حجز طيران
حجز فنادق
حجز طيران
حجز فنادق

السياحة في نابولي وأهم 10 أماكن سياحية تستحق زيارتك

السياحة في نابولي

نابولي واحدة من أهم وأجمل مدن إيطاليا، وتأتي في المرتبة الثالثة لأكبر المدن الإيطالية، وأكثرها من حيث عدد السكان بعد مدينتي روما وميلانو، كذلك نابولي واحدة من أبرز وأهم الأماكن السياحية في إيطاليا؛ حيث تحمل بين طياتها الكثير لتحكيه لنا من تاريخ عريق ومعالم عظيمة.

تشتهر المدينة الساحرة بأنها موطن صناعة البيتزا في إيطاليا؛ مما يزيد من جمال السياحة في نابولي، فعليك بتجربة الجولات الممتعة سيراً على الأقدام بين رائحة البيتزا الشهية وأنغام الموسيقى الممتعة، ولعل ما تزخر به من كنائس وقلاع ومتاحف خير شاهد على ذلك ما يزيد الأمر متعة خلال السياحة في نابولي خاصة للمهتمين بالتاريخ القديم والمعالم التاريخية والأثرية.

ومن خلال السطور القادمة نأخذك في رحلة إلى نابولي حيث التناقضات الجذابة بين القدم والحداثة، ولعل أبرز تلك التناقضات هو استشعار الطابع العربي الأصيل بين شوارع نابولي وأحيائها.

  • أهم معالم نابولي:

[toc]

أهم الأماكن التاريخية في نابولي

1- قلعة ديلوفو Castel dell’Ovo

قلعة ديلوفو معالم نابولي السياحية
قلعة ديلوفو

يرجع تاريخ قلعة ديلوفو إلى القرن الثاني عشر، وبنيت على يد النورمان على جزيرة بورجو مارينارو، وهي واحدة من أهم معالم السياحة في نابولي، وتستقطب أعداداً كبيرة من السياح خاصة مع كونها الآن مقراً لإقامة العديد من المناسبات والمعارض الفنية، كذلك فإن الإطلالة المميزة والفريدة لقلعة ديلوفو على البحر جعلتها من أجمل معالم نابولي التاريخية.

تمنح القلعة الزوار فرصة رائعة للدخول إليها والتعرف عليها من الداخل؛ حيث الغرف وأبراج الحراسة والجدران، كما يمكن القيام برحلة بحرية ممتعة في المنطقة من حولها من خلال استئجار قارب وقضاء وقت ممتع لا ينسى يمكن ختامه بزيارة لأحد المطاعم الفاخرة في الجوار وتناول وجبة شهية مع إطلالة جذابة، فلا تفوت زيارتها أثناء السفر إلى نابولي.

  • الوقت المرجح لزيارة قلعة ديلوفو: ساعة.

2- قلعة نوفو Castel Nuovo

قلعة نوفو معالم نابولي السياحية
قلعة نوفو

قلعة نوفو تعد واحدة من أبرز الأماكن السياحية في نابولي، ويرجع تاريخها إلى القرون الوسطى وهي من معالم نابولي العريقة، وتتمتع بإطلالة مميزة تحيط بها المساحات الخضراء في منظر بديع جعلها من أجمل أماكن السياحة في نابولي، وتضم قلعة نوفو بداخلها بعض الآثار الرومانية القديمة كذلك بعض الأعمال الفنية وكنيسة صغيرة وأيضاً قوس النصر.

بزيارة قلعة نوفو يمكنك التقاط أروع الصور التذكارية للبناء المذهل للقلعة من الخارج وكذلك تمثال الحصان الإيطالي، أما عن داخلها فيمكنك التعرف على القطع الفنية والأثرية الموجودة بها من خلال التعريف المرافق لكل قطعة والذي يشرح تاريخها للزوار، كما يمكنك الاطلاع على غرف القلعة والتي لازالت تحتفظ بكامل هيئتها حتى الآن، يمكنك أيضاً الاستمتاع برحلة بحرية بزيارة الميناء المقابل للقلعة.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى قلعة نوفو: 5 يورو.
  • الوقت المرجح لزيارة قلعة نوفو: ساعتين.

    3- انفاق نابولي Underground Naples

    انفاق نابولي معالم نابولي السياحية
    انفاق نابولي

    يرجع تاريخ أنفاق نابولي إلى القرن 16 وقد بنيت لتكون بمثابة مهرب للملك في حالة الحرب أو حدوث تمرد عليه، وقد كان ذلك بالفعل حيث شهدت هروب الملك فرديناند الثاني في عام 1853. تقع أنفاق نابولي في مدينة لوران بعمق 100 متر تحت الأرض، والوصول إليها يكون من خلال درج يرجع للقرن 18.

    قد شهدت أنفاق نابولي استخدامات مختلفة منذ إنشاها، فبدأ الأمر بكونها مهرباً للملك، ثم خلال فترة الحرب العالمية الثانية تم استخدامها كمستشفى وملجأ، وفي القرن 20 أصبحت مستودع قديم للسيارات، أما الآن وبعد اكتشاف السكان المحليين لهذا الكنز المدفون تحت المدينة أصبحت الأنفاق التي تمتد بطول 1700 قدم واحدة من أبرز أماكن السياحة في نابولي، خاصة للسياح الذين يتمتعون بالشجاعة ولا يخافون الظلام حيث يمكنهم الاستمتاع بجولة لا تنسى داخل أنفاق نابولي.

    • الوقت المرجح لزيارة انفاق نابولي: ساعتين.

    4- قصر نابولي الملكي Royal Palace of Naples

    قصر نابولي الملكي معالم نابولي السياحية
    قصر نابولي الملكي

    يقع قصر نابولي الملكي في مركز المدينة التاريخي وتحديداً في ساحة بيبليسيتو ويعد أحد أهم معالم السياحة في نابولي، ويرجع بناء هذا القصر التاريخي إلى عام 1600م، وتم استكمال البناء بعد ذلك حتى وصل إلى الشكل الحالي في عام 1858م، وجاء بناء قصر نابولي الملكي في فترة حكم الاسبان للمدينة، وكان القصر بمثابة مقر لإقامة نائب ملك اسبانيا وظل على هذا الحال لنحو 150 عام.

    أما الآن فإن القصر الملكي يضم بداخله متحف القصر ويعد معلماً بارزاً للسياحة أثناء السفر إلى نابولي، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بمشاهدة مجموعة ثمينة من الأثاث الباروكي والمفروشات الفخمة وعدد من الأعمال الفنية الرائعة فلا تتردد في زيارته.

    • أسعار تذاكر الدخول إلى قصر نابولي الملكي: 12 يورو.
    • الوقت المرجح لزيارة قصر نابولي الملكي: 3 ساعات ونصف.

      أهم متاحف نابولي

      1- المتحف الأثري الوطني نابولي Museo Archeologico Nazionale di Napoli

      المتحف الأثري الوطني نابولي معالم نابولي السياحية
      المتحف الأثري الوطني نابولي

      استكمالاً لأبرز وأهم أماكن سياحية في نابولي نذكر المتحف الأثري الوطني أحد أبرز معالم السياحة في إيطاليا وأحد أهم المتاحف التاريخية في العالم، ذلك المتحف الذي يحوي بداخله آثار فترات زمنية هامة خاصة التاريخ الروماني.

      ينقسم متحف نابولي الأثري إلى ثلاثة أقسام: يختص القسم الأول منها بالقطع الأثرية الرومانية والتي تم اكتشافها في روما وتعرف باسم مجموعة فارنيز، أما مجموعة بومبي فتختص باكتشافات الآثار لمنطقة فيزوفان، والقسم الثالث للمتحف هو المجموعة المصرية وتختص بآثار مصرية قديمة تعد من أهم القطع بعد محتويات المتحف المصري بالقاهرة والمتحف المصري بمدينة تورينو، لذا لا عجب إن كان المتحف الأثري الوطني يعد ضمن أهم الأماكن السياحية في نابولي.

      • أسعار تذاكر الدخول إلى المتحف الأثري الوطني نابولي: 8 يورو.
      • الوقت المرجح لزيارة المتحف الأثري الوطني نابولي: 3 ساعات.

        2- متحف كابيلا سانسيفيرو Museo Cappella Sansevero

        متحف كابيلا سانسيفيرو معالم نابولي السياحية
        متحف كابيلا سانسيفيرو

        يعد متحف كابيلا سانسيفيرو أحد معالم نابولي التاريخية وهو بمثابة كنيسة صغيرة مزخرفة، ويقع المتحف في قلب مدينة نابولي التاريخية ويعود لعام 1950، ويضم المتحف بداخله مجموعة هامة من الأعمال الفنية والمنحوتات لفنانين إيطاليين.

        لعل أشهر هذه الأعمال الفنية هو تمثال السيد المسيح الذي تم نحته بعناية فائقة على يد فنان إيطالي شاب من مدينة نابولي، يمثل التمثال المسيح في الموت ويعرف بيسوع المسيح المغطى حيث يجسد هذا العمل الفني المذهل المسيح وتم تغطيته بغطاء كما لو كان حقيقياً إلا أن الغطاء في واقع الأمر من الرخام وتم نحته بعناية فائقة ليظهر وكأنه من القماش.

        • أسعار تذاكر الدخول إلى متحف كابيلا سانسيفيرو: 8 يورو.
        • الوقت المرجح لزيارة متحف كابيلا سانسيفيرو: ساعة ونصف.

          أهم معالم نابولي الأخرى

          1- ساحة ديل بليبيسكيتو Piazza del Plebiscito

          ساحة ديل بليبيسكيتو معالم نابولي السياحية
          ساحة ديل بليبيسكيتو

          ساحة ديل بليبيسكيتو هي الساحة الرئيسية في مدينة نابولي وتعد واحدة من أجمل الساحات هناك، وبزيارتها تدرك أنك في وسط منطقة تاريخية تزخر بمعالم السياحة في نابولي، فتجد القصر الملكي يصطف إلى جواره الكنيسة الملكية، وعدد هائل من المباني التاريخية العريقة والتماثيل المذهلة ذات الأهمية الكبيرة في تاريخ المدينة، ولعل أبرز هذه المباني قصر الولاية وقصر ساليرنو وكذلك تمثال تشارلز الثالث، كل تلك المباني والقصور بساحة ديل بليبيسكيتو إضافة إلى موقعها التاريخي في قلب مدينة نابولي جعلها تأتي ضمن قائمة أهم الأماكن السياحية في نابولي فلا تفوت زيارتها.

          2- سوق غاليريا أمبرتو الأولGalleria Umberto I 

          سوق غاليريا أمبرتو الأول معالم نابولي السياحية
          سوق غاليريا أمبرتو الأول

          يعد التسوق في نابولي من أجمل الأنشطة التي يمكنك الاستمتاع بها خلال جولتك السياحية، خاصة مع وجود أسواق مذهلة تخطف أنظار السياح، أحد هذه الأسواق هو سوق غاليريا أمبرتو الأول الذي يرجع تاريخه لعصر النهضة، ويعد أحد أهم الأماكن السياحية في نابولي وأجملها خاصة لمحبي جولات التسوق الممتعة.

          على الرغم من كون سوق غاليريا أمبرتو الأول وجهة تجارية وسياحية شهيرة داخل نابولي إلا أن زيارته قد لا تكون بغرض التسوق فحسب، حيث يتمتع السوق بتصميم هندسي مذهل يخطف الأنظار جعل السياح يهتمون كثيراً بزيارته ومشاهدة هذه التحفة الفنية عن قرب والتقاط صور تذكارية رائعة، لذا إن كنت ممن يعشقون التسوق عليك بوضع سوق غاليريا أمبرتو الأول على قائمتك لأهم أماكن السياحة في نابولي.

          3- ميناء نابولي Port of Naples

          ميناء نابولي معالم نابولي السياحية
          ميناء نابولي

          خلال جولات السياحة في نابولي تستطيع الاستمتاع بزيارة ميناء نابولي النابض بالحياة وأحد أهم معالم نابولي المميزة، يمتد الميناء من قلعة نوفو وحتى ساحة سان جيوفاني، وينقسم إلى أرصفة منفصلة ويمنح الزائر فرصة رائعة للاستمتاع بالهواء المنعش أثناء السير لساعات عبر أحواض السفن والموانئ في وقت ممتع لا ينسى، حيث الاطلاع على خلية من النشاط والعمل الجاد طوال اليوم، ويمكن اعتبار ميناء نابولي ضمن أبرز الأماكن السياحية في نابولي فلا تتردد في زيارته.

          4- جبل فيزوف Mount Vesuvius

          جبل فيزوف معالم نابولي السياحية
          جبل فيزوف

          تكتمل متعة وجمال السياحة في نابولي بزيارة واحد من أهم معالمها السياحية وهو جبل فيزوف وتجربة التسلق الشيقة والمثيرة. جبل فيزوف هو بركان شهير في نابولي أدى ثورانه إلى تدمير مدينة بومبي وأيضاً هركولانيوم، أما الآن فهو ضمن مزارات السياحة في نابولي الشهيرة خاصة مع المناظر الطبيعية الساحرة من حوله ومشاهدة الظواهر الطبيعية بالمكان.

          مع صعودك لقمة جبل فيزوف ستستمتع بإطلالة مذهلة على فوهة البركان ونظرة ساحرة على البحر المتوسط ومدينة نابولي من الأعلى في منظر ممتع لا ينسى، لذا إن كنت لا تخشى المناطق المرتفعة وتهوى تسلق الجبال عليك بزيارة جبل فيزوف أحد أفضل الأماكن في نابولي.

          لا تتردد في زيارة مدينة نابولي التي تعد واحدة من أجمل مدن إيطاليا ذات الجذب السياحي الكبير، وتزخر بعدد هائل من المعالم السياحية خاصة التاريخية منها.

          قد يعجبك ايضا
          WhatsApp