حجز طيران
حجز فنادق
حجز طيران
حجز فنادق

السياحة في الفلبين وأفضل 9 مدن وجزر يستحقوا زيارتك

السياحة في الفلبين

الفلبين دولة جنوب شرق آسيوية تظهر جغرافيًا على هيئة أرخبيل من الجزر يتعدى 7600 جزيرة تقريبًا، يحدها من الشمال تايوان على مضيق لوزون، فيتنام على بحر الصين الجنوبي، الجزر الإندونيسية جنوبًا، وأخيرًا بحر الفلبين شرقًا.السياحة في الفلبين

تاريخيًا، تعرضت الفلبين لعدة هجمات استعمارية على مدار حقب زمنية مُختلفة، كان لها أكبر الأثر في تشكيل حضارتها وثقافتها الفنية والمعمارية، بجانب عاداتها وتقاليدها الآسيوية الأصيلة التي لم تتأثر بمرور الزمن أو الأحداث.

وقد ساهم هذا التنوع الثقافي والحضاري الذي شهدته البلاد والذي ترك بآثاره على مبانيها ومواقعها الأثرية وشوارعها وأحيائها العتيقة الباقية إلى هذه اللحظة، مع الطبيعة الخصبة الخلابة التي تعكسها جبالها البركانية وتلالها الخضراء مع جزرها الساحلية وأنهارها وشلالاتها العذبة في الصعود بالفلبين إلى مرتبة مُتقدمة في مضمار السياحة العالمية.

لذا وخلال المقال سنستعرض معكم مجموعة من أهم الأماكن السياحية في الفلبين، إضافة إلى أفضل جزر الفلبين الأولى بالزيارة فابقوا معنا.

أهم مدن الفلبين:

[toc]

السياحة في مانيلا

اماكن سياحية في الفلبين
حديقة ريزال بارك بمدينة مانيلا

تُعد جزر مانيلا هي الأهم والأكثر ازدحامًا وشعبية سياحية بين جزر الفلبين الأخرى، لكونها العاصمة التي تُقدّم لزائريها وجبة مُتنوعة من الإثارة والمُتعة والعلم مع قدر من الهدوء والعزلة لا بأس به.

ففي مانيلا ستجد المباني الاستعمارية الإسبانية لازالت على حالها تقص عليك فِترة من أهم الفترات التاريخية التي مرت بها البلاد، جنبًا إلى جنب مع الشوارع العتيقة والكنائس والمؤسسات الدينية ذات الطراز الباروكي العائد لعهد الاحتلال.

 ولا تنس أن تأخذ جولة بين العديد من مراكز التسوق العصرية والأسواق الشعبية التقليدية المُكتظة بالمُتسوقين جنبًا إلى جنب مع الراغبين في تذوق الطعام المحلي الفلبيني كأحد أهم جوانب الثقافة في البلاد.

ولا تُفوّت فرصتك للاسترخاء والاستمتاع بأجواء هادئة بمُتنزهات مانيلا وشواطئها المُنعزلة أثناء رحلة السياحة في الفلبين.

  • أهم 3 معالم في مدينة مانيلا:

1- حديقة ريزال بارك Rizal Park

أحد أفضل مواقع السياحة في الفلبين للعوائل التي ترغب في أجواء هادئة مُريحة تبعث في النفس مزيد من السلام النفسي من خلال المروج الخضراء والأشجار ونباتات الزينة المُتنوعة التي تمتد على مساحة 60 هكتار، مع النوافير الراقصة وقاعات الاحتفالات المفتوحة التي تشهد تنظيم العديد من الفعاليات الفنية والثقافية والمهرجانات.

كما يضم المُنتزه العائلي الساحر العديد من تماثيل القادة والشخصيات العامة التي تركت أثرًا محمودًا في حياة المجتمع الفلبيني بما في ذلك د. خوسيه ريزال الذي أُنشئ المنتزه تكريمًا له.

2- انتراموروس وقلعة سانتياغو Fort Santiago & Intramuros

معالم الفلبين
انتراموروس وقلعة سانتياغو

مدينة إنتراموروس هي بمثابة البلدة القديمة في جزر مانيلا ذات المباني والمُنشآت العصرية وناطحات السحاب الشاهقة.

يرجع تاريخ المدينة القديمة المُسوّرة إلى القرنين 16 و17 بصفتها عاصمة للمستعمرات الإسبانية الآسيوية، وتتميّز بأزقتها الضيقة العتيقة التي تبدو كشبكة في تصميمها وكنائسها وقصورها ومبانيها الأثرية.

ولعل من أشهر معالم السياحة في الفلبين بقلب إنتراموروس قلعة سانتياغو مقر القيادة الإسبانية المُحتلة للفلبين منذ القرن 16، والتي سُجن وأُعدم القائد الفلبيني الثوري خوسيه ريزال.

يُمكنك خلال زيارتك للقلعة الواقعة شمال غرب مانيلا بالقرب من كنيسة سان أوجستين بإنتراموروس أن تُشاهد كيف كانت تُدار الفلبين خلال الحقبة الاستعمارية مع المرور بالمزار المصنوع تخليدًا لذكرى القائد ريزال.

3- اوشن بارك مانيلا Manila Ocean Park

ثاني أفضل مواقع السياحة في الفلبين للعوائل خاصةً تلك التي تمتلك أطفالًا صغار، حيث سيسعد الأطفال بالرؤية والتصوير مع فصائل مُختلفة ومُتنوعة من الأسماك والمخلوقات البحرية بما في ذلك أسماك القرش وكلب البحر وحضور عروض مُشوّقة له، بينما يحصل الباحثين عن الاستجمام والاسترخاء على غايتهم بحضور معرض جيليس والفيش سبا ما يجعل من المكان موقعًا مثاليًا أيضًا من مواقع السياحة في الفلبين للشباب، إلى جانب كونه مركزًا من مراكز الجذب السياحي في البلد بصفة عامة يسعى كل من ينوي السفر إلى الفلبين إلى زيارتها.

السياحة في بوراكاي

السياحة في الفلبين
الشاطئ الابيض بجزيرة بوراكاي

بوراكاي هي واحدة من أفضل جزر الفلبين وأجملها وأكثرها مُلائمة لعطلات الأزواج في شهر العسل بفضل هدوئها وجمالها الساحر الذي تعكسه شواطئها الثلاثة عشر، ورغم مساحتها الصغيرة التي لا تتجاوز 7 كم طولًا و1 كم عرضًا فقط، إلا أنها بإمكانها أن تُقدّم لك عطلة مليئة بالمرح والمُتعة والنشاط، حيث الرياضات المائية التي تجعلك مُفعمًا بالحيوية مع حمامات الشمس اللطيفة، ووسائل النقل التي يعتمد أغلبها على الرحلات البحرية والنهرية التي تُتيح لك مُتعة استكشاف المدينة الجميلة عن قُرب وفي عُجالة قبل أن تدرس كل شبر فيها بنفسك على مهل.

لا شك أن بوراكاي واحدة من أجمل بقاع السياحة في الفلبين التي لا تُقاوم ولا تُفوّت.

  • أهم 3 معالم في جزيرة بوراكاي:

1- الشاطئ الابيض White Beach

وهو الشاطئ الأكثر شعبية في الجزيرة والأجمل طبيعة بين شواطئ جزر الفلبين الأخرى، لما يتميّز به من رمال نقية ناعمة ومياه زرقاء بلورية وأشجار جوز الهند التي تُزيّن ساحله.

وينقسم الشاطئ الذي يمتد حتى 4 كم إلى 3 مناطق رئيسية لكلٍ منها دور مُحدّد، فالأولى تضم الفنادق والمنتجعات السياحية الراقية، والثانية تضم مراكز التسوق والمطاعم والحانات، والأخيرة هي الأكثر هدوءً وعزلة وبُعدًا عن كل ذلك.

2- شاطئ ياباك (شاطئ بوكا شيل) (Yapak Beach (Puka Shell Beach

السفر الى الفلبين
شاطئ ياباك

من أفضل مواقع السياحة في الفلبين وأكثرها مثالية للسياح الباحثين عن الهدوء والعزلة بعيدًا عن صخب المدن العصرية والشواطئ المُكتظة بالزوار، ولتوفير قدر أكبر من الخصوصية المرجوة يُقدم شاطئ ياباك خيارات مُختلفة وغير تقليدية للإقامة من خلال بعض بيوت الضيافة والكبائن المُواجهة للبحر، حيث يُمكنك ممارسة السباحة واستكشاف المخلوقات المائية الجميلة أو التجوّل على الشاطئ قدر ما شئت.

3- نقطة ارييل Ariel’s Point

واحدة من أجمل الأماكن السياحية في الفلبين تُشبه إلى حد كبير المنتجعات السياحية بما توفره للزائر من ترفيه ومُتعة وإثارة وأجواء رائعة من المُغامرة ما بين المياه الكريستالية الصافية وسلاسل الجبال الشاهقة.

في ارييل يُمكنك الاستمتاع بممارسة الرياضات المائية التي قد يكون بعضها غريبًا عنك بعض الشيء مثل السباحة أو القفز من أعلى المنحدرات أو التجديف بالكاياك أو على ظهر الألواح، والغطس والغوص.

أما إن كنت تبحث عن جرعة أعلى من الأدرينالين، فإليك منحدرات ارييل الصخرية التي يُمكنك الاستمتاع بتسلقها عبر درج خاص من الخيرزان.

السياحة في بالاوان

رحلات الفلبين
منطقة ال نيدو بجزيرة بالاوان

بالاوان هي أكبر مدن الفلبين السياحية بما تمتلكه من طبيعة خلابة وشواطئ ساحرة متعددة صُنفّت كأجمل شواطئ في العالم، حيث تقع بين بحر الصين الجنوبي وبحر سولو، في مقاطعة بويرتو برنسيسا وهي من أكبر المقاطعات في الفلبين، إضافة إلى مُتنزهات ومواقع أثرية وُضعت على قائمة التراث العالمي لليونسكو.

وقد ساعدت كل هذه العوامل مُجتمعة في جعل المدينة من أجمل المدن السياحية في العالم، بل وبقعة هامة يلجأ السياح لزيارتها عند السفر الى الفلبين والسياحة فيها.

  • أهم 3 معالم في جزيرة بالاوان:

1- منتزه نهر بويرتو برنسيسا السري Puerto Princesa Subterranean River National Park

الفلبين سياحة
منتزه نهر بويرتو برنسيسا السري

من أجمل المعالم السياحية المُوصى بزيارتها عند السفر للفلبين والمُصنّف ضمن عجائب الدنيا السبع الطبيعية حسب تصنيف 2012، حيث يُمكنك للمرة الأولى أن تشاهد نهر جوفي يجري تحت سطح الأرض من خلال ركوب إحدى قوارب التجديف مع أحد المرشدين المحليين، والتجديف عبر كهف يمتلئ بعدد من الصواعد والهوابط والتكوينات الصخرية الحادة، في مظهر يأسر القلوب والأبصار مع نهر عذب يجري خلاله في أريحية ساحرة.

ويُعد الكهف او المُنتزه الوطني أو النهر الجوفي المُلقّب ببويرتو برنسيسا من معالم جذب السياحة في الفلبين الرائعة والمميزة.

2- منطقة ال نيدو El Nido

من أجمل أماكن السياحة في الفلبين نظرًا لتعدد شواطئها المُمتدة بطول خليج Bacuit، مما يُتيح للسائح فرصة أكبر لاختيار ما يروق له من مناظر طبيعية خلابة تُرضي ضالته، حيث تتمتع شواطئ المنطقة بشمس لطيفة مُشرقة مثالية للاستمتاع بحمام شمس دافئ أو الاستمتاع بمنظر الغروب الساحر، إلى جانب مسارات رائعة للمشي وأخرى لقيادة دراجات الشاطئ “البيتش باجي” مع فرص جيدة للاستمتاع بصفاء البحر من خلال السباحة أو ركوب القارب.

ولعل من أشهر شواطئ منطقة النيدو شاطئ لاس كاباناس، ماري ميج ميج، ناسبان وغيرها.

3- كهوف تابون في كويزون Tabon Caves Quezon

أحد أفضل المواقع الأثرية ذات البعد الطبيعي التي يُمكنك زيارتها أثناء السياحة في الفلبين لما ستراه بداخلها من مُقتنيات وحفريات وقطع ومشغولات ذهبية يرجع تاريخها لآلاف آلاف السنوات.

في الواقع يصل عدد كهوف التابون إلى 200 كهف، يُسمح للجمهور بزيارة سبع منها فقط بعد الحصول على تصريح رسمي وزيارة لمقر المتحف الوطني لمدينة كويزون.

وإلى جانب زيارة الموقع الأثري الرائع، يُمكنك الاستمتاع برحلة رائعة بالقارب الذي يعتبر الوسيلة الوحيدة للوصول إليه.

السياحة في باجيو

معالم الفلبين
حديقة بورنهام في مدينة باجيو

ربما يكون الطقس الحار الذي تشتهر به مدن الفلبين سببًا يجعل الكثيرين مُترددين في اتخاذ قرار السفر إلى الفلبين والسياحة فيها خاصةً أولئك الذين يتحملون درجات الحرارة المُرتفعة، إلا أن الأمر مُختلف كثيرًا في باجيو عن مدن الفلبين السياحية الأخرى بما يجعلها المدينة الأكثر إغراءً للسائحين خاصةً خلال العطلات الصيفية.

فبينما ترتفع درجات الحرارة في مناطق الفلبين الأخرى تتمتع باجيو الواقعة شمال البلاد بطقس بارد لطيف على مدار العام، ما يجعلها الأحق بلقب العاصمة الصيفية للبلاد.

يُمكنك عند زيارة باجيو خلال رحلة السياحة في الفلبين الاستمتاع بزيارة المُتنزهات الترفيهية الخضراء مع تسلق جبال الكورديليرا وزيارة الكنائس والأديرة الباروكية.

  • أهم 3 معالم في مدينة باجيو:

1- حديقة بورنهام Burnham Park

أحد أفضل أماكن السياحة في الفلبين للعوائل التي يرجع تاريخها لنهايات الحقبة الاستعمارية الأمريكية.

توفر الحديقة لزائريها مساحات واسعة من النباتات والخُضرة وركن خاص للورود، مع مسارات مرصوفة للمشي أو ركوب الدراجات وملعب للأطفال.

أما إن كنتم تبحثون عن قدر أعلى من المرح فيُمكنكم الاستمتاع بجولة بالقارب أو ممارسة التجديف في البحيرة الاصطناعية التي يضمها المنتزه، أو القيام بتجربة مُثيرة ومُمتعة بزيارة حلبة التزلج على الجليد.

2- مينيس فيو بارك Mines View Park

الفلبين سياحة
مينيس فيو بارك

من أفضل المزارات التي يُمكنك المرور بها خلال رحلة السياحة في الفلبين خاصتك، لما توفره من نظرة بانورامية على باجيو ومدينة التعدين ايتوغون ومناجم الذهب والنحاس، مع منظر لا مثيل له لشروق الشمس يُمكنك الاستمتاع به في هذه الحديقة.

إلى جانب هذا توفر لك مينيس فيو بارك فرصة رائعة للعيش وكأنك مواطن فلبيني يتبع عادات وتقاليد المكان من خلال ارتداء الزي التقليدي لشعب كورديليرا بحمل الدرع والرمح الرجالي أو الثوب المُطرّز النسائي. 

3- دير الراعي الصالح باجيو Good Shepherd Convent

إن كنت ترغب في تسوق وتذوق مأكولات عضوية مصنوعة يدويًا عند السفر إلى الفلبين فقد جئت إلى المكان الصحيح.

فإلى جانب التجوّل عبر أروقة الدير والاستمتاع بالمنظر الطبيعي الخلاب الكاشف للجبال الخضراء المواجهة له، مع مشاهدة تماثيل السيدة مريم العذراء المنحوتة بدقة وإتقان، يُمكنك شراء أفضل أنواع المربى المصنوعة منزليًا بأسعار أقل بكثير عن اسعار البضائع في سوق المدينة المحلي.

السياحة في دافاو

الفلبين سياحه
جبل آبو دافاو في مدينة دافاو

تُعد دافاو واحدة من أجمل المدن السياحية في الفلبين لما تتمتع به من طبيعة ساحلية جبلية خلابة لا تخلو من الخُضرة والنباتات النادرة ومزارع الفواكه الاستوائية المحلية التي يشتهر بها الجنوب الفلبيني حيث تقع دافاو بجزيرة مينداناو، وقد سميت بذلك الاسم نسبة لنهر دافاو الذي يمر بها وقامت عليه الزراعة.

ولعل من أجمل معالم السياحة في الفلبين بقلب دافاو: جبل آبو الشاهق، حديقة الشعب، مزارع الدوريان دوم، محمية النسر الفلبيني.

  • أهم 3 معالم في مدينة دافاو:

1- حديقة الشعب دافاو People’s Park

من أفضل وجهات السياحة في الفلبين للشباب، ولهؤلاء الباحثين عن أجواء هادئة تبعث على الاستجمام والاسترخاء، بما يوفره المُنتزه لزواره من مساحات خاصة للتريُّض والمشي، إلى جانب صالات خاصة لرقصات الزومبا الشهيرة.

وعن المناظر الطبيعية الخلابة، فتمتلك الحديقة العامة التي يرجع عهدها لعام 2007 الكثير منها من غابات استوائية وشلالات وبرك اصطناعية وحياة برية نباتية وحيوانية مُنتشرة على مساحة 4 أفدنة هي مساحة الحديقة الإجمالية.

2- حديقة عدن الطبيعة Eden Nature Park

أحد أجمل المعالم الطبيعية التي يُمكنك الاستمتاع بها عند السفر إلى الفلبين وزيارة مدينة دافاو، أو بمزيد من التحديد منطقة تريل بالمدينة، حيث تقع الحديقة التي هي بمثابة محمية طبيعية على سفح جبل تالومو، وتضم صنوفًا مُتنوعة من أشكال الحياة البرية المُختلفة كالنباتات والزهور التي يصل عددها إلى 200 ألف شجرة غابات وصنوبر فيما يزيد، إلى جانب فصائل مُتنوعة من الحيوانات والطيور والحشرات النادرة، وغيرها الكثير من المعالم الطبيعية والمناظر المبهرة.

3- جبل آبو دافاو Mount Apo

من أفضل وجهات السياحة في الفلبين للشباب من هواة التسلق وعيش المُغامرات المُثيرة، حيث أعلى القمم الجبلية في إقليم جنوب شرق آسيا ككل هو جبل آبو البركاني، أو كما يُلقبونه بملك جبال الفلبين بارتفاعه الساحق الذي يتعدى 3 آلاف متر وقمته البركانية التي يصل عرضها إلى 500 م، وشلالات توديا التي تتفجّر من صخوره على ارتفاع 150 متر، مع حياة برية تستحق التأمل والمُشاهدة والتصوير إن كنت أحد هواته.

كل هذا الجمال وكل هذه المُغامرة يُمكنك تجربتها خلال شهري مارس وإبريل وشهر أكتوبر من خلال الانضمام لأحد جماعات الجولات المُنظّمة محليًا، فاحرص على ألا تفوتك هذه الزيارة.

السياحة في سيبو

جزر الفلبين شهر العسل
شلالات كاواسان في جزيرة سيبو

تُمثل سيبو واحدة من أفضل وأجمل المدن السياحية في الفلبين، لما تتمتع به من طبيعة خلابة وأجواء مُثيرة تجذب هواة المُغامرة ومُحبي زيارة المواقع الأثرية والتاريخية، وكذلك هواة التسوق والباحثين عن الترفيه.

ففي سيبو يُمكنك تسلق الشلالات وممارسة الرياضات المائية المُمتعة في نطاقها، التسوق والترويح عن النفس في أشهر مراكز التسوق الترفيهية في جزر الفلبين، مع التعرف على تاريخ وقصص وحكايات هذا البلد العريق التي ترويها مواقعه الأثرية جنبًا إلى جنب مع سكانه الودودين.

  • أهم 3 معالم في جزيرة سيبو:

1- شلالات كاواسان Kawasan Falls

تُعد شلالات كاواسان من أفضل وجهات السياحة في الفلبين للشباب الباحثين عن الإثارة والمُتعة وأجواء المغامرات، حيث يُمكنهم الاستمتاع بممارسة الرياضات المائية كالسباحة وركوب الألواح والتجديف إلى جانب مُتعة التسلق للشلالات الباردة ذات المياه الفيروزية الساحرة.

 وتقع شلالات كاواسان على سفح جبال مانتالونجون وبالتحديد سفح قمة أوسمينا بسيبو أحد أجمل جزر الفلبين الفاتنة، وتتكون من 3 شلالات، أولهما هو الأكبر والأكثر ازدحاماً بالزوار نظراً لسهولة الوصول اليه، أما الشلال الثاني والثالث فهما أقل ازدحاماً.

2- أيالا سنتر سيبو Ayala Center Cebu

جزر الفلبين
أيالا سنتر سيبو

تُعد مراكز التسوق من المعالم السياحية التي تشتهر بها مدن الفلبين، حيث تُعد فرصة رائعة للتعرف على ثقافة البلد وعاداته من خلال الاختلاط بالزائرين المحليين، أو تناول الوجبات المحلية المُميّزة في مطاعم المولات التجارية في الفلبين والتي تقف في توائم مع مطاعم الوجبات السريعة الشهيرة هناك.

ويُعد أيالا سنتر سيبو أحد هذه المراكز التي تُمثّل عامل قوي لجذب السياحة في الفلبين، حيث يُمكنك التجول بين عشرات المتاجر التي تبيع مجموعة مُختلفة من أفضل السلع والبضائع، أو تناول وجبتك أو مشروبك المُفضّل في استجمام  وأنت تشاهد المساحات الخضراء المُحيطة بالمول أو وأنت تستمع لنغمات الموسيقى الحية الآتية من منطقة مجاورة.

3- صليب ماجلان Magellan’s Cross

واحد من أهم المعالم التاريخية التي تجذب محبي السياحة في الفلبين، رغم العداء التاريخي والثقافي الشديد بين الفلبينيين وبين شخصية المُستكشف البرتغالي للبلاد فرناندو ماجلان الذي يحمل هيكل الصليب اسمه.

ويتخذ الصليب الذي أّقيم من الخشب بناءً على أوامر ماجلان بعد استقراره لفترة في الفلبين هيئة الكشك، ويقع بالقرب من كنيسة مينور ديل سانتو نينو التي تُشبه كثيرًا هيكل مباني البازيلكا الرومانية.

السياحة في ماكاتي

سياحه الفلبين
حدائق مثلث ايالا في مدينة ماكاتي

واحدة من أهم مدن الفلبين القريبة من العاصمة الرئيسية للبلاد، وتكتسب ماكاتي أهميتها تلك من كونها المركز المالي الرئيسي للفلبين، وموقعًا لمجموعة من أهم وأشهر معالم جذب السياحة في الفلبين التي تتميّز بتنوع وتميُّز يُرضي مُختلف الأذواق.

فمن المُتنزهات الترفيهية الخضراء، للمتاحف والمعارض الفنية، ثم إلى مراكز التسوق الترفيهية وساحات المطاعم والحانات والبوتيكات الصغيرة، ستمر أيام عطلتك المُمتعة في ماكاتي سريعًا دون أن تشعر بها.

  • أهم 3 معالم في مدينة ماكاتي:

1- حدائق مثلث ايالا Ayala Triangle Gardens

واحدة من الوجهات الرئيسية لجذب السياحة في الفلبين لما تتمتع به من مساحات خضراء واسعة تبعث على الراحة والاستجمام، إلى جانب مجالس مُريحة ومطاعم قريبة تجعلها أحد أفضل أماكن السياحة في الفلبين للعوائل والأطفال.

تتميّز الحديقة بموقعها الحيوي بين أشهر ناطحات السحاب والمراكز التجارية ذات التصميم الرائع والمُميّز في المدينة، إلى جانب توفُّر مسارات للمشي والتريُّض مع تنظيم احتفالات اليوليتيد الشعبية في البلاد.

2- جرين بلت مول Greenbelt Mall

شواطئ الفلبين
جرين بلت مول

وهو واحد من أفضل الأماكن السياحية في الفلبين بقلب ماكاتي، وهو أيضًا من أجمل وجهات السياحة في الفلبين للعوائل، حيث يوفر المكان ساحات كبيرة ومفتوحة تضم عددًا من المتاجر لبيع أفضل أنواع البضائع على اختلافها، مع ركن لألعاب الأطفال وساحة للمطاعم وأماكن ترفيهية عدة، ما يجعل التسوق في جرين بلت مول عند السفر للفلبين تجربة رائعة وفريدة.

3- متحف ايالا Ayala Museum

متحف أيالا واحد من أهم المعالم الثقافية والأثرية التي عليك زيارتها عند السفر إلى الفلبين، للتعرف على ثقافة المجتمع الفلبيني وعاداته وتقاليده وفنونه التقليدية والمُعاصرة، فالمتحف الضخم يضم ما يزيد عن 1000 قطعة أثرية وعملات ذهبية ترجع لعدة قرون من تاريخ البلاد، إلى جانب معرض للفن المُعاصر والمشغولات النسيجية والخزفية المحلية، مع قسم للأثنوجرافيا يشرح العلاقات الاقتصادية والاجتماعية التي ربطت الفلبين منذ أمدٍ بعيد بالبلدان الآسيوية المجاورة، ما يجعله واحدًا من عوامل جذب السياحة في الفلبين.

السياحة في بوهول

السياحه في الفلبين
تلال الشوكولاته في جزيرة بوهول

بوهول واحدة من أفضل جزر الفلبين الجنوبية وأجملها لهواة أجواء الإثارة والمُغامرات أو أولئك الباحثين عن أجواء الاستجمام والاسترخاء الهادئة، فالجزيرة ما هي إلا غابة ومرعى كبير من الخُضرة والنباتات الاستوائية التي تشتهر بها هذه البقعة المُميّزة على خريطة آسيا، يتخللها مساحات كبيرة من الكهوف ذات التكوينات الصخرية الخاطفة للأنظار والمُرعبة أحيانًا، مع الشلالات العذبة المُتدفقة والأنهار التي ستدفعك لا محالة إلى تسلقها واستكشافها في شغف.

وعلى عكس هذه الطبيعة الريفية الجبلية التي تبدو بعيدة كثيرًا عن حياة الحضر، تُفاجئك بعض المواقع في بوهول بأسواقها العصرية ومطاعمها الراقية وشواطئها الساحرة الخلابة مع مواقع أثرية بصبغة استعمارية من حضارات مُختلفة، وسكان ودودين رغم عدم اعتيادهم على تسلُّط الأضواء على مدينتهم سياحيًا.

  • أهم 3 معالم في جزيرة بوهول:

1- تلال الشوكولاته Chocolate Hills

حينما تسمع الاسم ربما تظنه مصنع أو متجر شهير لبيع الشوكولاتة في الفلبين، أو على أقل تقدير مزارع لا مُتناهية من الكاكاو تفترش سطح التلال في مدينة بوهول، ولكنها في الحقيقة سلسلة من التلال الخضراء فحسب ولكن ليست كأي تلال أخرى.

فتلال الشوكولاتة في بوهول والمُصنّفة كأحد أكثر الأماكن السياحية في الفلبين غرابة تتدرج ألوانها من الأبيض إلى البني، بفعل التغييرات المناخية التي تسود المنطقة ما بين أشهر الجفاف أو موسم سقوط الأمطار.

ولعل أفضل ما تفعله في هذه التلال عند السفر إلى الفلبين أن تستأجر دراجة جبلية “دراجة دفع رباعي” وتتسلق مُنحدرات شوكولاتة بوهول، وتستمتع بأجمل المناظر الطبيعية الخلابة وأنت في طريقك.

2- نهر لوبوك Loboc River

سياحه في الفلبين
نهر لوبوك

أحد أجمل وجهات السياحة في الفلبين التي يُمكنك زيارتها في طريقك لتلال الشوكولاتة، حيث يُمكنك الاستمتاع برحلة في النهر الصغير المُحاط بسلسلة من الغابات في كل مكان مع مجموعة من مطاعم الوجبات الخفيفة على إحدى ضفافه، من خلال إحدى القوارب الخشبية التقليدية الصغيرة التي يوظّفها السكان المحليون للصيد ولخدمة السياح والترفيه عنهم في أحيان أخرى.

أما إن كنت تبحث عن مزيد من الرفاهية، فإليك القوارب العائمة الكبيرة ذات الأسقف المصنوعة من القش والتي تُشبه كثيرًا وضع اليخوت حيث بوفيه وغرفة الطعام الكبيرة، عروض الموسيقى والرقص الحي بالزي الفلبيني التقليدي، وغيرها من الخدمات الترفيهية.

3- كهف هيناجدانان Hinagdanan Cave

من أجمل الأماكن السياحية في الفلبين التي يُمكنك زيارتها خلال ساعات الصباح مع الشمس الساطعة التي تسمح لك بالتقاط أروع الصور إن كنت من هواة التصوير أو مُحبي توثيق اللحظة.

يتمتع الكهف بمظهر يبدو مُخيفًا بعض الأشياء ومع ذلك لا يخلو من الجمال الإلهي، حيث الثقوب الطبيعية المُتلألئة في سماء الكهف والتي تمنحه جمالًا خاصًا، مع قطع الصخور الحادة التي تتدلى من السقف والجوانب، إضافة إلى جموع الوطاويط التي تُحلق من كل مكان وتُضفي مزيد من الإثارة على الأجواء.

السياحة في تاجيتاي

جزر الفلبين
حديقة السماء في مدينة تاجيتاي

تقع تاجيتاي على مسافة ليست ببعيدة عن العاصمة مانيلا ربما لا تتجاوز الساعة على طريق السفر، ومع ذلك فهي بعيدة عن حُسبان السياح أو الوكالات السياحية التي تضع خطط وبرامج السياحة في الفلبين.

ولكن ماذا إن علمت أن بتفويتك لزيارة تاجيتاي تكون قد فوّت على نفسك فرصة رائعة للاستمتاع بواحدة من أجمل مدن الفلبين السياحية ذات الطبيعة الخلابة التي تُحيط بكل شيء في المدينة بما في ذلك مبانيها ومراكز تسوقها العصرية!

تُعد تاجيتاي موقعًا مُميّزًا للعديد من التلال الرملية والخضراء مع البحيرات والأنهار ذات الطبيعة البُركانية، وكذلك الحدائق والمُتنزهات المفتوحة التي توفر لك عطلة مليئة بالراحة والهدوء النفسي، فلا تُفوّتها.

  • أهم 3 معالم في مدينة تاجيتاي:

1- حديقة السماء People’s Park In The Sky

ربما تكون زيارة هذا المنتزه هي أفضل ما يُمكنك القيام به أثناء السياحة في الفلبين بسبب طبيعته الخلابة، وموقعه أعلى تل هو أعلى نقطة بمدينة تاجيتاي الفلبينية، مما يعني الاستمتاع بنظرة بانورامية رائعة لأهم معالم المدينة مثل بركان وبحيرة تاي.

وتتميّز الحديقة بفضل ارتفاعها الشاهق بنسمات باردة تُخفف كثيرًا من الطقس الحار الذي تشتهر به الفلبين، كما تشتهر بوجود المدرج الروماني والجسور الخشبية وأشجار الأناناس.

2- بركان وبحيرة تال Taal Volcano

مدن الفلبين السياحية
بركان وبحيرة تال

من أجمل مواقع السياحة في الفلبين المُوصى بزيارتها بفضل جمالها الخلاب وطبيعتها المُذهلة والمُربكة في الوقت نفسه.

تال هو التل البركاني الثاني الأكثر نشاطًا على مستوى الفلبين بثوراته الـ 33، والذي يتميّز بالبحيرة التي تجري عبر فوهاته الضخمة وتُحيط بجزيرة ساحرة.

إنها حقًا لوجهة مُميّزة لا يجب أن تُسقطها من حساباتك عند السفر للفلبين للاستمتاع بجمالها الساحر الآخاذ.

3- حديقة تاجايتاى للنزهة Tagaytay Picnic Grove

وهي واحدة من وجهات السياحة في الفلبين للعوائل ولقضاء العطلات الزوجية وعطلات شهر العسل، فالبستان الذي تكسوه الخضرة والنباتات العُشبية أعلى سطح إحدى تلال تاجيتاي الشهيرة ويطل على بحيرة، يُعد موقعًا مثاليًا للحصول على الاستجمام والاسترخاء في هدوء بعيدًا عن صخب وزحام المدن المُعتاد.

كما يُعد البستان موقعًا مثاليًا للتريُّض والتجوال وإطلاق الطائرات الشراعية، مع مُمارسة بعض الأنشطة والمُغامرات كركوب الخيل والتلفريك والقفز بالحبال.

أما إن لم يكن لك في مثل هذه الأجواء، فيُمكنك الاكتفاء بجولة تسوق رائعة مع تناول طعامك اللذيذ بإحدى مطاعم المنطقة الراقية.

ختامًا استكشفنا خلال هذا الموضوع أهم الأماكن التي يمكنك الاستمتاع بداخلها خلال زيارتك للفلبين فلا تفوت هذه الفرصة واستمتع بجولة خلابة.

معلومات عن الفلبين

علم الفلبين علم الفلبين
أين تقع الفلبين جنوب شرق أسيا
عاصمة الفلبين مدينة مانيلا
عملة الفلبين بيسو فلبيني PHP
لغة الفلبين اللغة الفلبينية، الإنجليزية
توقيت الفلبين المحلي (8+ GMT)
رمز هاتف الفلبين الدولي 63+
مطار الفلبين الرئيسي مطار مانيلا نينوي اكينو الدولي (RPLL)
معلومات عن تأشيرة الفلبين
قد يعجبك ايضا
WhatsApp