حجز طيران
حجز فنادق
حجز طيران
حجز فنادق

السياحة في باندونج وأهم 21 مكان سياحي يستحق زيارتك

السياحة في باندونج

 تُعتبر مدينة باندونج من أهم مدن إندونيسيا والتي تأسست بمفهُومها الحالي عام 1906 م بعد أن كانت عبارة عن مجموعة من القُرى، فهي تُعد رابع مدينة إندونيسية من حيثُ الأهمية، كما أنها عاصمة مُقاطعة جاوة غرب في اندونيسيا، السياحة في باندونجوهي ترتفع حوالي 768 متر فوق مُستوى سطح البحر، وتتميز المدينة بكونها محمية من الأعداء نظراُ لإحاطتُها بالجبال البُركانية.

تتمتع مدينة باندونج بتوافر الكثير من الأماكن السياحية والعيون الاستشفائية الحارة التي تجذب بالضرورة العديد من المواطنين للسفر إليها في عُطلة نهاية الأسبوع، خاصة من العاصمة جاكرتا والمُدن الأُخرى المُحيطة بها، كما أنها تجتذب عدداً ليس بقليل من السائحين من خارج حدود إندونيسيا، والذين يسعون إلى السفر الى باندونج بهدف التمتُع بمعالمها السياحية المُختلفة والاستفادة من العيون الاستشفائية الحارة بها.

  • أهم معالم باندونج:

[toc]

أهم معالم باندونج السياحية

1- ترانس استديو باندونق Trans Studio Bandung

ترانس استديو باندونق اندونيسيا
ترانس استديو باندونق

ترانس استديو باندونق هو أحد أكبر المنتزهات الترفيهية في إندونيسيا والعالم أجمع، فهو عبارة عن مدينة مُتكاملة من الألعاب الترفيهية التي تُناسب جميع الأعمار، كما يوجد به عدداً من المطاعم التي تُتيح لك تناول الوجبات أو المشروبات بها، هذا بالإضافة إلى أن الحديقة التي توجد به توفر لك يوماً رائعاً من الترفيه يُناسب الزوار من جميع الأعمار.

كما توفر ترانس استديو باندونق مناطق للعب في بيئة آمنة للأطفال الأصغر سناً، في حين أن الألعاب الدوارة المثيرة ستجعل المراهقين يستمتعون ويطلبون المزيد منها، وأكثر ما يُميز هذه المدينة الصغيرة كونها مُغطاة وذات ديكورات رائعة، كما أنها تُقدم لزوارها الكثير من العروض والمسرحيات الراقصة، كما يُمكنك بعد يوم طويل من المُتعة والترفيه  التوجه إلى أحد المطاعم التي توجد خارج الملاهي لتجربة الطبق الأكثر شعبية في المنتزه وهو الدجاج المقلي، لذا تعد ترانس ستوديو باندونق من معالم السياحة في باندونج الاكثر شهرة وزيارة.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى ترانس استديو باندونق في أيام الأسبوع: 180 ألف روبية.
  • أسعار تذاكر الدخول إلى ترانس استديو باندونق (أيام الجمعة): 200 ألف روبية.
  • الوقت المرجح لزيارة ترانس استديو باندونق: 4 ساعات ونصف.

2- مزرعة سوسو ليمبانغ Farmhouse Susu Lembang

مزرعة سوسو ليمبانغ من معالم باندونق اندونيسيا سياحة
مزرعة سوسو ليمبانغ

وهي واحدة من أهم معالم باندونج على الإطلاق، فهي تجتذب العديد من السُياح والزوار إليها سنوياً، لكونها تسمح لهُم بتجرُبة العيش في البُلدان الأوروبية على الطريقة الكلاسيكية، وذلك كتجرُبة رائعة لرواية ملك الخواتم The Lord of the Ringsحيثُ يتواجد الأقزام أو الهبيتون، وتُعتبر الصور الفوتوغرافية في مزرعة سوسو ليمبانغ واحدة من أفضل الصور الفوتوغرافية التي يلتقطُها زوارها من خلال جولات السياحة في إندونيسيا، حيث يُمكن لكل الزوار التقاط العديد من الصور المُميزة بارتدائهم الملابس الفيكتورية من اسكتلندا وهولندا، وملابس سيدات الإنجليز في القرن السابع عشر.

ليس هذا فحسب، بل تتميز المزرعة بوجود العديد من الحيوانات الأليفة بها والتي تسمح للزوار معرفة المزيد عنهُم والاستمتاع بمُداعبتهم وإطعامهم والتقاط الصور معهم مثل الأرانب والسنجاب والبط والأغنام، هذا بالإضافة إلى أن المزرعة تُقدم لزوارها الحليب الطازج مع النقانق المُقرمشة الشهية.

  • الوقت المرجح لزيارة مزرعة سوسو ليمبانغ: ساعتين.

3- مبنى جيدونغ سيت Gedung Sate

مبنى جيدونغ سيت السياحة في باندونق اندونيسيا
مبنى جيدونغ سيت

Gedung Sate هو اللقب الذي يترجم من الإندونيسية إلى العربية بـ “بناء الساتيه”، والذي يرمُز إلى  شكل القمة المركزية للمبنى، والتي تشبه بدورها شكل أحد الأطباق التقليدية الإندونيسية التي تسمى بـ “ساتيه”، وهو من بين أشهر المعالم التي تجذب الزوار إلى السياحة في إندونيسيا، فهو يُعبر حقاً عن العمارة الهندية الأوروبية، كما يدمج المبنى عناصر كلاسيكية جديدة مع خصائص التصميم الإندونيسي التقليدي، هذا بالإضافة إلى وجود بعض الحدائق الجاذبة للزوار من مُختلف الأنحاء لالتقاط الصور بها والتنزه داخلُها.

وقد تم تصميم المبنى بواسطة المهندس المعماري الهولندي J. Gerber، ليكون في الأصل المقر الرئيسي لدائرة الهند الشرقية الهولندية للنقل، والأشغال العامة، وإدارة المياه، أما الآن فهو بمثابة مقر حاكم جاوة الغربية.

أهم متاحف باندونج

1- المتحف الجيولوجي في باندونج Bandung Geological Museum

المتحف الجيولوجي في باندونج اندونيسيا سياحه
المتحف الجيولوجي في باندونج

أو متحف التاريخ الجيولوجي، والذي تم تسميتهُ بهذا الاسم نظراً لما يحويه من 300,000 قطعة صخرية ومعدنية وحفرية مُميزة، ويُعتبر أحد مواقع التراث العالمي التي تستقطب الزوار إليها من كافة بقاع العالم بهدف السياحة في باندونج، ومن أشهر القطع الأثرية التي توجد به هو نيزك يصل وزنهُ إلى 156 كجم قد سقط في ماديسون عام 1884 م.

كما يُمكنك الاستمتاع بالعرض التصويري الذي يُقدمهُ عن أشهر البراكين في إندونيسيا وكافة المعلومات عنها، أما عن تاريخ المتحف الجيولوجي في باندونج؛ فقد تم تأسيسه في عام 1928 م في جاوا الغربية، وتحديداً في 57 جالان ديبونيفور، قريباً من المبنى الحكومي للإقليم، بهدف جذب السياح إلى السفر الى باندونج، وقد تم تجديده فيما بعد برعاية الوكالة اليابانية للتعاون الدولي.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى المتحف الجيولوجي في باندونج للطلبة: 2000 روبية.
  • أسعار تذاكر الدخول إلى المتحف الجيولوجي في باندونج السياح المحليين: 3000 روبية.
  • أسعار تذاكر الدخول إلى المتحف الجيولوجي في باندونج السياح الأجانب: 10,000 روبية.
  • الوقت المرجح لزيارة المتحف الجيولوجي في باندونج: ساعة ونصف.

2- متحف المؤتمر الآسيوي الأفريقي Museum Konferensi Asia Afrika

متحف المؤتمر الآسيوي الأفريقي السياحة في باندونغ اندونيسيا
متحف المؤتمر الآسيوي الأفريقي

وهو واحد من الاماكن السياحية الهامة في باندونج، فقد تم إنشائه بهدف الحفاظ على المؤتمر الآسيوي الأفريقي مع فعالياته إلى الأبد، والذي تم انعقاده في باندونج في الفترة من 18 إلى 24 أبريل 1955، وهو يُعتبر حدثاً هاماً للغاية في تاريخ السياسة الخارجية الإندونيسية ومناسبة عظيمة للأمة وحكومة إندونيسيا.

وهو مؤتمر دولي هام تم انعقاده بعد عشر سنوات فقط من إعلان إندونيسيا استقلالها. ففي غضون فترة قصيرة، كان أهم شيء هو انتهاء المؤتمر بنجاح في صياغة التعاون المشترك بين الدول الأفريقية الآسيوية، وكذلك في إنشاء النظام العالمي والسلام العالمي، وبالتالي فهذا المتحف هو من معالم باندونج ذات الطابع الخاص سياسياً وسياحياً لدى الشعب الإندونيسي في المقام الأول.

يحتوي المتحف على غرفة عرض دائمة، تعرض مجموعات من القطع ثلاثية الأبعاد وصور وثائقية لاجتماع توجو، ومؤتمر كولومبو، والمؤتمر الآسيوي الأفريقي 1955، ومكتبة تحتوي على العديد من الكتب حول التاريخ، والسياسة، والثقافة للبلدان الأفريقية الآسيوية وغيرها؛ ووثائق المؤتمر الأسيوي الأفريقي ومؤتمراته الأولية، هذا بالإضافة إلى وجود غُرفة سمعية بصرية لعرض الأفلام الوثائقية عن المؤتمر الآسيوي الأفريقي والمؤتمرات التمهيدية، وغيره من الأفلام حول ثقافة الدول الآسيوية الأفريقية.

  • الوقت المرجح لزيارة متحف المؤتمر الآسيوي الأفريقي: ساعتين.

أشهر المولات في باندونج

1- مول باريس فان جافا Paris Van Java Mall

مول باريس فان جافا سياحة باندونق اندونيسيا
مول باريس فان جافا

هو واحد من أهم أسواق باندونج الجاذبة للسياحة، فهو يُعتبر موطن لمئات متاجر التجزئة، بما في ذلك العلامات التجارية الكبرى، ومجموعة واسعة من المقاهي والمطاعم وأكشاك الطعام. هذا بالإضافة إلى السينما التي توفر لك أحدث الأفلام للتمتُع بمُشاهدتُها وسط الجمهور.

يُعتبر مول باريس فان جافا من الوجهات الرائعة التي تجعل من صورك الفوتوغرافية التي تلتقطها بها ذات طابع خاص، حيثُ يُمكنك التقاط صور مع الطيور الملونة الموجودة في القفص في ممرات المول، وأهم ما يُميز المول هو تصميمه الرائع اللافت للأنظار والمُحبب لدى زوارهُ.

2- روما مود مول Rumah Mode

روما مود مول السياحة في باندونق معالم اندونيسيا
روما مود مول باندونج

يُسمى أيضاً بـ “روما مود فاكتوري أوتليت”، وهو من أسواق باندونج الشهيرة في المدينة، كما أنهُ يقع في منطقة جذابة ومُحافظ عليها بشكل جيد – وسط  برك الأسماك والحدائق ومناطق تناول الطعام في الهواء الطلق – والتي تسمح لك بالتقاط الكثير من الصور الفوتوغرافية التذكارية، كما يقدم المول مجموعة من الملابس للنساء والرجال والأطفال، مع مجموعة مختارة من العلامات التجارية المحلية والعالمية.

فيُتيح لك المول فرصة العثور على شيء جديد وغير عادي، أو قطعة من أحد المصممين الأكثر شهرة في العالم، وهذا هو سبب شُهرتهُ بين المناطق السياحية في باندونج، كما يمكنك تناول بعض المشروبات أو الأطعمة السريعة في أحد المقاهي، والمطاعم، وأكشاك الطعام التي توجد به لتجديد طاقتك.

  • الوقت المرجح لزيارة روما مود مول: ساعتين.

 

أهم مساجد باندونج

1- مسجد رايا باندونج الكبير Grand Mosque of Bandung

مسجد رايا باندونق الكبير عند السياحة في اندونيسيا باندونغ
مسجد رايا باندونج الكبير

هو أحد أهم الاماكن السياحية في إندونيسيا وأشهر مساجدُها، فهو يقع في مدينة جانتينغ، بادانغ في سومطرة الغربية في إندونيسيا، حيثُ يُمكنك الامتزاج مع السكان المحليين في المدينة من خلال الذهاب إليه، مع التنزُه في الحديقة التي توجد في مُحيطهُ ومُشاهدة السكان المحليين وهُم يمارسون روتين حياتهم اليومي، هذا بالإضافة إلى أنهُ من بين معالم إندونيسيا الخلابة التي تُتيح لك مناظر بانوراميه للمدينة من خلال التسلُق على أحد البرجين اللذين يقفان على ارتفاع 81 متر (266 قدم) به.

أما عن تاريخ مسجد رايا باندونج الكبير فهو من أقدم مساجد إندونيسيا، فقد  بُني في عام 1805 م. كما أنهُ يُعتبر من مُمتلكات اندونيسيا الثقافية، وقد كان في القرن 19 تحديداً للإصلاح الإسلامي في المنطقة، هذا بالإضافة إلى أنه كان أحد ملاجئ الرئيس الإندونيسي سوكارنو عند نفيه لنضاله ضد الاحتلال الهولندي، بل وقد نجا من كارثة إعصار تسونامي التي اجتاحت مدينة بادانغ في عام 1833م بعد زلزال سومطرة، وهذا ما جعلهُ يزداد شعبية وسط المناطق السياحية في باندونج، ونظراً لأهميته فقد خضع لعدة تغييرات على مر السنين؛ وتُعتبر أحدث أعمال التجديد به هي أضافة مجالاً كبيراً من العشب في مُحيطهُ.

2- مسجد اجونج ترانس ستوديو باندونج Masjid Agung Trans Studio Bandung

مسجد اجونج ترانس ستوديو باندونق سياحة اندونيسيا
مسجد اجونج ترانس ستوديو باندونج

هو من أشهر مساجد باندونج، حيث أنه يتميز بالتصميمات التي توحي بفن العمارة الإسلامية، مع النقوشات والقبب الإسلامية العريقة، فهو من أكثر معالم السياحة في باندونج زيارة، إذ يزوره الكثير من المُسلمين لتأدية فرائض الصلاة والاستمتاع بالروحانيات التي توجد بداخله، وتنتشر به الأضواء الكثيرة التي تُبرز كُل تفاصيله، كما أنهُ مكان نظيف للغاية.

في مسجد اجونج ترانس ستوديو باندونج يتم إلقاء العديد من المُحاضرات الدينية بداخلهُ وسط الهواء النقي القادم من نوافذهُ الكبيرة، أما عن مكان تواجدهُ فهو يوجد جنباً إلى جنب مع المركز التجاري بالمدينة.

أشهر حدائق باندونج

1- حديقة حيوانات باندونج Bandung Zoo

حديقة حيوانات باندونج من المعالم السياحية في باندونق اندونيسيا
حديقة حيوانات باندونج

وهي حديقة تجمع عدداً من الحيوانات على مساحة 14 هكتار أي 35 فدان في باندونج في جاوة الغربية بإندونيسيا، وهي من أكثر وأهم الاماكن السياحية في إندونيسيا استقبالاً للزوار، إذ أنها تجمع الكثير من أنواع الحيوانات الأليفة والمفترسة مع بعض النباتات الرائعة، والتي تسمح لزوارها بالاستمتاع بيوم وسط الطبيعة مع التقاط الكثير من الصور التذكارية بها.

وعن تاريخ إنشاء حديقة حيوانات باندونج فكان في عام 1933م، عندما تم الدمج ما بين اثنين من حدائق الحيوان الموجودة في المدينة وهُما حديقة الحيوان داغو أتاس وحديقة الحيوان سيمندي، وبعد ذلك تم نقلها إلى شاري تامان ساري في باندونج وهو موقعُها الحالي.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى حديقة حيوانات باندونج: 25,000 روبية.
  • الوقت المرجح لزيارة حديقة حيوانات باندونج: 3 ساعات.

2- ألون-الون كوتا باندونج Alun-alun Kota Bandung

ألون-الون كوتا باندونق من معالم باندونق السياحية اندونيسيا
ألون-الون كوتا باندونج

أو مدينة الزهور كما يُطلق عليها البعض، هي من أهم الأماكن التي تُدعم السياحة في باندونج، وذلك لأنها وجهة سياحية فريدة من نوعها، ليس فقط لسُكان مدينة باندونج ولكن للمواطنين من خارجُها أيضاً، فهي عبارة عن حديقة من العُشب الاصطناعي، ومجموعة من الملاعب للأطفال بالإضافة إلى العديد من المرافق الرياضية، والتي تجعل منها مزاراً سياحياً هاماً في مدينة باندونج.

كما أنها تُعتبر من افضل الاماكن في باندونج التي يُمكنك التقاط صور فوتوغرافية مُميزة بها، وذلك نظراً لتصميمها الخاص بخطوط قطرية مختلفة عن الخطوط السابقة لها والتي كانت عبارة عن خطوط مستقيمة ومربعة الشكل تتبع شكل الحديقة.

  • الوقت المرجح لزيارة ألون-الون كوتا باندونج: ساعة ونصف.

3- حديقة الغابات باندونج جوندا Djuanda Forest Park

حديقة الغابات باندونج جوندا باندونج بالي اندونيسيا
حديقة الغابات باندونج جوندا

وهي عبارة عن محمية طبيعية وحديقة نباتية في باندونج، وتعتبر من أبرز معالم إندونيسيا، ومن أكثر الاماكن السياحية في باندونج ارتياداً من قبل السياح لمُشاهدة الكهوف اليابانية التي أقامها اليابانيون في الحرب العالمية عام 1942م كمكان للاختباء بها، حيث تقع في كامبونج باكار، قرية سيبوريال بمنطقة سيمينيان، ويتراوح ارتفاعها  بين 770 و 1330 متر فوق مستوى سطح البحر.

تمتد حديقة الغابات باندونج جوندا ما بين داغو باكار إلى ماريبايا، وتُغطي مساحة حوالي 590 هكتار، وقد تم أخذ اسم الحديقة من Djuanda Kartawidjaja، وهو آخر رئيس وزراء إندونيسيا.

تتميز الحديقة بتربتها الخصبة التي تحوي حوالي 2500 نوع من النباتات، كما يوجد بها عدداً من الشلالات والكهوف. تم إنشاء الحديقة في عام 1965 بمساحة حوالي 10 هكتارات، ولكنها الآن تمتد إلى 590 هكتاراً من داغو باكار إلى ماريبايا. وهي تدار حاليا من قبل دائرة الغابات في حكومة مقاطعة جاوة الغربية.

  • الوقت المرجح لزيارة حديقة الغابات باندونج جوندا: ساعتين.

4- باندونغ سيتي هول بارك Bandung City Hall Park

باندونغ سيتي هول بارك معالم باندونق اندونيسيا
باندونغ سيتي هول بارك

هي واحد من معالم باندونج الحيوية، فهي عبارة عن مُنتزه يستقبل الكثير من أطياف المُجتمع من عائلات وأزواج وشباب وفرق فنية، إذ يُمكنك التجول والاستمتاع بالهدوء بداخلها، أو الجلوس في مكان ما للقراءة أو لتناول شيئاً، والاستمتاع بأصوات تدفق المياه من حولك ورؤية المساحات الخضراء وتنفس الهواء النقي.

أما إذا كنت من هواة أحد الفنون وترغب في اصطحاب اصدقاؤك لمكان مُناسب لمُمارسته، فلا تتردد في الذهاب إليها، كما انها تحتوي على القليل من عوامل الجذب للأطفال مما يُساعدك على اصطحابهم في نُزهه لطيفة.

  • الوقت المرجح لزيارة باندونغ سيتي هول بارك: ساعتين ونصف.

أهم شوارع باندونج

1- شارع براغا Braga Street

شارع براغا رحلات باندونج اندونيسيا
شارع براغا

هو شارع ترفيهي ومركز ثقافي هام في باندونج، فهو من معالم باندونج الرئيسية التي كانت وراء تسمية المدينة بـ “باريس جافا Paris of Java” في أوجها في العشرينات من القرن العشرين، وتمثل مباني به فن الآرت ديكو، ولذلك فهي من أفضل مباني إندونيسيا، فهي لا تزال تعرض في تصميماتها هالة من الأناقة الأوروبية. أما اليوم فيقدم الشارع مجموعة متنوعة من المقاهي وأماكن الاستراحة الثقافية، كما أنه يُعتبر من أسواق باندونج التي توفر تجربة تسوق مزدحمة خلال اليوم.

يقدم الشارع مجموعة مزدهرة من أماكن الجذب الليلية، من بارات الكاريوكي إلى المطاعم التي تقدم الأطباق المحلية الشهية والأكل الفاخر.

كما يوفر لك شارع براغا إمكانية اصطحاب أطفالك في جولة مُمتعة وسط المُجسمات المُركبة على العديد من المحلات للشخصيات الخيالية مثل سوبر مان وسبايدر مان وغيرهم من الشخصيات الهامة للأطفال، فهو بذلك واحداً من المناطق السياحية في باندونج الجاذبة للأطفال.

2- شارع شيمبلاس Cihampelas Street

شارع شيمبلاس رحلات اندونيسيا باندونج
شارع شيمبلاس

بجانب طبيعة مدينة باندونج العريقة ومناظرُها الخلابة التي تستقبل العديد من الزوار بشكل مُستمر، فتشتهر أيضاً بكونها وجهة رائعة للتسوق، حيث يذهب السُياح إلى أسواق باندونج ليقطنوا العديد من القطع المُحببة لهُم، ومن بين أكثر المناطق السياحية في باندونج احتواءً على المحلات التجارية ومنافذ البيع التي تتناسب مع أصحاب الميزانية البسيطة والضخمة هي شارع شيمبلاس، فهو واحد من أكثر الاماكن السياحية في باندونج التي يزورها السائحين، وتقطنها بالكامل المحلات التجارية والمنافذ.

فمع صفوف المتاجر التي توجد به، يمكنك العثور على أي شيء تُريدهُ من الجينز عالي الجودة إلى القمصان الرخيصة، والاكسسوارات.  وإذا كنت لا تزال تُريد المزيد من التسوق من محلات تجارية مألوفة، فتوجه إلى Cihampelas Walk Mall الموجود أيضاً في المنطقة.

معالم سياحية أخرى قريبة من باندونج

1- شلالات ماربيا Maribaya Waterfall

شلالات ماربيا في معالم باندونج السياحية اندونيسيا
شلالات ماربيا في باندونج

تُعد من بين الاماكن السياحية في إندونيسيا، إذ أنها تقع على بُعد حوالي 80 كم من العاصمة جاكارتا، بالقُرب من التلال البُركانية في بُركان تانكوبان، ونظراً لتواجُدها بالقرب من الينابيع الكبريتية الحارة والمناظر الخلابة فهي معلم رائع من معالم السياحة في باندونج، حيثُ أنه هُناك الكثير من السُياح الذين يرغبون في السفر الى باندونج للاستمتاع بمعالمها السياحية المُتنوعة ومن بينها شلالات ماربيا.

تُعتبر شلالات ماربيا من بين الأماكن الخلابة لأخذ بعض الصور الفوتوغرافية بها أمام الشلالات المُتدفقة وسط التلال المُفعمة بالنباتات الخضراء، كما يُمكنك الذهاب إليها فقط من اجل السياحة العلاجية، وذلك من خلال استخدام الينابيع الكبريتية الحارة التي توجد بها والمعروفة بقُدرتها على شفاء بعض الأمراض.

2- بركان تانكوبان Tangkuban Perahu

بركان تانكوبان من الاماكن السياحية في باندونغ اندونيسيا
بركان تانكوبان

بركان آت أو تانكوبان هو أبرز معالم إندونيسيا السياحية، ويمثل البركان الوحيد في إندونيسيا حيث يمكن الوصول إليه باستقلال السيارة أو المشي لمسافات طويلة، إذ يختار معظم الزوار الأجانب القيادة على حافة البركان، حيث يمكنهم مشاهدة الطين المغلي وشراء البيض المطبوخ على الحجارة الساخنة.

يوفر البركان الكثير من الأنشطة التي يُمكن للزائر القيام بها ومنها الاسترخاء على حواف الينابيع الكبريتية الساخنة، والاستمتاع بالتدليك بالطين والمياه الكبريتية من ايدي المُتخصصون به، هذا بالإضافة إلى رؤية السماء المليئة بالضباب على حافة البركان والتقاط الصور الفوتوغرافية وسط البركان وضباب السماء، كما يوجد الكثير من الأشخاص الذين يقومون ببيع البيض المسلوق المطهي في الماء الحارة عند الينابيع الكبريتية.

3- شلال سيماهي Cimahi Waterfall

شلال سيماهي في باندونج-بونشاك اندونيسيا
شلال سيماهي

ويقع في غرب جزيرة جاوة في مدينة باندونج، على ارتفاع 87 متر فوق سطح البحر، وهو من المناطق السياحية في باندونج حيثُ أنهُ من أعلى الشلالات التي توجد بها، وهو يصُب في نهر سيماهي، ويوجد على مقربة من محطة Cisarua  للنقل العام في المدينة، ولهذا فهو سهل الوصل إليه بالمواصلات.

يحتوي الشلال على عدداً من النباتات الاستوائية المزروعة بالقُرب منهً، كما يظهر قوس قزح على أعلى تلاله من حين لآخر، وهو ما يجعل من التصوير والاسترخاء به أمراً مُمتعاً للغاية.

  • الوقت المرجح لزيارة شلال سيماهي: ساعتين.

4- منحدر كيراتون Keraton Cliff

منحدر كيراتون من رحلات اندونيسيا باندونج السياحية
منحدر كيراتون

هو مُنحدر صخري يوفر الكثير من الإطلالات على المدينة، إذا يُمكنك مُشاهدة التلال والمساحات الخضراء الشاسعة، والتقاط بعض الصور التذكارية معها من اعلى المُنحدر، اما إذا كُنت من هواة الطبيعة والرومانسية فيسمح لك منحدر كيراتون برؤية شروق الشمس وغروبها عن قُرب، ولهذا فهو من بين معالم إندونيسيا الشهيرة لدى زوارها.

يقع مُنحدر كيراتون على ارتفاع 1.200 متر فوق سطح البحر داخل منتزه Djuanda Forest، في قرية Ciburial، حي سيمينان الفرعي، في مدينة باندونج بالمنطقة الرئيسية.

5- منطقة تشيودي Ciwidey

منطقة تشيودي من منتزهات باندونق رحلات اندونيسيا
منطقة تشيودي

توجد منطقة تشيودي إحدى أشهر المناطق الجاذب للزوار بهدف السياحة في إندونيسيا، وهي تقع بالقرب من مدينة باندونج على مسافة 55 كم جنوباً، على منطقة جبلية مُرتفعة، وهي منطقة من أكبر مزارع الشاي في جاوة الغربية، والتي تتميز بالجمال الساحق والطبيعة الخلابة بين الجبال والتلال الخضراء.

تحتوي مزارع الشاي بها على العديد من أشجار الشاي التي يُمكنك التنزُه والتجول حولها، هذا بالإضافة لتوفيرها مزيداً من المُتعة لزوارها من خلال تعلُقهم بالحبال والطيران من ارتفاع 300 متر للنزول بالمظلات الهوائية فوق الحقول الخضراء أسفل المنطقة، فهي حقاَ من أبرز الاماكن السياحية في إندونيسيا.

ومن أشهر الأنشطة التي يُمكن مُمارستُها بها هي استئجار خيمة والتخييم بها لقضاء أطول وقت مُمتع وسط المساحات الخضراء والهواء الطلق، كما يُمكنك كذلك تناول الشاي و الذرة المشوية على الفحم والكينين من أحد أكشاك الطعام التي توجد بها.

6- منطقة تشياتر Ciater

منطقة تشياتر رحلات اسيا اندونيسيا باندونج
منطقة تشياتر

أو منتزه ساري هي واحدة من معالم باندونج السياحية التي تشتهر بكونها منطقة مليئة بالينابيع الكبريتية الساخنة والمياه المعدنية والتي تكونت نتيجة لنشاط البراكين بها على مر الزمان، وتبعد المنطقة عن مركز مدينة باندونج حوالي 18.89 كم، وتصل درجة حرارة المياه في الينابيع الساخنة بها إلى 43°.

يُمكنك الاسترخاء على حافة أحد هذه الينابيع ومُشاهدة تدفُق المياه وتصاعُد البُخار منها نتيجة لدرجة حرارتها المُرتفعة، واصطحاب أطفالك في جولة ترفيهية في الألعاب والملاهي التي توجد بها، والسباحة في الأماكن العامة التي توجد بها أو في مسبح خاص.

هذا بالإضافة إلى الاستمتاع بالمساج والتدليك على أيدي المُتخصصين بمياهها الكبريتية المُفيدة للصحة، أو تناول بعض الأطعمة والمشروبات في المطاعم التي توجد حولها.

وفي النهاية وبعد أن ذكرنا لك عزيزي القارئ أفضل المعالم السياحية في باندونج، فننتظر تعليقك ورأيك في هذه الاماكن إذا كُنت ذهب إليها، وإذا كُنت لم تذهب إليها بعد فأي هذه الأماكن قد نالت إعجابك وترغب في زيارتها؟؟

أسئلة متكررة عن أهم المعالم السياحية في باندونج

ما هو أشهر معلم سياحي في باندونج؟

من أشهر معالم السياحة في المدينة هو ترانس استديو باندونق Trans Studio Bandung

ما هو أشهر متحف في باندونج؟

أشهر متحف في المدينة هو المتحف الجيولوجي في باندونج Bandung Geological Museum

ما هو أشهر مول في باندونج؟

أشهر مول في باندونج هو مول باريس فان جافا Paris Van Java Mall

ما هي أشهر حديقة في باندونج؟

أشهر حديقة في باندونج هي حديقة حيوانات باندونج Bandung Zoo

قد يعجبك ايضا
WhatsApp