حجز طيران
حجز فنادق
حجز طيران
حجز فنادق

السياحة في فيينا وأجمل 13 مكان سياحي يستحق زيارتك

السياحة في فيينا

فيينا المدينة الخضراء، مدينة الموسيقى، والفن، الوجهة الأكثر ملائمة للمعيشة عالمياً، عاصمة النمسا، وأهم مدنها على الإطلاق.

السياحة في فييناجولات السياحة في فيينا ستجعلك تنبهر بكل تفصيلة داخل تلك المدينة المتألقة الثرية قلباً وقالباً، الفخمة ثقافياً ومعمارياً. فيينا مُلهمة الشعراء والأدباء، فقد كانت موطناً لأعظم ملحنى العالم أمثال بيتهوفن، وشتراوس.

استكشف القصور الأثرية والكاتدرائيات والمتاحف؛ للوقوف أمام أهم الأعمال الفنية التي لا تُقدر بثمن، فالطريقة المُثلي لاكتشاف كنوز السياحة في فيينا هي السير على الأقدام، وببطء! ودع قلبك يتمايل مع أكثر مدن العالم جمال وروعة، وسط شوارعها التاريخية حيث صدى موسيقى الفالس.

أينما ذهبت ستجد الثقافة، والفن، والفلسفة، والتاريخ ممزوجين بحجارة أبنية فيينا، حتى مجرد الجلوس على أحد مقاهيها، حيث أمضى أعظم مفكري العالم، أمثال أينشتاين وفرويد، متعة أخرى، فالمقاهي هي جوهر ثقافة فيينا التي تتوسط القارة العجوز، بالطرف الشرقي من جبال الألب، على ضفاف نهر الدانوب.

  • أفضل الأماكن السياحية في فيينا:

أهم المعالم الأثرية والتاريخية في فيينا

1- قصر شونبرون Schloss Schönbrunn

قصر شونبرون السياحة في فيينا
قصر شونبرون

يقع قصر شونبرون في الاتجاه الجنوبي الغربي من قلب المدينة، ويعد أحد أروع المعالم السياحية في فيينا وأجمل قصور الباروك في أوروبا، فهو يندرج ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

بمجرد أن تطأ قدماك القصر؛ ستشعر وكأن الامبراطور على وشك الوصول إلى هذا القصر الباذخ، بغرفه البالغ عددها 1400 غرفة، منها بعض الغرف لاتزال تحتفظ بديكوراتها الداخلية الفاخرة، والمتمثلة في مساحات بيضاء مُزينة بأوراق الذهب من عيار 14 قيراط. قصر شونبرون كان المقر الصيفي لعائلة هاسبورغ الحاكمة في ذلك الوقت، ولا يجب عليك أبداً تفويت زيارته.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى قصر شونبرون: 13 يورو
  • الوقت المرجح لزيارة قصر شونبرون: ساعتين.

2- كاتدرائية سانت ستيفن St. Stephen’s Cathedral

كاتدرائية سانت ستيفن السياحة في فيينا
كاتدرائية سانت ستيفن

متع نظرك بزيارة كاتدرائية سانت ستيفن بتصميماتها الداخلية المُبهرة، وبلاط  سقفها الفسيفسائي الذي يصل عدده إلى 230 ألف قطعة من البلاط المزجج. كاتدرائية سانت ستيفن واحدة من أشهر الأماكن السياحية في النمسا فلا تنسى الصعود إلى برجها القوطي؛ للتمتع بالمنظر المُطل على المدينة، فهي تعد من أعلى الأبنية في فيينا على الإطلاق.

لا يمكن أن تخلو واحدة من جولات السياحة في فيينا دون مشاهدة تلك التحفة المعمارية الفنية، وبالإضافة إلى بنائها الرائع، واحتواءها على الكثير من الأعمال الفنية الثمينة بداخلها، تستمد أهميتها كذلك؛ كونها الكنيسة الرئيسية لأساقفة الكنيسة الكاثوليكية في فيينا.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى كاتدرائية سانت ستيفن: 4 يورو
  • الوقت المرجح لزيارة كاتدرائية سانت ستيفن: ساعة

3- قصر بلفيدير Belvedere Palace

قصر بلفيدير السياحة في فيينا
قصر بلفيدير

هل تريد رؤية مشهد تاريخي عظيم لمدينة فيينا؟ فقط قم بزيارة قصر بلفيدير المهيب، والمنطقة المحيطة به، والتي تعد واحدة من أروع مناطق سياحية في فيينا والنمسا عموماً. قصر بلفيدير هو في الواقع، قصران، (بلفيدير العلوي، والسفلي)، ويقام حالياً به العديد من المعارض العالمية، المميزة للغاية.

قصر بلفيدير وحديقته، يعدان تحفة معمارية فريدة من العصر الباروكي، وقد أمر ببنائه الأمير أويغن فون سافوين؛ لكي يكون المقر الصيفي له، وكان هذا الأمير قائداً عظيماً، وعاشقاً للفن؛ لذلك ستجد قصر بلفيدير من الداخل يزخر بالقطع الفنية المثيرة للاهتمام، واللوحات الرائعة لأكبر رسامين العالم، والمنتشرة داخل غرفه، وقاعاته الفخمة التي تنم عن المستوى الارستقراطي الفاحش لمالك القصر.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى قصر بلفيدير: 14يورو
  • الوقت المرجح لزيارة قصر بلفيدير: ساعتين

4- قصر هوفبورغ The Hofburg

قصر هوفبورغ السياحة في فيينا
قصر هوفبورغ

قصر هوفبورغ الامبراطوري يعد واحداً من أشهر معالم فيينا التاريخية، فقد كان هذا القصر المثير للاعجاب موطناً لسلالة سابسبورغ التي حكمت المنطقة لعدة قرون تقدر بنحو 700 عام، أما الآن، فهو يعد المقر الرسمي لرئيس النمسا، ومركز مؤتمرات.

ستجد داخل قصر هوفبورغ العديد من الوجهات المميزة، وأبرزها المكتبة الوطنية النمساوية؛ حيث يمكنك تصفح المخطوطات القديمة، والنسخ الأولى من بعض الأعمال الأدبية العظيمة، بالإضافة إلى عدد لا يُحصى من المجموعات الفنية. خارج قصر هوفبورغ تنتظرك متعة أخرى، خلال تجوالك في الحديقة المحيطة به، حيث ستتمتع بعطر مئات الورود في فولكس جارتن أو ما يُطلق عليها حديقة الشعب.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى قصر هوفبورغ: 11 يورو.
  • الوقت المرجح لزيارة قصر هوفبورغ: 3 ساعات.

5- دار الأوبرا في فيينا  Vienna State Opera

دار الأوبرا في فيينا السياحة في فيينا
دار الأوبرا في فيينا

تعد من أهم اماكن سياحية في فيينا وأبرز معالم النمسا وواحدة من أعظم دور الأوبرا في العالم، حيث يقدم المسرح العريق الخاص بدار الأوبرا في فيينا الكثير من العروض المتنوعة، والمؤثرة جداً، يبلغ عددها نحو 50 عرض أوبرا، و20 عمل باليه، على مدار 300 يوم. تلك العروض تكون على أعلى مستوى من الأداء، والامكانيات الفنية. كما ننصحك بأخذ جولة وراء الكواليس، لتتعرف على قصة هذا المبنى الذي يلقى الضوء على فن الأوبرا وعشاق الباليه منذ القرن ال 19.

6- متحف الفن التاريخي فيينا Kunsthistorisches Museum Wien

متحف الفن التاريخي فيينا السياحة في فيينا
متحف الفن التاريخي فيينا

المتحف الأكثر أهمية، من نوعه في العالم. شاهد الروائع داخل متحف الفن التاريخي فيينا أو متحف كونستوريستشيس الذي تم بناءه عام 1891 م، ويقع بالقرب من قصر هوفمبورغ.

سر تميز هذا المتحف أنه يضم مجموعة لوحات تعد من ركائز الفن الأوروبي، كما يضم المتحف كنوزاً لحضارات مختلفة، ولثقافات غامضة منذ القدم. لا تنسى زيارة غرفة الفنون والعجائب، والتي أعيد افتتاحها عام 2013. التي تضم أعمال فنية ثمينة، شاهدة على العصر الباروكي، وعصر النهضة، والعصور الوسطى.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى متحف الفن التاريخي فيينا: 15 يورو.
  • الوقت المرجح لزيارة متحف الفن التاريخي فيينا: 3 ساعات.

    7- متحف ألبرتينا الفني Albertina

    متحف ألبرتينا الفني السياحة في فيينا
    متحف ألبرتينا الفني

    تتعدد المناطق السياحية في فيينا التي تقدم جرعات مكثفة من الفن والثقافة، خاصة أن مدينة فيينا كانت على مدار تاريخها جاذبة لأعظم الرسامين في العالم.

    تجول في متحف ألبرتينا الفني؛ حيث يمكنك رؤية الأعمال الأصلية لمونيه وبيكاسو وماتيس، فهو يضم 60 ألف لوحة، وأكثر من مليون مطبوعة غرافيكية؛ لذلك يعد متحف ألبرتينا الفني من أهم وأكبر المتاحف في العالم، والجدير بالذكر أن مؤسس المجموعة الفنية لمتحف ألبرتينا الفني، هو الدوق هيرزج البيرت، وذلك في عام 1776 م.

    • أسعار تذاكر الدخول إلى متحف ألبرتينا الفني: 13 يورو.
    • الوقت المرجح لزيارة متحف ألبرتينا الفني: 3 ساعات.

    أجمل حدائق فيينا

    1- حديقة براتر Prater

    حديقة براتر السياحة في فيينا
    حديقة براتر

    لا تكتمل جولات السياحة في فيينا دون زيارة حديقة براتر التي تعد أبرز اماكن سياحية في فيينا للأطفال حيث تعج بالأنشطة الممتعة، والبالغ عددها حوالي 250 عامل جذب، تتنوع ما بين أحدث الألعاب، وكابينة تماثيل الشمع الخاصة بمدام توسو، وأكثر من 50 مطعم، ومقهى، وأكشاك للوجبات السريعة.

    أبرز مغامرات حديقة براتر هي الرحلة القصيرة التي ستخوضها داخل جندول خشبي من القرن ال19، سيدور بك في عجلة فيريس الضخمة “واحدة من أقدم العجلات الترفيهية الدوارة في العالم” لتتمكن من رؤية منظراً خالداً لكامل مدينة فيينا. ستجد كذلك المساحات الخضراء الواسعة، فحديقة براتر تعتبر أقدم متنزه في العالم، فقد تم التبرع بها لشعب فيينا عام 1766 م، وننوه على أن الدخول إلى حديقة براتر مجاناً، ولكن يتم دفع رسوم؛ مقابل الألعاب، والمرافق المختلفة بداخلها.

    • الوقت المرجح لزيارة حديقة براتر: ساعتين ونصف.

    2- حديقة حيوان شونبرون Schönbrunn Zoo

    حديقة حيوان شونبرون السياحة في فيينا
    حديقة حيوان شونبرون

    حديقة حيوان شونبرون من الأماكن السياحية في فيينا الممتعة للغاية، خاصة للأطفال. تقع داخل قصر شونبرون، وتعد أقدم حديقة حيوان في العالم، حيث يعود تاريخ إنشاءها إلى عام 1752 م.

    حصلت حديقة حيوان شونبرون على لقب أفضل حديقة حيوان في أوروبا 4 مرات، وذلك من حيث الاعتناء بالحيوانات، وكذلك الأبحاث التي تُجرى بداخلها، خاصة أن الهدف الرئيسي اليوم، من حديقة حيوان شونبرون؛ هو الحفاظ على الطبيعة، وبعض الحيوانات من الإنقراض، فهي تعد من حدائق الحيوان القليلة، التي تضم حيوان الباندا، وسلاحف غالاباغوس العملاقة، بالإضافة إلى 700 نوع آخر.

    يوجد داخل الحديقة أيضا، حوض للسمك، وبولاريوم خاص بحيوانات القطب الشمالي، وأبرزها الدببة القطبية، وقسم رائع للنباتات الاستوائية، والغابات المَطيرة.

    3- حديقة فولكس جارتن Volksgarten

    حديقة فولكس جارتن السياحة في فيينا
    حديقة فولكس جارتن

    يُطلق عليها حديقة الشعب أو حديقة الورود وتعتبر من أجمل الأماكن السياحية في فيينا للأزواج، والعائلات، ويسهل الوصول إليها؛ حيث أنها تعد من أشهر المتنزهات الواقعة في مركز مدينة فيينا.

    ينتظرك بداخل حديقة فولكس جارتن في فصل الربيع، أكثر من 400 نوعاً من الورود المتفتحة، بروائحها الفواحة. حديقة فولكس جارتن هي الوجهة المثالية لك؛ لو كنت باحثاً عن الهدوء، والتنزه وسط الطبيعة الرائعة، ولا تنسى طوال جولتك، التقاط أجمل الصور التذكارية، وخاصة بجوار النصب التذكاري للامبراطورة سيسي. ننوه كذلك على أن حديقة فولكس جارتن مُدرجة ضمن قائمة منظمة اليونسكو للتراث العالمي.

    • الوقت المرجح لزيارة حديقة فولكس جارتن: 4 ساعات.

    أهم معالم فيينا السياحية الأخرى

    1- عجلة فيريس العملاقة الفيينية Viennese Giant Ferris Wheel

    عجلة فيريس العملاقة الفيينية السياحة في فيينا
    عجلة فيريس العملاقة الفيينية

    تعد عجلة فيريس العملاقة الفيينية عامل الجذب الرئيسي داخل حديقة براتر الترفيهية، فمن خلال تلك العجلة الدوارة العملاقة يمكنك رؤية كامل مدينة فيينا من ارتفاع 65 م.

    عشاق السياحة في فيينا دائماً ما ينصحون بضرورة ركوب عجلة فيريس العملاقة، ويؤكدون على أنها من التجارب المميزة للغاية، فهي من الشواهد التاريخية للمدينة، والتي صمدت على مدار الحروب التي تعرض لها النمسا، وتم إعادة ترميمها؛ لتكون على شكلها الحالي المميز، الجامع ما بين التاريخ، والترفيه، كما يمكنك شراء نماذج مُصغرة منها، مصنوعة من البورسلين والكريستال الرائع من أحد متاجر الهدايا التذكارية الموجودة هناك.

    • الوقت المرجح لزيارة عجلة فيريس العملاقة الفيينية: ساعة ونصف

    2- برج الدانوب Danube Tower 

    برج الدانوب السياحة في فيينا
    برج الدانوب

    يعتبر برج الدانوب البناء الأعلى في النمسا، والوجهة الأكثر جذباً للعائلات في فيينا. سيمنحك البرج أجمل إطلالة على مدينة فيينا، وعلى نهر الدانوب، من شرفته المزججة، من ارتفاع 150 م. كما يضم البرج مطاعم دوارة على دورين، يمكنك من خلاله الاستمتاع بواحدة من الوجبات الفيينية الشهية، وأمامك الإطلالة الرائعة على كامل المدينة، ومحيطها.

    يتم تنظيم على مدار العام، وخلال مناسبات متفاوتة، العديد من مسابقات القفز من أعلى البرج. يتوسط برج الدانوب حديقة الدانوب الممتدة على مساحة 600 ألف م2، ويمكنك التجوال بداخلها؛ عن طريق استقلال القطار الريفي، وتضم مرعى، وساحات للعب، وملاعب رياضية، ولو كانت زيارتك خلال فصل الصيف، لا تنسى زيارة جزيرة الدانوب القريبة.

    3- سوق ناش Naschmarkt

    سوق ناش السياحة في فيينا
    سوق ناش

    سوق ناش هو أشهر اماكن التسوق في فيينا حيث يضم حوالي 120 كشكاً، ومطعماً، تقدم كل ما لذ، وطاب من الخضروات، والفاكهة، والأطعمة، من كافة أنحاء العالم، كما يضم مجموعة من المقاهي التي تقدم شبكة انترنت مجانية.

    سوق ناش تستطيع التسوق بداخله، من مطلع الفجر حتى غروب الشمس، ولكن يسوده النشاط بصورة أكبر، يوم السبت؛ وذلك بسبب السوق الأسبوعي “فلو هماركت” للملابس الرخيصة، والمستعملة. سوق ناش سيمنحك تجربة تسوق استثنائية للغاية؛ بالتجوال وسط هذا الجمع الهائل من البشر، والتعرف على المدارس المختلفة للطبخ، أو بالجلوس على أحد المقاهي المتواجدة به، في الهواء الطلق، ومشاهدة الناس، وهم يشترون احتياجاتهم بداخله.

    • الوقت المرجح لزيارة سوق ناش: ساعة ونصف

    فيينا على مدار تاريخها هي مدينة السحر، والثقافة، والإلهام، السياحة في فيينا ستكون من أكثر الخيارات المثالية المتاحة أمامك؛ للاستمتاع بهذا الكم من الألق، والأناقة بداخل تلك المدينة العريقة.

    قد يعجبك ايضا

    اترك رد

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    WhatsApp