حجز طيران
حجز فنادق
حجز طيران
حجز فنادق

السياحة في برشلونة وأهم 20 مكان يستحق زيارتك

السياحة في برشلونة

برشلونة هي ثاني أكبر مدن إسبانيا بعد العاصمة مدريد، وواحدة من أهم وجهات السياحة في إسبانيا؛ بفضل ما تتمتع به من تاريخ حضاري وتراث ثقافي اجتماعي عريق، مع طبيعة ساحلية جبلية خلابة لا تخلو من المراعي والمزارع الخصبة.

السياحة في برشلونةفعلى مستوى السياحة، تضم المدينة الأكثر شعبية بين مدن إسبانيا السياحية مجموعة من القصور والمباني والمتاحف الأثرية والعلمية، الأسواق الشعبية والكاتدرائيات التاريخية، وأخيرًا الشواطئ والحدائق والمُنتزهات الترفيهية العائلية.

أما جغرافيًا، فتقع برشلونة شمال شرق شبه جزيرة آيبريا الإسبانية على ساحل البحر المتوسط وبين مصبي نهري بيزيوس ويوبريغات على بُعد 160 كم من جبال البرانس، وتُعد المدينة عاصمة لمُقاطعة تحمل الاسم نفسه وعاصمة لإقليم كاتالونيا.

وخلال المقال نتناول 20 معلم من معالم السياحة في برشلونة الأكثر أهمية وشعبية بين سكانها المحليين وعموم زوارها.

  • أهم الأماكن السياحية في برشلونة:

[toc]

أهم كنائس برشلونة

1- كنيسة ساغرادا فاميليا Basilica of the Sagrada Familia

كنيسة ساغرادا فاميليا كنائس برشلونة اسبانيا
كنيسة ساغرادا فاميليا

تُعد كنيسة ساغرادا فاميليا أو كنيسة العائلة المقدسة حسب الترجمة العربية واحدة من أهم الأماكن السياحية في برشلونة لكونها أعجوبة معمارية تتجدد عبر العصور.

فالكنيسة التاريخية العتيقة يرجع تاريخ إنشائها لمطلع ثمانينات القرن 19، بفضل التبرعات الشعبية والخبرة والرؤية الفنية المعمارية للمُهندسيّن “فرانسيسكو دي باولا ديل فيلار” وخليفته “أنتوني غاودي”، ولاتزال الكنيسة حتى وقتنا هذا في طور التأسيس والبناء بعد اتخاذ قرار بإعادة إنشائها وتجديدها عام 2010.

وتتميّز كنيسة ساغرادا فاميليا بالتباين الواضح في الهندسة المعمارية وطبيعة تشكيل وألوان الأحجار المُستخدمة في البناء بين الأجزاء القديمة والحديثة من الكنيسة، وعلى الرغم من أن مبنى كنيسة العائلة المقدسة لايزال تحت التأسيس، إلا أن المُجمّع يضم متحفًا نادرًا يستحق أن تشمله بالزيارة عند السفر إلى برشلونة.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى كنيسة ساغرادا فاميليا:  15 يورو.
  • الوقت المرجح لزيارة كنيسة ساغرادا فاميليا: 3  ساعات.  

2- كاتدرائية برشلونة Barcelona Cathedral

كاتدرائية برشلونة سياحة اسبانيا
كاتدرائية برشلونة

واحدة من أهم معالم برشلونة السياحية التي تتمتع بتاريخ مُقدّس عريق يرجع للقرن 13 وربما ما قبل ذلك أيضًا، حيث بُنيت أول كنيسة بقلب هذا الموقع الذي شهد المنتدى الروماني على مر قرون خلال القرن الرابع الميلادي، وكُرّست لروح القديس سيفيروس الذي قُتل في عهد الرومان.

وخلال القرن 11 تم استبدال كنيسة سيفيروس بكنيسة رومانية تحت التجديد، قبل أن تتحول بنهايات القرن 13 وحتى منتصف القرن 15 إلى الكاتدرائية الحالية التي كُرسّت لروح القديسة سانتا بولاليا، واُستكملت ديكوراتها وواجهاتها القوطية المُميّزة خلال نهايات القرن 19 وحتى بدايات القرن 20.

تتميّز كاتدرائية برشلونة إلى جانب طرازها القوطي الرائع بحديقتها الواسعة التي تضم تماثيل مُجسّمة لطيور الإوز المائية التي يبلغ عددها 13 تمثال ترمز لعدد السنوات التي عاشتها القديسة، هذا بالإضافة إلى الإطلالة الرائعة على المحيط التي يحصل عليها السائح عند صعوده لسطح الكاتدرائية.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى كاتدرائية برشلونة: 3 يورو.
  • الوقت المرجح لزيارة كاتدرائية برشلونة: ساعة.

أهم الأماكن التاريخية في برشلونة

1- الحي القوطي (باري غوتيك Gothic Quarter (Barri Gotic

الحي القوطي اماكن سياحية في برشلونة اسبانيا
الحي القوطي

أحد أقدم وأفضل مناطق سياحية في برشلونة يرجع تاريخها لعهد الحضارة الرومانية، والتي تركت بصماتها على الحي العتيق في صورة شوارع وأزقة ضيقة مُتعرّجة ومُلتفة تُشبه المتاهة ومباني أثرية قديمة تعجز عن الاختباء على الرغم من طفرة الحداثة المعمارية التي ضربت الحي بحلول حقبة التسعينيات لترى مبنى أثري عتيق يُجاوره أخر عصري حديث في انسجام وتناغم.

 يتميّز الحي القوطي كذلك بتعدد ساحاته مثل ساحة وسط المدينة حيث تقع كاتدرائية برشلونة، ساحة ريال حيث توجد الحانات والبارات وصخب الحياة الليلية، ساحة سانت جاومي حيث تقع المباني الحكومية، وغيرها.

إضافة إلى مناطق التسوق في برشلونة الراقية وعلى رأسها Calle Portal de L’Angel، Calle Avinyo والتي تعج بعشرات المتاجر والبوتيكات التي تصلح لنزهات ما بعد الظهيرة.

  • الوقت المرجح لزيارة الحي القوطي: ساعتين.

2- قصر جويل Palau Güell

قصر جويل فصور برشلونة اسبانيا
قصر جويل

يُعد قصر جويل من المعالم الأكثر شهرة التي يتهافت عليها السياح عند تنظيم رحلات إلى برشلونة، لما يتمتع به من تصميم معماري فريد وغير مسبوق بين أمثاله من معالم السياحة في برشلونة التاريخية.

ويشتهر القصر بكونه تحفة فنية معمارية أنجزها بالكامل المهندس الإسباني الشهير أنتوني غاودي على طراز الفن الحديث الكتالوني، مُجسّدًا حركة الضوء والأجسام في الفضاء كما لو كانت على أرض الواقع، باستخدام مزيج من مواد البناء عالية الجودة كالأحجار والأخشاب والزجاج والسيراميك مع الحديد المُطوّع.

كما يتميّز القصر بأعمدته وقبابه الخارجية وحُسن توزيع وتقسيم مساحاته الداخلية حول القاعة المركزية التي ترتفع حتى 3 طوابق وتلتف حولها الغرف والأجنحة، إضافة إلى الخيال الواسع في رسم ونحت تصاميمه وديكوراته الداخلية، واسطبل الخيل الفسيح في طابقه السُفلي، والمُنحدرات التي تصل الواجهة الخارجية للقصر بالشارع ما يجعل حركة السيارات منه وإليه أكثر سهولة.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى قصر جويل: 12 يورو.
  • الوقت المرجح لزيارة قصر جويل: ساعتين.

3- قلعة مونتجويك Montjuïc Castle

قلعة مونتجويك معالم برشلونه اسبانيا
قلعة مونتجويك

أحد أجمل أماكن السياحة في برشلونة بفضل موقعها أعلى ربوة بارتفاع 173 متر فوق مستوى سطح البحر، ما يجعلها من أفضل الأماكن في برشلونة للحصول على نظرة بانوراميه مُتكاملة للمدينة والميناء وساحل البحر المتوسط حلال رحلة مُمتعة بالتلفريك.

يرجع تاريخ القلعة للعام 1640 حيث شُيّدت للدفاع عن المدينة خلال حرب عاملي الحصاد، ثم خلال حرب الخلافة الإسبانية (1701 – 17014) التي أدت إلى تدمير القلعة وإعادة بنائها، وفي نهايات القرن 19 وحتى منتصف القرن 20 اُستخدمت القلعة كسجن سياسي، وأخيرًا تحوّلت القلعة لمتحف عسكري (1963 – 2009) قبل أن يمتلكها مجلس المدينة.

وتشتهر القلعة بحصونها الأربعة، الجسر المؤدي لواجهتها ومدخلها الرئيسي، برج المراقبة وساحة العرض المُزوّدة بشرفة وكلاهما يوفر إطلالة على المدينة، جدار البحر المُطّل على ساحل البحر والميناء، وغيرها من الأبنية الدفاعية والمرافق المُستخدمة في إدارة القلعة وخدمة مُستوطنيها.

هذا إضافة إلى كونها مقرًا لإقامة العديد من الحفلات الموسيقية والعروض السينمائية خلال فصول الصيف.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى قلعة مونتجويك:  5 يورو.
  • الوقت المرجح لزيارة قلعة مونتجويك: ساعة.

أشهر متاحف برشلونة

1- مبنى كازا باتلو وكازا ميلا Casa Batllo &Casa Mila

مبنى كازا باتلو الاماكن السياحيه في برشلونه اسبانيا
مبنى كازا باتلو

أحد أجمل المتاحف المُوصى بزيارتها عند السفر لبرشلونة، بفضل ما تتميّز به هذه المباني من فن معماري مُبدع ومُبتكر بواسطة أشهر عباقرة الهندسة المعمارية في برشلونة خلال القرنين 19 و20 “أنتوني غاودي”.

مبنى كازا باتلو كان مبنى سكني مملوك للثري الإسباني “جوسيب باتلو”؛ والذي سكن مع أسرته الطابقين السُفليين من المبنى، بينما قام بتأجير الطوابق الأخرى كشقق سكنية، وذلك قبل تحويل المبنى إلى متحف.

يشتهر هذا المتحف بواجهته الأمامية المُلوّنة المستمدة من الحياة البحرية المُميَّزة لبرشلونة، بجانب شرفاته التي تتخذ هيئة الجماجم البشرية، وأعمدته التي تتخذ هيئة العظام ما يجعله أعجوبة معمارية لا مثيل لها، هذا بالإضافة إلى حُسن تصميم النوافذ بأحجام تجعلها تمتص الضوء وأشعة الشمس بنسب مُتساوية.

أما مبنى كازا ميلا الشهير بـ لا بيدريرا الذي تم تأسيسه على طراز الفن الحديث الكتالوني، فهو من أجمل الأماكن السياحية في برشلونة لمُحبي موسيقى الجاز حيث تُقام مُسابقات وعروض وحفلات خاصة خلال ليالي الصيف لإحياء هذا النوع من الموسيقى الكلاسيكية العالمية.

وفيه يُمكنك الصعود للطابق العلوي ومُشاهدة ما يُعرف بعلية الحوت لتشابهها كثيرًا مع هيكل عظام الحوت، بعدها الانتقال للسطح لتناول مشروب مع الاستماع لمعزوفات الموسيقى الحية الليلية الرائعة.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى مبنى كازا باتلو وكازا ميلا: 23 يورو.
  • الوقت المرجح لزيارة مبنى كازا باتلو وكازا ميلا: ساعتين.

2- متحف بيكاسو Museu Picasso

متحف بيكاسو متاحف برشلونه اسبانيا
متحف بيكاسو

أكبر المتاحف وأكثرها شعبية بين عموم السياح المُشاركين في رحلات برشلونة، حيث يضم المتحف نحو 3500 لوحة فنية من أشهر ما صنع الرسام العالمي ذائع الصيت بابلو بيكاسو خلال القرن 20، أغلبها تناول الفترة المُبكرة من تاريخه الفني مثل صورة العمة بيبا، الرجل في قبعة، المرأة مع بونيه، العلم والإحسان، الديفان، وغيرها.

ويرجع الفضل في تأسيس متحف بيكاسو لصديقه المُقرّب جاومي ساباراتيس عام 1963، باستخدام 5 قصور تُمثّل حياة بيكاسو الفنية بترتيبها الزمني وتُبرز حياة الترف لأثرياء برشلونة خلال القرن 19، وقد وقع الاختيار على برشلونة دون ملقا لكونها المدينة التي شهدت نشأة بيكاسو في سنواته الأولى.

ولكون متحف بيكاسو أحد أكثر متاحف برشلونة ازدحامًا بالسياح يُمكنك ببساطة اقتصار الجهد والوقت عند زيارته وتفادي كل هذه الحشود بشراء تذكرة Articket Barcelona التي يُمكنك استخدامها عند زيارة متاحف المدينة للغرض نفسه مع الحصول على خصومات على تذكرة الدخول إليها.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى متحف بيكاسو: 12 يورو.
  • الوقت المرجح لزيارة متحف بيكاسو: ساعتين.

أشهر الأماكن الترفيهية في برشلونة

1- ملعب كامب نو Camp Nou

ملعب كامب نو ملاعب برشلونه اسبانيا
ملعب كامب نو

أحد أعظم معالم السياحة في إسبانيا وأكثرها شعبية خاصةً بين المُهتمين بمجال الرياضة ومُشجعي الدوري الإسباني بنادييه الشهيريّن.

يتميّز ملعب برشلونة الكامب نو (الأرض الجديدة) عن سابقه برشلونة ليه كورت بمساحته الفسيحة التي تصل إلى 55 ألف م2 بطول 250 متر وعرض 220 متر وارتفاع 48 متر شاملة مساحة اللعب والمُدرجات التي تتسع لما يتعدى 99 ألف مُتفرّج، ما يجعله أحد أكبر ملاعب أوروبا.

 إضافة إلى حصوله على فئة 4 نجوم ببلوغ العام 2010 حسب تقديرات منظمة كرة القدم العالمية الفيفا لمستوى المرافق والخدمات التي يوفرها للجمهور واللاعبين على أرضه.

جدير بالذكر ان بناء ملعب برشلونة كامب نو الخرساني يرجع للعام 1957 على يد المعمارين فرانسيس ميتجانز ميرو، جوسيب سوتيراس موري، للورنزو غارسيا باربون، بتكلفة تصل إلى 288 مليون بيزيتا.

2- ساحة كتالونيا Plaza de Cataluna

ساحة كتالونيا شوارع برشلونه اسبانيا
ساحة كتالونيا

تُعد ساحة كتالونيا واحدة من أكثر الأماكن السياحية في برشلونة النابضة بالحركة والحيوية على مدار الساعة، بفضل موقعها المثالي في وسط المدينة المؤدي لمجموعة من أشهر شوارع برشلونة الرئيسية مثل لاس رامبلاس، باسيو دي غراسيا،  رامبلا دي كاتالونيا، وبوابة أنجل أفينيو، كالي بيلايو، هذا إلى جانب دورها كحلقة وصل بين المدينة القديمة ببواباتها وأسوارها الأثرية وبين مدينة برشلونة العصرية.

يرجع تاريخ ساحة كتالونيا الأكبر من نوعها في إسبانيا للعام 1927؛ حيث افتتحها الملك ألفونسو الثالث بمساحة قدرها 5 هكتارات (30 ألف متر مربع)، وتشتهر الساحة بمنحوتاتها الست فائقة الجمال التي تُشير لعواصمها الأربع، إضافة لعدة منحوتات ونصب تذكارية لأعظم شخصيات مرت بتاريخ البلاد السياسي والفني.

قديمًا، كانت الساحة تعج بعشرات الفنادق والمسارح والحانات الفخمة التي لم يعد يتبق منها شيء الآن، حيث حلّ محلها عددًا من المتاجر ومراكز التسوق العملاقة.

  • الوقت المرجح لزيارة ساحة كتالونيا: ساعتين.

3- النافورة الساحرة The Magic Fountain

النافورة الساحرة في برشلونة سياحه اسبانيا
النافورة الساحرة في برشلونة

وهي أحد أجمل المزارات الترفيهية التي يحرص السياح على المرور بها خلال جولات السياحة في برشلونة؛ حيث يُمكنهم الاستمتاع عن بُعد بشلالات المياه المُتدفقة من مركز النافورة بألوان قوس قزح الخلابة وعلى خلفية موسيقية عذبة، يلتف حولها الزوار في ليالي الصيف الحارة للإحساس بالبهجة والانتعاش، مع مشهد رائع لا يُوصف لغروب الشمس من أعلى تل مونتجويك.

تقع النافورة الساحرة بالقرب من المتحف الوطني للفنون الكاتالونية وسفح تل مونتجويك، وتُقدّم عروض يومية لمدة 15 إلى 20 دقيقة، وتختلف أيام العروض وتوقيتاتها باختلاف فصول السنة.

وعن تاريخها، فقد صُمّمت واُنشئت النافورة الساحرة على يد المعماري كارلس بويجاس عام 1929 كأيقونة لاستقبال معرض برشلونة العالمي، ليُعاد ترميمها واستخدامها عام 1992 كأيقونة لدورة الألعاب الأوليمبية، لتُصبح النافورة بعدها واحدة من أشهر معالم برشلونة السياحية المُوصى بزيارتها خلال رحلات برشلونة.

  • الوقت المرجح لزيارة النافورة الساحرة: ساعتين ونصف.

4- شارع لا رامبلا La Rambla

شارع لا رامبلا اسواق برشلونه اسبانيا
شارع لا رامبلا

يُعد شارع لا رامبلا أحد أشهر شوارع برشلونة الرئيسية المُتفرعة من ساحة كاتالونيا بوسط المدينة، والتي يرجع تاريخ تصميمها للعام 1766 كبديل عن أسوار العصور الوسطى ببرشلونة.

يمتد شارع لا رامبلا بطول 1.2 كم ما بين الحي القوطي وحي رافال؛ حيث تصطف على جانبيه وبمركزه عددًا من أشهر وأهم معالم السياحة في برشلونة مثل ساحة سانت جاومي التي تضم مجلس المدينة ومباني الحكومة، كاتدرائية برشلونة، دار أوبرا برشلونة، سوق بوكويريا، النصب التذكاري لكريستوفر كولومبس، ميناء بورت فيل.

وعلى مر قرون، ظل شارع لا رامبلا محل التقاء السكان المحليين والزوار الأجانب من مُختلف الطبقات الاجتماعية للتنزه والاختلاط بفناني الشارع والاستمتاع بموسيقاهم العذبة بصُحبة زهرة وصحيفة يُمكن ابتياعهما من أكشاك بيع الزهور والصحف المُنتشرة بطول الشارع.

5- ساحة اسبانيا Plaça d’espanya

ساحة اسبانيا افضل اماكن في برشلونه اسبانيا
ساحة اسبانيا

وهي واحدة من أشهر الأماكن السياحية في برشلونة النابضة بالحياة ليل نهار وأفضلها للتنزه خلال ساعات الليل؛ حيث تكتسب الساحة أضواءً فجة وبريقًا خاصًا يجعلها أكثر ازدحامًا وجذبًا لأنظار المحليين والسياح.

 يرجع تاريخ الساحة للعام 1929؛ حيث صُمّمت كأيقونة للمعرض العالمي بالمدينة، لتستضيف بعده عددًا من أهم معالم السياحة في برشلونة مثل تلة وقلعة مونتجويك، النافورة الساحرة، المتحف الوطني للفنون الكاتالونية. نافورة ديل تري مارس (المريخ) وتُشير للبحار الثلاثة التي تُحيط بشبه جزيرة آيبريا الإسبانية.

هذا بالإضافة إلى حلبة قديمة لمصارعة الثيران تم تحويلها إلى مركز لاس أريناس دي برشلونة التجاري الذي يشهد تنظيم أهم المعارض والفعاليات الاقتصادية الدولية، ما جعله أحد أهم مراكز التسوق في برشلونة.

وتُعد ساحة إسبانيا كذلك هي الشريان الحيوي الذي يُغذّي أشهر شوارع برشلونة وأحيائها الرئيسية مثل سانتس، جران فيا، بارال ليل.

  • الوقت المرجح لزيارة ساحة اسبانيا: ساعة.

6- اكواريوم برشلونة L’Aquarium de Barcelona

اكواريوم برشلونة اماكن ترفيهيه في برشلونه اسبانيا
اكواريوم برشلونة

أحد أفضل معالم السياحة في إسبانيا للعوائل، حيث يُمكنهم الاستمتاع بمُشاهدة ومُعايشة الأحياء المائية المُستقطبة من بيئات مُناخية مُختلفة كالبحار المتوسطية والاستوائية، والمُجتمعة في 21 حوض سمكي هي الأضخم من نوعها في أوروبا، بسعة 6 ملايين لتر من المياه و11 ألف نوع من الكائنات من 450 فصيلة تسبح على عمق 5 أمتار تحت سطح الماء.

وبزيارة أكواريوم دو برشلونة يُمكنك عبور نفق مغمور بطول 80 متر لمُشاهدة فصائل مُتنوّعة من الأسماك، القرش المُلوّن، البطاريق، السلاحف، قناديل البحر، غابات المانجروف والشعاب المرجانية والكائنات الدقيقة، ثم الصعود للطوابق العليا لمعرفة كيف تتأقلم هذه الكائنات مع الحياة في ظروف شبيهة ببيئتها الطبيعية.

بالإضافة لفرصة إطعام الأسماك باليد وحضور دورات التغذية في توقيتات مُختلفة على مدار العام، مع توفير أنشطة تفاعلية للأطفال (من 3 إلى 12 سنة) حيث يُمكنهم قضاء يوم كامل بصُحبة أسماك القرش المُدرَّبة، بينما يُمكن للبالغين من سن 18 عام السباحة معها.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى اكواريوم برشلونة للكبار: 21 يورو.
  • أسعار تذاكر الدخول إلى اكواريوم برشلونة للأطفال: 16 يورو.
  • الوقت المرجح لزيارة اكواريوم برشلونة: ساعتين ونصف.

7- شاطئ برشلونيتا Playa de La Barceloneta

شاطئ برشلونيتا شواطئ اسبانيا برشلونه
شاطئ برشلونيتا

يقع شاطئ برشلونيتا بمركز المدينة على مقربة من الحي القوطي التاريخي ويرجع تاريخه لحقبة التسعينيات، وهو من أشهر شواطئ برشلونة وأكثرها شعبية بين السكان المحليين وعموم السياح بفضل ما يتمتع به من رمال ناعمة ومياه نظيفة ومرافق خدمية عالية المُستوى تخضع لصيانة دورية تروق لزوارها.

ويُعد برشلونيتا وجهة مثالية للباحثين عن أجواء استجمام شتوية هادئة مع شمس دافئة لطيفة، وأنشطة ترفيهية مُمتعة خلال عطلة السياحة في برشلونة بعيدًا عن ضجيج المدينة وحشودها السياحية المُعتادة، حيث يُمكنهم الاستمتاع بحمام شمسي لطيف أو ممارسة بعض الرياضات المائية المُسلية كالسباحة وركوب الأمواج باستخدام المرافق التي يوفرها الشاطئ للإيجار.

كما يوفر الشاطئ لزواره أيضًا مُنتزه ترفيهي ضخم يمتد من ليفانت شمالًا إلى سيباستيا جنوبًا، مع فندق يوفر إقامة راقية مع إطلالة ساحرة مُباشرة على البحر.

8- ميناء بورت فيل Port Vell

ميناء بورت فيل معالم برشلونه اسبانيا
ميناء بورت فيل

أحد أهم الموانئ التاريخية في برشلونة إسبانيا، يرجع عهده للعام 1886، ويندرج تحت قائمة أهم المعالم السياحية في برشلونة؛ حيث يُمكنك من خلاله الاطلاع على تاريخ بناء السفن الإسبانية عبر المتحف البحري والأحواض التي تعود للقرن 14، ثم مُشاهدة المركب الشراعي التاريخي Santa Eulàlia الذي يرسو على واجهة باو البحرية ويرجع لبدايات القرن 20، مع الاستمتاع بجولة رائعة بالقارب الذي يُعد من أهم الأنشطة الترفيهية المُوصى بالقيام بها عند زيارة بورت فيل.

 يقع بورت فيل في نهاية شارع لا رامبيلا الشهير بوسط المدينة، بجوار نصب كولمبوس التذكاري على ارتفاع 50 متر فوق مستوى سطح البحر، ما يجعله يوفر إطلالة بانوراميه ساحرة على المدينة وساحلها.

وبعبور جسر رامبيلا دو مار الخشبي المُنطلق من الميناء، يُمكنك الانتقال لمجموعة من أشهر معالم السياحة في برشلونة مثل التمثال المُلوّن لفنان البوب الأمريكي “روي ليختنشتاين”، أكواريوم برشلونة، متحف الفنون الكاتالونية، مجمع Maremagnum للتسوق والترفيه.

  • الوقت المرجح لزيارة ميناء بورت فيل: ساعة.

9- سوق بوكيريا Mercat de la Boqueria

سوق بوكيريا اسواق برشلونه اسبانيا
سوق بوكيريا

وهو من أشهر أسواق برشلونة وأفضل أماكن التسوق في برشلونة بين السكان المحليين وعموم السياح، والتي توفر فرصة شراء كل ما لذ وطاب من أنواع الخضروات والفواكه والعصائر واللحوم ومنتجات الألبان الطازجة والحلويات الإسبانية اللذيذة بأسعار مقبولة للغاية، من خلال 300 منصة للعرض والبيع تُقدّم ماركات وتشكيلات مُختلفة من السلع المذكورة.

أما إن كنت ترغب في خوض تجربة طعام الشارع، فسوق بوكيريا يُقدّم لك مجموعة من الأكشاك التي تصنع وجبات يومية مع حصص من الفواكه والخضروات الطازجة.

يمتد سوق بوكيريا الشعبي على مساحة 2500 م2 من الشوارع الضيقة المُتعرّجة المُتفرّعة من شارع لا رامبيلا الرئيسي، ويشتهر بعدة أسماء مثل السوق المُلوّن نظرًا لتعدد وتناسق ألوان وروائح المنتجات الطازجة التي يبيعها، وسوق سان خوسيه تيمّنًا بالدير الذي اُسس خلال نهايات القرن 16 وحلّ السوق محله بعد تدميره.

أجمل حدائق برشلونة

1- بارك غويل Parc Güell

بارك غويل حدائق برشلونه اسبانيا
بارك غويل

أحد أجمل المعالم السياحية في برشلونة التي تقع في مُحيط قصر جويل، ما يجعلها من الأماكن السياحية في برشلونة الأولى بالزيارة عند المرور بالقصر التاريخي العظيم.

ببلوغ القرن 20 كانت الحديقة موقعًا لعدة اكتشافات بيولوجية لهياكل حيوانات استوطنتها على مر قرون كالغزلان والفيلة ووحيد القرن، والتي تم نقلها كلها إلى متحف برشلونة للعلوم. هذا بالإضافة إلى غطاء نباتي كثيف يصل إلى 3300 شجرة من أشجار الصنوبر والزيتون والكروم والخروب والسرو والبلوط والسنط، إضافة إلى بساتين الفاكهة.

وبمرور الوقت بدأ أثرياء المنطقة في الانتقال لبلدان أخرى قريبة، مع تراجع منسوب المياه وسوء التربة وانتشار آفات النباتات المُميتة في الموقع الذي عُرف سابقًا بجبل بيلادا العاري قبل أن يخضع إلى سلطة مجلس المدينة عام 1912.

أما الآن وعلى الرغم من أن الغطاء النباتي للحديقة لم يبق كسابق عهده، إلا أنه بإمكانك رؤية مساحات كثيفة من الغابات والمزارع والمدرجات الخضراء المُتنوعة والجذابة.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى بارك غويل: 8 يورو.
  • الوقت المرجح لزيارة بارك غويل: ساعة نصف.

2- بارك سيوتاديلا Parc Ciutadella

بارك سيوتاديلا اماكن سياحيه في برشلونه اسبانيا
بارك سيوتاديلا

أحد أجمل المناطق في برشلونة للتنزه والتريُّض في استجمام، أو تنظيم جولة سفاري تُثير في النفس الهدوء والراحة خلال عطلة السياحة في برشلونة

قديمًا وخلال العام 1714 اُسست قلعة دفاعية في موقع الحديقة على يد الملك فيليب الخامس، تم تحويلها بمرور الوقت إلى سجن سياسي قبل أن يتخذ الجنرال بريم قرارًا بهدمها وردمها عام 1869، ويتم تخليده بتمثال في الطرف الشمالي الغربي لحديقة سيوتاديلا التي صمّمها جوزيف فونتسير وأصبحت أيقونة المعرض العالمي لعام 1998.

وتشتهر سيوتاديلا بارك إلى جانب مُسطحاتها الخضراء المُريحة للنفس بضمّها لمبنى البرلمان، والذي يُمكنك زيارته خلال عطلته الأسبوعية كل أحد للاستمتاع بزيارة متحف الفن الحديث الذي يقع داخله.

هذا بالإضافة إلى حديقة الحيوان التي تقع في إطار سوتاديلا بارك، وتضم المتحف الجيولوجي ومتحف علم الحيوان. كما يُمكنك كذلك الاستمتاع بجولة قارب عبر البحيرة وتأمل عظمة تصميمات غاودي في النافورة الواقعة بجوارها تتزيّن بنقوش التنين المُجنّح.

  • الوقت المرجح لزيارة بارك سيوتاديلا: ساعة.

3- مدينة ملاهي تيبيدابو Parc d’Atraccions Tibidabo

مدينة ملاهي تيبيدابو ملاهي برشلونه اسبانيا
مدينة ملاهي تيبيدابو

أحد أفضل الأماكن في برشلونة التي تتمتع بخبرة تمتد إلى قرن فأكثر في الترفيه عن العوائل والأطفال، مع موقع مُرتفع مُتميّز يضمن لهم إطلالة ساحرة على مدينة برشلونة وساحلها وجبالها ومجموعة من أبرز معالمها السياحية أثناء اللهو وتجربة ألعاب المُنتزه المُثيرة والمُتطورة التي تُناسب مختلف الأعمار والأذواق.

ويقع منتزه تيبيدابو الترفيهي بحي ساريا سانت جيرفاسي على مقربة من كنيسة سارغادا فاميليا، ويضم سلسلة من الألعاب الكهربائية المُمتعة التي تُعلي لدى مُستخدميها حس المُغامرة والإثارة مثل هوراكان، آفيو الطائرة المُحاكية الأولى بالعالم، القلعة المسكونة، تالايا، إضافة إلى مسارات ركوب الخيل.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى مدينة ملاهي تيبيدابو: 29 يورو.
  • الوقت المرجح لزيارة مدينة ملاهي تيبيدابو: 3 ساعات.

4- حديقة متاهة هورتا Parc del Laberint d’Horta

حديقة متاهة هورتا اماكن سياحه في برشلونه اسبانيا
حديقة متاهة هورتا

من أجمل معالم السياحة في برشلونة وأكثرها إثارة وجذبًا لأنظار وزيارات المحليين والسياح، لكونها المُنتزه الأقدم من نوعه في برشلونة بعمر يتعدى القرنين من الزمان، ومساحة خضراء تمتد إلى 55 هكتارًا عند سفح كولسيرولا ريدج.

تشتهر حديقة هورتا بأشجار السرو المُلقّحة التي تُشبه هيئة الغابات فيما يبدو كالمتاهة، ولكنها متاهة تفوح برائحة الورود وتبعث في النفس الهدوء والانسجام والطمأنينة وتصلح لنزهة عائلية أو رومانسية شاعرية يُفضّلها الصغار والكبار.

كما يُعد المنزل الريفي المُطعّم بخشب الأرابيسك والمشهور بـ (توري سوبيرانا) ومنحوتات الشخصيات الأسطورية التي تنتشر بأرجاء الحديقة من أهم وأجمل معالمها ويرجع تاريخها للقرن 19.

جدير بالذكر أن متاهة هورتا هي جزء من إبداعات المهندس الإيطالي “دومينيكو باجوتي” وقد طورها إيليس روجنت تحت إشراف مالكيها السابقين من آل ديسفالز وآل ماركيز.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى حديقة متاهة هورتا: 2 يورو.
  • الوقت المرجح لزيارة حديقة متاهة هورتا: ساعة ونصف.

وختامًا عزيزي السائح، فقد تناولنا معك مجموعة من أشهر الأماكن السياحية في برشلونة التي تُرضي مُختلف الأذواق والأعمار، بعضها مثالي جدًا للنزهات العائلية أو قضاء عطلات شهر العسل أو عطلات نهاية الأسبوع، نتمنى أن تكون قائمتنا المُعدّة لأفضل معالم برشلونة السياحية مُثمرة ومُفيدة لك عند تخطيطك لإحدى رحلات برشلونة إسبانيا.

قد يعجبك ايضا
WhatsApp