حجز طيران
حجز فنادق
حجز طيران
حجز فنادق

السياحة في بانكور وأهم 7 أماكن تستحق زيارتك

السياحة في بانكور

تمكّنت ماليزيا من حجز مكانها الخاص بين الدول الأكثر زيارة في العالم، نظراً لما تمتلكه تلك الدولة الآسيوية من مقوّمات طبيعية، بالإضافة إلى الجهود المبذولة من قِبَل الحكومة الماليزية لاستقطاب المزيد من السائحين في كل عام.

السياحة في بانكورمن الجدير بالذكر أن السياحة في ماليزيا تعد أحد أهم ركائز الاقتصاد، وإذا نظرنا إلى ما تمتلكه تلك الدولة من مقوّمات طبيعية، سنتأكد من استحقاقها لهذا الاهتمام السياحي في العالم.

ونتحدث اليوم عن جزيرة بانكور، تلك الجزيرة الماليزية الشهيرة، التي تقع بمضيق ملقا، وقد اشتهرت الجزيرة بطبيعتها الساحرة، التي تجذب الآلاف من السيّاح في كل عام، لقضاء أمتع الأوقات، والاستجمام بين أحضان الطبيعة، فهي بالفعل وجهة مثيرة للاهتمام، لذا دعنا نطلعك اليوم على أهم مراكز السياحة في بانكور، من شواطئ ومعالم أثرية عريقة تستحق الزيارة.

أهم الأماكن السياحية في بانكور:

1- شاطئ تيلوك نيباه Pantai Teluk Nipah

شاطئ تيلوك نيباه بانكور ماليزيا سياحة
شاطئ تيلوك نيباه بانكور

إن تحدثنا عن أهم الأماكن السياحية في بانكور، لا يمكن أن ننسى شواطئ الجزيرة الخلابة، ويعتبر شاطئ تيلوك نيباه من أشهر شواطئ بانكور، فهو ملاذاً لمحبّي الأنشطة الشاطئية المتنوّعة، كما أنه ذو مكانة خاصة لدى السكان المحليين للجزيرة.
يمكنك بشاطئ تيلوك نيباه القيام بالعديد من الأنشطة، مثل السباحة، والغطس، أو الاسترخاء والحصول على حمام شمس، وإن كنت من محبّي المناظر الطبيعية فلا تفوّت مشاهدة غروب الشمس على ذلك الشاطئ، إنه بالفعل منظر ساحر يستحق التوثيق بصورة فوتوغرافية لتكون فيما بعد ذكرى رائعة.

توجد العديد من المطاعم المحلية بالقرب من الشاطئ، إذ تستطيع تناول وجبة الغداء أو العشاء بأحد تلك المطاعم التي تشتهر بطهو المأكولات البحرية باحتراف، كما يمكنّك التبضُع بالهدايا التذكارية ذات الطابع الشعبي من المحال التجارية المتواجدة بأنحاء الشاطئ.

2- القلعة الهولندية أو الحصن الهولندي Dutch Fort

القلعة الهولندية أو الحصن الهولندي رحلات بانكور ماليزيا
القلعة الهولندية أو الحصن الهولندي

السياحة في بانكور لا تقتصر على الشواطئ فحسب، لأن معالم بانكور ذات تنوّع كبير، إذ يتواجد على أرض هذه الجزيرة الماليزية معلم تاريخي هام، وهو (الحصن الهولندي)، أو كما يطلق عليه القلعة الهولندية، إن هذا الحصن العظيم يعدّ ملاذاً لمحبّي التاريخ واكتشاف ما خلفه الاستعمار بالدول التي حاول السيطرة عليها يوماً ما.

إذ قام الاستعمار الهولندي بتأسيس هذا الحصن في القرن السابع عشر، في محاولة منه للسيطرة على التجارة بشبه جزيرة الملايو، وعلى الرغم من تدمير هذا الحصن من قبل أهل الجزيرة، إلا أن الاستعمار قام بإعادة بنائه من جديد، وبعد رحيل الاستعمار ظل الحصن صامداً، ليصبح بيومنا هذا من أهم الأماكن السياحية في ماليزيا، واعتبرته الحكومة الماليزية موقع تاريخي هام واجب الحفاظ عليه.

  • الوقت المرجح لزيارة القلعة الهولندية:25 دقيقة.

3- الشاطئ المرجاني Coral Beach

الشاطئ المرجاني رحلات جزيرة بانكور ماليزيا
الشاطئ المرجاني في بانكور

تتميز شواطئ جزيرة بانكور بالهدوء والسكون، لكن الشاطئ المرجاني Coral Beach له سحر خاص يختلف عن باقي شواطئ الجزيرة، إذا يعتبر من أهم مراكز السياحة في بانكور، بل من أهم شواطئ ماليزيا بشكل عام، فهو ملاذاً دائماً لمحبّي الهدوء والاستجمام، فمياه الشاطئ الفيروزية، ورماله البيضاء الناعمة بإمكانها أن تعزلك عن العالم.

ويعتبر الشاطئ المرجاني من أشهر الأماكن السياحية في بانكور؛ لكوْنه الشاطئ المثالي لقضاء شهر العسل، إذ يمكنك على هذا الشاطئ الاستمتاع بالخصوصية التي طالما بحثت عنها، كما يمكنك التجول على الشاطئ والتقاط أجمل الصور على رماله الناعمة، بصحبة الأشجار التي تحيط به؛ لتمنحه نسمات الهواء الرقيقة التي تجذب زواره.

4- جزيرة بانكور لاوت Pangkor Laut Island

جزيرة بانكور لاوت رحلات ماليزيا

جزيرة بانكور لاوت

تعتبر جزيرة بانكور لاوت، من أهم وجهات السياحة في بانكور، كما أنها الوجهة الأولى لمحبي الرقيّ والاستمتاع بجمال الطبيعة، يذكر أن أكثر ما يميّز جزيرة بانكور لاوت هو تمتعها بقدر كبير من الخصوصية، فهنا يمكنك الحصول على الاستجمام وسط الطبيعة الخضراء في معزل عن العالم الخارجي.

تستطيع التقاط أجمل الصور بجزيرة بانكور لاوت، خاصةً أعلى الجسر الذي يحمل الأكواخ الخشبية المتواجدة وسط البحر، فهذا الجسر هو الموقع المثالي لالتقاط الصور التذكارية، يذكر أن السياحة في بانكور لاوت تعتبر وجهة مثالية إن كنت ترغب في قضاء شهر العسل بأحد جزر آسيا الأكثر رقياً.

5- معبد فو لين كونج Foo Lin Kong Temple

معبد فو لين كونج رحلات ماليزيا شهر العسل بانكور
معبد فو لين كونج

ومن أبرز الأماكن السياحية في بانكور معبد فو لين كونج، ذلك المعبد الأكبر في الجزيرة الذي يخُصّ معتنقي العقيدة الطاوية، وهي إحدى العقائد الصينية التي تعتنقها فئة تعيش على أرض جزيرة بانكور، يذكر أن هذا المعبد يقع على الساحل الشرقي للجزيرة، ويستقطب آلاف الزوّار على مدار العام.

يحتوي هذا المعبد على الكثير من عوامل الجذب السياحي، وأهمها النموذج المصغّر لسور الصين العظيم، الذي يجذب انتباه زوار المعبد الأجانب، كما يتميز معبد فو لين كونج بتواجد مجموعة من الصخور المُشكّلة بصورة فنية تجذب محبي التصوير الفوتوغرافي.

بالإضافة إلى تلك العناصر الجاذبة للسياح، فمحبّي الطبيعة سيقضون وقتاً ممتعاً وسط المساحات الخضراء التي تحيط بالمعبد، وسيستمتعون بمراقبة قوارب الصيد المواجهة له، ونظراً لاجتماع كل تلك العناصر المميزة؛ فقد تم تصنيف معبد فو لين كونج ضمن قائمة أهم أماكن سياحية في بانكور.

6- جزيرة بولاو جيام Pulau Giam

جزيرة بولاو جيام جزر ماليزيا بانكور
جزيرة بولاو جيام

تعد جزيرة بولاو جيام من أجمل الأماكن في ماليزيا، وهي كذلك من أهم وجهات السياحة في بانكور، فهي تستقطب آلاف الزوّار في كل عام، خاصةً من محبّي الهدوء والمناظر الطبيعية المميزة، فجزيرة بولاو جيام تحتوي على عدد من التفاصيل التي لن تجدها في أي جزيرة أخرى، كالتشكيلات الصخرية المميزة التي تمكّنك من التقاط أجمل الصور، بالإضافة إلى الشاطئ الهادئ ذو المياه الفيروزية، والرمال الذهبية ذات الملمس الناعم.

على جزيرة بولاو جيام تستطيع القيام بعدة أنشطة مميزة، مثل ركوب القوارب، والسباحة، والغطس، كما يمكنك التجول على  الشاطئ حيث السكون ونسمات الهواء الرقيقة؛ التي ستعيد إليك نشاطك لاستئناف باقي الرحلة.

7- جزيرة مارينا بانكور Marina Island

جزيرة مارينا بانكور ماليزيا سياحة
جزيرة مارينا بانكور

تعتبر جزيرة مارينا بانكور من أهم الأماكن السياحية في ماليزيا، فهذه الجزيرة تظهر مدى تطور دولة ماليزيا، لأنها لم تكن بالشكل الذي نراها عليه الآن، بل قد تم تطويرها بواسطة مجموعة من المستثمرين، لتصبح من الوجهات الأكثر زيارة في ماليزيا، كما أنها من الوجهات الأكثر رقياً في بانكور، فهنا ستجد ما تحتاجه مع استمتاعك بالخصوصية.

في جزيرة مارينا بانكور يمكنك القيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية الممتعة، مثل السباحة، وركوب القوارب وسط الطبيعة الخلابة، يمكنك كذلك التوجه إلى المنتجع الصحي الذي يوفر جلسات التدليك التي ستحقق لك الاسترخاء الذي تحتاجه، وإن كنت من محبّي الكرة الشاطئية فستتثنى لك الفرصة للقيام بهذا النشاط بصحبة الأصدقاء.

تتواجد على أرض جزيرة مارينا بانكور العديد من المطاعم الفاخرة، وكذلك مجموعة متميزة من المقاهي الراقية، وإن كنت من محبي ركوب الدراجات فسوف تتمكن من ذلك بجزيرة مارينا، فهي حقاً من أمتع وجهات السياحة في بانكور.

وختاماً ننصحك بزيارة جزيرة بانكور، ذات الطبيعة الخلابة، والتراث العريق، الذي يتمثل في المعابد والمتاحف الأثرية، فأروع ما يميز السياحة في بانكور ذلك التنوُع الفريد، الذي نراه في حدائق الجزيرة التي تعد أجمل حدائق ماليزيا، فجزيرة بانكور ليست مجرد جزيرة ساحلية، إنها حقاً من أجمل مدن ماليزيا السياحية التي تستحق الزيارة.

أسئلة متكررة عن أبرز معالم بانكور السياحية

ما هو أشهر معلم سياحي في بانكور؟

أشهر معلم سياحي هو شاطئ تيلوك نيباه Pantai Teluk Nipah

ما هي أشهر المعالم الأثرية في بانكور؟

أشهر معلم أثري في بانكور هي القلعة الهولندية أو الحصن الهولندي Dutch Fort

ما هى الجزيرة الأشهر في بانكور؟

الجزيرة الأشهر هى جزيرة بانكور لاوت Pangkor Laut Island

ما هي أبرز المعالم الدينية في بانكور؟

معبد فو لين كونج من أبرز المعالم الدينية على الجزيرة

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WhatsApp