حجز طيران
حجز فنادق
حجز طيران
حجز فنادق

السياحة في ملقا ماليزيا وأهم 14 مكان يستحق زيارتك

السياحة في ملقا

تعد مدينة ملقا التاريخية التي تقع في ماليزيا، أحد أهم المدن المتواجدة بالدولة، فهذه المدينة الصغيرة يتوافد عليها الملايين كل عام، السياحة في ملقانظراً للقيمة التاريخية الكبيرة التي تمتلكها ملقا، لذا كانت منظمة اليونسكو حريصة على وضع المدينة ضمن قائمة معالم التراث الأهم في العالم وذلك في عام 2008.

من الجدير بالذكر أن هذه المدينة تقع في الجزء الجنوبي من شبه جزيرة الملايو، كما أنها تطلّ على مضيق ملقا، واليوم سنتعرف بشكل أكبر على السياحة في ملقا، وأهم المعالم السياحية التي تُميّز هذه المدينة عن غيرها من مدن ماليزيا السياحية سواء التاريخية، الاثرية، الطبيعية، الترفيهية، الدينية.

أهم الأماكن السياحية في ملقا:

1- منارة تامينج ساري Menara Taming sari

منارة تامينج ساري معالم ملقا ماليزيا
منارة تامينج ساري

عند التحدث عن أهم معالم ملقا السياحية، بالتأكيد يجب ألا ننسى منارة تامينج ساري، تلك المنارة العظيمة، التي تحاكي تصميم تامينج ساري الأسطوري.

عند الوقوف أمام ذلك البرج العظيم سوف تشعر بالرهبة بالتأكيد، فكيف لك أن تصعد هذا البرج الذي يبلغ طوله حوالي 110 متراً تقريباً؟ لكن عندما تعلم أن صعود هذا البرج سوف يحقق لك ما تتمناه، من رؤية الجمال الطبيعي للمدينة من أعلى؛ بالتأكيد سوف ترغب في خوض هذه التجربة.

يوجد بهذا البرج مقصورة مستديرة، مكيّفة الهواء، وتستوعب 66 فرد، يمكنها أن تصعد بك إلى ارتفاع 80 متر في 7 دقائق، للتعرف على جمال المدينة وطبيعتها الخلابة. ننصحك بالتوجه إلى منارة تامينج ساري في الصباح؛ للاستمتاع بسحر المدينة وهدوءها الذي سيعيد إليك نشاطك من جديد.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى منارة تامينج ساري للكبار: 23 رينغيت ماليزي.
  • أسعار تذاكر الدخول إلى منارة تامينج ساري للأطفال: 15 رينغيت ماليزي.
  • الوقت المرجح لزيارة منارة تامينج ساري: ساعتين.

    2- شارع جونكر Jonker Walk

    شارع جونكر رحلات ماليزيا ملقا
    شارع جونكر

    يعتبر شارع جونكر من أشهر الأماكن السياحية في ملقا، فهذا الشارع سيمنحك فرصة الدخول إلى السوق الصيني، سيبهرك الشارع بجدرانه العامرة بالفنون، وستتاح لك الفرصة لشراء التذكارات من المدينة، فهنا ستجد العديد من التحف والصناعات اليدوية، وسوف تتمكن من شرائها بأفضل سعر.

    يتميز شارع جونكر بطابعه الشعبي، حيث الازدحام وضجيج البائعين. وبعد اجراء جولة التسوق، والتبضُع بما تريده؛ يمكنك التوجُه إلى أحد المطاعم المتواجدة هناك، للاستمتاع بتذوق الطعام الشعبي الذي تشتهر به المدينة، وبعد الانتهاء ننصحك بأخذ جولة بين مباني هذا الشارع العتيق، التي تتميز بطرازها المعماري الفريد.

    3- شارع جونكر الليلي Jonker Street Night Market

    شارع جونكر الليلي رحلات ماليزيا شهر العسل ملقا
    شارع جونكر الليلي

    هذا السوق الرائع ستجده بأيام الجمعة والسبت من كل أسبوع، يمكنك التبضُع بأجمل التذكارات الخالدة، وشراء الهدايا الرائعة بأقل الأسعار، نظراً لتواجد الكثير من بائعي الأنتيكات والأعمال اليدوية التي تشتهر بها المدينة، كذلك ستجد هنا الملابس والالكترونيات التي بإمكانك شرائها كذلك بأقل الأسعار.

    على الرغم من كوْن هذا السوق الضخم يتميّز بعملية البيع والشراء، إلا أن هناك فئة كبيرة من السائحين يفضلون التوجه إليه من أجل تذوُق أطعمته المميزة التي يقدّمها بائعيه، فسوف تجد هنا عربات النودلز، وكذلك العربات التي تبيع الأطعمة الشعبية التي تشتهر بها آسيا، لذلك ننصحك بالتوجه فوراً إلى هذا السوق الرائع، الذي يميز السياحة في ملقا بشكل كبير.

    4- حصن فاموسا A Famosa Fort

    حصن فاموسا السفر الى ماليزيا ملقا
    حصن فاموسا

    السياحة في ملقا لا تقتصر على الأسواق فقط ، فهذه المدينة التاريخية عامرة بالآثار التي تركها سكان المدينة منذ قرون، ويعد حصن فاموسا من أهم الأماكن السياحية في ملقا، فقد تم بناؤه على يد البرتغاليين، الذين قد سكنوا هذه المدينة منذ قرون، ويقال أن هذا الحصن يعد من أقدوم المعالم الأثرية في منطقة جنوب شرق آسيا.

    على الرغم من انهيار أجزاء من هذا الحصن العتيق، إلا أنه لايزال بهيكله الخارجي ذو النقوش الفريدة. ويمكنك من خلال الدخول إلى هذا الحصن أن تعود إلى القرن السادس عشر، ففي أرجاء الحصن وجدرانه العتيقة ستشعر وكأنك في زمن آخر.

    • الوقت المرجح لزيارة حصن فاموسا: ساعة.

    5- نهر ملقا Malacca River

    نهر ملقا سياحة ماليزيا
    نهر ملقا

    عند التحدث عن السياحة في ملقا، وأبرز المعالم الساحية التي تمتلكها هذه المدينة العريقة، لا يمكن أن ننسى ذكر “نهر ملقا”، ذلك النهر الشهير، ذو الأهمية العظيمة بالقرن السادس عشر، فلم يكن نهراً هاماً في قارة آسيا فحسب، بل وفي قارة أوروباً أيضاً، لأنه كان ممراً هاماً لحمل السفن الناقلة للبضائع آنذاك.

    وفي يومنا هذا أصبح هذا النهر العتيق أحد أبرز الأماكن السياحية في ملقا، لذا يسعى الكثير من السائحين إلى زيارته، واستقلال أحد القوارب به للحصول على جولة رائعة بين المباني ذات التصميمات المعمارية الفريدة، واستنشاق هواء المدينة النظيف وسط الهدوء الذي يحيط بك من كل اتجاه.

    6- الميدان الأحمر (الساحة الهولندية) (Red Square) (Dutch Square)

    الميدان الأحمر او الساحة الهولندية سياحه ماليزيا ملقا
    الميدان الأحمر او الساحة الهولندية

    تعتبر الساحة الهولندية من أشهر أماكن سياحية في ملقا بصفة عامة، فهذه الساحة أو كما يطلق عليها “الميدان الأحمر”، تجذب آلاف السائحين من محبّي التاريخ في العالم، لأنها ساحة محاطة بالمباني ذات اللون الأحمر في كل مكان، وهذا الشيء هو ما يميّزها.

    هنا سوف تتمكن من لمس التراث الذي تركه الاستعمار، فسوف تجد كنيسة المسيح التي يعود تاريخها إلى القرن الثامن عشر، تلك الكنيسة التي تعد من أقدم الكنائس التي شُيّدت في البلاد، فقد تم تأسيسها في ظل الاستعمار الهولندي للبلاد، كما ستجد أيضاً آثار الاستعمار البريطاني المتمثلة في نافورة الملكة فيكتوريا.

    ننصحك بالذهاب إلى هذا الميدان العظيم بصحبة الكاميرا الشخصية، لالتقاط أروع الصور، كما يمكنك شراء الهدايا التذكارية من المحال التجارية التي ستجدها متواجدة في أطراف الميدان.

    7- تل وكنيسة القديس بولس St. Paul’s Hill & Church

    تل وكنيسة القديس بولس الاماكن السياحية في ملقا ماليزيا
    تل وكنيسة القديس بولس

    كما ذكرنا أن السياحة في ملقا تعتبر سياحة تاريخية بامتياز، نظراً لكوْن هذه المدينة عامرة بالكثير من المعالم التاريخية القديمة، التي قد صنّف بعضها كأقدم معالم في منطقة جنوب شرق آسيا بالكامل، وتعتبر كنيسة القديس بولس أحد تلك المعالم القديمة، فقد تم تأسيس الكنيسة في عام 1521 م، لذلك ننصحك بزيارة هذا المكان المقدس الذي تم تأسيسه منذ عدة قرون، للتعرف عن قرب على  الحضارة التي شهدتها البلاد في ذلك الحين، وعلى أبرز الآثار التي تركها البرتغاليون والتي ظلت موجودة حتى يومنا هذا.

    ننصحك كذلك بالتجول أعلى التل بين الأشجار الشامخة وسط الهدوء الذي يحيط بك، والتقاط الصور التذكارية مع جدران أقدم كنيسة في المنطقة، التي ظلت صامدة على الرغم من الهجمات التي تعرضت لها على مر الزمان.

    8- الستاديوس (الصرح الهولندي) Stadthuys

    الستاديوس اماكن سياحية في ملقا ماليزيا
    الستاديوس

    الستاديوس من أشهر الأماكن السياحية في ملقا، وأكثرها زيارة من قبل سائحي المدينة من محبّي التاريخ، فهذا الصرح العظيم قد أُسس في عام 1650 م، ليكون مقراً رسمياً للحاكم الهولندي، وظل الصرح صامداً حتى يومنا هذا، ليكون أحد أهم الأماكن السياحية في ماليزيا بصفة عامة.

    عند دخولك إلى هذا الصرح الذي تحول فيما بعد إلى متحف، ستتمكن من مشاهدة الهندسة المعمارية الهولندية عن قرب، من خلال جدران هذا المتحف التي تحمل معها ملايين الذكريات، ويعرض هذا المتحف العديد من الآثار المقدّسة والأزياء التقليدية للمدينة على مر العصور، لذا فهو يعتبر بمثابة كنز ثمين لمحبي التاريخ، وننصح الراغبين بالسياحة في ملقا أن يتوجهوا فوراً إلى الستاديوس للتعرف بصورة أكبر على تاريخ هذه المدينة العظيمة.

    9- عرض كلاب الهاسكي ملقا The Huskitory

    عرض كلاب الهاسكي في ملقا ماليزيا سياحة
    عرض كلاب الهاسكي في ملقا

    إن كنت من محبّي الحيوانات بشكل عام، والكلاب بشكل خاص، لا تنسى زيارة The Huskitory ، هذا المقهى الرائع الذي يُمكّنك من التعامل مع مجموعة كبيرة من كلاب الهاسكي المدربة.

    فهنا يمكنك اللعب مع الكلاب، وإطعامهم، والتقاط أجمل الصور بصحبتهم، كما يمكنك شراء المقتنيات التي تتعلق بهم، مثل تيشرتات مطبوعة بشعار الهاسكي، أو كذلك الأكواب المجسمة بشكل كلاب الهاسكي، لذا يعتبر هذا المكان من أهم الأماكن التي يبحث عنها زائري مدينة ملقا، لأنه يمكنك من إجراء تجربة جديدة من نوعها.

    الجدير بالذكر أن هذا المقهى قد حصل على تقييم مثالي من قبل زائريه، لذا ننصحك إن كانت وجهتك القادمة هي السياحة في ملقا، ألا تفوّت الفرصة وتقوم فوراً بالتوجه إلى The Huskitory.

    10- مسجد مضائق ملقا Melaka Straits Mosque

    مسجد مضائق ملقا سياحة ماليزيا
    مسجد مضائق ملقا

    إن السياحة في ملقا متنوعة كما ذكرنا، لذا من المتوقع أن تجد كذلك معالم إسلامية هامة، ولعل مسجد مضائق ملقا يعد من أبرز المعالم السياحية في المدينة، فقد تم بنائه على سطح مياه البحر، من خلال التشييد أعلى جزيرة اصطناعية، وهذا كان في عام 2006، إذ يعد مسجداً حديثاً مقارنةً بباقي الآثار العتيقة المتواجدة بأرجاء المدينة.

    من الجدير بالذكر أن ذلك المسجد يعتبر من أكبر المساجد في ماليزيا، حيث يتم تصميمه لاستيعاب 15 ألف مصلٍ، ويمكنك الدخول الى المسجد واستكشاف تصميه الداخلي، الذي يتميز بالرقيّ، كما يمكنك التجول في ساحة المسجد الخارجية للاستمتاع بالطقس الرائع لهذه المنطقة، فشواطئ ملقا بشكل عام تتمتع بطقس رائع بمعظم أوقات السنة.

    11- كنيسة المسيح Christ Church

    كنيسة المسيح في ملقا ماليزيا سياحة
    كنيسة المسيح في ملقا

    تحدثنا من قبل عن الساحة الهولندية، أو كما يطلق عليها الميدان الأحمر، تلك الساحة التي تضم العديد من المباني ذات اللون الأحمر، هذه المباني التي تحمل معها تاريخ قرون، تلك المباني التي عاصرت نضال طويل، فقد تعاقب عليها المستعمرون، لكنها ظلّت صامدة في وجه كل مستعمر، لتظل حتى يومنا هذا وجهة سياحية هامة، وكنيسة المسيح تعتبر مزار هام بالميدان الأحمر، فقد تم تشييد هذه الكنيسة العظيمة بالقرن الثامن عشر، أي أنها عاصرت قرون متعددة، وشهدت العديد من الأحداث.

    تتميز الكنيسة بالتصميم المعماري الفريد، الذي يعبر عن الذوق الراقي لتلك الحقبة الزمنية، ويمكنك إدراج هذا المزار الهام ضمن المزارات الواجب التوجه إليها عند إجراء جولتك السياحية في مدينة ملقا التاريخية.

    • أسعار تذاكر الدخول إلى كنيسة المسيح للكبار: 10 رينغيت ماليزي.
    • أسعار تذاكر الدخول إلى كنيسة المسيح للأطفال: 4 رينغيت ماليزي.

    12- متحف بابا & نيونا للتراث Baba & Nyonya Heritage Museum

    متحف بابا & نيونا للتراث رحلات ملقا ماليزيا
    متحف بابا & نيونا للتراث

    السياحة في ملقا ستأخذك في جولة تاريخية كاملة، إذ ستمكنك من التعرف على تاريخ الأسر رفيعة المستوى التي استوطنت في المدينة على مدار سنين طويلة، ويعتبر متحف بابا & نيونا من أبرز الأماكن السياحية في ملقا، حيث يضم تاريخ طويل لأسرة صينية الأصل، تعد من أبرز الأسر رفيعة المستوى التي عاشت على أرض ملقا، فقد كان هذا المتحف قصراً لهذه الأسرة، وقد عاصر 4 أجيال قبل أن يتحول فيما بعد إلى متحف عظيم بشكله الحالي، فقد تم افتتاحه في مارس من عام 1985.

    في هذا المتحف سوف تجد مقتنيات الأسرة، وسوف تكتشف طريقة حياتهم عن قرب، كما ستشاهد صور الأسرة التذكارية، لذا فننصحك إن زرت مدينة ملقا ألا تنسى التوجه إلى متحف بابا ونيونا للتراث، من أجل استكشافه عن قُرب والتمتع بجولة حرة بين أرجائه العامرة بعبق التاريخ.

    • أسعار تذاكر الدخول إلى متحف بابا & نيونا للتراث للكبار: 15 رينغيت ماليزي.
    • أسعار تذاكر الدخول إلى متحف بابا & نيونا للتراث للأطفال: 10 رينغيت ماليزي.
    • الوقت المرجح لزيارة متحف بابا & نيونا للتراث: ساعة ونصف.

    13- شاطئ كليبانج Klebang Beach

    شاطئ كليبانج شواطئ ماليزيا ملقا
    شاطئ كليبانج

    إن كنت من محبّي السباحة ننصحك بالتوجه مباشرة إلى شاطئ كليبانج، ذلك الشاطئ الرملي الرائع، الذي يتميز بالطبيعة الخلابة، يمكنك هنا الاسترخاء وقضاء يوم ممتع وسط الطبيعة الساحرة، وأشجار جوز الهند ذات المنظر الخلاب، بالإضافة إلى النخيل الذي يحيط بك من كل اتجاه.

    في هذا الشاطئ ستجد ما تحتاجه من هدوء للتخلص من ضجيج العالم، ومحبّي التصوير سيجدون أن هذا الشاطئ برماله البيضاء هي المكان المفضل لالتقاط أروع الصور على الإطلاق، وننصحك بأن تظل متواجداً أمام شاطئ البحر حتى الغروب، لترى غروب الشمس كما لم تراه من قبل.

    14- متحف الغواصة ملقا Submarine Museum Melaka

    متحف الغواصة ملقا ماليزيا السياحية
    متحف الغواصة ملقا

    على الرغم من حداثة إنشاء هذا المتحف، في نوفمبر من عام 2011، إلا أنه ينال آلاف الزيارات على مدار العام، فهذا المتحف الحديث عبارة عن غواصة ضخمة، تتيح للزائر الدخول إليها والتجول بأرجائها، للتعرف بصورة أكبر على تاريخ الغواصة وما شهدته من أحداث، بالإضافة إلى إمكانية التعرف عن قرب على محتويات الغواصات التي تستخدم من قبل الأسطول البحري للدول.

    فهو بالفعل متحف مثير للاهتمام، خاصةً أنك ترى محتويات الغواصة بشكلها الطبيعي، أي ليس مجرد مجسمات صغيرة الحجم كما تعرضها المتاحف البحرية في العالم، لذا ينصح بزيارة هذا المتحف لكونه من أجمل أماكن السياحة في ماليزيا بشكل عام، وأمتعها على الإطلاق.

    • أسعار تذاكر الدخول إلى متحف الغواصة ملقا: 3 رينغيت ماليزي.
    • الوقت المرجح لزيارة متحف الغواصة ملقا: 45 دقيقة.

    وتظل السياحة في ملقا من أكثر الرحلات الممتعة لزائر ماليزيا، فعلى الرغم من زيارته لأجمل حدائق ماليزيا، وأبرز شواطئها الموزعة على مدُنها المختلفة، إلا أن مدينة ملقا تظل ذات أهمية خاصة بين تلك المدن، لذا ننصحك بزيارة هذه المدينة التاريخية لأنها بالفعل من أجمل الأماكن في ماليزيا.

    قد يعجبك ايضا

    اترك رد

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    WhatsApp