حجز طيران
حجز فنادق
حجز طيران
حجز فنادق

السياحة في بودروم وأهم 17 مكان سياحي يستحق زيارتك

السياحة في بودروم

تستحق السياحة في تركيا عن جدارة أن تكون في مصاف أفضل الدول السياحية في العالم، لكونها تتمتع بمقوماتٍ سياحيةٍ فريدةً ومتنوعةً، ويتجلى ذلك في مدنها المختلفة، وخصوصاً السياحة في بودروم، تلك المدينة الرائعة الواقعة على سواحل بحر إيجه، بشواطئها الممتدة الساحرة، مدينة بودروموما تتمتع به من جبالٍ يغطيها العشب الأخضر، الذي يمنحها جمالاً وبهاءً يسر الناظرين، ومبانيها البيضاء التي تتآلف مع ما حولها من معالم الجمال لتكمل صورة رائعة التكوين.

مدينة بودروم هي الوجهة السياحية المناسبة تماماً لعشاق الهدوء والاستجمام في منتجعاتها الراقية، وخدماتها المنتشرة في كل مكانٍ من أجل إسعاد السائح وتدليله، وتكتمل الصورة بانتشار الحمامات التركية في بودروم بشهرتها العالمية، وأسواقها وعروضها السنوية التي تجتذب عشاق التسوق من كل مكانٍ في العالم. ولنقم الآن بجولة في تلك المدينة الرائعة نتعرف من خلالها على أجمل المزارات السياحية التي ننصح0ك بزيارتها.

  • أهم معالم بودروم:

[toc]

أهم الأماكن التاريخية في بودروم

1- قلعة بودروم Bodrum Castle

سياحة بودروم
قلعة بودروم

أول معلم للزيارة يفضله محبي السياحة في بودروم هو قلعة بودروم الشهيرة، التي تطل على ميناء بودروم الدولي. تم بناء هذه القلعة بواسطة فرسان رودس أو فرسان القديس يوحنا في القرن 15، خلال الحروب الصليبية في العصور الوسطى عام 1402 م، لذلك يطلق عليها أيضاً اسم “قلعة القديس بطرس أو بترونيوم”.

تعددت استخدامات هذه القلعة الاثرية، فتارة تستخدم ككنيسة، ثم تتحول الى مسجد عندما تستولي عليها الامبراطورية العثمانية لمدة 400 عام، وبعدها تصبح فارغة، إلى أن أصبحت القلعة متحف أثري هام، وتضم بداخلها متحف الآثار البحرية، وفي عام 2016 تم إدراج قلعة بودروم في قائمة مواقع التراث العالمي في تركيا التابعة لليونسكو.

قلعة بودروم لها برج عالي يوفر إطلالةً ساحرةً على الشواطئ الممتدة والمناطق المحيطة بمناظرها الخلابة، وبخاصة في الفترة المسائية عند لحظات الغروب وتنسم الهواء العليل بعيداً عن حرارة الشمس المرتفعة.

  • تكلفة الدخول إلى قلعة بودروم ومتحف الآثار البحرية: 20 ليرة تركية.
  • الوقت المرجح لزيارة قلعة بودروم: ساعتان.

2- متحف الآثار البحرية في بودروم Bodrum Museum Of Underwater Archaeology

بودروم تركيا
متحف الآثار البحرية في بودروم

يعتبر متحف الآثار البحرية من أهم معالم السياحة في بودروم، وقد اتخذ قصر سان بيار مقراً له، وهو أيضاً قريبٌ من قلعة القديس بطرس ويهتم الكثير من السياح بزيارته، ويختص هذا المتحف بالآثار الغارقة والتي تم انتشالها من الماء، وفيها الكثير من النفائس والتحف والمجوهرات والنقود المعدنية أيضاً، وقد تم عرض تلك المقتنيات بشكلٍ منظمٍ ورائعٍ مع شرحٍ لفتراتها الزمنية، وظروف غرق تلك السفن وكيف تم انتشال تلك الآثار الغارقة.

ويلاقي التنقيب عن الآثار الغارقة اهتماماً واسعاً لا يقل عن التنقيب عن الآثار على البر، ويتم باستمرار اكتشاف المزيد منها خصوصاً مع التاريخ العريق لتركيا، وخوض الكثير من المعارك الحربية على سواحلها، وذلك يعني المزيد من المعروضات المختلفة داخل المتحف.

  • تكلفة الدخول إلى قلعة بودروم ومتحف الآثار البحرية: 17 ليرة تركية.
  • الوقت المرجح لزيارة متحف الآثار البحرية: ساعة.

3- متحف زكي موران للفنون Zeki Muren Arts Museum

تركيا بودروم
متحف زكي موران للفنون

نظراً للدور الكبير الذي لعبه الفنان والموسيقي التركي زكي موران في تطوير الموسيقى التركية، فقد تقرر تحويل المنزل الذي كان مقيماً فيه قبل موته إلى متحفٍ يحوي الكثير من مقتنياته الشخصية وسلع تجارية تجمل اسمه، إضافةً إلى الجوائز العديدة التي حصل عليها سواء على المستوى المحلي أو العالمي، وأيضا شهادات التكريم التي حصل عليها في المحافل المختلفة.

يضم المتحف الكثير من اعماله الموسيقية وإسهاماته الفنية، وعدد من المؤلفات التي كتبت عنه توضح دوره في تطوير الموسيقى، فقد حقق الفنان زكي موران شهرة واسعة في عالم الموسيقى، وله الكثير من الإسهامات في الموسيقى التركية وتحديثها، لذلك يعد متحفه من معالم السياحة في بودروم ومقصداً هاماً للزائرين من مريديه ومحبي فنه العظيم.

  • تكلفة الدخول إلى متحف زكي موران للفنون: 3 ليرة تركية.
  • الوقت المرجح لزيارة متحف زكي موران للفنون: ساعة.

4- ضريح موسولوس Tomb of Mausolus

يعتبر ضريح موسولوس من أبرز أماكن السياحة في بودروم، وقد أدرج ضمن عجائب الدنيا السبع القديمة، ويقال إنه قد تم بناء الضريح بأمر من الملكة آرتميس تخليداً لذكرى زوجها الملك موسولوس بعد وفاته، وكان ذلك في عام 353 قبل الميلاد في مدينة هاليكارناسوس القديمة، سر تميز هذا الضريح هو النقوش البارزة على الحوائط التي كانت تحكي قصص مصورة لبعض المعارك الأسطورية، وغيرها من الزخارف المنحوتة والتماثيل مختلفة الاحجام.

للاسف تهدم الضريح تماماً في أعقاب هزةٍ أرضيةٍ عنيفةٍ ضربت البلاد، ولكن إعادة ترميميه وإحيائه تجري على قدم وساق، وقد كلفت وزارة الثقافة والسياحة التركية البروفيسور وعالم الآثار الدنماركي “بول بيدرسون” بهذه المهمة، حتى يعاد فتحه للجماهير مرة أخرى.

  • تكلفة الدخول إلى ضريح موسولوس: 8 ليرة تركية.
  • الوقت المرجح لزيارة ضريح موسولوس: 45 دقيقة.

5- مدرج بودروم Bodrum Amphitheater

اماكن سياحية في بودروم
مدرج بودروم

هو مدرج مبني على الطراز الروماني القديم، في القرن الرابع قبل الميلاد في العهد الهلسنتي، ويقع بمنطقة هاليكارناسوس القديمة في بودروم جوكتيبي.

المسرح مكون من مدرجات كبيرة تتسع لما يزيد عن 13 ألف شخص، وفيه منصة للعروض المسرحية وأماكن للأوركسترا، وما زالت تقدم عليه العروض الفنية حتى الآن خصوصاً في فصل الصيف، أما إذا تسلقت للدرجات العلوية للمسرح فسوف تحظى بمشاهدةٍ رائعةٍ لمدينة بودروم تكشف لك معالمها ومروجها وشواطئها الرائعة، وهو حقا من ركائز السياحة في بودروم.

  • تكلفة الدخول إلى مدرج بودروم: 8 ليرة تركية
  • مواعيد عمل مدرج بودروم: 8:30 ص – 4:30 م
  • عنوان مدرج بودروم: حي ينيكوي، 48400 بودروم، موغلا، تركيا
  • الوقت المرجح لزيارة مدرج بودروم: نصف ساعة

6- بوابة ميندوس Myndos Gate

السياحة في بودروم
بوابة ميندوس

تعتبر بوابة ميندوس من أقدم مناطق السياحة في بودروم التاريخية، وهي البوابة الوحيدة الباقية من بوابتين للمدينة القديمة هاليكاراناسوس، وكانت جزءً من سورٍ يمتد لمسافة 7 كم يحيط بالمدينة من أجل حمايتها من الغزو الخارجي، ويعلو السور ثلاثة أبراجٍ، والسور كان مبنيا من حجر أنديست.

وقد تم اكتشاف بقايا خندقٍ أمام البوابة، يعتقد المؤرخون أن جنود الإسكندر المقدوني قد هلكوا فيه، في عام 334 قبل الميلاد.

ويمكن للزائر الطواف حول البوابة واكتشاف معالمها، ومعاينة الخندق الذي غرق فيه جنود الإسكندر حيث كانت تلك المنطقة مغمورة بالمياه في السابق، كما أن المنطقة تنتشر فيها أطلال وبقايا معالم أثرية وأضرحةً يمكن زيارتها، إضافةً إلى أن هذه المنطقة تتميز بالمناظر الطبيعية الخلابة والتي تشجع على التريض فيها، أما إذا تسلقت بقايا البرج الموجود، فسوف تحظى بإطلالةٍ رائعةً شاملة للمنطقة بأسرها، وتلتقط الكثير من الصور التذكارية فيها.

  • تكلفة الدخول إلى بوابة ميندوس: الدخول مجاناً
  • مواعيد عمل بوابة ميندوس: مفتوح 24 ساعة
  • الوقت المرجح لزيارة بوابة ميندوس: نصف ساعة

أهم شواطئ بودروم

1- شاطئ الجمل Camel Beach

شواطئ بودروم

شاطئ الجمل

أستعد لقضاء يوم مثالي من المتعة والترفيه في واحد من أفضل شواطئ تركيا في بودروم وهو شاطئ الجمل، الذي يوفر لك المياه الصافية والرمال الناعمة والهواء المنعش والمناظر التي لا مثيل لها، ويتوافر به الكثير من كراسي الاستلقاء للتشمس وأماكن رائعة للسباحة والغطس وحمامات الشمس، ومحاط بالمطاعم المحلية والفنادق والكافيهات ليضمن لك أكبر قدر من المتعة. يمكنك الاستغناء عن وسائل الانتقال التقليدية للقيام بجولة في المدينة، واستئجار الدراجات الكهربائية لترى كل معالم بودروم عن قرب، بجانب تحقيق الكثير من الإثارة والمتعة أثناء جولة السياحة في بودروم.

  • تكلفة الدخول إلى شاطئ الجمل: الدخول مجاناً
  • مواعيد عمل شاطئ الجمل: مفتوح 24 ساعة
  • عنوان شاطئ الجمل: حي اورتاكينتاهشى، 48960 بودروم، موغلا، تركيا
  • الوقت المرجح لزيارة شاطئ الجمل: ساعتين

2- شاطئ جومبيت Gümbet Beach

سياحة بودروم
شاطئ جومبيت

شاطئ جومبيت من أجمل شواطئ بودروم المميزة حيث الرمال الذهبية المنتشرة حول خليج جومبيت؛ والمياه الصافية، فإذا كنت ترغب في الاسترخاء تحت أشعة الشمس أمام البحر، أو كنت ترغب في الاستمتاع بالرياضات المائية الترفيهية، فإنك ستجد كل ما تحتاجه في شاطئ جومبيت.

يمكنك أيضاً عمل جولةً رائعةً باليخت أو القارب لاستكشاف سواحل المدينة من شاطئ جومبيت، للاستجمام والاسترخاء في جوٍ منعشٍ رائع، ومشاهدة المناظر المدهشة مع التقاط الكثير من الصور التذكارية الرائعة، مع فرصة تناول الأطعمة والمشروبات التركية الشهية التي يقبل عليها الجميع بشغف، وأيضاً يمكنك تكوين الصداقات مع الآخرين أو مع طاقم القارب حيث هم في العادة ودودون جداً مع ضيوفهم محبي السياحة في بودروم.

  • تكلفة الدخول إلى شاطئ جومبيت: الدخول مجاناً
  • مواعيد عمل شاطئ جومبيت: مفتوح 24 ساعة
  • الوقت المرجح لزيارة شاطئ جومبيت: ساعتين

3- شاطئ فينك Fink Beach

بودروم سياحة
شاطئ فينك

إن أكثر ما يميز السياحة في بودروم شواطئها الرائعة المتعددة، ويحظى شاطئ فينك الواقع في منطقة أورتاكنت بشهرة واسعة جداً بين رواد الشواطئ لما يتميز به من فاعليات رائعة يقدمها لرواده من رحلات باليخوت، إلى خدمات الغوص وممارسة العديد من الأنشطة الشاطئية المحببة، ويتميز بمطاعمه الموجودة على الشاطئ والتي تقدم وجبات السمك الشهية من البحر إلى مائدتك، مما يضمن لك رحلة ممتعة أثناء السياحة في تركيا وبخاصة في مدينة بودروم المميزة.

  • مواعيد عمل شاطئ فينك: 9 ص : 8 م
  • عنوان شاطئ فينك: حي أورتاكنت ميسكوبي، 48420 بودروم، تركيا
  • الوقت المرجح لزيارة شاطئ فينك: ساعتين

4- كهف وشاطئ بارداكي Bardakci Cove

بودروم سياحة
شاطئ بارداكي

يعتبر كهف باراداكي أحد معالم السياحة في بودروم التي يهتم بها الزوار كثيراً، خصوصاً محبي المناظر الطبيعية الخلابة، عندما تتناعم الأشجار والنباتات الخضراء مع روعة السواحل والشواطئ الممتدة، وزرقة المياه ونعومة الرمال والطبيعة الساحرة، وتأمل المناظر الخلابة للكهف، كل ذلك وأكثر موجود في بارداكي حيث يمكن للسائح الاستمتاع بقضاء ليلة أو أكثر بالإقامة في أحد الفنادق القريبة، وأخذ قسط من الاستجمام في ذلك الجو البديع، كما لا يخلو المكان من فرصة التسوق مع توافر المطاعم والمتاجر المختلفة، ولا تنسى تسجيل تلك اللحظات النادرة في لقطات للذكرى.

  • تكلفة الدخول إلى كهف وشاطئ باراداكي: الدخول مجاناً
  • مواعيد عمل كهف وشاطئ باراداكي: مفتوح 24 ساعة
  • عنوان كهف وشاطئ باراداكي: حي توركوسو، 48400 بودروم، موغلا، تركيا
  • الوقت المرجح لزيارة كهف وشاطئ باراداكي: 3 ساعات

5- شاطئ يحسي Yahsi Beach

تضم المدينة أيضاً عدداً من الشواطئ المميزة، والتي تعد من علامات السياحة في بودروم، منها شاطئ يحسي ويتميز بكونه شاطئٌ هادئٌ حالمٌ، يوفر مظلات ومناطق للجلوس والاسترخاء والاستمتاع بالطبيعة الساحرة، ويمكن متابعة الصغار في لهوهم على الشاطئ بأمان كامل حيث تحتضن الأمواج اللطيفة الرمال الذهبية بشكل بديع، وتصل أصوت أمواجها الخفيفة فتدغدغ الأسماع وتأخذك لعالم من الخيال.

وسوف يجد الزائر كافة احتياجاته من مطاعم تقدم أطباقها المحلية المميزة، ومقاهي ومتاجر مختلفة لتلبية كل مطالب الرواد.

  • تكلفة الدخول إلى شاطئ يحسي: الدخول مجاناً
  • مواعيد عمل شاطئ يحسي: مفتوح 24 ساعة
  • الوقت المرجح لزيارة شاطئ يحسي: ساعتين

أهم الأماكن السياحية في بودروم الأخرى

1- مجمع ميدتاون للتسوق Midtown Shopping Mall

معالم بودروم
مجمع ميدتاون للتسوق

لا تكتمل عناصر السياحة في مكانٍ إلا بوجود أماكن ومراكز للتسوق، ومجمع ميدتاون الموجود في بودروم يلبي كافة احتياجات زوار المدينة من التسوق سواء من الماركات العالمية أو المنتجات المحلية التي يقبل عليها السواح، وأيضاً الهدايا التذكارية التي يهتم بها الجميع.

أكثر ما يميز تلك المنطقة التجارية احتوائها على الكثير من المقاهي والمطاعم التي تناسب الجنسيات المختلفة سواء الأوروبية او الآسيوية، أو الطعام التركي الشهي، كما أن بها الكثير من المناطق الخاصة بالأطفال التي يمكنهم قضاء وقتٍ ممتعٍ فيها بينما يقوم الأهل بالتسوق، لذلك فإن مجمع ميدتاون للتسوق هو احد معالم السياحة في بودروم.

  • تكلفة الدخول إلى مجمع ميدتاون للتسوق: الدخول مجاناً
  • مواعيد عمل مجمع ميدتاون للتسوق: مفتوح 24 ساعة
  • عنوان مجمع ميدتاون للتسوق: حي أورتاكنت، شارع جمهورية، رقم: 6، 48420 بودروم، موغلا، تركيا
  • الوقت المرجح لزيارة مجمع ميدتاون للتسوق: ساعتين ونصف
  • موقع مجمع ميدتاون للتسوق الرسمي

 2- خليج بالمارينا Palmarina

السياحه في بودروم
خليج بالمارينا

عزيزي السائح إذا كنت من عشاق المرح والسهرات الصاخبة والممتعة، فيمكنك ختام يومك السعيد في ميناء بالمارينا، وهو ميناء بودروم بعد تجديده، فسوف تقضي ساعات من المتعة والترفيه في مطاعمه المنتشرة في كل مكان تصدح فيها الموسيقى العصرية، وسوف تشاهد المد والجزر بصوره الرائعة ومناظره الخلابة مع سماع صوت الأمواج الساحر، والسير تحت أشجار النخيل المنتشرة في المكان، أيضاً هناك الكثير من المتاجر والأسواق التي تعرض كل ما تشتهي سواء من هدايا أو ملابس حديثة أو مصنوعات يدوية، وهو عن حق من أفضل مزارات السياحة في بودروم.

  • تكلفة الدخول إلى خليج بالمارينا: الدخول مجاناً.
  • الوقت المرجح لزيارة خليج بالمارينا: ساعتين ونصف.

3- مول أواسيس Mall of Oasis

سياحه في بودروم
مول أواسيس

يعتبر مول أواسيس أحد أشهر المولات التجارية في بودروم، ويجتذب عدداً كبيراً من الزوار، وهو مركزٌ تجاريٌ مكتمل الخدمات، حيث أن به محال تجارية لأشهر الماركات العالمية، ويعرض مختلف المنتجات حيث تتوافر فيه متاجر الملابس الفخمة والحديثة، وأيضا مستلزمات المنزل من أجهزةٍ كهربائيةٍ وأثاثٍ متنوع، كما أن الوصول إليه سهلٌ عن طريق المواصلات العامة، وبه العديد من المطاعم والمقاهي، كما يوجد في محيطه الفنادق المختلفة بمستويات متعددة.

  •  الوقت المرجح لزيارة مول أواسيس: ساعتين ونصف 

4- قرية جوموسلوك Gumusluk

بودروم تركيا
قرية جوموسلوك

عزيزي السائح إذا كنت تصطحب معك أسرتك خاصة في فصل الصيف، فنحن ننصحك بالذهاب إلى قرية جوموسلوك القديمة، حيث تجد بها الشواطئ الرائعة التي تناسب أطفالك وأشهرها شاطئ جوموسلوك، والشوارع القديمة الضيقة ذات الطابع المحلي المحبب، وسوف تسحرك الطبيعة البكر بنقائها وبهائها، ويمكنك القيام برحلات بالقوارب أو الزوارق لرؤية المناطق المحيطة ذات المناظر الطبيعية، وهناك المزيد من المقاهي والمطاعم المناسبة التي تقدم أصنافاً عديدةً من الطعام التركي الشهي، وهي من مزارات  السياحة في بودروم الهامة التي يقبل عليها الجميع.

  • تكلفة الدخول إلى قرية جوموسلوك: الدخول مجاناً
  • مواعيد عمل قرية جوموسلوك: مفتوح 24 ساعة
  • الوقت المرجح لزيارة قرية جوموسلوك: يوم

5- جزيرة طافشان Tavşan

السياحة في بودروم
جزيرة طافشان

جزيرة طافشان أو جزيرة الارانب هي إحدى الجزر الرائعة التابعة لمدينة بودروم، والواقعة على بحر إيجه وقريبة من قرية جوموسلوك، وهي تلاقي إقبالاً جماهيرياً على نطاقٍ كبيرٍ، حيث تتميز بالمناظر الطبيعية الخلابة، والجو اللطيف المعتدل، وهي من مناطق السياحة في بودروم المحببة للاستمتاع بالاستجمام والبعد عن الضوضاء، كما أنها مناسبةٌ تماماً لممارسة الكثير من الأنشطة الشاطيئة وركوب القوارب، ومهيئةٌ تماماً لتلبية كافة احتياجات الزوار من خدمات ومطاعم ومتاجر.

لتصل إلى جزيرة طافشان، يجب أن تمر على ممر قديم شبه متهدم. هذا الممر كان عبارة عن بوابة تاريخية بنيت بأمر من الملك موسولوس، ملك مدينة هاليكارناسوس، عندما ذهب اليها مع محبوبته أرتميسيا لإطعام الأرانب التي تعيش هناك ومشاهدة غروب الشمس الرائع.

  • تكلفة الدخول إلى جزيرة طافشان: الدخول مجاناً
  • مواعيد عمل جزيرة طافشان: مفتوح 24 ساعة
  • عنوان جزيرة طافشان: ميناء جوموسلوك، بودروم، تركيا
  • الوقت المرجح لزيارة جزيرة طافشان: يوم

6- ميدان ميموزا Mimoza

شواطئ بودروم
ميدان ميموزا

ميدان ميموزا من معالم السياحة في بودروم المميزة، ويرجع جماله لوقوعه على ساحل البحر، فيستمتع الزائر بوقت رائع يقضيه على الشاطئ ويمارس كل ما يحب من أنشطة ترفيهية، إن كانت السباحة أو الغطس أو الغوص في الأعماق ومشاهدة الكنوز البحرية الرائعة، أو ركوب القوارب والقيام بجولة بحرية، أو ممارسة التزلج على المياه.

وفي نفس الوقت الميدان عامرٌ بالمراكز التجارية العالمية والأسواق العصرية التي تعرض أفخر الماركات العالمية، إلى جانب المنتجات المحلية التي تجذب الكثير من السياح، وهناك أيضا ًالكثير من المقاهي والمطاعم وأماكن اللهو والترفيه.

  • تكلفة الدخول إلى ميدان ميموزا: الدخول مجاناً
  • مواعيد عمل ميدان ميموزا: 12 ظ – 12:30 ص
  • عنوان ميدان ميموزا: ميناء جوموسلوك، بودروم، تركيا
  • الوقت المرجح لزيارة ميدان ميموزا: ساعتين ونصف

قمنا معاً اليوم بجولةٍ في إحدى المدن التركية الصغيرة والرائعة وهي مدينة بودروم الواقعة على بحر إيجه، والتي تغطي شهرتها العالمية على مساحتها الصغيرة، حيث يطلق عليها الأوربيون الريفييرا التركية تعبيراً عن سحرها الأخاذ، وتعرفنا على أهم معالم السياحة في بودروم، من آثار تاريخية، ومناطق ذات طبيعة خلابة، وشواطئ ساحرةً ممتدةً، وأسواقٍ عامرةً بالمنتجات العالمية والمحلية، وتعرفنا على الكثير من أماكن الترفيه والتسلية واللهو، والأماكن التي تناسب الأسر ومحبي الهدوء والاستجمام، وأيضاً ما يناسب صخب الشباب.

متوسط درجات الحرارة في بودروم

الشهر العظمى الصغرى
يناير 14°C 8°C
فبراير 14°C 8°C
مارس 17°C 10°C
إبريل 20°C 13°C
مايو  25°C 17°C
يونيو 29°C 21°C
يوليو 32°C 25°C
أغسطس 33°C 25°C
سبتمبر 29°C 21°C
أكتوبر 25°C 18°C
نوفمبر 20°C 13°C
ديسمبر 15°C 10°C

أسئلة متكررة عن أشهر معالم سياحية في بودروم

ما هو أشهر شاطىء في بودروم؟

أشهر شاطىء هو شاطئ الجمل

ما هو المول الأشهر في بودروم؟

المول الأشهر في بودروم هو مجمع ميدتاون للتسوق Midtown Shopping Mall

ما هو أبرز متحف في بودروم؟

أبرز متحف في بودروم هو متحف الآثار البحرية في بودروم Bodrum Museum Of Underwater Archaeology

ما هو المعلم الأثري الأشهر في بودروم؟

المعلم الأثري الأشهر في بودروم هو قلعة بودروم Bodrum Castle

 

قد يعجبك ايضا
WhatsApp