حجز طيران
حجز فنادق
حجز طيران
حجز فنادق

السياحة في سانتوريني وأفضل 11 مكان يستحق زيارتك

السياحة في سانتوريني

هل ترغب في قضاء إجازة هادئة بعيداً عن صخب هذا العالم؟
نقدم إليك مقال شامل عن السياحة في جزيرة الأحلام “سانتوريني”، إن السياحة في سانتوريني تعتبر من أشهر الوجهات السياحة في سانتورينيالسياحية في اليونان، فهذه الجزيرة المبهرة التي تقع في أرخبيل كيكلاديس تستقطب الملايين من محبّي السياحة في اليونان، وذلك لما تمتلكه من مناظر طبيعية خلابة تُسّر الزوّار، وتعزلهم عن الصخب الذي يعيشون به في المدينة.

السفر إلى سانتوريني سيمنحك فرصة ذهبية للاسترخاء، فالجزيرة تقع على بعد 200 كيلومتر جنوب شرق البلاد، تحديداً بجنوب بحر ايجة، لذا فهي تمتلك موقع جغرافي ممتاز، يمنحها المزيد من السحر، لنتعرف أكثر على جزيرة سانتوريني الساحرة، وذلك بأخذ جولة بين معالمها السياحية الجذابة، وسرد كل ما يخص أجمل جزر اليونان “سانتوريني”.

  • أهم الأماكن السياحية في سانتوريني:

[toc]

أهم شواطئ سانتوريني

1- شاطئ كماري Kamari Beach

شاطئ كماري السياحه في سانتوريني اسبانيا
شاطئ كماري

السياحة في سانتوريني لا يمكن ألا تأخذك إلى شواطئ الجزيرة الخلابة، التي تستقطب محبّي السباحة والرياضات المائية بشكل عام، ويعد شاطئ كماري أحد أهم شواطئ الجزيرة، وهو كذلك وجهة رئيسية بجميع رحلات سانتوريني.

أول ما سيلفت انتباهك بمجرد أن تطأ قدمك الشاطئ هي تلك الرمال الداكنة، التي لا تشبه رمال أي شاطئ زرته من قبل، يمنحك الشاطئ فرصة للجلوس والاستمتاع بوقتك مع العائلة والاصدقاء لكوْنه يوفّر لك كل سبُل الترفيه، من كراسي الاسترخاء أمام الشاطئ، والمظلات التي تحميك من أشعة الشمس الحارة، بالإضافة إلى توفير مجموعة من المطاعم التي تقدم الأطباق اليونانية المتميزة.

إذا ذهبت إلى شاطئ كماري ننصحك ألا تغادر إلا بعد غروب الشمس، فهنا يبدو الغروب مبهراً، خاصةً عند انعكاس أشعة الشمس على الصخرة العملاقة Mesa Vouno، تلك الصخرة التي تنال اهتمام السيّاح من محبّي التقاط الصور.

الحياة الليلة على شاطئ كماري لها مذاق مختلف، فالشاطئ يوفّر مجموعة من الحانات الراقية، وكذلك الملاهي الليلة التي تقدم الموسيقى الحية للزوّار، كذلك يمكنك تناول وجبة العشاء أمام الشاطئ بأحد مطاعمه المميزة، أو الجلوس بأحد مقاهي الشاطئ المحلية لكي تختم يومك بالشكل المناسب، وتكتسب طاقة لاستكمال رحلتك بين باقي الأماكن السياحية في سانتوريني.

2- الشاطئ الأسود الرملي بيريسا Perissa Black Sand Beach

الشاطئ الأسود الرملي بيريسا معالم سانتوريني اسبانيا
الشاطئ الأسود الرملي بيريسا

إن كنت من محبّي السباحة وممارسة الأنشطة المائية؛ ستمنحك شواطئ سانتوريني فرصة هائلة لإرضاء شغفك، والاستمتاع بأجمل الأوقات على شواطئ الجزيرة الخلابة، ويعدّ شاطئ بيريسا الذي يلقّب بـ “الشاطئ الأسود” أحد مراكز السياحة في سانتوريني، نظراً لتمتُعه بمميزات عدة أهمها أمواجه الهادئة، التي تتيح السباحة لغير المحترفين.

يتميز شاطئ بيريسا بمياهه الصافية، التي يتجلى صفائها تحت أشعة الشمس، فتستطيع قضاء وقت ممتع بصحبة عائلتك أمام شاطئ البحر، أو تأخذ جولة على الساحل وسط الأجواء الحماسية المحيطة، كما يمكنك التوجه إلى أحد المطاعم أو المقاهي المتواجدة بالشاطئ للاستمتاع بصورة كاملة.

أما خارج الشاطئ ستجد مجموعة من مراكز الرياضات المائية، التي تستقطب محبّي هذا النوع من الترفيه، خاصةً أنها تقيم المسابقات الحماسية بموسم الصيف، الذي ينطلق من شهر مايو حتى أكتوبر، لذلك إن كنت ستذهب في رحلة إلى سانتوريني ننصحك بزيارة بيريسا حيث السحر والمتعة اللانهائية.

  • الوقت المرجح لزيارة الشاطئ الأسود الرملي بيريسا: ساعتين ونصف.

3- الشاطئ الأحمر Red beach

الشاطئ الأحمر في سانتوريني سياحه اسبانيا
الشاطئ الأحمر في سانتوريني

الشاطئ الأحمر يعتبر أحد أهم الأماكن السياحية في اليونان بشكل عام، فهذا الشاطئ الفريد ربما لن تجد مثيله في العالم بأسره، شاطئ رائع ذو مناظر طبيعية خلابة، هنا ستجد التلال الحمراء تحيط بك من كل اتجاه، وكذلك ستجد الرمال الحمراء التي تلفت انتباه كل زائر من شده جمالها.

يمكنك التقاط مجموعة رائعة من الصور الفوتوغرافية بهذا الشاطئ الفريد، فمحبّي التصوير ينجذبون بشكل خاص إليه دوناً عن باقي شواطئ الجزيرة، نظراً لأنهم يجدون الكثير من التفاصيل المبهرة للالتقاط.

يوجد بالشاطئ مكان مخصص لترك السيارات، وإن كنت سائحاً جديداً لا تمتلك سيارة فلا تفوّت الفرصة، وقم باصطحاب أحد الحافلات من فيرا عاصمة الجزيرة، كما توجد وسيلة أكثر متعة وهي استقلال أحد القوارب من ميناء أكروتيري، أو من شاطئ كماري وبيريسا.

اختر الوسيلة التي تناسبك، واستمتع بأطول وقت ممكن بين الطبيعة الساحرة في الشاطئ الأحمر، وإن كنت ستقضي شهر العسل في سانتوريني عليك ألا تفوّت الفرصة، وتوجه فوراً إلى الملاذ المثالي في الجزيرة.

أشهر الأماكن السياحية في سانتوريني

1- مدينة أويا Oia City

سياحة اليونان
مدينة أويا في سانتوريني

عند عقد النية للسياحة في سانتوريني غالباً ما تُعقد مقارنة بين مدينتين للإقامة، أحدهما مدينة فيرا العاصمة الحديثة للجزيرة، والأخرى “مدينة أويا”، هذه المدينة الساحرة، ذات الطبيعة الخلابة، التي تحتل أجمل منظر بانورامي على الجزيرة بأكملها.

لا يمكن لزائر مدينة أويا أن يتجاهل التقاط الصور الفوتوغرافية بها، فهي المدينة البيضاء ذات القباب الزرقاء، التي تراها بأغلب صور جزيرة سانتوريني على الانترنت، إنها مدينة قديمة كانت يوماً ما أرضاً خصبة للتجارة بين الدول، واليوم أصبحت وجهة رئيسية بجميع رحلات إلى سانتوريني.

تقع مدينة أويا أعلى جرف مرتفع؛ وهذا ما يجعلها تطل على المنظر الأجمل على الإطلاق بجزيرة سانتوريني، كما تتميز المدينة بشوارعها الضيّقة، ومبانيها المتجاورة ذات اللون الأبيض والأزرق، تلك التي تبعث في النفس نوع من الألفة والسلام، لذا تعتبر مدينة أويا أحد أفضل الأماكن السياحية في سانتوريني.

2- ثلاثة اجراس في فيرا Three Bells of Fira

الثلاث اجراس في فيرا سياحه في سانتوريني اسبانيا
الثلاث اجراس في فيرا

أبرز ما يُميّز أماكن اليونان السياحية؛ تلك المواقع الأثرية التي تحمل تاريخاً عريقاً، فإن كنت محباً للتاريخ، وكانت وجهتك القادمة هي السياحة في سانتوريني؛ ننصحك بزيارة أجراس فيرا، الواقعة في الكنيسة الكاثوليكية اليونانية ذات التاريخ العريق، التي لازالت تحتفظ برونقها حتى يومنا هذا.

أبرز ما يُميّز الكنيسة أجراسها الثلاث، وقُبتها ذات اللون الأزرق البارز التي تخطف الأنظار، بالإضافة إلى موقعها المتميز الذي يجذب محبّي التصوير من كل حدبٍ وصوب.

هنا ستلتقط مجموعة من الصور المبهرة، بصحبة هذا الموقع التاريخي العريق، والمناظر الطبيعية الخلابة التي تحيط بك من كل اتجاه، فهي حقاً من أعرق الأماكن السياحية في سانتوريني، وأجملها على الإطلاق لكل عشاق الطبيعية الساحلية الساحرة.

  • الوقت المرجح لزيارة ثلاثة اجراس في فيرا: 30 دقيقة.

3- موقع أكروتيري Akrotiri

موقع أكروتيري الاماكن السياحيه في سانتورني اسبانيا
موقع أكروتيري

موقع أكروتيري العريق يعتبر أحد المواقع الأثرية الأشهر في اليونان، إن شُهرة هذا الموقع قد تخطت السياحة في سانتوريني فحسب، فقد أصبحت شُهرته على مستوى اليونان بعد توافد مئات السياح إلى الموقع، لاستكشاف ما يمتلكه من كنوز حقيقية تعود إلى القرن السادس عشر.

إن كنت مُحباً للهدوء والحياة الريفية، فبالتأكيد ستجد ضالتك في هذا الموقع، إذ يمكنك زيارة الموقع الأثري، والحجز بأحد بيوت الضيافة أو الفنادق المتواجدة بالقرب منه، هنا الحياة أكثر بساطة وسط سكان القرية، الذين يعملون إما بالزراعة، أو بالحرف اليدوية.

كذلك ستتمكن من التقاط أجمل الصور بالموقع الأثري، من ثم التوجه إلى أحد الشواطئ القريبة، كالشاطئ الأحمر ذو الطبيعة الخلابة، أو شاطئ Vlichada الساحر، وفي طريقك إلى الشاطئ ستجد مجموعة من المطاعم الصغيرة، التي تقدم الأطباق اليونانية التراثية، يمكنك خوض التجربة والاستمتاع بأحد تلك الأطباق المثيرة للاهتمام.

  • الوقت المرجح لزيارة موقع أكروتيري: 30 دقيقة.

4- سانتوريني كالديرا Santorini Caldera

سانتوريني كالديرا شواطئ سنتوريني اسبانيا
سانتوريني كالديرا

تمتع بالمنظر الأكثر سحراً على بحر ايجة، وذلك بزيارة سانتوريني كالديرا، تلك الكالديرا الخلابة، التي ستضعك بالمنظر البانورامي المبهر على بحر ايجة مباشرة، إنها عبارة عن حوض من البحيرات البركانية، وهو أحد الظواهر التي تصاحب البراكين.

تستطيع التقاط أفضل الصور بهذا الموقع المتميز، حيث الكالديرا التي تطل على بحير ايجة، وتقع على بعد 120 كيلومتر من جزيرة كريت، توجد الكثير من الفنادق بالقرب من الكالديرا، وذلك لمحبّي الإقامة نصُب هذا المنظر الطبيعي الخلاب، كما تتواجد العديد من المطاعم والمقاهي الراقية التي تطل على هذا المنظر البانورامي.

إذا كنت ستذهب إلى سانتوريني في الشتاء، ننصحك بالتوجه إلى سانتوريني كالديرا، وذلك لمشاهدة عناق البحيرات البركانية ببحر ايجة، وسط الغيوم التي تملأ السماء في منظر مهيب وساحر.

5- امودي باي Amoudi Bay

امودي باي اماكن ترفيهية في سنتوريني اسبانيا
امودي باي

يعد امودي باي أحد أشهر أماكن سياحية في سانتوريني، خاصةً أنه يقع بالقرب من مدينة أويا، تلك التي تعتبر مركز رئيسي من مراكز السياحة في سانتوريني.

أكثر ما يميّز هذا الخليج المنظر الخلاب الذي يطّل عليه، فهنا سترى مشهد الغروب كما لم تراه من قبل، يتوافد مئات السيّاح إليه يومياً فقط لرؤية هذا المشهد المبهر، كذلك ستتمكن من تذوق ألذ الأطباق البحرية اليونانية في المطاعم المتواجدة به.

وإن كنت من هواة التقاط الصور، ستجد ما تبحث عنه في أمودي باي، فجميع عناصر الطبيعة تجتمع من البحر والمنحدرات الصخرية المثيرة، ومنظر السماء الساحر، إنه من أفضل الأماكن السياحية في سانتوريني على الإطلاق.

6- مدينة ثيرا القديمة Ancient Thera

مدينة ثيرا القديمة رحلات سانتوريني اليونان
مدينة ثيرا القديمة

هل ترغب في الاستمتاع بجولة سياحية وسط الآثار اليونانية التي تعود للقرن التاسع قبل الميلاد؟
إذاً لا تفوّت زيارة مدينة ثيرا القديمة، إنها من أفضل وجهات السياحة في سانتوريني لمحبّي التاريخ، وجهة ترضي شغف كل عاشق للتراث القديم بشكل عام.

ربما ستخوض رحلة شاقة لكي تصل إلى مدينة ثيرا القديمة، لكنها حقاً رحلة تستحق العناء، لأنها ستقودك إلى كنز تاريخي مبهر، ستطلع على الكثير من الآثار العتيقة، التي تعود إلى عشرات القرون.

لا تنسى إعداد عُدتك بشكل جيد، وأخذ قبعتك وما يكفي من الماء بهذه الرحلة، إنها بمثابة مغامرة رائعة، فلا تفوّتها وتوجه فوراً إلى ثيرا القديمة، لتتعرف بصورة أكبر على ما كانت عليه في القرن التاسع قبل الميلاد.

7- صخرة سكاروس Skaros Rock

صخرة سكاروس جزيرة سانتوريني اليونان
صخرة سكاروس

السياحة في سانتوريني ستأخذك إلى الكثير من الكنوز، وصخرة سكاروس أحد كنوز سانتوريني اللامعة، إنها صخرة تعود إلى العصور الوسطى، كانت في يوم من الأيام قلعة عظيمة تسمى “قلعة سكاروس”، استمرت القلعة شامخة وصامدة على مر العصور، بينما انهارت تماماً نتيجة أحد الزلازل التي تعرّضت لها الجزيرة بالقرن التاسع عشر.

وبعد انهيار القلعة تتبقى لنا هذه الصخرة الشامخة على بحر ايجة، لتذكّرنا بتاريخ الموقع العظيم، وتصبح أحد أهم الأماكن السياحية في سانتوريني، حيث تستقطب آلاف الزوّار في كل عام.

 بالقرب منها شيدت الكثير من المطاعم والحانات، وكذلك شيدت الفنادق الفخمة لاستقبال زوار الجزيرة من محبّي المناظر الطبيعية، فلا يوجد منظر طبيعي أفضل من معانقة بحر ايجة الأزرق، وسماء سانتوريني المشرقة لصخرة سكاروس في منظر بانورامي يفوق الخيال.

  • الوقت المرجح لزيارة صخرة سكاروس: ساعة.

8- متحف ما قبل التاريخ في ثيرا Museum of Prehistoric Thera

متحف ما قبل التاريخ في ثيرا سانتوريني اليونان
متحف ما قبل التاريخ في ثيرا

لا تفوّت زيارة متحف ما قبل التاريخ في ثيرا، إنه من أهم مراكز السياحة في سانتوريني، حيث يعرض مجموعة كبيرة من الحفريات القديمة، والتي تم اكتشافها في مناطق متفرقة بالجزيرة.

تم تأسيس المتحف على أنقاض كنيسة يبابانتي، بعد تعرضها للانهيار أثناء زلزال 1956، ليجمع بداخله الحفريات والآثار القديمة التي تعود إلى العصر الحجري الحديث، وحتى الحضارة الكيكلادية، إنه حقاً كنز من كنوز الجزيرة، ويستحق أن يكون أحد أشهر الأماكن السياحية في سانتوريني.

السياحة في سانتوريني ستمنحك فرصة اكتشاف ذاتك من جديد، فهدوء طبيعة الجزيرة، ومناظرها الخلابة ستمّدك بِطاقة عظيمة، فلا تفوّت الفرصة واستمتع بقضاء إجازتك القادمة بجزيرة سانتوريني، إنها حقاً وجهة سياحية تستحق الزيارة.

قد يعجبك ايضا
WhatsApp