حجز طيران
حجز فنادق
حجز طيران
حجز فنادق

السياحة في ميلان وأهم 13 مكان يستحق زيارتك

السياحة في ميلان

مدينة ميلان الإيطالية أو كما تعرف باسم “ميلانو” واحدة من أبرز مدن السياحة في إيطاليا والعالم، بما تمتلك من شهرة السياحة في ميلانكبيرة بين سياح العالم، وعلى الرغم من كونها تأتي في المرتبة الثانية بين أكبر مدن إيطاليا إلا أن لها أهمية كبيرة خاصة مع كونها العاصمة الاقتصادية لإيطاليا بعد مدينة روما العاصمة.

السياحة في ميلان من الأمور الممتعة كثيراً أثناء زيارة إيطاليا، فكثرة الأماكن السياحية في ميلانو وتنوعها يمنح الزوار متعة لا تنسى في التجول بينها والتعرف عليها والتقاط أجمل الصور التذكارية لها، خاصة مع الأهمية التاريخية الكبيرة لمعظم معالم ميلانو.

ومن خلال السطور القادمة نصحبك في رحلة إلى ميلان للتعرف على أهم المعالم السياحية بها.

  • أهم الأماكن السياحية في ميلان:

[toc]

أفضل الأماكن التاريخية في ميلان

1- كاتدرائية ميلانو Duomo di Milano

كاتدرائية ميلانو السياحه في ميلان ايطاليا
كاتدرائية ميلانو

كاتدرائية ميلانو واحدة من أهم وأبرز معالم السياحة في ميلان إن لم تكن أهمها على الإطلاق، فالكاتدرائية التي استغرق بناؤها وتصميمها المذهل على الطراز القوطي نحو خمسة قرون، تعد أكبر الكنائس في إيطاليا وثالثها في العالم.

فلا عجب إن كانت الكاتدرائية محل جذب لملايين السياح في كل عام ممن يحرصون على زيارتها والتقاط أجمل الصور التذكارية لهذا المعلم المذهل والذي يخطف أنظار وقلوب الزوار بفضل الدقة الكبيرة والاحترافية في التصميم والبناء.

تضم كاتدرائية ميلانو الواقعة في ساحة دومو الشهيرة عدد هائل من التماثيل يصل لنحو ثلاثة آلاف تمثال تستحوذ على إعجاب الجميع، لذا إن كنت تنوي الذهاب في رحلة سياحية إلى ميلانو قريباً عليك بزيارة كاتدرائية ميلانو.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى كاتدرائية ميلانو:2 يورو.
  • الوقت المرجح لزيارة كاتدرائية ميلانو: 3 ساعات.

2- قلعة سفورزيسكو Sforzesco Castle

قلعة سفورزيسكو اماكن سياحية في ميلان ايطاليا
قلعة سفورزيسكو

تعد قلعة سفورزيسكو واحدة من أكبر القلاع في أوروبا، وقد بنيت في القرن الخامس عشر بواسطة دوق ميلانو “فرانشيسكو سفورزا الأول” بهدف الإقامة بها، أما الآن فهي واحدة من أهم معالم السياحة في ميلان بما تضم بداخلها من متاحف فنية مثل متحف الفن القديم ومتحف الفنون التطبيقية.

تزخر قلعة سفورزيسكو بالعديد من القطع الفنية الأثرية والتاريخية، ويعود البعض منها لفنانين مشهورين مثل دافنشي ومايكل أنجلو، بالإضافة إلى المساحات الخضراء الرائعة حول القلعة وفناء القلعة والممرات بداخلها؛ حيث يمكنك أخذ جولة رائعة بين الورود والخضرة والنوافير الاصطناعية، لذا فإن قلعة سفورزيسكو من أجمل الأماكن السياحية في ميلان.

  • الوقت المرجح لزيارة قلعة سفورزيسكو: ساعة ونصف.

3- منطقة بريرا Brera District

منطقة بريرا أماكن التسوق في ميلان ايطاليا
منطقة بريرا

تقع منطقة بريرا في شمال مركز ميلانو، وتتميز بأجواء فنية ممتعة لمحبي الفنون المختلفة الكلاسيكية والمعاصرة، فبالإضافة إلى أزقتها الجميلة المثيرة للاهتمام، فإنها تزخر بعدد كبير من المعالم السياحية المذهلة أبرزها متحف بيناكوتيكا دي بريرا، ويتميز هذا المتحف باحتوائه لأعمال فنية مذهلة تعود لعصور مختلفة وفنانين مشهورين مثل رافاييل وأندريا وأيضاً مانتينيا، مما يجعل هذا المتحف من أهم معالم السياحة في ميلانو وأشهرها.

تضم منطقة بريرا عدد من المعالم الأخرى الشهيرة مثل شارع مونتي نابليون، وحديقة بريرا النباتية، ويمكن اعتبار منطقة بريرا منطقة مميزة لمحبي التسوق؛ حيث تضم عدداً من المحلات التي تعرض ما يفيض من كبار المصممين من بضائع بأسعار معتدلة، لذا فإن زيارة منطقة بريرا من الأمور الممتعة أثناء السياحة في ميلان خاصة لمحبي الفنون والتسوق.

4- كنيسة سانتا ماريا ديل جراتسي Santa Maria delle Grazie

كنيسة سانتا ماريا ديل جراتسي معالم ميلانو ايطاليا
كنيسة سانتا ماريا ديل جراتسي

تعتبر كنيسة سانتا ماريا ديل جراتسي واحدة من أهم أماكن سياحية في ميلانو، وقد اكتسبت هذه الكنيسة شهرتها الكبيرة بفضل وجود لوحة العشاء الأخير للفنان الشهير ليوناردو دافينشي؛ حيث يحرص السياح على مشاهدة هذه اللوحة العظيمة، إلا أن هذا الأمر يحتاج إلى حجز مسبق حيث يسمح لخمسة وعشرين شخصاً فقط برؤية اللوحة في المرة الواحدة حفاظاً عليها.

قد تم إدراج كنيسة سانتا ماريا ديل جراتسي ضمن لائحة مواقع التراث العالمي لمنظمة اليونسكو، لكونها تمتاز بطراز مميز يجمع بين طراز عصر النهضة والطراز القوطي، بالإضافة لما تحويه من بعض اللوحات والأعمال الفنية والزخارف، لذا فإنها تأتي ضمن أبرز معالم السياحة في ميلان.

  • الوقت المرجح لزيارة كنيسة سانتا ماريا ديل جراتسي: ساعة.

5- قوس النصر Arco della Pace” Porta Sempione”

قوس النصر ميلان السفر الى ميلانو ايطاليا
قوس النصر ميلان

قوس النصر أو قوس السلام أحد أبرز الأماكن السياحية في ميلان، ويقع في المنطقة المركزية بميلانو، ويعود هذا البناء المذهل إلى القرن التاسع عشر، حيث تم بنائه بأمر من نابليون، بارتفاع 25 متر، احتفالا بما قد حقق من انتصارات، ويظهر ذلك واضحاً في التماثيل أعلى القوس التي تزينه.

يعتبر القوس إحدى البوابات التاريخية للمدينة وضمن أهم معالم ميلانو، ويحيط به شوارع هامة ورئيسية في المدينة، إلا أن أبرز ما يثير الاهتمام هو أن بداية بناء القوس جاءت بأمر من نابليون بونابرت احتفالاً بانتصاراته، إلا أن امبراطور النمسا فرانز جوزف هو من أنهى العمل به وهو أحد خصوم نابليون وتسبب في هزيمته.

  • الوقت المرجح لزيارة قوس النصر: 15 دقيقة.

6- القصر الملكي ميلان Palazzo Reale

القصر الملكي ميلان أفضل الاماكن في ميلانو ايطاليا
القصر الملكي ميلان

السفر إلى ميلان يعني الاستمتاع بزيارة العديد من المعالم السياحية بها، خاصة التاريخية منها والتي تزخر بها المدينة، ويعد القصر الملكي بميلان أحد أهم هذه المعالم، ويعود تاريخه للقرن 18، وقد توارد عليه عدد من حكام المدينة بداية من حكام العصور الوسطى، الى أن أصبح مقراً رئاسياً في عهد نابليون بونابرت وحمل لقب القصر الوطني، ثم مقراً لحكم والي إيطاليا أثناء حكم النمسا للبلاد، لينتهي الأمر بإقامة العائلة الملكية الإيطالية في القرن 19 بعد إعلان استقلال ميلان.

أما الآن فالقصر هو مقر لعدد من المتاحف والمعارض الفنية الدائمة والمؤقتة، ويضم عدد هائل من القاعات والغرف واللوحات الفنية والأعمال المذهلة، لذلك نجد قصر ميلانو الملكي وجهة جذب سياحي شهيرة أثناء السياحة في ميلان.

  • الوقت المرجح لزيارة القصر الملكي ميلان: ساعتين ونصف.

7- متحف الفن في ميلان La Triennale di Milano

متحف الفن في ميلان معالم ميلان ايطاليا
متحف الفن في ميلان

زيارة متحف الفن أثناء السياحة في ميلان يعد بمثابة أخذ بعض الوقت بعيداً عن صخب مدينة ميلان المزدحمة، ويقع المتحف بالقرب من ساحة دومو وتحديداً في فيلا ريل وهو المكان الخاص بإقامة نابليون، ويعد المتحف أحد أجمل المتاحف في إيطاليا، ويزخر بعدد هائل من الأعمال الفنية كاللوحات والرسومات الخاصة بفنانين مشهورين مثل بيكاسو والهولندي فان جوخ.

ملحق بالمتحف حديقة رائعة تضم أنواع فريدة ونادرة من الأشجار والزهور، بالإضافة إلى حديقة نباتية لأجمل الشجيرات مما يمنح الزوار وقتاً رائعاً للجلوس والاسترخاء في جو هادئ ولطيف، لذا فإن متحف الفن يعد من أفضل الأماكن في ميلان للحصول على وقت ممتع.

  • الوقت المرجح لزيارة متحف الفن في ميلان: ساعتين.
  • أسعار تذاكر الدخول إلى متحف الفن في ميلان:10 يورو.

    أشهر أسواق ميلان

    1- غاليريا فيتوريو ايمانويل الثاني Galleria Vittorio Emanuele II

    غاليريا فيتوريو ايمانويل الثاني شوارع ميلان ايطاليا
    غاليريا فيتوريو ايمانويل الثاني

    يعد سوق غاليريا أحد أشهر الأماكن السياحية في إيطاليا، ويحرص الكثير من السياح على زيارته أثناء السياحة في ميلان، باعتباره أحد أهم أماكن التسوق في ميلانو، فالسوق الذي يرجع للقرن الثامن عشر يتكون من خمسة طوابق تضم عدد من أفخم المحلات التجارية العالمية، ويعتبر وجهة مفضلة لدى محبي التسوق وشراء الهدايا والمجوهرات وغيرها، كذلك ستجد بعض المقاهي الشهيرة مثل مقهى غوتشي حيث يمكنك تناول الشوكولاتة المميزة مع القهوة.

    يتمتع السوق بتصميم مميز يخطف الأنظار بداية من الأسقف الزجاجية وحتى الأرضيات المزخرفة برسوم الفسيفساء الرائعة لرموز قديمة لمدن إيطاليا، لذلك فإن سوق غاليريا فيتوريو ايمانويل الثاني هو أحد أهم الأماكن السياحية في ميلان التي عليك زيارتها أثناء السفر إلى إيطاليا.

    • الوقت المرجح لزيارة غاليريا فيتوريو ايمانويل الثاني: ساعة ونصف.

    2- شارع مونتي نابليون Via Monte Napoleone

    شارع مونتي نابليون اماكن السهر في ميلان ايطاليا
    شارع مونتي نابليون

    تكتمل متعة التسوق في ميلان بزيارة شارع مونتي نابليون أحد أجمل وأرقى شوارع ميلان، وفيه يمكنك التجول بين أفخم المتاجر العالمية وشراء كل ما تحتاج إليه خاصة إن كنت من محبي الموضة والأزياء الراقية والماركات العالمية الشهيرة؛ حيث يوفر لك شارع مونتي نابليون كل ما تبحث عنه بالإضافة إلى بعض المقاهي والمطاعم التي تقدم للزوار المأكولات الإيطالية الشهية والمشروبات المميزة.

    هناك أيضاً شارع دانتي ضمن أهم معالم ميلان وأماكن التسوق بها ويحظى بشهرة سياحية كبيرة هو الآخر، بما يقدم من منتجات راقية تستقطب السياح القادمين بغرض السياحة في ميلان، ويمكن اعتبار شارع مونتي نابليون أحد أجمل أماكن السهر في ميلان والتجول الممتع خاصة في شهر يناير؛ حيث يتزين الشارع لاستقبال عيد الميلاد والزوار.

    أهم شوارع ميلان

    1- ساحة دومو Piazza del Duomo

    ساحة دومو المناطق السياحية في ميلان ايطاليا
    ساحة دومو

    تأتي ساحة دومو ضمن أهم الأماكن السياحية في ميلان، وتضم بعض معالم ميلان الشهيرة التي يحرص كثير من السياح على زيارتها مثل كاتدرائية دومو ومبنى غاليريا فيتوريو ايمانويل الثاني وهي من أهم أماكن السياحة في ميلانو، كذلك فإن ساحة دومو هي موقع وصل لكثير من المناطق السياحية في ميلان، لذا نجد الساحة تزدحم بالسياح في كل الأوقات فهي القلب النابض لمدينة ميلانو، كذلك فإن حمام ميلانو الشهير المنتشر بالمنطقة يثير اهتمام السياح ويستمتعوا باطعامهم، فنجد الساحة لا تخلو من وميض الكاميرات التي تحرص على تسجيل هذه المناظر المثيرة للدهشة والإعجاب.

    2- ساحة ميركانتي أو شارع الماركات Piazza Mercanti

    ساحة ميركانتي المعالم السياحية في ميلانو ايطاليا
    ساحة ميركانتي

    استكمالاً لأهم شوارع ميلان نذكر ساحة ميركانتي أو شارع الماركات، وهي ساحة شهيرة ضمن أهم الأماكن السياحية في ميلان، وتعتبر أيضاً ساحة تاريخية قديمة كانت في قلب مدينة ميلانو في فترة العصور الوسطى، أما الآن فهي مكان راع حيث تضم بعض القصور التاريخية مثل قصر دي نو تاي وقصر ديل سوسول وأيضاً قصر ديلا راجيون، كما تضم ساحة ميركانتي بعض المنحوتات والتماثيل الرائعة لنحاتين مشهورين.

    تقع ساحة ميركانتي في مكان متميز بين ساحتين شهيرتين في ميلانو وهما ساحة ديل دومو وساحة أخرى وهي كور دوسيو، لذا فإن الوصول إلى ساحة ميركانتي أمراً سهلاً خلال جولات السياحة في ميلان.

    أفضل الأماكن السياحية في ميلان الأخرى

    1- حديقة سيمبيون Parco Sempione

    حديقة سيمبيون رحلة الى ميلان ايطاليا
    حديقة سيمبيون

    زيارة حديقة سيمبيون هو أمر رائع أثناء السياحة في ميلان، فهي مكان هادئ وممتع يمنحك بعض الراحة والاسترخاء بعيداً عن صخب وضجيج المدينة، إلا أن الحديقة هي الأخرى معلم رائع من معالم ميلانو، فبالإضافة إلى المساحات الواسعة من الخضرة والأشجار والزهور فقد تم تصميم الحديقة بشكل معين يضمن للزوار رؤية بعض معالم ميلان القريبة من الحديقة من داخلها، والتي تظهر بوضوح في منظر مثير للدهشة والإعجاب مثل قوس السلام وقلعة سفورزا، لذا فإن حديقة سيمبيون واحدة من أجمل المعالم السياحية في ميلان التي تستحق الزيارة.

    • الوقت المرجح لزيارة حديقة سيمبيون: ساعة ونصف.

    2- مسرح الا سكالا Teatro alla Scala

    مسرح الا سكالا الاماكن السياحية في ميلانو ايطاليا
    مسرح الا سكالا

    مسرح الا سكالا هو دار الأوبرا في ميلان وأحد أشهر دور الأوبرا في العالم، ويحظى بشهرة كبيرة حيث يحرص الكثير من السياح على زيارة المسرح للاستمتاع بما يقدمه من عروض رائعة لمطربين عالميين، كذلك فإن دار الأوبرا الا سكالا تضم متحفاً كبيراً يعرض اللوحات الغنائية لمشاهير الغناء في العالم بالإضافة لتماثيل صنعت لأفضل مطربين الأوبرا عبر التاريخ.

    إن كنت أحد زوار مسرح الا سكالا بصحبة العائلة والأطفال فإن المسرح يقدم كذلك عروض خاصة بالأطفال بأسعار رمزية، لذا فإنه إن كنت أحد المهتمين بالأوبرا أو من غير المهتمين فإن زيارة مسرح الا سكالا من الأمور الممتعة كثيراً أثناء السياحة في ميلان، والاستمتاع بعروض الرقص والمسرحيات والغناء فلا تفوت زيارته.

    لعل ما تزخر به ميلان من أماكن السياحة المتنوعة جعلها تحتل مكانة هامة بين أبرز المدن السياحية في العالم، فلا عجب إن كانت السياحة في ميلان وجهة مفضلة لدى ملايين السياح في كل عام، لذا ننصحك بالقيام برحلة سياحية إلى ميلانو خلال جولات السياحة في إيطاليا.

    قد يعجبك ايضا
    WhatsApp