حجز طيران
حجز فنادق
حجز طيران
حجز فنادق

أغرب 10 أماكن سياحية في العالم

يسافر مئات الملايين من الناس بشكل سنوي من جميع ارجاء العالم للاطلاع على أشهر المعالم السياحية التي تمثل مختلف الدول، ولكن هل كل المعالم تستوي؟ بالتأكيد لا.أغرب أماكن سياحية

هل تصورت يوماً ان ما قد يكون منفر بالنسبة إليك أو في غاية الشذوذ قد يكون أحد أهم الأسباب الجاذبة للسياحة في بعض البلدان؟

هناك بالفعل العديد من الأماكن والمعالم السياحية التي نجحت في جذب العديد من السياح من جميع أنحاء العالم وذلك فقط لغرابتها.

تعرف معنا على أغرب الأماكن السياحية الجاذبة للسياح من كل بقاع الأرض والتي ستندهش من وجودها معك في ذات العالم الذي تعيش به.

1- متحف الشعر في أفانوس

متحف الشعر في أفانوس بتركيا
متحف الشعر في أفانوس بتركيا

كان صانع الفخار التركي “شي غالب” لديه مشروع يحلم بتحقيقه، وقد بدأ ذلك المشروع كورشة لصنع الفخار، إلا أن ذلك المشروع تحول فما بعد إلى أحد أغرب الأماكن السياحية أو المتاحف بالتحديد.

إنه متحف الشعر، وهو كهف صغير عميق مظلم في منطقة أفانوس ومصنف ضمن أحد أغرب أماكن السياحية في تركيا، يحتوي على عينات شعر واسماء وعناوين أكثر من 16 ألف امرأة من جميع انحاء العالم.

فإذا ذهبت إلى هناك سترى الآلاف من العينات المتروكة ويمكن لأي امرأة أن تصبح جزء من ذلك المتحف من خلال ترك عينة من شعرها كتذكار إن أحببت.

2- روبوت جاندام العملاق (Giant Gundam Robot)

روبوت جاندام العملاق
روبوت جاندام العملاق

أحد أغرب الأماكن السياحية في العالم هو متنزه جندام فرونت طوكيو الترفيهي، الموجود في منطقه دايفير الواقعة في مدينة طوكيو المصنفة ضمن أجمل مدن العالم وأكثرها جذباً للسياحة.

هو مكان لعشاق المسلسل الكرتوني موبايل سويت جندام، وعشاق كل ما يتعلق بالروبوتات أو بمسلسل وأفلام Transformers.

عند دخولك المتنزه تجد أمامك على مرتفع روبوت جاندام العملاق، الذي يبلغ طوله 60 قدما، كما ان رأسه متحرك، وتوجد عليه اضواء تتحرك من رأسه الي قدميه في 50 موقعا مختلفا لتجعله ينير من كل جهة. فإذا كنت تنوي السفر إلى اليابان، فأستمتع بالذهاب الى متنزه جندام فرونت.

3- أكبر خزانة ادراج في العالم (The World’s Largest Chest of Drawers)

أكبر خزانة ادراج في العالم
أكبر خزانة ادراج في العالم

هل انت من محبي الأثاث المنزلي؟ إذا كنت كذلك فيجب أن تتوجه الى مدينة هاي بوينت في كارولينا الشمالية بأمريكا.

في القرن التاسع عشر، وتحديدا في عام 1926 قامت غرفة التجارة بكارولينا الشمالية، وفي محاولة منها لإثبات ان مدينة هاي بوينت هي “عاصمة الأثاث المنزلي في العالم”، ببناء أكبر خزانة ذات ادراج في العالم، حيث بلغ طولها 20 قدما.

في عام 1996 تم تجديد الخزانة بالكامل وتم بناء واجهة أمامية جديدة تماماً بالإضافة إلى استخدام أدراج حقيقية. ولإضفاء شكل جذاب تم إضافة زوج من الجوارب العملاقة معلقة من أحد الادراج، وقد ظهرت الخزانة على العديد والعديد من القنوات والصحف التي صنفتها كأحد أغرب الأماكن السياحية في أميركا.

4- جزيرة الدمى في المكسيك

جزيرة الدمى في المكسيك
جزيرة الدمى في المكسيك

الأسطورة تقول إن هناك فتاة تم العثور عليها بوساطة حارس تلك الجزيرة والوحيد الذي كان يمكث بها، وأن ذلك الحارس المدعو بـ “دون جوليان” فشل في محاولة إنقاذ تلك الفتاه من الغرق.

بعد تلك الحادثة بفترة قليلة، رأى جوليان دمية عائمة بالقرب من الجزيرة. وخمن أنها تنتمي إلى ذات الفتاة، فأخذها وعلقها تعبيراً منه عن أسفه بشأن خسارة تلك الروح البريئة الصغيرة. وأخذ جوليان يعلق المزيد من الدمى في محاولة منه لإرضاء روح تلك الفتاة.

قيل بعدها أن جميع العرائس في تلك الجزيرة ممسوسات من قبل روح تلك الفتاة وأخذ بعض شهود العيان يرددون أن جميع تلك الدمى تحرك رؤوسها وأذرعها وتفتح اعينها وتهمس حتى لبعضها البعض في بعض الأحيان.

بالتأكيد هناك من يبالغون بشأن كل تلك الأمور ويختلقونها حتى، ولكن الأكيد في الأمر أن تلك الجزيرة تعد ضمن أحد أغرب الأماكن في العالم وأكثرها رعباً.

5- كارهينج نبراسكا (Carhenge Nebraska)

كارهينج نبراسكا
كارهينج نبراسكا

إذا لم تكن من هواة الآثار، ولكنك تهوى كل ما هو غريب، إذن توجه الى نبراسكا بالولايات المتحدة الأمريكية، فستجد هناك أحد أعجب وأغرب الأماكن في العالم. إنه نصب لم يبني من الأحجار ولكنه مبني فقط من السيارات.

قام الفنان چيم ريندرس ببناء هذا النصب التذكاري، المكون من 39 سيارة رماديه اللون، وهي تقليد دقيق الصنع من موديلات السيارات الاصلية، تم ترتيبهم في دائرة يبلغ قطرها 29 متر تقريبا.

تم بناء هذا النصب الغريب في حقل يقع شمال نبراسكا، وفي عام 2006 تم بناء مركزا لاستقبال الزوار بالمكان.

6- حائط العلكة في سياتل، واشنطن (Gum wall)

حائط العلكة في سياتل
حائط العلكة في سياتل

قد تحتاج إلى اصطحاب معقم يدين معك إلى ذلك المكان، حتى وإن كنت لا تنوي لمس ذلك الحائط. فقد تم تصنيفه كثاني أكثر معلم سياحي ملوث في العالم.

في واشنطن عاصمة الولايات المتحدة الامريكية، وفي وسط مدينة سياتل، وتحديدا تحت سوق “بايك بليس”، وعندما كان رواد المسرح ينتظرون في صف شباك التذاكر، كانوا يقومون بلصق العلكة بالجدار الملاصق لمسرح السوق، وهذا جعل الجدار يتحول لما يشبه لوحة زاهية من الألوان، حتى أن بعض الرواد، بدأوا يرسموا أشكالاً من العلكة، ويلصق تذكارات خاصة بهم عليه.

وقد استغرق ما تراه على ذلك الحائط أكثر من عقدين من الزمان وتحديدا في عام 1993.

بالرغم من أن التجربة قد تثير اشمئزاز الكثيرين، إلا ان أغلب من زاروا ذلك المعلم ذكروا أن المكان به شيئاً ما يجذبهم إليه ويعتبره الكثير من المرشدين السياحيين، ثاني أكثر مكان جاذب للسياحة في سياتل بشكل عام.

7- متحف رامين في اليابان (Japan’s Ramen Museum)

متحف رامين باليابان
متحف رامين باليابان

يعتبر متحف رامين الياباني، الموجود في إيكيديا باليابان، واحد من أغرب الأماكن في العالم، فهو مخصص لتكريم المبدع موموفوكو إندو إنستانت رامين، الذي قام بصناعة المعكرونة سريعة التحضير، بهدف مساعدة طلبة الجامعات، خاصة الجامعات المسائية، وذلك حتى لا يشعر أي طالب بالجوع خلال تواجده في الجامعة.

في هذا المتحف يمكنك مشاهدة نسخة من الكوخ، الذي ابتكر فيه السيد رامين دجاج رامين الشهير في اليابان، اما إذا كنت من عشاق المعكرونة سريعة التحضير، وتتمنى تجربه نكهات مختلفة وجديدة لم تجربها من قبل، ولن تجدها في أي مكان اخر، فيمكنك الدخول الي غرفة التذوق الموجودة بالمتحف.

فإن كنت تجمع بين رغبة السياحة في اليابان وبين حب المعكرونة والفضول لزيارة الأماكن الغريبة؛ فحتماً هذا هو مكانك الأمثل.

8- كنيسة العظام في التشيك (Bone Church)

كنيسة العظام بالتشيك
كنيسة العظام بالتشيك

والآن مع القليل من الرعب، جمد قلبك قليلا واذهب الي كنيسة العظام بجمهورية التشيك، سترى هناك هياكل عظمية حقيقية بكل مكان.

في مدينة كوتناهورا، بجمهورية التشيك، تقع كنيسة سيدليك؛ وهي كنيسة صغيرة، تحولت لأحد أغرب الأماكن السياحية على الإطلاق؛ بعد استخدامها لهياكل عظمية بشرية حقيقية. فبعد انتشار الموت الأسود بمدينة كوتناهورا، تم دفن 40 ألف جثمان داخل الكنيسة، وبعد تحللها؛ قامت الكنيسة باستخدام تلك الهياكل في زخرفة كل شيء في الكنيسة، بما في ذلك النجف المعلق على الحائط. 

9- برادا في الصحراء في ولاية تكساس (Prada in The Desert) 

متجر برادا في الصحراء
متجر برادا في الصحراء

هل يمكنك ان تتواجد بالقرب من أحد المحلات التجارية الكبرى؛ وتشاهد كل ما يمكنك شراءه ولكن لا تستطيع؟ إنه شعور غريب.

إذا أردت خوض تلك التجربة العجيبة؛ فليس عليك إلا أن تذهب إلى صحراء فلانتين. فهناك ومن خلال نوافذ ذلك المتجر الكبير، ستجد أغلب ما قد يغريك من حقائب واحذية، ولكنك لن تستطيع شراء شيء.

في الواقع هذا المتجر يعد من أغرب الأماكن حيث انه لا يوجد له باب فعلي.

فقد كان مستغربا أن ولاية تكساس لا يوجد بها متجر خاص للمصمم العالمي ماريو برادا، فتم الاستعانة بكبار المصممين لبناء هذا المتجر، وكانت المفاجأة، ببناء هذا الهيكل المغلق بشكل دائم.

10- البيت المقلوب في كوتا كينابالو، ماليزيا Rumah Terbalik Upside Down House

البيت المقلوب
البيت المقلوب

 إن الشعور بعدم وجود جاذبية أرضية لأمر غريب حقا، ولكن الأغرب منه، أن تكون الجاذبية إلى الأعلى وتسير رأسا على عقب.

هذا جزء من المشاعر التي ستجتاحك عند زيارتك لهذا المنزل في كوتا كينابالو بدولة ماليزيا، فقد بني هذا المنزل بحيث يشعرك عند دخولك فيه؛ بانك تسير عكس الطبيعة، فكل شئ بداخله، مقلوب رأسا على عقب، فيجب أن تنظر لأعلى حتى ترى مقتنيات المنزل، من غرف النوم، لغرف المعيشة، والمطبخ وحتى الجراچ، توجد به سيارة مثبتة ببراعة في السقف، ليس هذا فحسب؛ بل ولزيادة الإثارة والتشويق، تم رسم النوافذ بحيث تظهر مناظر طبيعية خلابة، مقلوبة رأسا على عقب، وهذا يزيد الإحساس لدى الزائر بأنه هو المقلوب وليس المنزل.

تم بناء هذ المنزل في عام 2012، ويصنف ضمن أغرب الأماكن السياحية في العالم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WhatsApp