حجز طيران
حجز فنادق
حجز طيران
حجز فنادق

السياحة في كورفو وأهم 8 أماكن تستحق زيارتك

السياحة في كورفو

جزيرة كورفو هي واحدة من أجمل جزر اليونان منذ العام 1864 حيث كانت الجزيرة قبلها حِكرًا لعدة كيانات استعمارية مثل فينيسيا الإيطالية وفرنسا وبريطانيا قبل استقلالها وانضمامها لليونان.

السياحة في كورفوتقع الجزيرة على الساحل الشمالي الغربي للبحر الأيوني المُقابل لليونان، وتتمتع بطبيعة ساحلية جبلية وعرة وخلابة، تجعلها واحدة من أجمل بقاع السياحة في اليونان لهواة المُغامرات وتسلق الجبال، أو ممارسة الرياضات المائية المُتنوعة، أو الاسترخاء في استجمام أسفل أشعة الشمس اللطيفة على أقل تقدير.

وتتمتع الجزيرة بمناخ جاذب لأنظار السياح خلال فصلي الصيف والربيع؛ حيث الشواطئ الساحرة برمالها الناعمة ومياهها الصافية، إلى جانب مجموعة من أفضل الأماكن السياحية في اليونان كالقلاع والقصور والمتاحف والشوارع والساحات العتيقة، ما يجعل من السياحة في كورفو واحدًا من القرارات الصائبة خلال أيام العُطلة.

وخلال المقال يُمكنك الحصول على قائمة مُفصّلة بأفضل وأجمل الأماكن السياحية التي يُمكن زيارتها أثناء رحلة إلى كورفو.

  • أهم الأماكن السياحية في كورفو:

[toc]

أفضل شواطئ كورفو

1- شاطئ باليوكاستريتسا Paleokastritsa Beach

شاطئ باليوكاستريتسا شواطئ اليونان كورفو
شاطئ باليوكاستريتسا

إحدى أجمل شواطئ كورفو وأكثرها مثالية لهواة الغوص؛ حيث يُمكنهم تأمل المئات من الأسماك المُلوّنة والحواجز والشعاب المرجانية الخلابة تسبح وتنمو في القاع، مع ما تتميّز به المنطقة من جمال طبيعي لا يُوصف على السطح، هذا إضافة إلى دير البندقية الأثري المطلي بألوان الباستيل، ويقع أعلى ربوة تطل على البحر ولازال قائم منذ القرن 13 أو 17 في أقوال أخرى.

يقع شاطئ باليوكاستريتسا على الساحل الغربي لجزيرة كورفو اليونانية، ويُعد من أفضل بقاع السياحة في كورفو التي تستقطب آلاف الزوار سنويًا.

2- شاطئ بارباتي Barbati Beach

شاطئ بارباتي شواطئ كورفو اليونان
شاطئ بارباتي

إحدى أجمل الشواطئ التي يُفضّل السياح زيارتها خلال عطلة السياحة في كورفو، بفضل ما يتمتع به من رمال ناعمة نقية، تُزيّنها قطع صخرية بيضاء أنيقة ومياه زرقاء صافية ونظيفة، مُغرية للسباحة أو الغطس والغوص أو الإبحار بالقارب أو على أقل تقدير الاستسلام لإغراء الشاطئ والجلوس أمامه للتشمس أو الاسترخاء بصُحبة كتاب.

كما يشتهر شاطئ بارباتي بما يصطف بطوله من مطاعم وبارات ونوادي أنيقة تجذب الزوار لتناول المأكولات المحلية اللذيذة، مع مشروب مُنعش على خلفيات من الموسيقى الحية الصاخبة.

3- شاطئ لا جروتا La Grotta Beach

شاطئ لا جروتا الاماكن السياحية في كورفو اليونان
شاطئ لا جروتا

وهو واحد من أشهر الشواطئ التي يقصدها الزوار خلال عطلة السياحة في كورفو، للاستمتاع بطبيعتها الخلابة المُميَّزة بالمياه الصافية التي تحدُّها، وتتوسّطها الجبال الصخرية ذات الكهوف العميقة والنباتات كثيفة الخُضرة والتي سُمي الشاطئ تيمّنًا بها حسب اللغة الإيطالية (شاطئ الكهف).

هذا إضافة إلى بار الشاطئ الأكثر شعبية بين السياح من زوار جزيرة كورفو، والذي يقع في مُحيط شاطئ باليوكاستريتسا ويُقدّم مشروبات مُنعشة لذيذة على خلفيات من الموسيقى الحية الصاخبة.

4- شاطئ جليفادا Glyfada Beach

شاطئ جليفادا معالم كورفو اليونان
شاطئ جليفادا

من أشهر شواطئ كورفو الواقعة على ساحلها الغربي ضمن نطاق محمية كوريسيون لاجون البحرية، ويتميّز الشاطئ برماله الناعمة ومياهه الخضراء الصافية المثالية للاستجمام والاسترخاء أمامها، أو لسباحة جميع الأعمار بما في ذلك الأطفال الصغار وغير المُحترفين بفضل عُمقها الضحل.

إضافة إلى دير Myrtidiotissa الأثري الذي يقع أعلى ربوة قريبة، وهو يوفر إطلالات بانوراميه رائعة على الشاطئ. وقد ساعدت هذه الطبيعة المُميّزة في جعل شاطئ جليفادا واحدًا من أفضل الأماكن السياحية في كورفو وأكثرها شعبية وزيارة عند التفكير في رحلة إلى كورفو.

أهم الأماكن الاثرية في كورفو

1- قصر أخيليون Achilleion

قصر أخيليون جزر اليونان كورفو
قصر أخيليون

إحدى أهم معالم كورفو التاريخية والأثرية التي يرجع تاريخها إلى تسعينات القرن 19، وتستقطب آلاف السياح لزيارتها عند التفكير في السفر إلى كورفو خلال عطلة السياحة في اليونان.

بدأ القصر كمبنى شرفي للإمبراطورة النمساوية إليزابيث، ثم استراحة لقيصر الرايخ الألماني ببدايات القرن 20 قبل اندلاع الحرب العالمية الأولى ونهب مُحتوياته.

وبمرور الزمن، خضع القصر التاريخي المُصنّف كأحد أهم وأشهر معالم السياحة في كورفو لعمليات ترميم واسعة ليُشبه كثيرًا ما كان عليه في الماضي، حيث يضم مجموعة نادرة من التماثيل واللوحات والمُقتنيات الشخصية لملاكه المُتعددين، إضافة إلى مساحات شاسعة ورائعة من المروج الخضراء المُزهرة.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى قصر أخيليون: 7 يورو.
  • الوقت المرجح لزيارة قصر أخيليون: ساعة ونصف.

2- المدينة القديمة كورفو Corfu Old Town

المدينة القديمة كورفو سياحه اليونان
المدينة القديمة كورفو

من أفضل الأماكن في كورفو التي يُمكنها أن تُحدثّك عن تاريخ الجزيرة العريق والمُتشابك من خلال تصميماتها المُذهلة التي ترجع للقرون الوسطى الأوروبية، وتستلهم روحها من الفن والثقافة الإيطالية مع لمحة بريطانية جعلتها واحدة من أهم المواقع المُتربّعة على قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي.

وتتميّز كورفو القديمة بساحاتها الكبيرة وأشهرها ساحة سبيانادا، ممراتها المرصوفة بالحصى وشوارعها الضيقة، مطاعم ومقاه ومتاجر شارع ليستون الشهير الشبيهة بتلك في شارع باريس دي ريفولي، حقل الكريكيت الوحيد من نوعه في جزر اليونان، المباني ذات الجدران المُلوّنة التي تُزيّنها نقوش طينية على الطراز البندقي، وغيرها من الملامح المعمارية الأخاذة الخاطفة للأنظار التي لا يُمكن تخيُّل عطلة السياحة في كورفو دون المرور بها.

3- قلعة انجيلوكاسترو Angelokastro

قلعة انجيلوكاسترو اماكن اثرية في كورفو اليونان
قلعة انجيلوكاسترو

هي قلعة بيزنطية تقع شرق المدينة القديمة، وتُصنّف كواحدة من أهم الأماكن السياحية في كورفو وتشتهر أيضًا باسم القلعة القديمة.

وتتميّز قلعة انجيلوكاسترو القديمة بطرازها المعماري المُذهل الذي يجمع بين الفن المعماري البيزنطي والفينيسي الإيطالي، إلى جانب الإطلالة البانوراميه الساحرة التي توفرها على البحر من أعلاها، مع المعزوفات الموسيقية الرائعة التي يعزفها طلاب قسم الموسيقى داخل القلعة.

جدير بالذكر أن الحقبة الفينيسية شهدت تأسيس قلعة بحرية جديدة خلال القرن 16 بعدما لم تكفي انجيلوكاسترو وحدها لحماية الجزيرة، عُرفت القلعة الجديدة باسم فورتيزا نوفا، وأصبحت الآن مخزنًا لمرافق البحرية اليونانية وموقعًا لإقامة الفعاليات الثقافية المُختلفة من موقعها بمرفأ كورفو العتيق.

وعلى أية حال تظل القلعتين اللتين تشتهر بهما الجزيرة من أهم وأشهر معالم السياحة في كورفو.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى قلعة انجيلوكاسترو: 2 يورو.
  • الوقت المرجح لزيارة قلعة انجيلوكاسترو: 45 دقيقة.

4- قصر مون ريبوس Mon Repos Palace

قصر مون ريبوس رحلات اليونان كورفو
قصر مون ريبوس

أحد أفضل أماكن سياحية في كورفو تروي قصة الاستعمار البريطاني للجزيرة اليونانية خلال القرن 19، حيث تم بناء القصر بواجهة كلاسيكية أنيقة وأثاث فخم ليكون منزلًا للمُفوّض السامي فريدريك آدم، قبل أن يتحول لملكية الأديب الشهير لورانس دوريل خلال حقبة الثلاثينات.

ويتسم القصر بمساحته الفسيحة التي تمتد إلى 260 فدان من الأبنية السكنية والحمامات التقليدية القديمة والقطع الأثرية والحدائق المُورقة المُشذّبة، كما يضم متحفًا يضم مطبوعات ومنقوشات حجرية وحفريات وأعمال فنية يرجع بعضها للحقبة البيزنطية مع وثائق نادرة خاصة بالقصر.

وختامًا، فقد تناولنا خلال المقال أهم وأفضل الأماكن السياحية في كورفو وأكثرها جذبًا لأنظار السياح من مُختلف البلدان، ونتمنى عزيزي القارئ أن نكون قد وجهّنا بوصلتك بشكل صحيح نحو السفر إلى كورفو كوجهة مثالية للاستجمام وقضاء العُطلة.

قد يعجبك ايضا
WhatsApp