حجز طيران
حجز فنادق
حجز طيران
حجز فنادق

السياحة في فلورنسا وأهم 12 مكان سياحي يستحق زيارتك

السياحة في فلورنسا

مدينة فلورنسا واحدة من أهم وأجمل مدن إيطاليا، وتتمتع بشهرة سياحية كبيرة بفضل ما تزخر به من معالم سياحية متنوعة غاية في الجمال.

السياحة في فلورنساتتنوع المناطق ما بين الأماكن الطبيعية الساحرة والمعالم التاريخية العريقة، وكذلك الأسواق والمحلات التجارية الراقية إضافة إلى الساحات الشهيرة بها، كل تلك المعالم السياحية في فلورنسا جعلت منها وجهة جذابة أمام ملايين من السياح في كل عام باعتبارها من أجمل الأماكن السياحية في إيطاليا.

تستقطب مدينة فلورنسا نحو 5 مليون سائح في كل عام يأتون للاستمتاع بزيارة معالم فلورنسا الشهيرة، وقضاء وقت ممتع خلال رحلات السياحة في إيطاليا، والتقاط صور تذكارية لها مع تجربة الطعام التقليدي الإيطالي، ومع ما تتمتع به فلورنسا من مرافق وخدمات متميزة يمكن اعتبارها واحدة من أهم وأجمل مدن إيطاليا.

  • أهم الأماكن السياحية في فلورنسا:

[toc]

أهم الأماكن التاريخية في فلورنسا

1- الجسر القديم فيكو Ponte Vecchio

الجسر القديم فيكو المعالم السياحية في فلورنسا
الجسر القديم فيكو

جسر بونتي فيكيو أحد أهم وأقدم الجسور بالمدينة، ويقع على نهر آرنو بوسط مدينة فلورنسا، ويعد من أقدم معالم السياحة في فلورنسا؛ حيث يعود لمئات السنين، الأمر الذي جعل منه رمزاً للمدينة وأحد أشهر المعالم السياحية بها، وبزيارتك لجسر فيكو ستتمكن من قضاء وقت ممتع في السير على الجسر الذي يمتد بطوله العديد من المحلات التجارية خاصة محلات المجوهرات، كذلك المنظر الخلاب للجسر خاصة في الليل وفيه تنعكس الإضاءة على الماء فتعطي منظراً بديعاً يجذب الأنظار.

هناك أسطورة تقول بأن وضع قفل على الجسر يجعل الأزواج عاشقين للأبد، ولكن تم فرض غرامة على هذا الفعل بـ 50 يورو، يمكنك أيضاً زيارة المقاهي والمطاعم المطلة على نهر آرنو وجسر فيكو وتناول وجبة أو مشروب أثناء الاستمتاع بالمنظر الخلاب.

2- معرض أوفيزي Gallerie Uffizi

معرض أوفيزي معالم فلورنسا
معرض أوفيزي

بدأ بناء معرض أوفيزي جاليري بمدينة فلورنسا في عام 1560، وتم الانتهاء منه عام 1581، وهو أحد أقدم المتاحف الفنية في العالم وأحد أشهر الأماكن السياحية في فلورنسا، وقد صمم المبنى في البداية ليكون مبنى خاص بالمكاتب الحكومية، إلا أنه بعد وفاة آخر أفراد عائلة ميديشي عام 1743 والتي تركت إرثاً من الأعمال الفنية الرائعة بمدينة فلورنسا، تم تحويل مبنى أوفيزي إلى متحف يضم أجمل المقتنيات الفنية.

يحتوي متحف أوفيزي على 45 غرفة تزخر جميعها بأعمال فنية مدهشة، حيث تضم الغرفة الأولى وحتى الغرفة 28 اللوحات الخاصة بعصر النهضة الفرنسي، بينما من الغرفة 29 وحتى الغرفة 45 تضم لوحات عصر النهضة السامي، بينما يزخر الممر الداخل بتماثيل من القرن 19، لذا فإن زيارة المتحف من الأمور الرائعة أثناء السياحة في فلورنسا.

3- كاتدرائية سانتا ماريا ديل فيوري Cathedral of Santa Maria del Fiore

كاتدرائية سانتا ماريا ديل فيوري اماكن سياحية في فلورنسا
كاتدرائية سانتا ماريا ديل فيوري

تعد الكاتدرائية رابع أكبر كاتدرائية في العالم، وواحدة من أهم معالم السياحة في فلورنسا وإيطاليا بشكل عام، وقد جاءت على قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي، وهي أهم كاتدرائية في فلورنسا بل هي الكنيسة الرومانية الكاثوليكية الأم بالمدينة وزيارتها أمر هام أثناء السفر إلى فلورنسا، ويمكن رؤية الكاتدرائية من أي مكان بفلورنسا بسبب ارتفاعها الشاهق بنحو 153 متر مع وجود قبتها الضخمة باتساع 90 متر.

تم إنشاء كاتدرائية سانتا ماريا ديل فيوري في منتصف القرن 15 على الطراز القوطي، وتمتلك أهمية كبيرة خاصة مع ما تضمه من أعمال فنية ومنحوتات وتماثيل مذهلة، إلا أن أسقفها المزينة برسوم مذهلة من الفسيفساء والصور والنقوش هو أكثر ما يميزها ويخطف أنظار الزوار.

  • الوقت المرجح لزيارة كاتدرائية سانتا ماريا ديل فيوري: ساعة.

4- قصر فيكو Palazzo Vecchio

قصر فيكو اماكن سياحية في فلورنسا
قصر فيكو

استكمالاً لأبرز أماكن السياحة في فلورنسا نذكر قصر فيكو الذي يرجع لأكثر من 700 سنة، وتحديداً عصر أسرة ميديشي بين القرنين 14 و 16 ميلادي حيث يعكس التصميم المذهل للقصر قوة وهيمنة هذه الأسرة، فأثناء زيارة قصر فيكو نلاحظ تصميمه المميز الذي يشبه إلى حد كبير الحصون العسكرية والقلاع، وقد أصبح هذا القصر هو القصر الرئيسي للمدينة يحكي تاريخ قرون طويلة وثقافة ونهضة عظيمة تظهر على جوانب القصر وغرفه.

في أعلى القصر نجد برج أرنولفو الذي يحتاج لصعود 233 درجة للوصول إليه والاطلاع على مكان الحراسة قديماً للدفاع عن القصر ومواجهة المعتدين، أما الآن فيمكنك من خلاله الحصول على نظرة ساحرة على مدينة فلورنسا من أعلى هذا المعلم التاريخي الرائع.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى قصر فيكو: 10 يورو.
  • الوقت المرجح لزيارة قصر فيكو: 3 ساعات.

    5- متحف جاليريا ديل أكاديميا فلورنسا Galleria dell’Accademia Florence

    متحف جاليريا ديل أكاديميا فلورنسا أفضل الاماكن في فلورنسا
    متحف جاليريا ديل أكاديميا فلورنسا

    معرض أكاديمية فلورنسا أو متحف جاليريا ديل أكاديميا فلورنسا واحد من أبرز المتاحف في إيطاليا، وأحد أهم معالم السياحة في فلورنسا لمن يهتمون بالأعمال الفنية الراقية والمنحوتات التاريخية، يضم المعرض عدد هائل من الأعمال الفنية التي ترجع إلى عصر النهضة وتعود لفنانين مشهورين في فلورنسا في ذلك العصر، ومن أبرزها الأعمال الفنية المذهلة للفنان الإيطالي مايكل أنجلو مثل تمثال ديفيد وتمثال الأسرى الأربعة الذي لم يكتمل.

    كذلك يضم معرض أكاديمية فلورنسا بداخله متحفاً للآلات الموسيقية يضم آلات قديمة مذهلة، لذا إن كنت من المهتمين بمختلف الأعمال الفنية عليك بزيارة متحف أكاديمية فلورنسا ضمن أهم الأماكن السياحية في فلورنسا.

    • أسعار تذاكر الدخول إلى متحف جاليريا ديل أكاديميا فلورنسا: 23 يورو.
    • الوقت المرجح لزيارة متحف جاليريا ديل أكاديميا فلورنسا: ساعتين.

      6- قصر بيتي Palazzo Pitti

      قصر بيتي أفضل الاماكن في فلورنسا
      قصر بيتي

      زيارة قصر بيتي التاريخي في فلورنسا من الأمور الممتعة كثيراً والتي لا تنسى، فالقصر الذي كان مقراً لحكم مدينة فلورنسا حتى عام 1919 يرجع تاريخه للقرن الخامس عشر، وقد قامت الحكومة الإيطالية بتحويله من مقراً للحكم إلى مجمع للمتاحف إلا أنه لازال يمتلك طابعاً ملكياً يميزه

      عند زيارة قصر بيتي المذهل يمكنك الاطلاع على التحف الفنية الفخمة واللوحات الرائعة والتي تعطي القصر طابعه الملكي الفخم كما يمكنك الحصول على إطلالة ساحرة من نوافذ القصر، أما عن خارجه فيمكنك قضاء وقت ممتع في حدائق بوبولي الشهيرة التي تحيط بالقصر حيث المساحات الخضراء والسماء الصافية والتقاط أجمل الصور التذكارية، لذا إن كنت في زيارة قريبة بهدف السياحة في فلورنسا، لا تتردد في زيارة قصر بيتي وحدائقه المذهلة.

      • أسعار تذاكر الدخول إلى قصر بيتي:12 يورو.
      • الوقت المرجح لزيارة قصر بيتي: 3 ساعات.

      7- برج الجرس جيوتو Giotto’s Campanile

      برج الجرس جيوتو أفضل الاماكن في فلورنسا
      برج الجرس جيوتو

      واحد من أبرز أماكن سياحية في فلورنسا هو برج الجرس جيوتو وهو بمثابة برج الجرس الخاص بالكاتدرائية الشهيرة سانتا ماريا ديل فيوري، وقد لعب برج جيوتو دوراً هاماً في فترة العصور الوسطى في فلورنسا حيث كان يرمز إلى القوة العسكرية والسيطرة والعظمة والاستقلال.

      يبلغ ارتفاع برج جيوتو نحو 84 متر، وقد تم تصميمه على الطراز القوطي المميز من ثلاثة أنواع مختلفة من الرخام، وتم تزيين البرج برسومات تاريخية مختلفة وصور ونقوش على جدرانه الخارجية والداخلية أعطته شكلاً مميزاً لافتاً للأنظار، بالإضافة إلى التماثيل والأعمال الفنية بداخله، وبزيارته يمكن للسائح الصعود إلى أعلى البرج والحصول على نظرة بانورامية لا تنسى على مدينة فلورنسا من الأعلى، لذل عليك بزيارة البرج خلال جولات السياحة في فلورنسا.

      • أسعار تذاكر الدخول إلى برج الجرس جيوتو: 10 يورو.
      • الوقت المرجح لزيارة برج الجرس جيوتو: ساعة.

      أشهر شوارع فلورنسا

      1- ساحة ديل دومو Piazza del Duomo

      ساحة ديل دومو المعالم السياحية في فلورنسا
      ساحة ديل دومو

      السفر إلى فلورنسا يعني زيارة العديد من الساحات الشهيرة بها، ومن ضمن هذه الساحات ساحة ديل دومو التي تعتبر واحدة من أفضل الأماكن في فلورنسا التي تستحق الزيارة، وهي مكان تاريخي رائع لكونها تضم العديد من التماثيل المنتشرة في أرجائها، كذلك عدد من الأعمال الرخامية المدهشة التي تستحوذ على إعجاب الزوار، فنجد كاميراتهم تصوب باتجاهها لالتقاط أروع الصور التذكارية لمثل هذا المعلم الرائع وما به من أعمال فنية، لذا إن كنت في زيارة قريبة بهدف السياحة في فلورنسا عليك بزيارة ساحة ديل دومو والتقاط صور تذكارية رائعة.

      • الوقت المرجح لزيارة ساحة ديل دومو: 30 دقيقة.

      2- ساحة مايكل انجلو Piazza Michelangelo

       ساحة مايكل انجلو المعالم السياحية في فلورنسا
      ساحة مايكل انجلو

      زيارة ساحة مايكل انجلو من الأمور الرائعة التي يمكنك الاستمتاع بها أثناء الذهاب في رحلة سياحية إلى فلورنسا، تقع هذه الساحة على تلة مرتفعة جعلتها تمنح الزوار نظرة رائعة تخطف الأبصار على المدينة من الأعلى، إلا أنه دائماً ما يحرص السياح على مشاهدة منظر غروب الشمس الساحر من ساحة مايكل أنجلو والتقاط أجمل الصور التذكارية له، بالإضافة إلى جولات السير الممتعة بالساحة مع مناظر جميلة للمدينة، مما يجعل ساحة مايكل أنجلو واحدة من أجمل الأماكن السياحية في فلورنسا.

      • الوقت المرجح لزيارة ساحة مايكل انجلو: ساعة.

      3- ساحة ديلا سينيوريا Piazza della Signoria

      بيازا ديلا سينيوريا المعالم السياحية في فلورنسا
      بيازا ديلا سينيوريا

      ساحة ديلا سينيوريا واحدة من الساحات الشهيرة في مدينة فلورنسا، وتتمتع بجذب سياحي كبير باعتبارها واحدة من أهم معالم فلورنسا التي يحرص السياح على زيارتها، وترجع شهرة بيازا ديلا سينيوريا لكونها مكان تاريخي مذهل تحتوي على العديد من المنحوتات المميزة التي تحظى بإعجاب الزوار بالإضافة إلى وجود متحف للفن يحظى بشهرة سياحية جيدة جعلته مكاناً مميزاً عند زوار الساحة، لذا فإن زيارة بيازا ديلا سينيوريا من الأمور الشيقة التي يمكن القيام بها أثناء السياحة في فلورنسا.

      • الوقت المرجح لزيارة  ساحة ديلا سينيوريا: 30 دقيقة.

      أهم الأماكن السياحية في فلورنسا الأخرى

      1- حدائق بوبولي Giardino di Boboli

      حدائق بوبولي رحلة سياحية الى فلورنسا
      حدائق بوبولي

      تعد حدائق بوبولي واحدة من أجمل الأماكن السياحية في فلورنسا حيث تتمتع بجمال الطبيعة الساحر بنكهة تاريخية مميزة، ويرجع ذلك لكونها تقع بجوار قصر بيتي التاريخي الذي يعود لحكام فلورنسا آل ميديشي منذ قرون ماضية.

      تضم الحديقة عدد من التماثيل والمنحوتات الأثرية التي ترجع لفترة ما بين القرن 16 والقرن 18 بالإضافة لبعض الآثار الرومانية هناك، فضلاً عن المساحات الخضراء الواسعة التي تمتد على مساحة 45,000 م2 والتي تمنح الزوار فرصة رائعة للمشي بين الطبيعة الساحرة والتاريخ العريق المتمثل في المنحوتات والتماثيل، لذا ننصحك بزيارة حدائق بوبولي خلال جولات السياحة في فلورنسا.

      • الوقت المرجح لزيارة حدائق بوبولي: ساعتين.

      2- السوق المركزي فلورنسا Mercato Centrale

      السوق المركزي فلورنسا أفضل الاماكن في فلورنسا
      السوق المركزي فلورنسا

      التسوق في فلورنسا من الأمور الممتعة كثيراً أثناء جولات السياحة، وتمتلك فلورنسا عدد لا بأس به من الأسواق، نذكر منها السوق المركزي فلورنسا والذي يعود إلى القرن التاسع عشر وهو أكبر أسواق فلورنسا.

      يضم الطابق الأول من السوق أكشاك مختصة ببيع الطعام المحلي الذي يجد رواجاً كبيراً بين الزوار، ونجد كذلك الخضروات الطازجة والفواكه المتنوعة والعديد من السلع الغذائية الأخرى، أما عن الطابق العلوي فيمكنك بزيارته تناول وجبة شهية من الأطعمة السريعة، لذا ننصحك بزيارة السوق المركزي في فلورنسا وتجربة الطعام التقليدي الإيطالي.

      • الوقت المرجح لزيارة السوق المركزي فلورنسا: ساعة ونصف.

      تنوع الأماكن السياحية في فلورنسا جعلها وجهة جذابة أمام الكثير من السياح القادمين إلى إيطاليا وأصبحت السياحة في فلورنسا من الامور الممتعة كثيراً التي يمكن للسائح الاستمتاع بها من خلال زيارة عدد لا بأس به من معالم فلورنسا الشهيرة.

      قد يعجبك ايضا
      WhatsApp