تعرف معنا على أشهر رحلات مرسى علم، بجانب معرفة برامج مرسى علم السياحية، وقارن بين عروض مرسى علم، لمعرفة أسعار رحلات مرسى علم وحجز رحلات مرسى علم المتنوعة من شركات السياحة المصرية.

رحلات مرسى علم

تقع مرسى علم على ساحل البحر الأحمر وهي ميناء ومنتجع يقع في جنوب شرق مصر. تعتبر رحلات مرسى علم مركزًا لاستقطاب السائحين سواء من داخل مصر أو من الخارج. وعلى مدار الأعوام القليلة الماضية، تحولت مرسى علم من مجرد قرية صيد صغيرة لتصبح منتجعًا مشهورًا ومركزًا للغوص والرحلات البحرية. تقع مرسى علم بالقرب من وادي النيل وبالقرب من الأقصر على وجه الخصوص مما يجعل من الممكن للسائحين الذين يزورون الأقصر القدوم إلى مرسى علم والعكس صحيح.

أورورا باي ريزورت مرسى علم رحلات مرسى علم

مؤخراً بدأت تتزايد رحلات مرسى علم، بسبب الطقس في مرسى علم يكون معتدلاً طوال العام وخاصة قبل بداية فصل الشتاء حيث يمكنك السباحة في البحر، كما أنها تحتوي على شواطئ بها شعاب مرجانية رائعة ومناطق مخصصة للغوص، والامر الذي جعل رحلات مرسى علم في تزايد مستمر هو مطار مرسى علم الدولي، يقع على بعد 60 كم شمال المدينة ويمكن أن يخدم أكثر من 50000 مسافر، وأدى وجود هذا المطار إلى ازدياد حجز رحلات مرسى علم بشكل ملحوظ، حيث شهد المطار رحلات إلى مرسى علم من الخارج من مختلف الدول الأوروبية، وخاصة إيطاليا، تأتي هذه الرحلات إلى مرسى علم مباشرة عن طريق المطار، لذلك تعد مرسى علم من أفضل الأماكن السياحية في مصر.

معالم مرسى علم

تتكون مرسى علم بشكل أساسي من قريتين: مدينة برنيس الصغيرة التي تشتهر بالسياحة العلاجية، وقرية أبو الحسن الشاذلي التي تضم مركزًا إسلاميًا مشهورًا. أما عن وسط المدينة، فقد تم تطوريها بشكل ملحوظ على مدار السنوات القليلة الماضية. من أشهر المناطق السياحية في مرسى علم هو وجود واحد من مواقع الغوص والغطس الشهيرة في مصر الذي يعتبر عامل أساسي في جذب الزوار إلى رحلات مرسى علم.

الأنشطة السياحية في مرسى علم

يعتبر الشاطئ هو أفضل مكان للذهاب في الصباح، ويفضل معظم السياح، الذين يقومون برحلات إلى مرسى علم، قضاء الصباح الباكر على الشاطئ بعد تناول وجبة فطور لذيذة، وذلك لأن شواطئ مرسى علم تتميز بمياه صافية ومشرقة ورمال بيضاء رائعة. بجانب السباحة يمكن القيام بأنشطة سياحية أخرى ومنها رياضة الغوص والغطس. كما تشمل مرسى علم على الأنشطة الرياضية الأخرى مثل التنس وكرة القدم والكرة الطائرة وتنس الطاولة.

السياحة في مرسى علم تعتمد بشكل أساسي على رياضة الغوص والغطس، وتعد “محمية صماداي" أو دولفين هاوس مكانًا مثيرًا للغوص في مرسى علم، حيث تنظم جميع مراكز الغوص في المدينة رحلات اليوم واحد إلى مكان الغوص الرائع بشكل لا يصدق حيث يمكن للمرء مشاهدة بعض من أقدم التكوينات المرجانية في البحر الأحمر، وهناك أيضًا فرصة للسباحة بجانب بعض الدلافين، لهذا السبب تسمى هذه البقعة "دولفين هاوس".

بحيرة النيزك - مرسى علم رحلات مرسى علم

أما بالنسبة للأنشطة الليلة التي يمكن القيام بها في مرسى علم، فهي لا تعد ولا تحصى. يمكن لمن يقومون برحلات سياحية إلى مرسى علم التسوق بلا حدود في هذه البد، حيث تتنوع المتاجر في مرسى علم، ولعل أشهر المتاجر في مرسى علم هي متاجر الأعشاب؛ نظراً لتواجد أعشاب لا تزرع إلا بها والمنطقة المحيطة بها ولا يمكنك العثور عليها في أي مكان آخر في مصر. هذه الأعشاب مفيدة للصحة وتساعد في علاج العديد من الأمراض المشيمية مثل السكري وارتفاع ضغط الدم.

بجانب متاجر الهدايا والتذكارات ومتاجر العطور والنسخ الفرعونية والتماثيل الصغيرة والمجوهرات الفضية والذهبية والحرف اليدوية الخشبية وبعض الأزياء والحرف البدوية.

لا تتردد في معرفة أفضل عروض رحلات مرسى علم المقدمة من الشركات السياحية المصرية، واختيار أرخص رحلة مرسى علم من بين عروض مرسى علم المتنوعة.

للحجز أو الإستفسار

اتصل على 201151120228+
WhatsApp