حجز طيران
حجز فنادق
حجز طيران
حجز فنادق

السياحة في أبوظبي وأهم 13 معلم عليك زيارته

السياحة في أبوظبي

أبوظبي هي اثبات أن الإنسان قادر على أن يقلب رمال الصحراء إلى ناطحات سحاب رائعة، ويجعل منها مدينة خارقة الجمال لتصبح رائدة الحضارة العربية.

أبوظبي سياحة

أبوظبي، عاصمة الإمارات العربية المتحدة، يمكن القول بأنها عبارة عن حديقة غنّاء، لكنها ليست بسرية، فهي الحديقة العلنية للمنجزات البشرية والحضارية والعمرانية، وفي هذا الكم الهائل من الإنجازات حاول ان تحافظ على ذهنك حتى لا يتشتت من كثرة الأماكن السياحية في أبوظبي، والتي كانت بدايتها على يد قبيلة بني ياس عام 1760، وكانت عبارة عن قرية صيد صغيرة إلى أن تم اكتشاف النفط، لتصبح أبوظبي مدينة حديثة وتكون مركز نشط للحكومة والأعمال.

أهم معالم أبوظبي:

1- جامع الشيخ زايد الكبير

بوظبي
جامع الشيخ زايد الكبير

عند ذكر السياحة في أبوظبي، يتبادر إلى الذهن مباشرة جامع الشيخ زايد الكبير الذي يعتبر رابع أكبر مساجد العالم في المساحة، وقد تم بنائه في عهد الشيخ زايد عام 1986 من الرخام الأبيض، وقد تم إنفاق الملايين على بنائه لمدة 20 سنة ليضم حوالي 40 الف مصلي، والعمل على جعله مركز استقطاب روحي تنخفض الأبصار عند رؤيته.

تم تزيين هذا الجامع من الداخل بالفسيفساء والزخارف الاسلامية، وأربعة مآذن بارتفاع 107 متر للمئذنة الواحدة من الخارج، كما تم وضع أكبر سجادة في العالم فيه، فضلا عن وجود مكتبة علمية شاملة تحتوي على ما يزيد عن 4000 عنوان في مختلف المجالات والعلوم، فهو من أجمل المناطق السياحية في أبوظبي وأبرز معالم الإمارات التي حتماً ستسعد برؤيتها.

2- عالم فيراري

عالم فيراري أبوظبي
عالم فيراري أبوظبي

يقع هذا المنتزه الترفيهي “عالم فيراري أبوظبي” في أكبر مدينة ترفيهية رائدة في الشرق الأوسط، وهي جزيرة ياس.

لكل باحث عن المتعة والاثارة والتشويق كبير أو صغير لابد لك من زيارة هذا العالم الرائع لتُرضي شغفك عند السياحة في أبوظبي، لأنه يعد أكبر مدينة ملاهي مغطاة في العالم بمساحة 200 ألف متر، تضم بداخلها أكثر الالعاب منافسة على مستوى العالم من الضخامة والجودة فضلا عن الدهشة والرهبة التي تسببانه، مثل: فورمولا روسا أسرع لعبة للمركبات الأفعوانية بالعالم، سحر السرعة وهي رحلة رباعية الأبعاد لبيئات مختلفة، وغيرها من الألعاب المناسبة للأطفال كالمعسكر التدريبي.

بجانب هذا، ستجد أكبر متجر فيراري في العالم فضلاً عن المطاعم والمحلات التجارية والمقاهي وغيرها.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى عالم فيراري أبو ظبي: 195 درهم إماراتي.
  • الوقت المرجح لزيارة عالم فيراري أبو ظبي: 3 ساعات ونصف.

    3- دلما مول

    ابوظبي
    دلما مول

    يعتبر “دلما مول” قبلة التسوق العربية والرفاهية ومنصة الماركات العالمية ومن أشهر المولات في أبوظبي، إذ يتربع على مساحة تقارب 255 م2، ضاماً بداخله ما يزيد على 425 محل متنوع بين: محلات الملابس، الاكسسوارات والعطور، الاحذية، الرياضة، الالكترونيات، بالإضافة إلى المطاعم، المقاهي، السينما، منطقة الالعاب الترفيهية، والحدائق، فضلا عن مداخل المول التي يبلغ عددها 15 مدخل، كما يوجد موقف سيارات يتسع لأكثر من 6.300 سيارة، ومستشفى كامل، فلا تفوت هذه الفرصة الذهبية عند السياحة في الامارات.

    4- برج أبوظبي المائل

    السياحة في ابوظبي
    برج أبوظبي المائل

    بوابة العاصمة، أو ناطحة السحاب العربية، كلها أسماء متعددة ولكن الهدف واحد وهو “برج أبوظبي المائل”، الذي تم تصنيفه كأكبر برج مائل في العالم، بمقدار ميل 18 درجة، وارتفاع 160 م ويعتبر من أهم معالم أبوظبي السياحية.

    تم العمل على تصميم هذا البرج بتقنية (Diagrid) والتي تعمل على امتصاص الهزات الارضية والزلازل العنيفة، ليتصدر أيضاً في قائمة أول برج مائل بهذه التقنية في الشرق الاوسط بالكامل.

    أهم معالم أبوظبي فلا تنسى ان تحظى بشرف زيارة هذا البرج عند السياحة في أبوظبي.

     

     

     

     

    5- متحف اللوفر أبوظبي

    تم افتتاح هذا المتحف الجديد الفريد من نوعه في العالم في أواخر عام 2017، وجرت اتفاقية بين أبوظبي مع الحكومة الفرنسية ومتحف اللوفر في باريس بعرض اللوحات والرسومات والاعمال الفنية والوثائق والمخطوطات التاريخية الآتية من جميع أنحاء العالم، وأن يكون هذا المتحف هو حلقة الوصل بين الفنون الشرقية والغربية.

    يتميز متحف اللوفر هذا بدقة بنائه وجماله وما يحتويه بداخله من رسومات ولوحات مثل لوحة الفارس، وتماثيل ومقتنيات أثرية عريقة، وغيرها، لذا فهذا المتحف هو من أجمل الاماكن التي ستزورها في حياتك عند السياحة في أبوظبي.

    • أسعار تذاكر الدخول إلى متحف اللوفر أبوظبي: 60 درهم إماراتي.
    • الوقت المرجح لزيارة متحف اللوفر أبوظبي: ساعتين ونصف.

    6- جزيرة ياس

    السياحه في ابوظبي
    ياس ووتر ورلد بجزيرة ياس

    أن تقوم بصب انجازات حضارات كاملة، وتجمع محصلات العلم والتكنولوجيا في مكان واحد، إنه العجب فعلا، فهذه الجزيرة هي من أبرز المعالم السياحية في أبوظبي، لتجمع هذه الجزيرة داخلها ما بين عدة معالم اشبه بالظواهر الغريبة، فهناك حلبة سباق سيارات فالورميولا، وهناك المدينة المائية المدهشة “ياس وتر ورلد” المليئة بالألعاب المائية العالمية.

    هذا إضافة إلى مضمار الغولف “مضمار ياس لينكس”، وفوق كل ذلك ضمت الجزيرة: عالم فيراري، ياس مول، ومرسي ياس، وغيرهم، وكل ذلك ضمن بقعة ارض لا تتجاوز مساحتها الـ 25 كم2. فاجعل هذه الجزيرة هدفك عند نيتك السياحة في أبوظبي.

    7- حديقة الامارات للحيوانات في أبوظبي

    السياحة في ابو ظبي
    حديقة الامارات للحيوانات في أبوظبي

    في الحقيقة، تغلبت حديقة الحيوانات هذه على معظم حدائق الحيوانات في أوروبا، حيث يصل عدد الحيوانات الموجودة بها إلى 1700 حيوان بري وأليف من أنواع وبيئات مختلفة، ضامّة بداخلها النمور والدببة والاسود والفهود والقردة بأنواعها، وغيرها من الحيوانات النادرة.

    وفوق كل ذلك، يوجد في الحديقة شاليهات وفنادق مطلة على الحيوانات حتى تشعر كأنك تعيش معها، فهذه الحديقة هي لقطة فريدة من عالم فريد تستحق لأجلها السفر إلى أبوظبي عند العزم على السياحة في الامارات.

    • أسعار تذاكر الدخول إلى حديقة الامارات للحيوانات في أبوظبي: 8 درهم إماراتي.
    • الوقت المرجح لزيارة حديقة الامارات للحيوانات في أبوظبي: من ساعة حتى 3 ساعات.

    8- قصر الامارات

    ابو ظبي
    قصر الامارات

    هذا الفندق الذي يطلق عليه قصر الامارات من أبرز الاماكن السياحية في أبوظبي حيث تم منحه جائزة “انترناشيونال فايف ستار دايموند” في عام 2008، ولكن هذا ليس غريباً على الامارات بحجم انجازاتها واعمالها وابداعها، فهذا الفندق يحتوي على 302 غرفة و 92 جناح، وتحيط به الحدائق الغناء الأشبه بالجنان والتي تمتد من حوله على مسافة 100 هكتار.

    ويتزين القصر من الاعلى بقباب زرقاء يصل عددها  إلى 114 قبة، واغلبها مطلي بالذهب والكريستال، كل ذلك لتعيش الأحلام داخله، فهذا القصر هو من أجمل المعالم السياحية في أبوظبي.

    9- كورنيش أبوظبي

    أبوظبي سياحة
    كورنيش أبو ظبي

    “كورنيش أبوظبي” المكان الساحر، جنة الراحة والتأمل، وروح العائلة، الصفاء الكامل في حين تحيط بك الحدائق والنباتات موزعة على هذا الكورنيش، ومنه ستنبهر بمنظر الابراج العالية وناطحات السحاب.

    يشهد هذا الكورنيش إقبالاً هائلاً من كل محبي السياحة في أبوظبي، ويعتبر أيضاً رمزاً أساسياً من رموز السياحة في أبوظبي، إذ يمتلئ هذا المكان بالشباب والعائلات واطفالهم يلعبون في الحديقة المخصصة لهم، إضافة إلى محبي رياضة المشي والدراجات الهوائية، فكورنيش أبوظبي هو من اجمل الاماكن السياحية في أبوظبي التي تستحق الزيارة.

    10- مارينا مول

    سياحة أبوظبي
    مارينا مول أبوظبي

    أن تجمع المطاعم والمقاهي والمتاجر والمحلات والمسارح ودور السينما وصالات البولينج ورياضة التزلج وغيرها الكثير في مكان واحد، فذلك ليس بالأمر السهل، إلا إنه لا يصعب شيء على امارة أبوظبي.

    مارينا مول من أجمل الأماكن السياحية في ابوظبي، ويضم بداخله مراكز التسوق ومحلات العطور العالمية والملابس الفاخرة والأدوات الالكترونية، إضافة الى المطاعم والفنادق والعروض السينمائية والمهرجانات والمسارح والفعاليات التي تقام فيه، وفوق كل ذلك تم إضافة متجر مانشستر سيتي أف سي الذي يحتوي على كل ما يتعلق بفريق هذا النادي من ملابس وأحذية رياضية، وأيضاً السيتي ستور الخاص بفريق الدوري الإنجليزي، فهذا المول يتربع على عرش المولات في أبوظبي لكل محبي السياحة في أبوظبي.

    11- القرية التراثية أبوظبي

    السياحة في أبوظبي
    القرية التراثية أبوظبي

    تم انشاء هذه القرية التراثية لتكون الملجأ للعوائل الخليجية من صخب الحضارة وضجيجها، ومن خلالها يتعرف الشباب والسائحين على الارث الحضاري وثقافة وعادات حياة الامارات قبل أن تصبح مجتمع صناعي، لذا في هذه القرية ستكتشف شكل الحياة البدوية من خلال المخيمات التقليدية ومواقد النار والحرف التقليدية كصناعة الفخار والأدوات المعدنية والغزل والحياكة، وغيرها من الحرف المحلية والمنتجات التي ستدهشك حقاً عند زيارة هذه القرية التراثية خلال السياحة في أبوظبي.

    • الوقت المرجح لزيارة القرية التراثية أبوظبي: ساعة.

    12- حديقة أم الإمارات

    أبوظبي
    حديقة أم الإمارات

    هذه الحديقة من أفضل الأماكن في أبوظبي للعائلات، فهي مناسبة للجميع، لكل سكان الامارات ومن ينوي السياحة في أبوظبي، وهي خير مكان تجلس فيه مع عائلتك، والكل من حولك جالس. تضم حديقة أم الإمارات بداخلها حديقة حيوانات صغيرة، حديقة المساء، ومسرح مفتوح وحديقة للأطفال.

    تم انشاء هذه الحديقة عام 1982 وفي البداية كانت تسمى “حديقة المشرف” وكانت مخصصة للسيدات والأطفال، ولكن مؤخراً خضعت لعملية ترميم شاملة وأعيد افتتاحها باسم “حديقة أم الإمارات”.

    • أسعار تذاكر الدخول إلى حديقة أم الإمارات: 10 درهم إماراتي.
    • الوقت المرجح لزيارة حديقة أم الإمارات: ساعتين.

    13- منارة السعديات

    ابوظبي الامارات
    منارة السعديات

    تعتبر منارة السعديات من أجمل الأماكن في أبوظبي، فهي منارة بالفعل تلقي الضوء على كل ما تريد ان تعرفه، فهذه المنارة هي مركز ثقافي وفني وبمثابة صالة للمعارض والاعمال الفنية المقامة هناك لمختلف الفنانين العالمين والمحلين، هذا مع ما تحتويه بما يشبه “المتحف الصغير” على شكل صالة تروي لك عبر جدرانها وما علق عليها من لوحات ووثائق وخرائط عن ماضي جزيرة السعديات، فاشبع رغبتك في المعرفة من خلال هذه المنارة الثقافية عند السياحة في أبوظبي.

    • الوقت المرجح لزيارة منارة السعديات: 3 ساعات

     

    متوسط درجات الحرارة في أبوظبي

    الشهر العظمى الصغرى
    يناير 24°C 15°C
    فبراير 26°C 16°C
    مارس 30°C 19°C
    إبريل 34°C 22°C
    مايو  39°C 26°C
    يونيو 42°C 28°C
    يوليو 43°C 31°C
    أغسطس 43°C 31°C
    سبتمبر 40°C 28°C
    أكتوبر 36°C 24°C
    نوفمبر 31°C 20°C
    ديسمبر 26°C 16°C

    أسئلة متكررة عن أبرز معالم أبو ظبي السياحية

    ما هو أشهر معلم سياحي في أبوظبى؟

    أشهر معلم سياحي هو جامع الشيخ زايد الكبير

    ما هو أشهر مول في أبوظبي؟

    أشهر مول في أبوظبي هو دلما مول

    ما هو أشهر متحف في أبوظبى؟

    أشهر متحف في أبوظبى هو متحف اللوفر أبوظبي

    مل هو أشهر مكان ترفيهي في أبوظبى؟

    المكان الترفيهي الأشهر في أبوظبى هي جزيرة ياس

    قد يعجبك ايضا

    اترك رد

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    WhatsApp