حجز طيران
حجز فنادق
حجز طيران
حجز فنادق

السياحة في تورينو وأفضل 8 أماكن تستحق زيارتك

السياحة في تورينو

تعرف مدينة تورينو بأنها عاصمة الشوكولاتة بإيطاليا حيث يمكنك الاستمتاع بنكهة الشوكولاتة المميزة على أحد المقاهي العتيقة بالمدينة الجميلة، جنباً إلى جنب مع رائحة الماضي العريق بنكهته الملكية المميزة، فمدينة تورينو السياحة في تورينوالإيطالية هي خليط مميز بين جمال الحاضر وعراقة الماضي وعظمة التاريخ، لذا إن كنت تنوي السفر إلى إحدى مدن إيطاليا قريباً، فعليك بتجربة السياحة في تورينو والاستمتاع بجمالها المميز بين القصور والمتاحف والمنتزهات.

تقع مدينة تورينو في الشمال الغربي من إيطاليا وتشتهر بكونها العاصمة الأولى لإيطاليا الموحدة في الفترة من 1861 و  1865 م، ويظهر هذا التاريخ العريق واضحاً في التصاميم المعمارية المثيرة للاهتمام والكثير من المباني التاريخية والملكية والقصور والتي قد جاءت الكثير منها على قائمة اليونسكو لأماكن التراث العالمي، وللتعرف بشكل مفصل على أبرز الأماكن السياحية في تورينو تابع القراءة؛ حيث نأخذك في رحلة إلى تورينو للتعرف على أهم وأشهر معالمها.

  • أهم الأماكن السياحية في تورينو:

1- المتحف المصري تورينو Egyptian Museum

المتحف المصري تورينو سياحة اليونان
المتحف المصري تورينو

يعد المتحف المصري في تورينو أحد أهم الأماكن السياحية عند السفر إلى تورينو، خاصة لمحبي الحضارة المصرية القديمة وما خلفته من آثار عظيمة، حيث يضم المتحف عدد هائل من التحف والآثار المصرية القديمة تبلغ نحو 37 ألف قطعة، تتنوع بين المومياوات والتماثيل وورق البردي يعود البعض منها لأكثر من 2000 عام قبل الميلاد، لذا يمكن اعتبار هذا المتحف المصري في تورينو أحد أبرز الأماكن السياحية في إيطاليا بشكل عام.

يحظى هذا المتحف المصري باهتمام كبير من جانب السياح القادمين إلى تورينو، فإن كنت أحد المهتمين بزيارة المتحف المصري خلال جولات السياحة في تورينو، فعليك بمعرفة أن المتحف يستقبل الزوار في أيام الإثنين إلى الجمعة بينما يغلق أبوابه يومي السبت والأحد.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى المتحف المصري تورينو: 15 يورو.
  • الوقت المرجح لزيارة المتحف المصري تورينو: 3 ساعات ونصف.

2- مبنى مولي أنتونيليانا Mole Antonelliana

مبنى مولي أنتونيليانا السياحه في تورينو اليونان
مبنى مولي أنتونيليانا

مبنى موني أنتونيليانا واحد من أبرز معالم تورينو السياحية والذي استغرق بناؤه 26 عاماً بداية من العام 1863.

وقد حظي بشهرة كبيرة آنذاك لكونه أعلى المباني المشيدة من الطوب في العالم مما جعله أحد أهم أماكن السياحة في تورينو.

يمنح المبنى منظراً بديعاً للمدينة خاصة مع اقترابه من نهر بو الذي تطل عليه مدينة تورينو، هذا ويشتمل مبنى مولي أنتونيليانا على متحف للسينما يوضح للزائر بداية تاريخ السينما وكيفية صناعة الصور المتحركة.

كذلك يمكن للزائر مشاهدة مقاطع من بعض الأفلام، ويمكن القول إن مبنى مولي أنتونيليانا هو رمز مدينة تورينو حتى الآن.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى مبنى مولي أنتونيليانا: 6 يورو.
  • الوقت المرجح لزيارة مبنى مولي أنتونيليانا: ساعتين ونصف.

    3- المتحف الوطني للسينما National Cinema Museum

    المتحف الوطني للسينما معالم تورين ايطاليا
    المتحف الوطني للسينما

    لا زلنا مع جولات السياحة في إيطاليا وتحديداً في مدينة تورينو، حيث نذكر المتحف الوطني للسينما أحد أفضل الأماكن في تورينو خاصة لمن يهتمون بالسينما الإيطالية والسينما بشكل عام، ويقع المتحف الوطني للسينما بتورينو داخل مبنى مولي أنتونيليانا.

    يختص هذا المتحف بتوضيح صناعة السينما للزوار منذ نشأتها من خلال أدوات متعددة، تتنوع بين الأجهزة السمعية والبصرية، وكذلك مقاطع الأفلام والصور كل هذه الأدوات توضح للزوار صناعة أفلام شهيرة مثل فيلم دراكولا وفيلم العراب، ويفتح المتحف الوطني للسينما أبوابه أمام الزوار طوال أيام الأسبوع ماعدا يوم الثلاثاء.

    • الوقت المرجح لزيارة  المتحف الوطني للسينما: ساعتين ونصف.

    4- ساحة كاستيلو Piazza Castello

    ساحة كاستيلو معالم السياحه في تورينو ايطاليا
    ساحة كاستيلو

    السياحة في تورينو تعني بالضرورة زيارة ساحة كاستيلو أو ساحة القلعة التي تقع في قلب مدينة تورينو، ومنها يمكنك الانطلاق في جولة ممتعة داخل المدينة سيراً على الأقدام بين المقاهي والمباني التاريخية والمسارح المنتشرة بالمنطقة.

    تتوسط الساحة قلعة قديمة ترجع للقرن الثالث عشر الميلادي تعطي الزائر انطباعاً مميزاً عن التاريخ العريق للمدينة، وتتميز المباني القديمة في تورينو بعمارة مميزة مستوحاة من العصر الباروكي تظهر واضحة على المقاهي داخل الساحة كما تظهر على العديد من الأماكن السياحية في تورينو.

    • الوقت المرجح لزيارة ساحة كاستيلو: 45 دقيقة.

    5- القصر الملكي في تورينو Palazzo Reale Turin

    القصر الملكي في تورينو سياحة ايطاليا
    القصر الملكي في تورينو

    استكمالاً لجولات السياحة في تورينو نلقي الضوء على أحد أقدم أماكن سياحية في تورينو، وهو القصر الملكي أحد معالم تورينو التاريخية الذي تم تشييده خلال القرن السادس عشر، وقد شهد القصر تحديثات في القرن السابع عشر على يد سيدة فرنسية ملكية تدعى كريستين ماري، وتم تحويله بعد ذلك من قصر إلى متحف يخضع لملكية الحكومة الإيطالية.

    يستعرض هذا المتحف القوة العسكرية لمدينة تورينو إحدى أهم مدن إيطاليا، من خلال عرض الأسلحة الأصلية التي تم استخدامها عسكرياً في فترة القرن السادس عشر والقرن السابع عشر، هذا ويضم القصر سلم ضخم يقود زوار القصر إلى جولتهم بداخله حيث الغرف الأنيقة ومحتوياتها من المفروشات الثمينة والزهريات النادرة.

    • أسعار تذاكر الدخول إلى القصر الملكي في تورينو: 12 يورو.

    6- قصر ماداما Palazzo Madama

    قصر ماداما اماكن اثرية في تورينو ايطاليا
    قصر ماداما

    يعد القصر أحد أهم معالم السياحة في تورينو، ويقع في وسط المدينة، ويعد أحد معالم تورينو التاريخية، ويضم قصر ماداما بداخله القلعة التاريخية ذات العمارة الباروكية التي تم تشييدها في القرن الثالث عشر، ثم شهدت توسعات في القرن الخامس عشر، والجدير بالذكر أن تلك القلعة بنيت في الأصل على أطلال البوابة الرومانية الشرقية، كذلك يضم القصر متحف “سيفيكو دي آرت أنتيكا” الذي يتميز بمحتوياته الثمينة من اللوحات الفنية والمجوهرات والتماثيل كذلك.

    ويعود تاريخ قصر ماداما إلى القرن الخامس عشر حيث شيد بالقرب من ساحة نافونا وتحديداً فوق بقايا الحمامات القديمة ويحمل القصر اسم ابنة الإمبراطور تشارلز الخامس وهي ماداما مرغريتا، وتم استكمال بناء واجهة القصر التي تطل على الكورنيش وكذلك الزخارف والنقوش في القرن السابع عشر، ويستمد القصر قيمته وشهرته من كونه مقراً للحكومة الباباوية بعد نقل ملكيته إلى البابا بندكتوس الرابع عشر.

    • الوقت المرجح لزيارة قصر ماداما: ساعتين ونصف.

    7- حديقة فالنتينو Parco del Valentino

    حديقة فالنتينو اماكن السياحه في تورينو ايطاليا
    حديقة فالنتينو

    تعد حديقة فالنتينو واحدة من أشهر الأماكن السياحية في تورينو فهي حديقة شعبية شهيرة وثاني أكبر حدائق تورينو بمساحة 500 ألف متر، ويرجع تاريخ افتتاحها إلى عام 1856 لتكون بذلك الحديقة العامة الأولى في إيطاليا، وتزخر حديقة فالنتينو بالأشجار الخضراء والأزهار الزاهية ذات الألوان المبهجة كذلك العديد من الشلالات والجداول والنوافير.

    كما تضم حديقة فالنتينو قلعة فالتديو وهي بمثابة حصن القرون الوسطي ويرجع تاريخها للقرن الخامس عشر، وبزيارتها يمكنك الاطلاع على تاريخ عريق يظهر واضحاً في تصميم القلعة ومحتوياتها من الغرف والساحات المختلفة، لذا إن كنت أحد القادمين من أجل السياحة في تورينو فعليك بوضع حديقة فالنتينو على قائمتك لأهم الأماكن السياحية في تورينو، حيث تجمع بين الترفيه والجمال والتاريخ.

    • الوقت المرجح لزيارة حديقة فالنتينو: ساعتين.

    8- قصر فيناريا Reggia di Venaria Reale

    قصر فيناريا معالم تورينو ايطاليا
    قصر فيناريا

    قصر فيناريا في منطقة فيناريا ريالي هو أحد أبرز معالم السياحة في تورينو وأحد أهم المباني الملكية في المدينة وقد تم بناؤه عام 1675 من قبل أسرة سافوي الملكية ليكون أحد أهم القصور الملكية في إيطاليا وكذلك من أكبر القصور الملكية في العالم، وقد تم تشييد قصر فيناريا على الطراز القوطي ويتمتع بتصميم مذهل بداية من الحدائق الواسعة والنوافير الرائعة كذلك يضم القصر اسطبلات للخيل، ويفتح القصر أبوابه للزوار طوال أيام الأسبوع ماعدا يوم الإثنين ويمكن اعتباره واحد من أجمل معالم السياحة في تورينو.

    • أسعار تذاكر الدخول إلى قصر فيناريا: 18 يورو.
    • الوقت المرجح لزيارة قصر فيناريا: ساعة ونصف.

      تتمتع مدينة تورينو بتاريخ زاخر وثقافة غناء وتراث عريق، فهي كذلك تمتلك تطورات تقنية ومعمارية مذهلة، ذلك التنوع الجذاب جعل من السياحة في تورينو اختياراً متميزاً أمام محبي مدن إيطاليا المختلفة، خاصة مع ما تمتلكه المدينة من معالم متعددة تتنوع بين الحدائق والساحات العامة والقلاع والقصور.

      قد يعجبك ايضا
      WhatsApp