حجز طيران
حجز فنادق
حجز طيران
حجز فنادق

السياحة في كريت وأهم 11 مكان يستحق زيارتك

السياحة في كريت

نتحدث اليوم عن أكبر الجزر اليونانية، إنها جزيرة كريت، ذات الموقع الاستراتيجي المميز، التي تعتبر أحد أكبر الجزر على السياحة في كريتالبحر الأبيض المتوسط، إنها جزيرة الأحلام بالنسبة لمحبّي الطبيعة، تأخذك ملامح هذه الجزيرة بعيداً؛ إلى عالم آخر، عالم مليئ بالسحر، لذا تعد السياحة في كريت على وجه خاص أحد مقوّمات الاقتصاد اليوناني.

إن كان مقصدك القادم هو السفر إلى كريت، فمرحباً بك في هذا المقال!
سنطلعك من خلال المقال التالي على أفضل الأماكن في كريت، تلك الأماكن التي تتمتع بمكانة عظيمة بالجزيرة، والتي تستقطب آلاف المسافرين إليها في كل عام، لنتعرف سوياً على أفضل الأماكن السياحية في كريت.

  • أهم الأماكن السياحية في كريت:

[toc]

أفضل شواطئ كريت

1- شاطئ إيلافونيسي Elafonisi Beach

شاطئ إيلافونيسي شواطئ كريت اليونان
شاطئ إيلافونيسي

يعتبر شاطئ إيلافونيسي أحد أهم شواطئ كريت، إنه أهم شاطئ بالنسبة لمحبي الاستلقاء تحت أشعة الشمس، والاسترخاء وسط الطبيعة الخلابة، فالجلوس على شاطئ إيلافونيسي سيعزلك عن العالم الخارجي، حيث الرمال الوردية الساحرة، والمياه ذات اللون السمائي، هذه العناصر التي تجذب محبّي الطبيعة الخلابة للقيام برحلة الى كريت؛ فقط للاستلقاء على هذا الشاطئ.

في فصل الصيف والعطلات الرسمية لن ترى رمال الشاطئ بسبب الازدحام، فبعد أن تم تصنيف شاطئ إيلافونيسي ضمن أهم 25 شاطئ في العالم، أصبح مركزاً رئيسياً لاستقطاب للمزيد من الزوّار من كل أنحاء العالم.

وتعتبر جزيرة إيلافونيسي التي يقع بها الشاطئ أحد المحميات الطبيعية الهامة في اليونان، وهي من أهم معالم كريت، حيث تضم الجزيرة مجموعة من النباتات البرية، والمنحدرات الصخرية الساحرة، وبعض الكهوف الهادئة، إنها من أهم وجهات السياحة في كريت، لذا ننصحك ألا تفوّت هذه الزيارة المميزة.

2- شاطئ بالوس Balos Beach

شاطئ بالوس السياحه في كريت اليونان
شاطئ بالوس

إن شاطئ بالوس يعتبر من أهم أماكن سياحية في كريت، وهو مركز رئيسي لاجتماع محبّي السباحة من الأطفال والكبار، فمياه هذا الشاطئ ضحلة لا عُمق لها، لذا فشاطئ بالوس مركز رئيسي لتجمّع العائلات من سكان المدينة المحليين وكذلك السيّاح الوافدين إلى الجزيرة.

من العناصر التي جعلت شاطئ بالوس أحد وجهات السياحة في كريت؛ مياهه ذات تدرجات اللون الفيروزي الخلاب، التي تعطي الشاطئ منظراً ساحراً يجذب انتباه كل من يزوره، بالإضافة إلى رماله الناعمة ذات اللون الوردي، التي تجعله من أجمل شواطئ جزر اليونان.

إن كنت شخصاً محباً للهدوء، وترغب في زيارة شاطئ بالوس ننصحك ألا تزوه في شهريّ يوليو وأغسطس، فموسم الذروة على هذا الشاطئ بهذين الشهرين، لذا ننصحك بزيارته إما قبل يوليو أو بعد أغسطس لضمان الاستمتاع بأكبر قدر من الراحة والاستجمام.

3- شاطئ بريفيلي Preveli Beach

شاطئ بريفيلي اماكن السياحه في كريت اليونان
شاطئ بريفيلي

ستأخذك السياحة في كريت إلى شاطئ بريفيلي، هذا الشاطئ المميز الذي يقع جنوب الجزيرة، يشهد الشاطئ آلاف الزيارات في كل عام، وذلك بسبب ما يمتلكه من مناظر طبيعية خلابة، حيث المنحدرات الصخرية التي تحيط به، بالإضافة إلى أشجار النخيل التي تطل عليه، إنه الوجهة المفضلة خاصةً لمحبّي التصوير الفوتوغرافي.

كان شاطئ بريفيلي في ستينات وسبعينات القرن الماضي وجهة مفضلة لدى الهيبيز، تلك الظاهرة الاجتماعية التي ظهرت ببداية ستينات القرن الماضي واستمرت حتى السبعينيات، ومن بعدها زادت شهرة الشاطئ، عند الذهاب إلى شاطئ بريفيلي لا تفوّت مشاهدة منظر غروب الشمس، فهذا الشاطئ سيحقق لك مشاهدة منظراً بانورامياً رائعاً، لن تجد مثيله في أي مكان آخر.

أجمل الأماكن الترفيهية في كريت

1- ميناء البندقية القديم Old Venetian Harbour

جزر اليونان
ميناء البندقية القديم

التجول بين أرجاء المدن القديمة أمر يبعث في النفس شعوراً رائعاً، وإذا تحدثنا عن السياحة في اليونان فسنتحدث عن ملازمة هذا الشعور لك طوال الرحلة، معظم الأماكن السياحية في اليونان تتميز بالطابع التاريخي، لكوْنها دولة ذات حضارة عريقة، خاصة جزيرة كريت، تلك الجزيرة التي تعتبر أشهر جزر اليونان، وتتميز بأماكنها ذات الطابع التاريخي وبخاصة “ميناء البندقية القديم “.

إنه ميناء عتيق يجمع الآلاف من سيّاح الجزيرة، يتجولون في ساحته الواسعة، التي تضم مجموعة كبيرة من المطاعم والمقاهي والحانات، بالإضافة إلى مجموعة من المحال المختصة ببيع الهدايا التذكارية، والتي ننصحك بالتوجه إليها لشراء بعض الهدايا المميزة بأسعار جيدة.

  • الوقت المرجح لزيارة ميناء البندقية القديم: ساعة ونصف.

2- اكواريوم اكواورلد ومركز انقاذ الزواحف Aquaworld Aquarium & Reptile Rescue Centre

اكواريوم اكواورلد ومركز انقاذ الزواحف معالم كريت اليونان
اكواريوم اكواورلد ومركز انقاذ الزواحف

لا تقتصر السياحة في كريت على الشواطئ والأماكن الأثرية فحسب؛ فهناك وجهات ترفيهية عديدة، أحدها اكواريوم اكواورلد ومركز إنقاذ الزواحف، إنه المكان المخصص لمحبّي الحيوانات، هنا يجتمع كل محب لتلك الكائنات اللطيفة، تلك التي تتواجد في أماكن متفرقة، فالأسماك والكائنات البحرية لها مكاناً مخصص، والزواحف لها مكان مخصص.

يمكنك التوجه إلى مركز إنقاذ الزواحف، والتعرف على السلاحف والثعابين، وغيرها من الزواحف الأخرى ذات الأنماط المتعددة، ولا تنسى التقاط أجمل الصور معها، فهذه الصور ستظل ذكرى رائعة لك على جزيرة كريت، إنها حقاً أحد أفضل الأماكن السياحية في كريت وأكثرها إقبالاً من قبل السياح.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى اكواريوم اكواورلد ومركز انقاذ الزواحف: 6 يورو.
  • الوقت المرجح لزيارة اكواريوم اكواورلد ومركز انقاذ الزواحف: ساعة ونصف.

3- وادي ساماريا Samariá Gorge

وادي ساماريا الاماكن السياحية في كريت اليونان
وادي ساماريا

يقع وادي ساماريا في جزيرة كريت باليونان، ويعتبر أحد نقاط الجذب السياحي الأهم على الجزيرة، يستقطب هذا الوادي مئات بل آلاف السياح من كل مكان بالعالم، فهو المنتزه الوطني باليونان منذ عام 1962، ويعتبره السكان المحليين للجزيرة ملاذهم المفضل، فهو منتزه يتمتع بمناظر طبيعية خلابة.

أكثر ما يميز وادي ساماريا تلك المنحدرات الخضراء؛ التي تجعله ملاذاً دائماً لمحبّي الطبيعة، ومزاراً رئيسياً للزوار الجدد على جزيرة كريت، عند الذهاب إلى وادي ساماريا عليك ارتداء أحذية رياضية مريحة، فالسير في الوادي يتطلب منك بعض اللياقة للاستمتاع بجولة طويلة بين المناظر الطبيعية الخلابة، وبعد الانتهاء من جولتك بين المساحات الخضراء؛ توجّه مباشرةّ لأحد المطاعم المحلية التي تقدم الأطباق التقليدية اللذيذة على الشاطئ.

4- بحيرة كورناس Lake Kournas

بحيرة كورناس المعالم السياحية في كريت اليونان
بحيرة كورناس

إذا رغبت في قضاء يوم كامل من الراحة والاسترخاء؛ فلن تجد مكان أفضل من بحيرة كورناس، أو كما كان يطلق عليها اسم بحيرة كوريسيا في العصور القديمة، إن الجلوس على أطراف البحيرة سيجعلك تستعيد طاقتك الايجابية من جديد، حيث البحيرة الصافية ذات اللون الفيروزي الساحر، والتلال الخضراء التي تحيط بالبحيرة من كل اتجاه.

بحيرة كورناس موطناً للعديد من فصائل الحيوانات والطيور، بالإضافة إلى فصائل الزواحف النادرة، إنها حقاً وجهة مميزة خاصةً لدى محبّي الحيوانات والطيور، إذا كنت من محبي السباحة ننصحك بجولة غطس منعشة في أعماق تلك المياه الفيروزية للبحيرة، وإن كنت من محبّي الاسترخاء فلا تفوّت فرصة تصفية الذهن أمام البحيرة، والاستمتاع بنسيم الهواء العليل الذي يجوب في الأنحاء.

أهم الأماكن الاثرية في كريت

1- متحف هيراكليون الأثري Heraklion Archaeological Museum

متحف هيراكليون الأثري معالم كريت اليونان
متحف هيراكليون الأثري

يعد متحف هيراكليون أحد أهم الأماكن السياحية في كريت، إذ يعتبر الملاذ المفضّل لسيّاح الجزيرة، فهذا الكنز الأثري يجمع عدد كبير من القطع الأثرية الخالصة، تلك التي تم جمعها من كل أنحاء جزيرة كريت، تم إنشاء متحف هيراكليون في ثلاثينيات القرن الماضي، تحديداً بين عاميّ 1933 و 1937.

أكثر ما سيجذب انتباهك بمتحف هيراكليون الأثري تنظيمه الدقيق، وقيمة الكنوز التي يمتلكها، إلى جانب كل قطعة أثرية ستجد وصفها وتاريخها، مدوّن باللغة اليونانية واللغة الإنجليزية، وذلك لمساعدة الزائر على معرفة تاريخ الجزيرة من خلال آثارها العريقة التي تعود إلى مئات السنين، والتي تتواجد داخل جدران هذا المتحف العظيم.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى متحف هيراكليون الأثري: 4 يورو.
  • الوقت المرجح لزيارة متحف هيراكليون الأثري: ساعتين.

2- قلعة كولس Koules Fortress

قلعة كولس اماكن سياحيه في كريت اليونان
قلعة كولس

إذا رغبت بالاطلاع على تاريخ اليونان في القرن السادس عشر، فالسياحة في كريت ستمكّنك من ذلك، وهذا من خلال جولة في قلعة كولس العريقة، تلك التي يعود تاريخها إلى القرن الـ 16، أبرز ما يميّز قلعة كولس ذلك البناء الشامخ الذي لم يتأثر مع مرور الزمن.

تستطيع التجول بين أرجاء القلعة بصحبة المرشد السياحي، الذي سيطلعك باستفاضة عن تاريخ بنائها بعهد جمهورية البندقية، واستيلاء الدولة العثمانية عليها، حتى استعادتها، لتصبح في يومنا هذا أحد أعرق الأماكن السياحية في كريت، من الجدير بالذكر أن قلعة كولس تستضيف العديد من الفعاليات الثقافية، والمعارض الفنية، فلا تتردد في السؤال عن توقيت إقامة تلك الفعاليات والمعارض لحضورها.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى قلعة كولس: 2 يورو.
  • الوقت المرجح لزيارة قلعة كولس: ساعة ونصف.

3- الموقع الأثري كنوسوس Knossos

الموقع الأثري كنوسوس جزر اليونان كريت
الموقع الأثري كنوسوس

هل فكّرت يوماً في زيارة أقدم مدينة في أوروبا؟
إن كانت وجهتك القادمة هي السياحة في كريت، فستتاح لك فرصة زيارة الموقع الأثري كنوسوس، الذي أطلق عليه لقب أقدم مدينة في أوروبا، زيارتك لهذا الموقع على وجه الخصوص ستبهرك بتاريخ الجزيرة، وما عاصرته من أحداث، وما تعاقب عليها من حضارات متعددة.

أول ما سيلفت انتباهك؛ هي تلك الأعمدة التي تزين الموقع، والتي تكسبه رونقاً خاصاً، على الرغم من كون هذا الموقع مجرد بقايا؛ إلا أنه يكشف عن روعة الهندسة المعمارية في ذلك الحين.

4- المدينة القديمة ريثمنون Rethymnon Old Town

المدينة القديمة ريثمنون رحلة الى كريت اليونان
المدينة القديمة ريثمنون

زيارتك للمدينة القديمة ريثمنون سيمنحك طاقة هائلة لاستكمال باقي جولة السياحة في كريت، إنها مدينة عريقة تتميز بشوارعها الضيقة التي يتجلى بها الطراز الأوروبي، تمتلك المدينة القديمة ريثمنون عدد من المطاعم الراقية والمحلية التي تقدم مجموعة من الأطباق اليونانية اللذيذة، بالإضافة إلى مجموعة من الحانات الراقية والمقاهي المميزة.

تستطيع بمدينة ريثمنون التجول بين الشوارع العريقة، والتقاط أجمل الصور وسط الأبنية ذات التصميم المعماري الراقي، إنها حقاً من أهم وجهات السياحة في كريت.

تعرفنا من خلال هذا المقال على أهم الأماكن السياحية في كريت، تلك التي ستجعل جولتك السياحية في الجزيرة أكثر روعة و تنظيم، كل ما عليك إعداد حقائبك؛ ومن ثم الانتقال في رحلتك إلى كريت، لقضاء أجمل رحلة على الإطلاق.

قد يعجبك ايضا
WhatsApp