حجز طيران
حجز فنادق
حجز طيران
حجز فنادق

السياحة في بانكوك وأهم 25 مكان يستحق زيارتك

السياحة في بانكوك

بانكوك، عاصمة تايلاند، تلك المدينة التي تتلألأ كنجم في سماء جنوب شرق آسيا، هي بوابة السياحة الساطعة في تايلاند. إذ يصنفها البعض أجمل مدينة في العالم ، حيث استطاعت أن تجذب الأنظار عالميًا، وأصبحت واحدة من أكثر المدن زيارة في العالم.

هل تساءلت يومًا عن الأسرار وراء شهرة بانكوك السياحية الرائعة؟ ليس فقط بسبب موقعها الاستراتيجي، ولكن لمزيج مثالي من الشواطئ المذهلة، وأماكن الترفيه الفريدة، والأسواق التي تنبض بالحياة وتتغنى بثقافة تايلاند الغنية.

السياحة في بانكوك

بالإضافة إلى ذلك، تتميز بانكوك بمناخها الاستوائي المدهش والمعالم السياحية التي تأسر الألباب، وهذه فقط بعض الأسباب التي جعلتها من بين الوجهات السياحية الأكثر اقتصادية وجاذبية.

هل أنتم مستعدون للغمر في أحضان بانكوك واكتشاف جوانبها الساحرة؟ تعالوا معنا لنأخذكم في جولة سياحية لا تُنسى! 

  • أهم معالم بانكوك:

[toc]

أهم الأماكن السياحية في بانكوك

1- القصر الكبير بانكوك Grand Palace

القصر الكبير بانكوك تايلاند سياحة

القصر الكبير بانكوك

يعتبر القصر الكبير من أهم الاماكن السياحية في بانكوك، بل إنه يعد من أهم الاماكن السياحية في تايلاند، فقد تم تأسيس هذا القصر بأواخر القرن الثامن عشر، ليكون مقراً رئيسياً لحكام تايلاند، وفيما بعد قد اتخذته الحكومة معلماً سياحياً لزوار المدينة، ليصبح الآن من أهم معالم بانكوك العاصمة.

يُذكر أن القصر الكبير يتكون من عدة مباني، ذات تصميم معماري فريد، يجذب انتباه كل من زاره، وبالأخصّ محبي التصوير، نظراً لأبنيته العريقة التي تحمل معها تاريخ تايلاند من القرن الثامن عشر وحتى يومنا هذا، ومن العناصر التي اكسبت القصر جمالاً أكبر هو تواجده على نهر تشاو فرايا، لذا لا تفوّت فرصة زيارته عند تواجدك بالعاصمة بانكوك.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى القصر الكبير بانكوك: 500 بات تايلندي.
  • الوقت المرجح لزيارة القصر الكبير بانكوك: ساعتين.

2- القطار المعلق BTS Skytrain

القطار المعلق بانكوك سياحة تايلاند
القطار المعلق بانكوك

هل سمعت يوماً ما عن القطار المعلق في بانكوك، ذلك القطار الذي يُمكّنك من رؤية المدينة بأكملها، نظراً لكونه يسير على ارتفاع أعلى من باقي المواصلات، ما يتيح لك مشاهدة المدينة بمنظور آخر، منظور أكثر سحراً، لذلك فقد اعتبره الزوّار من أهم معالم بانكوك على الاطلاق، خاصة لمحبّي الاستكشاف وتجربة الجديد.

أكثر ما يميز القطار المعلق هو سرعته؛ لذا فهو يعتبر من الوسائل المفضلة لدى سكان المدينة، كما أنه رخيص، ونظيف، ومكيّف الهواء، مما يجعله وسيلة المواصلات الأفضل لسكان المدينة وزوّارها، الذين يودون الذهاب إلى أماكن متفرقة من المدينة بوقت وجيز.

3- نهر تشاو فرايا Chao Phraya River

نهر تشاو فرايا اماكن سياحية في بانكوك تايلاند
نهر تشاو فرايا

إن نهر تشاو فرايا يعتبر بمثابة شريان الحياة في العاصمة بانكوك، كما أنه هو السر وراء حصولها على لقب ” فينيسيا الشرق”، فهو النهر الرئيسي بالمنطقة، حيث يشكّل أهمية كبيرة لسكان العاصمة ولدولة تايلاند بشكل عام.

استغلت حكومة تايلاند موقع النهر الاستراتيجي لتجعله من معالم المدينة الرئيسية، حيث وفرت القوارب والعبارات للسيّاح؛ من أجل استكشاف أبنية المدينة من فنادق فخمة، ومباني سكنية متتعدة الأنماط، بالإضافة إلى مشاهدة القصر الكبير من منظور مختلف، تلك العوامل هي التي جعلت نهر تشاو فرايا من أهم معالم السياحة في بانكوك.

4- شارع خاو سان Khaosan Road

شارع خاو سان معالم بانكوك تايلاند
شارع خاو سان

يعتبر شارع خاو سان من أشهر الاماكن السياحية في بانكوك، وقد أطلق عليه لقب “ملتقى حاملي الحقائب”، إشارةً لكوْنه مركز تجمُع الغرباء من السياح، وزوّار المدينة من الرحالة، الذين لا يقضون في بانكوك سوى يوم أو بضعة أيام، بهذا الشارع الذي يبلغ طوله 1 كيلومتر تستطيع أن تقوم بالعديد من الأنشطة، أهمها الجلوس بأحد المطاعم أو المقاهي، التي في الغالب تكون ذات تكلفة متوسطة، لكنها في المقابل تكون مزدحمة للغاية.

هنا يمكنك التسوق بالمحال التجارية التي لا حصر لها، أو شراء بعض الهدايا التذكارية المتوفرة لدى الباعة الجائلين، وإن كنت ترغب بإقامة اقتصادية ففي شارع خاو سان ستجد عدد لا بأس به من الفنادق وبيوت الضيافة متوسطة التكلفة، لذا فقد استحق هذا الشارع أن يكون من أهم معالم بانكوك.

5- شارع العرب (طريق نانا) Nana Road

شارع العرب بانكوك شارع العرب تايلاند
شارع العرب بانكوك

إن كنت تظن أن تواجدك في آسيا سوف يعزلك عن الوطن العربي فأنت مخطئ، لأن السفر إلى بانكوك سيأخذك إلى طريق نانا ذو الملامح العربية، والذي قد أطلق عليه مؤخراً “شارع العرب”، ذلك الشارع الذي يعتبره المسافر العربي ملاذاً آمناً له، خاصةً إن كان لا يفضل تناول الطعام الآسيوي، فهنا ستجد العديد من المطاعم الشرقية التي تقدم الطعام العربي، كما ستجد المطاعم الهندية والإيرانية.

بالإضافة إلى المطاعم المميزة، ففي شارع العرب توجد العديد من المنتجعات الصحية التي ستساعدك على الاسترخاء وتصفية الذهن، كما تتواجد أيضاً مجموعة من المقاهي الراقية، وعدد كبير من المحال التجارية التي توفر المنتجات بأسعار مخفّضة.

أهم مولات وأسواق بانكوك

1- سوق شاتوشاك Chatuchak Market

سوق شاتوشاك أو سوق تشاتوتشاك اسواق بانكوك تايلاند
سوق شاتوشاك أو سوق تشاتوتشاك

يعد سوق شاتوشاك أو ” تشاتوتشاك” من أشهر أماكن التسوق في بانكوك، فبرامج رحلات بانكوك السياحية لا تخلو من إضافة هذا السوق إليها، كمزار من أهم المزارات في العاصمة، الجدير بالذكر أن سوق شاتوشاك قد فتح أبوابه للجمهور تحديداً عام 1982، ليصبح الآن من أشهر الأسواق في بانكوك بل من أشهر أسواق العالم وأكبرها، حيث يضم ما يفوق 8,000 محل تجاري.

قد أكدت الاحصائيات أن سوق شاتوشاك يستقطب بعطلة نهاية الأسبوع، أي أيام السبت والأحد ما يقرب من 200,000 زائر، نظراً لما يوفره من سلع متنوعة بأسعار محلية مخفضة، لذا فهو الملاذ المفضّل لمحبي التسوق في أسيا.

  • الوقت المرجح لزيارة سوق شاتوشاك: ساعة ونصف.

2- مول أسياتيك ريفرفرونت Asiatique The Riverfront

مول أسياتيك ريفرفرونت مولات بانكوك تايلاند
مول أسياتيك ريفرفرونت

من الوجهات المفضلة لمحبّي السياحة في بانكوك “مول أسياتيك ريفرفرونت” نظراً لكوْنه يجمع بين وجهتين رائعتين، الأولى هي المول التجاري الضخم الذي يمنحك فرصة عظيمة للتسوق، حيث يوّفر أكثر من 1500 محل تجاري لبيع أغراض متنوعة، كما يوفر أكثر من 40 مطعم لإكمال التجربة الممتعة داخله.

أما الوجهة الثانية فهي السوق الليلي، الذي يقدم الكثير من البضائع والهدايا التذكارية بأسعار مناسبة، يمكنك كذلك مشاهدة العديد من العروض الممتعة التي سيحبّها الأطفال، لذلك فمول أسياتيك ريفرونت يعتبر من أشهر الاماكن السياحية في تايلاند للعوائل.

  • الوقت المرجح لزيارة مول أسياتيك ريفرفرونت: ساعتين ونصف.

3- مركز ام بي كيه MBK Center

مركز ام بي كيه اسواق تايلاند بانكوك
مركز ام بي كيه

مركز ام بي كيه يعتبر أحد أهم مولات بانكوك، فهذا المركز التجاري الضخم يمتلك شعبية كبيرة بين سكان المدينة المحليين وكذلك سائحيها، فهو يحتوي على 2000 محل تجاري، موزّعة على ثمان طوابق، تلك المحال التجارية التي تستقطب آلاف الزوّار بصورة يومية، نظراً لكونها يوفر كل ما يحتاجه الزائر من ملابس، وأحذية، وحليّ، وهواتف محمولة، بالإضافة إلى مراكز بيع الأجهزة الكهربائية.

على نفس السياق نجد أن سهولة الوصول إلى مركز ام بي كيه؛ كانت من أهم الأسباب التي زادت من شعبيته، فمن الممكن أن تصل إليه بواسطة القطار المعلق الذي يتيح لك الوصول بصورة أسرع، بالإضافة إلى استقلال التاكسي من أي مكان بالعاصمة، لكن لن نعدك بالوصول سريعاً إلى المول عند استقلال التاكسي؛ بسبب الكثافة المرورية التي ربما تعيق طريقك.

4- مول سيام باراجون Siam Paragon

مول سيام باراجون رحلات بانكوك تايلاند

مول سيام باراجون

و من أشهر وجهات السياحة في بانكوك مول سيام باراجون، فعلى الرغم من كوْنه مركز تجاري صغير مقارنة بجارِه “مركز ام بي كيه”، إلا أنه من أهم الاماكن السياحية في بانكوك، فقد يستقطب الآلاف من السيّاح على مدار اليوم، نظراً لموقعه المتميز بمواجهة محطة قطار سيام، مما يجعله ملاذاً دائماً لسائحي المدينة ومحبّي التسوق.

ليس من الغريب أن تجد الحشود من محبّي الموضة وأحدث الصيحات يقفون أمام أشهر الماركات العالمية التي تتواجد بالمول؛ حتى يتعرفون على أحدث خطوط الأزياء ويسرعون لشرائها، لذا إن كنت من محبّي الأزياء وارتداء أحدث الصيحات، فلا تنسى إحضار بطاقتك الائتمانية لاقتناء أفضل المنتجات العالمية من مول سيام باراجون .

  • الوقت المرجح لزيارة مول سيام باراجون: ساعتين ونصف.

5- مول تيرمنال Terminal 21

مول تيرمنال 21 رحلات شهر العسل بانكوك تايلاند

مول تيرمنال 21

إلى كل محبّي السفر والترحال، اولئك الذين يحلمون باستكشاف العالم، في مول تيرمنال 21 ستحققون أحلامكم، فبإمكانك التجول بين مدن العالم المختلفة دون التحرك من بانكوك، فعند الدخول إلى مول تيرمنال 21 ستشعر وكأنك قد دخلت للتو إلى أحد المطارات، إذ يتكون من قاعات وبوابات تشبه المطارات، وبكل طابق من طوابق المول توجد دولة أو أكثر.

ففي أحد الطوابق ستجد دولتيّ تركيا ولندن، وفي أحد الطوابق الأخرى ستجد دولتيّ اليابان والصين وهكذا، إذ يحمل الطابق أهم العلامات التجارية التي تتميز بها تلك الدول، بالإضافة إلى ما تشتهر به من مطاعم ومقاهي، لذلك ستشعر وكأن السياحة في بانكوك قد أخذتك في جولة إلى أهم عواصم العالم.

  • الوقت المرجح لزيارة مول تيرمنال: ساعتين.

6- مول سنترال وورلد Central World

مول سنترال وورلد اماكن في بانكوك تايلاند
مول سنترال وورلد

ومن أسواق بانكوك الأشهر “مول سنترال وورلد”، هذا المول التجاري يتكون من ثمان طوابق، حيث يستقطب الراغبين في الحصول على البضائع بتكلفة أقل، فمنذ أن تم إنشاء هذا المركز التجاري عام 1990، وقد حدد مؤسسيه الطبقة التي سيتم استهدافها، وهي الطبقة المتوسطة، فهنا تباع المنتجات بأسعار معقولة، على عكس مول باراجون الذي يرتاده الأثرياء بصورة أكبر.

يذكر أن مول سنترال وورلد قد تأثر في مايو 2010 بالمظاهرات التي قام بها البعض ضد الدولة، حيث تم إحراق العديد من متاجره ليغلق أبوابه لمدة أربعة أشهر، ومن ثم يستأنف العمل بصورة أفضل في سبتمبر 2010، ليصبح اليوم من أهم مراكز السياحة في بانكوك.

  • الوقت المرجح لزيارة مول سنترال وورلد: 3 ساعات.

7- السوق الصيني (تشينا تاون بانكوك) Chinatown

السوق الصيني في بانكوك سياحة في تايلاند
السوق الصيني في بانكوك

السوق الصيني يعتبر من أهم الأماكن السياحية في بانكوك، بل في تايلاند بشكل عام، فهذا السوق الذي يعتبر بمثابة مدينة صينية صغيرة في بانكوك يستقطب الآلاف يومياً، من السائحين والسكان المحليين؛ الذين يرغبون في تذوق الطعام الصيني، فهنا تتواجد العديد من الأكشاك والمطاعم الصينية، التي تستقطب محبّي الخروج عن المألوف وتجربة كل ما هو جديد.

لا يشتهر السوق الصيني بالطعام فحسب؛ بل سوف تجد أيضاً الكثير من المحال التجارية التي تبيع المنتجات الصينية، لكن أبرز أنواع التجارة التي تبرز في هذا السوق؛ هي تجارة الذهب، إذ تتواجد هنا مجموعة كبيرة من متاجر بيع الذهب.

8- سوق دامنون سدواك العائم Damnoen Saduak Floating Market

سوق دامنون سدواك العائم اسواق بانكوك تايلاند العائمة
سوق دامنون سدواك العائم

السياحة في بانكوك ستأخذك إلى أعجب سوق في العالم، وهو “سوق دامنون سدواك العائم” إنه لمن الغريب أن تسمع عن سوقاً عائماً، لكن عند الوصول إلى السوق وركوب القارب السريع، ستطلع بصورة أكبر على ملامحه، التي ستثير اهتمامك بشكل كبير، فعمليات البيع والشراء تتم بصورة طبيعية يومياً، ستجد هناك الهدايا التذكارية، والفواكه الطازجة.

من الجدير بالذكر أن سوق دامنون سدواك العائم متواجد بالعاصمة منذ القرن التاسع عشر، وقد أصبح الآن من أشهر الأماكن السياحية في بانكوك، لأنه يمكّن السائح من التعرف بصورة أقرب على الريف التايلاندي، وكذلك يمكّنه من اقتناء الهدايا التذكارية المحلية، لذا فهو من المعالم التي تستحق الزيارة حقاً.

  • الوقت المرجح لزيارة سوق دامنون سدواك العائم: ساعة ونصف.

أهم حدائق بانكوك

1- لومبيني بارك Lumpini Park

لومبيني بارك حدائق بانكوك تايلاند
لومبيني بارك

إن كنت من محبّي الراحة والاستجمام وسط الطبيعة، ففي بانكوك سوف تجد ما تتمناه، خاصةً في لومبيني بارك، تلك الحديقة الساحرة، التي سوف تعزلك عن صخب المدينة، وتفصلك عن العالم لبضع ساعات، إنها الملاذ المفضّل للعائلات، فهي من أشهر اماكن سياحية في بانكوك للأطفال، نظراً لتميُزها بالمساحات الخضراء، والبحيرات الهادئة، بالإضافة إلى توليفة من أجمل النباتات الاستوائية.

تستطيع بهذه الحديقة الرائعة التقاط أروع الصور بصحبة الطبيعة الخلابة، والتمثال المهيب لمؤسس تلك الحديقة الملك راما السادس، الذي قام بتأسيسها في عشرينات القرن الماضي، الجدير بالذكر أن الدخول إلى الحديقة مجاني، لذا فهي ملاذاً دائماً للسيّاح والسكان المحليين للعاصمة بانكوك، خاصةً في الأيام التي تشهد بها الحديقة إقامة الحفلات الموسيقية.

2- عالم سفاري وورلد Safari World

عالم سفاري وورلد بانكوك شهر العسل في تايلاند
عالم سفاري وورلد بانكوك

السياحة في بانكوك لا تقتصر فقط على مراكز التجارة والبيع والشراء، بينما السياحة هنا ستأخذك أيضاً إلى المغامرة، ففي سفاري وورلد ستتمكن من خوض تجربة جديدة وسط الحيوانات، فهذه الحديقة ليست كأي حديقة حيوان عادية، ففي عالم سفاري ستجد الحيوانات غير مقيدة داخل الأقفاص، إذ يمكنك التجول بين الحيوانات الأليفة والتقاط الصور بصحبتهم.

أما إذا كنت ترغب في التعرف على الحيوانات المفترسة كالنمور والأسود والدببة، فستنال هذه الفرصة بشكل آمن، فبواسطة السيارات المصفحة ستستطيع الدخول إلى هذا العالم المفترس، والتجول بين أرجائه بصحبة الحراس المتخصصين.

داخل سفاري وورلد ستتمكن من مشاهدة أنواع كثيرة من الطيور والزواحف، وبعد إنهاء جولتك الاستكشافية يمكنك التوجه إلى القسم الثاني من الحديقة، حيث المطاعم وأماكن الاستراحة ومحال بيع الهدايا التذكارية، كذلك ستتمكن من مشاهدة العروض الممتعة التي يحبّها الأطفال كثيراً، كل هذه العناصر هي ما جعلت عالم سفاري من أفضل اماكن الترفيه في بانكوك.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى عالم سفاري وورلد: 700 بات تايلندي.
  • الوقت المرجح لزيارة عالم سفاري وورلد: 4 ساعات ونصف.

3- سي لايف بانكوك أوشن وورلد Sea Life Bangkok Ocean World

سي لايف بانكوك أوشن وورلد معالم بانكوك تايلاند
سي لايف بانكوك أوشن وورلد

إن كنت تعتقد أن الغوص هو السبيل الوحيد لاستكشاف عالم البحار فأنت مخطئ، لأن سي لايف بانكوك أوشن وورلد قد وفّر لك تلك التجربة المثيرة لكن على الأرض.

تستطيع الدخول إلى عالم الأحياء المائية من خلال التوجه إلى سي لايف بانكوك أوشن وورلد، أو كما يطلق عليه سيام أوشن وورلد، نظراً لتواجده داخل مول سيام باراجون، فالأحواض العملاقة التي تحوي الأسماك والشعاب المرجانية، ستساعدك على أكتشاف عالم الأحياء المائية كما لو كنت تغوص بأحد البحار، لذا فهي الوجهة الأمثل للسياحة في بانكوك خاصةً للأطفال.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى سي لايف بانكوك أوشن وورلد للكبار: 490 بات تايلندي.
  • أسعار تذاكر الدخول إلى سي لايف بانكوك أوشن وورلد للأطفال: 350 بات تايلندي.
  • الوقت المرجح لزيارة سي لايف بانكوك أوشن وورلد: 3 ساعات.

    4- حديقة سيام بارك سيتي Siam Park City

    حديقة سيام بارك سيتي شهر العسل في بانكوك رحلات تايلاند
    حديقة سيام بارك سيتي

    قضاء يوم مميز بصحبة العائلة هو أمرٌ رائع، خاصةً إن كان هذا اليوم داخل الملاهي، حيث الألعاب المتنوعة التي تُسعد الأطفال والكبار، لذلك إن كنت في تايلاند؛ فلا تفوّت فرصة التوجه إلى سيام بارك سيتي، هذه الملاهي التي تستقطب الآلاف بصورة سنوية، نظراً لامتلاكها مجموعة من الألعاب الخطيرة التي تناسب الكبار من محبّي المغامرات، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الألعاب التي تناسب الأطفال.

    يوجد بالملاهي قسم خاص لمحبّي الألعاب المائية، كما توجد بحيرة اصطناعية تمنحك فرصة للتجول بين مجسمات مبهرة للحيوانات، إذ يمكنك التقاط الكثير من الصور المميزة بصحبتها، لذا فحديقة سيام بارك سيتي تعد من أجمل الاماكن السياحية في بانكوك التي على العائلات زيارتها.

    • الوقت المرجح لزيارة حديقة سيام بارك سيتي: 5 ساعات ونصف.

    5- ملاهي دريم وورلد بانكوك Dream World

    ملاهي دريم وورلد بانكوك اماكن ترفيهية في بانكوك تايلاند
    ملاهي دريم وورلد بانكوك

    ملاهي دريم وورلد بارك تعد من أمتع وجهات السياحة في بانكوك، نظراً لأنها تحاكي ديزني لاند، ربما ستشعر فور الدخول إلى الملاهي أنك على أرض ديزني في الولايات المتحدة الأمريكية.

    توجد بملاهي دريم وورلد الكثير من الألعاب الرائعة، التي تتطلب روح المغامرة، مثل الإعصار والطبق الطائر، كما ستتمكن من الدخول إلى مدينة الثلج، حيث التزلج على الجليد، والتقاط أجمل الصور وسط الثلج، ولمحبّي التحدي وفرت لكم ملاهي دريم وورلد لعبة سباق السيارات، هذا السباق الذي بإمكانك القيام به بصحبة العائلة والاصدقاء.

    كما يمكنك ركوب القطار المتجول حول الحديقة، وذلك للحصول على جولة كاملة بين أنحائها، على نفس السياق قد وفّرت الملاهي أكشاك خاصة لبيع الطعام، وأماكن خاصة للاستراحة؛ لاستئناف باقي المغامرة الممتعة داخل دريم وورلد.

    أهم معابد بانكوك

    1- معبد بوذا المتكئ (وات فو) (Temple of the Reclining Buddha (Wat Pho

    معبد بوذا المتكئ أو وات فو اهم اماكن سياحية في بانكوك تايلاند
    معبد بوذا المتكئ أو وات فو

    لا تنسى زيارة معبد بوذا المتكئ، ذلك المعبد الذي يعد أحد أهم مراكز السياحة في بانكوك، كما أنه الواجهة الأولى لمحبّي الأماكن التاريخية في العالم، فهو أقدم معبد بوذي تم إنشاؤه في العاصمة التايلاندية. يحتوي المعبد على عدد كبير من التماثيل، ولكن التمثال الأشهر بينهم هو “تمثال بوذا المتكئ” الذي يبلغ ارتفاعه حوالي 15 متر، وطوله 43 متر، فطول أقدام التمثال وحدها يبلغ 5 أمتار، الجدير بالذكر أن هذا التمثال مصنوع من الأسمنت ومغطّى باللون الذهبي اللامع، لذا قد يظن الكثيرين أنه تمثال مصنوع من الذهب الخالص.

    2- معبد الفجر (وات آرون) (Temple of Dawn (Wat Arun

    معبد الفجر أو وات آرون معالم سياحية في بانكوك تايلاند
    معبد الفجر أو وات آرون

    إن كنت من هواة التصوير ننصحك ألا تفوّت زيارة معبد الفجر، هذا المعبد المتميز الذي يقع بالقسم الغربي من نهر تشاو فرايا، فسوف يبهرك التصميم الخارجي للمعبد، حيث الألوان المزدهرة لأبراجه، التي ستمكنك من التقاط مجموعة من الصور الرائعة، فإلى جانب طرازه المعماري الفريد، موقعه على النهر مباشرةً قد جعله من مراكز الجذب السياحي الهامة في بانكوك.

    ننصحك بالتوجه إلى معبد الفجر في الصباح الباكر حيث الهدوء والسكون، أو من الممكن التوجه إليه قرابة الغروب؛ ليتثنى لك أن ترى مشهداً بديعاً لغروب الشمس على ضفاف نهر تشاو فرايا.

    • أسعار تذاكر الدخول إلى معبد الفجر (وات آرون): 50 بات تايلندي.

    3- معبد بوذا الزمردي (وات فرا كايو) (Temple of the Emerald Buddha (Wat Phra Kaew

    معبد بوذا الزمردي أو وات فرا كايو معالم بانكوك السياحية في تايلاند
    معبد بوذا الزمردي أو وات فرا كايو

    على محبّي التاريخ ألا ينسوا زيارة معبد بوذا الزمردي، المعبد الأكثر قدسية لدى البوذيين في تايلاند، فعند الدخول إلى المعبد ستتعرف بصورة أكبر على ثقافة معتنقي الديانة البوذية، فجدران هذا المعبد الذهبية، وزخارفه الفريدة سوف تبهرك، لكن مع الأسف لن تستطيع التقاط الصور لتلك العناصر الفريدة؛ فالتصوير داخل المعبد غير مسموح.

    لكن يمكنك بالتأكيد التقاط بعض الصور في الساحة الخارجية للمعبد، التي تتميز بالأعمدة المميزة ذات الزخارف الذهبية الفريدة، لذا لا تنسى زيارته عند السياحة في بانكوك.

    • أسعار تذاكر الدخول إلى معبد بوذا الزمردي (وات فرا كايو): 500 بات تايلندي.

    أهم متاحف بانكوك

    1- متحف جيم تومسون هاوس Jim Thompson House Museum

    متحف جيم تومسون هاوس عروض بانكوك السياحية تايلاند
    متحف جيم تومسون هاوس

    متحف جيم تومسون هاوس يعتبر من أشهر الاماكن السياحية في بانكوك، فإن كنت قريباً من منطقة وسط العاصمة ننصحك ألا تفوّت زيارة هذا المتحف المميز، فقد كان بالأصل منزلاً بينما تحوّل إلى متحف لطرازه المعماري المميز، الذي تتجلي به العمارة التايلاندية الفريدة.

    يمكنك الدخول إلى المتحف والتعرف على مقتنياته الأثرية، كما يمكنك التجول في ساحته الخارجية بين الأشجار، والتقاط مجموعة من الصور بصحبة التصميم الخارجي للمتحف، وبالقرب من متحف جيم تومسون هاوس ستجد مجموعة من المقاهي ومحال بيع الهدايا التذكارية، التي تمكنك من الحصول على هدايا تذكارية للأهل والأصدقاء بأسعار رمزية.

    • أسعار تذاكر الدخول إلى متحف جيم تومسون هاوس للكبار: 200 بات تايلندي.
    • أسعار تذاكر الدخول إلى متحف جيم تومسون هاوس للأطفال: 100 بات تايلندي.
    • الوقت المرجح لزيارة متحف جيم تومسون هاوس: ساعتين.

    2- مركز بانكوك للفن والثقافة Bangkok Art and Culture Centre

    مركز بانكوك للفن والثقافة الاماكن السياحية في تايلند بانكوك
    مركز بانكوك للفن والثقافة

    بعد جولة طويلة بمراكز التسوق الرئيسية في سيام، لا تنسى التوجه مباشرةً إلى مركز بانكوك للفن الثقافة، خاصةً إن كنت من محبّي الفنون المعاصرة، ففي هذا المركز سوف تتعرف عن قرب على الفن التايلاندي، إنه الوجهة المثالية لمحبّي هذا النوع من الفن.

    الدخول إلى  المركز مجاني، لكن يتطلب منك حفظ حقائبك في الأمانات قبل الدخول، فور عبور بوابة هذا الصرح الفني الضخم، ستشعر وكأنك قد انعزلت عن سيام، فهنا سوف تتمتع بالهدوء الذي لا يتواجد بالخارج وسط مراكز التسوق، وستأخذ جولة بين اللوحات الفنية الراقية، إنها بالفعل وجهة مثالية تستحق الزيارة.

    • الوقت المرجح لزيارة مركز بانكوك للفن والثقافة: ساعتين.

    3- متحف مدام توسو بانكوك Madame Tussauds Museum Bangkok

    متحف مدام توسو بانكوك شهر العسل تايلند
    متحف مدام توسو بانكوك

    التقاط الصور مع المشاهير ورفعها على أنستغرام أمر رائع أليس كذلك ؟
    في بانكوك ستتمكن من التقاط مجموعة من الصور المميزة بصحبة المشاهير، بالتوجه إلى متحف مدام توسو سوف تلتقي بمشاهير العالم، المجسمة بمجموعة من التماثيل الشمعية، التي قد تم صنعها بعناية شديدة لتتشابه تماماً مع المشاهير الأصليين.

    متحف مدام توسو في بانكوك مقسم إلى عدة أقسام، قسم يضم مشاهير السينما، وقسم آخر لمشاهير كرة القدم، بالإضافة إلى قسم نجوم الموسيقى العالميين، كذلك يتوفر بالمتحف قسم منفرد لبيع الهدايا التذكارية القيّمة.

    • أسعار تذاكر الدخول إلى متحف مدام توسو بانكوك: 600 بات تايلندي.
    • الوقت المرجح لزيارة متحف مدام توسو بانكوك: ساعتين.

      4- متحف بانكوك الوطني Bangkok National Museum

      متحف بانكوك الوطني شهر العسل بانكوك رحلات تايلاند
      متحف بانكوك الوطني

      إن كان لديك شغفاً للاطلاع على تاريخ تايلاند، فستجد ضالتك في متحف بانكوك الوطني، ذلك المتحف الذي يتواجد على مقربة من القصر الكبير، تأسس متحف بانكوك الوطني على يد الملك راما الخامس، حيث قام بجمع الأنتيكات والهدايا التي منحها له والده، ووضعها داخل هذا المتحف، ليتحول اليوم إلى أحد المعالم السياحية الأهم في تايلاند.

      الجدير بالذكر أن من مميزات متحف بانكوك الوطني، تلك اللافتات الانجليزية التي توضح تاريخ كل قطعة من القطع الأثرية، الشيء الذي يسهّل على الزائر التعرف على تاريخ المتحف ومقتنياته بصورة أكبر.

      • أسعار تذاكر الدخول إلى متحف بانكوك الوطني: 200 بات تايلندي.
      • الوقت المرجح لزيارة متحف بانكوك الوطني: ساعتين ونصف.

      في الخاتمة وبعد عرض أهم معالم بانكوك السياحية، ننصحك بخوض تلك التجربة الممتعة، المناسبة لرحلات الأصدقاء والعائلات، كما أنها مناسبة للأزواج، فقضاء شهر العسل في تايلاند أمراً مثالياً، خاصةً عند التوجه إلى بانكوك واستكشاف معالمها الترفيهية الممتعة.

      أسئلة متكررة عن السياحة في بانكوك

      ما هو أشهر معلم سياحي في بانكوك؟

      القصر الكبير بانكوك Grand Palace من أشهر المعالم السياحية في المدينة

      ما هو أشهر متحف في بانكوك؟

      أشهر متحف في بانكوك هو متحف جيم تومسون هاوس Jim Thompson House Museum

      ما هي أشهر حديقة في بانكوك؟

      أشهر حديقة في بانكوك هي لومبيني بارك Lumpini Park

      ما هو أشهر سوق في بانكوك؟

      أشهر سوق في بانكوك هو سوق شاتوشاك Chatuchak Market

      قد يعجبك ايضا

      اترك رد

      لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

      WhatsApp