حجز طيران
حجز فنادق
حجز طيران
حجز فنادق

السياحة في يايتسا وأهم 5 أماكن سياحية تستحق زيارتك

السياحة في يايتسا

يايتسا حيث جمال الطبيعة الساحر، والشوارع النابضة بالحياة، يطلق عليها اسم “يايسي ويايتشي”، ورغم اختلاف التسميات إلا أنها تظل أحد معالم البوسنة والهرسك الأكثر زيارة.

تجذب مدينة يايتسا ملايين السائحين من كل قطر بالعالم في كل عام، فموقعها الجغرافي الممتاز في وسط البوسنة، ومعالمها السياحية الكثيرة، أهلتها لكي تكون وجهة سياحية ثابتة لكل زائري مملكة البوسنة والهرسك،

واليوم سنتعرف معاً على أهم وجهات السياحة في يايتسا، وسنغوص في تفاصيل المدينة بعمق، وذلك للتعرف على أبرز ما يُميّزها؛ خاصةً لكونها تعد واحدة من الوجهات السياحية الدسمة بالبوسنة والهرسك، فإليكم أهم الأماكن السياحية في يايتسا.

أهم الأماكن السياحية في يايتسا:

[toc]

أهم الأماكن التاريخية والأثرية في يايتسا

1- قلعة يايتسا Jajce Fortress

قلعة يايتسا السياحة في يايتسا
قلعة يايتسا

قلعة يايتسا من المواقع التراثية المميزة في المدينة، تنفرد هذه القلعة بكوْنها موقعاً أثرياً يعود تاريخ تأسيسه إلى القرن الثالث عشر، فإن كنت من محبّي التاريخ القديم؛ بالتأكيد ذهابك إلى قلعة يايتسا سيثير إعجابك، وسيجعلك مُنتشياً بالتجول بين جدران القلعة الحصينة، فستقع في حب تلك الجدران والتماثيل العريقة منذ اللحظة الأولى لرؤيتها، خاصةً عند التعرف على تاريخ كل حائط من تلك الحوائط وما شهده من أحداث تاريخية عظيمة.

أبرز ما يميز القلعة ويجعلها من معالم يايتسا الأجمل؛ ذلك الموقع المتميز بين المساحات الخضراء، الذي يجعلها تبدو كالجوهرة النفيسة بوسط المدينة، فهي ليست فقط أحد أهم أماكن السياحة في يايتسا، بينما هي كذلك أحد أهم الأماكن السياحية في البوسنة والهرسك.

2- بحيرات بليفا Pliva Lake

بحيرات بليفا السياحة في يايتسا
بحيرات بليفا

السياحة في البوسنة والهرسك وتحديداً السياحة في يايتسا؛ ستقودك لرؤية البحيرات الأجمل والأعرق على الإطلاق في البلاد، إنها بحيرات بليفا، ذات الجمال الساحر، والطبيعة الخلابة التي تخطف الأنظار، فالنظر إلى البحيرة الخلابة التي تقع وسط الطبيعة الخضراء سيجعلك أكثر راحة، ستشعر حقاً بالمتعة عند تواجدك أمام بحيرات بليفا وتمتعك بنسائم الهواء التي تنبعث في الأرجاء، ما يميز بليفا ويجعلها أحد أبرز أماكن سياحية في يايتسا كوْنها موقع تاريخي عريق، غني بالتراث العريق للبلاد.

تتميز البحيرة بوقوعها وسط الطبيعة الخضراء، الشئ الذي يجعل اللون الأزرق للبحيرة يندمج مع اللون الأخضر المحيط بها، فيحدث تناغماً كما لو كان لحناً موسيقياً فريداً من نوع خاص، لذا لا تنسى زيارة بحيرات بليفا عند إعدادك لجولة السياحة في يايتسا.

3- شلالات بليفا Pliva Waterfall

شلالات بليفا معالم يايتسا السياحية
شلالات بليفا

تأخذك السياحة في البوسنة والهرسك إلى وجهة مثالية، حيث شلالات بليفا التي تكشف عن إبداع الخالق، تلك التي تمثّل أجمل الأماكن السياحية في يايتسا وأكثرها زيارة، ما يدفعك للذهاب إلى تلك الشلالات كونها تتميز بموقع جغرافي ممتاز، وجمال طبيعي لا يوصف، حيث المساحات الخضراء التي تحيط بالشلالات من كل اتجاه.

ما يلفت الأنظار في هذه الوجهة تحديداً أنها تسحب الطاقات السلبية، لتجعلك أكثر هدوءاً وسعادة؛ نتيجة انسجامك مع الطبيعة وجمالها، حيث الخضرة والماء والهدوء يجتمعون في مكان واحد، عند ذهابك إليها لا تقم باستخدام التكنولوجيا نهائياً، فقط استمتع بالأجواء الطبيعية الساحرة، ولا تكترث لأي مؤثرات خارجية لأنها حقاً تفسد الشعور بالاستجمام، وهذا يجعلها واحدة من أجمل أماكن السياحة في يايتسا وأكثرها زيارة.

  • الوقت المرجح لزيارة شلالات بليفا:ساعة ونصف.

4- المدينة القديمة في يايتسا

المدينة القديمة تعد واحدة من أبرز معالم السياحة في يايتسا، تبرز في هذه المدينة جميع ملامح المدينة العريقة، زيارتك للمدينة القديمة ستطلعك على الكثير من أخبار سكانها القدامى، الذين عاشوا على أرضها وسط طبيعتها الذاخرة بالجمال والسحر، ستشعر في تلك المدينة أنك بوطنك الثاني.

ما يميز المدينة القديمة تلك القلعة التي تظهر في وسطها، القلعة التي تجذب انتباه كل زائر تطأ قدمه في يايتسا، لذا فهي مركز تجمُع الشغوفين بالتاريخ وعظمته، عند الذهاب للمدينة القديمة لا تنسى أخذ الكاميرا الشخصية، فهناك الكثير من المواقع التي تنتظرك لالتقاط الصور بها!

5- ملينتشيتشي (طواحين المياه) Mlinčići

ملينتشيتشي (طواحين المياه) السياحة في يايتسا
ملينتشيتشي (طواحين المياه)

هل سمعت يوماً عن ما يسمى ب “طواحين المياه”؟
ربما سمعت عنها في يوم من الأيام، لكن لم تتوقع أن تراها على الطبيعة أليس كذلك !..
جولة السياحة في يايتسا ستوفر لك جولة مميزة بين طواحين المياه ملينتشيتشي، تلك الطواحين التي تقع بين بحيرات بليفا، والتي يعود تاريخ تأسيسها إلى عهد الدولة العثمانية، أبرز ما يميز المطاحن ويجعلها حقاً وجهة تستحق الزيارة؛ أنها لازالت تحتفظ بصلابتها ومتانتها حتى اليوم، فعلى الرغم من العوامل المناخية التي تتعرض لها بالبحيرات؛ إلا أنها لازالت صامدة في مكانها، تكشف عن الإبداع في التصميم، فقد تم صُنعها من البلوط على شكل بيوت صغيرة، لذا فهي تتمتع بكم كبير من الزيارات على مدار العام، وهذا ما يجعلها من أبرز الأماكن السياحية في يايتسا.

  • الوقت المرجح لزيارة ملينتشيتشي (طواحين المياه): 25 دقيقة.    

السياحة في يايتسا ذات مذاق مختلف، وعلى هذه الأرض يجتمع محبّي الطبيعة والتاريخ والهدوء، فإن كنت من تلك الفئات الثلاث فمكانك بالتأكيد سيكون بداخل مدينة يايتسا حيث السحر الأسطوري والجمال النابض بالحياة.

قد يعجبك ايضا
WhatsApp