حجز طيران
حجز فنادق
حجز طيران
حجز فنادق

السياحة في بوكيت وأهم 21 مكان يستحق زيارتك

السياحة في بوكيت أو فوكيت

جزيرة بوكيت هي أرخبيل يتكون من 39 جزيرة صغيرة، يقع على ساحل بحر أندامان جنوب تايلاند بمساحة تصل إلى 570 كيلومتر ما يجعلها أكبر جزر تايلاند على الإطلاق.

السياحة في بوكيتتتمتع جزيرة بوكيت بطبيعة جبلية غابية كثيفة في أغلب أراضيها لا تخلو من شواطئ خلابة ساحرة مُصنّفة كواحدة من أفضل مواقع الإبحار والغوص العالمية، بما تضمه من شعاب مرجانية فائقة الجمال ومخلوقات مائية مُتنوعة ونادرة.

وعلى الرغم من مناخ بوكيت المداري الحار أغلب فصول العام إلا أنها تتمتع بطبيعة خلابة ونسمات باردة مُنعشة تُضفيها شلالاتها وشُطآنها على هذه الأجواء الحارة.

ولا يُمكن حينما تذكر مدينة تايلاندية أن تتغافل عن التراث الثقافي والتاريخي العريق الذي تُمجّده معابدها وأسواقها الشعبية العتيقة. أما إن كنتم أزواج جُدد تبحثون عن وجهات لقضاء عطلة شهر العسل في تايلاند، فلن تجدوا أفضل من بوكيت إحدى أجمل المدن السياحية في العالم وأهم وجهات السياحة في تايلاند.

ولكل هؤلاء نُقدّم المقال التالي الذي يستعرض أفضل وجهات السياحة في بوكيت الساحرة.

  • أهم معالم بوكيت:

[toc]

أهم شواطئ بوكيت

1- شاطئ باتونغ Patong Beach

شاطئ باتونغ شواطئ بوكيت تايلاند
شاطئ باتونغ

يُعد شاطئ باتونغ من أشهر معالم بوكيت الرئيسية التي لابد وأن يمر بها كل سائح خلال جولات السياحة في تايلاند خاصةً جماعات الأصدقاء والمُراهقين، حيث يشتهر الشاطئ عما سواه من شواطئ جزيرة بوكيت بما يوفره لزواره من أجواء المرح والترفيه والحياة الليلية النابضة بالحركة والنشاط من خلال المطاعم والحانات والنوادي الليلية المُنتشرة بطوله الذي يصل إلى 2.5 كم، وخصيصاً على طريق Soi Bangla الطريق الأكثر شعبية وصخب بالمنطقة.

نادراً ما تجد باتونغ والمناطق المُحيطة به في وضع سكون، ولكن هذا لا يمنع وجود أماكن مُنعزلة هادئة لمن لا تستهويهم الحياة الليلية الصاخبة كثيراً، ولكنه وعلى أية حال سيظل من أكثر الأماكن المُمتعة المُوصى بزيارتها أثناء السياحة في بوكيت.

2- شاطئ كارون Karon Beach

شاطئ كارون شواطئ فوكيت تايلاند
شاطئ كارون

من أكثر الأماكن مثالية في جزيرة بوكيت لشهر العسل؛ حيث يُمكن للعرسان الجُدد قضاء عطلة مُمتعة مُثيرة مُفعمة بالحيوية والترفيه على ثالث أطول شواطئ بوكيت بعد بانتونغ شمالاً وكاتا جنوباً.

يقع شاطئ كارون على الساحل الغربي لجزيرة بوكيت، وينقسم إلى 3 مناطق رئيسية، لكل منطقة طابعها ومرافقها الخدمية والترفيهية الخاصة. فهناك طريق لوانج بوه تشوان الذي يضم عدد كبير من المطاعم والحانات والمنتجعات السياحية التي توفر أنشطة ترفيهية مسائية صاخبة، كما يضم طريق الشاطئ معبد بوذي يُقيم سوق شعبي نصف شهري يستقطب المحليون والسياح الأجانب على حد سواء.

ولم يغفل شاطئ كارون حاجة ومُتعة التسوق والاقتناء عند النساء، فوفّر لهن متاجر بوتيكية ومراكز تسوق عملاقة، مع توفير مواقع مثالية للغطس والغوص لزواره من الجنسين.

3- شاطئ كاتا Kata Beach

شاطئ كاتا رحلات بوكيت شهر العسل تايلاند
شاطئ كاتا

وهو من الشواطئ المثالية للعائلات التي تكفل لك قضاء يوم مُمتع مُفعم بالمرح والحيوية، إن اخترت السفر إلى بوكيت بصُحبة العائلة والأطفال؛ حيث يُمكنكم مُمارسة الرياضات المائية الترفيهية المُثيرة كركوب الأمواج والغطس خلال الفترة من مايو إلى أكتوبر، أو الاكتفاء بالاستجمام والتشمس تحت أشعة الشمس اللطيفة وأمام مياه البحر الصافية ورمال الشاطئ النقية خلال الفترة من نوفمبر وحتى إبريل.

يقع شاطئ كاتا على ساحل جزيرة بوكيت الغربي، وينقسم إلى قسمين، الطرف الشمالي المُتاخم لجنوب شاطئ كارون بمسافة لا تتعدى البضع دقائق، والطرف الجنوبي الأبعد قليلاً والذي يضم سلسلة من أرقى المنتجعات السياحية ومحلات بيع الهدايا والتذكارات وأحدث خطوط الموضة العالمية، مع خيارات مُتنوعة لتناول الطعام من أكشاك الشارع الشعبية وصولاً للمطاعم الراقية.

4- شاطئ فريدوم أو الحرية Freedom Beach

شاطئ فريدوم أو الحرية رحلات فوكيت تايلاند شهر العسل
شاطئ فريدوم أو الحرية

رغم صغر امتداده الذي لا يتعدى 300 متر، إلا أنه مُصنّف كأحد أهم المعالم المُوصى بزيارتها أثناء السياحة في بوكيت للباحثين عن وجهة جميلة هادئة وشاعرية تبعث في النفس الاستجمام والراحة.

يتميّز شاطئ الحرية برماله البيضاء النقية، ومياهه الزرقاء الصافية الضحلة المثالية للأطفال والسباحّين غير المحترفين، وكذلك بطبيعته الصخرية الجرانيتية، والتلال القريبة منه والتي تكسوها غابات خضراء كثيفة، واستضافته لعدد كبير من النباتات والمخلوقات المائية المُهاجرة والمُستوطنة بما فيها الفصائل النادرة.

 إلى جانب كونه بقعة مثالية لممارسة الرياضات الشاطئية ككرة القدم والكرة الطائرة، والرياضات المائية كالسباحة والغطس، وركوب قوارب الكاياك التي يُمكنك الاعتماد عليها كوسيلة نقل ترفيهية مرحة.

  • الوقت المرجح لزيارة شاطئ فريدوم: 3 ساعات.

5- شاطئ كامالا Kamala Beach

شاطئ كامالا شهر العسل في بوكيت تايلاند

شاطئ كامالا

على الرغم من موقعه المُتاخم لشمال شاطئ بانتونج الصاخب المُزدحم بالمحليين والأجانب، إلا أن شاطئ خليج كامالا يتميّز بالهدوء والعُزلة والنظافة والنقاء وعدم تناثر الفنادق والمنتجعات السياحية الضخمة عليه، يوجد فقط مجموعة من الأوتيلات والشقق والفيلات المُستأجرة من قِبل بعض المُتقاعدين وكبار السن أو الشباب من مُحبي العطلات الهادئة المُنعزلة وهواة الصيد، نظراً لكونه من المعالم غير الدارجة والمُتعارف عليها بين السياح الوافدين من أجل السياحة في بوكيت.

ولكل مُحبي وزوار شاطئ كامالا، يُقدّم لهم مجموعة من الأنشطة والعروض المسائية الترفيهية المرحة التي لا تصل حد الصخب المُعتاد في الأماكن السياحية في تايلاند الأكثر شهرة وشعبية، إلى جانب سلسلة من المطاعم والبارات الراقية، ويوفر أيضاً خيارات مُتنوعة من وحدات الإقامة التي تُلائم الميزانيات المُتفاوتة، كل هذا بجانب طبيعة خلابة تعكسها رمال نقية ومياه صافية وتلال حجرية مُحيطة بالشاطئ.

6- شاطئ بانج تاو Bang Tao Beach

شاطئ بانج تاو اماكن سياحية في فوكيت تايلاند
شاطئ بانج تاو

أحد أهم الأماكن السياحية في بوكيت، لكونه شاطئها الأطول على الإطلاق بامتداده الذي يصل إلى 6 كم بطول الساحل الغربي لجزيرة بوكيت ما بين طريق المطار وشاطئ بانتونج، وعلى بُعد بضعة دقائق من بلدة شيرنج تالاي.

يتميّز شاطئ بانج تاو بضمّه لمجموعة من أكبر المنتجعات السياحية الصديقة للبيئة في جزر تايلاند مثل لاجونا وهو الأقدم والأشهر، بانيان تري، بوسيت، أنجسانا.

إلى جانب مجموعة من أفضل المطاعم والبارات والحانات، مع ممارسة بعض الأنشطة المائية المُمتعة كصيد الأسماك، ومراقبة أجمل المناظر الطبيعية الخلابة الباعثة على الهدوء والاستجمام، والتي توفرها مزارع المطاط والأراضي الخصبة بالقرى الريفية القريبة.

7- شاطئ سورين Surin Beach

شاطئ سورين الاماكن السياحية في فوكيت تايلاند
شاطئ سورين

يُعد شاطئ سورين واحد من أشهر وأكبر مواقع السياحة في بوكيت، فيما يُعرف بسياحة المُنتجعات أو سياحة الأثرياء؛ حيث يضم الشاطئ من موقعة أعلى التلال المُطلة على بحر أندامان مجموعة من أفخم المنتجعات والفيلات وأكثرها شعبية بين المحليين والسياح الأجانب مثل أمانبوري، سورين بيتش، توينبالمس، بما توفره من خدمات ومرافق ترفيهية مُتكاملة وعلى أعلى مستوى.

وقد كانت نشأة هذه المنتجعات بمثابة إشارة العبور لعدد من أرقى المطاعم والحانات إلى الشاطئ الخلاب الذي يتميّز برماله البيضاء النقية ومياهه الفيروزية الصافية، وتنظيم الفعاليات الفنية والثقافية المحلية بالقرب منه.

أهم حدائق بوكيت

1- فنتازيا بوكيت Phuket FantaSea

فنتازيا بوكيت سياحة تايلاند
فنتازيا بوكيت

وهو مُنتزه تثقيفي، يُصنّف كأحد أهم معالم السياحة في بوكيت، بل أنه أكثر ما يمنح رحلات بوكيت روحاً ويُزيدها مُتعة مرح وترفيه خاصةً في وجود الأطفال.

فالمنتزه الأفضل بين الأماكن السياحية في تايلاند يُقدّم عروضاً مسرحية كرنفالية يومية، بمُشاركة بين فنانين محليين بارزين، وقطعان من الأفيال والحيوانات المُدّربة للتعريف بتاريخ وتراث الجزيرة والبلاد الثقافي.

إضافة إلى بعض الأنشطة الترفيهية والتجارب الجديدة التي تجعل من السياحة في بوكيت حقاً أمراً مُميّزاً مثل زيارة قصر الفيلة، ركوب الأفيال، مركز سيميلان للمغامرات، أكشاك الطعام الشعبية والبوفيه الأكبر من نوعه في آسيا لتجربة الطعام المحلي الحار.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى فنتازيا بوكيت: تبدأ من 1800 بات تايلندي.
  • الوقت المرجح لزيارة فنتازيا بوكيت: 3 ساعات ونصف.

2- حديقة آو بان ناه الوطنية أو خليج بان ناه Ao Phang Nga National Park

حديقة آو بان ناه الوطنية أو خليج بان ناه حدائق بوكيت الترفيهية تايلاند
حديقة آو بان ناه الوطنية أو خليج بان ناه

تُعد هذه الحديقة الوطنية من أهم الأماكن السياحية في بوكيت، وأكثرها شعبية بين المحليين والسياح الأجانب الوافدين من مُختلف بقاع العالم من أجل السياحة في تايلاند.

تبدو حديقة بوكيت أو بان ناه الوطنية، والواقعة على ساحل بحر أندامان جنوب تايلاند، في هيئة أرخبيل من الجزر “مكون من 40 جزيرة تقريباً” تمتد لمسافة 400 كم، وتضم فصائل مُتنوعة من أشهر النباتات والحيوانات المحلية وأكثرها ندرة، إلى جانب بركة من مياه البحر الزرقاء الصافية وأعمدة عملاقة من الحجر الجيري.

3- حديقة سيرينات الوطنية Sirinat National Park

حديقة سيرينات الوطنية معالم بوكيت السياحية في تايلاند
حديقة سيرينات الوطنية4

إن كانت بان ناه هي الحديقة البرية الوطنية الأشهر بين جموع المُسافرين من أجل السياحة في بوكيت، فإن حديقة سيرينات أو ناي يانغ سابقاً هي الحديقة البحرية الوطنية الأشهر كذلك.

تقع الحديقة بطول الساحل الشمالي الغربي لبوكيت، والمُمتد حتى 13 كم من شواطئ الجزيرة الساحرة مثل هات ناي يانغ، هات ناي ثون ياي، هات ناي ثون نوي، هات ساي كايو، والتي يُمكن تصنيفها كبقاع مثالية لممارسة السباحة والغطس وتأمل مشهد غروب الشمس الجذاب أثناء الاستمتاع بحمام شمسي لطيف.

كما تتميّز الحديقة الوطنية سيرينات أيضاً بغاباتها الكثيفة كغابات المانجروف والصنوبر، وما تضمه من مخلوقات بحرية مُتنوعة ونادرة كسرطان البحر والسلاحف البحرية والشعاب المرجانية ومئات من الأسماك المُلونة.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى حديقة سيرينات الوطنية للكبار: 200 بات تايلندي.
  • أسعار تذاكر الدخول إلى حديقة سيرينات الوطنية للأطفال: 100 بات تايلندي.

4- مملكة النمور بوكيت Tiger Kingdom Phuket

مملكة النمور السياحة في بوكيت تايلاند
مملكة النمور بوكيت

تُعد مملكة النمور واحدة من أفضل أماكن سياحية في بوكيت للمُصوّرين الفوتوغرافيين المُحترفين، أو مُحبي المُغامرات، وأجواء الإثارة والمُتعة والترفيه غير التقليدية.

فالمكان الذي هو بمثابة حديقة حيوانات مفتوحة، مُصنّف كأحد أفضل معالم السياحة في بوكيت للاختلاط بالحيوانات عن كثب من خلال مشاهدة فصائل مُتنوعة من النمور من مُختلف الأعمار تتعامل كما لو كانت في بيئتها الطبيعية، وتفرض الإدارة إجراءات أمنية صارمة لحماية وتأمين الزوار، كارتداء سترات واقية، وخلع الأحذية، وغسل الأيدي، ووقف فلاش الكاميرا، وتحديد المواقع المسموح بدخولها وزيارتها داخل المُتنزه عبر الشاشات، ثم اصطحاب مرشد محلي لتقديم شرح وافي حول الحديقة وسكانها من النمور، واصطحاب الزائر للمناطق الآمنة.

تقع مملكة النمور على طريق جو كارت عند سفح تلال باتونج في مدينة كاثو بوكيت وتمتد لمساحة 4 أفدنة من الأراضي الصالحة لتربية الحيوان.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى مملكة النمور بوكيت: 1000بات تايلندي.
  • الوقت المرجح لزيارة مملكة النمور بوكيت: ساعة ونصف.

5- أكواريوم بوكيت Phuket Aquarium

أكواريوم سياحة في بوكيت تايلاند
أكواريوم بوكيت

أحد أفضل أماكن سياحية في بوكيت وأكثرها مثالية ومُتعة للأطفال من مُختلف الأعمار حيث يُمكنهم معرفة الكثير حول الحياة البحرية وأشهر كائناتها من الأسماك المُلونة والضخمة والنادرة وغيرها من أشكال المخلوقات المائية البحرية والنهرية المُستقطبة من بيئاتٍ عدة من خلال شاشات العرض المُمتدة من الأسقف وحتى الأرض والتي تعرض معلوماتٍ عدة بشأنها، كما تُقدّم الخزانات والممرات والأنفاق العملاقة التي يتعدى عددها 30 خزان تطبيقاً عملياً لما تم عرضه من معلومات حيث يُمكن لأطفالكم رؤية فصائل مُتنوعة من الأسماك رأى العين تتعامل كما لو كانت في بيئتها المائية الطبيعية.

ولعل من أشهر الأسماك التي تسكن أكواريوم بوكيت: أسماك القرش، أسماك القد، أسماك الحبار، الروبيان، النهاش، الهامور، ثعبان البحر، سرطان البحر، السلاحف البحرية.

  وتُعد الساعة 11:00 صباحاً في أيام العطلات الأسبوعية من أفضل أوقات الزيارة للاستمتاع بمشهد الأسماك وهي تتناول غذائها.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى أكواريوم بوكيت: 180بات تايلندي.
  • الوقت المرجح لزيارة أكواريوم بوكيت: ساعة.

6- حديقة حيوانات بوكيت Phuket Zoo

حديقة حيوانات سياحه في بوكيت تايلاند
حديقة حيوانات بوكيت

واحدة من أفضل معالم بوكيت السياحية وأكثرها مثالية للعوائل والأطفال، فهي ليست كحديقة حيوانات عادية بالمعنى المُتعارف عليه، وإنما بمثابة حديقة حيوانات وسيرك ترفيهي في الوقت نفسه، بما تُقدّمه من عروض أدائية مُمتعة بصُحبة حيوانات متعددة كالقردة والفيلة والتماسيح والطيور وغيرها من الحيوانات الاستوائية الطريفة.

يرجع تاريخ حديقة حيوانات بوكيت لعام 1997؛ حيث تم انشائه على مساحة 12 فدان، ليضم فصائل مُتنوعة ومُختلفة من الحيوانات والطيور والمخلوقات المائية كالنعام والإبل والإيموس والنمور ومجموعة من الأسماك النادرة.

فإن كانت رحلة السفر إلى بوكيت الخاصة بك بصُحبة عائلتك وأطفالك الصغار، فضع حديقة حيوانات بوكيت على قائمة أولوياتك خلال جولات السياحة في بوكيت، للحصول على جرعة مُضاعفة من المرح والترفيه ستظل في ذاكرتك طيلة حياتك.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى حديقة حيوانات بوكيت للكبار: 700 بات تايلندي.
  • أسعار تذاكر الدخول إلى حديقة حيوانات بوكيت للأطفال: 500 بات تايلندي.
  • الوقت المرجح لزيارة أكواريوم بوكيت: ساعتين.

أهم مولات وأسواق بوكيت

1- مركز تسوق جانغسيلون Jungceylon Shopping Center

مركز تسوق جانغسيلون رحلات تايلاند شهر العسل فوكيت
مركز تسوق جانغسيلون

أشهر مولات بوكيت على الإطلاق، ربما بسبب موقعه الفريد والمُتميّز على طريق بانغلا بالقرب من شاطئ بانتونج المُصنّف كأحد أشهر الأماكن السياحية في بوكيت، وأكثر المواقع مثالية لقضاء شهر العسل في تايلاند

يضم هذا المركز التجاري الضخم والشهير نحو 200 متجر لأشهر الماركات العالمية، في مجالات الأزياء والأحذية والعطور والنظارات ومُستحضرات التجميل ومراكز العناية بالبشرة، بالإضافة إلى المواد الغذائية ومنتجات البقالة والأجهزة الكهربائية والالكترونية ومُستلزماتها، ما يجعله من أكبر أماكن التسوق في بوكيت، ووجهة تستقطب نحو 45 ألف مُستهلك باليوم، مُقارنةً بعدد سكان الجزيرة وزوارها في أوقات الذروة السياحية.

أما إن لم يكن التسوق هو غايتك الأولى من زيارة جانغسيلون، أو كنت قد اصطحبت أطفالك الصغار لجولة تسوقك، وأصبحت في حيرة من أمرك بشأنهم فلا داع للقلق، يُمكنك ببساطة الترفيه عنهم بحضور عرض سينمائي مُمتع، أو لعب البولينج في المرافق الترفيهية العملاقة التي يوفرها المكان.

  • الوقت المرجح لزيارة مركز تسوق جانغسيلون: ساعتين ونصف.

2- سوق بان سان Baan Saan Market

سوق بان سان اسواق بوكيت تايلاند
سوق بان سان

أحد أشهر أسواق بوكيت العصرية التي توفر لك احتياجاتك الغذائية الطازجة بأسعار مقبولة جداً، وروح تقليدية محلية تفتقدها مولات بوكيت العملاقة مثل جانغسيلون.

فإن كنت من هواة الأجواء الشعبية والاختلاط بعادات وتقاليد سكان البلد السياحي الذي تزوره، فإن سوق بان سان هو أفضل وجهاتك أثناء السياحة في بوكيت.

يقع السوق خلف مول جانغسيلون، على مقربة من شاطئ بانتونج، ويتميّز بطراز يجمع بين أصالة وأناقة العمارتين الصينية والغربية مع سلالم متحركة لخدمة الزوار، ويوفر عشرات الأصناف من المواد الغذائية الاستوائية الطازجة مثل الفواكه والخضروات، إضافة إلى منتجات اللحوم والدواجن والأسماك والحلويات المحلية، مع الزهور والفواكه المُجففة.

أما إن كنت تحلم بوجبة محلية حارة وشهية، فيُمكنك الحصول عليها من أكشاك ومطاعم الوجبات السريعة بالسوق، ثم الاستمتاع بمشروب محلي من جوز الهند أو قصب السكر والجوافة.

3- شارع بانغلا Bangla Road

شارع بانغلا مولات بوكيت تايلاند
شارع بانغلا

تتميّز أسواق بوكيت بتواجدها بالقرب من بعضها البعض ضمن حزام ونطاق واحد وهو طريق Bangla الترفيهي الشهير، وإن تحدثنا عن أشهر تلك الأسواق فلن نجد أشهر من شارع بانغلا أحد أهم أسواق تايلاند الشعبية الترفيهية التي لا ينبغي أن تُسقطها من حساباتك عند السياحة في بوكيت، فالشارع هو قلب بوكيت الصاخب النابض بالحياة، وهو مركز الحياة الليلية فيها حيث عشرات الحانات والبارات والنوادي الليلية التي تُقدّم مشروباتها الروحية بأسعار بخسة على خلفيات موسيقية وبصرية فجة وصاخبة.

أما إن لم يكن لك في مثل هذه الأجواء، فيُمكنك الاكتفاء بالمرور بين المتاجر التي يضمها الشارع، وعقد بعض الصفقات الشرائية الرابحة مع الباعة الجائلين، أو التقاط صور رائعة لواجهات المحلات المُضاءة بلمبات النيون والمُزيّنة بلافتات وديكورات مُلونة جاذبة للعيون.

أهم الأماكن الطبيعية في بوكيت

1- شلال كاثو Kathu Waterfall

شلال كاثو اماكن طبيعية في بوكيت تايلاند
شلال كاثو

أحد أفضل أماكن سياحية في بوكيت، وأكثرها مثالية لهواة أجواء الإثارة والمُغامرة ومُحبي التسلق والسباحة، مع الاستمتاع بأجمل مناظر طبيعية خلابة تبعث على الاستجمام في بقعة مُميّزة من بقاع السياحة في بوكيت.

فالشلال المُصنّف كأحد أشهر شلالات بوكيت وأفضل الأماكن السياحية في تايلاند يتكون من بركة سباحة ضخمة تتجمّع خلالها مياه الأمطار الموسمية خلال الفترة من يونيو إلى نوفمبر، مع درج حجري وطريق مُظلّل يؤدي إليها.

ورغم أن موسم الأمطار هو الوقت الأفضل لزيارة شلال كاثو للاستمتاع بمنظر تساقط وتدفق واندفاع المياه خلاله مع الفوز بجولة سباحة وغطس مُنعشة ومُمتعة، إلا أنه يُنصح بتوخي الحذر من زيارته في ساعات سقوط الأمطار منعاً لانزلاق الأقدام على الصواعد والهوابط الحجرية الزلقة حينئذ.

  • الوقت المرجح لزيارة شلال كاثو: ساعة.

2- تل القرود Monkey Hill

تل القرود بوكيت سياحه تايلاند
تل القرود

أحد أجمل الأماكن السياحية في بوكيت للتنزه والتريُّض، مع الحصول على الترفيه والاستمتاع برؤية بانوراميه رائعة ومُتكاملة على جزيرة بوكيت وأهم معالمها الطبيعية كالجبال وساحل البحر مع منظر الميناء الأخاذ.

يُصنّف البعض تل القرود أو توه ساي هيل باللهجة المحلية كأطول تل في بوكيت، يُمكنك خلاله الاستمتاع بعرض ترفيهي مُميّز للمئات من قرود المكاك بصُحبة مدربهم المحلي، مع التسلق على القدمين، أو باستخدام سيارات ودراجات الدفع الرباعي لأخذ لقطة بانوراميه واضحة لبوكيت من أعلى منصة المُشاهدة القريبة من قمة التل؛ حيث تتربع أبراج البث الإذاعي والتليفزيوني المحلي.

 أما أسفل التل فيقع ضريح مُلوّن مُقدّس لدى المحليين، يُستخدم الجمعة من كل أسبوع لبيع تذاكر اليانصيب إن كنت من هواته، مع مطعم محلي يطل على الساحل الشرقي للجزيرة، ويُقدّم وجبات ومشروبات لذيذة.

  • الوقت المرجح لزيارة تل القرود: 25 دقيقة.

3- شلال بانغ باي Bang Pae Waterfall

شلال بانغ باي شهر العسل في بوكيت تايلاند
شلال بانغ باي

أحد أشهر معالم بوكيت السياحية أيضاً، لكونه أطول شلالاتها بارتفاعه الذي يصل إلى 10 أمتار ومياه أمطاره الموسمية الباردة المُنعشة التي يستمتع السياح المحليون والأجانب بالسباحة والغطس فيها.

وإلى جانب الأنشطة المُعتادة التي قد يُمارسها الزوار في مناطق الشلالات كالسباحة والغطس والتسلق، يُتيح بانغ باي أيضاً فرصة رائعة للتنزه والتريُّض والتجوال فيما حوله وزيارة قرود الجبّون، بشرط عدم الدخول بأي مأكولات أو مشروبات إليه والاكتفاء بتناولها في المطاعم والأكشاك التي تبعد عنه مسافة 10 دقائق، مع ارتداء أحذية مُريحة مانعة للانزلاق، واستخدام واقي الحشرات للتغلب على أسراب البعوض التي تجوب بالمنطقة ليلاً من الغابة الكثيفة القريبة.

وتُعد تذاكر بانغ باي ثاني أهم مُميزاته؛ حيث تُتيح للحاصلين عليها فرصة زيارة شلال تون ساي القريب مجاناً.

  • الوقت المرجح لزيارة شلال بانغ باي: ساعة.

أهم معابد بوكيت

1- تمثال بوذا الكبير Big Buddha Phuket

تمثال بوذا الكبير معالم سياحية في بوكيت تايلاند
تمثال بوذا الكبير

أشهر مقاصد السياحة في بوكيت التي لا يُمكن لسائح أن يُسقطه من حساباته عند تخطيط السفر إلى بوكيت، كما تضعه وكالات السفر على قائمة أولوياتها عند تخطيط رحلات بوكيت السياحية رغم حداثة عهده الذي لا يزيد عن 15 عام.

فتمثال بوذا الأشهر من نوعه في بوكيت وجزر تايلاند هو تمثال خرساني بارتفاع 45 متر، مطلي بالرخام الأبيض الذي يتلألأ في بهاء تحت أشعة الشمس، ويُمكن رؤيته من عدة مواقع في الجزيرة مثل شاطئي كاتا وكارون وخليج شالونج، كما يوفر نظرة بانوراميه ساحرة على هذه المواقع أيضاً بفضل موقعه أعلى تلة عالية.

وعلى مسافة ليست بالبعيدة، يقع تمثال أصغر لبوذا مصنوع من النحاس الذهبي اللون، حيث يُمكنك الاستمتاع بالتصميم الرائع للتماثيل، والمعبد القريب على خلفية قرع الأجراس وموسيقى دارما الناعمة مع رفرفة الأعلام البوذية.

  • الوقت المرجح لزيارة تمثال بوذا الكبير: 45 دقيقة.

2- معبد وات تشالونج Wat Chalong

معبد وات تشالونج رحلات شهر عسل بوكيت تايلاند
معبد وات تشالونج

يُصنّف وات تشالونج كأحد أهم معالم بوكيت السياحية، لكونه أكبر معبد بوذي بالجزيرة على الإطلاق وأعرقها بتاريخه العائد لنهايات القرن 19.

يظهر المعبد المهيب في صورة مبنى مُكوّن من 3 طوابق تروي جدرانها وأسقفها المُزخرفة بإبداع قصة حياة وكفاح بوذا، إلى جانب مجموعة من التماثيل الذهبية الفخمة ذات التصميم المُتقن والقدسية العالية لدى سكان بوكيت مثل بوه ثان جاو وات، نونسي، خي ليك بالقاعة الغربية للمعبد.

ولعل من أهم الأنشطة التي تُميّز معبد وات تشالونج ويُوصى بالقيام بها عند زيارته صعود شرفته العلوية، للاستمتاع بمنظر الطيور وهي تلتقط طعامها من أرضية المعبد، وهو مشهد لا تُخيبه عدسة كاميرا.

وبالطبع لا يمكن أن ننسى زيارة ستوبا، المبنى الأطول في وات تشالونج والذي يحمي ويُظلّل على تمثال بوذا الكبير القريب من المعبد بارتفاعه الذي يصل إلى 60م.

وختاماً، يُمكننا القول إن جزيرة بوكيت مثال حي للجملة الشهيرة “جنة الله على الأرض” تُقدّم لزائرها ما شاء وما يُلائم ذوقه واحتياجه خلال العطلة، فإن كان هدوءً واستجماماً، فأهلا بك في الشواطئ ووحدات الإقامة الراقية الأكثر عزلة على الأرض، وأما إن كان جنوناً وإثارة، فأهلاً بك في أفضل بقاع العالم للغوص والتسلق، وأما الترفيه فحدّث ولا حرج، فماذا لو جعلت من السياحة في بوكيت إحدى أهدافك المُقبلة؟!

أهم الأسئلة عن السياحة في بوكيت

ما هو أشهر شاطئ في بوكيت؟

أشهر شاطئ هو شاطئ باتونغ Patong Beach

ما هي أشهر حديقة في بوكيت؟

أشهر حديقة في بوكيت هي فنتازيا بوكيت Phuket FantaSea

ما هو أشهر مول في بوكيت؟

أشهر مول في بوكيت هو مركز تسوق جانغسيلون Jungceylon Shopping Center

ما هو أشهر معلم ديني في بوكيت؟

أشهر معلم ديني في بوكيت هو تمثال بوذا الكبير Big Buddha Phuket

قد يعجبك ايضا
WhatsApp