حجز طيران
حجز فنادق
حجز طيران
حجز فنادق

السياحة في برلين وأهم 17 مكان سياحي يستحق زيارتك

السياحة في برلين

إن كنت تبحث عن قضاء عطلة مميزة في أوروبا، فبالتأكيد قد فكّرت في قضاء هذه العطلة بألمانيا، تلك الدولة التي تحتل مكانة عظيمة بين الدول الأوروبية، وقد اشتهرت السياحة في ألمانيا بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة، خاصةً بعد انتشار استخدام السوشيال ميديا في العالم، ليصبح العالم قرية صغيرة يتبادل سكانه تجاربهم في السفر بصورة يومية.

وقد جذبت معالم ألمانيا الملايين لزيارتها، نظراً لتنوع هذه المعالم وكثرتها، خاصةً معالم برلين، العاصمة الفيدرالية المضيئة، التي أصبحت في السنوات الأخيرة مقصد لملايين السياح من كل مكان بالعالم.

فهيا بنا لنتعرف معاً على أهم معالم السياحة في برلين، وذلك من خلال الذهاب في جولة سريعة حول هذه المعالم الفريدة.

أهم معالم برلين:

[toc]

أشهر الأماكن السياحية في برلين

1- بوابة براندنبورغ Brandenburg Gate

بوابة براندنبورغ الأماكن السياحية في برلين
بوابة براندنبورغ

إن تحدثنا عن أهم رموز مدن ألمانيا؛ فلا يمكننا أن نغفل عن ذكر بوابة براندنبورغ، تلك البوابة التاريخية العريقة، التي تحكي لنا عن تاريخ برلين، وقوة الدولة ووحدتها في إيجاز، إن هذه البوابة تعد أحد أهم الأماكن السياحية في برلين، نظراً لكوْنها أحد رموز الدولة.

أكثر ما يميز بوابة براندنبورغ هي تلك الأعمدة الضخمة، فالبوابة تتألف من ستة أعمدة شاهقة الارتفاع مصنوعة من الحجر الرملي، تتميز البوابة بتصميمها الكلاسيكي الفريد، الذي يكشف عن روعة المعمار آنذاك، ليست الأعمدة فقط هي ما تكسب البوابة مظهراً كلاسيكياً فريداً؛ بينما وضع تمثال الكوادريجا فوق البوابة هو ما أكسبها المزيد من التألق.

إن كانت وجهتك القادمة هي رحلة برلين؛ ننصحك بالتوجه فوراً إلى بوابة براندنبورغ، والتقاط أجمل الصور بصحبة الأعمدة الشاهقة للبوابة، تلك التي تمتلئ بعبق التاريخ والتي ستضيف السحر إلى لقطاتك الفوتوغرافية في الرحلة.

  • الوقت المرجح لزيارة بوابة براندنبورغ: ساعة.

2- مبنى الرايخستاغ Reichstag Building

مبنى الرايخستاغ الأماكن السياحية في برلين
مبنى الرايخستاغ

السياحة في برلين ستصحبك إلى مبنى الرايخستاغ، ذلك المبنى ذو التصميم المعماري الفريد، الذي يعود تصميمه المعماري إلى عمارة عصر النهضة، تم تأسيس هذا المبنى العريق على يد المهندس المعماري العظيم بول والوت في عام 1894، ليكون المبنى الرسمي للبرلمان الألماني آنذاك.

على الرغم من تعرُض هذا المبنى للحرق من قبل، إلا أنه لازال يحتفظ بجماله وروعة تصميمه حتى يومنا هذا، فهو بالفعل من أفضل الأماكن في برلين التي تستحق الزيارة.

عند الذهاب إلى مبنى الرايخستاغ لا تنسى اصطحاب الكاميرا الخاصة بك، لأنك في هذا المكان ذو التصميم الفريد ستستمتع بالتقاط أجمل الصور وأكثرها احترافية.

  • الوقت المرجح لزيارة مبنى الرايخستاغ: ساعة ونصف.

3- جدار برلين Berlin Wall Memorial

جدار برلين الأماكن السياحية في برلين
جدار برلين

من المعالم السياحية في برلين التي تكشف لنا بصورة حية عن انهيار الدولة بعد الحرب العالمية الثانية، هو ذلك الجدار العظيم “جدار برلين أو سور برلين”، تم تأسيسه بعد الحرب العالمية الثانية لتقسيم الدولة إلى ألمانيا الشرقية وألمانيا الغربية، وظل هذا الجدار صامداً على مدار ما يفوق 28 عاماً، ليتم هدمه في التاسع من نوفمبر عام 1989 حتى تعود وحدة الدولة مرة أخرى، وتبدأ مشوارها نحو الازدهار والتقدم.

لا يمكن إنهاء جولة السياحة في برلين قبل زيارة هذا الجدار العظيم، الذي يحمل تاريخاً طويلاً يكشف لنا عن ما عانته ألمانيا بعد خسارتها في الحرب العالمية الثانية ووقوعها فريسة للاحتلال.

لا تنسى التقاط الصور بصحبة هذا الجدار، المتاح زيارته والتقاط الصور به مجاناً دون أي رسوم، كذلك لا تنسى الحصول على بعض الهدايا التذكارية من الأكشاك المتواجدة بمحيطه، تلك التي تبيع الهدايا بأسعار رمزية.

  • الوقت المرجح لزيارة جدار برلين: ساعة.

4- جزيرة المتاحف Museum Island

جزيرة المتاحف الأماكن السياحية في برلين
جزيرة المتاحف

هل تودّ زيارة مجموعة من المتاحف التي تمتلك كنوزاً ترجع إلى ما يصل ل 6000 عام !
السياحة في برلين ستتيح لك هذه الفرصة العظيمة، بزيارتك لجزيرة المتاحف ستنال فرصة الاطلاع على مجموعة من الآثار التي يعود تاريخها إلى آلاف السنين، إنها الملاذ المفضّل لمحبّي التاريخ في العالم.

هنا ستعثر على مجموعة من الكنوز العظيمة، فالجزيرة تحتوي على 5 متاحف ذات شهرة عالمية، تلك المتاحف تتمثل في:
المتحف القديم، المتحف الحديث، متحف بيرغامون، متحف بودة، والمعرض الوطني للتراث، كل متحف من هذه المتاحف يضم كنوز عريقة، لازالت تحتفظ بعراقتها حتى يومنا هذا.

وفي جولتك داخل جزيرة المتاحف ستعثر على تمثال نفرتيتي، ذو الأصل الفرعوني، فلا تتفاجأ.. إن هذه المتاحف تضم مجموعة من كنوز العالم بشكل عام، فهي لا تقتصر على عرض الآثار الأوروبية فحسب.

خلال جولتك داخل جزيرة المتاحف لا تنسى التقاط مجموعة من الصور الفوتوغرافية، فالمنطقة مناسبة تماماً لأخذ لقطات بانورامية مميزة؛ نظراً لموقعها المتميز على نهر شبريه Spree.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى جزيرة المتاحف: 18 يورو.
  • الوقت المرجح لزيارة جزيرة المتاحف: ساعتين.

5- برج التليفزيون Berliner Fernsehturm

برج التليفزيون الأماكن السياحية في برلين
برج التليفزيون

السياحة في برلين ستصحبك لأخذ جولة بين أهم معالم المدينة السياحية، وبرج التليفزيون هو أحد تلك المعالم، يعد هذا البرج واحد من أهم 10 معالم سياحية في المدينة وأكثرها زيارة في ألمانيا بشكل عام، فهو البرج الأطول في ألمانيا، ورابع أطول برج في أوروبا.

أبرز ما يميز برج التليفزيون تصميمه العصري الفريد، فقد تأسس في ستينات القرن الماضي، لكنه لازال حتى يومنا هذا واحد من أشهر أماكن سياحية في برلين.

يذهب الملايين لهذا البرج خصيصاً لالتقاط الصور، فهو بالفعل يستحق الزيارة، إن كنت تبحث عن مكان عصري فريد ذو شهرة عالمية؛ ننصحك ألا تفوّت زيارة برج التليفزيون أحد أهم وجهات السياحة في برلين.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى برج التليفزيون: 13 يورو.
  • الوقت المرجح لزيارة برج التليفزيون: ساعة.

6- قصر شارلوتنبرغ Charlottenburg Palace

قصر شارلوتنبرغ الأماكن السياحية في برلين
قصر شارلوتنبرغ

زيارتك لقصر شارلوتنبرغ يجب أن توضع ضمن خطة مزارات وجهتك القادمة “برلين”، فالقصر يعتبر وجهة مميزة من أهم وجهات السياحة في برلين، إنه القصر الأكبر في المدينة، حيث تم تأسيسه بالقرن السابع عشر على الطراز الباروكي.

على الرغم من مرور عدة قرون على تأسيس قصر شارلوتنبرغ؛ إلا أنه لازال يحتفظ برونقه حتى اليوم، ويظل واحد من أهم مناطق سياحية في برلين، حيث ينجذب إليه محبّي التاريخ، والمهتمين بالهندسة المعمارية، وكذلك محبّي التصوير الفوتوغرافي من كل مكان بالعالم.

أبرز ما يميز القصر تصميمه المعماري الفريد، وحدائقه الشاسعة التي صُممت على يد مهندس الحدائق الأشهر في تلك الحقبة “سيمون غودو”، لذا لا تفوّت هذه الزيارة الثرية، واستمتع بالزيارة الأكثر متعة على الإطلاق بغرب المدينة.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى قصر شارلوتنبرغ: 16 يورو.
  • الوقت المرجح لزيارة قصر شارلوتنبرغ: ساعتين.

7- عمود النصر Siegessaule

عمود النصر الأماكن السياحية في برلين
عمود النصر

اطلاعك على تاريخ المدينة التي تقوم بزيارتها هام أليس كذلك؟
لذا إن كانت وجهتك القادمة هي السياحة في برلين عليك الاطلاع على تاريخها وحضارتها، تلك التي تتمثل في أهم آثارها، ولعل عمود النصر هو أحد الآثار التي تتمتع بشهرة كبيرة في ألمانيا.

تاريخ هذا النصب التذكاري يعود إلى القرن التاسع عشر، حيث الانتصار البروسي على الدنمارك، فيعتبر هذا النصب تحفة معمارية أوروبية بامتياز، وأكثر ما يميز عمود النصر ذلك التمثال البرونزي الذي يقع بأعلى النصب، فهو تمثال مصمم تخليداً للملكة فيكتوريا.

  • الوقت المرجح لزيارة عمود النصر: 25 دقيقة.

أشهر متاحف برلين

1- متحف بيرجامون أو بيرغامون Pergamon museum

متحف بيرجامون الأماكن السياحية في برلين
متحف بيرجامون

يعد متحف بيرجامون أحد أهم الأماكن السياحية في برلين، فهو أشهر المتاحف العامة في الدولة الألمانية، يقع متحف بيرجامون في جزيرة المتاحف بغرب المدينة على نهر شبريه، فإذا كنت تبحث عن آثار متنوعة تعود إلى حقب تاريخية قديمة، فلا تفوّت زيارة هذا المتحف على وجه الخصوص.

يضم متحف بيرجامون آثار تاريخية تعود إلى ما يفوق أربعة آلاف سنة، حيث يضم مجموعة من الآثار الكلاسيكية الفريدة، ومتحف الفن الإسلامي الذي يضم تحف إسلامية خالدة، وكذلك متحف الشرق الأدنى القديم، كل هذه المتاحف تضم آثار متنوعة ذات قيمة تاريخية فوق الوصف.

يمكنك الاطلاع على محتويات متحف بيرجامون، والحصول على مجموعة لا حصر لها من المعلومات التاريخية، فهذا المتحف وجهة مفضلة لدى محبي الفن والتاريخ بالعالم، وهو من أفضل الأماكن السياحية في برلين على الإطلاق.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى متحف بيرجامون: 12 يورو.
  • الوقت المرجح لزيارة متحف بيرجامون: ساعة ونصف.

2- متحف برلين القديم والجديد Altes & Neues Museum

متحف برلين القديم والجديد الأماكن السياحية في برلين
متحف برلين القديم والجديد

إن كنت محباً للتاريخ القديم، وترغب في التعرف على المزيد بشأن الحقب الزمنية الماضية، ننصحك بزيارة متحف برلين القديم، فهو الوجهة الأفضل للتعرف على التاريخ القديم، ومشاهدة أهم الآثار القديمة التي تنتمي لحضارات متنوعة، ومنها مجموعة من الاثار الكلاسيكية من العصر الإغريقي والروماني واليوناني، بالإضافة إلى كنوز ذهبية وبرونزية، ومعرض للتماثيل الحجرية وأواني الزهور.

أما متحف برلين الجديد يقع شمال المتحف القديم، وفيه ستجد التمثال النصفي للملكة نفرتيتي، بالإضافة إلى مجموعة من الآثار الفريدة التي تنتمي لليونان القديمة، وبلاد ما بين النهرين.

عند وقوفك أمام مبنى المتحف الجديد سترى العمارة الكلاسيكية الحديثة تتجلى بكل وضوح، فالمبنى تم بنائه بين 1843 – 1855 م، لذا يعكس الهندسة المعمارية التي كانت تطغى على الأبنية المشيّدة في ذلك الحين، هو حقاً أحد أفضل وجهات السياحة في برلين لذا لا يمكنك أن تفوّت زيارته.

  • الوقت المرجح لزيارة متحف برلين القديم والجديد: ساعتين.

3- متحف مدام توسو برلين Madame Tussauds Berlin

متحف مدام توسو برلين الأماكن السياحية في برلين
متحف مدام توسو برلين

أقضي وقت ممتع أثناء جولة السياحة في برلين، وذلك بزيارتك لمتحف مدام توسو، فهو متحف ذو شهرة كبيرة على مستوى العالم، لكونه يمتلك مجموعة من التماثيل الشمعية لأشهر شخصيات العالم.

إن كنت من هواة التقاط الصور ورفعها على مواقع التواصل الاجتماعي، فلن تجد وجهة أفضل من متحف مدام توسو لالتقاط أجمل الصور بصحبة شخصيات عالمية، فالتماثيل مصنوعة بدقة كبيرة، إذ سيظن متابعيك أنك قمت بالتقاط الصور بالفعل إلى جانب تلك الشخصيات الشهيرة.

متحف مدام توسو يعتبر أيضاً واحد من أفضل أماكن سياحية في برلين للأطفال، ستقضي أمتع الأوقات بصحبة أسرتك في هذا المتحف، لذا ننصحك بألا تفوّت زيارته.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى متحف مدام توسو برلين: 26 يورو.
  • الوقت المرجح لزيارة متحف مدام توسو برلين: ساعة ونصف.

4- متحف جدار برلين- نقطة تفتيش تشارلي Wall Museum – Checkpoint Charlie

متحف جدار برلين- نقطة تفتيش تشارلي الأماكن السياحية في برلين
متحف جدار برلين- نقطة تفتيش تشارلي

إذا اردت التعرف على المزيد بشأن ألمانيا في القرن الماضي، فمتحف جدار برلين “نقطة تفتيش تشارلي” قادر على ذلك، حيث يعرض المتحف أهم وثائق محاولات الهروب الناجحة في ألمانيا الشرقية.

تستطيع التوجه إلى متحف نقطة تفتيش تشارلي والتعرف عن قرب عن تلك الفترة العصيبة التي عاشتها البلاد، والتي لازالت تحتفظ بوثائقها حتى اليوم، أهم ما يحتويه هذا المتحف “التلفريك، بالونات الهواء الساخن، الزوارق والسيارات الخاصة بالهروب”.

  • الوقت المرجح لزيارة متحف جدار برلين- نقطة تفتيش تشارلي: ساعة.

5-متحف الآلات الموسيقية برلين Berlin Musical Instrument Museum

متحف الآلات الموسيقية برلين الأماكن السياحية في برلين
متحف الآلات الموسيقية برلين

إذا كنت من عشاق الموسيقي؛ فالسياحة في برلين ستتيح لك فرصة التعرف على مجموعة ضخمة من الآلات الموسيقية، وهذا من خلال عرض هذه المجموعة في متحف منفرد بذاته، وهو متحف الآلات الموسيقية، إنه المتحف الأكبر لعرض الآلات الموسيقية في ألمانيا.

تتيح لك زيارة هذا المتحف فرصة التعرف على آلات موسيقية تعود إلى القرن السادس عشر وحتى العصر الحديث، الآلات محفوظة في حاويات زجاجية بشكل جيد، لذا ستتاح لك فرصة التعرف على تفاصيلها عن قرب، ومن الأشياء التي ستبهرك أيضاً بالمتحف؛ ذلك الطراز المعماري الذي يبرز بشكل واضح في أرجاء المتحف، إنه بالفعل واحد من أفضل الأماكن السياحية في برلين.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى متحف الآلات الموسيقية برلين: 6 يورو.
  • الوقت المرجح لزيارة متحف الآلات الموسيقية برلين: ساعتين.

أشهر ميادين برلين

1- ميدان الكسندر Alexanderplatz

ميدان الكسندر الأماكن السياحية في برلين
ميدان الكسندر

من المعالم السياحية البارزة في العاصمة الألمانية؛ ذلك الميدان الذي يتوسط المدينة، إنه ميدان ألكسندر، هو واحد من أهم وجهات السياحة في برلين، ومن أكثر الأماكن زيارة في العاصمة، إذ يلقى ملايين الزيارات في كل عام.

يعتبر ميدان الكسندر واحد من أهم المناطق التجارية في ألمانيا، كما أنه وجهة دائمة للسيّاح لكوْنه يقع في منطقة سياحية من الدرجة الأولى، حيث المطاعم الراقية والمقاهي والحانات التي تستقطب سيّاح المدينة وسكانها المحليين.

هنا ستتعرف على مدى تطور الدولة الألمانية، والإنجاز الذي حققته بعد انهيارها تماماً بالحرب العالمية الثانية، هو حقاً من وجهات السياحة في برلين التي تستحق الزيارة.

2- ميدان بوتسامر Potsdamer Platz

ميدان بوتسامر الأماكن السياحية في برلين
ميدان بوتسامر

التسوق في برلين له نكهة خاصة، تحديداً إذا ذهبت إلى ميدان بوتسامر، إنه قلب المدينة النابض، دائماً ستجده مكتظ بالزائرين، هنا يجتمع سائحي المدينة من كل مكان بالعالم للتسوق والحصول على قسط من المتعة والترفيه.

ميدان بوتسامر يمتلك مجموعة من أكبر مراكز التسوق العالمية، بالإضافة إلى مجموعة من أفخم الفنادق والمطاعم والمقاهي والحانات، وإن كنت من محبي السينما فستجد مجموعة من صالات السينما المجهزة على أعلى مستوى.

التقاط الصور في ميدان بوتسامر هو محطة أساسية لدى كل المسافرين إلى برلين، لذا لا تنسى التقاط أروع اللقطات في تلك الساحة الرائعة لتكون ذكرى مميزة لك في مدينة برلين.

أهم الأماكن الترفيهية في برلين

1- حديقة حيوانات برلين Tiergarten

حديقة حيوانات برلين الأماكن السياحية في برلين
حديقة حيوانات برلين

زيارة حديقة حيوانات برلين محطة رئيسية للمسافرين إلى برلين، خاصةً إن كانت رحلة عائلية، فهذه الوجهة هي المفضلة لدى الأطفال.

تمتلك حديقة حيوانات برلين مجموعة متنوعة من الحيوانات متعددة الفصائل، وبعض الأنواع النادرة من الحيوانات، يمكنك التجول بين الحيوانات بكل حرية، والتعرف على معلومات لم تكن تعرفها من قبل بشأنهم.

لا تنسى اصطحاب الكاميرا الخاصة بك، والتقاط الصور بصحبة الحيوانات، فهنا ستشعر بقدر كبير من المتعة والبهجة عليكَ توثيقه.

2- اكواريوم برلين Aquarium Berlin

اكواريوم برلين الأماكن السياحية في برلين
اكواريوم برلين

زيارتك لأكواريوم برلين سيضيف المزيد من المتعة إلى رحلتك، فاطلاعك على عالم البحار وما يمتلكه من أسرار سيجعلك شغوفاً بمعرفة المزيد عنه، حيث يتميز اكواريوم برلين بكوْنه يمتلك مئات الأنواع من الأسماك المتعددة الأشكال.

بالإضافة إلى مشاهدتك لأنواع الأسماك المختلفة؛ فسوف تتمكن من التعرف على المزيد من الزواحف، فهناك قسم خاص بفصائل الزواحف المختلفة، كما أن المزار يضم قسم خاص للحشرات النادرة والعناكب بأنواعها المتعددة، فهذا المزار من أهم الأماكن السياحية في برلين وأفضلها على الإطلاق للعوائل.

  • الوقت المرجح لزيارة اكواريوم برلين: ساعتين.

3- جيندارمين ماركت Gendarmenmarkt

جيندارمين ماركت الأماكن السياحية في برلين
جيندارمين ماركت

جولة السياحة في برلين لا يمكن ان تنتهي من دون زيارة جيندارمين ماركت، هذا الصرح الكبير الذي يضم دار الأوبرا الألمانية لإقامة الحفلات الموسيقية المتنوعة، بالإضافة إلى كنيسة فرنسية وكنيسة ألمانية، جميع المباني على الطراز الباروكي الفريد، لذا إن كنت مهتم بالمعمار الباروكي لن تجد وجهة أفضل من جيندارمين ماركت للاطلاع على العمارة الباروكية.

في أنحاء الموقع ستجد مجموعة من المطاعم والمقاهي والحانات، بالإضافة إلى بعض المحال التجارية التي تبيع الهدايا التذكارية للسائحين، إن هذا المكان بالفعل من أهم وأمتع الأماكن السياحية في برلين وأكثرها زيارة في المدينة.

في أنحاء الموقع ستجد مجموعة من المطاعم والمقاهي والحانات، بالإضافة إلى بعض المحال التجارية التي تبيع الهدايا التذكارية للسائحين، إن هذا المكان بالفعل من أهم وأمتع الأماكن السياحية في برلين وأكثرها زيارة في المدينة.

  • الوقت المرجح لزيارة جيندارمين ماركت: ساعة.

جولتك في برلين ستعيدك إلى الحياة مرة أخرى، هذه المدينة الممتعة ستخلق لديك أجنحة من جديد، وستعيد إليك شغفك بالحياة. لا تستسلم للكسل.. وقم بالسفر إلى مدينة برلين حيث السحر والجمال الذي تخبئه لك في كل ركن من أركانها.

قد يعجبك ايضا
WhatsApp