حجز طيران
حجز فنادق
حجز طيران
حجز فنادق

السياحة في النرويج وأفضل 7 مدن تستحق زيارتك

السياحة في النرويج

النرويج أرض الخلجان، وسفن الفايكنج، جنة طبيعية ستحبس أنفاسك، وتصدم احساسك. نقاط من التلاقي لا نهائية بين اليابسة والماء مُشكّلة معاً لوحات طبيعية إبداعية ليس لها نظير.

السياحه في النرويجالنرويج ليس بلد ثري مادياً فقط، ولكنه ثري أيضاً طبيعياً، فهي زاخرة بأجمل المناظر الطبيعية في العالم، أينما تذهب داخل النرويج، ستجد المضائق البحرية الفريدة، والشلالات الطبيعية المتدفقة، والبحيرات شديدة النقاوة التي يعكس سطحها السماء والطبيعة المحيطة بها، وكأنها مرآة ضخمة من صنع الباري سبحانه وتعالى.

بالرغم من أن السياحة في النرويج مكلفة نوعاً ما، إلا إنها تستحق بكل تأكيد، خاصة لو كان السفر الى النرويج ما بين شهري مايو ويونيو، وأغسطس وسبتمبر، فهي فترة ذروة الموسم السياحي في النرويج. والآن احزم حقائبك، وهلم بنا في جولة سريعة لأهم المدن السياحية في النرويج.

أهم مدن النرويج

[toc]

السياحة في أوسلو

نرويج سياحة
حديقة فروجنر وفيجلاند بارك بمدينة أوسلو

أوسلو عاصمة النرويج وأكبر مدنها، وواحدة من أشهر المدن السياحية في النرويج. مصنفة الأولى عالمياً، من حيث جودة الحياة، متفوقة بذلك على أغلب المدن الأوروبية الكبرى.

تقع مدينة أوسلو جنوب شرق النرويج، على الساحل الجنوبي الشرقي. تلقب أوسلو بمدينة التلال؛ لكثرة التلال، والمساحات الخضراء والبحيرات، كما يوجد بها الكثير من المتاحف المميزة، والأماكن الترفيهية، والمتنزهات، والأماكن التاريخية، كالقصور والقلاع، بالإضافة إلى الرحلات البحرية الشيقة، والتجول داخل شوارعها وميادينها ومشاهدة أبنيتها ذات الطراز المعماري المميز، وألوانها المبهجة.

  • أهم 3 معالم في مدينة أوسلو:

1- متحف سفن الفايكنغ Viking Ship Museum

مدن النرويج
متحف سفن الفايكنغ

متحف سفن الفايكنج سيمنحك فرصة مشاهدة أفضل سفن الفايكنج المحفوظة على مستوى العالم عن قرب.

الفايكنج هم مجموعة من المحاربين تواجدوا في الدول الاسكندنافية، داهموا واستعمروا أماكن واسعة من أوروبا، في الفترة ما بين القرن 9 و 11، وكانوا يغيرون على الدول من السواحل باستخدام تلك السفن الموجودة في المتحف، والتي عثر عليها علماء الأثار في مقابر خاصة بأصحابها الأثرياء، مع مجموعة من الهياكل العظمية والقطع الأثرية الفريدة من عالم الفايكنغ الرائع.

2- حديقة فروجنر وفيجلاند بارك Frogner Park & Vigeland Sculpture Park

فيجلاند بارك توجد داخل حديقة فروجنر، وهي أكبر حديقة منحوتات لفنان واحد في العالم، حيث تحتوي على أكثر من 200 منحوتة من الحديد المطاوع، والبرونز، والجرانيت. تعتبر من أشهر معالم السياحة في النرويج لهواة الفن والثقافة.

أما متنزه، أو حديقة فروجنر، فهي أكبر حديقة في المنطقة الوسطى من أوسلو، وواحدة من أكثر المناطق شعبية لسكان المدينة، والسياح على السواء. تقدم لك الكثير من الخيارات الترفيهية، فيها يمكنك الاستلقاء والاستمتاع بالشمس، أو الجري، أو لعب كرة الريشة. تحتوي حديقة فروجنر على أكبر مجموعة من الورود في النرويج، وملعب كبير للأطفال، يوجد بالقرب من المدخل الرئيسي، ومسبح، ومقهى، ومطعم.

3- قلعة اكيرشوس Akershus Fortress

قلعة اكيرشوس من خلالها يمكنك اكتشاف تاريخ مدينة أوسلو، ومشاهدة أجمل إطلالة على المدينة، والاستمتاع بيوم صيفي رائع. يرجع تاريخ إنشاء القلعة إلى عام 1299م، وتم الانتهاء من بناءها في القرن 13 الميلادي، تتوفر فيها الكثير من الجولات المصحوبة بالمرشدين خلال فصل الصيف. منطقة القلعة الآن تعتبر مكاناً شهيراً للاحتفال بالمناسبات الكبرى، وإقامة الحفلات الموسيقية.

السياحة في بيرغن أو بيرجن

السياحة في النرويج
بيرجن هانسيتك وارف بمدينة بيرغن

مدينة بيرغن عاصمة النرويج قديماً، وأجمل مدن النرويج بلا منازع. تقع غرب البلاد، وتبعد عن مدينة أوسلو بحوالي 480 كم. تمتاز مدينة بيرغن بالمناظر الطبيعية الخلابة، والمضايق البحرية، والشلالات المتدفقة، والجبال الشاهقة، ناهيك عن كونها مدينة تاريخية عريقة بإطلالة شبابية، نشأت حول مرفأها الراسخ، ويمكنك رؤية ذلك بوضوح خلال تجوالك في شوارعها وأزقتها القديمة المرصوفة بالحصى، ومشاهدة المنازل الخشبية الصغيرة. بيرغن هي بوابتك كذلك لاستكشاف المملكة الطبيعية الرائعة في غرب النرويج.

  • أهم 3 معالم في مدينة بيرغن:

1- بيرجن هانسيتك وارف Bryggen Hanseatic Wharf

منطقة بيرجن هانسيتك وارف الأثرية مصنفة كواحدة من مواقع منظمة اليونسكو للتراث العالمي، وتعتبر من أهم معالم النرويج السياحية وأكثرها رواجاً وازدحاماً.

خلال زيارتك للمنطقة سوف تستمتع برؤية الحارات القديمة، وما بها من منازل مصنوعة بالكامل من الخشب، والتي يتجاوز عمرها الألف عام، ومازالت محتفظة بشكلها ومتانتها، كما يوجد في تلك المباني الكثير من المقاهي ومحال بيع الهدايا التذكارية. في مقابل منطقة بيرجن هانستيك وارف سوف تجد منطقة الميناء الصاخبة وسوق السمك وغيرها من الأماكن المميزة.

2- جبل فلوين Mount Floyen and the Funicular

سياحة في النرويج
جبل فلوين

قمة رائعة ترتفع حوالي 320 متراً فوق سطح البحر، وتعتبر من أجمل مناطق السياحة في النرويج. يمكنك الوصول إليها عن طريق القطار الجبلي المعلق الذي يعتبر أحد أجمل التجارب التي ستخوضها في مدينة بيرغن.

تبدأ الرحلة من وسط المدينة، وتستغرق حوالي 6 دقائق. يمكنك من خلالها مشاهدة مدينة بيرغن بالكامل ورؤية مداخلها البحرية عن كثب في منظر سيظل محفوراً في ذاكرتك لأعوام. يوجد بالقمة مطعم، وكافيه، ومتجر لبيع الهدايا التذكارية، وكذلك منطقة ترفيهية للأطفال.

3- قلعة بيرجينهوس Bergenhus Fortress

قلعة بيرجينهوس واحدة من أقدم القلاع الموجودة في قلب مدينة بيرغن، منطقة القلعة مجانية للجمهور، حيث يوجد بها الكثير من التماثيل المميزة، والحدائق الرائعة، ولكن لابد من دفع رسوم عند الدخول للمتاحف الموجودة في القلعة. يوجد بها أكثر من منطقة مخصصة للحفلات الموسيقية الكبيرة، والصغيرة المقامة في الهواء الطلق. يرجى الانتباه إلى أن القلعة بها جدران عالية، بعضها غير مضمونة فيرجى الحذر.

السياحة في ترومسو

السياحه في النرويج
تلفريك ترومسو بمدينة ترومسو

تلقب بباريس الشمال وذلك لما تمتاز به من مزج رائع بين الأنشطة وسط الطبيعة الهادئة، والحياة الليلية الصاخبة. يوجد بها الكثير من المعالم الثقافية، والتاريخية، كالمتاحف، والمهرجانات، بالإضافة إلى المتنزهات، لكن أبرز ما تشتهر به مدينة ترومسو النرويجية هو منطقة الشفق القطبي التي تعتبر من أكثر أماكن السياحة في النرويج رواجاً، والتي تستقطب آلاف السياح لمشاهدة تلك الظاهرة الكونية الفريدة.

  • أهم 3 معالم في مدينة ترومسو:

1- بولاريا Polaria

النرويج سياحة
بولاريا

هو أكواريوم ومركز تعليمي فريد من نوعه، يقع على بعد 5 دقائق سيراً على الأقدام من مركز مدينة ترومسو. يقدم لك محاكاة للحياة في القطب الشمالي، حيث يعرض لك مجموعة من الأفلام في سينما بانورامية موجودة به، توضح كيف يذوب الجليد في القطب الشمالي، وكيف يؤثر ذلك على النباتات والحيوانات.

من خلال الأكواريوم ستشاهد الكثير من الحيوانات الموجودة في منطقة القطب الشمالي كالفقمات، كما يوجد الكثير من المعارض المميزة، ومتجراً لبيع الهدايا التذكارية.

2- كاتدرائية أركتيك Arctic Cathedral

 تعتبر كاتدرائية أركتيك من معالم النرويج السياحية المميزة جداً، ويطلق عليها أيضاً كاتدرائية القطب الشمالي، يعود تاريخ افتتاحها إلى عام 1965م.

سر تميزها هو هيكلها المعماري الفريد من نوعه، المتكون من مزيج من لوحات خرسانية مكونة من الألومنيوم والواجهات الزجاجية الضخمة مع الصليب الكبير على المدخل الرئيسي، بالإضافة إلى الفسيفساء الزجاجية الرائعة الموجودة على الجانب الشرقي لها. داخل الكاتدرائية يوجد الكثير من الأشياء المثيرة للاهتمام، أبرزها أكشاك خشب البلوط، والثريات الكبيرة، وشكل المذبح.

3- تلفريك ترومسو Fjellheisen

تلفريك ترومسو سيمنحك أجمل إطلالة على مدينة ترومسو، ويعتبر من أمتع أنشطة السياحة في النرويج على الإطلاق، فمن ارتفاع 421 م فوق سطح البحر، ستستمتع برؤية أجمل المناظر الطبيعية للمدينة، والجبال، والجزر، والمضايق البحرية المحيطة بها، في رحلة تستغرق 4 دقائق فقط، ولكنها 4 دقائق ستحفر في ذاكرتك لأعوام. يمكنك كذلك الاستمتاع بتناول وجبة شهية في المطعم الموجود في المحطة العلوية مع أجمل مناظر خلابة على المدينة.

السياحة في لوفوتن او افوتين

السفر للنرويج
مدينة سفولفاير

مدينة لوفوتن أو افوتين عبارة عن أرخبيل من الجزر، تقع في مقاطعة نوردلاند النرويجية. تعجز الكلمات عن وصف الجمال الذي ستقابله في تلك المدينة الخلابة، فسر تميزها الطبيعة الساحرة المشكلة من الجبال، والخلجان، والأراضي البكر، والشواطئ، ولكن أهم ما يميزها قرى الصيد المكونة من الكبائن الحمراء، التي بنيت في الأصل لإقامة الصيادين القدامى، ولكنها الآن مخصصة لإقامة السياح، مع تزويدها بكافة المرافق المعيشية الحديثة. يمكنك القيام بالعديد من الأنشطة المميزة في مدينة لوفوتن أبرزها، رحلات التجديف المثيرة، ورياضة تسلق الجبال، وتناول ألذ أطباق المأكولات البحرية في أحد مطاعمها.

أهم 3 معالم في جزر لوفوتن:

1- سفولفاير Svolvaer

تعد سفولفاير المدينة الأكبر في أرخبيل لوفوتن، وتشتهر بصيد سمك القد. تعتبر سفولفاير أيضاً هي البداية الأفضل لاستكشاف جمال الطبيعة في مدينة لوفوتن.

أينما تذهب في سفولفاير، ستدهشك المناظر الطبيعية الرائعة، سواء الجبال لهواة رياضة التسلق، أو المضايق البحرية لهواة الصيد والرحلات البحرية، وكذلك التجول وسط السهول الخضراء التي تتخللها جداول المياه.

سفولفاير هي القلب النابض لمدينة لوفوتن؛ لما تزخر به من فنادق، ومطاعم من الدرجة الأولى، ومعارض فنية طوال العام، ومراكز تسوق، ومتاجر لأشهر الماركات العالمية. أشهر الأنشطة الرائعة التي تقدمها لك سفولفاير، رحلات القوارب في المضايق البحرية لتستمتع بأجمل مناظر طبيعية وسط الجبال والشلالات المتدفقة.

2- متحف لوفوتر فايكنغ Lofotr Viking Museum

نرويج سياحة
متحف لوفوتر فايكنغ

هذا المتحف الفريد من نوعه، الذي يعتبر أحد أهم معالم السياحة في النرويج سيجعلك تسافر بالزمن إلى أكثر من ألف عام إلى الوراء.

“أهلاً بك في عالم الفايكنغ” هذا هو شعار متحف لوفوتر فايكنغ النابض بالحياة، حيث يقوم مجموعة من الموظفين بارتداء زي الفايكنغ وعمل محاكاة لحياتهم، مثل طريقتهم في طهي الطعام، الحرف اليدوية المشهورين بها، القتال الوهمي إلخ، كذلك يقدم المتحف الكثير من العروض والمهرجانات الممتعة، وأبرزها مهرجان الفايكنغ الذي يقام في منتصف أغسطس من كل عام.

3- رين Reine

قرية صيد صغيرة، ولكنها تعتبر من أجمل وأفضل أماكن السياحة في النرويج للإقامة خلال رحلة اكتشافك جزر لوفوتن. تقع قرين رين على بعد 125 كم غرب مطار سفولفاير، و9 كم شرق مدينة موسكينيس، في قرية رين يمكنك الاستمتاع بالإقامة في إحدى كبائن الصيد القديمة التي تم تجهيزها وتجديدها للسياح، وستجد حول قرية رين أروع المناظر الطبيعية، المتمثلة في أجمل الشواطئ المتناثر عليها اكواخ الصيادين وقمم الجرانيت في الخلفية.

تقدم لك قرية رين العديد من الأنشطة الممتعة وأبرزها، التجديف بالقوارب، وركوب الدراجات، التزلج خلال فصل الشتاء، وتسلق الجبال، السباحة في شواطئها، أما لو كنت من هواة التصوير، لا تفوت منظر الشفق القطبي الشمالي Aurora Borealis.

السياحة في تروندهايم

مدن النررويج
كاتدرائية نيداروس بمدينة تروندهايم

مدينة تروندهايم واحدة من أقدم مدن النوريج، تعتز بشكل كبير بتاريخها وتراثها الثقافي. تزخر المدينة بالكثير من المعالم التاريخية ذات الإطلالات الرائعة على المدينة، والمتمثلة في المتاحف والقلاع والكنائس والأبراج.

تقام في مدينة تروندهايم الكثير من المعارض والمهرجانات الثقافية والفنية، وخاصة في الفترة ما بين شهري يوليو وأغسطس، ولكن يوجد بها كذلك الكثير من الأنشطة الترفيهية كالصيد والسباحة، وخلال فصل الشتاء هناك الكثير من القاعات الخاصة برياضة التزلج على الجليد.

  • أهم 3 معالم في مدينة تروندهايم:

1- كاتدرائية نيداروس Nidaros Cathedral

تعتبر كاتدرائية نيداروس من أجمل وأشهر المعالم التاريخية في مدينة تروندهايم، يعود تاريخ بناءها إلى أواخر القرن الحادي عشر، خلال فترة حكم الملك أولاف تريجفاسون.

تمتاز كاتدرائية نيداروس بتصميمها المعماري الفريد، الذي لايزال يحتفظ بألوانه الرصاصية والخضراء القديمة، والمُطعم بالتماثيل والأشكال الزخرفية، وأبرزها شكل يمثل رئيس الملائكة وهو حامل درعاً ورمحاً. السائح يذهب إليها للاستمتاع بالحديقة الجميلة الهادئة الموجودة حولها، كما يوجد بها متحف حديث.

2- جسر المدينة القديمة Old Town Bridge

سياحه النرويج
جسر المدينة القديمة

يعتبر جسر المدينة القديمة من أماكن السياحة في النرويج المميزة للغاية. يطلق عليه “بوابة السعادة” قديماً، حيث يمكنك التجول على الجسر ومشاهدة أجمل المناظر الرائعة على مدينة تروندهايم.

الجسر والبوابات الخاصة به مازالوا يحتفظوا بشكلهم القديم حينما تم إعادة بناءهم عام 1861 م، وفي نهاية الجسر على الجانب الغربي، يوجد منزل مميزاً للغاية كان يستخدم قديماً للحراسة، والآن يستخدم كحضانة أطفال.

3- حصن كريستيانستين Kristiansten Fortress

حصن كريستيانستين يعتبر من أهم معالم السياحة في النرويج وفي مدينة تروندهايم بشكل خاص. يرجع تاريخ إنشاءه إلى عام 1681 م، واستغرق بناءه 4 سنوات، بهدف الدفاع عن المدينة قديماً ضد أي هجمات من الشرق.

تنظم فيه الكثير من الجولات السياحية للتعرف على تاريخ الحصن، الذي يتكون من أربع طوابق وبرج للمدافع. يوجد في حصن كريستيانستين كذلك متحفاً، ومستودعاً للأسلحة، ومطعماً يقدم أشهى المأكولات.

السياحة في ستافنجر

معالم النرويج
صخرة بريكستولن بمدينة ستافنجر

لو ترغب في السفر الى النرويج لقضاء عطلة صيفية على الطريقة الاسكندنافية المميزة، لن تجد أفضل من مدينة ستافنجر؛ لأنها تعتبر إحدى أماكن النرويج القليلة، التي تحتوي على شاطئ رملي طويل.

تقع مدينة ستافنجر المثيرة للاهتمام، على الساحل الجنوبي الغربي للنرويج، وتضم ستافنجر العديد من المعالم التاريخية، والمتاحف، فضلاً عن طبيعتها الساحرة المتمثلة في أجمل الجبال، والبحيرات، والمضائق البحرية، بالإضافة إلى مناخها المعتدل أغلب الأوقات.

  • أهم 3 معالم في مدينة ستافنجر:

1- صخرة بريكستولن Pulpit Rock or Preikestolen

لو كنت من ضعاف القلوب، لا ننصحك بالطبع بزيارة هذا المكان، ولكنك ستخسر الكثير حينها. تقع صخرة بريكستولن العجيبة على ارتفاع 600 متراً فوق مضيق ليسيفيورد، وتعتبر من أكثر المعالم السياحية شعبية في مدينة ستافنجر، وتم تصنيف الصخرة كواحدة من الأماكن الأكثر إثارة في العالم طبقاً لموقع لونلي بلانيت.

يمكن الوصول إلى صخرة بريكستولن عن طريق العبارة في رحلة تستغرق ساعتين. الوقوف على الصخرة تجربة تحبس الأنفاس من روعة ما ستراه من مناظر طبيعية خلابة للمنطقة المحيطة بها.

2- السيوف في الصخر Sverd i fjell or Swords in Rock

السياحة في النرويج
السيوف في الصخر

نصب تذكاري غاية في الروعة، عبارة عن 3 سيوف برونزية ضخمة مثبتة في الصخر، والذي قام بتصميمه هو النحات فريتز رود خارج مدينة ستافنجر.

تم عمل هذا النصب تخليداً لمعركة هافرسفورد، التي انتصر فيها الملك هيرالد فايرهاير، ووحد البلاد تحت حكمه، بعد أن تمكن من ضم غرب النرويج، حيث كان يحكم النرويج وقتها عدة ملوك غيره، ولكنه استطاع الانتصار عليهم في تلك المعركة. السيوف الثلاثة ترمز إلى السلام والوحدة والحرية، وعدم الرجوع للحرب مرة أخرى لأن لا أحد سيستطيع أن يقتلع السيوف من الصخر أبداً.

3- المدينة القديمة في ستافنجر  Gamle Stavanger

أكبر مستوطنة للمنازل الخشبية في شمال أوروبا، حيث تحتوي على 173 منزلاً خشبياً يعود تاريخها إلى مطلع القرن 18. تعتبر المدينة القديمة في ستافنجر من أهم أماكن السياحة في النرويج الرائجة بشكل كبير، فالتجوال داخل المدينة متعة لا تنتهي، لمشاهدة المعمار المميز للمنازل، والشوارع القديمة المرصوفة بالحصى، كذلك تحتوي المدينة على الكثير من المتاحف، وصالات العرض، كما تحتوي على الكثير من المقاهي، والمتاجر التي تبيع بضائع الحرف اليدوية.

السياحة في سفالبارد

سياحه النرويج
حديقة نوردفست-شبتسبيرجن الوطنية بمدينة سفالبارد

مدينة سفالبارد هي عبارة عن أرخبيل من الجزر، يغطي معظم الأجزاء الشمالية من النرويج. سفالبارد أقرب أراضي النرويج  للقطب الشمالي، ولكن بالرغم من ذلك جوها يعتبر أدفأ منه نسبياً.

ستجد في سفالبارد الكثير من الظواهر الطبيعية الخلابة، مثل الشلالات الجليدية والشفق القطبي الشتوي ومشاهدة الشمس في منتصف الليل. الأمر الذي جعل حوالي أكثر من ثلثي مساحتها عبارة عن محميات طبيعية. سفالبارد تقدم لك الكثير من الأنشطة الرائعة وسط الجليد الممتد للانهاية، مثل التزلج على الجليد، والتخييم لعدة أيام وسط البرية الجليدية، ومشاهدة أجمل الحيوانات الموجودة في تلك البيئة.

  • أهم 3 معالم في مدينة سفالبارد:

1- متحف سفالبارد Svalbard Museum

معالم النرويج
متحف سفالبارد

لو تظن أنك تعرف كل شئ عن مدينة سفالبارد، عند زيارتك لهذا المتحف ستعي أنك لم تكن تعرف شيئاً عنها. متحف سفالبارد هو معرضاً إعلامياً يوجد في بلدة صغيرة تدعى Longyearbyen. ٍ

يعرض المتحف تاريخ المدينة من وقت استكشافها، والصيادين القدامى وصولاً لمرحلة التعدين. يوجد في المتحف كذلك قسماُ رائعاً يشرح الحياة البرية في المتحف، وبها مجسمات محنطة لأهم الحيوانات التي تعيش في البيئة القطبية، كما يوجد به مكتبة واسعة بلغات متعددة، والكثير من المرافق الحديثة والمؤثرات السمعية والبصرية المفيدة جداً.

2- حديقة نوردفست-شبتسبيرجن الوطنية Nordvest-Spitsbergen National Park

حديقة نوردفست-شبتسبيرجن الوطنية تقع شمال غرب مدينة سفالبارد، وتمتاز بالمناظر الطبيعية الخلابة، المستمدة من الكتل الجبلية، والمناطق الخصبة، لذلك يطلق عليه متنزه المتناقضات.

يوجد في هذا المتنزه الوطني الكثير من مستعمرات الطيور البحرية، ومستعمرات الفقمات وغيرها. يحتوي المتنزه كذلك على جانب ثقافي، المتمثل في مواقع محطات الصيد الروسية والنرويجية لرحلات صيد الحيتان قديماً.

3- كنيسة سفالبارد Svalbard Church

كنيسة واقعة في أقصى شمال العالم، في بلدة  Longyearbyen الصغيرة. تعتبر كنيسة سفالبارد واحدة من أبرز المعالم الدينية في المدينة. مر على انشاءها حوالي 60 عاماً، ومازالت تحتفظ بعبقها المعماري العريق، والبسيط في الوقت ذاته، وتستخدم الكنسية في اجتماعات السكان المحليين، ولكن يوجد بها الدور العلوي الذي يستخدم لاستقبال الضيوف فيما يشبه الفندق. الكنيسة من الداخل تتمتع بالكثير من النقوش والزخارف الرائعة.

أخيراً قد وصلنا للمحطة الأخيرة التي نودعك فيها، ونتمنى أن تكون جولتنا لأبرز أماكن السياحة في النرويج قد أعطتك ولو فكرة بسيطة عن جمال، وسحر، وطبيعة هذا البلد الخلاب.

معلومات عن النرويج

علم النرويج علم النرويج
أين تقع النرويج شمال أوروبا
عاصمة النرويج مدينة أوسلو
عملة النرويج كرونة نروجية NOK
لغة النرويج اللغة النرويجية، ولغات السامي
توقيت النرويج المحلي (1+ GMT)
رمز هاتف النرويج الدولي 47+
مطار النرويج الرئيسي مطار أوسلو-غاردرموين (OSL)
معلومات عن تأشيرة النرويج
WhatsApp