما يلي:

في الصباح توجه إلى زيارة المعالم التاريخية في المدينة والتي تكمن في تمثال بوذا الكبير والذي يُعرفك عن تراث المدينة الشعبي والشهير.

ومن ثم توجه لزيارة المدينة القديمة ببوكيت وهي مدينة مستوحاة من التراث المحلي القديم لبوكيت فعند زيارتها ستشعر وكأنك ذهبت في رحلة عبر الزمن أخذتك إلى فترات تاريخية تسبقنا بقرون كثيرة.

لا تكتفي بهذا القدر من المعرفة التاريخية والثقافية بل أنهى رحلتك التاريخية عبر الزمن بزيارة متحف بوكيت الثقافي فهو يعرض نبذات تاريخية عن المدينة وتأسيسها وما إلى ذلك.

في نهاية اليوم لا مانع من الحصول على بعض المتعة والترفية للرجوع للعالم الواقعي مرة أخرى. فيمكنك التوجه إلى أي مكان مخصص للسهرات المسائية بالمدينة.

يمكنك التعرف على هذه الأماكن من خلال قراءة هذه المقالة حول: فعاليات بوكيت بالليل

اليوم السادس

وصلنا إلى نهاية رحلتنا في أجمل مدن قارة آسيا مدينة بوكيت السياحية. فيجب علينا استغلال كل دقيقة من هذا اليوم حتى تكون رحلتنا متكاملة.

فيمكنك بدء اليوم بتوديع بحر بوكيت الجميل والذهاب إلى أي شاطئ تفضله وننصحك بالذهاب إلى شاطئ ومنتجع باتونغ ومن الجميل عمل سبا بعد السباحة حتى تسترخي لتستكمل رحلتك.

من ثم عليك الذهاب إلى التسوق لشراء الهدايا والتذكارات الجميلة ومن أشهر أسواق المدينة‪‪ PhuketWeekend NightMarket‬‬أو Jungceylon مول جونغسيلون.

فتتميز هذه الأسواق باحتوائها على سلع محلية وأخرى عالمية أي ستحصل على كل ما ستكون بحاجة له قبل العودة إلى موطنك.

جولة في مدينة بوكيت السياحية

بعد أن تعرفنا على جدول سياحي في بوكيت ورأينا كم تتميز هذه المدينة بمعالمها الخلابة. سنأخذ الآن جولة سياحية معًا للتعرف على أهم وأجمل المعالم.

حتى تتمكن من إضافة معالم منهم إذا كنت ترغب في قضاء فترة أطول من 6 أيام ببوكيت. فهيا بنا نتعرف معًا عليهم فيما يلي:

  • شاطئ كاتا نوي.
  • طريق بانغلا.
  • شاطئ الحرية.
  • فانتازيا بوكيت.
  • أكواريوم بوكيت.
  • مطعم ذا بيج.
  • مطعم تندوري فليمز.
  • شاطئ كارون.
  • شاطئ كاتا.
  • وات سوان خيري خت.
  • مطل مونكي هيل.
  • سوق مالين بلازا الليلي.
  • مركز تسوق جونغسيلون.
  • باتونغ غو كارت سبيد واي اند بوكيت.
  • رويال بوكيت مارينا.
  • تل القرود.
  • خليج الدلافين بوكيت.
  • مملكة النمور.
  • البيت المقلوب.
  • محمية غابة الفيلة.
  • حديقة بلو تري بوكيت المائية.

أبرز المعالم التاريخية في مدينة بوكيت 

كما سبق القول إنه من الجميل أن تقوم بتخصيص يوم كامل لزيارة المعالم التاريخية من ضمن جدول سياحي في بوكيت. وذلك لما تشتهر به المدينة بمعالم تاريخية في غاية الروعة سنعرضها لكم في النقاط التالية:

  •  البلدة القديمة.
  • متحف بوكيت للتعدين.
  • متحف بيراناكان بوكيت.
  • ملعب باتونغ للملاكمة.
  • معبد شيثارارام.

أهمية مدينة بوكيت الثقافية والجمالية

تكمن أهمية مدينة بوكيت الثقافية في إمكانية التعرف على التراث الثقافي المحلي لها من خلال زيارة بعض المعالم التاريخية المميزة بها والتي سبق وعرضناها لك عزيزي السائح.

فبطبيعة الحال يحب جميع السياح التعرف ولو على نبذة صغيرة عن تاريخ وتراث الوجهة السياحية التي يتواجدون بها.

إلى جانب ذلك نجد أن المدينة لا تزال محتفظة بجزء كبير من ثقافتها وعاداتها وتقاليدها حتى يومنا هذا وأكبر شاهد على ذلك هو أن المعابد المنتشرة بها لا تزال تقوم بعملها على أكمل وجه.

أما بالنسبة للأهمية الجمالية التي تحظى بها مدينة بوكيت فبطبيعة الحال ستكون متمثلة في الطبيعة الخلابة التي تستحوذ على المدينة ككل.

فإن خصصنا المدينة في نوع واحد للسياحة سيكون السياحة الطبيعية بالطبع بفضل ما تضمه بين ثناياها.

فالجبال تنتشر في كل مكان بالمدينة وأغلبها يحيط بمسطحات مائية إلى جانب وجود الغابات الممتلئة بالأشجار والنباتات الخضراء والزهور بديعة الجمال.

يرشح لكم موقع تور فلاج التعرف على هذه المقالة المفيدة كذلك: السياحة في بوكيت وأهم 21 مكان يستحق زيارتك

اكتشف معنا جدول سياحي في بوكيت

وصلنا إلى الجزء المفضل للجميع في مقالنا عن جدول سياحي في بوكيت حيث سنعرض لك الآن عزيزي المسافر جزء بسيط من الأنشطة السياحية المميزة التي يمكنك الاستمتاع بها ببوكيت فيما يلي:

  • الاستمتاع بالطبيعة الخلابة الموجودة في المدينة سواء في الشواطئ أو الغابات كذلك.
  • الذهاب للتسوق وشراء ما ترغب فيه.
  • قضاء سهرات ليلية والاستمتاع بالفعاليات والعروض الفنية الرائعة.
  • زيارة حديقة الحيوانات واللعب معهم.
  • عيش روح المغامرة في الشلالات والغابات الآمنة.
  • التعرف على تراث وتاريخ المدينة من خلال زيارة الأماكن التاريخية الموجودة بها.
  • النزول في المياه الفيروزية الصافية والجميلة.

كيفية الوصول إلى الأماكن السياحية ببوكيت

عند الوصول إلى مدينة بوكيت ستحتاج إلى ما يرشدك إلى المعالم والأماكن السياحية التي تود الذهاب لها من ضمن جدولك السياحي.

فنجد أن موقع خرائط جوجل هو أفضل ما يرشدك إلى هذه الأماكن عبر طرقًا متعددة. فيمكنك الانتقال إلى خريطة بوكيت من هنا مباشرةً.

إذا كنت تخطط لزيارة هذه المدينة الساحرة وتستمتع بجميع المعالم السياحية المذكورة في مقالتنا، فلا تتردد في البحث عن الفندق المثالي لإقامتك.

فلقد أعددنا لكم قائمة بأفضل الرحلات والفنادق في المدينة تستحق التجربة. تفضل بزيارة مقالنا حول أفضل الفنادق واحجز مكان إقامتك الآن لتوفير الوقت والجهد والاستمتاع بتجربة لا تُنسى.

لا تفوت الفرصة واحجز الرحلة والفندق الأنسب لك من خلال النقر على الرابط التالي: رحلات شهر العسل في تايلاند – بوكيت (6 أيام) شاملة الإفطار

أفضل وقت لزيارة مدينة بوكيت السياحية

تتمتع مدينة بوكيت بطقس حار طوال العام تقريبًا حتى في فصل الشتاء تكون درجات الحرارة مرتفعة كذلك مع إحتمالية سقوط أمطار غزيرة على الرغم من الحرارة.

فبالتالي سيكون بإمكانك عزيزي السائح الذهاب إلى المدينة في أي وقت ترغب فيه طوال السنة. ولكن يجب عليك التعرف على ظروف الطقس في الفترة التي قررت التوجه فيها لبوكيت.

حتى تكون حريص على كل استلزاماتك عند التواجد بالمدينة. بالإضافة إلى أن للطقس تأثير على الجدول والمخطط السياحي الخاص بك.

فيمكنه الوقوف كعائق أمامك يمنعك من ممارسة ما كنت تنوي عليه. لذا نؤكد على ضرورة التأكد من ظروف الطقس قبل السفر.

اقرأ أيضًا حول: فعاليات بوكيت بالليل

آراء الزوار في جدول سياحي في بوكيت

لتتمكن من عمل جدول سياحي متميز في أي مدينة سياحية ستكون وجهتك السياحية عليك التعرف على آراء من سبقوك لزيارتها لتحصل على خلاصة خبرتهم.

فمن خلال ذلك ستختار أفضل المعالم المناسبة لك وتضعها في جدولك السياحي. لذا سنعرض لك الآن عزيزي السائح بعض من آراء الزوار في مدينة بوكيت فيما يلي:

  • لمدينة بوكيت سحرها الخاص الذي يسحر كل من يذهب لها منذ الوهلة الآولى له في المدينة. فهي مدينة متنوعة الثقافات وهذا ينعكس على السياحة بها ومعالمها كذلك.
  • كنت أود اصطحاب زوجتي في رحلة ممتعة في مدينة مميزة ووقع اختيارنا على مدينة بوكيت. وكانت من أفضل الرحلات التي حظينا عليها طوال حياتنا فالمدينة تحتوي على كل ما يمكن أن يحتاجه السائح بشكل عام.
  • تعتبر مدينة بوكيت من أفضل المدن السياحية في العالم من وجهة نظري. فعلى الرغم من ذهابي إلى بلدان كثيرة إلا أن لمدينة بوكيت سحرًا يميزها عن غيرها.

إن كنت من محبي السفر والترحال تعرف أيضًا على أهم معالم تايلاند: السياحة في تايلاند وأفضل 8 مدن وجزر عليك زيارتهم

أنشطة وأماكن قريبة من مدينة بوكيت

إذا كانت لديك الإمكانية لزيادة مدة الرحلة الخاصة بك إلى جزيرة بوكيت. فسيكون من الجميل إتمام الجدول السياحي السالف ذكره. مع الذهاب إلى أي مدينة أو جزيرة من التالي عرضه.

حيث تتميز بوكيت بقرها من مدن سياحية وجزر أخرى جميلة أيضًا فبدلًا من أن تكون رحلتك السياحية في مدينة واحدة توجه لمدينتين أو أكثر. ومن هذه المدن:

  • جزيرة كوه خاي.
  • مدينة كوه لانتا.
  • جزيرة كوه ياو ياس وكوه ياو نو.
  • مدينة بانكوك.
  • مدينة فانغ نغا.
  • مدينة أو جزيرة بالي.
  • إندونيسيا.
  • مدينة كوساموس.
  • مدينة خاو لاك.
  • جزيرة بي بي.
  • مدينة كرابي.
  • جزيرة سميلان.
  • مدينة كو في في.
  • جزيرة راتشا.

ملخص جدول سياحي في بوكيت

بفضل مميزات مدينة بوكيت التي لا تُعد ولا تُحصى نجد أن الجدول السياحي في بوكيت يكون كبير ولكن يمكننا ضغطه في أسبوع واحد وستتمكن من الاستمتاع بوقتك للغاية في هذه المدة.

حيث تختلف المعالم السياحية بها فيما بين المعالم الترفيهية والتاريخية والساحلية والليلة وما إلى ذلك على سبيل المثال.

ففي نهاية مقالنا نتمنى أن تكون شملت كل ما يخص هذه المدينة  التي تعد من أهم وأفضل المعالم السياحية الترفيهية في تايلاند قاطبةً.

فقد حاولنا ذكر كل ما يخصها حتى تكون على علم بكل ما تحتوي عليه وعلى تاريخها كذلك قبل أن تتوجه لزيارتها.

وإن كنت بحاجة للتعرف على أي معلم سياحي أو مدينة سياحية في مختلف أنحاء العالم لا تتردد بكتابتها في التعليقات وسنوافيك قريبًا بكل ما ترغب في التعرف عليه بخصوص المعلم أو المدينة.

فموقعنا متخصص في كل ما يخص السفر والسياحة والتجول في جميع أنحاء العالم فستتمكن من العثور على وجهتك السياحية بسهولة لدينا.

ما هي أفضل مدة للجدول السياحي في مدينة بوكيت؟

أقل مدة هي 6 أيام ولكن إن كنت ترغب في زيارة كل ما تحتوي عليه فالأفضل المكوث بها شهر كامل

ما هي مميزات مدينة بوكيت السياحية؟

قد يعجبك ايضا
WhatsApp