حجز طيران
حجز فنادق
حجز طيران
حجز فنادق

السياحة في موستار وأهم 7 أماكن سياحية تستحق زيارتك

السياحة في موستار

السياحة في البوسنة والهرسك ستجذبك إلى عالم آخر، خاصةً عند زيارة مدينة موستار، تلك المدينة الثقافية التي تحتل مكانة عظيمة في قلب كل زائر.

تعتبر موستار مركز تجمع السياح الشغوفين بالثقافات القديمة، لأن هذه المدينة هي الكنز المدفون في أعماق البوسنة والهرسك، هنا عاش القدماء وبنوا تراثاً عظيماً لازال فخراً للأحفاد حتى يومنا هذا، فهي مدينة الثقافة والفن، التي تجمع عشاق التاريخ القديم من كل مكان بالعالم.

تتميز السياحة في موستار بالتنوع والاختلاف عن مدن البوسنة والهرسك، لذا فاليوم سوف نأخذك في رحلة قصيرة إلى المدينة، لنتعرف معاً على أهم الأماكن السياحية في موستار.

أهم الأماكن السياحية في موستار:

[toc]

أهم الأماكن التاريخية والأثرية في موستار

1- جسر موستار القديم أو ستاري موست Stari Most

جسر موستار القديم أو ستاري موست السياحة في موستار
جسر موستار القديم أو ستاري موست

جسر موستار القديم، أو كما يطلق عليه “ستاري موست”، إنه ليس مجرد جسراً مقوساً يقع على نهر نيريتفا؛ لكنه بمثابة تاج يزين النهر، ويجذب الزوّار من كل بقعة بالعالم للوقوف عليه، والتمتع بمشاهدة نهر نيريتفا بمنظور بانورامي مهيب.

الجدير بالذكر أن هذا الجسر المميز هو أحد الآثار التي تركتها الدولة العثمانية في البلقان، لازال حتى اليوم يكشف عن الإبداع العثماني في المعمار، فنقوشه البارزة وتصميمه الأنيق ما هم إلا برهاناً على الإبداع المعماري للعثمانيين، فقد تم تصميمه على يد أحد تلامذة معمار سنان، ويدعى “خير الله”، فقد أمره السلطان سليمان القانوني بتأسيس هذا الجسر على النهر؛ لتسهيل الحركة في منطقة البلقان، لكنه اليوم يمثل واحد من أبرز وجهات السياحة في موستار، بل من أبرز الأماكن السياحية في البوسنة والهرسك بشكل عام.

  • الوقت المرجح لزيارة جسر موستار القديم: ساعتين.

2- جامع محمد باشا كوسكي koski mehmed pasha

جامع محمد باشا كوسكي معالم موستار السياحية
جامع محمد باشا كوسكي

السياحة في موستار ستقودك إلى أحد المساجد العظيمة، إنه مسجد محمد باشا كوسكي، أحد أبرز معالم البوسنة والهرسك، لكونه لازال يحتفظ بتصميمه ذو النقوش البارزة، وألوانه الراقية التي تزينه حتى اليوم، فعلى الرغم من تأسيس هذا الجامع بالقرن السابع عشر، أي منذ أربعة قرون؛ إلا أنه لازال ينبض بالحياة حتى اليوم.

أكثر ما يميز جامع محمد باشا كوسكي ويجعله من معالم موستار الأكثر زيارة؛ تلك القبة الرائعة ذات الزخارف العثمانية البارزة، كذلك يتميز بالمئذنه العريقة والنوافذ التي لازالت تحتفظ بألوانها حتى اليوم، وعند ذهابك إلى المسجد لا تنسى التقاط الصور بأرجائه، كذلك لا تفوّت فرصة الدخول إليه، والتمتع بمشاهدة الفن المعماري العثماني في أبهى صوره، فإذا كنت تهتم بالعمارة العثمانية؛ نعدك أن تجد ضالتك بهذا المسجد العريق فهو أحد أعرق الأماكن السياحية في موستار.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى جامع محمد باشا كوسكي: 4 مارك بوسني.
  • الوقت المرجح لزيارة جامع محمد باشا كوسكي: ساعتين.

3- نهر نيرتفيا Neretva

نهر نيرتفيا السياحة في موستار
نهر نيرتفيا

سنذهب الآن في جولة داخل النهر الأكبر في الجزء الشرقي من بحر البنادقة، حيث نهر نيرتفيا، الوجهة الأمثل لـ السياحة في موستار، خاصةً للرياضيين من محبّي التجديف، فهو أحد أبرز المناطق السياحية في موستار، يجذب الآلاف من المسافرين إلى البوسنة والهرسك.

يتميز النهر بالمناظر الطبيعية الخلابة، تلك التي تجذب محبّي الطبيعة من كل بقع العالم، فهنا ستجد المساحات الخضراء تحيط بك من كل مكان، إذ قمت بجولة داخل نهر نيرتفيا ستشعر أنك في عالم آخر، حيث اللون الأخضر الذي يكسو جوانب النهر، والأبنية القديمة التي تتميز بطراز معماري راقي إلى أبعد الحدود.

أبرز ما يميز هذا النهر على وجه خاص، لونه الزمردي الساحر، الذي سينقلك إلى عالم أسطوري، لا تنسى التقاط صور رائعة به، وكذلك استمتع برياضة التجديف أو جربها لأول مرة داخل نهر نيرتفيا الأسطوري.

4- السوق القديم في موستار

السوق القديم في موستار معالم موستار السياحية
السوق القديم في موستار

البحث عن اماكن السياحة في موستار الأكثر روعة سيقودك إلى السوق القديم، هذا السوق الرائع الذي يمتلئ بعبق التاريخ، نظراً لتصميمه المميز على الطراز العثماني، حيث الرقي والأناقة والإبداع والتفرد، داخل هذا السوق ستستمتع بجولة مطولة من التسوق، فإن كنت محباً للمنتجات المحلية للدول التي تزورها؛ ستجد ما تبحث عنه داخل السوق القديم.

يحتوي السوق على آلاف المنتجات التقليدية البوسنية، ستجد الحُلي التقليدية ذات الصناعة اليدوية المتقنة، كما ستجد مجموعة كبيرة من المشغولات اليدوية، والحقائب الملوّنة على الطراز المحلي للمدينة، كما ستجد الأواني ذات الزخارف الراقية، ومجموعة متنوعة من الملابس المحلية، باختصار ستجد بهذا السوق كل ما تبحث عنه من تراث المدينة، لذا ستتمكن من شراء مجموعة من الهدايا التذكارية المميزة للعائلة والاصدقاء، فهو بالفعل من أهم أماكن السياحة في موستار.

5- فرلو بوني Vrelo Bune

فرلو بوني السياحة في موستار
فرلو بوني

أحد وجهات السياحة في موستار بل في أوروبا نهر فرلو بوني، ذلك النهر ذو الإطلالة البانورامية شديدة السحر، يتفرع نهر فرلو بوني من نهر نيرتفيا، ويتميز بكونه ذو طبيعة ساحرة إلى أبعد الحدود؛ حيث الصخور الكريستالية التي تزينه، والأبنية القديمة التي تتواجد على ضفته، لذا تم تصنيفه كأحد أشهر أماكن سياحية في موستار.

يجتمع على هذا النهر محبّي الطبيعة الأوروبية، يجدون كل ما يبحثون عنه عند الذهاب في جولة بداخله، يمكنك الذهاب إلى النهر والاستجمام، فسيخلصك صوت المياه من كل طاقة سلبية تشعر بها، وسيمدك بطاقة عظيمة لاستكمال رحلة السياحة في موستار.

6- شارع الفن

شارع الفن معالم موستار السياحية
شارع الفن

الأماكن السياحية في موستار لا تنتهي، ولعل شارع الفن هو أحد وجهات السياحة في موستار التي تتمتع بشعبية كبيرة، هذا الشارع العريق، الذي شهد الكثير من الأحداث المأسوية؛ لكنه ظل صامداً، وبجهد شباب المدينة أصبح وجهة سياحية فريدة، تجمع سائحي المدينة من المهووسين بالفن وكذلك الغير مهتمين به، فقد أجمع الزوّار على الإبداع الفني الذي يتمثل في هذا الشارع، وقد قام عدد من فناني المدينة باستغلال موهبتهم، والتعبير عن أنفسهم على الجدران، إذ قاموا برسم لوحات فنية فريدة على جدران الأبنية المهجورة، هذه اللوحات أصبحت اليوم من وجهات السياحة في موستار، حيث يذهب الزوّار إلى شارع الفن؛ حتى يستمدوا الطاقة الإيجابية التي تنبع من الجدران المزينة بالفن.

7- بيت الدرويش Blagaj Tekke

بيت الدرويش السياحة في موستار
بيت الدرويش

أتريد الذهاب في جولة سياحية غير عادية ؟.. إذا ننصحك بالتخطيط إلى رحلة لبيت الدرويش، هذا المكان العجيب الذي يجتمع به آلاف سياح العالم، فهو مكان ينبع من نهر فرلو بوني، لن تعرف من أي مكان تخرج مياه هذا النبع، فقط اكتفي بمشاهدة أفضل منظر بانورامي ساحر على الإطلاق، يمكنك هنا التقاط الصور، والحصول على مشروب تقليدي بأحد المقاهي التي تتواجد على جوانب النبع، كما يمكنك تناول وجبة الغداء أو العشاء بأحد المطاعم المتواجدة به، بالتأكيد ستكون الوجبة الأمتع على مدار حياتك، فهو حقاً من أعجب الأماكن السياحية في موستار.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى بيت الدرويش: 4 مارك بوسني.
  • الوقت المرجح لزيارة بيت الدرويش: 3 ساعات.

السياحة في موستار تشبه رحلة إلى عالم الخيال والأساطير، فهذه المدينة البوسنية تمتلك من الجمال ما يجعلها قطعة من الجنة، لذا إن كنت تنظم رحلة إلى البوسنة والهرسك؛ ننصحك بألا تفّوت زيارة الأماكن السياحية في موستار، والاستمتاع بجمال هذه المدينة الساحرة ومعالمها الراقية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WhatsApp