حجز طيران
حجز فنادق
حجز طيران
حجز فنادق

السياحة في بيزا وأهم 8 أماكن سياحية تستحق زيارتك

السياحة في بيزا

تقع مدينة بيزا الإيطالية في إقليم توسكانا، وتحديداً بين مدينتي فلورنسا وليفورنو، وتتمتع بشهرة سياحية كبيرة باعتبارها واحدة من أهم مدن إيطاليا خاصة مع ما تمتلكه من معالم سياحية متعددة ذات شهرة كبيرة عالمياً في مكان واحد، لذا يقع اختيار ملايين من السياح على مدينة بيزا أثناء السياحة في إيطاليا، من أجل الاستمتاع بمشاهدة أشهر أماكن سياحية في بيزا.

ومن الأمور الممتعة كثيراً والمميزة أثناء السفر إلى بيزا هو ركوب الدراجات كوسيلة للمواصلات داخل المدينة، ومن أجل التنقل بين معالمها، ويمكنك بكل سهولة استئجار دراجة من خلال أحد مراكز الإيجار بالمدينة مما يزيد من متعة السياحة في بيزا. فهيا بنا نتعرف على معالم بيزا الشهيرة والتي تستحق الزيارة.

  • أهم معالم بيزا:

[toc]

أهم الأماكن السياحيةفي بيزا

1- برج بيزا المائل Leaning Tower of Pisa

برج بيزا المائل معالم بيزا السياحية
برج بيزا المائل

لابد وأنك قد سمعت يوماً عن برج بيزا المائل، ذلك المعلم الشهير من معالم بيزا الإيطالية، فعلى الرغم من أنه عند بداية إنشاء البرج لم يكن في الحسبان أن يكون مائلاً، إلا أن التربة من تحته كان لها رأياً آخر، فقد أدت رخاوة التربة وهبوطها إلى حدوث ميلان في البرج بدأ في المراحل الأولى من إنشائه، مما أدى إلى توقف العمل به لقرن كامل على أمل أن يجد المهندسون حلاً لذلك الامر إلا أنهم فشلوا في ذلك، وتم استكمال البناء بنفس وضع البرج المائل.

هذا البرج المنحني أصبح لديه شهرة عالمية واسعة جعلت ملايين السياح يأتون لرؤيته مع إمكانية الصعود لأعلاه، إلا أن ذلك الأمر يحتاج لحجز مسبق عبر الموقع الإلكتروني للبرج؛ حيث لا يسمح بصعود أكثر من أربعين شخصاً في الجولة، لذا لا عجب إن كان برج بيزا أحد أشهر معالم السياحة في بيزا والعالم كله.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى برج بيزا المائل: 18 يورو.

2- كاتدرائية بيزا Cattedrale di Pisa

كاتدرائية بيزا معالم بيزا السياحية
كاتدرائية بيزا

تعد كاتدرائية بيزا واحدة من أهم معالم بيزا السياحية العريقة، وقد بنيت في عام 1118 م لتحتل مكانة بارزة بين أهم الأماكن السياحية في بيزا، مما جعل الزوار القادمين من أجل السياحة في إيطاليا يحرصون على زيارتها ومشاهدة تصميمها الهندسي المذهل وزخارفها الرائعة التي تميزها.

تتمتع كاتدرائية بيزا بعمارة رومانية بمؤثرات شرقية إسلامية مع الأبواب البرونزية التي تزينها، إضافة إلى قبة في أعلاها يمنح الكاتدرائية مظهراً يخطف الأنظار، وإضافة لتلك الزخارف البديعة فإن الكاتدرائية تضم متحفاً يعرف بمتحف الكاتدرائية، كذلك المعمودية ذلك البناء الدائري بجوار الكاتدرائية وهو مبنى كاثوليكي روماني وثاني المباني إنشاءً في ساحة دي ميراكولي، وهو من أهم معالم السياحة في بيزا كذلك.

  • الوقت المرجح لزيارة كاتدرائية بيزا: ساعة.

3- ساحة المعجزات أو ساحة الكنيسة Piazza dei Miracoli (Piazza del Duomo)

ساحة المعجزات معالم بيزا السياحية
ساحة المعجزات

ساحة المعجزات في بيزا أو ساحة الكنيسة وتعرف كذلك باسم بيازا دي ميراكولي واحدة من أهم أماكن السياحة في بيزا، وسميت بساحة المعجزات لأنها تضم العديد من المعالم الأثرية الدينية ذات الأهمية الكبيرة في إيطاليا ومنها كاتدرائية بيزا والمعمودية ذلك البناء الكنسي الكاثوليكي ذو الزخارف المذهلة.

كذلك برج بيزا المائل الشهير والذي يمنح الزائر فرصة الصعود إليه، والحصول على نظرة ساحرة لا تنسى على المدينة من فوق طوابقه الثمانية المصممة من الرخام الأبيض ويعود إلى القرن الثاني عشر، لذلك فإن ساحة المعجزات من أهم الأماكن السياحية في إيطاليا التي تستحق زيارتك أثناء السفر إلى بيزا فهي تزخر بأماكن سياحية أثرية عظيمة.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى ساحة المعجزات أو ساحة الكنيسة: 2 يورو.

4- متحف أوبرا الكنيسة Museo dell’Opera del Duomo

متحف أوبرا الكنيسة معالم بيزا السياحية
متحف أوبرا الكنيسة

متحف أوبرا الكنيسة أو كما يعرف متحف أوبرا ديل دومو أحد أبرز الأماكن السياحية في بيزا ذات الطابع الثقافي، ويجذب عدد هائل من السياح في كل عام خاصة ممن يهتمون بالأعمال الفنية والمنحوتات القيمة، ويقع المتحف في مبنى تاريخي يعود للقرن الثاني عشر، ويضم مجموعة فريدة من الأعمال الفنية التي تنتمي لأماكن أثرية هامة في بيزا مثل كاتدرائية بيزا، كذلك بعض القصور التاريخية الفاخرة.

تتنوع مقتنيات المتحف بين الأزياء الوطنية التي تعود لعصور قديمة، وعدد لا بأس به من الأعمال الفنية الرائعة والمنحوتات العتيقة واللوحات الجدارية المذهلة التي تعود لقرون قديمة تصل لنحو خمسة قرون ماضية، لذا إن كنت أحد المهتمين بالأعمال الفنية القديمة عليك بزيارة متحف أوبرا الكنيسة أحد أفضل الأماكن في بيزا.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى متحف أوبرا الكنيسة: 5 يورو.
  • الوقت المرجح لزيارة متحف أوبرا الكنيسة: ساعتين.

    5- متحف سينوبى Museo delle Sinopie

    متحف سينوبى معالم بيزا السياحية
    متحف سينوبى

    يعد متحف سينوبي من المعالم الهامة التي يمكن زيارتها أثناء السياحة في بيزا، خاصة إن كنت أحد المهتمين بالتاريخ القديم، فقد لعب دوراً هاماً في الحفاظ على رسومات أصلية لخرائط كامبوسانتو، فأثناء الحرب العالمية الثانية تضررت كامبوسانتو بشكل كبير، ولكن تم العصور على تلك الرسومات على الجدران من خلفها، وهي مخطوطات ورقية أصلية تم الحفاظ عليها بوضعها داخل متحف سينوبي الذي يقع في مستشفى سابق بالقرب من برج بيزا المائل، وأصبح المتحف أحد أشهر الأماكن السياحية في بيزا.

    • أسعار تذاكر الدخول إلى متحف سينوبى: 5 يورو.

    6- مقابر كامبوسانتو Camposanto

    مقابر كامبوسانتو معالم بيزا السياحية
    مقابر كامبوسانتو

    تعرف باسم كامبوسانتو مونو مينتالي وتعني “المقبرة الضخمة”، وتعرف كذلك بـ “المقبرة القديمة”، وهي مبنى تاريخي يقع بالقرب من ساحة كاتدرائية بيزا وتحديداً عند الطرف الشمالي لها، وهي عبارة عن مقبرة ضخمة يقال بأنها قد بنيت بالقرب من حمولة سفينة من التربة المقدسة، وقد بنيت هذه المقابر على أنقاض معمودية لكنيسة قديمة تدعى سانتا ريباراتا بنيت على أنقاضها كاتدرائية بيزا.

    تعد مقابر كامبوسانتو من معالم بيزا الشهيرة، وأكثر ما يميزها الفناء أو الحديقة الكبيرة بها حيث الهدوء والزهور في كل مكان، وعن المدخل الداخلي للمقبرة فيمتلئ بالضوء، ويزخر بعدد من اللوحات الجدارية المذهلة بينما الجدران الخارجية تتزين بالأقواس المزخرفة.

    • أسعار تذاكر الدخول إلى مقابر كامبوسانتو: 5 يورو.

    7- ساحة الفرسان أو دولمنويب Knights’ Square (Dolmenweb)

    ساحة الفرسان معالم بيزا السياحية
    ساحة الفرسان

    تعد ساحة الفرسان من أهم معالم السياحة في بيزا، وهي ثاني الساحات الرئيسية بالمدينة، وقد لعبت دوراً هاماً في الحياة السياسية للمدينة خلال القرون الوسطى، أما الآن فهي مركز تعليمي هام؛ حيث تضم مقر سكولا نورمالي دي بيزا الذي يوجد بالتحديد في قصر ديلا كاروفانا وهو الجزء الأعلى من التعليم الجامعي.

    أما عن قصر ديلا كاروفانا فهو من أهم معالم الجذب السياحي بالمنطقة ويعود للقرن السادس عشر ويتمتع بواجهة جذابة تزينها بعض الزخارف، كذلك يلفت الأنظار وجود تماثيل حجرية تمثل دوقات توسكانا، وتمتلك ساحة الفرسان وقصر ديلا كاروفانا شهرة سياحية واسعة باعتبارها من أبرز الأماكن السياحية في بيزا.

    • الوقت المرجح لزيارة ساحة الفرسان: ساعة.

    8- القصر الازرق Palazzo Blu

    القصر الازرق معالم بيزا السياحية
    القصر الازرق

    استكمالاً لمعالم السياحة في بيزا نذكر القصر الأزرق واحد من أبرز معالم بيزا خاصة للمهتمين بالفنون بأنواعها؛ حيث يزخر القصر الأزرق في بيزا، بمجموعة رائعة من الأعمال الفنية واللوحات التي تعود لفنانين من داخل إيطاليا وذلك خلال الفترة من القرن السادس عشر وحتى القرن العشرين.

    كذلك يضم القصر مجموعة من الأثاث الثمين والقيم وبعض العملات القديمة، هذه المجموعة المنوعة من محتويات القصر جعلته مقراً لإقامة العديد من المعارض والتي تختلف طبيعتها بين الفنون والعلوم والسينما وغيرها، لذلك إن كنت مهتم كثيراً بالأعمال الفنية عليك بزيارة القصر الأزرق أثناء السياحة في إيطاليا والاستمتاع بما يقام به من معارض.

    • الوقت المرجح لزيارة القصر الازرق: ساعتين.

    تمتلك مدينة بيزا الإيطالية عدد من المعالم الشهيرة التي تثير اهتمام الكثير من السياح، ولعل أهم ما يميزها عن غيرها من مدن إيطاليا هو أن معالم السياحة في بيزا يجتمع الكثير منها في مكان واحد وهو ساحة المعجزات أحد مواقع التراث العالمي بحسب منظمة اليونسكو، مما يسهل الأمر كثيراً ويوفر الكثير من الوقت لمشاهدة أكبر عدد من معالم المدينة، فلا تتردد في زيارتها أثناء السياحة في إيطاليا.

    قد يعجبك ايضا
    WhatsApp