أرخص دولة للسياحة للسعوديين

أرخص دولة للسياحة للسعوديين محور يهم جميع السعوديين حيث يتم تصنيف جواز السفر السعودي بدرجة عالية حيث يمكن لحامله السفر إلى معظم الوجهات حول العالم بدون تأشيرة

بصرف النظر عن المتاعب التي تستغرق وقتًا طويلاً للحصول على تأشيرة سفر، لكن الجزء الأكثر أهمية في تحديد وجهة سفرك لا يزال هو الميزانية. لمساعدتك في اختيار وجهة سفرك ، قمنا بتجميع الوجهات السياحية الرخيصة بدون تأشيرة للمواطنين السعوديين.

[ez-toc]

أرخص دولة سياحية للسعودي

هذه هي بعضاً من أهم وأرخص الدول السياحية التي تناسب المواطن السعودي متوسط الدخل:

جورجيا

جورجيا
جورجيا

تعد الطبيعة البكر والحيوانات البرية والمدن القديمة والأبراج التي يبلغ عمرها قرونًا جنبًا إلى جنب مع الهندسة المعمارية التاريخية والحديثة في جورجيا من بعض الأسباب التي تجعل الرحلة إلى هذا البلد الصغير تجربة تستحق المحاولة على الرغم من صغر مساحتها.

ولكن تذكر أن هذه إحدى الدول الأوروبية السياحية الرخيصة بينما يمكنك السفر  إليها بدون تأشيرة والبقاء هناك لمدة عام.

مصر

مصر
مصر

هي أرض الأهرامات والفراعنة ولديها العديد من المعالم السياحية، حيث يمكن للزائر السعودي البقاء في مصر لمدة 90 يومًا.

لمشاهدة الأهرامات والتمتع بركوب الجمال والذهاب للتسوق في المناطق المحيطة. وزيارة بعض المدن السياحية الشهيرة مثل الأقصر وأسوان، والتمتع بشواطئ شرم الشيخ الرائعة. وزيارة عروس البحر المتوسط الإسكندرية والعديد من المتاحف الأثرية الهامة الأخرى في القاهرة.

إندونيسيا

إندونيسيا
إندونيسيا

تمتلك اندونسيا العديد من المقومات التي تجعلها من اهم الوجهات السياحية المميزة مثل الشواطئ الزرقاء، والحياة البرية الجميلة، والرحلات البحرية، والغطس والغوص، والمعابد الجميلة.

 من أفضل الأماكن الذي يمكن زيارتها في إندونيسيا: بالي، جاكرتا، جاوة، سومطرة، لومبوك، باندونغ، مالانج. لكن بالنسبة للسعوديين التأشيرة غير مطلوبة لأول 30 يومًا من السفر إلى إندونيسيا، و لكن يجب أن يكون جواز سفرك صالحًا لمدة 6 أشهر.

المغرب

المغرب
المغرب

هي واحدة من أجمل البلدان حيث تعد المغرب من الدول السياحية التي تحتوي على العديد من الأماكن السياحية والمدن السياحية مثل مراكش والرباط وطنجة والعديد من المدن الجميلة. لكن تشمل المغرب عدد من المزايا السياحية مثل الطبيعية الخلابة مثل الصحاري الشاسعة.

و مدنها مليئة بالحياة وهناك أسواق شهيرة حيث يمكنك العثور على أي شيء تبحث عنه، ولكن لا تحتاج إلى تأشيرة لدخول المغرب.

الأردن

البتراء-الأردن- رحلات الأردن السياحية
البتراء-الأردن

هي من الاماكن المليئة بالمواقع التراثية والتاريخية. لذا تعتبر من أفضل الوجهات سياحية توفر السلام والهدوء، ولكن تحتوي هذه الوجهة على العديد من مناطق الجذب الجميلة وهي واحدة من أفضل الوجهات منخفضة التكلفة للسعوديين دون القلق بشأن تأشيرة الأردن.

الأردن يمكن الوصول إليها بسهولة من السعودية حتى في عطلة نهاية الاسبوع، والأردن وجهة سياحية لابد من زيارتها. كما يمكن الوصول إلى البحر الميت بسرعة والوصول الى المنتجعات الصحية المنتشرة على طول ساحلها مثل منتجع وسبا موفنبيك البحر الميت.

ايضاً يمكن رؤية مقابر الأنباط المشهورة عالمياً في مدينة البتراء القديمة، ولكن تزدحم بالسياح على مدار العام ومن الأفضل الحجز مبكرًا. كما أنها محاطة بأغرب الجبال ذات اللون الوردي.

ويوجد في الأردن الكثير من المواقع التاريخية الأخرى بالإضافة إلى وادي رم والعقبة على خليج العقبة.

تونس

تونس
تونس

تونس الخضراء هي بلد عربي جميل يتمتع بإمكانيات سياحية ضخمة والعديد من المعالم السياحية الرئيسية التي يمكن للسعوديين زيارتها بدون تأشيرة.

هندوراس

هندوراس
هندوراس

تعد دولة هندوراس من أجمل الوجهات السياحية حيث يوجد بها العديد من المعالم السياحية للمسافرين الذين يستمتعون برؤية المباني القديمة والتعرف على الثقافة الهندوراسية. وهي من الدول التي لا تتطلب تأشيرة دخول للسعوديين. وهي دولة كاريبية جميلة تتميز بشواطئها الهادئة وغاباتها الكثيفة وطرقها المرصوفة بالحجارة.

بوتسوانا

بوتسوانا
بوتسوانا

يمكن للسعوديين البقاء فيها لمدة 90 يومًا بدون تأشيرة. وإذا كنت تحب الطبيعة والغابات فهذا هو المكان المناسب لك. حيث تتمتع بوتسوانا بثروة من المناطق الطبيعية والمساحات الخضراء التي تعد موطنًا لمجموعة متنوعة من الحياة البرية. بما في ذلك دلتا أوكافانغو وهي واحدة من أجمل مناطق الحياة البرية.

تنزانيا

أنها أرخص دولة للسياحة للسعوديين كما تحتوي على الكثير من عوامل الجذب السياحي مثل الحياة البرية التي يوجد فيها الأسود وأفراس النهر والفيلة والزرافات والحيوانات البرية. وأرض السفاري وأيضًا الشواطئ والآثار القديمة وكليمنجارو والثقافات الرائعة.

 اقرأ: السياحة في السعودية

وارسو في بولندا

وارسو في بولندا
وارسو في بولندا

تعتبر بولندا  أرخص دولة للسياحة للسعوديين من بين الدول الأوروبية التي يمكن زيارتها. ولكن تصل تكلفة السكن إلى حوالي 488 دولارًا لمدة شهر، كما أنها من الدول التي يذهب اليها الكثير عن الطلاب من أجل الدراسة في جامعاتها المختلفة.

بلغاريا

بلغاريا
بلغاريا

إنها واحدة من أرخص الدول السياحية في أوروبا بدون تأشيرة، و يوجد بها آثار تاريخية وآثار قديمة تستحق المعرفة والاستمتاع بمناظرها الخلابة، بما في ذلك بلوفديف والعاصمة البلغارية صوفيا. ولا يتوقف زائر بلغاريا عن زيارة منطقة فارنا الساحلية والجبال المحيطة بها، بينما تشتهر بمنطقة بانسكو كونها من أهم مناطق السياحة الطبيعية.

الدومينيكان

الدومينيكان
الدومينيكان

هي عبارة عن جزيرة صغيرة محاطة بجزر جوادلوب ومارتينيك وتضم الجوانب النابضة بالحياة للحياة الطبيعية لكن يمكن للسعوديين البقاء بها لمدة 21 يومًا بدون تأشيرة.

ويمكن الاستمتاع برؤية شلالات ترافالغ Twin Trafalgar وهي واحدة من الأشياء التي يمكنك القيام بها في دومينيكا لمغامرة كاريبية متوسطة التكلفة على الرغم من مناظرها الخلابة.

كوريا الجنوبية

كوريا الجنوبية
كوريا الجنوبية

يهتم السعوديون بزيارة هذا البلد الشرق آسيوي بشكل متزايد. لكن تقدم كوريا الجنوبية ما هو أكثر بكثير من مجرد العاصمة الصاخبة النابضة بالحياة.

حيث تحتوي على الينابيع في حديقة سوراكسان الوطنية والتي تعتبر من الاماكن المميزة جداً والتي يجب ان يتم زياراتها واكتشافها. بالإضافة إلى اكتشاف أيضاً العجائب الطبيعية لجزيرة جيجو أو قم بالسير عبر المنطقة المنزوعة السلاح (DMZ) الجميلة.

ماليزيا

صن واي لاجون رحلات شهر العسل في ماليزيا
صن واي لاجون

تقدم ماليزيا جولة سياحية رائعة بسبب جمال الطبيعة وأماكن الترفيه. لكن تعد بورنيو الماليزية موطنًا للغابات الشاسعة وقمم الجرانيت والقبائل المنعزلة. وبالإضافة إلى الشواظئ المخصصة لممارسة الغوص.

لكن يُسمح بالإقامة للسعوديين بدون تأشيرة لمدة 90 يومًا. بينما يمكنك زيارة جزيرة لانكاوي حيث يمكنك الغطس والسير عبر غابات المنغروف الاستوائية. لكن يمكنك زيارة القرى الريفية أيضاً والتمتع بالطبيعة الخلابة.

براغ – جمهورية التشيك

براغ - جمهورية التشيك
براغ – جمهورية التشيك

براغ هي العاصمة التاريخية لبوهيميا ولها نصيب من سحرها الفني. حيث يوجد أكثر من 10 متاحف كبيرة والعديد من دور السينما والمعارض الفنية والمسارح المختلفة والعديد من المواقع التاريخية.

لكن يبلغ متوسط إيجار الشقة المكونة من غرفة نوم واحدة 617 دولارًا في الشهر. ولكن إذا كان المرء يعيش بعيدًا عن المكان الرئيسي للمدينة فإن التكلفة تصبح 440 دولارًا شهريًا مما يجعلها واحدة من أرخص الدول الأوروبية التي تزورها.

الكويت

الكويت
الكويت

أنها أرخص دولة للسياحة للسعوديين حيث انه على بعد ساعة واحدة فقط بالطائرة من الرياض. والكويت تستحق بالتأكيد الزيارة والكثير ممن يذهبون اليها يتمتعون بوقت مميز. ويمكنك الذهاب اليها في رحلة نهاية الأسبوع وهي رائعة لقضاء إجازة سريعة من السعودية. وهي تتميز كثيراً بالأجواء الهادئة والتي تعد تغييرًا لطيفًا عن زيارة البلاد المزدحمة.

سريلانكا

سريلانكا
سريلانكا

تعتبر سريلانكا جزيرة صغيرة ساحرة في المحيط الهندي ، ومن مميزاتها انه سهلة الوصول ورخيصة، ويمكن الوصول إليها من الرياض برحلة مباشرة.

تحتوي سريلانكا على مزيج جميل من الطبيعة والتاريخ والثقافة والأشخاص الودودين. حيث يوجد لدى سريلانكا العديد من الخيارات بشكل مدهش للمسافر على الرغم من صغر حجمها.

توفر مزارع الشاي الرائعة والجبال الشامخة فرصًا رائعة للرحلات. و هناك القصور والمعابد التي يمكن استكشافها بسهولة. والطعام الحار اللذيذ والمدن والبلدات الصغيرة الصاخبة التي تقع في الجبال في انتظار استكشافها، وبالطبع بعض الشواطئ الرائعة.

جزر المالديف

جزر المالديف
جزر المالديف

جزر المالديف وهي من أكثر الجزر التي يتوافد عليها الكثير من السياح على مدار العام من أجل قضاء شهر العسل أو لقضاء عطلة أحلامهم.

لكن لا يعرف الكثيرون أنه يمكن الوصول إلى جزر المالديف برحلة طيران سعودية مباشرة من الرياض مما يسهل الوصول إليها حتى في رحلة قصيرة في يومين او ثلاثة ايام.

تستغرق الرحلة من الرياض إلى المادليف 5 ساعات فقط، حيث ينتظرك شواطئ مثالية وأكواخ فاخرة فوق الماء وغطس على مستوى عالمي في انتظار الزوار.

سوف يفاجأ الكثيرون عندما يعلمون أن هناك خيارات سياحية للأسرة في جزر المالديف، مثل منتجع Sun Siyam Iru Fushi الذي يعد حقًا اختيار ممتاز كمنتجع للعائلات التي لديها أطفال.

يحب الكثير من السعوديين القيام بجولات سياحية خارج السعودية، لذلك ذكرنا لكم أرخص دولة للسياحة للسعوديين للقيام فيها بأنشطة مختلفة وبأسعار قليلة واقتصادية.

للمزيد من المعلومات: أجمل 10 جزر سياحية في العالم

قد يعجبك ايضا
WhatsApp