حجز طيران
حجز فنادق
حجز طيران
حجز فنادق

السياحة في أستراليا وأفضل 10 مدن يمكنك زيارتهم

السياحة في أستراليا دائماً ما يراود الكثيرين حلم السفر إلى أستراليا، فهي من أجمل الأماكن في العالم التي يمكن زيارتها؛ لما تتمتع به من مناطق سياحية متعددة ومتنوعة، بل إن الكثيرين يسعون نحو الهجرة إلى أستراليا والإقامة والعمل بها.

السياحة في استرالياتعرف أستراليا بأنها واحدة من وجهات السياحة الشهيرة في العالم حيث تتعدد مدن أستراليا وتتنوع بها المعالم السياحية التي تجذب السياح، وتطول قائمة الأنشطة التي تجذب الزوار وتلقى اهتمامهم مما جعل السياحة في أستراليا من أحد أهم مقومات الاقتصاد بها.

إلا أنه يجب الأخذ في الاعتبار توقيت السفر إلى أستراليا؛ لكونها تقع في نصف الكرة الجنوبي مما يعكس فصول السنة عما هي عليه في الشمال.

أستراليا كذلك هي أشهر مثال للتناقضات الرائعة والجمال الساحر؛ فهي أصغر القارات في العالم وأكبر الجزر، ونجد بها المدن التي تنبض بالحياة وترمز لتنوع الثقافات.

كما نجد الجزر الرملية شاسعة المساحات والغابات المطيرة القديمة، وبها أهم الاكتشافات في العالم وواحدة من عجائب الطبيعة في الكون وهو الحيد المرجاني العظيم.

أهم مدن أستراليا

[toc]

السياحة في سيدني

السياحة في استراليا
دار أوبرا سيدني

سيدني هي أكبر مدن أستراليا وأقدمها، وأجمل الوجهات السياحية التي يحظى بها السياح عند السفر إلى أستراليا، وقد فازت سيدني بلقب مدينة السياحة الأولى في العالم في عام 2008، وظلت محتفظة بهذا اللقب لعدة سنوات متتالية.

وذلك بسبب تعدد المعالم السياحية بها مثل دار أوبرا سيدني وجسر ميناء سيدني وشاطئ بوندي، بجانب طبيعتها البيئية والجغرافية المميزة والتي تجذب السياح من مختلف دول العالم.

وتلعب دوراً هاماً في تنشيط السياحة في أستراليا، فهيا بنا نتعرف على أهم المعالم بها.

  • أهم 3 معالم في مدينة سيدني:

1- دار أوبرا سيدني Sydney Opera House

دار أوبرا سيدني أحد أهم الرموز المعمارية في العالم وجاءت على قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي عام 2007، وهي من أشهر وأهم مقومات السياحة في أستراليا، كما أنها واحدة من مراكز الفن المسرحي الشهيرة في العالم، وقد جاء تصميم دار أوبرا سيدني على هيئة أصداف ضخمة أو أشرعة متدفقة.

أراد بها المصمم الدنماركي “يورن أوتزون” الإشارة إلى أشرعة السفن التي تبحر في المحيط.

الجدير بالذكر أن دار أوبرا سيدني قد استغرق بناؤها نحو 15 عاماً وكانت بمثابة تحدي القرن العشرين، وذلك بسبب تصميمها الذي كان لابد أن يناسب داراً للأوبرا تحتوي على صالات للموسيقى وغيرها وتتسع لعدد كبير من الأفراد.

وقد احتوى تصميم دار أوبرا سيدني على صالتين بينهما فراغ كبير دون أن يقام على أعمدة إنشائية مما جعلها من أشهر المعالم المقامة في وقتها وأعلاها تكلفة والتي قد وصلت لنحو 102 مليون دولار.

2- جسر ميناء سيدني Sydney Harbour Bridge

السياحه في استراليا
جسر ميناء سيدني

جسر ميناء سيدني من أشهر معالم السياحة في أستراليا وهو أكبر جسر من الفولاذ في العالم ومن أهم مقومات السياحة في أستراليا، ويربط بين مدينة سيدني وشاطئها الشمالي.

وتم تصميمه قبل 40 عاماً من تصميم دار أوبرا سيدني، وهو جسر للمشاة ومختلف وسائل المواصلات من سيارات وقطارات وغيرها.

يتيح للمشاة التمتع بمنظر خلاب على الميناء، كما أن موقعه بالقرب من دار أوبرا سيدني يظهر المنظر الجمالي لها ويبرز أهم المعالم السياحية في أستراليا.

3- شاطئ بوندي

شاطئ بوندي أحد أشهر شواطئ العالم ومن أهم أماكن السياحة في أستراليا، يبعد مسافة 15 دقيقة بالسيارة عن وسط المدينة.

وهو مكان رائع تجتمع فيه حشود السياح مع السكان المحليين وتقام هناك حفلات عيد الميلاد، كما يتيح لزواره الاستمتاع بالمناظر الرائعة التي تطل على البحر من خلال التنزه على طول ممشى بوندي بمسافة 6 كم على طول منحدرات الصخور الرملية.

تتواجد كذلك على طول ممشى بوندي المحلات التجارية والكثير من المقاهي والمطاعم مما يتيح للسياح فرصة رائعة للتنزه وقضاء وقت ممتع.

كما يُمكن لزواره السباحة في المياه الصافية مع ضرورة الانتباه إلى المد والجزر خاصة في الطرف الجنوبي، ولهذا فإن شاطئ بوندي من أجمل معالم السياحة في أستراليا التي يحرص السياح على زيارتها عند السفر إلى القارة الجنوبية.

السياحة في ملبورن

السياحة في أستراليا
الحدائق النباتية الملكية فيكتوريا

تلقب ملبورن بـ “مدينة الحدائق” لكثرة وجود الحدائق بها والتي تحتل ما يقارب ثلث مساحة المدينة، ويأتي السياح لزيارتها من مختلف الدول حول العالم للتمتع بمظهرها الجذاب.

ولزيارة مركز ملبورن للتسوق، وسوق الملكة فيكتوريا، وهي من أجمل الأماكن السياحية في أستراليا ذات الطابع الخاص.

مدينة ملبورن هي ثاني أكبر مدن أستراليا وهي عاصمة ولاية فيكتوريا، وبها الكثير من المناطق السياحية التي سنتعرف عليها سوياً.

  • أهم 3 معالم في مدينة ملبورن:

1- الحدائق النباتية الملكية فيكتوريا Royal Botanic Gardens

حدائق ملبورن الملكية فيكتوريا من أهم معالم السياحة في أستراليا وتقع في قلب ملبورن وتضم عدداً كبير من النباتات سواء كانت النباتات المحلية أو التي يتم جلبها من خارج أستراليا.

ويبلغ عددها نحو 10 آلاف نوع من النباتات.

تقع الحدائق النباتية بمحاذاة الضفاف الجنوبية من نهر اليارا، وهناك شعبة أخرى من الحدائق والتي تقع جنوب شرق المدينة وتضم النباتات المحلية الأسترالية فقط.

2- سوق الملكة فيكتوريا Queen Victoria Market

معالم استراليا
سوق الملكة فيكتوريا

سوق الملكة فيكتوريا بمدينة ملبورن بأستراليا هو من أشهر أسواق النصف الجنوبي للكرة الأرضية، والذي يبهر زواره بمظهره التاريخي مع لمسات من الحداثة والتطور الحضاري، فضلاً عن جودة السلع والمعروضات في السوق وأسعارها المميزة.

سمي سوق الملكة فيكتوريا بذلك الاسم نسبة إلى الملكة فيكتوريا التي حكمت بريطانيا، وقد جاء السوق على قائمة الإرث الثقافي والحضاري.

لكونه الوحيد الذي لا يزال قائماً من أسواق القرن التاسع عشر والتي تم إغلاقها مثل السوق الشرقي والسوق الغربي.

وتتنوع السلع المباعة في سوق الملكة فيكتوريا بين الأطعمة المختلفة والملابس والحرف اليدوية، وسط أجواء من المنافسة بين البائعين والتي تجذب الزوار بشكل ملحوظ، مما جعل السوق من أهم مناطق السياحة في أستراليا.

3- ساحة الاتحاد Federation Square

ساحة الاتحاد من أهم أماكن السياحة في أستراليا بصفة عامة وفي مدينة ملبورن بصفة خاصة، حيث تتوسط منطقة الأعمال المركزية بها، وتضم الكثير من المحلات التجارية ومراكز الثقافة والمطاعم وغيرها مما يجعلها وجهة هامة أمام أعداد كبيرة من السياح يقدر عددهم بنحو مليون سائح في السنة، وترمز ساحة الاتحاد لنحو 100 عام من الاتحاد.

هناك الكثير من الأنشطة والحفلات والمهرجانات التي تقام في ساحة الاتحاد وأشهرها مهرجان ملبورن للكوميديا.

وهو مهرجان دولي يقام في شهر أبريل من كل عام، كذلك هناك الكثير من الفعاليات والأماكن التي يمكن زيارتها مثل متحف الصور المتحركة وسوق الكتب، وبذلك فإن ساحة الاتحاد بمثابة مركز للثقافة والفعاليات والتي تجذب جمهوراً من السياح ليس بالقليل.

السياحة في كانبرا

أستراليا سياحة
مبنى البرلمان الجديد في مدينة كانبرا

مدينة كانبرا من أهم وجهات السياحة في أستراليا وهي عاصمة أستراليا، وتتوسط مدينتي سيدني وملبورن، وبها العديد من معالم أستراليا السياحية مما يجعل منها وجهة مؤكدة أمام السياح.

وتتميز كانبرا بتنوع أماكن الجذب السياحي ما بين المنتزهات والمتاحف كما تتيح أمام محبي التسلق والصيد الكثير من المحميات التي تناسب تلك النشاطات، ولذلك عادة ما تكون كانبرا اختياراً مؤكداً عند السفر إلى أستراليا.

  • أهم 3 معالم في مدينة كانبيرا:

1- النصب التذكاري للحرب الأسترالية Australian War Memorial

السياحة في أستراليا
النصب التذكاري للحرب الأسترالية

تم الانتهاء من بناء النصب التذكاري الأسترالي عام 1941، وقد بدأت فكرته في فرنسا ثم انتقلت إلى أستراليا.

وكان هذا بعد انتهاء الحرب العالمية الأولى، ويرمز إلى تخليد ذكرى جنود أستراليا وأفراد قواتها المسلحة الذين قتلوا في الحروب.

يحتوي النصب التذكاري الأسترالي على 3 أجزاء رئيسية: الأول منها هو الضريح مع قبر الجندي المجهول، أما الثاني فهو معارض النصب التذكاري.

والجزء الثالث منها هو مركز للأبحاث، كذلك يشتمل على متحف وطني عسكري، ولذلك فإن النصب التذكاري الأسترالي من أهم معالم أستراليا السياحية.

2- مبنى البرلمان الجديد Parliament House

مبنى البرلمان الأسترالي من أجمل معالم السياحة في أستراليا وهو المكان المخصص لاجتماعات البرلمان ويوجد في العاصمة كانبرا، وبحضور الملكة إليزابيث الثانية تم افتتاحه في مايو 1988 بتكلفة حوالي مليار دولار.

قد صمم مبنى البرلمان ليستقبل الزوار من الجمهور بما يقدر 100 ألف زيارة سنوياً وذلك من خلال القاعات الكبيرة التي تؤدي إلى المداخل، هذا ومع زيادة حدة الهجمات الإرهابية كان لابد من تأمين البرلمان بشكل أكبر مما هو عليه ولذلك تم منع وصول السيارات إلى تلك القاعات من خلال بناء الحواجز.

3- بحيرة بيرلي جريفين Lake Burley Griffin

بحيرة بيرلي جريفين واحدة من المعالم السياحية في أستراليا الهامة، والتي يحرص السياح على زيارتها عند السفر إلى أستراليا.

وقد تم البدء في تصميمها عام 1920، إلا أنه بسبب الحرب العالمية الثانية والكساد المالي توقف العمل في البحيرة لمدة طويلة وصلت لنحو 30 سنة، ولكن تم استئناف العمل في عام 1950.

تم تصميم بحيرة بيرلي جريفين لتوازي المعالم الطبيعية في المنطقة وهي محور العاصمة كانبيرا، وعلى جوانبها هناك المعرض الوطني والمتحف الوطني والمكتبة الوطنية والجامعة الوطنية الأسترالية والمحكمة العليا، كما يتواجد بالقرب منها مبنى البرلمان الأسترالي.

أهم ما يميز البحيرة كونها محاطة بالحدائق بشكل رئيسي، كما تتيح البحيرة لزوارها ممارسة العديد من الأنشطة مثل التجديف وصيد الأسماك مما جعل منها وجهة رائعة عند السفر إلى أستراليا.

السياحة في كوينزلاند

مدن استراليا
مدينة بريزبان في ولاية كوينزلاند

ولاية كوينزلاند هي ثاني أكبر الولايات في قارة أستراليا من حيث المساحة وثالثها من حيث تعداد السكان، وذات شهرة كبيرة وأهمية بالغة للسياحة في أستراليا لما تتمتع به من أماكن سياحية غاية في الجمال، فضلاً عن الطقس الدافئ الذي يميزها حتى أنها تعرف باسم ولاية الشمس الساطعة.

السفر إلى أستراليا وخاصة ولاية كوينزلاند له متعة كبيرة وفرصة رائعة للتعرف على الكثير من معالم أستراليا السياحية، وأهمها الحيد المرجاني العظيم الذي يعتبر من أهم المعالم الطبيعية في العالم، ومن أشهر مناطق الجذب السياحي في أستراليا التي يحرص السياح على زيارتها عند السفر إلى أستراليا.

  • أهم 4 مدن في ولاية كوينزلاند:

1- مدينة بريزبان

بريزبان أو بريسبان عاصمة ولاية كوينزلاند، وهي ثاني أسرع مدينة نمواً على مستوى العالم، تتميز بالجو المعتدل شبه الاستوائي ذات الشمس الدافئة والمياه الزرقاء الصافية، مما يشجع على العيش بها بل إنها أكثر مدن أستراليا ملائمة لذلك، لذلك هي من أهم مدن السياحة في أستراليا لما تتميز به من جو دافئ معتدل وحياة هادئة وسكان ودودين.

2- مدينة جولد كوست

سياحه استراليا
مدينة جولد كوست

مدينة جولد كوست هي الوجهة الأولى للسياحة في أستراليا وتتميز ببنية تحتية رائعة جعلتها من أشهر مدن أستراليا ذات الجذب السياحي، فضلاً عن توافر العديد من الشواطئ والغابات بها والتي جعلت منها خياراً مفضلاً عند السفر إلى أستراليا.

تتميز مدينة جولد كوست بمناخ معتدل يناسب السياح القادمين إلى أستراليا مما يوفر المتعة الكاملة لممارسة الأنشطة الترفيهية المختلفة المقدمة لهم، فضلاً عن الكثير من الأماكن السياحية التي يحرص السياح على زيارتها مثل سرفرز بارادايس ومتحف الشمع وعالم البحار وعالم الأفلام وغيرها من الأماكن الرائعة التي تروج وبشدة للسفر والسياحة في أستراليا.

3- مدينة كيرنز

شواطئ استراليا
مدينة كيرنز

مدينة كيرنز إحدى مدن كوينزلاند ذات الشهرة العالمية لما تتمتع به من مناطق سياحية متعددة أشهرها هو الحيد المرجاني العظيم أحد أعظم اكتشافات الطبيعة في العالم، وهو منطقة كاملة من الشعاب المرجانية المتنوعة ذات الألوان المبهجة بالإضافة لأنواع كثيرة من الأسماك والدلافين والسلاحف وأبقار البحر وكذلك المحار العملاق، ويمكن التمتع بمشاهدة الشعاب المرجانية من خلال رياضة الغوص أو الغطس السطحي بالإضافة لمحطات المشاهدة تحت الماء.

وبالإضافة لزيارة الحيد المرجاني العظيم هناك الكثير من الأنشطة والأماكن التي يمكن زيارتها في مدينة كيرنز مثل:

  • بحيرة كارينز
  • سوق راستي فارمز
  • باخرة بانتون
  • عالم مور ريف البحري
  • جزيرة جرين
  • تجربة التلفريك
  • تجربة دروس الغوص
  • حديقة تيابوكاي
  • غابات دينتري
  • نهر بارون.

4- خليج هيرفي

استراليا سياحه
خليج هيرفي

يعتبر خليج هيرفي من أجمل الأماكن السياحية في أستراليا بصفة عامة وفي ولاية كوينزلاند بصفة خاصة، والتي تقع شمال بريزبان عاصمة كوينزلاند، على بعد 290 كم في المنتصف بين جزيرة فريزر والمنطقة اليابسة في ولاية كوينزلاند.

يعد خليج هيرفي من ضمن مدن أستراليا السياحية الجميلة التي تعتمد على زيارات السياح لجزيرتي فريزر والسيدة إليوت ومشاهدة الحيتان، وتعتبر السياحة هي العامل الأساسي الذي يساعم في دعم اقتصاد هذه المدينة الرائعة.

السياحة في بيرث

معالم استراليا
مبنى البرلمان الجديد

مدينة بيرث هي إحدى المدن الأسترالية المميزة التي لها دور كبير في السياحة في أستراليا، لتعدد الثقافات بها خاصة الدينية وتنوع الأماكن السياحية التي تميزها فضلاً عن ريادتها في مجال العلوم والتكنولوجيا، وتقع مدينة بيرث على ضفتي نهر السوان مما جعلها تحظى بالمناظر الطبيعية الرائعة بسبب شواطئها ذات السحر والجمال.

تزخر مدينة بيرث كذلك بالمنتزهات والمتاحف وتقام بها الأنشطة الترفيهية والمهرجانات، إلا أن أهم ما يميزها هو المستوى التعليمي الراقي وامتلاكها جامعة ويسترن أستراليا، ونتيجة لتنوع الثقافات ورقي المستوى التعليمي الخاص بها نجد أنها من أغلى مدن أستراليا من حيث المعيشة والإقامة بها.

السياحة في أديلايد

سياحه أستراليا
مدينة أديلايد

تقع مدينة أديلايد بين التلال والمحيط وتتميز بثقافة الطعام والمهرجانات والأنشطة التي تعرف بأنها صديقة البيئة، كما تضم كثير من مناطق السياحة مثل:

  • مزرعة فور أوكس والتي تناسب الأطفال وتوفر لهم أنشطة مميزة.
  • سوق أديلايد المركزي وما يوفره من سلع غذائية مختلفة.
  • ميناء أديلايد التاريخي وتجربة قوارب الكاياك والتي تكفي لفرداً واحداً تمنحه رحلة ممتعة عبر نهر بورت.
  • إيست إيند وهي منطقة تسوق شاملة بها العديد من المتاجر المشهورة.
  • معرض إليغانت تورث تيراس أحد أهم مراكز الثقافة في المدينة.
  • المنطقة البرية في أديلايد ومشاهدة حيوان الكنغر والكوالا.
  • الاستمتاع بمنظر الغروب على أحد شواطئ المدينة.
  • زيارة ملعب أديلايد أوفال.
  • جولة بالدراجة في وسط المدينة أحد الأنشطة صديقة البيئة.
  • زيارة تلال أديليد وتناول الطعام بأحد مطاعمها الشهيرة.

السياحة في هوبارت

مدن استراليا
مدينة هوبارت

مدينة هوبارت إحدى وجهات السياحة في أستراليا وتقع في الجنوب الشرقي من القارة الأسترالية، لها طابع خاص يتميز بالسحر والجمال لما تحظى به من تنوع كبير ما بين الثقافة والأنشطة الترفيهية والطبيعة الخلابة ذات الروعة والجمال جعلت منها وجهة سياحية مؤكدة عند السفر إلى أستراليا.

تقدم مدينة هوبارت لزوارها العديد من المهرجانات والأنشطة المختلفة التي تجعلهم يقضون أمتع الأوقات به، كما تتيح لهم تجارب فريدة مثل التمشية في الهواء الطلق في منطقة جبل ولينغتون مقترنة بأجواء من نسمات الهواء البارد تتخللها رائحة أشجار الكافور، تلك التجربة الرائعة التي لا تنسى وتترك أثراً جيداً في نفوس السياح.

كثرة المعالم السياحية في أستراليا وتنوعها جعل منها وجهة جذابة أمام السياح من مختلف دول العالم، فضلاً عن كونها تقع في النصف الجنوبي من الكرة الأرضية الأمر الذي جعل من السفر إلى أستراليا شيئاً مميزاً يختلف كثيراً عن نصف العالم الشمالي، كما جعل السياحة في أستراليا حلماً رائعاً يرغب الكثيرون في تحقيقه والتمتع به.

معلومات عن أستراليا

علم أستراليا علم أستراليا
أين تقع أستراليا في نصف الكرة الجنوبي بجنوب شرق أسيا
عاصمة أستراليا مدينة كانبرا
عملة أستراليا دولار أسترالي AUD
لغة أستراليا اللغة الإنجليزية
توقيت أستراليا المحلي (من 7+ إلى 11+ GMT)
رمز هاتف أستراليا الدولي 61+
مطار أستراليا الرئيسي مطار ملبورن الدولي (MEL)
معلومات عن تأشيرة أستراليا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

WhatsApp