حجز طيران
حجز فنادق
حجز طيران
حجز فنادق

السياحة في جونيه وأهم 9 معالم يستحقوا زيارتك

السياحة في جونيه

جونيه اللبنانية، مدينة النور، وأرض الليمون، واحدة من أجمل مدن لبنان الساحلية، لذلك يطلق عليها عروس الشاطئ اللبناني. تبتعد جونيه عن شمال العاصمة بيروت بحوالي 20 كم فقط، وتقع في محافظة جبل لبنان.

السياحة في جونيهالسياحة في جونيه ممتعة إلى أبعد حد، فهي تقدم لك وجبة سياحية دسمة، نابعة عن تاريخها العريق، الذي يتجلي في اللوحات الحجرية التي تنتشر في جنباتها، والتي تحمل نقوشاً تذكارية للغزاة الذين عبروا المنطقة على مر القرون.

كذلك تقدم أيضاً المناظر الطبيعية الخلابة، الناتجة عن التقاء الجبل مع البحر جنباً إلى جنب، مشكلاً لوحة طبيعية ولا أروع من ذلك؛ مما يجعل من مدينة جونية مرتعاً رائعاً للاصطياف والاستجمام، فهي غنية بالمنتجعات الصيفية الخاصة، وعلى طول الطريق البحري بها تنتشر المطاعم، والنوادي الليلية التي تقدم كافة النشاطات الترفيهية من كافة الألوان.

أهم معالم جونيه:

1- تلفريك حريصا Teleferique Harisa

السياحه في لبنان
تلفريك حريصا

تلفريك حريصا يعد من أهم فاعليات السياحة في جونيه الممتعة، سيأخذك في رحلة مدتها 9 دقائق على ارتفاع أكثر من 550 متراً فوق مدينة جونية اللبنانية السياحية الساحرة؛ لتستمتع بمناظر طبيعية لخليج جونيه لا مثيل لها، ستحبس أنفاسك من روعتها.

تبدأ رحلة التلفريك من المحطة الرئيسية له ليمر فوق الشارع العام، والأبنية السكنية، ويستمر في الصعود، وصولاً لقمة الجبل، حيث يتواجد مزار سيدة لبنان الذي يمثل مكان مميز هناك.

2- مزار سيدة لبنان في حريصا Our Lady of Lebanon

مزار سيدة لبنان في حريصا جونية لبنان
مزار سيدة لبنان في حريصا

يعد مزار سيدة لبنان في حريصا من أهم الاماكن السياحية في لبنان وأحد أبرز معالم جونيه الدينية والواصفة لحالة لبنان، فهو معلم ديني بديع، يوضح مدى الحب الراسخ في قلوب زائريه للسيدة العذراء. يقبع المزار على ارتفاع 6500 م، فهو مزيج رائع بين الطبيعة والتاريخ؛ فهو يمنحك حالة روحانية رائعة، وفي ذات الوقت إطلالة رائعة على خليج جونيه بأكمله.

المزار عبارة عن تمثال ضخم للسيدة العذراء تم إقامته فوق كنيسة، ويوجد في محيطه تمثال صغير، ومكان للإشعال الشموع. يقصد هذا المكان المقدس الآلاف؛ إما للتعرف عليه عن قرب، أو للابتهال.

3- كازينو لبنان Casino du Liban

كازينو لبنان في جونيه لبنان سياحه
كازينو لبنان في جونيه

كازينو لبنان هو أول وأكبر مركز ترفيهي في الشرق الأوسط، ويعد من أبرز أماكن السياحة في لبنان عموماً. يقع الكازينو في موقع متميز على خليج جونية، ويقدم باقة متنوعة من الترفيه والمتعة؛ خاصة وأنه يستقطب أشهر الفنانين العرب والعالميين وأكبر الفرق الاستعراضية العالمية؛ ليحقق أرباح هائلة، جعلته يحتل المرتبة ال 18 عالمياً، ضمن لائحة الكازينوهات الأكثر نجاحاً، وذلك عام 2004.

كازينو لبنان يضم مطعماً فرنسياً خمس نجوم، وصالات متنوعة لإقامة الاحتفالات، والعروض الفنية. لم يعد يقدم كازينو لبنان الصورة النمطية للعب القمار، حيث أصبح لا يتعدى ذلك الشق 20 % من نشاطه، بل على العكس، يبذل القائمين عليه حالياً مجهودات كبيرة في تطويره وجعله مكان ترفيهي، ومنحه الطابع العائلي بشكل أكثر بروزاً.

  • الوقت المرجح لزيارة كازينو لبنان: 3 ساعات.

4- شواطئ جونيه

شواطئ جونيه عند السياحة في جونية لبنان
شواطئ جونيه الساحرة

أهم الأماكن السياحية في جونيه استقطاباً للسياح هي شواطئها الخلابة. فتمتاز شواطئ جونيه بمياهها الفيروزية والخلفية الجبلية الرائعة، المكسوة بالخضرة في منظر طبيعي رائع، كما تنتشر على طول شواطئ جونيه الكثير من المنتجعات السياحية الفاخرة.

شواطئ جونيه تقدم لك فرصة رائعة للاستجمام، وبها يمكنك القيام بالكثير من الأنشطة المائية المميزة، كالسباحة، والغوص، ورحلات الصيد، حتى مجرد الاسترخاء على شواطئ جونية، والاستلقاء تحت أشعة الشمس، متعة لا يضاهيها متعة.

5- مركز المدينة القديمة

مركز المدينة القديمة في جونيه السياحة في لبنان
مركز المدينة القديمة في جونيه

مركز المدينة القديمة يعد من المناطق التراثية للمدينة، وأحد أهم اماكن سياحية في جونيه التاريخية. فالتجوال في جنبات تلك المنطقة متعة، وأنت تشاهد المباني القديمة المبنية من الحجر الطبيعي والقرميد.

خلال جولتك داخل مركز المدينة القديمة ستجد العديد من اسواق جونيه القديمة بحاراتها المميزة، والتي تقدم العديد من البضائع، والحرف اليدوية، كما يمكنك الجلوس على إحدى المقاهي الموجودة في مركز المدينة القديمة، والتأمل في تفاصيل تلك المنطقة العريقة، والسفر عبر الزمن إلى ماضي رائع لم يعد موجوداً.

6- مغارة جعيتا Jeita Grotto

مغارة جعيتا من معالم جونية لبنان سياحة
مغارة جعيتا

لن تكتمل متعة السفر الى جونية دون المرور على مغارة جعيتا، وجمالها الفريد من نوعه، الواقعة على بعد حوالي 20 كم شمال بيروت، على ضفاف نهر الكلب. مغارة جعيتا عبارة عن كهفين، علوي، وسفلي، وتعج كلاً من المغارتين العلوية والسفلية، بالتشكيلات المكونة من صواعد ونوازل على أحجام ضخمة تكونت عبر ملايين السنين.

الماء هو المهندس الأساسي لتلك المغارة، وهو الذي قام بتشكيل ونحت صخور مغارة جعيتا؛ مكوناً تلك التشكيلات الخلابة. المغارة العلوية هي المغارة الجافة يبلغ طولها حوالي 2200 م، يسمح للسياح بالسير حتى طول 750 م، والطبقة السفلية هي التي تغمرها مياه مجرى نهر الكلب، ويتم الاستمتاع بتفاصيلها عن طريق ركوب الزوارق.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى مغارة جعيتا: 1800 جنيه لبناني.
  • الوقت المرجح لزيارة مغارة جعيتا: ساعة ونصف.

7- منطقة كسليك في كسروان Kaslik Kesrouan

منطقة كسليك في كسروان جونيه سياحه لبنان
منطقة كسليك في كسروان

منطقة كسليك في كسروان هي منطقة مارونية تراثية بها العديد من الكنائس التاريخية، فضلاً عن منازلها المبنية من الحجر الجيري، الذي يعود تاريخها إلى القرن ال 18. تتمتع كسليك في كسروان بالعديد من المعالم التاريخية، والتجوال في أزقتها متعة لا تنتهي، كما تتمتع المنطقة بالمناظر الطبيعية الخلابة على ساحل البحر الأبيض المتوسط والمنطقة الجبلية؛ تلك العوامل جميعها جعلتها من أبرز وجهات السياحة في جونيه الخلابة.

8- سوق جونيه القديم

سوق جونيه القديم من معالم لبنان جونية
سوق جونيه القديم

سوق جونيه القديم يعبق بالتاريخ والحداثة، يعود تاريخ إنشاءه إلى القرن 18، وكان يقع بالقرب من ميناء جونيه القديم. يعد من أهم معالم السياحة في جونيه بأبنيته التاريخية وأزقته التي تعج بالمتاجر الخشبية الرائعة، التي تبيع كافة أنواع البضائع، وأبرزها الأقمشة، والأزياء.

سوق جونيه القديم يمتاز بموقعه الرائع على ساحل البحر، ويمتد لأكثر من 3 كم. فإذا كنت تفكر في السفر الى جونية لابد من إدراج سوق جونيه القديم ضمن برنامجك السياحي، فهو تجربة رائعة تمنحك متعة التسوق وسط العراقة، وعبق التاريخ.

9- سوق الذوق أو ذوق مكايل Zouk Mikael

سوق الذوق في لبنان جونية سياحه
سوق الذوق

سوق الذوق في جونيه إسم على مسمى، كل تفصيلة به تنم عن ذوق رفيع. هذا السوق ليس مجرد مكان للتبضع، بقدر كونه مركزاً تراثياً لمدينة جونية، فيعود تاريخ ذوق مكايل إلى القرن 17 الميلادي، وما يميزه حقاً أبنيته التاريخية ذات الطراز المعماري الفريد، والمكونة من طابقين في غاية الروعة.

يقدم السوق كافة أنواع البضائع، من حلويات، وأرقى أنواع العبايات. تنتشر في جنبات سوق الذوق العديد من المطاعم، والمقاهي ذات الشهرة العالمية.

السياحة في جونيه ستقدم لك كل ما تتطلع إليه لقضاء عطلة ستحفر في ذاكرتك لأعوام، من طبيعة وشواطئ خلابة، وترفيه، ومتعة، وحياة ليلية صاخبة، وأسواق تقدم لك كافة أنواع البضائع، وفوق كل ذلك الأماكن التاريخية العريقة.

قد يعجبك ايضا
WhatsApp