أماكن للاطفال في الغردقة

ترضي مدينة الغردقة كافة الأعمار وكافة الفئات وهذا ما جعلها من ضمن أشهر المدن السياحية بالعالم بفضل ما تحتوي عليه من أماكن سياحية وترفيهية في غاية الروعة ومن ضمنها أماكن للاطفال في الغردقة لتتناسب المدينة مع العائلات خاصةً وإن كانت العائلة ترغب في قضاء عطلة صيفية ممتعة بصبحة أطفالهم. فسيعرض لكم موقع تورفلاج مجموعة متميزة من هذه الأماكن في هذا المقال.

[ez-toc]

جولة في أماكن للاطفال في الغردقة

تضم مدينة الغردقة السياحية مجموعة كبيرة ومميزة من الأماكن المناسبة للأطفال.

ومن الجدير بالذكر أن أغلب هذه الأماكن ليست تتناسب مع الأطفال فقط بل يمكن لجميع الأعمار الاستمتاع بها. وهذا ما سنتعرف عليه معًا من خلال السطور التالية:

1- سيرنتي فن سيتي اكوا بارك

سيرنتي فن سيتي اكوا بارك
سيرنتي فن سيتي اكوا بارك

إن كنت بصحبة عائلتك في مدينة الغردقة وكنت ترغب في الاستمتاع بوقتك معهم في مكان واحد دون تركهم في مكان كالكيدز إيريا على سبيل المثال.

فستكون سيرنتي فن سيتي اكوا بارك هي المكان المناسب لرغبتك.

فهي عبارة عن مدينة مائية كبيرة تحتوي على الكثير من الألعاب المائية التي تتناسب مع جميع الأعمار والفئات في الوقت ذاته.

لا تكتفي سيرنتي سيتي بابهار زائريها بالألعاب المائية فقط بل تسحرهم بالمزلقات المائية المتميزة والمسابح وقوارب البامبر الفريدة من نوعها كذلك.

فبالتالي ستتمكن أنت وعائلتك وأطفالك من قضاء يوم سياحي في غاية الروعة والمرح.

2- أكواريوم الغردقة 

أكواريوم الغردقة
أكواريوم الغردقة

لكون مدينة الغردقة مدينة ساحلية فبطبيعة الحال يجب أن تحتوي على متحفًا لعرض الأسماك وعجائب البحر الجميلة.

ففي هذا الأكورايوم يمكنك رؤية أسرار أعماق البحار دون الغوص فيها. حيث يعرض المتحف كيف تبدو الحياة تحت المياه.

إلى جانب عرض الأنواع النادرة من الأسماك والمخلوقات البحرية الغير معروفة للجميع سواء التي تعيش في البحار أو المحيطات كذلك.

بالإضافة إلى عرض أشكال الشعاب المرجانية الجميلة بألوانها الزاهية الرائعة.

ننصحك عزيزي السائح ألا تفوت زيارة هذا المكان فهو سيسحرك بجماله وجمال المخلوقات الموجودة به.

للتعرف على أفضل الخروجات الليلية في مدينة الغردقة قم بزيارة هذا المقال والاستفادة منه: أماكن الخروج في الغردقة ليلا

3- متحف الغردقة المائي 

متحف الغردقة المائي
متحف الغردقة المائي

يتشابه هذا المكان مع المكان سالف الذكر في كونهما عبارة عن متحفين يعرض كلٍ منهما تفاصيل الحياة في قاع المياه وأشكال المخلوقات المختلفة التي تعيش فيه.

ولكن يختلف المتحف عن الأكواريوم في عرضه لبعض الأسماك والشعاب المرجانية المُحنطة.

بالإضافة إلى احتوائه على مجموعة مميزة من الأسماك النادرة التي لن تراها سوى في هذا المتحف البديع.

وبطبيعة الحال ستكون زيارتك مع أطفالك للمتحف المائي بالغردقة في غاية الروعة فالأطفال يحبون التعرف على الأشياء التي لم يروها من قبل.

4- ملاهي كريزي لاند الغردقة

ملاهي كريزي لاند الغردقة
ملاهي كريزي لاند الغردقة

من المتعارف عليه أن جميع الأطفال يحبون اللعب واللهو في الملاهي بمختلف الألعاب سواء الحركية أو ألعاب الفيديو جيم الشهيرة.

ولكن علينا التوضيح أن ملاهي كريزي لاند تتناسب مع جميع الفئات العمرية كذلك. أي يمكنك قضاء يوم ترفيهي في غاية الروعة في هذه المدينة الجميلة.

فبدلًا من ترك الأطفال يلهون في الملاهي بمفردهم قم بتقضية يوم عائلي معهم في مكان يحبونه. فهذا سيُزيد من حماسهم واستمتاعهم.

تحتوي الملاهي على مجموعة كبيرة من الألعاب المختلفة ومنها الكهربائية والمائية والألعاب ذات القصة كسفينة القراصنة ولعبة توب سباين على سبيل المثال.

5- دولفين شو الغردقة 

دولفين شو الغردقة
دولفين شو الغردقة

يعتبر من ضمن أماكن للاطفال في الغردقة الأكثر شهرة في المدينة. ويعد أيضًا من ضمن المعالم السياحية المرتبطة بالمياه والحيوانات المائية.

تم تخصيص هذا المكان للدلافين والعروض الجميلة التي يقومون بها مع المدربين الخاصين بهم.

فالجميع يحب رؤية هؤلاء الكائنات الذكية والمرحة خاصةً وهم يقومون بحركات بهلوانية ورقصات مختلفة سواء في المياه أو في الهواء عند الصعود من المياه بشكل سريع.

تاريخ وموقع مدينة الغردقة السياحية

تعتبر الغردقة جزء لا يتجزأ عن جمهورية مصر العربية. فبالتالي سيكون لها نصيب من الحضارة والتاريخ العظيم الذي تحتل مصر عليه والذي يعد من أعظم وأهم الحضارات في العالم بأكمله.

هذا ما جعل للغردقة صيتًا ذاع العالم من ناحية. فمن يسمع عن هذا التاريخ القوي والمعالم السياحية والأنشطة المتميزة ولا يأتي لزيارتها.

فعند الحديث عن تاريخ السياحة في الغردقة نجد أن السياح متواجدة من قديم الزمان بفضل ما تحتوي عليه المدينة من معالم في غاية الروعة

إلى جانب جهود الدولة في تعزيز السياحة عن طريق تجديد المعالم الموجودة بالفعل وإضافة المزيد منها كذلك.

فعلى سبيل المثال إنه تم تجديد وتطوير الممشى السياحي الشهير بالمدينة حتى أصبح كما هو عليه الآن ليكون أقدم وأشهر ممشى سياحي في العالم.

أما بالنسبة لموقع المدينة فهو متميز كذلك فالغردقة تطل على البحر الأحمر الذي يفتح بدوره على قارتي آسيا وأفريقيا فبالتالي سيكون المجيء سهلًا على السياح الآتيين من هذه القارات.

أهمية مدينة الغردقة الثقافية والجمالية

كما سبق الحديث عن تاريخ المدينة الكبير والذي منه تأتي أهمية المدينة الثقافية. ويمكننا إضافة إلى ذلك الأهمية الآتية من خلال الإيفنتات التي يتم القيام بها في المدينة بفضل موقعها المتميز وتاريخها الكبير.

والذي يوضح لنا هذه الأهمية سواء التاريخية أو الثقافية هو متحف الغردقة الشهير.

أما بالنسبة للأهمية الجمالية فيمكننا تلخيصها في أن المدينة مطلة على واحد من أجمل البحار في العالم والذي يتميز بوجود الشعاب المرجانية الملونة.

فهذه الشعاب بديعة الجمال تُميز المدينة عن غيرها من المدن السياحية وتفتح المجال أمام المسؤولين لعمل أنشطة سياحية خاصة بها كنشاط الإسنوركلينج الذي تشتهر به الغردقة.

بالإضافة إلى وجود الكثير من المسطحات الخضراء والجبال في المدينة فمن خلال هذه المعالم الطبيعية نجد أن المدينة تصنع لوحة جمالية طبيعية في غاية الروع.

يرشح لكم موقع تور فلاج التعرف على هذه المقالة المفيدة كذلك: رحلات الغردقة – مركب يخت الغردقة اقامة كاملة 4 أيام

اكتشف معنا أماكن للاطفال في الغردقة

إضافةً إلى المعالم السياحية التي تم عرضها في السطور السابقة سنعرض لكم هنا بعض من الأنشطة السياحية التي يمكن للأطفال الاستمتاع بها في الغردقة:

  • النزول للشاطئ واللعب بالرمال الذهبية الجميلة.
  • الذهاب إلى الملاهي والاستمتاع باللعب واللهو بها.
  • التمشية في الممشى السياحي مع تناول المثلجات.
  • الجلوس في المطاعم التي تقدم أشهى مأكولات ووجبات الأطفال.
  • التسوق وشراء الألعاب من المولات التجارية.
  • التوجه للأكواريوم والاستمتاع بالألعاب المائية الممتعة.

كيفية الوصول إلى الأماكن المناسبة للأطفال بالغردقة

لتتمكن من الوصول إلى الأماكن التي تتناسب مع الأطفال سواء كنت متواجد بالمدينة بالفعل أو كنت خارجها وترغب في تجهيز جدولك السياحي قبل الوصول.

عليك استخدام موقع خرائط جوجل المميز للتعرف على مواقع الأماكن بمدينة الغردقة ويمكنك الانتقال إليه مباشرةً من هنا على الفور.

إذا كنت تخطط لزيارة هذه المدينة الساحرة وتستمتع بجميع المعالم السياحية المذكورة في مقالتنا، فلا تتردد في البحث عن الفندق المثالي لإقامتك.

فلقد أعددنا لكم قائمة بأفضل الفنادق في المدينة تستحق التجربة. تفضل بزيارة مقالنا حول أفضل الفنادق واحجز مكان إقامتك الآن لتوفير الوقت والجهد والاستمتاع بتجربة لا تُنسى.

لا تفوت الفرصة واحجز الفندق الأنسب لك من خلال النقر على الرابط التالي: أفضل 10 فنادق تقييمًا في الغردقة

أفضل وقت لزيارة مدينة الغردقة

تتميز مدينة الغردقة بطقسها المعتدل طوال فصول السنة. ففي فصل الصيف يكون الجو حار ورطب بعض الشيء لكون المدينة مدينة ساحلية مصيفية في الأساس.

أما في فصل الشتاء فيكون الجو دافئ ورطب كذلك مع احتمالية ضعيفة لسقوط الأمطار ففي الغالب ينزل السياح للمياه في هذا الفصل كذلك.

بالنسبة لفصلي الخريف والربيع فهما أفضل فصلين لزيارة المدينة ففيهما يكون الطقس في غاية الروعة ويسمح للقيام بكافة الأنشطة المختلفة.

فإن كنت ترغب في النزول لمياه البحر أو القيام بالإسنوركلينج أو حتى الغوص أو التمشية أو التسوق فيمكنك القيام بكل ذلك وأكثر على العكس من فصلي الصيف والشتاء.

ففي هذه الفصول يمكن أن تضطر للإلغاء جزء من جدولك السياحي بسبب الطقس المتقلب. ولكن في كل الأحوال ستتمكن من قضاء وقتًا مميزًا وسعيدًا للغاية في مدينة الغردقة مهما كان الطقس.

اقرأ أيضًا حول أفضل الرحلات المتوجهه لمدينة الغردقة: رحلات الغردقة – منتجع سينتيدو بالم رويال (5 نجوم) إقامة كاملة

آراء الزوار في مدينة الغردقة

لتتمكن من تحديد وجهتك السياحية قبل الحجز أو البدء في التخطيط لرحلتك من الأساس عليك أن تتعرف على بعض من آراء من سبقوك لزيارة الوجهات التي تضعها في خاطرك.

وذلك حتى تتمكن من اختيار أفضل وجهة تتناسب معك بشكل كامل لتتمكن من الاستمتاع بشكل كامل برحلتك السياحية. لذا نرى أنه من الواجب علينا أن نعرض لكم بعض من أماكن للاطفال في الغردقة فيما يلي:

  • دائمًا ما أعاني من إرضاء أطفال من ناحية الأماكن السياحية التي نتوجه إليها أثناء السفر والترحال. فنصحتني إحدى الصديقات بعمل جدول سياحي يتناسب مع الأطفال في مدينة الغردقة. وعند الوصول وتطبيق الجدول لم أصدق كم استمتعوا أطفالي بالمدينة ومعالمها الجميلة.
  • كنت أرغب في قضاء عطلة الصيف بكاملها مع أطفالي وزوجتي في مكان يسمح لنا بالاستمتاع بالوقت جميعًا فلم أجد أفضل من مدينة الغردقة ففي أغلب الأوقات كنا نترك الأطفال في الأماكن السياحية المناسبة لهم ونتجول أنا وزوجتي في أماكن أخرى وجميعنا حظينا بوقتًا سعيد.
  • تتميز الغردقة باحتوائها على أماكن تتناسب مع الأطفال. فعلى الرغم من كونها مدينة مصيفية في الأساس إلا أنها تضم ملاهي ومنتجعات ومتاحف مناسبة كثيرًا للأعمار المختلفة.

إن كنت من محبي السفر والترحال تعرف أيضًا على فندق من أهم فنادق مدينة الغردقة: فندق هاواي لو جاردن اكوا ريزورت الغردقة 5 نجوم

أنشطة وأماكن قريبة من أماكن للاطفال في الغردقة

من المفضل في مدينة الغردقة تنوع المعالم والأماكن السياحية الموجودة بها. وتم توفير هذا الشيء لتتناسب المدينة مع جميع الفئات والأعمار كذلك.

فإذا كنت ترغب في ترك أطفالك في إحدى الأماكن التي تتناسب مع الأطفال بالمدينة والذهاب لمكان مجاور للاستمتاع بوقتك كذلك.

فقد قمنا بتوفير قائمة تحتوي على الكثير من المناطق الممتعة القريبة من أماكن للأطفال في الغردقة وسنعرضها لك عزيزي السائح في النقاط التالية:

  •  نادي الرياضيات البحري.
  • فندق جراند بالاس (Grand Palace).
  • لافيتا الممشى السياحي.
  • فندق سيفا جراند بيتش (Siva Grand Beach Hotel).
  • كارفور ماركت.
  • فندق إيلاريا الغردقة (Elaria Hotel Hurgada).
  • فندق اليزيه دريم بيتش (Elysees Dream Beach Hotel).
  • Studio Chalet Lotus Compound.
  • فندق سندباد أكوا (Sindbad Aqua Hotel).
  • مطعم كينج فيش الغردقة (King Fish Restaurant Hurghada).
  • منطقة الأنتر الغردقة.
  • فندق المشربية (Al Mashrabiya Hotel).
  • اير كايرو.
  • مطعم وكافيه بلاتو (Plateau restaurant & cafe).
  • فندق ديكسون روما (Dexon Roma Hotel).
  • مطعم توسكاني (Ristorante Tuscany).
  • فندق سندباد كلوب (Sindbad Club).
  • مطعم لو بيسترو (Le Bistro Restaurant).
  • Giftun Azur Beach Resort.
  • فندق جراند بلو (Grand Blue Hotel).
  • مطعم ومشاوي سردينيا (Sardinia Grill & Restaurant).
  • Mafia Pizzeria & Cafe.
  • مطعم الشبراوي (El Shabrawy restaurant).
  • فندق كونتيننتال الغردقة (Continental Hotel Hurghada).
  • مطعم مزاليكا (Mazalika Restaurant).
  • Gaucho Steak House.
  • .Marlin Inn Beach Resort
  • مطعم رويال بالم (Royal Palm Restaurant).
  • Real estate agency KIKO.
  • مطعم تاي جاردن (Thai Garden restaurant).
  • .Abu Ashara Mamsha
  • مطعم دوز (Dose Restaurant).
  • Serry Beach Resort.

ملخص أماكن للاطفال في الغردقة

تلعب مدينة الغردقة دورًا كبيرًا في احتوائها على معالم سياحية ومناطق ترفيهية تتناسب مع جميع الفئات والأعمار المختلفة.

فإن كانت رحلتك للغردقة رحلة عائلية فستتمكن الغردقة من توفير وقتًا ممتعًا لجميع أفراد العائلة بشكل كامل. وذلك لأنها من أفضل المدن السياحية في مصر والعالم.

ففي نهاية مقالنا نتمنى أن تكون شملت كل ما يخص الأماكن المناسبة للأطفال في مدينة الغردقة التي تعد من أهم وأفضل المعالم السياحية الترفهية في مدينة الغردقة قاطبةً.

فقد حاولنا ذكر كل ما يخصها حتى تكون على علم بكل ما تحتوي عليه وعلى تاريخها كذلك قبل أن تتوجه لزيارتها.

وإن كنت بحاجة للتعرف على أي معلم سياحي أو مدينة سياحية في مختلف أنحاء العالم لا تتردد بكتابتها في التعليقات وسنوافيك قريبًا بكل ما ترغب في التعرف عليه بخصوص المعلم أو المدينة.

فموقعنا متخصص في كل ما يخص السفر والسياحة والتجول في جميع أنحاء العالم فستتمكن من العثور على وجهتك السياحية بسهولة لدينا.

قد يعجبك ايضا
WhatsApp