حجز طيران
حجز فنادق
حجز طيران
حجز فنادق

السياحة في أمستردام وأفضل 18 مكان سياحي يستحق زيارتك

السياحة في أمستردام  

إذا كنت تبحث عن وجهة سياحية مذهلة في أوروبا، فلن تجد وجهة أفضل من السياحة في أمستردام، العاصمة الهولندية التي تتمتع بمعالم سياحية مذهلة، تجعلها واحدة من أهم عواصم العالم.،  

أمستردام   السياحة في أمستردام  تلك العاصمة أمستردام لا تتمتع بأهمية سياسية وتجارية فحسب؛ بل وكذلك تتمتع بأهمية سياحية كبيرة، لما تمتلكه من معالم متنوعة ترضي جميع الأذواق، فإذا تحدثنا عن السياحة في هولندا، بالتأكيد لن نغفل عن ذكر الأماكن السياحية في أمستردام، تلك المدينة العريقة ذات الأهمية الثقافية والتاريخية.،  

لذا فاليوم سوف نأخذك في جولة مطوّلة؛ للتعرف أهم المعالم السياحية في أمستردام، تلك المعالم التي تحظى بملايين الزيارات في كل عام. 

  • أهم الأماكن السياحية في أمستردام: 

[toc]

أفضل الأماكن التاريخية في أمستردام 

1- متحف آن فرانك هاوس Anne Frank House 

متحف آن فرانك هاوس السياحة في امستردام
متحف آن فرانك هاوس

لازالت ذكريات الحرب العالمية الثانية وما تركته من آثار عالقة بالذاكرة الأوروبية، ولعل متحف آن فرانك خير شاهد على الأحداث المأسوية التي عاشتها هولندا خلال الحرب العالمية الثانية، فذلك المتحف يعود إلى آن فرانك، التي قامت بالاختباء لمدة عامين في ذلك المنزل الذي تحول فيما بعد إلى متحف. 

عاشت آن الكثير من الأحداث أثناء الحرب العالمية الثانية، الشيء الذي استدعاها إلى كتابة مذكراتها، تلك التي أصبحت فيما بعد ذات قيمة تاريخية عظيمة، لما كشفته من الاضطهاد النازي الذي تعرضت له آن وأفراد أسرتها خلال فترة الحرب، ولازال هذا المعلم السياحي ذو قيمة تذكارية عظيمة، فهو من أبرز معالم هولندا حتى اليوم. 

يذكر أن هذا المتحف يشهد ملايين الزيارات في كل عام، من زوار معالم أمستردام السياحية، يتوجهون إليه للتعرف على تاريخه، والعثور على مذكرات آن فرانك وعائلتها، الذين هربوا من الاضطهاد النازي، حتى تم العثور عليهم بعد عامين من الاختباء داخل أرجاء المنزل. 

  • أسعار تذاكر الدخول إلى متحف آن فرانك هاوس: 8 يورو
  • الوقت المرجح لزيارة متحف آن فرانك هاوس: ساعتين.

2- متحف فان جوخ Van Gogh Museum 

متحف فان جوخ السياحة في امستردام
متحف فان جوخ

إذا كنت شخصاً محباً للفن، فبالتأكيد أنت على معرفة جيدة بالفنان العالمي فنسنت فان جوخ، هذا الفنان الذي قدم مجموعة ضخمة من الأعمال الفنية، تلك الأعمال التي لازالت عالقة بالذاكرة، ومحط اهتمام من قبل عشاق الفن حتى اليوم. 

تقدم لك جولة السياحة في أمستردام كنز عظيم، إنه متحف فان جوخ، الذي يضم مئات اللوحات الفنية التي قام بتنفيذها على مدار حياته، كما يضم المتحف أكثر من 700 رسالة من رسائله التي تركها إلى العالم، تلك الرسائل التي تم جمعها وحفظها في المتحف، حتى تكون متاحة أمام محبّي الفنان الهولندي فان جوخ. 

يذكر أن متحف فان جوخ يعتبر من أشهر الأماكن في أمستردام، وأكثرها شعبية من قبل محبي الفن وغير محبيه، فالاطلاع على أعمال فان جوخ أمر يثير اهتمام الجميع، حتى من غير محبّي الفن، فالتعرف على آثار أحد فناني القرن التاسع عشر، بالطبع أمر يثير شغف كل نفس. 

  • أسعار تذاكر الدخول إلى متحف فان جوخ: 14 يورو
  • الوقت المرجح لزيارة متحف فان جوخ: ساعتين.

3- متحف ريكز Rijksmuseum 

متحف ريكز السياحة في امستردام
متحف ريكز

تحفة معمارية فريدة تضمها العاصمة الهولندية أمستردام، إنه متحف ريكز الفريد، الذي يستقطب ملايين الزوّار من محبي الفنون المعمارية القديمة، تم تأسيس هذا المتحف في بداية القرن التاسع عشر، وذلك بأمر من شقيق نابليون بونابرت، ليكون في ذلك الحين قصراً ملكياً تتحاكى به أوروبا بأكملها. 

متحف ريكز من المتاحف الفنية الراقية، إذ يضم مجموعة نفيسة من اللوحات الفنية لأشهر فناني هولندا، تلك اللوحات التي تعد مصدراً ملهماً لفناني العصر الحديث، فضلاً عن ضم ريكز لمجموعة من القطع الأثرية الفاخرة، التي تعود إلى تأسيس المملكة الهولندية. 

لذا لا تنسى وضع زيارة متحف ريكز ضمن خطتك بجولة السياحة في أمستردام، لأنه حقاً أحد الوجهات التي تستحق الزيارة. 

  • أسعار تذاكر الدخول إلى متحف ريكز: 15 يورو
  • الوقت المرجح لزيارة متحف ريكز: ساعتين

4- متحف نيمو للعلوم NEMO Science Museum 

متحف نيمو للعلوم السياحة في امستردام
متحف نيمو للعلوم

أياَ كان عمرك سوف تستمتع عند الذهاب إلى متحف نيمو للعلوم، أحد أجمل الأماكن السياحية في أمستردام وأكثرها زيارة بالمدينة، إنه متحف خاص بالعلوم والتكنولوجيا، سيقوم بجذبك منذ رؤيته عن بعد، لما يمتلكه من مبنى رائع متميز له تصميم معماري مختلف. 

يتكون متحف نيمو للعلوم من أربعة طوابق رئيسية، جمعيها تعرض مجموعة من التجارب والعلوم الشيقة للزائر، أما الطابق الأخير من المتحف فيضم معرضاً خاصاً يحمل اسم Energetica، بالإضافة إلى مطعم مميز جداً ذو منظر بانورامي ساحر. 

ذهابك إلى متحف نيمو للعلوم سيقدم لك تجربة علمية شيقة، كما سيمنحك فرصة ممتازة لالتقاط أجمل المشاهد البانورامية من أعلى المبنى، نظراً لوقوعه بالقرب من أهم الأماكن في أمستردام، فلا تفوت تلك الزيارة الشيقة !الشيقة! 

  • أسعار تذاكر الدخول إلى متحف نيمو للعلوم: 13 يورو
  • الوقت المرجح لزيارة متحف نيمو للعلوم: ساعتين ونصف

5- متحف مدام توسو أمستردام Madame Tussauds Amsterdam 

متحف مدام توسو أمستردام السياحة في امستردام
متحف مدام توسو أمستردام

هل سمعت من قبل عن متحف مدام توسو ذو التماثيل الشمعية؟..
تجربة السياحة في أمستردام ستتيح لك فرصة الذهاب إلى ذلك المتحف المثير، الذي سيمكنك من التقاط أجمل الصور بصحبة مشاهير العالم، هؤلاء المشاهير الذين قد تم تجسيدهم بصورة مطابقة للحقيقة بنسبة كبيرة، مما يجعلهم يبدون حقيقيين بالفعل. 

يذكر أن متحف مدام توسو الذي يقع في وسط العاصمة الهولندية، يعد أحد أهم وجهات السياحة في أمستردام، بل من أهم الأماكن السياحية في هولندا على الإطلاق، لأنه كان النسخة الأولى من مدام توسو في أوروبا، حيث تم التأسيس في عام 1970. 

  • أسعار تذاكر الدخول إلى متحف مدام توسو أمستردام: 22 يورو
  • الوقت المرجح لزيارة متحف مدام توسو أمستردام: ساعتين

6- القصر الملكي أمستردام Royal Palace Amsterdam 

القصر الملكي أمستردام  السياحة في امستردام
القصر الملكي أمستردام

السياحة في أمستردام سوف تقودك إلى زيارة القصر الملكي Royal Palace Amsterdam، ذلك القصر العظيم ذو الهندسة المعمارية الراقية، التي تعبر عن هولندا في العصر الذهبي لها، يمتلك القصر أهمية سياسية وثقافية كبيرة حتى اليوم، فهو واحد من القصور الثلاث الأهم في العاصمة الهولندية أمستردام. 

تم تأسيس القصر وافتتاحه في القرن السابع عشر، وقد تم اعتبار القصر أحد عجائب الدنيا، نظراً للتصميم المعماري الخيالي للقصر، الذي جعله اليوم واحد من أهم وأشهر أماكن السياحة في أمستردام. 

  • أسعار تذاكر الدخول إلى القصر الملكي أمستردام: 7 يورو
  • الوقت المرجح لزيارة القصر الملكي أمستردام: 3 ساعات

7- متحف عالم الجسم Body worlds Amsterdam  

متحف عالم الجسم السياحة في امستردام
متحف عالم الجسم

السياحة في أمستردام سوف ترضي شغفك بجميع الفنون والعلوم، فهل كنت تتوقع أن تذهب في جولة داخل جسم الإنسان ؟.. 
نعم.. بزيارة متحف عالم الجسم ستتمكن من التعمق داخل جسم الإنسان، والحصول على جولة مطولة بين القلب والكبد والأمعاء، من خلال أكثر من 200 مجسم يمتلكه ذلك المتحف المثير للاهتمام. 

فإن كنت شخصاً محباً لعالم الأحياء، لن تجد مكان أفضل من متحف عالم الجسم للزيارة، جولتك في هذا المتحف ستكون عامرة بالاندهاش والمعرفة، لأنك ستغوص ولأول مرة داخل عالم التشريح، إنه من أهم أماكن سياحية في أمستردام وأكثرها إفادة للزائر، لذا يعتبر المتحف وجهة مفضلة لدى الكبار والصغار. 

  • الوقت المرجح لزيارة متحف عالم الجسم: ساعتين

8- رامبرانت هاوس Rembrandt House Museum  

رامبرانت هاوس السياحة في امستردام
رامبرانت هاوس

الأماكن السياحية في أمستردام لا تنتهي، خاصةً المتاحف المثيرة التي تمتلكها العاصمة الهولندية الساحرة، فإذا ذكرنا أهم متاحف المدينة؛ لا يمكن أن نغفل عن ذكر متحف رامبرانت هاوس، ذلك المتحف العامر بالفن، نظراً لكونه كان بيتاً للفنان العالمي رامبرانت. 

عاش رامبرانت داخل أرجاء هذا المنزل قبل أن يتحول إلى متحف، وذلك في منتصف القرن السابع عشر، وقد عاصرت جدران هذا المنزل العديد من الأحداث التي عاشها رامبرانت، تلك الأحداث التي جعلته يقوم بإخراج فنه للعالم، ليصبح فيما بعد واحد من أشهر فناني عصره، ويصبح متحفه من أهم مزارات السياحة في أمستردام حتى يومنا هذا. 

  • أسعار تذاكر الدخول إلى رامبرانت هاوس: 13 يورو
  • الوقت المرجح لزيارة رامبرانت هاوس: ساعتين

9- متحف أمستردام المدني Stedelijk Museum Amsterdam

متحف أمستردام المدني السياحة في امستردام
متحف أمستردام المدني

لأن أمستردام أحد مدن هولندا المعاصرة، فهي كذلك تضم مجموعة من المتاحف المعاصرة، أشهرها متحف أمستردام المدني، ذلك المتحف المعاصر، ذو البناء المصمم بشكل حديث يجذب المسافرين من كل مكان بالعالم، يتمتع هذا المتحف بتنوع فني مثير للإعجاب، حيث التصميم العصري والبناء القديم الذي يعود إلى القرن التاسع عشر. 

ليس التنوع المعماري هو السر الوحيد في جمال متحف أمستردام المدني، بل وكذلك التنوع الفني الذي تحمله جدران هذا المتحف، فستجد لوحات فنية تعود إلى فنانين عالميين مثل فنسنت فان جوخ، وكاريل أبيل، بالإضافة إلى جاكسون بولوك وهنري ماتيس، كل تلك الأسماء وأكثر داخل المتحف المدني. 

زيارتك إلى متحف أمستردام المدني ستطلعك على الفن الأوروبي الفريد، كما ستطلعك على إبداع هولندا في التصميم المذهل لبناء المتحف الخارجي، فلا تتردد في التوجه إلى ذلك المتحف، لأنه بالفعل أحد أهم الأماكن السياحية في أمستردام. 

  • أسعار تذاكر الدخول إلى متحف أمستردام المدني: 15 يورو
  • الوقت المرجح لزيارة متحف أمستردام المدني: ساعتين

10- متحف صدق أو لا تصدق Ripley’s Believe It or Not  

متحف صدق أو لا تصدق السياحة في امستردام
متحف صدق أو لا تصدق

صدق أو لا تصدق.. إنها ليست مقولة كالتي تقرأها في الصفح والمجلات، إنه متحف على أرض الواقع بالعاصمة الهولندية، يعد هذا المتحف من أهم وجهات السياحة في أمستردام، حيث يقع في منطقة استراتيجية بالعاصمة، وهذا ما ساعده على جذب الآلاف من زائري المدينة من كل مكان بالعالم. 

صدق أو لا تصدق ليس مجرد اسماً، إنه متحف يحمل بداخله الكثير من الغرائب والعجائب، لذا فهو من أفضل أماكن السياحة في أمستردام للشباب والأطفال، خاصةً من محبّي استكشاف الغرائب، التي يقال أنها ليس مجرد مجسمات معروضة، بل هي حقائق بالفعل. 

أهم أسواق أمستردام  

1- سوق الزهور العائم Bloemenmarkt 

سوق الزهور العائم السياحة في امستردام
سوق الزهور العائم

زيارتك للعاصمة الهولندية أمستردام، يجب ألا تخلو من التوجه فوراً إلى سوق الزهور العائم، ذلك السوق الرائع الذي سيأخذك في جولة إلى الماضي، تحديداً جولة بأعماق القرن التاسع عشر، لأن ذلك هو تاريخ تأسيس السوق العائم، الذي كان في ذلك الحين السوق العائم الوحيد بالعالم. 

في سوق الزهور العائم ستجد مجموعة من متاجر بيع الهدايا والتذكارات، وإن كنت من عشاق الزهور فستجد في هذا السوق ما تتمناه، هنا تباع باقات الزهور الطازجة ذات الرائحة العطرة، تلك التي يأتي إليها السائح خصيصاً خلال جولته السياحية. 

وإذا كنت ترغب في التبضع ببعض الهدايا التذكارية، فلن تجد مكان أفضل من متاجر هذا السوق، حيث الهدايا التذكارية الرائعة، ذات الأسعار المميزة التي تجذب الزوّار، إنها حقاً أحد أجمل وجهات التسوق في أمستردام. 

  • الوقت المرجح لزيارة سوق الزهور العائم: 45 دقيقة

2- سوق ألبرت كويب Albert Cuyp Market

 

سوق ألبرت كويب السياحة في امستردام
سوق ألبرت كويب

التسوق في أمستردام سيقودك للتعرف على سوق ألبرت كويب، إنه الوجهة المثالية للتسوق والمرح في آن واحد، أول ما سيجذب انتباهك فور التوجه إلى السوق، تلك الألوان الخاطفة للأنظار، وكذلك التنظيم الذي يجعل السلع المعروضة تبدو كالقطع الفنية التي تزين السوق. 

يمكنك التسوق بين مئات السلع المعروضة بطريق منمقة، والحصول على ما تحتاجه على الفور، من ثم إكمال جولتك بين أهم مناطق سياحية في أمستردام، فالسوق يقع في منطقة سياحية مميزة، بالقرب من متاحف المدينة العريقة، وهذا ما يجعله وجهة دائمة لسيّاح المدينة. 

  • الوقت المرجح لزيارة سوق ألبرت كويب: ساعة

أجمل حدائق أمستردام 

1- حديقة حيوان أمستردام الملكية ARTIS Amsterdam Royal Zoo 

حديقة حيوان أمستردام الملكية السياحة في امستردام
حديقة حيوان أمستردام الملكية

حديقة حيوان أمستردام الملكية أو كما يطلق عليها ” أرتيس”، هي إحدى وجهات السياحة في أمستردام الأكثر زيارة، تلك الحديقة المذهلة تضم كل ما يستحق المشاهدة، من أشجار ضخمة وأبنية تاريخية تعود إلى القرن التاسع عشر، فضلاً عن ضم الحديقة لمجموعة مميزة من الحيوانات والزواحف والطيور. 

تعتبر حديقة أرتيس أحد أفضل مزارات السياحة في أمستردام للعوائل، لما تمتلكه من عناصر تستقطب العوائل من كل مكان بالعالم، يذكر أن حديقة حيوان أمستردام الملكية تمتلك متحفاً خاصاً، يعرف باسم Planetarium، ذلك المتحف يستضيف إقامة عشرات المعارض في كل عام، وهذا ما يجعله ملاذاً دائماً لزوّار المدينة وسكانها في أوقات العطلات. 

  • أسعار تذاكر الدخول إلى حديقة حيوان أمستردام الملكية: 20 يورو
  • الوقت المرجح لزيارة حديقة حيوان أمستردام الملكية: 4 ساعات.

2- حديقة هورتس بوتانيكوس أمستردام Hortus Botanicus Amsterdam 

حديقة هورتس بوتانيكوس أمستردام السياحة في امستردام
حديقة هورتس بوتانيكوس أمستردام

زيارة حديقة هورتس بوتانيكوس ستكون من الزيارات الأكثر أهمية بجولة السياحة في أمستردام، لما تمتلكه هذه المدينة من تاريخ عظيم بدأ منذ القرن السابع عشر، في ذلك الوقت كان العالم يعاني من تفشي مرض الطاعون، الأمر الذي دعا المدينة إلى إنشاء تلك الحديقة النباتية، لكي تستضيف نباتات وأعشاب نادرة لديها قدرة على الحد من تفشي المرض. 

زاد دور حديقة هورتس بوتانيكوس عندما جلبت أعشاب من كل قطر بالعالم، وأصبحت ملاذاً دائماً للأطباء والصيادلة في مدينة أمستردام، يتوجهون إليها للعثور على أكثر النباتات ندرة، لمساعدتهم في تصنيع العقاقير الطبية، كذلك تعتبر هذه الحديقة ملاذاً لسيّاح العاصمة الهولندية، يتوجهون إليها للتعرف على ثرواتها النباتية عن قرب. 

  • أسعار تذاكر الدخول إلى حديقة هورتس بوتانيكوس أمستردام: 6 يورو
  • الوقت المرجح لزيارة حديقة هورتس بوتانيكوس أمستردام: ساعتين

أشهر ميادين أمستردام  

1- ميدان السد Dam Square 

ميدان السد السياحة في امستردام
ميدان السد

جولة السياحة في أمستردام ستبدأ من هذا الميدان العريق، إنه ميدان السد الذي يعُج بالزوّار على مدار 24 ساعة، إنه الميدان الذي لا ينام، أينما ذهبت إليه وجدته يكتظ بالسياح وسكان المدينة المحليين، نظراً لموقعه الاستراتيجي بين الكثير من المزارات السياحية والمطاعم والمقاهي المختلفة. 

في ميدان السد ستتمكن من عمل جولة تسوق مطولة، بين أشهر العلامات التجارية العالمية التي تجتمع به، كما ستتمكن من الذهاب إلى مجموعة متنوعة من المطاعم التي ترضي جميع الأذواق، وكذلك ستجد مجموعة من المقاهي والحانات الراقية التي تستقبل الزوّار على مدار اليوم. 

لا تنسى الحصول على أفضل الهدايا التذكارية من هنا، فالميدان يضم مجموعة كبيرة من محال بيع الهدايا المحلية بأسعار مميزة. 

  • الوقت المرجح لزيارة ميدان السد: ساعتين

2- حي جوردن The Jordaan  

حي جوردن السياحة في امستردام
حي جوردن

ستأخذك السياحة في أمستردام للتعرف على الحي الأعرق بالمدينة، إنه حي جوردن الراقي، الذي يمتلك تاريخاً طويلاً يمتد من القرن السابع عشر حتى اليوم، أبرز ما يميز هذا الحي حكايته، فلم يكن حي جوردن حياً راقياً قط، حيث تأسس في القرن السابع عشر وظل حياً فقيراً حتى ثلاثينيات القرن العشرين، بعد أن تم إعماره وتزويده بوسائل المعيشة المرفهة. 

أول ما سيلفت انتباهك بحي جوردن؛ ذلك البرج الشامخ الذي يدعى Westerkerk، ذو الأجراس التي يسمعها سكان الحي وزواره على مدار اليوم، والكنيسة العريقة الملحقة به تلك التي تعود كذلك إلى القرن السابع عشر، إلى جانب ذلك سوف تستمتع بزيارة مجموعة من المتاحف الصغيرة، أشهرها متحف Pianola الذي يمتلك عدد من قطع البيانو الميكانيكية القديمة. 

أهم الأماكن السياحية الأخرى في أمستردام  

1- مرصد آدام A’DAM Lookout  

مرصد آدام السياحة في امستردام
مرصد آدام

الأماكن السياحية في أمستردام لم تنتهي بعد، فلازال أمامك مرصد آدام، إنه المكان الأشهر من بين وجهات السياحة في أمستردام، لما يمتلكه من إطلالات بانورامية مذهلة، تلك التي تستقطب السياح لالتقاط أجمل الصور من زاوية مختلفة بالمدينة. 

يعتبر مرصد آدام من أفضل مزارات السياحة في أمستردام للأطفال والكبار، لأنه ينقل الجميع لمشاهدة المدينة من نقطة مرتفعة، تكشف لهم عن روعة المدينة وجمالها الساحر الذي يخطف الأنفاس، كما ستتمكن من إيجاد الأرجوحة الأعلى في أوروبا، تلك التي تتمركز أعلى برج شيل، على ارتفاع ثلاثمائة وثلاثون قدماً، في منظر مهيب لا يستقطب سوى المغامرين من كل مكان في العالم. 

2- جسر ماجيري بروغ Magere Brug  

جسر ماجيري بروغ السياحة في امستردام
جسر ماجيري بروغ

واحد من مناطق السياحة الأهم في مدينة أمستردام، جسر ماجيري بروغ، ذلك الجسر العريق الذي يمتلك الكثير من الحكايات والأساطير، يسمى برج جسر ماجيري بروغ  Magere Brug“، كذلك باسم The skinny bridge، وهذا يعود إلى ارتباطه بأسطورة الأخوان النحيلان، تلك الأسطورة التي تحكي عن أخوان كانا يعيشان على جانبي النهر، وقد قاما بإنشاء ذلك الجسر حتى يسهل الزيارات بينهما. 

يذكر أن برج جسر ماجيري بروغ من أشهر الجسور الضيقة في العالم، فالسير على هذا الجسر لا يستوعب إلى شخصاً واحداً فقط، لكن على الرغم من ذلك فهو من نقاط السياحة في أمستردام التي تستقطب الملايين، خاصةً من محبّي التقاط الصور الفوتوغرافية في الأماكن المختلفة. 

  • الوقت المرجح لزيارة جسر ماجيري بروغ: ساعة

الأماكن السياحية في أمستردام لا تنتهي، فهذه المدينة الساحرة تجمع مئات الوجهات الأشهر في أوروبا، تلك التي يأتي إليها الزائر من كل مكان بالعالم، فإذا أردت عمل جولة في أوروبا؛ ننصحك أن لا تفوّت فرصة زيارة العاصمة الهولندية، لأنها حقاً تمتلك مجموعة من الكنوز النفيسة التي تستحق الزيارة. 

  

قد يعجبك ايضا
WhatsApp