حجز طيران
حجز فنادق
حجز طيران
حجز فنادق

السياحة في باهانج وأهم 11 معلم يستحقوا زيارتك

السياحة في باهانج

مدينة باهانج أو فهغ والتي تعني “دار المعمور” هي واحدة من مدن ماليزيا السياحية الرائعة، وتعتبر ثالث أكبر ولاية بها، كما أنها أكبر ولاية في شبه الجزيرة الماليزية، وأكثر ما يجعل باهانج من اجمل الاماكن في ماليزيا سياحياً هو مرور نهر السياحة في باهانجباهانج العظيم بها، وامتداد سلسلة جبال تيتيوانجسا على سواحلها، وبها غابات كثيفة مطيرة.

تشتهر باهانج بزراعة الكاكاو والشاي والخضروات والأخشاب، كما تتميز بإنتاج الغاز الطبيعي والنفط، وتُعد مرتفعات الكاميرون ومرتفعات جنتنج وغابة موسي وشاطئ تيلوك شيمبيدك من أشهر الاماكن السياحية في باهانج التي حتماً ستدهشك أثناء السياحة في ماليزيا. تشكل السياحة واحدة من أكبر قطاعات اقتصاد ولاية باهانج، حيث تساهم بنحو 26٪ من إجمالي اقتصاد الدولة.

  • أهم معالم باهانج:

أهم الأماكن السياحية في باهانج

1- مرتفعات الكاميرون Cameron Highlands

مرتفعات الكاميرون ماليزيا باهانج سياحة
مرتفعات الكاميرون

مرتفعات الكاميرون من أكثر معالم السياحة في باهانج شعبية، تقع على ارتفاع يصل إلى 2000 متر، وتوفر مناخاً معتدلاً بمتوسط درجة ​​حرارة 25o صباحاً، 18 oليلاً، وهذا المناخ القاري جعل البيئة مناسبة لنمو عدد كبير من النباتات والفاكهة والخضراوات.

قام بتسميتها قائد البعثة البريطانية “وليام كاميرون” عام 1885، وأعطاها اسم كاميرون هايلاندز. بعدها قام البريطانيون بزراعة الشاي على منحدراتها، حتى أصبحت مرتفعات الكاميرون أكبر مُصدر للشاي في ماليزيا.

تُعد مرتفعات الكاميرون واحدة من أهم معالم باهانج التي تحوي الكثير من الأماكن السياحية والترفيهية ومنها “وادي الصبار أو Cactus Valley” الذي يوجد به مجموعة متنوعة من النباتات والأشجار والورود والفواكه مثل الأناناس، الكركديه، والكرفس الصغير، والخوخ وغيرها.

كما يوجد بمرتفعات الكاميرون واحدة من أكثر أماكن سياحية في باهانج استقبالاً للزوار وهي “حديقة الفراشات أو Butterfly Garden” والتي تحوي عدد كبير من الفراشات والحشرات والزواحف والثدييات والطيور. كذلك يوجد “شلالات طومسون أو Thompson Falls” والتي تعد من أفضل الاماكن السياحية في ماليزيا لمحبي الطبيعة والاستجمام بعيداً عن ضوضاء المدينة، ومناسبة جداً للسباحة.

2- مرتفعات جنتنج Genting Highlands

مرتفعات جنتنج معالم ماليزيا باهانج
مرتفعات جنتنج

هي واحدة من أجمل وجهات السياحة في باهانج وذلك بسبب المناخ الرائع ذو الهواء البارد والجبال العالية، وبها الكثير من المناطق الترفيهية المتنوعة ومنها منتزهات ترفيهية مغطاة وفي الهواء الطلق، وملعب غولف وكازينو وفنادق ومطاعم متنوعة، تقع على بعد 45 دقيقة فقط من وسط مدينة كوالالمبور.

مرتفعات جنتنج مثالية جداً لعشاق المغامرة والاثارة حيث تتوافر بها أنشطة مثيرة متنوعة مثل تسلق الجبال والصخور، ركوب الخيل. يمكنك الوصول الى مرتفعات جنتنج عن طريق ركوب “Awana Skyway أو تلفريك اوانا سكاي واي” والذي يجعلك تتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة وسط الطبيعة الجبلية والمساحات الخضراء والغابة التي يعود عمرها ل 100 مليون سنة والأشجار والمزارع في رحلة تستغرق 10 دقائق فقط.

أهم حدائق وغابات باهانج

1- غابة موسى Mossy Forest

غابة موسى رحلات ماليزيا باهانج
غابة موسى

هي ثاني أعلى قمة في مرتفعات الكاميرون، وتعتبر أعلى نقطة في شبه الجزيرة الماليزية التي يمكن الوصول إليها، ولهذا فهي أحد مواقع السياحة في باهانج الرئيسية، فعندما تسير في غابة موسى ستشاهد منظر طبيعي ضبابي وبارد ولكنه في منتهى الروعة.

ستجد في هذه الغابة المطيرة عدد من السراخس والطحالب والأشنة والأزهار فقط عند الارتفاعات العالية، حيث يتم تغطية الأرض بشكل دائم في السحب المنخفضة المستوى والرذاذ والرطوبة، كما ستجد مجموعة متنوعة من المخلوقات بما في ذلك الثعابين والضفادع والطيور والثدييات. يمكنك السير على الممشى الخشبي المتواجد هناك ومنه ستتمكن من مشاهدة المناظر الطبيعية الساحرة، وألتقاط الصور لمناظر السماء والضباب والأشجار والزهور، لذلك تعتبر غابة موسى من أهم معالم باهانج التي يجب عليك زيارتها.

2- مركز حماية الافيال كوالا جانداه Kuala Gandah Elephant Conservation Centre

مركز حماية الافيال كوالا جانداه معالم باهانج ماليزيا
مركز حماية الافيال كوالا جانداه

أو “محمية رعاية الفيلة اليتيمة بكوالا جانداه” وهي عبارة عن ملاذ خاص للأفيال، وتعتبر واحدة من أكثر معالم السياحة في باهانج تميُزاً، والتي تأسست في عام 1989 داخل محمية كراو للحياة البرية، وتدار من قبل وزارة الحياة البرية الماليزية والحدائق الوطنية.

في هذا المركز، يتم جلب الأفيال اليتيمة لإيواءها، إذ أنه تم نقل أكثر من 700 من الفيلة البرية بنجاح إلى أماكن أكثر ملاءمة مثل تامان نيجارا. بعد فترة وجيزة من اكتشاف السياح لملجأ الفيلة هذا، تطور المركز والمنطقة المحيطة به بسرعة كبيرة إلى منطقة جذب سياحي شهيرة.

3- تامان نيجارا أو حديقة ماليزيا الوطنية Taman Negara (Malaysia National Park)

تامان نيجارا أو حديقة ماليزيا الوطنية سياحه في باهانج ماليزيا
تامان نيجارا أو حديقة ماليزيا الوطنية

قم برحلة إلى واحدة من أقدم الغابات المطيرة في العالم والتي تعود لأكثر من 130 مليون سنة، وأهم معالم السياحة في باهانج وهي حديقة تامان نيجارا الوطنية، حيث يمكنك المرور عبر ممرات المشاة المرتفعة في قمم الأشجار، والدخول إلى الكهوف التي تضم تكوينات صخرية غير عادية ومستعمرات الخفافيش، كما يمكنك القيام برحلة على متن قارب في نهر متعرج.

تعتبر الحديقة واحدة من الاماكن السياحية في باهانج التي تحمي بعض الحيوانات مثل النمور الماليزية النادرة، والفيلة الهندية، ووحيد القرن، والفهود، كما أنه من المرجح أن ترى قرود المكاك، والثعابين، والسحالي، والخفافيش، والطيور الملونة، وجميع أنواع الحشرات. يمكنك قضاء عدة أيام في المخيمات هناك، واستكشاف مسارات الحياة البرية مع مرشد سياحي. ويُفضل الالتزام بممرات المشاة والممرات المظللة بشكل جيد إذا كنت تريد مغامرة قصيرة وسريعة.

أهم شواطئ باهانج

1- شاطئ تيلوك شيمبيدك Teluk Chempedak

شاطئ تيلوك شيمبيدك رحلات ماليزيا شهر العسل باهانج
شاطئ تيلوك شيمبيدك

يمكنك الاسترخاء واللعب على الرمال البيضاء في واحد من أهم شواطئ ماليزيا وهو شاطئ تيلوك شيمبيدك، والذي يُعتبر من شواطئ باهانج المتميزة، فهو عبارة عن خليج مغلق، ومكان جيد للتمدد أو للتنزه على طول الشاطئ، أو لممارسة الأنشطة الرياضات المائية مثل السباحة والتزلج على الماء، وركوب الأمواج والغطس، كما أنه توجد غابة شاهقة الارتفاع تحيط بالشاطئ، مما يفسح المجال لوجود مجموعة من الصخور الصغيرة في كلا الطرفين.

شاطئ تيلوك شيمبيدك من الشواطئ الرئيسية التي يذهب إليها السكان المحليون خلال عطلات نهاية الأسبوع، للاسترخاء ولقضاء وقت الفراغ مع أفراد العائلة، لذلك يفضل الابتعاد عن الاجازات الرسمية للابتعاد عن الزحام. يمكنك تناول وجبة خفيفة في أحد المطاعم أو المقاهي المتنوعة التي تخدم الشاطئ، ولكن احذر من القرود المقيمة هناك.

2- شاطئ بانتاي تشيراتينج Pantai Cherating

شاطئ بانتاي تشيراتينج شهر العسل ماليزيا باهانج
شاطئ بانتاي تشيراتينج

يقع شاطئ بانتاي تشيراتينج بالقرب من مدينة كوانتان في الماليزية، وتشيراتينج تعتبر منطقة نزهة شهيرة ومعلماً مُميزاً من معالم السياحة في باهانج، وقد تم تطوير المنطقة من مكان صغير إلى واحداً من شواطئ باهانج السياحية المفضلة لدى الزائرين.

شاطئ بانتاي تشيراتينج من شواطئ ماليزيا التي يتوافر بها مرافق متعددة ومطاعم، ويحيطها أشجار ونخيل جوز الهند، فضلاً عن أن شاطئ بانتاي يشتهر أيضاً بركوب الأمواج، وهو مناسب جداً للسباحة والغطس، ومناسب أيضاً للاسترخاء وأخذ حمام شمسي رائع، وغالباً ما يكون محوراً لمجيئ السياح الأوروبيين.

أهم شلالات باهانج

1- شلال شامانج Chamang Waterfall

شلال شامانج رحلات شهر العسل ماليزيا باهانج
شلال شامانج

أسفل الطريق الى بنتونج، ستجد هناك مكان من أفضل أماكن السياحة في باهانج مناسب للأصدقاء والعائلة والأطفال وللراحة، وهو شلال شامانج، فعندما تصل إلى هذا المكان ستندهش من هذا المشهد الرائع وتتساءل لماذا لم تأتي إلى هذا المكان من قبل.

يبلغ ارتفاع شلال شامانج الذي يعتبر من معالم باهانج بضع أقدام قليلة، والتي عندما تراها، ستشعر بمدى قوة هذا التيار، وسترغب في إخراج الكاميرا بسرعة والتقاط بعض الصور له، كما أنه هناك عدد من الأكواخ التي يمكنك استئجارها لوضع الأشياء الخاصة بك والتنزه حول منطقة الشلال، ولكن احترس من الصخور تحت الشلال فهي زلقة وحادّة.

  • الوقت المرجح لزيارة شلال شامانج: ساعة ونصف.

2- شلال سونغاي باندان Sungai Pandan Waterfall

شلال سونغاي باندان السياحة في ماليزيا باهانج
شلال سونغاي باندان

اذا كنت تشعر بارتفاع درجة الحرارة، وتريد أن تخفف من وطأة الحرارة فيمكنك القفز في الماء البارد في شلال سونغاي باندان الذي يعتبر من أفضل أماكن السياحة في باهانج، والمعروف أيضا باسم “الشلال المتعرج”.

يقع شلال سونغاي باندان في أعماق الغابة، بعد البلدة الصغيرة، في منطقة كوانتان، ويعتبر أحد الاماكن السياحية في باهانج الأكثر جمالاً، ويأتي اليه السكان المحليون وأيضاً الزوار من مختلف أنحاء العالم. يتكون الشلال من منحدرات مائية من التل إلى الصخور العملاقة في شكل رائع، وتتوج ببركة سباحة كبيرة، مما يجعلها جذابة ومثالية للسباحة.

شلال سونغاي باندان مناسب حقاً للجميع، خاصةً للعائلات حيث يمكنهم الاستمتاع برش الماء البارد، وهو آمن للأطفال أيضاً بفضل عمق المياه الضحلة؛ حيث يمكن للأطفال اللعب بأمان حول منطقة الشلال.

  • الوقت المرجح لزيارة شلال سونغاي باندان: 45 دقيقة.

أهم معالم باهانج الأخرى

1- معبد كهوف تشن سوي Chin Swee Caves Temple

معبد كهوف تشن سوي معالم ماليزيا باهانج سياحة
معبد كهوف تشن سوي

استكشف هذا الموقع الديني الكبير كأحد أماكن السياحة في باهانج الواقع على منحدر صخري حاد، بالقرب من قمة منتجعات جنتنج، ويتكون من خمسة طوابق، وخاص ببوذا.

بعد المدخل الرئيسي للمعبد سوف تجد الباجودا المكونة من تسعة طوابق، ومزينة بتماثيل بوذا، كما يوجد في الداخل 10,000 “مصابيح مباركة”، يتم تركيبها للمصلين، ثم ستجد سكاي تراس، وتمثال بوذا الذي يبلغ ارتفاعه 15 متراً، ولذلك يعد المعبد من الاماكن السياحية في باهانج التي تقدم للزائرين مناظر خلابة، وهو مكان جيد للتأمل واستكشاف عجائب الطبيعة.

2- القرية اليابانية في ماليزيا Japanese Village

القرية اليابانية في ماليزيا سياحه باهانج
القرية اليابانية في ماليزيا

وهي عبارة عن قطعة صغيرة من اليابان في ماليزيا، إذ أنها من معالم السياحة في باهانج التي تم تصميمها من قبل مهندس معماري ياباني مع فريق من العمال المهرة من اليابان، وتقع بها حديقة داخل غابة استوائية مطيرة تُعد هي الأخرى من الاماكن السياحية في باهانج التي تلقى إقبالً من الزوار، وتتميز بالعديد من مناطق الجذب اليابانية الكلاسيكية، بما في ذلك بيت الشاي وحصير التاتامي، فضلاً عن أنه يمكنك استئجار الكيمونو والتقاط بعض الصور بزي ياباني تقليدي، أو الانضمام إلى حفل شاي لتعلم القليل عن الثقافة اليابانية.

وفي النهاية نتمنى أن نكون قد وافيناكُم بكافة المعلومات اللازمة التي ترغبون في الحصول عليها عن أفضل الاماكن السياحية في باهانج التي تستحق الزيارة.

أسئلة متكررة عن أهم معالم سياحية في باهانج

ما هو أشهر مكان سياحي في باهانج؟

أشهر مكان سياحي هو مرتفعات الكاميرون Cameron Highlands

ما هي أشهر حديقة في باهانج؟

أشهر حديقة في باهانج هي غابة موسى Mossy Forest

ما هو أشهر معلم ديني في باهانج؟

أشهر معلم ديني في باهانج هو معبد كهوف تشن سوي

ما هو الشاطئ الأبرز في باهانج؟

الشاطئ الأبرز في باهانج هو شاطئ تيلوك شيمبيدك Teluk Chempedak

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WhatsApp