أماكن سياحية في باريس في الشتاء

أماكن سياحية في باريس في الشتاء لها الكثير من الزائرين على مدار العام وتحديداً في فصل الشتاء وهم الذين يحبون الشتاء والجو الفرنسي. إليك القائمة الكاملة لأفضل وأشهر الوجهات السياحية الشتوية في فرنسا من خلال منشور اليوم لمساعدتك على قضاء إجازة شتوية ممتعة.

[ez-toc]

أفضل أماكن سياحية في باريس في الشتاء

يوجد في فرنسا العديد من الأماكن السياحية وأماكن المشي التي يمكن زيارتها في فصل الشتاء، ومن أشهرها ما يلي:

باريس

 باريس
باريس
  • قم بزيارة العاصمة باريس، حيث تعد باريس مكانًا ساحرًا في أي وقت من السنة. وهي واحدة من أفضل الوجهات السياحية في فرنسا التي يمكن زيارتها في فصل الشتاء.
  • فمثلا يمكنك في يوم شتاء صافي ان تتمتع بإطلالات بانورامية على المدينة من برج إيفل أو برج مونبارناس.
  • أو اختر واحدة من أشهر الرحلات اليومية في باريس مثل قصر فرساي مثلا أو قصر شانتيلي.

منتون

منتون
منتون
  • أشهر مقصد سياحي شتوي في فرنسا هي منتون.
  • تقع هذه المدينة في كوت دازور في جنوب شرق فرنسا، وهي واحدة من أفضل الأماكن المخفية في فرنسا والتي يمكن أن تجعل رحلتك أكثر إثارة في فصل الشتاء. وتشتهر مينتون بشواطئها وحدائقها والعديد من المعالم السياحية التي يمكنك زيارتها.

ديزني لاند

ديزني لاند
ديزني لاند
  • أشهر مكان للسياحة الشتوية في فرنسا هو ديزني لاند.
  • إذا كنت تفكر في المكان الذي تذهب إليه مع الأطفال في فرنسا في الشتاء، فإن Disneyland Paris ديزني لاند باريس هي الخيار الأمثل لك، ولن تقابل شخصياتك المفضلة من أفلام Disney فحسب بل ستتاح لك أيضًا فرصة المشاركة فيهامن خلال العروض الترفيهية الحية الموجودة بشكل يومي. والاستعراضات وتصفح أسواق الكريسماس والإقامة في فندق ذي طابع خاص في ديزني لاند.
  • تفتح الألعاب الترفيهية والمعالم السياحية والمطاعم في ديزني لاند باريس أبوابها طوال فصل الشتاء وتقدم العديد من الأنشطة للعائلات.
  • خارج المنتزه حيث يمكنك التسوق أو لعب الجولف أو القيام برحلة يومية إلى باريس بالقطار في La Vallée Village ىوادي القرية أوت ليت.

أوفيرني

أوفيرني
أوفيرني
  • أوفيرني هي واحدة من الوجهات الأكثر شعبية لرحلة الشتاء إلى فرنسا.
  • تعتبر أوفيرني في شرق فرنسا من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في فرنسا من أجل الأنشطة والعلاجات الصحية خلال أشهر الشتاء. وذلك بسبب تربتها البركانية الغنية بالمعادن والاملاح الطبيعية ومياهها التي تنبع من داخل الأرض في درجات حرارة عالية.
  • يوجد في أوفيرني مجموعة متنوعة من مصادر الحرارة لعلاج العديد من الحالات. وهي مثالية للشفاء السريع خلال أشهر الشتاء الباردة في فرنسا، فمثلا يمكن لهذه الحمامات معالجة المشاكل الجلدية المزمنة التي لا يوجد لها علاج مثل البرص او الصدفية او حتى الامراض المناعية وامراض العظام.

كولمار

كولمار
كولمار
  • هي وجهة مثالية لقضاء العطلات الشتوية في أوروبا. كولمار هي مدينة صغيرة في منطقة ألزاس في شرق فرنسا، والتي شتهر بهندستها المعمارية الخاصة للمنازل نصف الخشبية.
  • دائمًا ما تكون الرحلة إلى كولمار فكرة جيدة عند إضاءتها بأضواء عيد الميلاد في فصل الشتاء.
  • اما بالنسبة لجمال المكان فغالبًا ما يتم التصويت على سوق عيد الميلاد في كولمار كواحد من أجمل الأسواق في أوروبا.

اقرا: السياحة في فرنسا في الشتاء

نانت

نانت
نانت

تقع نانت على ضفاف نهر اللوار، وهو ‏ نهر رئيسي في فرنسا طوله تقريبا 1006 كلم ويعد أطول نهر في فرنسا، ومنبعه يأتي من وسط فرنسا ويصب في المحيط الأطلسي.

نانت هي واحدة من أجمل الأماكن التي يمكن زيارتها في فرنسا في فصل الشتاء، حيث ان المدينة مشهورة بسحرها الريفي وقلاعها وأبراجها التي تعود إلى القرون الوسطى. وقد تطورت بأناقة خلال القرن الماضي.

برج ايفل

  • برج إيفل في باريس هو أحد المعالم السياحية الرئيسية في باريس باكملها.
  • فقد تم بناؤه عام 1889م بواسطة المهندس غوستاف إيفل.
  • يصل ارتفاع برج إيفل إلى 324 مترًا، حيث يعد أطول مبنى في العاصمة الباريسية، بالإضافة إلى كونه من أكثر المواقع السياحية زيارة في باريس.
  • يمكنك صعود البرج والحصول على وجبة في المطعم الموجود في الأعلى أو حتى شراء وجبة بسيطة من الباعة والاكشاك الصغيرة الموجودة في الأسفل والقيام بألتقاط الصور والتمشي حول البرج والاستمتاع بالمكان.

شارع الشانزليزيه

شارع الشانزليزيه
شارع الشانزليزيه
  • يعد الشانزليزيه في باريس من أشهر وأطول شوارع فرنسا وواحد من أجمل وأفخم شوارع السياحة والتسوق في العالم.
  • حيث يعد الشارع موطن لبعض أفضل أماكن التسوق العالمية والمطاعم الفريدة من نوعها.
  • حيث يحتوي على العديد من الأرصفة والمقاهي ويصنف كأحد أفضل مناطق الجذب السياحي في باريس.
  • يكفيك فقط ان تقوم بالتمشي في الشارع ومشاهدة الامكان والمحلات حتى بدون القيام بشراء اي شيء، فحينها ايضا سوف تحصل على تجربة مثيرة وممتعة جدا.

قوس النصر

قوس النصر
قوس النصر
  • قوس النصر في باريس هو قوس يقع في بداية شارع الشانزليزيه الشهير، في ساحة شارل ديغول أو في قلب العاصمة الباريسية في ما يسمى ميدان بلاس دى شارل دى جول او بلاس دى ليتوال.
  • يعد قوس النصر من أشهر المعالم السياحية في باريس وأحد أهم رموز المدينة بعد برج إيفل الشهير الذي يحظى بشعبية خاصة، ويبلغ ارتفاعه 50 مترًا.

الحي اللاتيني

الحي اللاتيني
الحي اللاتيني
  • يعتبر الحي اللاتيني من أماكن سياحية في باريس في الشتاء بل من أشهر المناطق السياحية في باريس وأيضًا من أقدمها، فهو يقع على الضفة اليسرى لنهر السين ويحتوي على العديد من المباني التاريخية.
  • يمكنك القيام بنزهة فيها من خلال المشي او تجربة بعض المطاعم والمقاهي الفرنسية، وايضا يوجد فيها أكبر المحلات التجارية التي تحتوي على اشهر ماركات الأزياء الفرنسية والعالمية.

اسباب زيارة فرنسا في الشتاء

الأضواء المتلألئة واحتمال تساقط الثلوج يعطي تجربة فريدة من نوعها في زيارة باريس التي تسمى مدينة النور، ويمكن القيام بذلك في الأشهر الباردة، وهي تجربة ممتعة لا مثيل لها في أي وقت آخر من العام.

وايضا من احد تلك الاسباب التي يمكن نشجعك على فرنسا في الشتاء هي مشاهدة عروض جراند ماجزين Grands Magasin التي تكون مليئة بالأضواء والعروض المتلألئة. بينما تنتشر أشجار عيد الميلاد في جميع أنحاء العاصمة الفرنسية.

فيما يلي بعض الأسباب الرائعة لزيارة باريس في الشتاء. بالإضافة إلى دليل شامل إلى أين تذهب. وماذا تراه وكيف تزوره خلال أشهر الشتاء.

السماء الرمادية

واحدة من عوامل الجذب هي السماء الرمادية حيث لا يوجد شمس، وهي تعتبر ميزة قوية جدا للاشخاص الذين يعشقون الشتاء وجوه، فلذلك لا تنسى حزم ملابسك الدافئة.

زيارة المتاحف والمعالم السياحية

معظم المعالم السياحية مفتوحة طوال الوقت للزيارة، ولكن في الشتاء يكون اوقات الزيارة مختلفة. فإن العديد من صالات العرض والمتاحف ستقلل من ساعات العمل بسبب قلة عدد الأشخاص وقصر طول عدد ساعات اليوم. يمكن أن ينطبق هذا أيضًا على المطاعم والمقاهي، لذا تأكد من التحقق قبل الذهاب!

التجول في المدينة

نظرًا للعدد المحدود من الأشخاص ، يمكنك حقًا قضاء وقت ممتع في التجول في المدينة والاستمتاع بالتاريخ الباريسي.

التسوق

في يناير تقوم المتاجر والمحلات في باريس خاصة بإجراء خصومات كبيرة، لذلك يمكن شراء الكثير من الاشياء من باريس في شهر يناير. وأيضاً يمكنك ان تسافر إلى باريس في هذا الوقت ويمكنك أيضًا أن تتوقع العثور على اسعار قليلة مقابل كثير من الغرف في الفنادق أو حتى ان تقوم بتأجير شقة قريبة من برج ايفل.

المشروبات

لا أحد يربط بين المشروبات الساخنة والقهوة مثل الفرنسيين. ارتشف فنجان شوكولاتة الساخنة، حيث يمكنك ان تقوم بالذهاب إلى مطعم أنجلينا للحصول على أفضل فنجان شوكولاتة ساخنة أو أشرب إسبريسو أو تناول طعامًا ممتعًا، حيث يعد من اشهر وافضل المطاعم التي تقدم ذلك.

بفضل شوارعها الواسعة والمدافئ الخارجية ، يمكنك تناول مشروباتك بالخارج ، على الشرفة والاستمتاع بالمنظر. حتى لو لم تكن من محبي الشوكولاتة ، فلا يمكنك إنكار سحر الشرفات الموجودة في شوارع باريس ، وخاصة حول Place des Vosges ساحة فوج .

في مكان آخر من المدينة تقدم المنطقة المحيطة بمحطة مترو أنفاق جراند بوليفارد Grands Boulevards بعضًا من أفضل مشروبات الكوكتيل في المدينة.

التزلج على الجليد

يعد أماكن التزلج على الجليد من الأماكن المفضلة لدى الكثيرين، خاصة خلال عيد الميلاد. نتيجة لذلك ستجد العديد من حلبات التزلج على الجليد في جميع أنحاء المدينة حتى بالقرب من برج إيفل. أحضر الزلاجات الخاصة بك وإذا لم يكن لديك استأجرها من حلبة التزلج مقابل رسوم رمزية.

ماذا نرتدي في باريس في الشتاء

معطف شتوي

يمكن القول إن أهم شيء يجب أن تحزمه عند زيارة باريس هو معطف الشتاء، وهو أمر لا بد منه عند زيارتك باريس او فرنسا بشكل عام في الشتاء. فمثلا يمكنك ارتداء سترة نورث فيس، و على الرغم من أنها أغلى ثمناً قليلاً ، إلا أنها ستستمر لسنوات قادمة.

أحذية مريحة وجوارب دافئة

باريس ليست المكان المناسب لجلب الأحذية ذات الكعب العالي. ولا الوجهة التي يتم فيها إحضار الأحذية المشتراة حديثًا.

بدلًا من ذلك أحضر بعض الأحذية الفلات أو الاحذية الرياضية والاحذية المريحة بشكل عام والجوارب الدافئة. فان باريس مدينة مثل العديد من المدن الأوروبية من المحتمل أن تقوم بالكثير من المشي فيها عند زيارتها في الشتاء.

وشاح دافئ

إن إحضار وشاح كبير الحجم أمر لا بد منه في أي رحلة إلى أوروبا في الشتاء، حيث يمكنك أيضاً استخدامه كوسادة أو بطانية في الرحلة.

مظلة

تمامًا مثل إحضار معطف فإن احضار مظلة أمر لا بد منه. حتى لو كنت في المدينة لبضعة أيام فقط، فمن المحتمل أن تمطر في وقت ما. لذا من الأفضل أن تكون مستعدًا.

في أي شهر شتاء يجب أن أذهب إلى باريس؟

هنا سوف نعرض لك افضل الشهور والاوقات التي يمكنك ان تزور باريس فيها خلال فصل الشتاء

باريس في ديسمبر

وقت الاحتفال في باريس يكون في ديسمبر بدءاً من أسواق عيد الميلاد في المدينة إلى التجول والاستمتاع بجميع زينة عيد الميلاد.

باريس في يناير

لا أحد ينكر أن شهر يناير هو أبرد شهور السنة في فرنسا، ولذلك لا تنسى أن تأخذ معك مظلة في حالة تساقط الثلوج أو المطر خلال الشهر. ومع ذلك إذا اخترت الزيارة في شهر يناير فسوف تجد عدداً أقل من السياح وأسعاراً أقل بكثير.

باريس في فبراير

إذا كنت تبحث عن يوم رومانسي لعيد الحب ، فإن مدينة الحب تدور حول هذا الشهر حيث عيد الحب 14 فبراير مع القيام بالذهاب مع زوجتك في موعد رومانسي في المطاعم الفرنسية التقليدية.

باريس بشكل عام تعتبر من افضل المدن في فرنسا التي يمكنك الذهاب اليها. لذا يجب البحث حول أماكن سياحية في باريس في الشتاء حيث يوجد الكثير من المعالم السياحية. ويمكنك قضاء وقت ممتع فعلا، وسوف تصبح تجربة لا تنساها ابدا وخاصة اذا كانت تسافر مع زوجتك وشريكة حياتك.

لمزيد من المعلومات: أجمل مناظر في فرنسا

قد يعجبك ايضا
WhatsApp