حجز طيران
حجز فنادق
حجز طيران
حجز فنادق

السياحة في سراييفو وأهم 10 أماكن سياحية تستحق زيارتك

السياحة في سراييفو

هل تمتلك ما يكفي من المعلومات التي تخص السياحة في البوسنة والهرسك؟

الكثير من العرب لا يمتلكون المعلومات الكافية عن الأماكن السياحية في البوسنة والهرسك، تلك الجمهورية التي تقع في جنوب شرق أوروبا، والتي استطاعت الاستقلال بذاتها عن يوغوسلافيا.

اليوم سوف نأخذكم في جولة حول أهم معالم السياحة في سراييفو العاصمة والمدينة الأكبر في البلاد، هذه المدينة التي تستقطب الآلاف من السيّاح بصورة سنوية، فهي تمتلك من الكنوز الطبيعية ما يؤهلها لاستقطاب هذا الكم من السائحين.

لنتعرف سوياً على أهم الأماكن السياحية في سراييفو، وما يستحق الزيارة في هذه المدينة الساحرة.

  • أهم الأماكن السياحية في سراييفو:

[toc]

أهم الأماكن التاريخية والأثرية في سراييفو

1- حي بشارشيا Baščaršija

حي بشارشيا السياحة في سراييفو
حي بشارشيا

أتريد التعرف على تاريخ مدينة سراييفو ؟..
إذاً ندعوك للتوجه فوراً إلى حي بشارشيا، ذلك الحي العتيق الذي يستقطب آلاف السياح بشكل يومي، هذا الحي سيكون بوابتك الرئيسية للاطلاع على سراييفو من منظور مختلف.

في حي بشارشيا ستجد الأسواق الشعبية الدافئة التي تكتظ بالزوّار بصورة يومية، ستجد بداخل هذه الأسواق كل ما تتخيله وما لا تتخيله، فإذا كنت محباً للتسوق؛ فإن السياحة في سراييفو ستمنحك فرصة مميزة للتجول بين أسواقها الشعبية المميزة، والتسوق كما تشاء للحصول على أجود المنتجات.

إلى جانب التسوق في حي بشارشيا؛ ستجد كذلك مجموعة من المطاعم والمقاهي، تلك التي تستقبل الزوّار على مدار 24 ساعة، ولا تنسى التوجه إلى ساحة الحمام والتقاط بعض الصور الفوتوغرافية بصحبته.

2- مسجد غازي خسرو بيك Gazi Husrev-beg Mosque

مسجد غازي خسرو بيك السياحة في سراييفو
مسجد غازي خسرو بيك

تنقلك السياحة في سراييفو إلى أحد الآثار العثمانية العظيمة، مسجد غازي خسرو بيك، واحد من أهم معالم البوسنة والهرسك، هذا المسجد الذي شُيد مما يقرب من خمس قرون على يد معمار سنان.

مسجد غازي خسرو بيك يعتبره السيّاح من أهم معالم سراييفو، لذا يتسارعون لزيارته فور الوصول إلى أرض العاصمة، خاصةً أنه يقع في مكان حيوي للغاية، لذا يلقى آلاف الزيارات بصورة يومية.

ما يميز مسجد غازي خسرو بيك ويجعله واحد من أشهر أماكن سياحية في سراييفو؛ تلك الهندسة المعمارية التي صُمم بها، فقد تم تأسيسه على الطراز المعماري العثماني الأنيق، الذي يأسر قلب كل عاشق للفن المعماري في العالم.

من شدة أهمية هذا الجامع الأنيق؛ تم وضع صوره على الهدايا التذكارية التي تباع في الأسواق، لذلك إن سنحت لك فرصة السياحة في سراييفو لا تنسى زيارة هذا المسجد الفريد.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى مسجد غازي خسرو بيك: 2 مارك بوسني.
  • الوقت المرجح لزيارة مسجد غازي خسرو بيك: 45 دقيقة.

3- الجسر اللاتيني Latin Bridge

الجسر اللاتيني معالم سراييفو
الجسر اللاتيني

هنا ملتقى العشاق، ملتقى محبّي الهدوء والشجن، هنا الجسر اللاتيني العظيم، ذلك الجسر الذي شهد الكثير من الأحداث التاريخية المؤثرة، لكن على الرغم من الأحداث الدامية التي شهدها؛ إلا أنه ظل صامداً جميلاً ذو سحر خاص على مر الزمن.

تأسس هذا الجسر في القرن الخامس عشر، وقد كان هو الشرارة الأولى للحرب العالمية الثانية، من ثم تم تدميره عدة مرات وأعيد ترميمه من جديد، ليظل صامداً حتى اليوم ويكون أحد أشهر أماكن السياحة في سراييفو.

يمكنك زيارة الجسر اللاتيني الذي يروي حكاية هذه المدينة العتيقة، التي عاصرت الكثير من الأحداث العصيبة وننصحك بالتقاط بعض الصور أعلى الجسر؛ حيث المشهد البانورامي المميز على النهر.

  • الوقت المرجح لزيارة الجسر اللاتيني: 30 دقيقة.

4- نفق الحرب في سراييفو Sarajevo War Tunnel

نفق الحرب في سراييفو السياحة في سراييفو
نفق الحرب في سراييفو

إذا كنت تريد معرفة المزيد فيما يخص الحرب البوسنية؛ فجولة السياحة في سراييفو ستطلعك على ما عاشته البلاد أثناء الحرب، بزيارتك للنفق الحرب أو كما يطلق عليه “نفق الحياة” ستتعرف بشكل أكبر عن ملامح الحرب.

تم حفر هذا النفق في عام 1993، وذلك من أجل نقل الطعام والشراب والأسلحة إلى المدينة أثناء الحصار الصربي، لذا قد أطلق عليه أسم نفق الحياة، لأنه ساهم بشكل رئيسي في إعادة الحياة للمدينة من جديد.

عند زيارتك للنفق ستتثنى لك فرصة مشاهدة مراحل حفره من خلال عرض مرئي، كما ستتعرف على الأسلحة التي استخدمها الجيش البوسني في فترة الحرب، وهذا شئ يثير اهتمام كل زائر، إذ يعتبر الزوّار نفق الحرب واحد من أهم المناطق السياحية في سراييفو على الإطلاق.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى نفق الحرب في سراييفو: 5 مارك بوسني.
  • الوقت المرجح لزيارة نفق الحرب في سراييفو: ساعة.

    5- سبيل الماء في سراييفو Sebilj in Sarajevo

    سبيل الماء في سراييفو معالم سراييفو
    سبيل الماء في سراييفو

    عند وصولك إلى حي بشارشيا ستجد تحفة معمارية مصممة على الطراز العثماني تتوسط الساحة، إنها سبيل الماء أو كما يطلق عليها Sebilj، أحد التحف المعمارية التي تم تصميمها على الطراز العثماني الإسلامي في القرن الثامن عشر.

    يعتبر سبيل الماء من أهم الأماكن السياحية في سراييفو، فكل من تطأ قدمه المدينة يسارع للذهاب إليه فوراً، والتقاط الصور الفوتوغرافية بصحبته، خاصةً أنه يقع في مكان حيوي للغاية.

    عند ذهابك إلى سبيل الماء ستجد عشرات المقاهي التاريخية، ومجموعة متنوعة من المطاعم البوسنية الأنيقة؛ تلك التي تقدم طعاماً محلياً ذو مذاق مميز، بالإضافة إلى سوقاً شعبياً يمنح الزائر فرصة شراء الهدايا التذكارية بأسعار مميزة جداً.

    6- المتحف الوطني للبوسنة والهرسك National Museum of Bosnia and Herzegovina

    المتحف الوطني للبوسنة والهرسك معالم سراييفو
    المتحف الوطني للبوسنة والهرسك

    نأخذك الآن في جولة بأحد أشهر الأماكن السياحية في سراييفو، سنذهب إلى المتحف الوطني للبوسنة والهرسك، أهم مؤسسة ثقافية علمية في المدينة، تم تأسيس المتحف في أواخر القرن التاسع عشر تحديداً بعهد الإمبراطورية النمساوية.

    هذا المتحف يضم مجموعة من الكنوز الثقافية والتاريخية، فكل متعطش للتعرف على المجتمع البوسني عن قرب سيجد ضالته بهذا المتحف العريق، الذي يضم أربع أجنحة تحتوي على آثار، ملابس وحلي تقليدية تعود لمئات السنين، كتب ومجلات وصحف بوسنية قديمة.

    بالإضافة إلى تلك المجموعة الأثرية؛ يضم المتحف حديقة نباتية تتوسط البناء، وتضم عينات نباتية بوسنية ترجع لمئات السنين، على نفس السياق يستقطب المتحف عشاق الفن المعماري، لكوْنه مصمم بشكل فريد على طراز عصر النهضة، لذا فهو أحد الأماكن السياحية في سراييفو المتكاملة بالنسبة للزائر.

    • أسعار تذاكر الدخول إلى المتحف الوطني للبوسنة والهرسك: 4 مارك بوسني.
    • الوقت المرجح لزيارة المتحف الوطني للبوسنة والهرسك: ساعتين.

      أهم الأماكن الطبيعية في سراييفو

      1- حديقة ربيع البوسنة Vrelo Bosne

      حديقة ربيع البوسنة معالم سراييفو
      حديقة ربيع البوسنة

      استمتع بالاسترخاء في حديقة ربيع البوسنة، هذه الحديقة ذات الأشجار والأنهار والمصبات المائية هي ملاذ عشاق الهدوء، هنا ستقوم باستعادة روحك من جديد، وسط الخضرة التي تحيط بك من كل اتجاه.

      ما يميز حديقة ربيع البوسنة كوْنها تقع في العاصمة سراييفو، لذا فهي ملاذ دائم لسيّاح المدينة وزوّارها من السكان المحليين، يمكنك الاستمتاع برياضة اليوجا في الحديقة، أو المشي والتقاط الصور أعلى الجسر الخشبي الذي يتوسطها، كذلك يمكنك تنظيم رحلة خلوية، وتناول وجبة الغداء بصحبة عائلتك في أحضان الطبيعة البوسنية الساحرة.

      ستجد بالحديقة مجموعة من الألعاب المناسبة للأطفال، لذا فهذه الوجهة مناسبة جداً للعوائل، كذلك يمكنك استقلال إحدى العربات التي تجُرها الخيول للقيام بجولة مميزة داخل أرجاء الحديقة؛ للاستمتاع بنسائم هوائها المنعش، والتمتع بمشاهدة الطبيعة الخلابة للبوسنة والهرسك التي تبدو في أبهى صورها.

      • الوقت المرجح لزيارة حديقة ربيع البوسنة: 4 ساعات.

      2- جبل تريبفيتش Trebević

      جبل تريبفيتش السياحة في سراييفو
      جبل تريبفيتش

      أتريد التخلص من طاقتك السلبية واستعادة نشاطك من جديد ؟..
      ستجد ما يساعدك على التخلص من تلك الطاقة السلبية أثناء جولة السياحة في سراييفو، تحديداً عند زيارتك لجبل تريبفيتش،  هذا الجبل الرائع الذي يمتص الطاقة السلبية، ويعيد إليكَ نشاطك وحيويتك من جديد.

      يتميز الجبل بطبيعته الساحرة، حيث الأشجار والجداول المائية، والنباتات النادرة، هنا يجتمع زوّار المدينة لإقامة حفلات الشواء، وكذلك للاستمتاع بالعديد من الأنشطة الترفيهية الممتعة؛ كتسلق الجبال، وركوب الدراجات، والمشي وسط الطبيعة الخلابة.

      إذا قمت بجولة السياحة في سراييفو بفصل الشتاء؛ ننصحك بالتوجه فوراً إلى جبل تريبفيتش للقيام بالتزحلق على الجليد، تلك الرياضة الأمتع على الإطلاق، التي ستُخرج روح الطفل المدفونة بداخلك.

      3- شلال سكاكافاتس Skakavac

      شلال سكاكافاتس معالم سراييفو
      شلال سكاكافاتس

      جولة السياحة في سراييفو لن تكتمل إلا بزيارة شلال سكاكافاتس، هذا الشلال المثير، الذي يستقطب زوّار المدينة بشكل يومي، فهذا الشلال هو كنز المدينة المدفون، الذي لا يتوجّه إليه سوى السائح الشغوف، المحب للطبيعة وجمالها الآخاذ.

      إذا كنت تريد زيارة شلال سكاكافاتس؛ أستعد للسير لمسافة طويلة، لكننا نضمن لك أن هذه الوجهة تستحق عناء السير، لأنك في النهاية ستستمتع بمنظر بانورامي ساحر، مناسب جداً لالتقاط الصور الفوتوغرافية المميزة.

      يمكنك الاسترخاء في أحضان الطبيعة، والحصول على قسط من الراحة والهدوء وسط تلك الطبيعة الساحرة، إذاً فلا تتردد وقم بوضعه في جدول مزاراتك السياحية بالبوسنة والهرسك؛ لأنه حقاً يستحق الزيارة!

      • الوقت المرجح لزيارة شلال سكاكافاتس: 45 دقيقة.

      4- تلفريك سراييفو Sarajevska žičara

      تلفريك سراييفو السياحة في سراييفو
      تلفريك سراييفو

      استكشف جبال البوسنة والهرسك بجولة ممتعة بالتلفريك، فهذه الجبال تعتبر واحدة من أهم الأماكن السياحية في سراييفو وأكثرها زيارة، خاصة إذا قمت بالحصول على رحلة تلفريك تطلعك على الجبال من منظور بانورامي مذهل.

      ركوبك للتلفريك سيمنحك فرصة لمشاهدة جمال هذه المدينة الأوروبية ذات الطبيعة الخلابة، وإن كانت تلك هي تجربتك الأولى باستقلال التلفريك فبالتأكيد ستكون تجربة ممتعة للغاية، لأنك سترى مناظر طبيعية ساحرة تحيط بك من كل اتجاه، لذا فهو يعتبر من أبرز وجهات السياحة في سراييفو.

      • أسعار تذاكر الدخول إلى تلفريك سراييفو: 20 مارك بوسني.
      • الوقت المرجح لزيارة تلفريك سراييفو: 15 دقيقة.

      السياحة في سراييفو لها مذاق خاص، ستخطفك هذه المدينة بسحرها، ستشعرك بالمتعة والاسترخاء، وستمدك بِطاقة عظيمة، فهي باختصار مدينة الحياة التي ستمنحك فرصة العودة إلى الحياة من جديد.

      قد يعجبك ايضا
      WhatsApp