حجز طيران
حجز فنادق
حجز طيران
حجز فنادق

السياحة في لنكاوي وأهم 20 مكان يستحق زيارتك

السياحة في لنكاوي

 جزيرة لنكاوي هي واحدة من أجمل المدن السياحية في ماليزيا، بما تتمتع به من شواطئ صافية خلابة وحدائق ومنتزهات برية رائعة وشلالات وطبيعة جبلية غابية آسرة للقلوب والعيون، مع تراث ثقافي غني وعريق، والعديد من السياحة في لنكاويمواقع التسوق التي تُلائم مُختلف الرغبات والمستويات.

جغرافياً تُعد جزيرة لنكاوي أرخبيل يضم 99 جزيرة أساسية و5 كشفت عنهم موجات المد لبحر أندامان، تقع في إطار مدينة كواه شمال غرب ماليزيا، وتُصنّف بكونها الأجمل والأكثر شعبية سياحية بين جزر ماليزيا بوجه عام، ما يجعلها بقعة مثالية لنزهة عائلية مُمتعة، وموقع أكثر مثالية وخصوصية للعرسان الجدد الراغبين في قضاء عطلة شهر عسل لا تُنسى، ومكان هادئ مُنعزل للراغبين في الاستجمام وسط أجمل مناظر الطبيعة الخلابة.

فسواء كنت أحد هؤلاء أو غيرهم وتود السفر إلى لنكاوي والاستمتاع بعُطلة مُبهرة لا تُنسى، فعليك مُتابعة مقالنا اليوم للتعرف على أفضل الأماكن السياحية في لنكاوي المُوصى بزيارتها.

  • أهم معالم لنكاوي:

[toc]

أهم الأماكن السياحية في لنكاوي

1- تلفريك لنكاوي Langkawi Cable Car

تلفريك لنكاوي سياحة ماليزيا
تلفريك لنكاوي

من أهم الأنشطة التي عليك القيام بها خلال السياحة في لنكاوي هو ركوب التلفريك الجبلي، حيث يُمكنك رؤية والتقاط أروع الصور لأجمل المناظر الطبيعية بالجزيرة خلال رحلة لا تستغرق أكثر من ربع ساعة.

يبدأ التلفريك رحلته من القرية الشرقية، واحدة من أهم المناطق السياحية في لنكاوي، وصولاً إلى جبل مات سينكانج على ارتفاع يصل إلى 708 م، حيث يُمكنك الاستمتاع برؤية بانوراميه واسعة تصل إلى حدود جزيرة سومطرة الإندونيسية من خلال برج المراقبة القابع أعلى الجبل، فلا تفوت فرصة تجربة ركوب التلفريك والاستمتاع بهذه المناظر التي لا مثيل لها.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى تلفريك لنكاوي: تبدأ من 33 – 83 رينغيت ماليزي
  • الوقت المرجح لزيارة تلفريك لنكاوي: 25 دقيقة.

    2- جسر لنكاوي سكاي Langkawi Sky Bridge

    جسر لنكاوي سكاي رحلات ماليزيا
    جسر لنكاوي سكاي

    واحد من أشهر وأجمل معالم السياحة في لنكاوي وأكثرها مثالية للعرسان الجُدد، بما يوفره من لحظات رومانسية وشاعرية بإطلالته الساحرة على مجموعة من جزر لنكاوي الصغيرة ومناطقها الريفية وبعض أهم معالمها السياحية.

    ولنكاوي سكاي هو جسر طويل للمشاة يمتد بطول 125 متر على مقربة من قمة جبل مات سينكانج وشلالات الآبار السبعة، ما يجعل وسيلة الوصول الوحيدة إليه عبر استقلال التلفريك الجبلي. واستكمالاً لجمال الجولة يوفر لنكاوي سكاي منصات عرض ثلاثية بطوله لأجمل المناظر الطبيعية الخلابة المُحيطة به.

    3- ميدان النسر لنكاوي “Eagle Square langkawi “Dataran Helang

    ميدان النسر لنكاوي ماليزيا سياحة
    ميدان النسر لنكاوي

    أحد أهم وأشهر الأماكن السياحية في لنكاوي التي تستقطب أعداد كبيرة من السياح لزيارة الجزيرة من مُختلف بقاع العالم، وذلك بفضل موقعه المركزي من معالم لنكاوي الأخرى ومن ساحات التنزه والاستجمام والترفيه.

    يقع الميدان في مدينة كواه المدينة الأشهر والأهم في الجزيرة ويشتهر بتمثال النسر المُحلّق الذي يرتفع عن سطح الأرض مسافة 12 متر، إلى جانب كم النوافير والجسور والمناظر الطبيعية الخلابة التي تُحيط به من كل مكان، جنباً إلى جنب مع أرقى مطاعم ومقاهي المنطقة.

    4- معرض جنة الفن لنكاوي Art In Paradise

    معرض جنة الفن رحلات لنكاوي ماليزيا
    معرض جنة الفن لنكاوي

    يُعد معرض ومتحف جنة الفن من الأماكن السياحية في لنكاوي التي لا يُنافسها مثيل أو شبيه في ماليزيا ككل، فالمعرض هو متحف الفنون ثلاثية الأبعاد الوحيد في شبه الجزيرة الماليزية، وفيه يُمكنك الاستمتاع بمشاهدة وتصوير ما يزيد عن 200 عمل فني ثلاثي الأبعاد ما يجعله بقعة مثالية للزيارة من هواة ومُحبي الفنون التشكيلية بأنواعها.

    جدير بالذكر أن المعرض والمتحف الوحيد من نوعه في ماليزيا ينقسم إلى 9 قاعات، إحداها يعرض مُجسم قلعة، والثاني يُجسّد منطقة للسفاري، والثالث يُجسّد الثقافة والحضارة الماليزية، والرابع لتجسيد الحضارة المصرية العريقة.

    • أسعار تذاكر الدخول إلى معرض جنة الفن لنكاوي للأطفال: 28 رينغيت ماليزي.
    • أسعار تذاكر الدخول إلى معرض جنة الفن لنكاوي للكبار: 38 رينغيت ماليزي.

    أهم شواطئ لنكاوي

    1- شاطئ سينانج Cenang Beach

    شاطئ سينانج شواطئ لانكاوي ماليزيا
    شاطئ سينانج

    أحد أكثر شواطئ لنكاوي شهرة وشعبية بين سكان الجزيرة المحليين وكذلك السياح الأجانب، بما يوفره من مناظر طبيعية ساحرة وأنشطة ترفيهية مرحة ومُمتعة وأجواء مُثيرة من المغامرة.

    ففي مياه سينانج الصافية يُمكنك ممارسة أكثر الرياضات المائية مُتعة وإثارة من تلك التي تتميّز بها السياحة في لنكاوي، مثل السباحة والغطس والتزحلق على الأمواج أو ركوب القارب المطاطي، مع تجربة الطيران بالمظلات على الشاطئ الخلاب.

    وللباحثين عن الهدوء والاستجمام يوفر شاطئ سينانج لهم فرصة للاستلقاء والتشمس في حضرة أشعة الشمس اللطيفة، ومُشاهدة مظهر الغروب الساحر الذي توفره لنكاوي لزوارها.

    2- شاطئ تانجونج رهو لنكاوي Tanjung Rhu Beach

    شاطئ تانجونج رهو شواطئ لنكاوي ماليزيا
    شاطئ تانجونج رهو لنكاوي

    إن كنت تبحث عن عطلة سمتها الهدوء والعزلة أثناء السياحة في لنكاوي، فأهلاً بك في واحد من أكثر الاماكن السياحية في لنكاوي يوفرها لك ذلك وهو شاطئ تانجونج رهو الشمالي.

    وبفضل عزلته وكونه أحد أكثر شواطئ لنكاوي الأقل ارتياداً من الزوار فإنه يتمتع بمياه نظيفة ورمال بيضاء نقية، مع مرسى صغير للقوارب التي يُمكنك استئجار إحداها للقيام برحلة بحرية لا تُنسى، وزيارة واحداً من عجائب السياحة في ماليزيا، وهو ما يُعرف باسم كهف القصص الذي تُحاك حوله الأساطير، والتي يُمكنك سماعها على لسان مُرشد محلي أو أحد سكان جزيرة لنكاوي المؤمنين بها.

    3- شاطئ تينجاه لنكاوي Tengah Beach

    شاطئ تينجاه معالم لنكاوي ماليزيا
    شاطئ تينجاه لنكاوي

    أحد أكثر شواطئ لنكاوي هدوءً وعزلة بسبب نقص خدماته ومحدودية أشكال الترفيه مُقارنة بشاطئ سينانج الذي يقع في الطرف الجنوبي منه، حتى أن البعض يُصنّف تينجاه كامتداد لشاطئ سينانج وليس شاطئاً مُنفصلاً عنه كما هو في الواقع.

    وبفضل قلة مُرتاديه، يُعد شاطئ تينجاه بقعة مثالية للباحثين عن الاسترخاء والهدوء والعزلة وللباحثين عن موقع مثالي لقضاء عطلة شهر عسل تتسم بأعلى قدر من الخصوصية والشاعرية.

    ورغم هدوئه وعزلته، فلن تستطيع أن تُقاوم ألواح التزلج وزوارق المطاط للخروج في جولة مائية مُثيرة مرحة ومجنونة توثق بها رحلة السياحة في لنكاوي خاصتك.

    أهم حدائق لنكاوي

    1- محمية كيليم كارست Kilim Karst Geoforest Park

    محمية كيليم كارست اماكن سياحية في لانكاوي ماليزيا
    محمية كيليم كارست

    أحد أجمل وأهم اماكن سياحية في ماليزيا ليس فقط لما تتمتع به من جمال خلاب وساحر آسر للعيون يجعلها وجهة مُفضّلة خلال جولات السياحة في لنكاوي، ولكن لما تُقدّمه من فائدة بيئية للبلاد أيضاً فيما بعد حادث تسونامي عام 2004، حيث تعمل المحمية المائية كمصد لمياه المد والفيضانات.

    يُمكنك الاستمتاع بجمال كيليم كارست الجذاب من خلال استقلال زورق، والمرور بغابات المانجروف الكثيفة خاصتها وكهوفها الوعرة وينابيعها الساخنة في رحلة مُمتعة وهادئة قوامها ما بين الساعتين إلى 3 ساعات.

    • أسعار تذاكر الدخول إلى محمية كيليم كارست: من 200 – 300 رينغيت ماليزي.
    • الوقت المرجح لزيارة محمية كيليم كارست: ساعة ونصف.

      2- حديقة الحياة البرية لنكاوي Langkawi Wildlife Park

      حديقة الحياة البرية رحلات لنكاوي شهر العسل ماليزيا
      حديقة الحياة البرية لنكاوي

      أحد أفضل اماكن سياحية في لنكاوي وأكثرها مثالية للنزهات العائلية بصُحبة الأطفال، حيث يُمكنهم مُشاهدة وإطعام وتصوير ما يزيد عن 150 فصيلة مُتنوعة من الطيور المائية والملونة، وفصائل أخرى أكثر تنوعاً من الزواحف والثدييات تتعايش وتبدو كما لو كانت في بيئتها الطبيعية، بحيث يُمكن للأطفال الاقتراب منها في أمان.

      كما يُمكنك عند السفر إلى لنكاوي وخلال زيارتك للحديقة الاستمتاع بأروع المناظر الطبيعية الخلابة التي يوفرها المكان لزواره مثل الشلالات والبحيرات والبرك المائية والنوافير الاصطناعية وغيرها.

      • أسعار تذاكر الدخول إلى حديقة الحياة البرية لنكاوي للكبار: 39 رينغيت ماليزي
      • أسعار تذاكر الدخول إلى حديقة الحياة البرية لنكاوي للأطفال: 22 رينغيت ماليزي.
      • الوقت المرجح لزيارة حديقة الحياة البرية لنكاوي: ساعتين.

      3- عالم تحت الماء لنكاوي Underwater World Langkawi  

      عالم تحت الماء اماكن السياحة في لنكاوي ماليزيا
      عالم تحت الماء لنكاوي

      واحدة من أفضل الأماكن السياحية في لنكاوي للنزهات العائلية بصُحبة الأطفال، حيث يُمكنهم الاستمتاع عن قُرب بجمال الحياة البحرية الذي تتميّز به جزيرة لنكاوي، وتحديداً منطقة شاطئ سينانج من خلال التجوال عبر نفق يمتد طوله إلى 15 متر يحتوي على أحواضاً مائية تضم فصائل مُتنوعة من الأسماك والمخلوقات المائية المحلية يصل عددها إلى 500 فصيلة مثل فرس النهر، أسماك القرش، السلاحف البحرية، البطريق الصخري، أسماك الراي، وغيرها.

      كما يُمكنك القيام بجولة تسوق رائعة لا مثيل لها داخل المُنتزه من خلال المجمع التجاري الذي يضمه، ويبيع منتجات محلية وعالمية فاخرة عبر قرية الكاكاو وجنة زون للتسوق.

      • أسعار تذاكر الدخول إلى عالم تحت الماء لنكاوي للكبار: 43 رينغيت ماليزي
      • أسعار تذاكر الدخول إلى عالم تحت الماء لنكاوي للأطفال: 33 رينغيت ماليزي.
      • الوقت المرجح لزيارة عالم تحت الماء لنكاوي: ساعتين.

      4- حديقة التماسيح لنكاوي Crocodile Adventureland Langkawi

      حديقة التماسيح عروض لنكاوي ماليزيا
      حديقة التماسيح لنكاوي

      تُعد حديقة التماسيح واحدة من أكثر معالم السياحة في ماليزيا والقارة الآسيوية والعالم ككل شعبية ومثالية للنزهات العائلية بصُحبة الأطفال، فهي المُتنزه الوحيد بين معالم السياحة في لنكاوي التي يُمكنك خلالها مُشاهدة وإطعام والتقاط أروع الصور الفوتوغرافية لفصائل مُختلفة ونادرة وعملاقة من التماسيح يصل عددها إلى 4 آلاف نوع، تنتشر على مساحة 20 فدان أشهرها فصيلة اليوجانج لانج العملاقة التي يصل وزنها إلى 1000 رطل، التومستوما، السيمايس.

      هذا بالإضافة إلى الجسر الذي يُمكنك العبور عليه ومشاهدة التماسيح الصغيرة والكبيرة العملاقة وهي تسبح في بركة المياه وتلتهم طعامها، كما يُمكنك شراء هدايا وتذكارات لك ولأفراد عائلتك وأصدقائك من المتاجر المُنتشرة عبر المنتزه والتي تتخذ بضائعها المُختلفة هيئة التمساح تيمُّناً بطبيعة المكان.

      • أسعار تذاكر الدخول إلى حديقة التماسيح لنكاوي للكبار: من 45 – 90 رينغيت ماليزي
      • أسعار تذاكر الدخول إلى حديقة التماسيح لنكاوي للأطفال: من 35 – 75 رينغيت ماليزي.
      • الوقت المرجح لزيارة حديقة التماسيح لنكاوي: ساعتين.

      5- بولاو بايار بارك البحرية Pulau Payar Marine Park

      بولاو بايار بارك البحرية معالم لانكاوي ماليزيا
      بولاو بايار بارك البحرية

      هي محمية بحرية تُصنّف كأحد أجمل معالم السياحة في لنكاوي، وأكثرها مثالية للنزهات العائلية بصُحبة الأطفال، حيث يُمكنكم الاستمتاع بالتواجد وسط أجمل المخلوقات البحرية التي تشتهر بها سواحل جزيرة لنكاوي ورؤيتها رأى العين لمدة ساعة إلا ربع من خلال استقلال قارب سريع أو القيام بالغطس فيما بينها.

      تقع المحمية على بُعد 30 كم من مركز الجزيرة، وتُعد الحديقة المرجانية هي أشهر أقسامها بما تضمه من شعاب مرجانية مُلونة خلابة تستقطب أنظار السياح لزيارتها والتقاط أروع الصور الفوتوغرافية لها.

      أهم معالم لنكاوي الطبيعية

      1- شلالات الآبار السبعة (Telaga Tujuh Waterfalls (Seven Wells Waterfall

      شلالات الآبار السبعة معالم لينكاوي الطبيعية ماليزيا
      شلالات الآبار السبعة

      تُعد شلالات أو آبار المياه السبعة واحدة من أجمل المناطق السياحية في لنكاوي وأشهرها على الإطلاق، بما تعرضه من لوحة فنية طبيعية بديعة تعكسها 7 آبار أو أحواض طبيعية محفورة في الصخر تتدفق المياه إليها من شقوق جبل مات سينانج.

      تُعد شلالات الآبار السبعة بما يدور حولها من أساطير مُخيفة ابتدعها سكان الملايو وآمنوا بها فرصة رائعة ومثالية لمُحبي الإثارة والمغامرات العنيدين، حيث يُمكنهم اختبار شجاعتهم في تسلق قمة الشلالات الوعرة أو السباحة فيها مع مُشاهدة مجموعة من القرود والسناجب المحلية اللطيفة وقرون البوق التي تشتهر بها هذه البقعة من لنكاوي.

      2- شلال تيمرون Temurun Waterfall

      شلال تيمرون رحلات لينكاوي شهر العسل في ماليزيا
      شلال تيمرون

      يُعد شلال تيمرون أحد أهم الأماكن السياحية في لنكاوي وأكثرها شعبية وزيارة من قِبل السكان المحليين بالملايو والسياح الأجانب، لكونه أطول شلالات لنكاوي وأقدمها على الإطلاق، بعمره الذي يعود لنحو 5 ملايين عام وطوله الذي يمتد حتى 200 متر وصولاً لسفح جبل مات سنكانج بمنطقة خليج داتاي، وعلى مقربة من حديقة التماسيح الشهيرة.

      ويتسم الطريق إلى الشلال الذي لا يبعد أكثر من 5 دقائق عن الطريق الرئيسي بكونه سهل مُمهّد ويسير رغم وجود بعض الخطوات الوعرة، ما يجعله بقعة مثالية لجولات السفاري والتسلق أو السباحة في البركة الناتجة عن تدفق المياه من الصخور المُحيطة، وذلك في صُحبة بعض الحيوانات والطيور البرية المُسلية كالفراشات والسناجب وقرود المكاك بشرط عدم محاولة المساس بإياها.

      وإن كان الحصول على نظرة بانوراميه رائعة ومتكاملة تمتد حتى الجزر الإندونيسية المجاورة، فيُمكنك استكمال الرحلة لقمة مات سينكانج للاستمتاع بذلك عبر منصات المراقبة المُنتشرة خلالها.

      • الوقت المرجح لزيارة شلال تيمرون: ساعتين.

      3- قرية الينابيع الساخنة Ayer Hangat Village

      قرية الينابيع الساخنة ماليزيا سياحة لانكاوي
      قرية الينابيع الساخنة

      وهي قرية تراثية ترتبط بها مجموعة من الأساطير المحلية، تبعد مسافة 14 كم إلى الشمال من مدينة كواه في جزيرة لنكاوي بماليزيا.

      وتكتسب القرية أهميتها بين المعالم الطبيعية الأخرى التي تتميّز بها السياحة في لنكاوي من كونها منتجع صحي سياحي ذي شعبية وشهرة عالمية للاستشفاء من أمراض الجلد والعظام والمفاصل المُستعصية.

      قد تنتشر الينابيع والآبار الحارة التي تُساعد على الاستشفاء عبر العالم، ولكن أهم ما يُميّز قرية آير هانجات هو كون ينابيعها الساخنة مالحة وليست عذبة، وهي سمة لا تُميّز سوى 3 مناطق حول العالم منها هذه القرية.

      وقد شهدت آير هانجات عبر السنوات القليلة الماضية تطور كبير بإدخال حمامات الجاكوزي، وتوفير ساحات مُتعددة للمطاعم والمقاهي ومتاجر بيع التذكارات والعروض الثقافية الترفيهية التي تجذب أنظار السياح كذلك.

      • أسعار تذاكر الدخول إلى قرية الينابيع الساخنة للكبار: 15 رينغيت ماليزي
      • أسعار تذاكر الدخول إلى قرية الينابيع الساخنة للأطفال: 10 رينغيت ماليزي.
      • الوقت المرجح لزيارة قرية الينابيع الساخنة: ساعة.

        4- جزيرة العذراء الحامل Dayang Bunting Island

        جزيرة العذراء الحامل جزر ماليزيا لنكاوي
        جزيرة العذراء الحامل

        إحدى أهم معالم السياحة في لنكاوي وأكثرها غرابة بفعل طبيعتها الساحرة الفريدة، وما يرتبط بها من أساطير يؤمن بها سكان الجزيرة المحليين.

        فالدايانج بانتنج هي ثاني أكبر جزر لنكاوي الـ99 تقع شرق جزيرة سنغا، وتتميّز ببحيرتها الزرقاء الصافية العذبة رغم ساحل البحر الذي يفصلها عنه سوى شريط صخري ضيق، إلى جانب التلال الخضراء التي تكسوها الغابات المطيرة الكثيفة.

        ويرجع اسم الجزيرة التي تُعد واحدة من أشهر الأماكن السياحية في لنكاوي بين سكانها المحليين والسياح الأجانب إلى مظهرها الذي يبدو كامرأة تستلقي على ظهرها ببطن مُنتفخ وكأنها حامل، وحسب بعض الأساطير فإن بحيرة غيليمارد بجزيرة العذراء الحامل والتي تتسم بطبيعتها الخلابة البكر تُساعد على خصوبة النساء اللاتي يُعانين من تأخر ومشاكل بالحمل.

        5- جبل جونونج رايا Gunung Raya

        جبل جونونج رايا سياحة في لينكاوي ماليزيا
        جبل جونونج رايا

        أحد أهم معالم السياحة في لنكاوي وأكثرها شعبية ومن ضمن الأماكن السياحية في ماليزيا التي يمر بها كل من يهوى أجواء المغامرة والإثارة، فالقمة الجبلية الأعلى من نوعها في لنكاوي تجذب بارتفاعها الشاهق الذي يصل إلى 881 م، وانحدارها الشديد هواة ومُحترفي تسلق المرتفعات ومُحبي الأساطير، حيث يدور حول الجبل العديد من الأساطير التراثية والتاريخية المُخيفة والمُسلية في الوقت نفسه.

        أما من كنت من هواة التصوير ومُحبي مُراقبة الحيوانات كما هي في بيئتها الطبيعية فيُمكنك الاستمتاع بمشاهدة عشرات الفصائل من الثعالب والنسور والقرود وغيرها، بالإضافة إلى المساحات الشاسعة من الغابات المطيرة التي تحتضنها قمة جونونج رايا.

        أهم أسواق ومولات لنكاوي

        1- سينانج مول Cenang Mall

        سينانج مول مولات لينكاوي ماليزيا
        سينانج مول

        إن كنت أو كنتِ من هواة التسوق ساعين لاقتناء أرقى الماركات العالمية للسلع المُختلفة بما في ذلك أحدث خطوط الموضة العالمية، فأهلاً بكم في واحد من أهم أماكن سياحية في لنكاوي للوفاء بهذا الغرض وهو “سينانج مول” أحد أحدث وأضخم مولات التسوق المُكيّفة بالكامل في جزيرة لنكاوي السياحية بعهده الذي يرجع للعام 2012، وحجمه الذي يمتد حتى 1110 م2.

        ويضم سينانج مول عدد كبير من المتاجر وساحات التسوق لأشهر الماركات العالمية، مع عدد من أرقى المطاعم والمقاهي ذات السلاسل العالمية مثل ماكدونالدز، كنتاكي، ستاربكس، أولد تاون وايت كوفي، ومنهاتن فيش ماركت، وغيرها.

        إضافة إلى عدد من مناطق الترفيه المُتميّزة للعائلة والأطفال، أماكن للصلاة والعناية بالرضع، جراج خاص فسيح، مرافق لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة.

        • الوقت المرجح لزيارة سينانج مول: ساعة ونصف.

        2- سوق لنكاوي الليلي Langkawi Night Market

        سوق لنكاوي الليلي اسواق لنكاوي ماليزيا
        سوق لنكاوي الليلي

        إن لم تكن من هواة زيارة مراكز التسوق العصرية التي تستنزف من المال الكثير، خاصةً إن كانت ميزانيتك التي حددتها من أجل السفر إلى لنكاوي والإقامة فيها محدودة، فإن جولات السياحة في لنكاوي ستوفر لك حتماً مواقع مناسبة للتسوق تُلائم الميزانيات المتوسطة والمحدودة، خاصةً إن كنت ممن يُجيدون فن التفاوض والمساومة الشرائية.

        فلنكاوي توفر يومياً وعلى مدار الأسبوع أسواق شعبية ليلية في مواقع مُختلفة من الجزيرة، لبيع الملابس والحُلي والساعات والمصنوعات الجلدية المُقلّدة، وكذلك الأغذية الطازجة بأسعار معقولة، وتزداد جولتك التسوقية مُتعة بتجربة طعام الشارع الذي تُقدّمه أكشاك صغيرة من خيرة الأطعمة المحلية الماليزية مثل الموز المقلي والأرز بالدجاج والسمك المُفرقع وغيرها بأسعار أقل بكثير من المطاعم الكبيرة.

        وختاماً عزيزي السائح، وبعد أن استعرضنا معك مجموعة من أجمل وأشهر معالم السياحة في لنكاوي التي لا تُقاوم، نتمنى أن يكون مقالنا قد أفادك في التخلص من حيرتك ورسم خطة مُحكمة قبل السفر للتنزه بأحد أكثر مواقع السياحة في ماليزيا جمالاً وشعبية، ونتمنى لك رحلة مُمتعة وموفقة إلى لنكاوي.

        أسئلة متكررة عن أشهر معالم لنكاوي السياحية

        ما هو أشهر معلم سياحي في لنكاوى؟

        أشهر معلم سياحي هو تلفريك لنكاوي Langkawi Cable Car

        ما هو أشهر <span>شاطئ </span>في لنكاوى؟

        أشهر شاطئ في لنكاوى هو شاطئ سينانج Cenang Beach

        ما هو أشهر مكان طبيعي في لنكاوى؟

        أشهر مكان طبيعي في لنكاوى هي محمية كيليم كارست Kilim Karst Geoforest Park

        ما هو أشهر مول في لنكاوى؟

        أشهر مول في لنكاوى هو سينانج مول Cenang Mall

        قد يعجبك ايضا
        WhatsApp