حجز طيران
حجز فنادق
حجز طيران
حجز فنادق

السياحة في ميونخ وأهم 13 مكان سياحي يستحق زيارتك

السياحة في ميونخ

هل فكّرت من قبل في تجهيز رحلة لزيارة مدينة ميونخ؟
في السنوات الأخيرة قد لاحظنا توجُه شبابي كبير نحو السياحة في ألمانيا، تلك الدولة الأوروبية التي تمتلك كل المقومات لجذب ملايين السياح، فهي دولة ذات تاريخ عظيم، وتمتلك معالم ترفيهية وتاريخية لا حصر لها، لذا فهي الآن من الدول السياحية بامتياز.

لذلك قد قررنا مساعدتك على التجهيز للرحلة؛ من خلال عرض كل ما تحتاج معرفته عن السياحة في ميونخ، تلك المدينة الجنوبية التي اشتهر اسمها في ملاعب كرة القدم، وأطلق عليها اسم “العاصمة الخفية”، كما أنها تعد ثالث أكبر مدن ألمانيا، ومن أقوى المدن الألمانية في الاقتصاد.

دعنا نأخذك في جولة سريعة حول أهم الأماكن السياحية في ميونخ، حتى تتعرف بشكل أكبر على معالم المدينة، وما يستحق الزيارة فيها.

أهم معالم ميونخ:

[toc]

أشهر الأماكن التاريخية في ميونخ

1- قصر نيمفنبورغ Nymphenburg Palace

قصر نيمفنبورغ السياحة في ميونخ
قصر نيمفنبورغ

في أواخر القرن السابع عشر تأسس قصر نيمفنبورغ، أحد أكبر القصور الأوروبية وأكثرها رقياً، ليكون اليوم واحد من أشهر وجهات السياحة في ميونخ، يقع نيمفنبورغ في منطقة نويهاوزن، ويلقى ملايين الزيارات في كل عام.

أبرز ما يشتهر به القصر تلك الحديقة الخارجية التي تشبه اللوحات الكلاسيكية، فور الدخول للحديقة ستندهش من جمالها واتساع مساحتها، كما أنك ستُعجب بالتمثايل التي تزينها، والنوافير الاصطناعية التي تُكسب الحديقة مزيد من الرقي والأناقة.

بعد إنهاء جولتك في الحديقة الخارجية والتقاط أجمل الصور بها؛ ستذهب في رحلة عبر التاريخ بدخولك للقصر من الداخل، فهو ليس مجرد أثر قديم، بل هو بمثابة تحفة فنية على الطراز الكلاسيكي. يمكنك التنقل بين أرجاء القصر، والتعرف على القطع الأثرية النادرة التي تتواجد بالداخل، فهو أحد أهم معالم ميونخ وأعرقها.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى قصر نيمفنبورغ: 6 يورو.
  • الوقت المرجح لزيارة قصر نيمفنبورغ: 3 ساعات.

2- قصر الريزيدنز Munich Residenz

قصر الريزيدنز السياحة في ميونخ
قصر الريزيدنز

تقودك السياحة في ميونخ إلى أكبر قصر ملكي في ألمانيا.. إنه قصر الريزيدنز، أحد أعرق القصور الألمانية وأكثرها زيارة في مدينة ميونخ، يحظى هذا القصر بملايين الزيارات في كل عام، نظراً لعمارته الفريدة، وديكوراته الراقية التي تعبّر عن رُقي من عاشوا به.

قصر الريزيدنز هو الملاذ المفضل لمحبّي التاريخ والتعرف على الحضارات، فهو كنز تاريخي مبهر، يتكون القصر من مجمع مباني، يضم مائة وثلاثون غرفة، كل غرفة من غرفات القصر تضم مجموعة كنوز دفينة، لذلك يعتبر من أشهر الأماكن في ميونخ لعشاق التاريخ ودارسيه.

إذا قمت بزيارة القصر لا تخرج قبل أن تمر على غرفة التعبد، تلك الغرفة الأنيقة ذات الحاويات الذهبية، التي كانت مزاراً دائماً للسلالة الحاكمة في بافاريا.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى قصر الريزيدنز: 7 يورو.
  • الوقت المرجح لزيارة قصر الريزيدنز: 3 ساعات.

3- مبنى البلدية الجديد New town hall (Neues Rathaus)

مبنى البلدية الجديد السياحة في ميونخ
مبنى البلدية الجديد

إذا كنت مهتماً بالتعرف على الهندسة المعمارية الأوروبية على مر التاريخ، ف السياحة في ميونخ سوف ترضي شغفك..
هذه المدينة العريقة تضم مجموعة متنوعة من الأبنية التاريخية ذات التصميمات المعمارية الفريدة، ومبنى البلدية الجديد هو أحد الأبنية التي تتمتع بشهرة عظيمة في مدينة ميونخ.

مبنى البلدية الجديد تم تشييده في القرن التاسع عشر، لكنه لازال يحتفظ برونقه حتى يومنا هذا، مبنى رائع على الطراز القوطي يزين وسط مدينة ميونخ، وموقعه المتميز هو ما جعله أحد أشهر الأماكن السياحية في ميونخ، ومن أماكن السياحة في ألمانيا الأكثر زيارة.

محبّي التصوير الفوتوغرافي تنتظرهم فرصة ذهبية في مبنى البلدية الجديد، إذ يمكنهم الصعود إلى الطابق الأخير للمبنى، والتقاط أجمل الصور الفوتوغرافية من نقطة مميزة جداً بوسط المدينة، فهنا يتم التقاط أجمل الصور البانورامية من قِبل السياح، لذا ننصحك ألا تفوّت هذه الفرصة الرائعة أثناء جولة السياحة في ميونخ.

  • الوقت المرجح لزيارة مبنى البلدية الجديد: 3 ساعات.

4- كنيسة سان بطرس St. Peter’s Church Munich

كنيسة سان بطرس السياحة في ميونخ
كنيسة سان بطرس

تمتع بجولة سياحية مختلفة في كنيسة سان بطرس، أحد أعرق المعالم السياحية في ميونخ، فلا يمكن لسائح مدينة ميونخ الخروج من المدينة قبل زيارة هذه التحفة المعمارية التي لازالت محتفظة برونقها على مدار 3 قرون.

أبرز ما يميز كنيسة سان بطرس بنائها المشيّد على الطراز القوطي، حيث الأناقة والإبداع المعماري، بالإضافة إلى ذلك البرج الذي يعتلي الكنيسة، والذي يلقى الكثير من الزيارات لمشاهدة المدينة من منظور بانورامي ساحر، حيث سوق المؤن الشعبي، وقمم جبال الألب التي تحيط بالمنطقة.

  • الوقت المرجح لزيارة كنيسة سان بطرس: ساعة.

أهم متاحف ميونخ

1- المتحف الالماني Deutsches Museum

المتحف الالماني السياحة في ميونخ
المتحف الالماني

السياحة في ميونخ سترضي شغف محبّي التقنية والعلوم، فزيارتك للمتحف الألماني ستطلعك على كل ما يخص الحضارة العلمية التي مرّت بها ألمانيا، خاصة الحضارة الصناعية التي امتدت على مدار سنوات.

المتحف مكوّن من عدة طوابق، كل طابق يحمل عشرات الأعوام من التقدم، فستجد في المتحف تاريخ صناعة الطائرات والسفن، والتطور الذي عاصرته ألمانيا في الصناعة بشكل عام، لذا يعتبره الزائرين من أهم الأماكن السياحية في ألمانيا.

ما يميز المتحف الألماني أيضاً تصميمه المعماري الفريد، فقد تم تنفيذه على يد أتحاد المهندسين الألمان بداية من عام 1903. إذا ذهبت إليه لا تنسى الصعود إلى برج المراقبة، والتقاط مجموعة صور من منظور بانورامي فريد، لذا يعتبر أيضاً ضمن أجمل أماكن السياحة في ميونخ للأطفال.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى المتحف الالماني: 11 يورو.
  • الوقت المرجح لزيارة المتحف الالماني: 3 ساعات.

2- متحف بي إم دبليو BMW Museum

متحف بي إم دبليو السياحة في ميونخ
متحف بي إم دبليو

إذا كنت من هواة العلامة التجارية BMW فالمتحف الخاص بها بالتأكيد سيكون مزارك المفضل أثناء جولة السياحة في ميونخ.

متحف بي إم دبليو من المتاحف الأكثر زيارة في المدينة، هذا المكان سيلهمك بالكثير من الأفكار التي تتعلق بالطموح والتطوير من الذات، إذ ستشاهد تاريخ إنتاج المحركات الخاصة بالشركة، وما حققته بي إم دبليو من تطور جعلها الآن واحدة من أكبر وأهم شركات تصنيع المحركات في العالم.

إن كنت محباً للسيارات فلا تفوّت هذه الفرصة.. وتوجه فوراً إلى متحفBMW ، فهو أحد أشهر أماكن سياحية في ميونخ وأكثرها زيارة من قبل السائحين.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى متحف بي إم دبليو: 10 يورو.
  • الوقت المرجح لزيارة متحف بي إم دبليو: ساعة ونصف.

أهم ميادين ميونخ

1- ميدان مارين بلاتز Marienplatz

ميدان مارين بلاتز السياحة في ميونخ
ميدان مارين بلاتز

مارين بلاتز أو ” ساحة مريم “.. إنه واحد من أشهر المناطق السياحية في ميونخ، ميدان عريق ذو تاريخ عظيم، تم تأسيسه في عام 1158، ومنذ ذلك الحين وهو مركز المدينة الرئيسي، الذي يجتمع عنده سكان المدينة وسائحيها من كل الأعراق.

أبرز ما يميز ميدان مارين بلاتز تلك الأبنية القديمة ذات التصميم الكلاسيكي الفخم التي تتوسطه، بالإضافة إلى تواجده بالقرب من مجموعة كبيرة من المحلات والكافيهات والمطاعم والفنادق، فهو وجهة سياحية من الطراز الأول.

يمكنك تناول وجبة الإفطار في أحد مطاعم الساحة؛ من ثم بدء جولتك في الهواء الطلق، هنا يمكنك المشي والتقاط الصور والتسوق بكل حرية، فكما تعلم أن التسوق في ميونخ له مكانة خاصة في قلب كل من زار المدينة.

  • الوقت المرجح لزيارة ميدان مارين بلاتز: ساعتين.

2- ميدان كارلس بلاتز Karlsplatz

ميدان كارلس بلاتز السياحة في ميونخ

ميدان كارلس بلاتز

تمتع بجولة مميزة بميدان كارلس بلاتز، ذو النافورة المدهشة التي تتوسطه، هذا الميدان يعتبر أحد أشهر الأماكن السياحية في ميونخ خاصةً في فصل الشتاء، إذ تتحول نافورته إلى ساحة للتزحلق على الجليد، وهذا أحد أمتع الأنشطة الشتوية أثناء السفر إلى ميونخ.

هنا يمكنك ممارسة مجموعة من الأنشطة الممتعة، كالتسوق حيث يوجد هناك مجموعة كبيرة من الاسواق في ميونخ، والتقاط أجمل الصور وسط أبنية المدينة ذات التصميمات الفخمة، وكذلك الجلوس بأحد المقاهي أو المطاعم الفاخرة بمفردك أو بصحبة الأصدقاء والعائلة.

في ميدان كارلس بلاتز تقام مجموعة من الحفلات الموسيقية، فقط عليك متابعة مواعيد إقامتها، للاستمتاع بوقتك أكثر أثناء جولة السياحة في ميونخ.

أفضل الأماكن الترفيهية في ميونخ

1- الحديقة الانجليزية English Garden

الحديقة الانجليزية السياحة في ميونخ
الحديقة الانجليزية

أحصل على المزيد من المتعة بزيارتك للحديقة الانجليزية، أحد وجهات السياحة في ميونخ الأكثر تميز، تنقلك الحديقة الإنجليزية إلى أجواء الريف الأنجليزي، فتصميم الحديقة وأجوائها بشكل عام ذات لمسة انجليزية ساحرة، ربما يعود ذلك إلى تصميم الحديقة على يد البريطاني بنيامين طومسون.

عند ذهابك إلى الحديقة الانجليزية ستتمكن من القيام بالعديد من الأنشطة، كالتجول بين المساحات الخضراء والاسترخاء في أحضان الطبيعة، أو قيادة الدراجات، أو الركض ولعب كرة القدم بصحبة الأصدقاء، وإن كنت من هواة ممارسة اليوجا فستتمكن من ذلك وسط الطبيعة الساحرة التي تصفّي الذهن و تنعشه.

في الجزء الجنوبي من الحديقة يقع المقهى الياباني، إذ يمكنك الجلوس به والاستمتاع بالأجواء اليابانية الشعبية، لذلك يعتبر هذا المزار بالتحديد من أهم الأماكن السياحية في ميونخ، و أفضلها لسكان المدينة المحليين أيضاً.

  • الوقت المرجح لزيارة  الحديقة الانجليزية: 3 ساعات.

2- فيكتوالين ماركت Viktualienmarkt

فيكتوالين ماركت السياحة في ميونخ
فيكتوالين ماركت

كل ما تبحث عنه نضمن لك أن تجده في فيكتوالين ماركت، هذا السوق الشعبي الذي يستقطب الآلاف من سكان المدينة المحليين والسيّاح يومياً، سوق شعبي ممتع، مجرد تنقلك بين أرجائه يغيّر من حالتك المزاجية، خاصةً إن كنت شخصاً محباً للتسوق، فجولة السياحة في ميونخ ستوفر لك فرصة ذهبية للتسوق في فيكتوالين ماركت.

ما يميّز فيكتوالين ماركت بعيداً عن كوْنه أكبر سوق شعبي في المدينة، هو تمتعه بتاريخ طويل، فقد تأسس في القرن التاسع عشر، وأخذ يتوسع ويتطور حتى وصل إلى ما هو عليه اليوم، ليصبح من أهم الأماكن السياحية في ميونخ.

  • الوقت المرجح لزيارة فيكتوالين ماركت: ساعة.

3- الحديقة الأولمبية Olympiapark

الحديقة الأولمبية السياحة في ميونخ
الحديقة الأولمبية

ابتعد عن صخب المدينة واستمتع بالاسترخاء في أحضان الطبيعة بالحديقة الأولمبية، جولة السياحة في ميونخ ستوفر لك الاسترخاء الذي طالما حلمت به ولم تحصل عليه، هنا تجد مساحات خضراء شاسعة، وبحيرة صافية، ومجموعة من المحلات والمقاهي والمطاعم.

في الحديقة الأولمبية ستتمكن من الاسترخاء، والمشي، وركوب القوارب، وممارسة الرياضات، والاستماع للموسيقى الحية، واللعب مع أطفالك وسط المساحات الخضراء، فهي حقاً من أجمل الأماكن السياحية في ميونخ للعوائل.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى الحديقة الأولمبية: 7 يورو.
  • الوقت المرجح لزيارة الحديقة الأولمبية: ساعة.

السياحة في ميونخ بإمكانها أن تحقق لك السعادة التي تحلم بها، فهذه المدينة العريقة تجتمع بها كل عناصر السعادة، فإذا عقدت نيّة السفر وقضاء إجازتك في أوروبا؛ لا تتردد.. وقم بإعداد حقائبك في الحال، استعداداً لوجهة الأحلام “ميونخ”.

قد يعجبك ايضا
WhatsApp