حجز طيران
حجز فنادق
حجز طيران
حجز فنادق

السياحة في رأس الخيمة وأهم 12 مكان سياحي يستحق زيارتك

السياحة في رأس الخيمة

السياحة في رأس الخيمة السياحة في الإمارات بالنظر إلى كنوز السياحة في الامارات نجد أن هناك مناطق بعينها، تفرض نفسها وبقوة؛ كأهم الوجهات هناك، وأبرزها إمارة رأس الخيمة تلك اللؤلؤة القابعة شمال الدولة، والتي تتألق بمناظرها الطبيعية التي تحبس الأنفاس، وبثقافتها الغنية، وتاريخها العريق، الذي يرجع إلى 7 آلاف سنة.

السياحة في رأس الخيمة هي الأسرع نمواً؛ حيث تضم الإمارة مجموعة من المواقع الأثرية المهمة، والآفاق الطبيعية الخلابة، التي تتنوع ما بين الشواطئ الخلابة، والكثبان الرملية، والحزام الأخضر، من أشجار النجيل، بالإضافة إلى جبل جيس، الذي يعد القمة الأعلى في دولة الإمارات العربية المتحدة، بارتفاعه البالغ نحو 1934 مترا، فوق سطح البحر، والآن استعد لنأخذك في جولة سريعة؛ لأهم اماكن السياحة في رأس الخيمة تستحق أن تكون على رأس قائمة برنامجك السياحي.

  • أهم الأماكن السياحية في رأس الخيمة:

[toc]

أشهر الأماكن الاثرية في رأس الخيمة

1- متحف رأس الخيمة الوطني National Museum of Ras Al Khaimah

متحف رأس الخيمة الوطني السياحة في رأس الخيمة
متحف رأس الخيمة الوطني

لو تريد التعمق في تاريخ الإمارة؛ ستجد أن متحف رأس الخيمة الوطني من أفضل الاماكن السياحية في رأس الخيمة لتحقيق ذلك على الوجه الأمثل، حيث ستجد نفسك بداخله؛ في خضم تاريخ يمتد للآلاف السنوات، بكل تفاصيله، فهو يعكس صورة الماضي، وتراثه الجميل؛ بما يضمه من مقتنيات أثرية تعود إلى أكثر من 6 آلاف سنة.

تم افتتاح متحف رأس الخيمة الوطني عام 1987م، ويتواجد داخل مبنى الحصن، الذي يعود تاريخه إلى أواسط القرن ال 18 الميلادي. يتألف المتحف من عدة دور عرض، بها أقسام، للتراث، والحِرف القديمة، والآثار التاريخية، بالإضافة إلى قسم للتاريخ الطبيعي، الذي يقدم مجموعة من الأحافير، وأسرار للحياة البحرية للإمارة.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى متحف رأس الخيمة الوطني: 5 درهم إماراتي.
  • الوقت المرجح لزيارة متحف رأس الخيمة الوطني: ساعة.

    2- قصر الشيخ سلطان القاسمي Al Qassimi Palace

    قصر الشيخ سلطان القاسمي السياحة في رأس الخيمة
    قصر الشيخ سلطان القاسمي

    لطالما كان هذا القصر مصدراً للأحداث الغامضة، والقصص الأكثر رعباً، التي تتمحور حول شائعات بأن الأثاث يتحرك بداخله من تلقاء نفسه، ورؤية وجوه أطفال خلف نوافذه، فهل تمتلك الجرأة لزيارته؟

    يعد قصر الشيخ سلطان القاسمي من أهم معالم رأس الخيمة ويعود تاريخ بناؤه إلى عام 1985 م، على يد الشيخ عبد العزيز بن حميد القاسمي، بتكلفة إجمالية تبلغ نحو 500 مليون درهم، ولكنه عانى لفترة من الإهمال نتيجة ما أُشيع عنه.

    أما الآن القصر مفتوحاً للجمهور، يومياً من التاسعة صباحاً حتى السابعة مساءً، ويعتبر من الأبنية الفاخرة للغاية، ومن أبرز معالم الامارات حيث يتألف من 35 غرفة، موزعة على 4 طوابق، والتي تعج بالثريات الفريدة من نوعها، والممرات الفخارية، واللوحات الجدارية الفنية.

    • الوقت المرجح لزيارة قصر الشيخ سلطان القاسمي: 45 دقيقة.

    أجمل الأماكن الترفيهية والحدائق في رأس الخيمة

    1- حديقة ايسلاند المائية Iceland Water Park

    حديقة ايسلاند المائية السياحة في رأس الخيمة
    حديقة ايسلاند المائية

    لو تبحث عن اماكن سياحية في رأس الخيمة للأطفال فلن تجد أفضل من حديقة ايسلاند المائية التي ستجعلك تعيش أنت وأسرتك تجربة ترفيهية فريدة من نوعها.

    حديقة ايسلاند المائية هي أكبر حديقة مائية في الشرق الأوسط، تمتد على مساحة 120 فداناً؛ لذا يمكن اعتبارها من أكبر المعالم السياحية في رأس الخيمة حيث تتلاقي الصحراء، مع الجليد؛ بشكل سيمنحك إحساساً جديداً لم يكن في الحُسبان، خاصة أنها مستوحاة من البيئة الجليدية، وتعج بالثلوج، والألعاب، والأنشطة المائية المتنوعة، من سباحة، وتزحلق، بالإضافة إلى توافر الملاعب الرياضية، والمطاعم، ومركزاً للتسوق، ومتنزه على شاطئ البحر.

    • أسعار تذاكر الدخول إلى حديقة ايسلاند المائية للكبار: 175 درهم إماراتي.
    • أسعار تذاكر الدخول إلى حديقة ايسلاند المائية للأطفال:115 درهم إماراتي.
    • الوقت المرجح لزيارة حديقة ايسلاند المائية: ساعة ونصف.

    2- حديقة صقر Saqr Park

    حديقة صقر السياحة في رأس الخيمة
    حديقة صقر

    الحدائق تلعب دوراً هاماً للغاية في قطاع سياحة رأس الخيمة وأشهر تلك الحدائق، حديقة صقر العامة، التي تعد من أجمل الأماكن السياحية في الامارات والتي ستمنحك يوماً كاملاً من المرح، والترفيه بداخلها.

    تمتاز حديقة صقر بأجوائها الهادئة، وتنوع الأنشطة الترفيهية بداخلها التي تناسب كافة الأعمار. تأسست حديقة صقر عام 1991م، وتعد من أكبر الحدائق العامة في رأس الخيمة، حيث تبلغ مساحتها الإجمالية نحو 330 ألف م2.

    أما فيما يخص المرافق الترفيهية بداخلها، فهي تتمثل في المساحات الخضراء، وحوالي 35 لعبة مميزة للأطفال، و3 صالات ألعاب مغلقة، ومكيفة، وبحيرة صناعية، بها ألعاب مائية، كما توفر حديقة صقر وسائل تنقل ممتعة، منها التلفريك، وقطار المنطاد الهوائي، بالإضافة إلى القطار العادي.

    3- شاطئ فلامنجو Flamingo Beach

    شاطئ فلامنجو السياحة في رأس الخيمة
    شاطئ فلامنجو

    تمتد شواطئ رأس الخيمة على ساحل الخليج العربي؛ بطول 64 كم من الجزيرة الحمراء، حتى قرية شعم، ويعد شاطئ فلامنجو من أشهر الشواطئ العامة في الإمارة، ومن أكثر مناطق سياحية في رأس الخيمة رواجاً، فهو متنفساً طبيعياً للسكان، والوافدين؛ للاستمتاع بمياهه الفيروزية، كما يوجد بالقرب منه، عدداً من المطاعم، ومنطقة واسعة لوقوف السيارات.

    سر تسمية شاطئ فلامنجو بهذا الاسم؛ يرجع إلى تماثيله العملاقة لطائر الفلامنجو، وهو نوعاً من الطيور البحرية المهاجرة، تحط على سواحل رأس الخيمة؛ طلباً للدفء، والراحة، والغذاء، ثم تستكمل رحلتها، نحو جنوب الكرة الأرضية.

    • الوقت المرجح لزيارة شاطئ فلامنجو: ساعتين

    4- حديقة حيوان رأس الخيمة RAK Zoo

    حديقة حيوان رأس الخيمة السياحة في رأس الخيمة
    حديقة حيوان رأس الخيمة

    يُطلق عليها أيضاً متنزه رأس الخيمة للحياة البرية، وتعد الحديقة من أكثر أماكن سياحية في رأس الخيمة شعبية، خاصة للأطفال؛ حيث تجمع ما بين الشرس والأليف. حديقة حيوان رأس الخيمة هي ثالث أكبر حديقة حيوان على مستوى دولة الإمارات، حيث تمتد على مساحة مليون متر2، وتقع في مدينة الدغدغة بالقرب من حديقة صقر العامة.

    تضم حديقة حيوان رأس الخيمة حوالي 50 نوعاً من الحيوانات، ونادياً للفروسية، ومسارات لركوب الدراجات، ومناطق متعددة للراحة، ومجموعة من المطاعم، والمقاهي، بالإضافة إلى ركن خاص للأطفال، ومسرحاً لتقديم العروض الحية. الحديقة تفتح بابها للجمهور، من 9 صباحاً حتى 10 مساءً.

    5- وادي الشوكة Wadi Shawka

    وادي الشوكة السياحة في رأس الخيمة
    وادي الشوكة

    يعد وادي الشوكة من أمتع المناطق السياحية في رأس الخيمة لهواة المغامرة، حيث يقدم مجموعة من الأنشطة الممتعة للغاية، وسط التشكيلات الهندسية الربانية، والمتكونة من الجداول، والبرك المائية، وما يحيطها من أشجار النخيل، والجبال، والطبيعة البكر.

    يبعد وادي الشوكة حوالي 80 كم جنوب مدينة رأس الخيمة، ويعد مكاناً مميزاً للرحلات العائلية؛ للاستمتاع بالموروث البيئي، والتاريخي للمنطقة، كما يوجد استراحة سد وادي الشوكة، التي تقدم كافة المرافق الخدمية، من مقاعد، وطاولات، وألعاب، والتي حولت المنطقة إلى مزار سياحي متكامل.

    6- طريق الينابيع Khatt Springs Road

    طريق الينابيع السياحة في رأس الخيمة
    طريق الينابيع

    يقع طريق الينابيع على بُعد 20 كم عن مدينة رأس الخيمة، بجوار جبال الحجر مباشرة. تلك المنطقة عبارة عن مجموعة من حمامات المياه الساخنة، الغنية بالمعادن، والتي يأتي إليها الناس من كل حدب، وصوب؛ للاستشفاء من الأمراض الروماتيزمية، والجلدية، وأمراض العضلات.

    يبلغ منسوب المياه في طريق الينابيع إلى حوالي 90 متراً تحت الأرض، ويصل درجة حرارة المياه إلى 40 درجة مئوية، و تتمتع المنطقة المحيطة بطريق الينابيع، بالمناظر الطبيعية الخلابة، كما تضم كافة المرافق السياحية المميزة؛ للاسترخاء، والاستشفاء في الوقت ذاته.

    أفضل مولات رأس الخيمة

    1- مول الحمرا Al Hamra Mall

    مول الحمرا السياحة في رأس الخيمة
    مول الحمرا

    يعد مول الحمرا من أهم الاماكن السياحية في رأس الخيمة لهواة التسوق، وسمي بهذا الإسم؛ لوقوعه في قرية الحمراء الشهيرة، ويعد من أهم مولات إمارة رأس الخيمة، حيث يمتد على مساحة إجمالية، تبلغ نحو 37 ألف م2.

    يتألف مول الحمرا من طابقين، يضما مجموعة متنوعة من المحال التجارية، التي تقدم أفخم البضائع المحلية، والعالمية، بالإضافة إلى خيارات متعددة للمطاعم، وسوبر ماركت ضخم، ومنطقة ألعاب ترفيهية، ومجموعة من دور العرض، وسينما فوكس، التي تقوم بعرض أحدث الانتاجات العالمية من الأفلام.

    • الوقت المرجح لزيارة مول الحمرا: ساعة ونصف.

    2- منار مول Manar Mall

    منار مول السياحة في رأس الخيمة
    منار مول

    يعتبر منار مول وجهة التسوق، والترفيه الأكثر شعبية في مدينة رأس الخيمة، حيث يضم أكثر من 120 متجراً، بالإضافة إلى 30 خياراً من المطاعم، والمقاهي المنتشرة بداخله. تم افتتاحه عام 2000 م، ويمتد على مساحة تصل إلى 60 ألف م2.

    المميز حقاً في منار مول كأحد أهم وجهات السياحة في رأس الخيمة إطلالته الرائعة على الكورنيش. يضم منار مول هايبر ماركت ضخم، والعديد من المرافق الترفيهية بداخله، والمتمثلة في منطقة ألعاب للأطفال، وألعاب مائية، وسينمات.

    • الوقت المرجح لزيارة منار مول: ساعة ونصف.

    3- راك مول (مول رأس الخيمة) RAK Mall

    راك مول (مول رأس الخيمة) السياحة في رأس الخيمة
    راك مول (مول رأس الخيمة)

    يسهل الوصول إلى راك مول، حيث أنه يعد معلماً بارزاً من معالم السياحة في رأس الخيمة فهو يقع في شارع خزام، القرم. يمتد المول على مساحة إجمالية تبلغ 7 آلاف قدم مربع، ويمتاز بهندسته المعمارية الفريدة.

    يضم راك مول أو مول رأس الخيمة هايبر ماركت ضخم، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من محلات البيع بالتجزئة، التي تقدم كافة أنواع البضائع، من ملابس، واكسسوارات، وأثاث، إلخ، بالإضافة إلى باقة فاخرة من المطاعم، والكافيهات، والمرافق الترفيهية، ومنطقة لعب أطفال، ومنطقة وقوف السيارات وغيرها الكثير.

    • الوقت المرجح لزيارة راك مول (مول رأس الخيمة): ساعة ونصف.

    4- النعيم مول Al Naeem Mall

    النعيم مول السياحة في رأس الخيمة
    النعيم مول

    المولات التجارية تعد من أهم قطاعات السياحة في رأس الخيمة وتواليها الدولة الكثير من الرعاية، والاهتمام، وهذا ما يتضح مع النعيم مول الذي يمتد على مساحة ضخمة تُقدر بنحو مليون ونصف م2، ويضم حوالي 200 متجراً بداخله، وتقدم تلك المتاجر أفخم الماركات العالمية، سواء على مستوى الملابس، أو الإلكترونيات، أو الأثاث، إلخ، كما يضم النعيم مول مجموعة من المرافق الترفيهية، وأبرزها منتزهات للعب الأطفال، مثل Magic Planet and Cheekys Moneky Playland بالإضافة إلى مجموعة من السينمات.

    وبذلك يكون قد اتضح لك عزيزي المسافر أن السياحة في رأس الخيمة ستكون تجربة مثيرة للاهتمام حقاً؛ لاشتمالها على كافة أوجه الترفيه، والمتعة، وسط الطبيعة، والتراث، والتسوق الراقي.

    أسئلة متكررة عن أبرز معالم رأس الخيمة السياحية

    ما هو المتحف الأبرز في رأس الخيمة؟

    المتحف الأبرز هو متحف رأس الخيمة الوطني

    ما هي أبرز حديقة في رأس الخيمة؟

    أبرز حديقة في رأس الخيمة هي حديقة ايسلاند المائية

    ما هو أشهر مول في رأس الخيمة؟

    أشهر مول في رأس الخيمة هو مول الحمرا

    ما هو أشهر شاطيء في رأس الخيمة؟

    من أبرز شواطي رأس الخيمة هو شاطئ فلامنجو

    قد يعجبك ايضا
    WhatsApp