أماكن للنساء في أبوظبي

أماكن للنساء في أبوظبي تتميز بتوافرها بكثرة. حيث مما لا شك فيه أن مدينة أبوظبي تهتم بالنساء بصورة كبيرة. ذلك أدى إلى توافر مجموعة كبيرة من الأماكن التي تتيح الفرصة للنساء للجلوس والاستمتاع بها. كما وفرت الجهات المختصة عدة أماكن ترفيهية ما بين الشواطئ والنوادي وغيرها المخصصة للنساء. لذا سنعرض لكم أهم هذه الأماكن في موقع تورفلاج.

[ez-toc]

جولة في أماكن للنساء في أبوظبي

تتميز عاصمة مدينة الإمارات العربية المتحدة بكونها تزخر بالأماكن والوجهات الترفيهية الملائمة لجميع الفئات.

كما أنه باعتبار مدينة أبوظبي إحدى أكثر المدن الإماراتية استقطابًا للزوار تم تخصيص بعض الأماكن النسائية. والتي ترتكز أهمها فيما يلي:

أهم الشواطئ المخصصة للنساء في مدينة أبوظبي

في الآونة الأخيرة شهدت إمارة أبوظبي إقبال هائل وغير مسبوق. ذلك من المواطنين والسياح على الشواطئ.

ذلك نتيجة عن الأنشطة المتعددة التي يمكن ممارستها على الشواطئ خاصةً للنساء. كما تنحصر أهم هذه الشواطئ في الآتي:

شاطئ البطين الخاص بالسيدات

شاطئ البطين الخاص بالسيدات
شاطئ البطين الخاص بالسيدات

يعتبر شاطئ البطين الذي خصصته الجهات المعنية للسيدات. كما أن الشاطئ يُصنف بكونه من أكثر الشواطئ الجذابة في أبوظبي.

ذلك لأنه يستقطب عدد كبير من الزوار والسائحين. بالإضافة إلى أنه أحد أشهر شواطئ السيدات لقدرته على استيعاب حوالي 1100 سيدة وطفل.

كما تهتم إدارة الشاطئ بإتاحة الفرصة لأي زائر لقضاء وقت رائع ومريح. مع الاستمتاع بالمياه النقية الفيروزية وباقي الأنشطة الأخرى.

كذلك تعتبر الخصوصية من أهم الأولويات التي يتم الانتباه لها من قبل العاملين في قسم السيدات.

كما لا يتوقف الأمر عند هذا الحد حيث ستجدين في الشاطئ فريق كامل من المنقذات لشعور الزائرات بالراحة والهدوء.

لذا وانطلاقًا من مبدأ الخصوصية يتم منع إدخال أي كاميرا إلى الشاطئ أو حتى استخدام الكاميرات الموجودة في الجوال.

كما يتميز الشاطئ بكونه مفتوح طوال اليوم حيث يبدأ العمل به من الساعة الثامنة صباحًا وحتى التاسعة مساءًا على مدار الأسبوع.

لكن من الضروري التنويه أنه عقب مغيب الشمس تمنع السباحة نهائيًا في الشاطئ. كما أن تكلفة الدخول حوالي 25 درهم للكبار.

أما تكلفة دخول الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3: 12 عام فتكون تكلفة الدخول 5 دراهم فقط. كما يحظر دخول الأطفال الصبيان من فوق ست سنوات.

شاطئ نادي أبوظبي لجميع السيدات

شاطئ نادي أبوظبي لجميع السيدات
شاطئ نادي أبوظبي لجميع السيدات

عندما نتحدث عن أماكن للنساء في أبوظبي بالتأكيد ينبغي أن نذكر شاطئ نادي أبوظبي. ذلك الشاطئ المعروف أيضًا باسم نادي الضباط.

هذا النادي مخصص بالكامل للنساء وتم تخصيصه انطلاقًا من إيمان الإمارات بأهمية ودور المرأة البارز في المجتمع.

كما أن الشاطئ الخاص به يعد أحد الصروح الرياضية التي تدعم المرأة الإماراتية بشدة. ذلك لما يتم تقديمه من فعاليات ثقافية وترفيهية.

ذلك بالإضافة إلى مجموعة من الأنشطة الاجتماعية المخصصة للنساء والأطفال. يوجد النادي في شارع الخليج العربي على الطرق المعاكس لجامع الشيخ زايد.

كما يعمل الشاطئ في أيام من الاثنين إلى الجمعة من الساعة السادسة صباحًا وحتى العاشرة مساءًا. أما في أيام السبت والأحد من التاسعة صباحًا حتى التاسعة مساءًا.

شاطئ السيدات الموجود في الظفرة

شاطئ السيدات الموجود في الظفرة
شاطئ السيدات الموجود في الظفرة

كما أنه من أهم الشواطئ التي يجب علينا أن نذكرها هو شاطئ السيدات في الظفرة تحديدًا في مدينة السلع.

بذلك أصبح أول شاطئ تم تخصيصه للسيدات داخل مدينة السلع. كما تبلغ مساحته حوالي 18,300 متر مربع.

كذلك يتميز الشاطئ بتوافر فرق إنقاذ بالإضافة إلى مواقف سيارات وغرف من أجل الاستراحة ومجالس خاصة بالنساء فقط.

كما أن الأمر لا يتوقف عند هذا الحد فهناك باقة كبيرة ومتنوعة من المطاعم والمقاهي المميزة. لم تتغافل إدارة الشاطئ عن متجر لبيع المستلزمات الضرورية للزوار.

جميع هذه الأمور تتيح للنساء في أبوظبي الحصول على تجربة آمنة ومريحة مليئة بالخصوصية. مع الانتباه إلى العادات والتقاليد الخاصة بدولة الإمارات.

المسابح النسائية داخل مدينة أبوظبي

شاطئ السيدات الموجود في الظفرة
شاطئ السيدات الموجود في الظفرة

أيضًا بجانب الشواطئ النسائية التي تم توفيرها من الجهات المعنية في أبوظبي تم إتاحة مجموعة من المسابح للنساء.

حيث تتميز هذه المسابح بإعطاء النساء قدر أكبر من الخصوصية للاستمتاع بوقت رائع. كما تنقسم أهم المسابح النسائية في النقاط التالية:

  • مسبح Aloft Swimming Pool: وهو يعد من أبرز الأماكن التي تشتمل على مسبح كبير. مع مسابح أخرى مخصصة للنساء والأطفال لقضاء وقت رائع. بالإضافة إلى أنه يمكن الدخول إليه بأسعار رمزية تناسب كافة الفئات.
  • أكثر ما يتميز به هو كون المكان مرتب ويتم تعقيمه بشكل مستمر حرصًا على راحة الزوار. يقع المسبح في الروضة منطقة المعارض ويمكن التواصل معهم على الرقم 97126545000+. يعمل المسبح طوال الأسبوع من الساعة السادسة صباحًا وحتى الحادية عشر مساءًا.
  • مسبح Fitness First Al Seef Mall: صُنف هذا المسبح على أنه أحد أرقى وأقدم المسابح في إمارة أبوظبي. حيث يحتوي على مجموعة كبيرة من المسابح مختلفة الأحجام كبيرة وصغيرة لتناسب النساء.
  • كما أن المسبح يوجد بعض عدد من المدربين لتتيح الفرصة أمام الرغبين لاحتراف السباحة. ينفرد المسبح أيضًا بكونه نظيف للغاية ومعقم على أعلى مستوى. كذلك يمكن الاشتراك في خدماته بأسعار مناسب. المسبح موجود في مول قرية السيف بالقرب من شارع الشيخ زايد بن سلطان. يمكن أن تتصلي بهم على الرقم 97126414049+.

المراكز التجارية الخاصة بالنساء في أبوظبي

المراكز التجارية الخاصة بالنساء في أبوظبي
المراكز التجارية الخاصة بالنساء في أبوظبي

مما لا شك فيه أن التسوق من أكثر الأمور التي تستمتع النساء بالقيام بها. لذلك وفرت إمارة أبوظبي عدد كبير من المراكز التجارية للنساء.

ولكن يجب العلم أن هذه المراكز ليست مخصصة للنساء فقط بل هي مكان مزدوج. لكن نعلم أن أفضل ما تحبه المرأة في الخروجات هو التسوق. ومن أهم هذه المراكز ما يلي:

  • مركز ياس النسائي للتسوق.
  • أبوظبي مول.
  • دلما مول.
  • مركز المارينا مول.
  • الخالدية مول.
  • الوحدة مول.

تاريخ وموقع مدينة أبوظبي

يذخر تاريخ مدينة أبوظبي بالكثير من الإنجازات والانتصارات التي تظهر على العديد من الفئات المختلفة التي تتنوع فيما بين التطور المعماري والسياسي وجميع جوانب الحياة بشكل عام.

فبالتالي سيؤثر هذا الشيء على التاريخ السياحي في المدينة. فنرى أنها قوية للغاية بأبوظبي بفضل ما تحتوي عليه المدينة من معالم سياحية كثيرة وجميلة.

حيث تتنوع هذه المعالم فيما بين الشواطئ والحدائق ومراكز التسوق والجزر السياحية الساحلية المتكاملة كذلك.

أما بالنسبة لموقع المدينة المتميز فأهميته تتمثل في كون المدينة تعتبر قريبة من مدن كثيرة في العالم بسبب وقوعها في قارة آسيا وتطل على بحر الخليج والبحر الأحمر.

الذي يجعلها بدوره تفتح أبوابها على العالم سواء الآسيوي أو الإفريقي كذلك. فبفضل هذا الموقع المتميز نجد أن جميع الجنسيات تقريبًا تذهب لقضاء أوقات سعيدة بأبوظبي.

أهمية مدينة أبوظبي الثقافية والجمالية

أماكن للنساء في أبوظبي
أماكن للنساء في أبوظبي

ستتمكن من التعرف على أهمية مدينة أبوظبي الثقافية والجمالية بمجرد الوصول إليها فهي مدينة متطورة من جميع الجهات والخدمات.

وتظهر أهميتها الثقافية من خلال تخصيص بعض الأماكن السياحية لعرض تاريخ وتراث المدينة المحلي القديم كالمتاحف والمعارض الفنية التي تهتم بالجانب الخاص بالأعمال اليدوية المحلية.

بالإضافة إلى الفعاليات الثقافية العالمية الكثيرة التي يتم اختيار مدينة أبوظبي لتكون موطنها دونًا عن أي مدينة أخرى موجودة بالعالم.

وهذا يُدلل لنا أهميتها الثقافية بالطبع ويجعلنا متطرقين للتعرف على ثقافة وتراث هذه البلدة.

تكمن أهمية المدينة الجمالية في العمارة الحديثة التي تم استخدامها بالمدينة والتي تتشابه إلى حد كبير مع العمارة الأوروبية الفخمة.

فعند الوصول لها والبدء في التجول بين ثناياها ستشعر بأنك متواجد في مدينة أوروبية وليست عربية بفضل جمالها الخلاب.

وتتميز المدينة كذلك بالطبيعة الخلابة الخاصة بها والتي تتمثل في الحدائق والنباتات والزهور والجبال البنية العالية والبحر الأزرق الصافي كذلك.

يرشح لكم موقع تور فلاج التعرف على هذه المقالة المفيدة كذلك: السياحة في أبوظبي وأهم 13 معلم عليك زيارته

اكتشف معنا أفضل أماكن للنساء في أبوظبي

بعد أن تعرفنا معًا عزيزتي المسافرة على بعض الأماكن التي يمكنك قضاء وقت ممتع بها في مدينة أبوظبي. والتي تتخصص بشكل أساسي للنساء فقط.

يجدر بنا الإشارة إلى أفضل الأنشطة السياحية التي تجعلك قادرة على الاستمتاع بوقتك كثيرًا في أبوظبي. ومن أهم هذه الأنشطة ما يلي عرضه:

  • التسوق في أشهر مراكز التسوق في العالم. ولا يتوقف التسوق في أبوظبي على المولات فقط بل هناك مجموعة كبيرة من المحلات التجارية التي تبيع أفضل الماركات العالمية كذلك.
  • النزول إلى الماء في الشواطئ وحمامات السباحة المخصصة للمرأة فقط بالمدينة. والتي تسمح لكِ بإرتداء أي نوع من أنواع ملابس السباحة لأنه ممنوع دخول الرجال تمامً لها حتى العاملين في هذه الأماكن يكونون سيدات.
  • التنزه والتشمية في الحدائق العامة. وعلى الرغم من عدم وجود أي حديقة في المدينة مخصصة للنساء فقط إلا أن كلِ منها تحتوي على أماكن مخصصة للنساء ليجلسون بها على راحتهم.

كيفية الوصول إلى الأماكن السياحة الخاصة بالمرأة بأبوظبي

لتتمكني عزيزتي السائحة من الوصول إلى أي وجهة سياحية ترغبين في الذهاب إليها في العالم ننصحك باستخدام موقع خرائط جوجل المتميز.

ففي الغالب تخاف المرأة عند السفر إلى مكان في العالم بمفردها خاصةً وإن كانت هذه هي المرة الأولى التي تزور فيها هذا المكان.

فعليك اتخاذ هذا الموقع كخير رفيق لكِ في السفر فبدلًا من إرشاد البشر قومي باستخدام إرشادات خرائط جوجل للوصول لوجهتك بسهولة.

فيمكنكِ استخدام الموقع للوصول إلى أماكن للنساء في أبوظبي من هنا مباشرةً وبكل سهولة ويسر.

إذا كنت تخطط لزيارة هذه المدينة الساحرة وتستمتع بجميع المعالم السياحية المذكورة في مقالتنا، فلا تتردد في البحث عن الفندق المثالي لإقامتك.

فلقد أعددنا لكم قائمة بأفضل الرحلات والفنادق في المدينة تستحق التجربة. تفضل بزيارة مقالنا حول أفضل الفنادق واحجز مكان إقامتك الآن لتوفير الوقت والجهد والاستمتاع بتجربة لا تُنسى.

لا تفوت الفرصة واحجز الرحلة أو الفندق الأنسب لك من خلال النقر على الرابط التالي: رحلات الإمارات دبي – فندق الجوهرة غاردنز 2021

أفضل وقت لزيارة أماكن للنساء في أبوظبي

من خلال التعرف على الأنشطة السياحية المخصصة للمرأة في أبوظبي نجد أنها ليست مرتبطة بفصل معين من فصول السنة المناخية.

أي يمكن للمرأة زيارة المدينة في أي وقت من العام وحسب رغبتها. ولكن عليكِ عزيزتي وضع الأوضاع الجوية في عين الإعتبار. حتى لا يتسبب في جعلك تخسرين جزءًا من مخططك السياحي بسبب سوء الأحوال الجوية.

ففي الغالب تتميز مدينة أبوظبي بالطقس الحار الذي تكون فيه درجات الحرارة مرتفعة للغاية كما هو الحال بالنسبة لأغلب مدن ودول الخليج العربي.

ففصل الصيف تكون درجات الحرارة فيه مرتفعة بشكل كبير لا يمكن للجميع احتمالها. وبالنسبة لفصل الشتاء فيكون الطقس دافئ ولطيف بعض الشيء.

ولكن توجد إحتمال لسقوط أمطار غزيرة يمكن أن تصل إلى السيول مع هبوب الرياح المحملة بالرمال والأعاصير التي تشتهر بها منطقة الخليج.

لذلك يمكننا اعتبار فصلي الربيع والخريف هما أفضل فصلين لزيارة هذه المدينة فالطقس بهما يكون حار ولكن ليس بدرجات حرارة عالية مقارنةً بفصل الصيف.

اقرأ أيضًا حول: اماكن سياحية في ابوظبي في الصيف

آراء الزوار في أماكن للنساء في أبوظبي

من أهم النصائح التي يجب علينا أن نُقدمها لكي عزيزي السائحة قبل الذهاب إلى أي وجهة سياحية في العالم أن تتعرفي على آراء الزوار من النساء أيضًا ممن سبقوكي في الزيارة.

حتى تتمكني من التعرف على ما إذا كانت هذه المدينة تتناسب مع النساء أم لا. لذا سنعرض لكِ آراء الزوار السابقين عن مدينة أبوظبي السياحية:

  • تقول مريم: وهي فتاة في مقتبل العمر وتعمل في مجال السياحة أن مدينة أبوظبي من أكثر المدن التي تتناسب مع السياحة النسائية وبكوني أعمل في هذا المجال فأقول عن المدينة إنها مميزة من جميع الجوانب ومن أهم مميزاتها أنها تضم أكثر من مكان مخصص للنساء فقط.
  • تصف لنا منى الأماكن السياحية في أبوظبي المخصصة للنساء وهي فتاة ثلاثينية تحب السفر والترحال بمفردها. ولكنها كانت تكره الأماكن المختلطة بسبب تعرضها لبعض المضايقات من الجنس الآخر. وقال إن أبوظبي قامت بحل هذه المشكلة التي تتعرض لها الكثير من الفتيات في العالم عند السفر بمفردهم. ونصحت بزيارة المدينة دون خوف.
  • تتحدث مروة وتصف مدينة أبوظبي بأنها من أكثر المدن أمانًا في العالم فقد تم تخصيص أماكن سياحية وترفيهية وساحلية كذلك للنساء فقط ليتمكنون من الاستمتاع بوقتهن لأقصى حد.

إن كنت من محبي السفر والترحال تعرف أيضًا على أهم معالم الإمارات ككل: السياحة في الإمارات وأفضل 7 مدن يمكنك زيارتهم

أنشطة وأماكن قريبة من أماكن للنساء في أبوظبي

أماكن للنساء في أبوظبي
أماكن للنساء في أبوظبي

من الجميل في مدينة أبوظبي السياحية أنها تضم أنشطة وأماكن سياحية في غاية الروعة وجميعها تتناسب مع الطبيعة الأنثوية.

فإن كنتِ عزيزتي السائحة ترغبين في تغيير بعض الأمور في الجدول السياحي الخاص بك بهذه المدينة عليكِ التعرف على ما يلي عرضه لاختيار ما يناسبكِ منه ووضعه في جدولك:

  • جزيرة المايا وهي جزيرة مخصصة للنساء فقط.
  • شاطئ كاي.
  • شاطئ السيدات في الظارهرة.
  • نادي السيدات.

ملخص أماكن للنساء في أبوظبي

تعتبر مدينة أبوظبي من المدن السياحية التي تُحاول جاهدة إرضاء جميع السياح من مختلف أنحاء العالم.

فإن كنتِ سيدة تحبين الأماكن المخصصة للنساء فستعثرين في أبوظبي على أماكن سياحية خاصة بكِ في غاية الروعة ويمكنك أيضًا اصطحاب أطفالك بها.

ففي نهاية مقالنا نتمنى أن تكون شملت كل ما يخص هذه القلعة التي تعد من أهم وأفضل المعالم السياحية التاريخية في مدينة إزمير قاطبةً.

فقد حاولنا ذكر كل ما يخصها حتى تكون على علم بكل ما تحتوي عليه وعلى تاريخها كذلك قبل أن تتوجه لزيارتها.

وإن كنت بحاجة للتعرف على أي معلم سياحي أو مدينة سياحية في مختلف أنحاء العالم لا تتردد بكتابتها في التعليقات وسنوافيك قريبًا بكل ما ترغب في التعرف عليه بخصوص المعلم أو المدينة.

فموقعنا متخصص في كل ما يخص السفر والسياحة والتجول في جميع أنحاء العالم فستتمكن من العثور على وجهتك السياحية بسهولة لدينا.

هل يسمح باصطحاب الأطفال في الأماكن السياحية المخصصة للنساء في أبوظبي؟

نعم ولكن يسمح بدخول الأولاد بسن معين فقط يتحدد على حسب إدارة المكان

ما هو أفضل مكان سياحي مخصص للنساء في أبوظبي؟

قد يعجبك ايضا
WhatsApp