حجز طيران
حجز فنادق
حجز طيران
حجز فنادق

أجمل دول العالم وأكثر 10 دول جاذبة للسياحة

اختيار أجمل دولة في العالم لقضاء عطلة سياحية مثالية ليس دائماً بشيء سهل، لذلك جمعنا في تلك المقالة أجمل دول العالم من حيث الجذب السياحي ومن حيث عدد الزوار إلى كل دولة من الدول السياحية بشكل سنوي. 

اجمل دول العالمفي كل عام تصدر منظمة السياحة العالمية لائحة بالدول الاكثر زيارة في العالم اعتماداً على عدد السياح في كل بلد يزورها المسافرون، مما يسهل على السائحين عملية الاختيار بين أفضل دول العالم. ولكن اختلف ذلك نسبيًا بسبب جائحة كورونا ليسجل عام 2020 رقم قياسي من حيث انخفاض عدد المسافرين بمليار سائح عالميًا مقارنتًا بالعام الذي سبقه.

هنا نقدم لكم بعض نصائح السفر بشأن أجمل دول العالم وأكثر 10 دول جذبت السائحين مباشرتًا قبل جائحة كورونا طبقاً لأحدث إحصائيات قدمتها منظمة السياحة العالمية والمتوقع أن ينتهي ذلك التطور في القطاع السياحي في نهاية عام 2023 حسب العديد من الدراسات:

  • أجمل دول العالم من حيث الجذب السياحي

10- تايلاند

أكثر مدينة سياحية في العالم
تايلاند

أصبحت السياحة في تايلاند هي الأكثر شهرة في جنوب شرق آسيا. حيث تطورت صناعة السياحة بها سريعاً قرب نهاية القرن العشرين، وزاد عدد الزوار لها حتى وصل إلى 35.4 مليون سائح على مدار السنة، وذلك لكونها واحدة من أرخص وأجمل دول العالم، خاصة بانكوك العاصمة والتي صنفت أيضاً ضمن أجمل مدن العالم والأكثر جذباً للسياحة في ذات العام.

تايلاند لديها الكثير لتجذب المسافرين إليها، فهي غنية بالجزر الاستوائية الخلابة والشواطئ الرملية المشمسة والمنتجعات الساحلية والمواقع الأثرية الرائعة والحياة البرية الهائلة والمأكولات التايلاندية اللذيذة ومراكز التسوق العالمية، بالإضافة إلى المهرجانات المبهرة والحياة الليلية المزدهرة.

وتساهم السياحة في تايلاند بنسبة كبيرة في الناتج الإجمالي للبلد ليصل إلى 20%، ومن المفترض أن تايلاند ستستقبل حوالي 100 مليون زائر عند حلول عام 2032، لذا فكر في زيارتها قبل أن تزدحم.

9- ألمانيا

أفضل المدن السياحية
المانيا

تأخرت السياحة في ألمانيا هذا العام حيث تراجعت من المركز السابع إلى المركز التاسع. إلا أن ذلك لم يمنع ألمانيا من تلقى عدداً كبيراً جداً من السياح من جميع أنحاء العالم يصل إلى 37.5 مليون سائح وذلك لما تقدمه ألمانيا من سياحة تعليمية وتجارية.

تعتبر ألمانيا من البلدان الأكثر اكتظاظاً بالسكان في أوروبا، وأكبر وجهة شعبية للمهاجرين بعد الولايات المتحدة الامريكية، وهي بالتأكيد تستحق زيارتك لأنها بالفعل أحد أجمل دول العالم.

مدينة برلين العاصمة هي أكثر مدينة تجذب المسافرون إلى السياحة في المانيا، ثم يليها ميونخ وهامبورغ وفرانكفورت وهم أكثر المدن السياحية زيارة في المانيا بشكل عام، وتشتهر برلين بالعديد من المناطق السياحية الخلابة مثل حديقة ساكسون السويسرية الوطنية وبوابة براندنبورغ، وهي مناسبة لعشاق الثقافة والموسيقى لأنها تضم أكثر من 170 متحف ودار الأوبرا، وأشهرها متحف موتزارت في سالزبورغ.

8- تركيا

أجمل الدول السياحية
تركيا

انتعشت السياحة في تركيا هذا العام، حيث انتقلت من المركز العاشر إلى المركز الثامن من السنة التي سبقتها بزيادة حوالي 7 مليون سائح، وتقدر تلك الزيادة بـ 24.1%، مما جعلها تصنف كأكبر قفزة حدثت في سنة واحدة وسط قائمة أجمل دول العالم تلك من حيث الجذب السياحي.

تستحق تركيا هذه المكانة بشدة، فهي دولة تقع في قارتين كبيرتين في شرق أوروبا وغرب أسيا، ويتهافت عليها ملايين السياح الذين وصل عددهم إلى 37.6 مليون سائح سنوياً، وتمتاز تركيا بطقسها المعتدل ومناظرها الطبيعية الجميلة ومدنها الخلابة وشواطئها الساحرة ومناطقها الاثارية وقصورها الفخمة ومطبخها الغنية بالمأكولات الشهية، ناهيك عن كونها من أرخص الدول السياحية.

من أجمل المدن السياحية في تركيا مدينة اسطنبول وانطاليا وجوريم وبورصة والعاصمة أنقرة، أما معالمها فلا حصر لها منها أيا صوفيا والجامع الازرق والمدينة الأثرية أفسوس وشلال مانافجات وشاطئ مرمريس، وغيرها من المعالم التي تأثر العقول بجمالها، وهي من أجمل دول العالم وأشهر الدول السياحية المناسبة لكل أنواع الرحلات لذا ننصحك بجعلها أحد وجهاتك السياحية التالية.

7- المملكة المتحدة (إنجترا)

أفضل الوجهات السياحية
المملكة المتحدة

بالتأكيد تندرج المملكة المتحدة في قائمة أجمل دول العالم فلديها تاريخ طويل ومثير للاهتمام، بجانب الثقافة الغنية والتسهيلات السياحية المتقدمة والمباني الاثرية العظيمة والمتاحف الغنية بالقطع الفنية، وتجذب حوالي 37.7 مليون سائح كل عام، نصف هذه الأرقام تجذبها لندن ذات القوة الاقتصادية في أوروبا، فهي الأكثر شعبية في جميع أنحاء البلاد وتعتبر اكثر مدينة سياحية في العالم، ومن أهم معالمها ساعة بيج بن وبرج لندن والمتحف البريطاني وعين لندن.

غالبية زوار المملكة المتحدة يأتون من دول أوروبا المجاورة، بينما السياح من الولايات المتحدة الامريكية وكندا هم ثاني أكبر مجموعة من الزوار إليها، كما تزدهر السياحة الداخلية بها. 

6- المكسيك

أجمل دول العالم
المكسيك

احتلت السياحة في المكسيك المركز السادس بعد أن كانت الثامنة على العالم في السنة الماضية، وذلك لإشتهار المكسيك بالطقس المشمس والشواطئ الجميلة البيضاء والمياه الزرقاء النقية والمعالم السياحية الجذابة والمنتجعات الراقية ذات المستوى العالمي، كما تتميز بتوافر الغابات المطيرة والحياة الليلية النابضة بالحياة، لذا تُعد المكسيك بالنسبة للكثيرين واحدة من أجمل دول العالم للزيارة.

في السنوات الأخيرة شهدت السياحة في المكسيك نمو كبير جداً خاصة مع ادراج مواقع كثيرة ضمن قائمة التراث العالمي التابعة لليونسكو. أكثر مدينة مشهورة في المكسيك هي العاصمة مكسيكو سيتي حيث ستستمتع بزيارة هرم الشمس وهرم القمر والقصر الوطني المكسيكي وكاتدرائية مكسيكو، يليها مدينة غوادالاخارا في خاليسكو التي تمتلئ شوارعها بالفرق الموسيقية، بينما تتميز مدينة مونتيري بالمتاحف وأشهرها متحف التاريخ المكسيكي ومتحف المتروبوليتان.

الغالبية العظمى من زوار المكسيك هم من جيرانها كندا والولايات المتحدة ودول أمريكا اللاتينية، ومؤخراً تزايد عدد المسافرين لها من أوروبا وآسيا، والنسبة الأقل من العرب نظراً لبعدها عنهم، وبذلك ارتفع عدد الزوار إلى 39.3 مليون زائر سنوياً.

5- إيطاليا

أجمل الوجهات السياحية في العالم
إيطاليا

إيطاليا من الوجهات السياحية المفضلة لكثير من السائحين الذين وصل عددهم إلى 58.3 مليون زائر سنوياً، وذلك نظرا لمناخها المعتدل وسواحلها الممتدة وتراثها التاريخي ومطبخها المميز ومواقعها الأثرية.

ستحتاج إلى وقت كبير جداً لاكتشاف كل معالم إيطاليا السياحية لأنها تضم 50 موقع للتراث العالمي لليونسكو، بالإضافة إلى عدد لا يحصى من المباني والمواقع الأثرية ترجع إلى عصور تاريخية مختلفة، وغيرها الكثير.

اكثر مدينة سياحية يتم زيارتها في إيطاليا هي العاصمة روما، ويليها مدينة ميلانو، البندقية، فلورنسا، ولكل مدينة معالمها وتراثها الفريدة من نوعها، لذلك تصنف إيطاليا دائماً بين أجمل دول العالم والأكثر زيارة في العالم. 

4- الصين

دولة سياحية
الصين

في السنوات الاخيرة ارتفع عدد الزوار في الصين الي حد كبير وصل إلى 60.7 مليون زائر نظراً للتبادل الثقافي والتجاري العالمي وباعتبارها أكبر مُصدر في العالم. أصبحت الصين من أكثر الوجهات السياحية شهرة في العالم حيث أنها تضم سور الصين العظيم وجبال فيفر المقدسة ومعبد شاولين وشلال هوانجوشو وغيرها من المواقع الهامة الطبيعية والثقافية والتاريخية.

من المتوقع أن يزداد عدد السياح إلى الصين بسرعة في السنوات المقبلة وقد تصل إلى المركز الأول، حيث أن السياحة في الصين أصبحت تجذب المزيد من السياح من حول العالم سنة بعد أخرى. 

3- الولايات المتحدة الأمريكية

أجمل المدن السياحية
الولايات المتحدة الأمريكية

تأخر السياحة في الولايات المتحدة الأمريكية لتحتل المركز الثالث بعد أن كانت الثانية على العالم من حيث الجذب السياحية وبالرغم من أن عدد الزوار البالغ 76.9 مليون زائر، هو في الحقيقة أكثر مما كانت عليه في السنة الماضة بنسبة 0.7%  إلا أن أمريكا لم تستطع الصمود بتلك الزيادة البسيطة أمام حركة وسرعة زيادة السياحة عالمياً.

من أكثر الأمور التي تجذب الناس إلى السياحة في الولايات المتحدة هي تعدد الثقافات بها؛ وذلك بسبب مئات السنين من الهجرة. ويأتي السياح إلي الولايات المتحدة لينفقون أكثر مما يُنفَق في أي بلد آخر حيث أن بالرغم من كون أمريكا الثالثة على العالم من حيث الجذب السياحي إلا أنها تحقق أعلى دخل سياحي وتُحصِّل من السياحة إيرادات لا يضاهيها أحد فيها حيث حققت في عام 2017 ما يقدر بـ 210 بليون دولار، وهذا يعتبر أكثر من ثلاثة أضعاف ما حققته أسبانيا في ذات العام بإيرادات سياحية بلغت 68 بليون دولار وهي أكثر ثاني دولة في العالم تحقق إيرادات في قطاع السياحة بعد أمريكا.

الولايات المتحدة الأمريكية دولة كبيرة لن تمل منها ابداً فهي ثالث أكبر دولة في العالم من حيث المساحة ومن حيث عدد السكان، وبها العديد من المدن المميزة جداً سياحياً مثل نيويورك ولوس انجلوس ولاس فيغاس وسان فرانسيسكو التي يمكن زيارتها على مدار السنة. تشمل أمريكا عدد ضخم جداً من افضل الوجهات السياحية منها تمثال الحرية وجراند كانيون وحديقة يلوستون الوطنية وعالم والت ديزني بجانب الشواطئ الساحرة. تتلقى أمريكا أكبر عدد من السياح الأجانب من دول المكسيك وكندا نظراً لقربهم منها وأيضاً من المملكة المتحدة.

2- إسبانيا

أجمل دول العالم
إسبانيا

السياحة في إسبانيا هي قطاع أساسي وتساهم تقريباً بنسبة 11٪ من إجمالي الناتج المحلي للبلاد، يبلغ عدد الزوار إلى إسبانيا 81.8 مليون زائر، معظمهم من دول المملكة المتحدة وفرنسا وإيطاليا وألمانيا.

انتعشت السياحة في إسبانيا بنسبة 10% لتتفوق بذلك على أميركا وتنتقل من المركز الثالث إلى المركز الثاني في أخر إحصائية لمنظمة السياحة العالمية.

تتميز إسبانيا بالعديد من المدن السياحية الشهيرة عالمياً مثل برشلونة ومدريد وغرناطة وقرطبة، كما تنفرد بمعالمها المميزة مثل ساحة كاتالونيا وقصر الحمراء وجامع قرطبة والقصر الملكي، وغيرها من جزر البليار وجزر الكناري، كما تضم المنتجعات الساحلية الرائعة والحدائق الوطنية ومواقع التراث العالمي لليونسكو والمهرجانات الشعبية والكرنفال.

إسبانيا من أجمل دول العالم ولها سحر خاص وفريد من نوعه وتضم العديد من المعالم التاريخية والاسلامية والسياحية والترفيهية، لذلك يجب أن تفكر بزيارتها.

1- فرنسا

أجمل المدن
فرنسا

بالتأكيد لن تتعجب كون فرنسا هي الدولة الاولي الأكثر زيارة في العالم، فهي من أجمل دول العالم ولديها الكثير لتقدمه لكل الزائرين الذين بلغ عددهم إلى 86.9 مليون زائراً سنوياً. فرنسا الان هي رائدة السياحة على مستوى العالم ومن أفضل الوجهات السياحية لكونها تضم مجموعة متنوعة من الأماكن السياحية الهامة مثل برج إيفل الشهير وجبال الألب الخلابة ومنتجعات التزلج والشواطئ الساحرة والقرى والمدن الفرنسية الجميلة والحدائق والمتنزهات الرائعة، كما تشمل فرنسا 43 من مواقع التراث العالمي لليونسكو المعترف بها وهذا عدد كبير من المواقع.

قطاع السياحة في فرنسا يساهم بحوالي 9.7 % من إجمالي الناتج المحلي، وهذه النسبة تنقسم إلى 30٪ مستمدة من السياحة الخارجية، في حين أن 70٪ المتبقية مستمدة من السياحة الداخلية.

فرنسا من أكثر دول العالم الممكن السفر إليها وحدك أو مع أصدقائك أو مع من تحب بشكل عام، ويجب علىك زيارة باريس بالتحديد مرة واحدة على الأقل في حياتك، فهي اكثر مدينة سياحية في العالم يتم زيارتها ولديها العديد والعديد لتقدمه لك.

أسئلة عن معايير اختيار أجمل دول العالم سياحيًا

ما هو مصدر تلك المعلومات؟

منظمة السياحة العالمية

هل الاحصائات المذكورة لعام 2021؟

الاحصائات تم رصدها عام 2019 ولكن مازالت هي ما يؤخذ به حتى عام 2021

متى يتوقع صدور احصائات حديثة؟

عندما تستقر السياحة عالميًا ومتوقع ان يكون ذلك في نهاية عام 2021

ما هي معايير اختيار أجمل دول العالم؟

أفضل وأجمل دول العالم تم اختيارهم طبقًا لاختيار المسافرين ذاتهم على مدار عام كامل

قد يعجبك ايضا
WhatsApp