حجز طيران
حجز فنادق
حجز طيران
حجز فنادق

السياحة في ميكونوس وأفضل 8 أماكن تستحق زيارتك

السياحة في ميكونوس

تحتل السياحة في ميكونوس اليونانية الواقعة شرق اليونان على بحر ايجه مركزًا متقدمًا على خريطة السياحة العالمية، تبعًا لتعدد الأماكن السياحية في ميكونوس، والتي تمثل بصورة حية أنماط عدة من أشكال السياحة المستهدفة.

السياحة في ميكونوسحيث تزخر جزيرة ميكونوس بالعديد من المشاهد الطبيعية الخلابة والشواطئ البيضاء الساحرة، ومن ثَم يعد السفر الى ميكونوس أحد أفضل الأنشطة لتجديد الطاقة والاسترخاء والسكينة.

ولا تتوقف حدود المتعة عند هذا الحد وفقط، بل تشتمل زيارة الجزيرة على الاستمتاع بمجموعة من المتاحف والمواقع الأثرية الحاكية لتاريخ المكان، علاوةً على إمكانية القيام بالعديد من الأنشطة البحرية والسهرات الترفيهية الباعثة على المرح والفرح.

بفضل ذلك كله وغيره لا ضير من اعتبار السياحة في ميكونوس واحدة من أهم أوجه السياحة في اليونان.

  • أهم الأماكن السياحية في ميكونوس:

[toc]

أفضل شواطئ ميكونوس

1- شاطئ بلاتيس يالوس Platys Gialos Beach

شاطئ بلاتيس يالوس شواطئ ميكونوس اليونان
شاطئ بلاتيس يالوس

السياحة في ميكونوس من أنماط السياحة الشاطئية بامتياز، لكونها جزيرة تضم في طياتها العديد من الخلجان والشواطئ الزاخرة بالمنتجعات والملاهي ومراكز الرياضات المائية.

غير أن شاطئ بلاتيس يالوس ذو طبيعة فريدة بفضل رماله البيضاء الناعمة ومياهه الفيروزية الصافية، أضف إلى ذلك تعدد الأنشطة البحرية المذهلة التي يمكنك القيام بها على هذا الشاطئ مثل السباحة والغوص والذهاب في جولات بحرية إلى عمق بحر ايجه باستخدام القوارب الصغيرة.

لا يفوتك أن تستمتع بيوم دافئ على رمال شاطئ بلاتيس يالوس، وأنعم بالكثير من الصور التذكارية، كما يمكنك الاستمتاع بمذاق الأطعمة البحرية على الطريقة اليونانية في عدة مطاعم منتشرة على الشاطئ.

2- شاطئ بارغا Paraga Beach

شاطئ بارغا افضل الاماكن في ميكونوس اليونان
شاطئ بارغا

يُصنف شاطئ بارغا الأهم زيارةً عند السياحة في ميكونوس، كما يمكننا وصفه بأنه من أفضل الأماكن السياحية في ميكونوس، بل ومن أفضل الشواطئ على جزر اليونان كلها، لذلك ليس من المستغرب أبدًا ازدحامه الشديد بالمصطفين والسياح طوال العام تقريبًا، حتى في فصل الشتاء حيث شمس بحر ايجه الدافئة.

تنتشر على طول شاطئ بارغا الفنادق والمنتجعات السياحية والترفيهية الرائعة، ولا يوجد نوع من أنواع الرياضيات المائية إلا ويمكن ممارسته عليه، هذا بالإضافة إلى انتشار كل الخدمات الأساسية والترفيهية، مثل المطاعم والكافيهات والمتاجر والملاهي والحانات الليلية مما يجعله من أجمل شواطئ ميكونوس في اليونان.

3- شاطئ أجراري Agrari Beach

يعد الأصغر مساحة مقارنة بباقي شواطئ ميكونوس، حيث يبلغ طوله 38 متر فقط، ولكن هذا لا ينفي حجم المتعة والاسترخاء الكبيرين عند زيارته وقضاء يومًا على رماله الناعمة، مياه الشاطئ صافية إلى أقصى درجة، تنعكس عليها أشعة الشمس فتتلألأ في منظر طبيعي بديع.

مارس كل ما تحب من الرياضات المائية على شاطئ أجراري، حيث إنه عامر بالعديد من مراكز الغوص التي تضم أفضل المعدات وأمهر المدربين، كما يمكنك التقاط العديد من الصور التذكارية الرائعة على هذا الشاطئ، ولا يفوتك الاستمتاع بسهرة سعيدة في أحد الملاهي الليلية المنتشرة هناك.

4- شاطئ فوكوس Fokos Beach

شاطئ فوكوس شواطئ ميكونوس اليونان
شاطئ فوكوس

السياحة في ميكونوس رومانسية بطبيعتها، فإن كنت تنوي قضاء شهر العسل هناك، فتوجه مباشرة إلى شاطئ فوكوس، واستمتع بأجمل لحظات الرومانسية والهدوء على صفحة مياهه الفيروزية وسط مناظر طبيعية ومناخ معتدل غالبية أوقات السنة، واستمتع كذلك بعدة ملاهي ترفيهية ذات خدمات ممتازة ومحلات للهدايا التذكارية الرائعة.

يقدم الشاطئ لرواده كل الخدمات من كراسي وشماسي ومعدات وأدوات للسباحة والغوص، كما يتشر عليه عدد كبير من البارات التي تقدم ألذ وأجود المشروبات والمأكولات الخفيفة.

  • الوقت المرجح لزيارة شاطئ فوكوس: ساعتين.

أهم الأماكن السياحية في ميكونوس الأخرى

1- طواحين الهواء ميكونوس Mykonos windmills

طواحين الهواء ميكونوس معالم ميكونوس اليونان
طواحين الهواء ميكونوس

تعتبر طواحين الهواء والتي يُطلق عليها اسم “كاتو ميللي” أحد أشهر معالم ميكونوس وأكثرها عراقة وقدم، حيث يعود تاريخها الإنشائي إلى أوائل القرن السادس عشر.

فقديمًا لم تكن السياحة في ميكونوس هي النشاط الاقتصادي الأبرز على الجزيرة، بل كانت الجزيرة بفضل موقعها ملتقى لتجارة الحبوب والغلال كونها على منتصف الطريق البحري الممتد من ساحل البندقية وصولًا إلى البوابة البحرية لعمق أوروبا وأطراف آسيا. بفضل ذلك الموقع كان من الضروري إنشاء طواحين الهواء لطحن الحبوب المخزنة والعابرة من خلال ميناء الجزيرة.

وما لبثت أن تحولت طواحين “كاتو ميللي” إلى مزارًا سياحيًا يتوجه إليه الوافدين في رحلة الى ميكونوس، حيث تصميمها البديع على رغم بساطة شكلها وخاماتها، فلونها أبيض ثلجي، وتأخذ شكلًا كرويًا، ولها سقف مدبّب ومرتفع.

زيارة الطواحين والحصول على صور تذكارية جميلة داخل وحول الطواحين ووسط الطبيعة الخلابة والتلال المتوسطة المحيطة بها من أفضل الأنشطة التي يمكن القيام بها على الجزيرة.

  • الوقت المرجح لزيارة طواحين الهواء ميكونوس: ساعة.

2- ليتل فينيسيا ميكونوس Little Venice

ليتل فينيسيا ميكونوس رحلة الى ميكونوس اليونان
ليتل فينيسيا ميكونوس

تعد واحدة من أجمل الاماكن السياحية في اليونان كلها، ففيها من الرومانسية ودفء المشاعر والمشاهد ما يناسب قضاء شهر عسل خيالي ومبهج.

ليتل فينيسيا ميكونوس أو أليفكانترا أو فينيسيا الصغيرة كلها أسماء لأكثر الأماكن السياحية في ميكونوس شاعرية وهدوء، وقد اقتبس هذا الحي اسم فينسيا لمرور قنوات المياه فيها من تحت المنازل والمباني مثل مدينة فينسيا الشهيرة في ايطاليا، ولكنها تعد نموذجًا مصغرًا منها.

تنتشر في كل جنبات ليتل فينيسيا ميكونوس القصور والمنازل والمباني الصغيرة بألوان زاهية مبهجة تنعكس تدرجات خطوطها على صفحة جداول الماء المارة من تحتها والغاطس فيها أكثر من نصف مساحة الشرفات الزجاجية الملونة. كما أن بها مقاهي وكافيتريات بأنماط كثيرة وأشكال وديكورات متباينة وكلها براقة وجميلة، مما يجعل قضاء الوقت في فينيسيا الصغيرة له طابع حالم.

يمكنك الحصول على ساعات من الاسترخاء والهدوء والاستجمام وسط الطبيعة الخلابة للمكان، كما يمكنك التقاط العديد من أجمل الصور التذكارية لهذا الحي الجميل.

وليس ذلك فحسب، بل يمكنك التنزه في ممرات الحي وشوارعه الضيقة ذات الإضاءة المبهجة بالألوان الناطقة فرحًا، كما يمكنك التعرف على جمال المعمار اليوناني من خلال زيارة ومشاهدة المنازل والبيوت الأثرية المطلة على مياه البحر مباشرة.

3- متحف ميكونوس الأثري Archaeological Museum of Mykonos

متحف ميكونوس الأثري الأماكن السياحية في ميكونوس اليونان
متحف ميكونوس الأثري

هو أحد أفضل الاماكن في ميكونوس، يعود تاريخ بناؤه إلى العام 1902م، ويضم مئات القطع الأثرية وقطع الجدران والمباني المزخرفة بنقوش ورسومات أثرية تحكي تاريخ الجزيرة وتدل على جمال وأصالة الفن المعماري اليوناني.

لك أن تخصص نهارًا كاملًا لزيارة المتحف والتجول بين غرفه لمشاهدة معروضاته والتعرف على تاريخ كل قطعة فيه، وينعم زوار المتحف بالخدمات الموجودة حول المكان من أمثال الاستراحة في حديقة المتحف وسط منظر شجري وطبيعة خضراء، كما يوفر المتحف لرواده عدد من المقاهي لاحتساء أجود وألذ المشروبات بتنوع كبير.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى متحف ميكونوس الأثري: 4 يورو.
  • الوقت المرجح لزيارة متحف ميكونوس الأثري: ساعة ونصف.

4- الموقع الاثري ديلوس Delos

الموقع الاثري ديلوس اماكن سياحية في ميكونوس اليونان
الموقع الاثري ديلوس

على الرغم من أن السياحة في ميكونوس ساحلية بامتياز، إلا أن هذا لا يعني انتفاء تنوع النشاط السياحي في المكان وفق تعدد مقوماته ومزاراته.

فمن ضمن اهم اماكن سياحية في ميكونوس جزيرة ديلوس الأثرية الشهيرة، حيث إنها تبتعد عن ميكونوس مسافة 4 كم فقط، تُقطع عبر استئجار القوارب المبحرة في مسافة زمنية مدتها 20 دقيقة فقط من ميناء ميكونوس.

ويمكن اعتبار ديلوس متحفًا مفتوحًا يحتوي على آلاف المشاهد الأثرية والمعالم التاريخية المعبرة بواقعية عن شكل المدينة اليونانية القديمة، تشهد هذه الجزيرة ازدحاماً شديداً وإقبالاً واسعاً من المحليين والسياح، وهو ما دعا منظمة اليونسكو إلى تصنيفها كواحدة من مواقع التراث العالمي.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى الموقع الاثري ديلوس: 30 يورو.
  • الوقت المرجح لزيارة الموقع الاثري ديلوس: 3 ساعات.

واخيرًا طفنا بكم في رحلة سريعة وواقعية في واحدة من أهم الوجهات العالمية، ستظل السياحة في ميكونوس ذات رونق وحيوية منبعثين من جمال المكان وتعدد أنشطته.

قد يعجبك ايضا
WhatsApp