حجز طيران
حجز فنادق
حجز طيران
حجز فنادق

السياحة في نيويورك وأهم 23 مكان يستحق زيارتك

السياحة في نيويورك السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية حُلم عظيم، يطارد معظم سكان العالم خاصة من الشباب، ولعل اسم “نيويورك” السياحة في نيويوركهو أول ما يطرأ على الذهن فور التحدث عن السياحة في أمريكا، لذا سنتحدث اليوم عن السياحة في نيويورك، تلك الولاية التي تعتبر من الولايات الأكبر من حيث الكثافة السكانية في أمريكا، وكذلك تضم أهم مدن الولايات المتحدة.

تقع ولاية نيويورك في شمال شرق البلاد، وتضم أهم معالم الولايات المتحدة على الإطلاق، ولعل تمثال الحريّة هو المعلم الأشهر بها، لكن ما لا تعرفه أنه ليس المعلم الوحيد الذي تتميز به هذه الولاية العظيمة، لذا سنتعرف اليوم على المعالم السياحية في نيويورك، تلك المعالم التي تجذب الملايين في كل عام.

  • أهم معالم نيويورك:

[toc]

أهم الاماكن السياحية في نيويورك

1- تمثال الحرية النصب التذكاري الوطني Statue of Liberty National Monument

نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية افضل المدن السياحية في العالم
تمثال الحرية النصب التذكاري الوطني

يعتبر تمثال الحرية، من أبرز معالم نيويورك، وربما يعتبره الكثيرين المعلم الأهم والأشهر في الولايات المتحدة الأمريكية بصفة عامة، الجدير بالذكر أن هذا التمثال يعد من المزارات الرئيسية في رحلات نيويورك.

أما عن تاريخ هذا النصب التذكاري العظيم فيعود إلى عام 1886، حيث قامت فرنسا بإهدائه إلى الولايات المتحدة الأمريكية، كنوع من أنواع توطيد العلاقات بين البلدين، وكذلك بمناسبة مرور مائة عام على الثورة الأمريكية.

يقع تمثال الحرية في ولاية نيويورك، بالتحديد على خليج نيويورك، ويمثّل الفكر الليبرالي الحرّ، وكذلك الديمقراطية التي تتمتع بها الولايات المتحدة، أما عن ارتفاع التمثال فيبلغ 93 متر، هذا وقد اضافته منظمة اليونسكو إلى لائحة مواقع التراث العالمية، لذا فقد استحق أن يكون من أهم المعالم في نيويورك.

2- مبنى امباير ستيت Empire State Building

مبنى امباير ستيت الاماكن السياحيه في نيويورك
مبنى امباير ستيت

إذا قمت بالبحث عن أهم الأماكن السياحية في نيويورك، لن تخلو نتائج البحث من اسم Empire State Building، أو مبنى الإمباير ستيت، إنه ليس مجرد مبنى عادي ذو طوابق متعددة، فهذا المبنى يعدّ ناطحة السحاب الأطول في مدينة نيويورك، حيث يبلغ ارتفاعه 1250 قدم، ويتكون من 102 طابق، بالإضافة إلى 72 مصعد.

يعتبر مبنى إمباير ستيت مركز هام من مراكز السفر إلى نيويورك، فقد أكدت الإحصائيات أنه من المعالم الأكثر زيارة في البلاد، حيث يبلغ عدد زائريه في كل عام ما يقرب من 3.8 مليون زائر.

مبنى امباير ستيت لا يعدّ ملتقى سياحي فحسب؛ بل هو مركزاً هاماً للأعمال بمدينة نيويورك، حيث يضم 1000 مكتب عمل، لذا بزيارتك لهذا المبنى لا تتوقع أن تنعم بالهدوء الكامل، فهو من المراكز الحيوية في المدينة، التي تستقطب الآلاف بصورة يومية.

3- منصة مراقبة “توب أوف ذي روك” Top of the Rock

منصة مراقبة توب أوف ذي روك معالم نيويورك امريكا
منصة مراقبة توب أوف ذي روك

الاطلاع على مدينة نيويورك من الأعلى أمر رائع أليس كذلك ؟
إذاً فإن كان لديك شغف بذلك ننصحك بالتوجه فوراً إلى Top of the Rock، هذه المنصة المتميزة، التي تطل على المدينة بالكامل، فهي من أشهر مراكز السياحة في مانهاتن، هنا يمكنك الاطلاع على ناطحات السحاب التي تظهر بأفلام هوليوود، بل وستتمكن من التقاط أجمل الصور بصحبة هذا المشهد البانورامي الرائع.

ننصحك بالحصول على تذاكر الدخول إلى توب أوف ذي روك أون لاين، وذلك لتجنب الازدحام، فهذا المبنى الفريد يلقى آلاف الزيارات بصورة يومية، لذا تكون مكاتب حجز التذاكر به مكتظة دائماً بالزوّار.

4- تايمز سكوير Times Square

تايمز سكوير اماكن السياحة في نيويورك امريكا
تايمز سكوير

من منا لم يسمع يوماً عن تايمز سكوير، فاسم هذا الميدان ذو الشهرة العالمية يتردد دوماً على الألسنة، يطلق عليه البعض “مركز الأرض”، كما يطلق عليه أيضاً “قلب العالم”، إنه الملتقى الأول لزوّار المدينة وسكّانها.

أبرز ما يميّز تايمز سكوير لوحاته الإعلانية الضخمة، وأبنيته العملاقة، تلك التي تجذب محبّي التصوير، لذا عند الذهاب إلى ميدان تايمز لا تنسى اصطحاب الكاميرا الخاصة بك، لالتقاط أكثر الصور تميُزاً في مدينة نيويورك.

يضم تايمز سكوير أشهر أماكن الترفيه في نيويورك، من مطاعم، وكافيهات متنوعة، ومسارح، بالإضافة إلى أهم مراكز التسوق العالمية، فزيارة ميدان تايمز ستكون هي الأفضل بالنسبة لمحبّي التسوق، الجدير بالذكر أن هذا الميدان العالمي يلقى زيارة ما يقرب من 50 مليون سائح بصورة سنوية، نظراً لكوْنه من أشهر الأماكن في نيويورك.

5- جسر بروكلين Brooklyn Bridge

جسر بروكلين السفر الى نيويورك امريكا
جسر بروكلين

السياحة في نيويورك ستأخذك إلى جسر بروكلين المعلق، ذلك الجسر الذي كثيراً ما شاهدناه في الأفلام السينمائية، نظراً لكوْنه يصل بين مدينتيّ بروكلين ومانهاتن، يعد جسر بروكلين من الجسور الأقدم ضمن معالم أمريكا، وهذا ما جعله اليوم من أشهر الأماكن السياحية في نيويورك.

أكثر ما يميّز جسر بروكلين طرازه المعماري الفريد، فقد تم تصميم جسر بروكلين على الطراز القوطي، وهو طراز معماري أوروبي، قد ظهر في نهاية العصور الوسطى، حيث يتميز بالرُقي والعظمة.

لهذا إن كانت وجهتك القادمة هي السياحة في نيويورك؛ لا تفوّت الفرصة وقم فوراً بالتقاط الصور بصحبة هذا الجسر العظيم.

6- محطة جراند سنترال Grand Central Terminal

محطة جراند سنترال افضل الاماكن في نيويورك امريكا
محطة جراند سنترال

التخطيط للرحلات إلى نيويورك لا يخلو أبداً من زيارة محطة جراند سنترال، هذه المحطة التي يعتبرها الأمريكيون إرثاً ثميناً تركه لهم الأجداد، فهي ليست مجرد محطة قطار ذات موقع متميز بمدينة مانهاتن؛ فهي كذلك الملتقى الأول للسياحة في نيويورك.

هنا يجتمع الأصدقاء والعائلات، فمحطة غراند سنترال توفر أكثر من 35 مطعماً للزوار، وهنا كذلك يلتقي محبّي التسوق؛ لأن غراند سنترال تمتلك 60 متجر، لذلك فهي من أشهر وجهات التسوق في نيويورك.

الجدير بالذكر أن محطة غراند سنترال تأسست عام 1913، تميزّت بهندستها المعمارية الراقية، ومنذ ذلك الحين أصبحت المحطة ملتقى هام لمحبّي الفنون، ومع مرور الزمن أصبحت غراند سنترال محطة ذات بُعد تاريخي هام، لذا فهي من أبرز نقاط السياحة في نيويورك التي تستحق الزيارة.

7- مركز التجارة العالمي 1 One World Trade Center

مركز التجارة العالمي 1 المعالم السياحية في نيويورك امريكا
مركز التجارة العالمي 1

يعتبر مركز التجارة العالمي 1 أحد أفضل الأماكن في نيويورك، فهذا المبنى الضخم يعتبر من المزارات الأساسية في الولاية، إذ يأتي إليه ملايين السيّاح في كل عام، من أجل الاستمتاع بالمزايا التي يوفّرها مركز التجارة العالمي لكل زائر بدايةً من المصعد المميز، الذي يعرض لك تاريخ نيويورك على مدار 500 عام في دقيقة واحدة.

يقودك مصعد Sky Pod المميز إلى منصة المراقبة بزاوية 360 درجة، هذه المنصة التي تمنحك فرصة الاطلاع على معالم المدينة من الطابق المائة، وناطحات السحاب الضخمة المتواجدة بالأرجاء، كل ذلك في مشهد بانورامي متكامل.

ولا تنسى التوجه إلى Sky Portal؛ ذلك القسم الرائع، الذي يمنحك فرصة الوقوف على قاعدة زجاجية، لتتمكن من رؤية ما يحدث بالأسفل في شوارع نيويورك، وهذا على ارتفاع 14 قدم، ولا تنسى التقاط أجمل صور السيلفي بصحبة هذا المنظر المتميز.

بعد الانتهاء من مغامرة سكاي بورتال يمكنك قضاء وقت ممتع، بأحد المقاهي أو المطاعم الراقية المتواجدة بمركز التجارة، فقط تخيل أنك تتناول وجبة العشاء وسط ناطحات السحاب العظيمة، إنها حقاً تجربة رائعة لا يمكن أن تفوّتها.

أهم حدائق نيويورك

1- سنترال بارك Central Park

حديقة سنترال بارك رحلات نيويورك امريكا
حديقة سنترال بارك

ومن وجهات السياحة في نيويورك هذه الحديقة الشاسعة، حديقة سنترال بارك؛ إنها الوجهة الأمثل لزوّار مانهاتن في مدينة نيويورك، لأنها توفّر للزائر العديد من الأنشطة الترفيهية المتميزة، أهمها التجول بين أرجاء الحديقة التي تتواجد على مساحة 3.4 كم.

بالإضافة إلى ذلك تمنحك سنترال بارك فرصة عظيمة لممارسة أنواع مختلفة من الرياضة، مثل المشي، والجري، وركوب الدراجات، ولعب الكرة، وإن كنت من محبّي الاسترخاء فسيتثنى لك ذلك؛ فقط قم باختيار المكان المناسب بعيداً عن ضجيج الزوار.

يعتبر الكثيرين أن سنترال بارك هي المكان الأمثل للعائلات وتجمُع الأصدقاء، فبإمكانك أخذ ما يكفي من المأكولات والمشروبات، ومن ثم التوجه إلى سنترال بارك في رحلة خلوية رائعة، ولا تنسى تجربة استقلال القوارب في البحيرة التي تقع وسط الحديقة، حتى تكمل تجربتك الترفيهية بها.

من الجدير بالذكر أن سنترال بارك تعتبر من مناطق نيويورك الأكثر زيارة، حيث تلقى زيارة 37.5 مليون زائر في كل عام، أبرز ما يميزها استضافتها للحفلات الموسيقية الصاخبة، والمسابقات المتنوعة، لذا فهي من أبرز أماكن سياحية في نيويورك.

2- حديقة ذا هاي لاين The High Line

حديقة ذا هاي لاين المعالم السياحية في نيويورك امريكا
حديقة ذا هاي لاين

أماكن السياحة في نيويورك لا تنتهي، لكن هناك بعض النقاط الرئيسية التي لا يمكن أن يفوّتها أي سائح، وحديقة ذا هاي لاين أحد هذه النقاط الرئيسية، إذ تم افتتاحها عام 2009، وذلك بعد أن كانت تتبع السكك الحديدية في نيويورك لسنوات طويلة، لكن فيما بعد تم الاستغناء عنها، لتصبح اليوم من أبرز مراكز السياحة في نيويورك.

تتسم حديقة ذا هاي لاين بالرُقيّ والأناقة، لذا فهي وجهة مثالية لالتقاط الصور، فالحديقة تتكون من جسر حديدي طويل، تحده الأشجار والنباتات الصلبة من الجانبين، لذلك لا يمكن تُخطيّ هذه الحديقة المثالية من دون أخذ جولة بها.

3- براينت بارك Bryant Park

براينت بارك مناطق سياحية في نيويورك امريكا
براينت بارك

أن تنعم بشئ من الهدوء وسط ضجيج نيويورك أمر مدهش، وهذا ما يحققه لك براينت بارك، إنها عبارة عن حديقة كبيرة، تتميز بالهدوء والأجواء الشبابية المتميزة، ففي براينت بارك ستتمكن من حضور بعضاً من دروس اليوجا المجانية، وإن كنت من محبّي الشطرنج لا تفوت الفرصة وشارك أصدقائك في ذلك، كما أنها ستكون فرصة رائعة للتعرف على أصدقاء جدد.

في أيام الصيف بكل يوم اثنين، يقيم براينت بارك ليلة خاصة لمشاهدة أحد الأفلام السينمائية، وهذا بالتأكيد سيكون أمراً مسلّياً بصحبة الأصدقاء، وإن كنت من محبّي القراءة في هدوء، فلا تفوّت فرصة الدخول إلى قاعة القراءة الملحقة بالحديقة، إنها قاعة تم افتتاحها في عام 2003، لتكون رمزاً ثقافياً مميزاً.

هنا ستجد عدد من المقاهي، والمطاعم التي تقدم الوجبات الخفيفة، وذلك حتى تكتمل جولتك في الحديقة الرائعة، التي يعتبرها الزائرين أحد أجمل الأماكن السياحية في نيويورك.

4- حديقة ماديسون سكوير Madison Square Garden

حديقة ماديسون سكوير حدائق نيويورك امريكا
حديقة ماديسون سكوير

لا نبالغ عندما نقول أن حديقة ماديسون سكوير هي الأشهر في العالم، نعم فهذه الساحة الرائعة قد استضافت أكثر مشاهير العالم شعبية، أهمهم مايكل جاكسون، مادونا، ليدي جاجا، لذا يحلم كل مطربي العالم بإقامة حفلاتهم الموسيقية هنا، وسط ناطحات سحاب نيويورك، وعلى الأرض التي التقت بأهم المشاهير.

لذلك غالباً ما تكون حديقة ماديسون سكوير مكتظة بالزوّار، حتى في الأيام التي لا تقام بها الحفلات الموسيقية الصاخبة، لكوْنها تتمتع بمكانة خاصة لدى محبّي الفن في العالم، لذا تعد من أشهر أماكن سياحية في نيويورك.

5- حديقة حيوانات برونكس Bronx Zoo

حديقة حيوانات برونكس رحلات نيويورك امريكا
حديقة حيوانات برونكس

محبّي الحيوانات سيجدون شغفهم في مدينة نيويورك، فهنا توجد أكبر حديقة حيوان في الولايات المتحدة الأمريكية، وهي حديقة برونكس، تلك الحديقة التي تصنَف ضمن قائمة أكبر حدائق الحيوان في العالم.

تضم حديقة برونكس أكثر من 4000 حيوان، من 650 فصيلة مختلفة، من ضمن تلك الحيوانات فصائل معرضة للانقراض، لذا تلقى الحديقة ملايين الزيارات في كل عام، من محبّي الحيوانات، وكذلك الأطفال الشغوفين بالاطلاع على هذا العالم.

تقع حديقة حيوانات برونكس على مساحة 265 فدان، وقد تم تقسيم الحديقة إلى أقسام خاصة بكل فصيلة، منها أقسام للحيوانات الأليفة، وأخرى للحيوانات المفترسة، وكذلك تضم قسم للطيور، والزواحف المتنوعة، لذا عند البحث عن أهم أماكن في نيويورك، لن تخلو قائمة النتائج من حديقة برونكس المدهشة.

6- واشنطن سكوير بارك Washington Square Park

واشنطن سكوير بارك مناطق نيويورك امريكا
واشنطن سكوير بارك

واشنطن سكوير بارك هي إحدى أهم الأماكن السياحية في نيويورك، إنها ليست مجرد حديقة واسعة ذات مساحات خضراء، بل هي ملتقى للاصدقاء والعوائل، وكذلك مكان هام للفعاليات الثقافية والفنية في المدينة، لذا إن كانت وجهتك القادمة هي السياحة في نيويورك، يجب ألا تفوّت هذه الزيارة.

في واشنطن سكوير بارك توجد عشرات المطاعم العالمية، التي تفتح أبوابها إلى الزوّار على مدار أربعٍ وعشرين ساعة، كذلك تستضيف الساحة العديد من الحفلات والفعاليات الهامة، وهذا ما يجذب فئة الشباب إليها.

أما الفئة المُحبّة للحياة الليلة الصاخبة، فبالتأكيد ستكون واشنطن سكوير بارك هي الملاذ الأول لهم، فهذه الساحة الدافئة ذات الأجواء المذهلة تستضيف الآلاف بصورة يومية، والملايين بصورة سنوية، من سكان محليين وسيّاح، لذا تعد من أبرز مناطق سياحية في نيويورك.

7- بروسبكت بارك Prospect Park

بروسبكت بارك رحلات امريكا نيويورك
بروسبكت بارك

نتحدث الآن عن بروسبكت بارك، تلك الحديقة ذات الطبيعة الهادئة، التي تقع على مساحة 585 فدان، إنها مساحة شاسعة ذات لون أخضر مميز، تتمتع هذه الحديقة  بطقس يختلف عن طقوس حدائق نيويورك الأخرى، فهي الحديقة الأمثل للاسترخاء، أو للسير منفرداً وسط المساحات الخضراء بعيداً عن ضجيج العالم.

توجد مساحات صممت خصيصاً لمحبي ركوب الدراجات، إذ يمكنهم اصطحاب دراجاتهم والتجول بأرجاء الحديقة، بعد الانتهاء من جولتك في الحديقة؛ لا تنسى التوجُه إلى القسم الجنوبي، هذا القسم الذي يحتوي على البحيرة العظيمة، التي ستحقق لك ما تحلم به من استرخاء، في أجمل منظر طبيعي على الإطلاق، حيث الخضرة والماء والبط العائم في البحيرة، إنها بالفعل من أفضل وجهات السياحة في نيويورك.

أهم متاحف نيويورك

1- متحف المتروبوليتان للفن The Metropolitan Museum of Art

متحف المتروبوليتان للفن رحلات إلى نيويورك امريكا
متحف المتروبوليتان للفن

السياحة في نيويورك لا تقتصر فقط على المتنزهات، وأماكن الترفيه المتنوعة، بل هذه الولاية الشهيرة تمتلك مجموعة من المتاحف المميزة، ولعل أشهر هذه المتاحف “متحف المتروبوليتان للفن”، ذلك المتحف الذي تم تأسيسه عام 1870، ليضم مجموعة لا حصر لها من آثار الحضارات البشرية المتنوعة.

يقع متحف المتروبوليتان للفن بجوار سنترال بارك، أي يمكنك الوصول إلى المتحف بكل سهولة، فهو من علامات مدينة نيويورك المميزة، التي تلقى اهتماماً كبيراً من قبل محبّي التاريخ في العالم، حيث بلغ العدد السنوي لزائريه ما يقارب 6 مليون زائر.

يتميز متحف المتروبوليتان للفن بطرازه المعماري القوطي، وكذلك بضمه لمجموعة من الحضارات القديمة داخل جدرانه، كالحضارة المصرية، والحضارة الآشورية، والحضارة الأوروبية، وغيرها من الحضارات البشرية الأخرى، لذلك قد أطلق على متحف المتروبوليتان لقب ” دائرة معارف الفن في العالم”.

2- النصب التذكاري لذكرى 11 سبتمبر The National 9/11 Memorial & Museum

النصب التذكاري لذكرى 11 سبتمبر السفر الى امريكا نيويورك
النصب التذكاري لذكرى 11 سبتمبر

على الرغم من الذكرى المؤلمة للحادي عشر من سبتمبر، وما تحمله من مشاعر أليمة بالولايات المتحدة الأمريكية والعالم أجمع، إلا أن ولاية نيويورك قد حوّلت هذه الذكرى المؤلمة إلى مزار سياحي، ليصبح في يومنا هذا من أهم مراكز السياحة في نيويورك، إنه النصب التذكاري لذكرى 11 سبتمبر.

يحتوي مركز النصب التذكاري على أسماء الأشخاص الذي توفوا بالحادث، كما يوجد معرض يضم الأغراض المتبقية، والتي تحمل آثار الدمار الذي تعرض له المبنى، بالإضافة إلى ذلك يوجد عرض شامل للحادث الشهير، وهذا متاح لكافة الزائرين الراغبين في التعرف بصورة أكبر على التفاصيل المصوّرة للحادث.

في ساحة النصب التذكاري 11 سبتمبر تم بناء حوض ضخم، يحمل نافورة رائعة، تُمكّن الزوار من التقاط أروع الصور بصحبتها، لذا لا تفوّت هذه الزيارة المتميزة.

3- متحف الفن الحديث The Museum of Modern Art

متحف الفن الحديث اماكن الترفيه في نيويورك امريكا
متحف الفن الحديث

الاطلاع على الفن المعاصر في متحف عظيم؛ أمر يثير اهتمام محبي الفنون في العالم، لذا إن كنت من هذه الفئة العاشقة للفن؛ فلا تفوّت زيارة متحف الفن الحديث، أو كما يطلق عليه عالمياً “MoMA”، هذا المتحف الذي تحمل جدرانه ما يقارب 150,000 قطعة فنية مميزة.

تحمل جدران متحف الفن الحديث مجموعة من اللوحات الفنية ذات الشهرة العالمية، مثل لوحة “”The Starry Night لفان جوخ، لذا فهذا المتحف ملاذاً دائماً لمحبّي الفنون بشكل عام، والفن المعاصر بشكل خاص.

يفتح المتحف أبوابه إلى الجمهور بشكل مجاني، يوم الجمعة من كل أسبوع، لذا ننصحك بالاطلاع على مواعيد الزيارة للمتحف، من خلال الموقع الرسمي له على الانترنت.

4- المتحف الأمريكي للتاريخ الطبيعي American Museum of Natural History

المتحف الأمريكي للتاريخ الطبيعي اهم المعالم في نيويورك امريكا
المتحف الأمريكي للتاريخ الطبيعي

ستأخذك السياحة في نيويورك إلى وجهة مثيرة للاهتمام، وهي “المتحف الأمريكي للتاريخ الطبيعي”، هذا المتحف المميز، الذي يقدم مجسمات متنوعة وعينات للكائنات الحية، أي للإنسان والحيوان والنبات، بالإضافة إلى مجموعة من الصخور والأحافير، التي يعود تاريخها إلى آلاف السنين.

 تم الحصول على هذه العينات من بقع مختلفة من الأرض، وقد تم جمعها في المتحف الأمريكي للتاريخ الطبيعي. الجدير بالذكر أن هذا المتحف العظيم يصنف ضمن أكبر متاحف العالم، حيث يضم سبعة وعشرين مبنى متصلاً، ويقسم إلى عدد من الأقسام؛ حتى يتثنى للزائر التعرف بصورة دقيقة على جميع العيّنات، التي تتعدى 32 مليون عيّنة مختلفة للكائنات الحية والأحافير.

تم تشييد المتحف الأمريكي للتاريخ الطبيعي عام 1869، على مساحة 150 ألف م2، ليصبح في يومنا الحالي من أهم الأماكن السياحية في نيويورك.

أهم مولات نيويورك

1- مركز روكفلر Rockefeller Center

مركز روكفلر ملاهي نيويورك امريكا
مركز روكفلر

يعتبر مركز روكفلر من أهم مراكز الترفيه في المدينة، هنا يجتمع السيّاح وسكان المدينة المحليين بصورة يومية، ربما تكون ساحة روكفلر مزدحمة للغاية؛ لكنها تستحق الزيارة، لكوْنها تمتلك سبُل متنوعة للترفيه، فهناك أماكن مخصصة للتزلج، ومحال تجارية متعددة لمحبّي التسوق من الماركات العالمية.

بعد الانتهاء من الجولة الترفيهية يمكنك الجلوس بأحد المطاعم التي يتميز بها المركز، ففي الشهور الدافئة يتثنى للزائر تناول وجبته في الهواء الطلق، بين ناطحات سحاب مانهاتن التي تحيط به من كل اتجاه، إنها حقاً من أهم وجهات مدينة نيويورك، وأكثرها جذباً للسائحين من كل مكان بالعالم.

2- تشيلسي ماركت Chelsea Market

تشيلسي ماركت التسوق في نيويورك امريكا
تشيلسي ماركت

لن تكتمل زيارتك إلى نيويورك سوى بالمرور على تشيلسي ماركت، هذا السوق العظيم، الذي استطاع أن يحصل على شهرة محلية بل وعالمية في غضون أعوام قليلة، تم افتتاح هذا السوق الضخم عام 1997، وقد حصل على زيارات لقربه كثيراً من نهر هدسون، حيث كان يتناول التجار وجبات غذائهم به، ومع مرور الوقت زادت شهرة تشيلسي ماركت في المدينة، ليصبح اليوم أشهر سوق في نيويورك.

ربما ستفاجك الممرات الطويلة لهذا السوق، تلك التي تحوي أصناف مختلفة من البضائع، وكذلك ستندهش من المطاعم المختلفة التي تقدم أصنافاً ربما لم تسمع عنها قَطْ، لكننا نَعدك بالخروج ممتناً من هذه التجربة الرائعة، التي ستمكّنك من تذوق ما هو جديد، أو على الأقل تناول طعامك المعتاد مقدماً بصورة مثالية.

أهم معالم نيويورك الاخرى

1- كاتدرائية القديس باتريك St. Patrick’s Cathedral

كاتدرائية القديس باتريك السياحة في الولايات المتحدة نيويورك
كاتدرائية القديس باتريك

تحتل كاتدرائية القديس باتريك مكانة هامة بين معالم السياحة في نيويورك، فهي من المعالم الدينية والأثرية بوسط مانهاتن، وتلقى ملايين الزيارات في كل عام، وهذا يعود إلى التصميم المعماري الراقي للكاتدرائية، الذي يمثل الطراز القوطي في أبهى صوره.

تعرضت الكاتدرائية لبعض الانهيارات، لذا قامت الحكومة الأمريكية بترميم ضخم لها، تحديداً في عام 2012، وقد وصلت تكلفة هذا الترميم إلى 175 مليون دولار.

تقع كاتدرائية القديس باتريك بالقرب من مركز روكفلر بوسط مانهاتن، لذا فلا تفوّت هذه الزيارة الثرية، وكذلك لا تنسى التقاط أجمل الصور مع جدران الكاتدرائية، وكذلك في ساحتها التاريخية العريقة.

2- طريق برودواي Broadway

شارع برودواي اماكن الترفيه في نيويورك امريكا
طريق برودواي

التجول بشارع برودواي أمر رئيسي عند زيارتك لمدينة نيويورك، فهذا الشارع العريض ذو الامتداد الواسع بالمدينة يضم أهم الوجهات الترفيهية، ففي كل عام يشهد طريق برودواي المهرجانات والأحداث الهامة بمدينة نيويورك، كما أنه يلقى ملايين الزيارات بصورة سنوية، فهو مركز للمدينة وملاذ رئيسي للسائحين.

أبرز ما يتميز به شارع برودواي ذلك المسرح العظيم، الذي يقدم العروض المسرحية الاحترافية بصورة دورية، لذلك فإنه ملاذ دائم للمشاهير، وملتقى رئيسي لمحبّي الأضواء وعشاق المسرح.

3- قرية غرينتش Greenwich Village

قرية غرينتش رحلات شهر العسل نيويورك امريكا
قرية غرينتش

يعتبر الكثيرين أن قرية غرينتش مدينة صغيرة داخل مدينة نيويورك، فهي مكان يكتظ بالزائرين على مدار العام، لما يمتلكه من مزارات متنوعة، ف”قرية غرينتش” أو كما يطلق عليها المحليين ” the village”، تحتوي على مئات المطاعم المتنوعة، منها المطاعم الأمريكية والأوروبية، بالإضافة إلى مجموعة من المقاهي والبارات الراقية.

التجول بين أنحاء قرية غرينتش سيبهرك، فهذه القرية تحتوي على مجموعة من الأبنية الأنيقة، التي لن ترى مثيلها إلا في اللوحات الفنية، لذلك ننصحك بألا تفوّت هذه الزيارة المميزة، التي ستطلعك بصورة أكبر على الحياة في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث الحرية، والموسيقى الصاخبة في المساء، وأشهر ملاهي نيويورك الليلية لمحبّي هذا النوع من الترفيه.

بالإضافة إلى ذلك ستتمكن من التعرف على أناس من جنسيات مختلفة، يتجولون بأرجاء هذه القرية التي لا تنام.

السياحة في نيويورك ليست سياحة تقليدية، فعلى الرغم من عرضنا لمجموعة كبيرة من المعالم السياحية الهامة بنيويورك الملقبة بـ ” التفاحة الكبيرة” ، إلا أن هذه المدينة الرائعة لازالت تمتلك الكثير الذي لم يُسرد بعد.

قد يعجبك ايضا
WhatsApp